![]() |
عندي مشكلة صحية
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
اخوتي اخواتي ابتليت بمرض منذ ثلاثة اسابيع تقريبا و هو زكام و التهاب في البلاعيم (الحلق) و كحه قوية و انسداد في الانف و قلة السمع ... راجعت المركز الصحي مرتين و اعطونا دواء للكحة و بعض الحبوب لكن الى اليوم لا احس بتحسن و احسن بنيران في صدري ... فما هو في رأيكم العلاج المناسب ؟؟؟؟ |
من الاشياء اللي نسويها في البيت يوم نستبلى بهذا الزكام
نّدفي حلقنا بالمشروبات الساخنة مثل الزنجبيل مع الماء المغلي ندفي حلقنا بدهن الفكس عليه ولّفه بقماشة طوال الليل عشان يتدفى يجب شرب مضادات حيوية ليس فقط دواء الكحة والله يشفيك يارب |
شكرا لك اختي و لكن الا يوجد دواء في الصيدلية يعالج الكحه الحادة و البلاعيم و الزكام و انسداد الاذن ؟
المشكلة ان الكحه عندي تزيد يوما بعد يوم و المدة طالت .... و على قولة الشياب النخام الاخضر بدأ يظهر .... |
اقتباس:
ارجع للمركز الصحي واشرح للطبيب ان حالتك لم تتحسن وانك ترغب في مزيد من الفحوصات والمعاينة الطبية حتى لو تطلب الامر تحويلك الى مستشفى!! |
اقتباس:
عموما اليوم اشتريت مضاد حيوي zinat و ثمنه 8 ريالات و اخذت حبه منه و اشعر بتحسن قليل ... عموما اجدني مضطر للذهاب الى مستشفى مرجعي في حالة عدم التحسن خلال الاسبوم القادم ... شكرا لك اخي |
أتمنى لك الشفاء العاجل عزيزي...
هذه بعض المعلومات عن الرشح والزكام(مأخوذه من منشوره صادره من أحد المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة)... طريقة الإصابة و العدوى : سبب الرشح هو إصابة الغشاء المخاطي للأنف بفيروس ما و هناك أنواع كثيرة من الفيروسات التي تسبب الرشح ولا يوجد لقاح فعال ضد الرشح حتى الآن . تنتقل فيروسات الرشح عن طريق الرذاذ المتطاير من فم الشخص المصاب، حيث تدخل الفيروسات مع الهواء إلى مجرى الأنف، كما تنتقل فيروسات المرض باستعمال أدوات الشخص المصاب: الشرب من كأس الماء الملوثة. الزكام من أهم أمراض الأنف و أكثرها شيوعا وكل واحد منا قد يصاب به مرة أو أكثر في السنة ويصاب الأطفال منه أكثر من إصابة الكبار لأنهم أكثر اختلاطا بأطفال آخرين مصابين بالزكام وبسبب ضعف مقاومتهم للأمراض, حيث يصاب به الأطفال قبل سن المدرسة بمعدل 12 مرة في السنة أما الأطفال في سن المدرسة فقد يصابون به بمعدل 7 مرات في السنة وبالنسبة للبالغين فيصابون به بمعدل 3 مرات في السنة تقريبا. الأعراض : من أعراض المرض سيلان الأنف المستمر و العطس ، وخز وحكة بالحلق, دموع بالعين, وارتفاع بسيط في درجة الحرارة وضيق بالتنفس من الأنف ويمكن أن يصاحبه كحة بسيطة وصداع خفيف وتعب عام. وقد تستمر الأعراض ما بين يومين إلى 14 يوم واغلب المرضى يشفون خلال أسبوع إلى 10 أيام. يمكن أن يؤدي مرض الزكام أحيانا إلى عدوى بكتيرية ثانوية في الجيوب الأنفية أو الأذن الوسطى وفي هذه الحالة يستوجب معالجتها بالمضادات الحيوية. و يصاب بعض الناس بهذا المرض أكثر من غيرهم و ذلك لأن مقاومتهم للمرض ضعيفة ، و لربما لاحظت أن مرض الرشح ينتشر بكثرة في فصل الشتاء وبين فصلي الشتاء والصيف بسبب تقلب الجو المفاجئ ، و ذلك لأن نزلات البرد التي تضعف المقاومة تحدث في هذه الفترة. ما هي طرق الوقاية من الزكام؟ بما أن الفيروسات التي تسبب معظم الزكام تنتقل عن طريق الملامسة كملامسة الأيدي أو عن طريق الرذاذ المتطاير للهواء من العطس والكحة ,لذلك ننصح بعدم الاختلاط بالمصابين بالزكام وعدم استخدام أدواتهم الخاصة وغسل الأيدي بشكل منتظم وتجنب الأماكن المزدحمة قدر الإمكان خصوصا في مواسم البرد لان الإصابة تكثر في هذه المواسم. كما وان على المصاب أن يتجنب الاختلاط المباشر للناس لتجنب نشر العدوى ويجب تجديد هواء غرفة المصاب بشكل منتظم والاهتمام بالنظافة الشخصية للجميع وغسل الأيدي بإنتظام وعدم لمس الأنف والعين واستعمال المناديل الورقية الخاصة عند العطس ووضعها على الأنف والفم والتخلص منها مباشرة. عدم التعرض لتيارات الهواء البارد والرطوبة وتفادي التعرض للتغيرات الشديدة للجو لان تغير الجو من بارد إلى حار مثل التنقل من البيت إلى الخارج والعكس واختلاف درجات الحرارة فد يصيب الجهاز التنفسي بجفاف وتتغير المقاومة وتكون أكثر عرضة للإصابة. تقوية مناعة الجسم وذلك بإجراء التمارين الجسمية بشكل منتظم والنوم الكافي وتجنب الإرهاق وعدم التدخين والابتعاد عن المدخنين وأتباع الغذاء المتوازن والإكثار من الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات, وذلك لتفادي تكرار الإصابة. انتبه: *بما أن معظم الحالات فيروسية المنشأ فلا يحتاج المريض إلى استعمال المضادات الحيوية لان الفيروسات لا تتأثر بها ولن تقصر من فترة سير المرض كما إن استخدام المضادات الحيوية بشكل عشوائي ينجم عنه مقاومة جرثومية فلا تصر على أخذ مضادات حيوية إذا لم توصف لك وتأكد بأن الطبيب هو الخبير بحالتك. *إذا لم يكمل المريض فترة العلاج اللازمة بالمضاد الحيوي بعد البدء فيه، يزيد ذلك من فرصة مقاومة البكتيريا فيما بعد مما يؤدي إلى نمو هذه البكتيريا وتكاثرها. *بالنسبة للأدوية التي تعطى للزكام فهي عرضية لتخفيف الأعراض ولكنها لا تعالج السبب ولا تقلل من مدة سير المرض. *يستمر الرشح عادة حوالي الأسبوع. *يجب أخذ الأدوية المصروفة لك حتى نهاية فترة العلاج ولا تنتظر أن يظهر مفعول هذه الأدوية خلال يوم أو يومين فقط. بعض الإجراءات البسيطة : 1-إن التزام الراحة والرعاية المنزلية هو أساس العلاج . 2-الإكثار من تناول السوائل مثل عصير البرتقال والليمون الدافئ أو أي أنواع أخرى أو تناول الشوربة الدافئة وذلك لترطيب الحلق ولتصبح المادة المخاطية سائلة يسهل خروجها بالسعال من الحلق هذا بالإضافة إلى أن السوائل مهمة لتعويض السوائل المفقودة من الجسم خصوصا إذا كان هناك حمى مع وضع كمادات ماء معتدل الحرارة على الجسم للتخفيف من الحمى. 3-تجنب استعمال السوائل الباردة ويمكن عمل غرغرة للحلق بالماء الدافئ والملح عدة مرات باليوم لترطيب الحلق وتخفيف الم الحلق وتسكين السعال. 4-تناول أغذية غنية بالطاقة وبالنسبة للرضع الاستمرار بالرضاعة الطبيعية, وتنظيف الأنف من المخاط لكي يسهل التنفس وبالتالي يستطيع الطفل الرضاعة والبلع. 5-عدم التعرض لتيارات الهواء البارد والرطوبة والابتعاد عن التدخين حتى لا تتكرر الإصابة ولان التدخين يجعل الأعراض أكثر حدة. يجب مراجعة الطبيب في الحالات التالية: *إذا حدثت مشكلة في البلع. *ضعف في الشهية . *سعال مع بلغم. *أذا كان لون البلغم أخضر أو مصحوباً بالدم. *إذا كان مصاحباً بضيق في التنفس أو صفير . *حمى شديدة أكثر من38 درجة سيليزية. *إذا كان المريض طفلاً وصاحب الرشح حمى . *الم في الأذن . |
بس أخي استغرب إنه صرف لك مضاد حيوي بدون وصفة طبية وخاصة هذا الدواء هو مضاد حيوي متقدم وفي مثل هذه الحالات يجب البدء بمضاد حيوي بسيط كالأموكسيسيلين إلا إذا كان هناك إلتهاب حاد وبعدخا ننتقل للمضادات الحيوية القوية الأخرى لكي لا تكتسب البكتيريا مناعة مستقبلا.
|
اقتباس:
الامر عائد اليك.. ولكن بالنسبة لدواء - مضاد حيويzinnat ، المعروف انه يعمل ضد بكتيريا... وليس ضد فيروسات.. والكحة والزكام مسبباته فيروسات في اغلب الاحيان وليس بكتيريا! يعني ما اظن يفيدك، :rolleyes: فمن المفروض الا تتناولها من دون وصفة طبية..:rolleyes: |
اقتباس:
بالفعل أخي فإن 90% من حالات الرشح والزكام هي بمسببات فيروسية وليست بكتيرية لذلك فإن جميع المضادات الحيوية لا تعطي مفعول في شفاء المرض وللعلم فإن هناك 90% من وصفات الأطباء للمضادات الحيوية بدون داعي وسببها قلة وقت الطبيب أو عدم محاولة إقناع المريض بهذا الكلام فيريح نفسه ويوصف المضاد الحيوي. |
أخي العزيز
سلامتك المضاد الحيوي الذي تأخذه قوي ولا ادري من قام بصرفه لك ولكن بما انك قد بدأت فيجب عليك اكماله وايضا عدم شرب اي شئ بارد . دائما اشرب اشياء دافيه لان المشروب البارد يهيج الحلق عشان كذيه الكحه ما راضيه تروح وحاول تاخذ عسل طبيعي كل يوم الصبح وايد مفيد حق الحلق |
اقتباس:
omathrocin omol و لكني لم اشعر بأي تحسن بل مرة من المرات ظهر شي من الدم في السعال .... و تحدثت مع احد الصيادلة عن المرض وهو الذي اوصاني بالزنّات (_المضاد الحيوي ) و فعلا بدأت في تناوله منذ امس و اخذت الى اليوم ثلاث حبات و فعلا احسست ببعض التحسن ... و لكن من كلامك يظهر لي ان المضاد قوي فهل اتوقف عنه ؟؟؟ للعلم انا سألت الصيدلي عن الاثار الجانبية له فقال لا توجد .... فما هو رأيكم ؟؟؟ حالتي الآن لا يوجد زكام لكن هناك انسداد في الانف وهو قديم بسبب اللحمية صداع بين خفيف و شديد قلة السمع الكحة و التي بدأت نوعا ما تقل خصوصا مع استخدامي ( الفكس) ما هو رأيكم شاكرا للجميع مشاركته و نصيحته( و هل للمضاد اثار جانبية؟) |
اقتباس:
|
اقتباس:
اولا انا بنت ولست بولد ثانيا ما فيه مضاد حيوي ما اله اثار جانبيه ..كل الضادات الها بس يعتمد ع حسب جسم الانسان وهل عنده اعراض جانبيه من نوع معين من المضاد او لا وانت تقول انك تحس احسن فأستمر عليه وحاول انك ما تاخذ اي دواء بدون استشارة الطبيب واذا ما نفع المستشفى فيه عيادات خاصه والدواء لازم تاخذه ع حسب اوامر الطبيب والكحه عادتا تاخذ وقت الين تروح وممكن دواء الكحه يفيد وايضا الفكس اذا تستخدمه بالليل يوميا يكون احسن وبالشفاء انشاء الله _______________ عمري مساحة حب.. فيها حبيبي حدود.. غيره ابد ما يعيش.. هوه الي بس موجود... |
الله يشفي الجميع من الامراض .
|
اقتباس:
انا البارحة فعلا رحت لعيادة خاصة و قام بالامور التالية : قام بفحص الاذن و الحلق و درجة الحرارة و الضغط واستخدم سماعته امام و خلف منطقة الصدر قال كل شي سليم ضربني ابره لين الحين اتوجع منها اعطاني الادوية التالية : حبوب بيضاء صغيره مدورة لا يوجد عليها اسم ZYRTEC CETIRIZINEHYDROCHORIDE TABLETS CIPROFLOXACIN اكسيلين للكحة DECONGESTANT قطرات للأنف نصحني بالتوقف عن كل الادوية السابقة و فعلا احسن بتحسن . شكرا لك اخي على نصائحك و فعلا انا اتبع وصفة الطبيب و لكن ماذا افعل اذا الاطباء ما عندهم عير ذاك الادول و ما ينفع اكيد ببحث عن العلاج ..... |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:44 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.