سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة العامة (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=5)
-   -   1441 حالة إيدز في عمان (//om.s-oman.net/showthread.php?t=265685)

الفتى الأنيق 19/06/2006 03:27 PM

1441 حالة إيدز في عمان
 
اليوم في جريدة الوطن..

موضوع عن كيفية حل هذه المشكلة (وهذا شي طيب وممتاز).

لكني بصراحة استغربت من عدد اصابات هذا المرض 1441 إصابة..
ما تلاحظون انه عدد كبير وبالطبع هو قابل للزياده؟؟



لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..

A7LAWA7D007 19/06/2006 03:41 PM

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

جـحـمـات 19/06/2006 03:46 PM

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..

الهندمي المجيني 19/06/2006 04:02 PM

لا حول ولا قوة الا بالله

كله من هالاندونيسيات
والضينيات الي ماليات عمان
الله يعيين الشباب ...
والرقم كبير
بس الله يهديهم

حلو الطباع 19/06/2006 04:22 PM

أبوي حتى من دبي ترا بديوا من هناك الله يعينا .
بس لو واحد لا سمح الله أكتشف به الايدز وش يكون موقفه ؟؟؟؟

" تاج الحق " 19/06/2006 05:04 PM

وما خـــــــــفي أعظــــــــــــم ..

ارهابية 19/06/2006 05:24 PM

1441 إصابة..:مفتر: :مفتر: :مفتر: :مفتر: :مفتر:


الله يستر

نوووووره 19/06/2006 05:52 PM

الله المستعان"
فعلا الوضع ما يطمن والله يستر على عباده

ام يلدا 19/06/2006 06:07 PM

الله يعين عبادة
الايدزعقاب من رب العباد
الله سبحانه وتعالي حرم شي علي عبادة وهو الزنا وشبابنا ابناء الغد ما عنده وازع ديني وعشان كذي شبابنا منغمش بالشهوات والملاذات الله يعين ويهدينا اللي صراط المستقيم .

احبكم كلكم 19/06/2006 06:13 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ام يلدا
الله يعين عبادة
الايدزعقاب من رب العباد
الله سبحانه وتعالي حرم شي علي عبادة وهو الزنا وشبابنا ابناء الغد ما عنده وازع ديني وعشان كذي شبابنا منغمش بالشهوات والملاذات الله يعين ويهدينا اللي صراط المستقيم .

كلامك عين الصواب أم يلدا
الله يهديهم

الاسود الصغير 19/06/2006 06:18 PM

صح كلامكم .........

اظن النسبة الشباب بتزيد كل سنة .......

لا حول ولا قوة الا بالله
نرجو من الشباب الصلاة وعبادة ربهم .....استغفر الله

لا يغرك 19/06/2006 06:18 PM

لا مش معقول
 
السلام عليكم
الموضوع غير صحيح بالمرة عاد عمان فيها 1441 حالة هذا ما يجوز حتى الرقم اسبشل ابوي عمان فيها اكثر من هذا الرقم بكثير مش اقل من 5000 الى 10000 حاله و السبب مش كله خارج عن نطاق الدين يمكن من دم ملوث يمكن عن طريق خلوة شرعية...
نحن لا نفخر او نرغب في زيادة العدد للحالات بس لازم الجهات المختصة تكون متاكدة 100 % من الكلام الذي تقوله و اغلب الحالات تنكشف بالصدفه و هذا كلام واقعي لان ليس هناك من فحص دوري او اجباري لهذا المرض فبالتالي تكون هنالك حالات غير معروفة يروح ضحيته الكثير من الابرياء
......

the nice King 19/06/2006 06:21 PM

أنا أتوقع أن العدد غير صحيح بل هو أكبر من ذلك

وهذا الرقم للتغطيه فقط



اللهم عافينا مما أبتلى به غيرنا

جرح الكبرياء 19/06/2006 06:44 PM

الايدز في عمان
 
للأسف الشديد كثير من الرجال (ومايمنع لو كانو متزوجين) يتجهون لهذه الأمور المحرمة فيعاقبهم الله بالابتلاء بهذا المرض ولكن ماذنب الزوجة المسكينة حين ينتقل إليها عن طريق هذا الزوج المستهتر وغير المسؤول

عميد المظلومين 19/06/2006 07:20 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة جرح الكبرياء
للأسف الشديد كثير من الرجال (ومايمنع لو كانو متزوجين) يتجهون لهذه الأمور المحرمة فيعاقبهم الله بالابتلاء بهذا المرض ولكن ماذنب الزوجة المسكينة حين ينتقل إليها عن طريق هذا الزوج المستهتر وغير المسؤول



بسم الله الرحمن الرحيم
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..

تراه العدد اكبر بكثير عن ما ذكر اعلاه
ويرجع للاسباب عديده
من أهمها عدم اجراء الفحص ما قبل الزوج
كذلك بعض الشباب يمارسون الفاحشة
ولديه علاقات الكثيره !!!!!!!!!!!!!
كذلك اغلب الشباب يسافرون الي الامكان انتشار المرض
الهند و تايلند و و و و و و و و و الخ
الله يكون في عون الاخرين لي جالسين في البيت
وصاحب البيت رايح علاج اي علاج بس يقول اروح علاج
وهو رايح علاج جنسي وفي الاخر
تكون مصيبة اكبر عند اكتشافة
وبعد فوات الاوان !!!!!!!!!!


:نطوط: :نطوط: :نطوط: :نطوط: :نطوط: :نطوط: :نطوط: :نطوط: :نطوط: :نطوط:

طيف البدر 19/06/2006 07:47 PM

الله يستر علينا وعليكم ان شاء الله
ااااااااااااااااااااااااا امين

بنت الأشاوس 19/06/2006 07:54 PM

ياســــــــــــــــاتر ..... الله يعينهم على ماابتلاهم ...

مونتيد 19/06/2006 08:03 PM

حدد الحالات 1441 وهذا الرقم صحيح
واقولها وانا ملم بالموضوع جيدا انة لايمكن اخفاء عدد الحالات كما ذكر احد الأخوان ان عدد الحالات يصل الى 5000 وهذا محض افتراء
يااخوان دعنا نتكلم بعقلية المنطق وكفانا نتخبط في مشاركاتنا من دون ادلة علمية
فالسلطنة من اقل دول العالم بها نسبة الايدز اقل من 0.1% ولمزيد من الاطلاع والمقارنة بباقي دول العالم ارجو زيارة الموقع الأتي
http://www.mongabay.com/external/AIDS_stats/UNAIDS/
ومن غير الممكن بل استحالة اخفاء عدد الحالات لأنة يتم ارسال التقارير الى منظمة الصحة العالمية بصفة منتظمة وتستطيعون معرفة عدد الحالات من موقع منظمة الصحة الدولية فهي تراقب عدد الحالات في جميع دول العالم واذا السلطنة لاتملك المصداقية في اعلان عدد حالات الايدز صدقوني سيترتب عليها امور كثيروة منها عدم مصداقيتنا اما المجتمع الدولي وبالاخص منظمة الصحة الدولية ولاننسى ماحدث لصين عندما اخفوا عدد حالات السارس حيث انا الوزارة استقالت
وتحياتي

الحدود 19/06/2006 08:30 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مونتيد
حدد الحالات 1441 وهذا الرقم صحيح
واقولها وانا ملم بالموضوع جيدا انة لايمكن اخفاء عدد الحالات كما ذكر احد الأخوان ان عدد الحالات يصل الى 5000 وهذا محض افتراء
يااخوان دعنا نتكلم بعقلية المنطق وكفانا نتخبط في مشاركاتنا من دون ادلة علمية
فالسلطنة من اقل دول العالم بها نسبة الايدز اقل من 0.1% ولمزيد من الاطلاع والمقارنة بباقي دول العالم ارجو زيارة الموقع الأتي
http://www.mongabay.com/external/AIDS_stats/UNAIDS/
ومن غير الممكن بل استحالة اخفاء عدد الحالات لأنة يتم ارسال التقارير الى منظمة الصحة العالمية بصفة منتظمة وتستطيعون معرفة عدد الحالات من موقع منظمة الصحة الدولية فهي تراقب عدد الحالات في جميع دول العالم واذا السلطنة لاتملك المصداقية في اعلان عدد حالات الايدز صدقوني سيترتب عليها امور كثيروة منها عدم مصداقيتنا اما المجتمع الدولي وبالاخص منظمة الصحة الدولية ولاننسى ماحدث لصين عندما اخفوا عدد حالات السارس حيث انا الوزارة استقالت
وتحياتي

الرقم صحيح ...كيف؟؟؟؟
هل قامت وزارة الصحة بالكشف على الكل؟؟؟
الارقام المكتشفة عادة تكون:
عن طريقة المراجعة المستشفى بخصوص مرضا ما
او عمل فحص دوري
او عن طريقة ظهور المرض فعليا على المصاب

وللعلم فحص الدم العادي لا يكشف وجود المرض
وفحص الايدز له فحص خاص

وماذا عن البقية الباقية الجالسة في بيوتها
هل كلها سليمة من المرض؟؟؟؟

طبعا هناك ارقام اخرى بعيدة عن الاحصائيات الحكومية
وهي الاكثر..ستظهر عن ظهور اعراض المرض عليها

مونتيد 19/06/2006 08:43 PM

اخي انا لا اتكلم ان جميع سكان السلطنة تم فحصهم ولم يحدث ذالك في اي دولة في العالم واكيد يوجد حلات تحمل الفيروس ولم تصل الي حالت مرض الايدز ولاتعلم انها مصابة بالمرض اذ انة معلوم ان الشخص يستطع حضن الفيروس الى مدة تصل الى 10 سنوات قبل ظهورأعراض الايدز اي نقص المناعة المكتسبة وهذي الحالة في كل دول العالم وعمان غير مستثية من ذالك اذ انة توجد حالات مختفيه داخل المجتمعHidden Cases
ولاكن كنت اعلق على الذين قالوا أن الحالات المرصودة اكثر بكثير وان الوزارة تتعمد اخفاء الحالات واوؤكد استحالت ذالك

فينوس80 19/06/2006 08:50 PM

الله يستر ،،،،

وين انا؟؟؟؟ 19/06/2006 10:30 PM

1441
1441
1441
1441
1441
1441
اصابــــــــــــه
لا اله الا الله وان محمد رسول الله
اللهم ارحمنا برحمتك يارب العالمين
واهدي المسلمين الى الطريق القويم
برحمتك يارب العالمين

صندح السكة 19/06/2006 11:20 PM

لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
الله يستر على أولادنا

ALMUHANAD 19/06/2006 11:22 PM

1441:مفتر: :مفتر:
اعتقدد ان العدد اكبر
الله يستر

درب المحبة 19/06/2006 11:43 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الفتى الأنيق
اليوم في جريدة الوطن..

موضوع عن كيفية حل هذه المشكلة (وهذا شي طيب وممتاز).

لكني بصراحة استغربت من عدد اصابات هذا المرض 1441 إصابة..
ما تلاحظون انه عدد كبير وبالطبع هو قابل للزياده؟؟



لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..

الله يهدي الشعب
ويصلح شبابنا

DigitALL 19/06/2006 11:45 PM

1441 اصابة بالايدز في عمان..!


توقعت اكثر بعشر مرات...ترا الرقم مسوايله ريجيم...انا اعتقد انه اكثر من كذا

الفتى الأنيق 19/06/2006 11:56 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مونتيد
حدد الحالات 1441 وهذا الرقم صحيح
واقولها وانا ملم بالموضوع جيدا انة لايمكن اخفاء عدد الحالات كما ذكر احد الأخوان ان عدد الحالات يصل الى 5000 وهذا محض افتراء
يااخوان دعنا نتكلم بعقلية المنطق وكفانا نتخبط في مشاركاتنا من دون ادلة علمية
فالسلطنة من اقل دول العالم بها نسبة الايدز اقل من 0.1% ولمزيد من الاطلاع والمقارنة بباقي دول العالم ارجو زيارة الموقع الأتي
http://www.mongabay.com/external/AIDS_stats/UNAIDS/
ومن غير الممكن بل استحالة اخفاء عدد الحالات لأنة يتم ارسال التقارير الى منظمة الصحة العالمية بصفة منتظمة وتستطيعون معرفة عدد الحالات من موقع منظمة الصحة الدولية فهي تراقب عدد الحالات في جميع دول العالم واذا السلطنة لاتملك المصداقية في اعلان عدد حالات الايدز صدقوني سيترتب عليها امور كثيروة منها عدم مصداقيتنا اما المجتمع الدولي وبالاخص منظمة الصحة الدولية ولاننسى ماحدث لصين عندما اخفوا عدد حالات السارس حيث انا الوزارة استقالت
وتحياتي

سلمت أناملك.. أخي،،
نعم.. قد يكون العدد صحيح،، بحيث يكون العدد المذكور هو عدد المصابين بالفايروس.

ولكن لا ننسى أن هناك (حامل الفايروس) وهو غير مصاب بالمرض بعد.

حيث يوجد فرق بين (المصاب مرض الايدز) و (حامل الفايروس).

خالص الود..

ولا أراكم الله مكروه .. ونسأل الله العفو والمعافه.

والله المستعان.

مونتيد 20/06/2006 01:16 AM

أخي الفتى الأنيق
العدد المذكور شامل عدد حالات الايدز وايضا المصابين بلفايروس والذي لم تظهر عليهم الاعراض اي الحاملين للفيروس
يعني الرقم شامل جميع الحالات والحاملين للفيروس

~ وهج الإبداع ~ 20/06/2006 01:26 AM

أعتقد رقم في هضم للبقية التي لم تذكر ~~!!

عموما ً
حتى هالرقم
يدق ناقوس الخطر ،،، ونذير لإعادة نظر البعض في نهج حياته ~~

عافانا الله وإياكم ~~:) :)

المساء المظلم 20/06/2006 01:32 AM

قال تعالى (( ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا))

السبب الرئيسي لمرض الايدز هو المعاشرة الجنسية المحرمه شرعا
وهذا عقاب من الله عز وجل لمن تسول له نفسه انتهاك الحرام
العدد حتما سيرتفع ونحن هنا لا نناقش ارتفاع العدد ولا نتقاتل على ان العدد اصبح 5000 و10000الف ولكن نناقش اهم شئ وصلب الموضوع الا وهو وعي الشباب بخطورة المعاشرة المحرمه
وجزيتم خيراً

هل ترانا نلتقي 20/06/2006 02:20 AM

الله المستعان
 
ما فائده من طرح هذا الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل هو من أجل العبره ..... !!!

أو فقط لنشر الموضوع والتعليق عليه بدون فائده تذكر ....!!!!

أم لمحاوله تدارك الأمور والحد من أنتشارها ...!!!!؟؟؟

يا أخواني أن الشباب في فراغ وملل ونكد .. بسبب عدم أستغلال وقتهم في الشي المفيد ... وطبعا البعد

الديني والذي صار المسلم يحمل لقب مسلم من دون أن يطبق السنن المترتبه عليه.

أخواني أن هذه الحالات في أرتفاع والسبب هو الأنفتاح الكبير وعدم الرقابه عليه من كل النواحي

كانت هذه النواحي من الأهل أو من الجهات المعنيه .

الله المستعان ... فرق لما يقال لك أن في عمان يتواجد فيها أصابات مرض الأيدز وعندما يقال لك

فلان أبن الفلاني مصاب بمرض الأيدز

الله المستعان ..... كيف نطفي شمعه حياتنا وضحكاتنا وسعادتنا بلحضه طيش لا تقاس وقتها ولكن الصدمه مفعولها لا يطاق

الله يبعدنا عن هذه الأمراض ويحفظنا منها .... ونحاولبقدر المستطاع أن نصلح مجتمعنا حتى لا يصاب أحد منا

أو قريب منا ... حتى لا نصتدم بواقعنا المر ...فالحياه في تغير .

الله المستعان

alrajhi 20/06/2006 07:48 AM

الله يحمينا ان شاء الله وهو المستعان

رجل الظل 20/06/2006 08:19 AM

رقـم كبيـر جـداً

حتـى لـو كثـرت المفـاسد تبقـى إرادة الفـرد علـى محـاربتهـا الفيصـل بينـه وبيـن المـرض !

الفتى الأنيق 20/06/2006 02:10 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة هل ترانا نلتقي
ما فائده من طرح هذا الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل هو من أجل العبره ..... !!!

أو فقط لنشر الموضوع والتعليق عليه بدون فائده تذكر ....!!!!

أم لمحاوله تدارك الأمور والحد من أنتشارها ...!!!!؟؟؟

يا أخواني أن الشباب في فراغ وملل ونكد .. بسبب عدم أستغلال وقتهم في الشي المفيد ... وطبعا البعد

الديني والذي صار المسلم يحمل لقب مسلم من دون أن يطبق السنن المترتبه عليه.

أخواني أن هذه الحالات في أرتفاع والسبب هو الأنفتاح الكبير وعدم الرقابه عليه من كل النواحي

كانت هذه النواحي من الأهل أو من الجهات المعنيه .

الله المستعان ... فرق لما يقال لك أن في عمان يتواجد فيها أصابات مرض الأيدز وعندما يقال لك

فلان أبن الفلاني مصاب بمرض الأيدز

الله المستعان ..... كيف نطفي شمعه حياتنا وضحكاتنا وسعادتنا بلحضه طيش لا تقاس وقتها ولكن الصدمه مفعولها لا يطاق

الله يبعدنا عن هذه الأمراض ويحفظنا منها .... ونحاولبقدر المستطاع أن نصلح مجتمعنا حتى لا يصاب أحد منا

أو قريب منا ... حتى لا نصتدم بواقعنا المر ...فالحياه في تغير .

الله المستعان

يعني تريدنا نسكت؟!!!!!!!!!!!!!!

واغرب ما في كلامك أنك تقول أيش فايدة طرح الموضوع؟؟ وبعد ذلك تعلق بنفسك عن الموضوع:مفتر:

عباس 20/06/2006 03:21 PM

قد تصاب بالايدز دون ان تمارس الجنس .. والعياذ بالله
 
ممكن ان تصاب بالايدر بطرق عديدة وليس شرطا الممارسة الجنسية

كيف تعال :
* هل تعلم أنه بإمكانك إلتقاط الآيدز في أماكن عامه مثل عياده طبيب الأسنان? فبمجرد علمك أن طبيب الأسنان لا يستخدم قفازات خلال معالجاته قف فورا واصرخ بوجهه بكل ثقه وقل له: "أنت طبيب متخلف " وانصرف! فللأسف.. لا تفرض معايير صارمه تجبر الأطباء على إستخدام قفازات وتعقيم أدواتهم وتترك الأمر خياري فيبقى مصير الناس متعلق بضمير الطبيب... الذي قد لا يستخدم قفازات للتوفير وقد لا يعقم أدواته لتخفيف الشغل والكارثه أنه حتى فتح غلاف القفازات المعقمه ولبسها له طريقه خاصه إن لم يتبعها الطبيب قد يلوثها ويبطل فعاليتها فهل كل الأطباء يعملون بضمائرهم? لحسن الحظ أن إنخفاض نسبه الإصابه بالآيدز في البلدان العربيه خفف من نقل المرض في عيادات أطباء الأسنان وإلا لأنتشر بشكل مخيف لأن معظم الأطباء يظنون أنهم ماذا لوا في عصر أجدادنا ولا يتبعون أدنى أساليب التعقيم كما هو حال عيادات الأسنان...

** محلات الحلاقة :
تعتبر صالونات الحلاقه والتجميل من الأماكن التي قد تعرضك للإصابه بالآيدز والأمراض الجنسيه فعندما يحلق لك الحلاق ذقنك هل تأكدت أن جهازه معقم? كم شخص حلق له بنفس الجهاز يا ترى? قد تقول لي: "رأيته يغير الشفره بعيني!" فأقول لك "هذا صحيح.. لكن هل تغيير الشفره يكفي? ماذا عن الجهاز الأساسي? قد يكون جرح الشخص الذي سبقك ودماؤه لطخت الجهاز الأساسي فتغيير الشفره لن يحل شيء بل يجب تعقيم الجهاز كاملا وغليه ثم تبريده بين كل شخص وشخص فهل حلاق حارتك يفعل ذلك? بالطبع لا..." فلابد من شروط صارمة وان لا يسمح لأي كان أن يفتح صالون حلاقه بدون شهادات وبدون تعلم أدنى معايير التعقيم والنظافه علما أن أهم درس في معاهد التجميل هو عن تعقيم وتشخيص الأدوات وللأسف... في صالونات الحلاقه يستخدم الحلاق منشفه واحده او عدة منشفات الا انها تدور من رأس.. لرأس.. لرأس... ألخ.. ناقلا الأمراض والقمل والقرف من شخص لشخص... فعندما تذهب للحلاق.. خذ منشفتك معك وإلا الأفضل أن لا ينشفك


* هل تعلم أنه بإمكانك إلتقاط أمراض جنسيه خطيره بدون ممارسه الجنس? كيف ذلك? بإستخدام فرشاه أسنان أو ماكينه حلاقه أو إبره لشخص مصاب بالآيدز أو بإستخدام منشفه أو غطاء أو ملابس شخص مصاب بأمراض زهريه فالقاعده التي يجب إتباعها لتفادي كل هذا هو إستخدام أدواتك الشخصيه: لا يجب بتاتا إستخدام فرشاه أسنان أو ماكينه حلاقه أو منشفه غيرك أكان مصاب بأمراض أم لا

* هل تعلم أن مرض الآيدز ليس له عوارض ملفته في بداياته وقد يحمله الشخص لسنوات وينقله لغيره قبل أن يتفاقم وتظهر عوارضه الفعليه
* هل تعلم أن نظافه الشخص أو مستواه العلمي العالي أو طبقته الإجتماعيه الراقيه لا يعني أنه خال من الأمراض فقد تتعرف على فتاه نظيفه.. أنيقه المظهر.. جميله الرائحه ومتعلمه علم عال جدا لكنها مصابه بالآيدز! لذلك.. عندما يتعلق الأمر بصحتك لا يجب أن تثق بأحد والتقيد بتعاليم الدين الحنيف تحيا سعيدا .

** وأنت سيدتي... عندما تنتفين حاجبك في صالون تجميل هل تأكدتي ان الملقط المستخدم تم تعقيمه? هل تعلمين أن نتف الشعر يخرج دماء من الجلد? ماذا لو كانت الفتاه التي سبقتك مصابه بالآيدز وتلطخ الملقط بدمها ولم يعقم قبل أن يستخدم معك? ماذا عن قلم الحمره? هل تعلمين أن مرض ال: "هيربيز" الخطير يظهر على الشفايف وأن إستخدام نفس قلم الحمره من فتاه لأخرى قد ينقل المرض? ففي الصالونات التي تحترم نفسها تضع المزينه قطعه من قلم الحمره على خشبه ثم تدهنه على شفايف الفتاه وإن لم تفعل المزينه ذلك فذلك يدل أنها غير متخصصه في مهنتها وغير جديره بممارستها


من يثق في العازل " الكبوت " معتقدا بانه يمكنة ارتكاب المحرمات مع أي فتاة طالما الكبوت بحوزته نقول له :


هل تعلم أن العازل "الكبوت" له مده إنتهاء وأن إستخدامه بعد هذه المده يعرض حياتك للخطر كون ماده السيليكون المصنوع منها تتشقق مما يجعل العازل بلا فعاليه? - مده إنتهاء العازل مسجله على كل غلاف ( ليس تشجيعا انما للعلم والتثقيف والوعي )

هل تعلم أنه لا يجب أبدا وضع العازل في محفظه الجيب لأنك عندما تجلس عليه بكل وزنك ستحدث فيه تخدشات كافيه لإبطال فعاليته ثم أن حراره الجسم تساهم في إتلافه فيجب تفادي وضعه في الجيب أو السياره أو أي مكان قد يعرضه لأشعه الشمس المباشره أو لحراره.

هل تعلم أنه لا يجب أبدا إستخدام ماده الفازلين كملين
خلال المضاجعه لأنها تحتوي على ماده كحوليه تجعل العازل "يفقع" فور ملامسته لها .

هل تعلم أنه بالإضافه للآيدز هناك عشرات الأمراض الجنسيه التي تنتقل باللعاب والملامسه كأمراض الكبد "هيباتايتس" التي تنتقل عبر اللعاب أو البول أو البراز والتي تسبب سرطان الكبد أو تشمعه ومرض ال"هيربز" الذي ليس له علاج ويبقى مع الشخص مدى الحياه وكلها أمراض معديه تنتقل بسرعه فائقه ولتفاديها يجب تفادي ممارسه الجنس مع عاهره معرضه يوميا لشتى أنواع الأمراض والجراثيم فإحتمال إلتقاط الأمراض من فتاه تعمل في مجال الدعاره مرتفع لدرجه يجعل منها خطر قومي أو قنبله متجوله خاصه وأن الرجل الذي يمارس مع عاهره ويلتقط منها مرض سينقله حتما لزوجته ولكل من يمارس معه.

دلوعه وايد 20/06/2006 03:25 PM

الله يستر علينا وعلى جميع اخواننا المسلمين ويبعد عنهم كل مكروه
والله حرام انه هالنسبه الكبيره اتكون فعمان وفأي دوله اسلاميه
الله يكفينا شر هالمرض وعسى انهم يتوبو وعسر ربي يغفرلهم
ومشكور اخوي على الموضوع

ولد شقي جدا 20/06/2006 03:36 PM

لا حول ولا قوة الا بالله


عدد هائل

هذا الرقم ولا شيء بالرقم الحقيقي


كأن الرقم يشبه رقم قرار الأمم المتحده 1441 فيما يخص لبنان


وسلامتكم

ولد شقي جدا

حاكم العشاق 20/06/2006 04:18 PM

ما نقول غير الله يسترنا بستره بس

ويبعد عنا الامراض


ااااااااااااااااامين

Pink86Heart 21/06/2006 10:40 AM

الله المستعان"
فعلا الوضع ما يطمن والله يستر على عباده

raqadi 21/06/2006 12:03 PM

رقم قابل للزيادة بكل تأكيد....ولكن السؤال عن معدل تلك الزيادة..وعن الأسباب المؤدية لكل حالة أيدز,,(نقل دم-علاقة غير شرعية)...نريد نعرف وين موقعنا من الإعراب بالضبط...

ابوهيما 21/06/2006 12:14 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الهندمي المجيني
لا حول ولا قوة الا بالله

كله من هالاندونيسيات
والضينيات الي ماليات عمان
الله يعيين الشباب ...
والرقم كبير
بس الله يهديهم

عفوا قصدك من عدد كبير من العمانيات اللاتن يعملن في مهنة الدعارة واذا ما تصدق بأمكانك زيارة فنادق مطرح او خمارات مسقط ايام خصوصا ايام العطلات :mad:

الملك24 21/06/2006 01:36 PM

أأأأأأأأأأأأأأأأأنااااااا ااااااااااااااااااااااااا مصاب بالإيدز.
 
سلامي.....................أناأقوى من الإيدزززززززززززززززز.:بلا بلا:

نورالبريمي 21/06/2006 01:40 PM

مساء الخير
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
اللهم احفظ شبابنا من المعاصي يا ارحم الراحمين والله يبعدك عن كل رفقاء السواء والله انه عدد مب هين ابد الله يكون في العون والله يعطيك الصحه والعافيه يارب واقول يا اخوي الملك لا تفاول على نفسك الله يحفظ لشبابك

الدنيا لحظه 21/06/2006 01:56 PM

لاحول ولا قوة الا بالله

بحر الغرام 21/06/2006 11:06 PM

تحياتي
 
اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الفتى الأنيق
اليوم في جريدة الوطن..

موضوع عن كيفية حل هذه المشكلة (وهذا شي طيب وممتاز).

لكني بصراحة استغربت من عدد اصابات هذا المرض 1441 إصابة..
ما تلاحظون انه عدد كبير وبالطبع هو قابل للزياده؟؟





لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..

اتوقع هذ الرقم 1441 هو قرار الامم المتحده لشن الحرب على العراق والا انا غلطان

كريشنان الكرلي 22/06/2006 01:27 AM

لو كان الأيدز يقتل قوم لوط و بنصف السرعة يقتل علاقات الحب الخاطف مع البنيات كان زين ، لكن للأسف بططييييئ!

KING86 22/06/2006 01:41 AM

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.... عسى الله يهديهم

عميد المظلومين 22/06/2006 02:42 AM

للرفع لا للغير

Omani Prince 22/06/2006 05:52 AM

هذولين المعروفين بس أو المسجلين في المراكز ناهيك عن الي ما معروفين حاملين الفيروس الي شغالين في نقل المرض بدون ما يحسو والله الواحد يروح يحلل احسن !!!:مفتر:

wound 22/06/2006 07:20 AM

للاسف هذا المرض يصيب الابرياء ومرتكبي الفواحش... :(
بس النهاية واحدة... :(


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:31 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.