سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   د.مجمع صحي الكيومي يصف لأبني دواء خاطئ (//om.s-oman.net/showthread.php?t=262875)

معلم مبسوط 11/06/2006 06:45 PM

د.مجمع صحي الكيومي يصف لأبني دواء خاطئ
 
:معصب: بسم الله والحمد لله وبعد تحياتي لأخواني رواد السبلة
بداية لقد رزقني الله بطفل جميل والحمد لله منذ ثلاثة أسابيع وهو بصحة جيدة ولكن بالأمس مساءا عندما ذهبت لزيارته أخبرتني والدته بأن عينه اليسري تدمع كثيرا وتخرج بعض الأفرازات فقلت لها هذي الأمور تحدث عند الصغار والكبار ولكن نحن سوف نذهب الي مجمع صحي الكيومي (الكائن بمنطقة البداية بولاية السويق )وبالفعل ذهبنا وعرضنا الطفل على الطبيب وقال لنا باحرف الواحد((باباه هذا فيه إلتهاب داخل العين أنا يعطي مرهم، واحد مره فيه إستعمال بعدين يجاي زين))وإنتهي .
بعدها ذهبنا لصيدلية لصرف الدواء وصرفنا الدواء ودفعنا الحساب وركبنا فسيارة نهم بالعودة ولكن وبشكل عفوي أخرجت الدواءمن داخل الكارتونة وتفاجئت بداية بكبر حجم المرهم وعدم تهيئتة للعصر مباشرة داخل العين وأخرجت بعدها ورقة التعليمات الخاصة بكيفية إستعمال الدواء وتفاجئت بأن المرهم معد لللأستعمال الخارجي فقط.فذهبت لصيدلي وسألته هذا الدوا للعين فقالي لا هذا حال الجلد ومايقرب من العين أبدافرجعت للدكتور وأنا غاضب ومحتقن من الداخل فأول ماوصلت قالي(( أنا اسف فيه فكر تشيكو مال إنته فيه إلتهاب خارجي ))فطلب مني الدواء والرشته ولكن رفضت أعطيه وعندها توجهت إلي مركز صحي السويق وعالجنا الولد واليوم صابح بخير والحمد لله .والأن بصراحة ناوي أشتكي عليهم بس وين وكيف ماأعرف .لأن هذا خطاء فادح لاقدر الله لوإستعملنا الدواء شوه كان مصير بعين الولد وبعدين ما رايح تنفعني لا آسف ولا هم يحزنون ويمكن هذا الخطأ يصير عند حد غيري.لذلك أخواني أخواتي أرجو توجيهي للأجراء الصحيح المتبع فمثل هذي الحالات.وهذى قصتي فمجمع صحي الكيومي .ودمتم سالمين .

Mr_AL BuSaiDi 11/06/2006 07:16 PM

سمعنا عن أخطاء طبية....

بس هذا الخطأ أول مرة أسمع عن نوعه...(( أنا اسف فيه فكر تشيكو مال إنته فيه إلتهاب خارجي ))

يعني هذا إنه ما فحص الولد أبدا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!

وجالس يصدر أدوية..

لا تخليه...لازم تشتكي ...هذا ما خطأ طبي أبدا..

الجبل الصامد 11/06/2006 09:49 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة معلم مبسوط
:معصب: والأن بصراحة ناوي أشتكي عليهم بس وين وكيف ماأعرف .

قدم الشكوى في مكتب دائرة الخدمات الصحية بولاية السويق

ماجدونا 11/06/2006 09:53 PM

زين أنك شفت الدواء قبل إستعماله :)

حارس الفريق 11/06/2006 10:07 PM

انا اقولك اشتكي عليهم ولو اني عارف زين ان سهيل عنده معارف في معضم الدوائر الحكوميه لكن لا تسكت عن حقك حتي لا تكون شيطان اخرس

صوت الاستقامة 11/06/2006 10:26 PM

أنا أقولك اشتكي عليهم و لا ترفق مع الشكوى الوصفة الأصلية بل عليك أن ترفق صورة منها فقط لأنهم يمكن ياخذوا الوصفة الأصلية و بعدين ينكروا إنك أعطيتهم الوصفة الأصلية و بترفض القضية باعتبار أنك لا تملك دليل قاطع ضدهم و الوصفة الأصلية التي تحمل اسم المجمع الصحي هي الورقة الرابحة عندك .
و المهم لا تسكت حتى لو كان صاحب المجمع وزير أو غيره ، و لو إنَّ الوزراء في عمان فوق القانون لكن حاول و عسى خير .

معلم مبسوط 11/06/2006 11:19 PM

شاكر لكم أخواني مروركم عالموضوع وإنشاء الله باكر من أول الصبح بروح مجمع صحي السويق عند الطبيب المسئول وشوف ويش بيقول وماذا بيفعل ورايح أتدرج فالموضوع وإن لزم الأمر أرفع عليهم قضية ماعندي مشكلة محامي بمئة ريال رايح يتكفل بالموضوع وإنشاء الله رايح أوافيكم بكل مايستجد فالموضوع .بس لا تبخلوا على بنصايحكم لأني بصراحة أول مرة أتعرض لمثل هذي المواقف.وإنشاء الله ماتحدث عند حد غيرنا.

**عامر** 11/06/2006 11:51 PM

اشتكي واعلم أنه لا يضيع حق مع مطالب، واشتكي عليهم لحماية باقي الأسر من هذا الطبيب المستهتر.

السربوتي 12/06/2006 12:30 AM

بخسر فلوسك ووقتك و في النهايو والله ما حد بيسويلك شي.

أفتخر اني عماني 12/06/2006 02:33 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حارس الفريق
انا اقولك اشتكي عليهم ولو اني عارف زين ان سهيل عنده معارف في معضم الدوائر الحكوميه لكن لا تسكت عن حقك حتي لا تكون شيطان اخرس

الاخطاء الطبيه موجوده سواءا في المستشفيات او في العيادات الخاصه

ولكن اتمنى انك عدم ذكر الاسماء لان هذا يتعارض مع قوانين السبله ويعتبر تشهير

ارجو من طارح الموضوع تقديم شكوى الى وزارة الصحه

بس ما توقع ان الوزاره راح تسوي شي

تحياتي

سمور 12/06/2006 07:48 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أفتخر اني عماني
الاخطاء الطبيه موجوده سواءا في المستشفيات او في العيادات الخاصه

ولكن اتمنى انك عدم ذكر الاسماء لان هذا يتعارض مع قوانين السبله ويعتبر تشهير

ارجو من طارح الموضوع تقديم شكوى الى وزارة الصحه

بس ما توقع ان الوزاره راح تسوي شي

تحياتي


متى سنتخلص من ( فـــرق الـــموت ) الموجودة في مستشفياتنا وعياداتنا...

آخر الأخبار 12/06/2006 08:19 AM

المفروض في جهة في وزارة الصحة تتكفل بهذه الشكوى بدل المحامي .. ولكن أعتقد الذهاب إليها كالمستجير من الرمضاء بالنار

المحكمة لن تنصفك كون أن الخطاء الطبي لم يستبب في خلق أي مشكلة حتى الآن على طلفلك والحمد لله .. حيث أن نسبة العجز الذي سببته الوصفه هي 0% وبالتالي فليس هناك أي تعويض مادي .. أما التعويض المعنوي فهذا ليس من تقرير المحكمة وللأسف الشديد هو بيد من لا يعمل شئ في هذا الجانب وهو وزارة الصحة.

فأحمد ربك على نجاة طفلك من جهل العيادات الخاصة التي تستجير بها الناس حاليا هروبا من مرض المراكز الصحية التي إضمحلت خدماتها وصارت تغلق أيام الخميس والجمعة كأن الناس لا تمرض في هذين اليومين بعد أن جاء قرار إقفال المراكز الصحية بعد الساعة التاسعة ليلا

والحمد لله من إبتلاه الله بمرض بعد الساعة التاسعة من الفقراء فليس عليه إلا أن يقطع الأميال بحثا عن قسم الطوارئ في أقرب مستشفى حيث سيتم إقعادك في الإنتظار مدة تمل فيها من الجلوس وتقول لمريضك الشفاء من الله وتذهب به للبيت دون تلقي أي علاج لعل وعسى يكون في ذلك توفير لوزارة الصحة والتي لا تسمح لها موازنتها لعلاج جميع المرضى بل أن خطتها في أن جسم الإنسان قادر بعد فترة في التغلب على كثير من الأمراض عن طريق مناعة الجسم الذاتية وبالتالي تقليل في خسائر الأدوية

ورغم أن هذا الإعتقاد يجانبه الصواب في بعض الأحيان‘ حيث أن المرض الذي كان يمكن علاجه بدوءا بسيط لو عولج في وقته ربما يحتاج لعملية أو إجراءات أكبر وأموال أكثر بسبب التأخير ‘ إلا أن الوزارة الموقرة تعتقد بأن نسبة هذا التقدير ضعيف ولا يستدعي التدخل لمعالجة الأمر في الوقت الحالي


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:41 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.