![]() |
@ جرس إنذار: شقق الدعارة وبائعات الهوى وسكوت مؤسسات الدولة عنها (دمج)
قال تعالى:
{إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي} وقال سبحانه أيضا: {ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا} وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته). إذا أردت أن تدمر دولة فليس شرطاً أ تحتلها عسكريــاً ، يكفي تدميرها مجتمعها ، وأشـــــد أسلحة تدميـر المجتمع هو نشـــــر الإنحلال الأخلاقي بيـــن الشباب الذي هـــو قـــوام أي مجتمع. يحز في النفس ، ويؤلم القلب ، ويوقد ناراً ستأتي عى الأخضر واليابس ، أن نرى كل التسهيلات والتيسيرات تقدم من أجل من ينشد المتعة الرخيصة ، ليست متعة ؛ بل هي جريمة ترتكب في حق المجتمع .. جريمة الزنا .. وما تتبعها من كوارث أخلاقية إجتماعية.. هل لديك خليلة أو صاحبة لم تعرف للتربية طريقاً؟؟ هل إلتقطت إحداهن من الشارع؟؟ هل أقنعت (أو أقنعتك أحدى الفلبينيات أو مال تشاينا)؟؟ هل هدفك هو الزنا واللجوء إلى إحدى دور الدعارة؟؟ لا تفكر ولا تحتار.. الشقق الفندقية حل جبار.. بعيداً عن دور الشقق الفندقية والفنادق في كونها ملجأ للمسافر للراحــة.. بعيداً عن الدور الإيجابي لهذه الأماكن.. فلنتحدث عن الدور السلبي والذي بدأ يطفو على السطح بشكل مريع.. نعم.. تحولت بعض الشقق الفندقية إلى وكر لممارسة الرذيلة ، حتى أصبح بعضها يشار إليها بالبنان.. شقق في متناول كل من تسفل ..يوم كامل بـ 6 أو 7 ريالات ، بل أن من يدير هذه الأماكن يتساعد مع ناشدي المتعة الرخيصة فيؤجر له شقة أو غرفة لمدة ساعة أو ساعتين يقضي فيها مآربـــه ، بما يدل على أن هدف بعض من يدير هذه الشقق هو نشر الرذيلة في مجتمعنا مقابل حفنة من الريالات ، ولولا السكوت الرسمي واللا مبالاة وعدم المراقبة لما تجرأت هذه الأماكن على الظهور ؛ فأخــــذ يسمع بها القاصي والدانــي. الزنـــا وسوء الأخلاق يوجــد في كل مكان وزمان لا يقتصر وجودها على مكان وزمان معينين محددين ؛ ولكــن أن نسهل الأماكن للدعارة أو أن تسكت عنها مؤسسات الدولـــة فتلك إشارة لا تخفى على لبيب لمديري ومرتادي أوكار الدعارة على مزيد من الانغماس في هذا الوحل ، ومستقبلا تكمن الخطورة في أن يصبح هذا الأمر تجارة رائدة تعود على المجتمع بالدمار والهلاك.. فأيــــن الدولــة عن كل ممــا يجري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المؤسسات الأمنية : ما شاء الله ، فإن قوى الأمن لا تنام ولا تغفل.. تعرف الخفايا ، فما بالها ساكتة خارسة أمام انتشار دور الدعارة تحت مسميات مختلفة!! ألا يعتبر الزنا جريمة؟؟ ألا يعتبر التغرير بفتيات في المراحل الدراسية المختلفة بعضهن لم يتعد الـ 14 سنة وأصطحابهن إلى هذه الشقق جريمة يجب التصدي لها؟؟ لا تقولوا لي بأنها ذهبت بمحض إرادتها وبذلك فالقانون براء منها.. هذا القانون إن كان كذلك فهو قانون مشروخ ناقص معيب وضعه البشر ، بريء منه رب البشر ، ولذا فإن المصلحة العامة تستدعي بالضرورة تقييم وتقويم هذه القانون بما يحفظ لمجتمعنا المحافظ المترابط قوته ومتانته ، وتحميــه ممــن أراد بــه وبأهلــه سوءاً.. هل يوجد في القانون نص يجبر كل من يحضر فتاة معه إلى أحد الفنادق أو الشقق الفندقية أن يظهر ما يثبت أنها من محارمه؟ إن كان ذلك لا يقضي على الأمر فبالتأكيد سيحد منه ، نعلم أن المدينة الفاضلة لا وجود لها.. وزارة الصحة: دور كبير وخطير لا ننكره ، ملصقات وتوعية وتحذيرات من أشد أمراض العصر فتكاً ، الإيــــــدز ، لكن هذا الدور يجب أن يتكاتف مع باقي هيئات وإدارات الدولة .. تنبيه وتحذير لما سيخلفه انتشار هذه الشقق التي تسهل جريمة الزنا وبالتالي تساعد على انتشار أمراض لها أول وليس لها آخر ، ومن ثم تتكبد الوزارة والدولة الأموال الطائلة وتستنزف خيرات البلاد في علاج (أو محاولة علاج) أمر كانت الوقاية منه في متناولنا ومقدورنا.. حينها لا يجدي البكاء على اللبن المسكوب. المجتمع والوزارات المسؤولة عن التربية والشؤون الإجتماعية والشؤون الدينية: كم من فتاة خرجت من منزلها .. أو مدرستها .. ليكتشف أمرها في هذه الأوكـــــار سيئة السمعة وقد فقدت شرفها ولوثت سمعتها ودفنت رأس والديها وأخوتها وأهلها في الوحل.. ومن بعد أن تفقد شرفها فليس هناك شيء تفقده.. وربما تسلك طريقاً ومنزلقاً يؤدي بها إلى الهاوية لا محالة.. درهم وقاية خير من قنطار علاج.. نار ستأتي على مجتمعنا والعياذ بالله إن استمر الأمر .. دور توعوي تثقيفي ديني وإجتماعي في المنزل والمؤسسات التربوية والتعليمية والدينية والإجتماعية كفيل بأن تفقد هذه الأوكار قيمتها والإقبال عليها. أمر خطير: لم هذا السكوت والتكتم من قبل الجهات الرسمية ومؤسسات الدولة عن هذا الأمر؟ هل هناك توجــــه رسمي لمنافســـة دبــــي في هذا الأمر؟ هل هذا السكوت يأتي من أجل تنشيط السياحة؟ هل هذه هي السياحة التي تثري؟ أيعجب المسؤولين أن تكون سمعة عمان على كل لسان؟ ألا تهمنا سمعة بناتنا وأولادنا وأخلاق هذا البلد؟ لم هذا الصمت المطبق ولدى من يهمه الأمر دراية وعلم بما يجري في دور الدعارة هذه؟ فقط لماذا.. لماذا هذا السكوت : موافقة رسمية أم هم في غفلة من الزمن مما يجري؟ حجـــة: البعض يتحجج بأن أصحاب هذه الأماكن لا يعلمون بما يجري فيها ؛ فهل لهم أن ينشروا في تلك الأماكن عدة نسخ من المصحف الشريف ويعلقوا بعض آيات الذكر الحكيم ، فربمـــا من أراد سوءاً ولم يستح من الناس علــه يستحي من الله وكتاب الله.. فيرى قلبه ما عمي عنه بصره. أخيـــراً: زمــان ؛ كان هذا الأمر يتطلب الذهــاب لدبـــي أو بانكــوك ، أو توجيـــه السيارة إلى أحــد السيوح .. أمــــا الآن فليس في الأمـــر إلا الإتجـــاه إلى أحدى الشقق الفندقية سيئة السمعة ، وهناك سيكون الأمر مهيأ تماماً.. |
مرحبا بك أخي حافظ
القضية ذات أهمية بالغة و يجب تدارك الأمر قبل أن يستفحل خصوصا و أن السلطنة مقبلة على أنفتاح سياحي قد يزيد الطين بلة...... في بعض الكثير من الدول توجد ما يسمى بشرطة الآداب ربما قد حان الوقت لأن تستحدث في السلطنة. و في النهاية تبقى الأسرة و التربية الصالحة و مراقبة الأهل لأبنائهم و بناتهم هو العلاج الوقائي من هذه الأفة و غيرها من آفات المجتمع. |
اقتباس:
عودا حميدا أخي الكريم !!!!الواجب تدخل الجهات الرسميه لتصفية هذه الظاهره لانريد سياحة من هذ النوع نريد سياحة يقبلها العقل والمنطق ولاتتعارض مع قيمنا ومثلنا العليا نريد سياحة تتماشى وديننا الحنيف ولكن السؤال من اين دخلن الصينيات والروسيات وبعض الجنسيات العربيه للاسف؟؟؟؟ |
قال تعالى:
{إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي} |
عدت والعود احمد اخي العزيز حافظ
بالفعل مثل ماتطرقت لموضوعك اصبحت شقق الدعارة منتشرة انتشار كبيرا في بلادي الحبيبة والسبب قد يتفاوت مابين عدم مراقبة او هدف الكسب من ناجير هذه الشقق لاوقات محدودة ومع العلم اغلب من يؤجرون يعرفون اهداف المستاجر ولكن لاحياة لمن تنادي عندما يدخل في جيبي ريال لن اسال اهو حرام ام حلال اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض .... آمين |
كأس وغانية يفعلان بأمة محمد ما لا يفعله 1000 مدفع:( |
مرحبا بالاخ حافظ واهلا بك من جديد
لقد اصبت كبد الحقيقة وصورت الواقع المرير الذي يمر على هذا البلد الاسلامي الذي عرف عنه انه بلد محافظ.... ارتفاع حالات الايدز حسب ماذكر لنا احد الاخوة يعمل في القطاع الصحي تجاوزت 1200 حالة هذا من غير الحالات التي لم تسجل .. اللحم البشري كما اشارت اليه مجلة فتون في احدى اصداراتها متواجد بكثرة وكشف بعض من الخفايا التي لايعلمها الكثيرون وهاهي الان تقاضى - كما وصل الة مسمعنا- بحجة ان ذلك يضرب الجانب السياحي بالبلد ...فتون تحدثت عن الاسييويات الاتي يتسكعن في الطرق ليغرين الشباب .. انه لحم رخيص جدا فقط بضعة ريالات ولاداعي للذهاب الى مناطق الدعارة خارج ارض الوطن ..فالسلعة اصبحت متوفرة في الاسواق ؟؟؟ الى كل جهة مختصة بهذا الشان : محاربة هذه الظاهرة امر حتمي والا فان حرب الامراض -والعياذ بالله- سينتشر مثل انتشار النار في الهشيم الى كل رب اسرة : فلذات قلوبكم امانة في اعناقكم.. التربية على التعاليم والمباديء الاسلامية امر واجب ولايجب التخاذل عنها .. راقبوا تحركات ابنائكم بما يشعرهم بالامان وانكم دوما بقربهم |
الجوع والفقر قد يكون بعض الاحيان سبب هذه الانحرافات وبالتالي اختصار الطريق للكسب الحرام عن طريق الدعارة أو البغاء.
ولكن هل هي الحاجة ـ فقر وجوع ـ أم انها اصبحت هواية للتعدي على محرم الله ؟! لا أظن الفقر والجوع انما ممارسة الرذيلة اصبحت عادة صحية في مثل هذه الشقق واوكار الدعارة من امن العقوبة اساء الادب يا حافظ |
شكرا للاخ العزيز/ حافظ لطرحه هذا الموضوع بالشكل الرائع الذي لمسناه عند قراءته فلعل من يقرأ الموضوع من المسؤولين يشعرون بخطورة الوضع بالنسبة للوطن العزيز.
أنا أستغرب أنه لمجرد تأخر الترقية عن بعض الموظفين نجد المطالبات الكثيرة من الناس للمسؤولين لعمل اللازم من ناحية الترقية أما ما يخص أمور الدين وأخلاق الشباب ومصلحة الدولة فلا أحد يهتم به أبدا فلو كان هذا الموضوع يتحدث الترقية أو عن الرياضة أو عن الغناء والتمثيل لوجدت الردود الكثيرة والمبالغة فيها أما ما يهم المجتمع فعلا لا أحد يتطرق له ولو من ثقب صغير. |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
في الحقيقة ان هذا الامر جد خطير خطير خطير ...!!! واني ارى ان هذا الامر بدء يضايق حتى الاجانب ولم يقتصر على مجتمعنا العماني ... نعم ... قبل فترة دار بيني وبين احد الاجانب حوار .. كان يثني كثيرا على ما وصلت اليه عمان ويقول اني في اول مرة زرت فيها عمان قبل عام وجدتها مكان مناسب للسياحة والاسترخاء في اى مكان ... هنا معكم الامن والامان .. وهنا الناس على قدر كبير من احترام للغرباء ... ودائما يقول لي ان عمان بالنسبه له مكان امن اكثر من البلد الذي هو منها... حتى مرة كان يقراء رسالة اليكترونية وصلته من وزارة الخارجية ببلده تحذره من الاختلاط بالعرب والمسلمين حرص على حياته وكانت هذه الرسالة في فترة ذروة العضب على الرسوم المسيئة للرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام .. نعم كان يقرأئها ويقول لي ان في عمان ولو تركت سيارتك مفتوحة او بيتك مفتوح لا احد يسأل عنك وهو مستغرب من الامان الذي تتمتع به عمان ويحسدنا عليه ... لكن مرة قال لي وهو ممتعظ ..!! من عدم استطاعته اخذ حريته عندما يذهب الى الفنادق ... يقول لماذا كثرت معاكم النساء الباغيات من شرق اسيا ... حتى اصبحنا لا نستطيع ان نذهب الى الاماكن التي اعتدنا الذهاب اليها .. نجدهن يزاحمن ويحاولن الاغراء ... وكان يقول حتى وصل الامر اني تعرضت الى اشباه الرجال في بعض الاماكن وهو كان يقصد الشاذين من شرق اسياء ... قال لماذا لا توجد معكم قوانين تراقب مثل هذا الامر... لان مثل هذه الامور تسيئ الى سمعت البلد ... نعم .. كان يقول لي هذا الكلام وانا لا استطيع ان اعطيه تفسير لماذا كثرت امثال هذه الباغيات الداعرات في مجتمعنا ...؟؟؟؟؟ وفي الاخير قال لي ... اذا كانت سرعة الانفتاح معكم بهذه الطريقة فلا اعرف كيف ستكون عمان بعد خمس سنوات ؟؟؟ |
اخي اشكرك على هذا الموضوع الحساس والمهم في نفس الوقت .
حسب اعتقادي ان الجهات الرسمية لا يخفى عليها هذا الامر ان لم تكن هي متورطة به بشكل غير مباشر وهومتعمد في نفس الوقت . لا يخفى عليكم ان تجارة الرقيق الابيض ( الدعارة ) هي من اكبر التجارات في العالم فقد اصبحت تنافس تجارة النفط وتجارة السلاح كما ان دورها في تشجيع السياحة ومردودها الكبير على اقتصاديات بعض الدول . لكن علينا ان ننظر الى الله تعالى ونترك السياسات العلمانية البحتت التي تنظر الى طرق جلب الاموال فقط . ان هناك دول عديدة تدر عليها هذه التجارة ( الدعارة ) اموال ضخمة ومنها تايلندا وروسيا وبعض الدول الاسيوية لكن في الاونة الاخيرة بدى الامر ينعكس عليهم ( كيدهم في نحورهم ) فمثلا في تايلندا بنكوك اصبحت وزرة الصحة تنفق ملاين الدولارات من اجعل علاج حالات الاصابة بالايدز . ولكن في اعتقادي تم استغلال بعض الفتيات من الاسر الفقيرة لجرها الى الرذيلة . ان الفقر والبطالة والفساد الاداري له دوره في الفساد الاخلاقي وكان هذا موضوعي طرحته بالامس في السبله الساسية . |
الموضوع له اهمية بسبب ما نلاحظه في هذه الفترة من انجراف الشباب وراء ملاذاتهم وشهواتهم .
: الزناحرام في الشريعة الإسلامية بنص القرآن الكريم ، فقد قال الله عَزَّ و جَلَّ : { وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً } و قال عَزَّ مِنْ قائل : { الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ } [3] . و قال جَلَّ جَلالُه : { وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا } . العقاب الأُخروي لمعصية الزنا فقد تَحَدَّثت عنه روايات عديدة ، منها ما رُوِيَ عَنْ الإمام أمير المؤمنين علي ( عليه السَّلام ) أنه قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : " يؤتى بالزاني يوم القيامة حتى يكون فوق أهل النار ، فيقطُرُ قطرة من فرجه فيتأذى بها أهل جهنم من نَتِنِها ، فيقول أهل جهنم للخُزَّان ما هذه الرائحة المنتنة التي قد آذتنا ؟ فيقال لهم : هذه رائحة زانٍ . و تؤتى بامرأة زانية فيقطُرُ قطرة من فرجها فيتأذى بها أهل النار من نَتِنِها " . إنا لله وإنا اليه راجعون |
لا حول ولا قوة إلا بالله
|
تو حل مو معقدين السالفه ؟؟؟!!!!!
هذا حرية شخصيه ؟؟!!! (كلمة أخيره : يصل مريض الايدز في أحدى المراحل أنه يقضي حاجته -يعني "الله يعزكم" يبول و يتبرز- في نفسه ، و عاد خلى الشاينيز ينفعنك) |
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا (16) |
لو تعلمون ماذا يجر ي في الشقق الفندقيه من امور تشيب منها الراس من كل جنسيه ياتي بهن الي تلك الشقق الفندقيه . اصحاب تلك الفنادق يعلمون بما يحدث داخل املاكهم من فجور ومعصيه ولكن لا يبالون
كم من مره يتم تفتيش تللك الفنادق ولكن بعد مده قصيره ترجع الامور الي ما كانت عليه . من ناحيه اخري اين اولياء الامور عن اولادهم وبناتهم . معقوله يا ناس بنات لا يتجاوزن عمرهن العشرين السنه يسهرن مع شباب الي وقت متاخر من الليل وفي اخر المشوار الي تلك الشقق الفندقيه . اتقوا الله ياناس في انفسكم وفي اولادكم واعلموا ان الله حق |
هل هناك رادع لهؤلاء
هل هناك رادع اذا شخص شاف مواطن شال معه صاحبات الدعاره في سياره حكومية .
انا اقترح للاشخاص اللذين يشاهدون هؤلاء الاشخاص تسجيل رقم السياره والوقت ويتصلو في عمله لكي ينال عقوبته من فعلته الخسيسه والمفضحة |
و الله يا أخي العزيز هناك عدة أمور ستواجه الشخص منها :
1 . هل عندك شهود على ذلك؟ 2 . ما دليلك بأن تلك الفتيات داعرات ؟ 3 . إذا كان هو المسؤول بنفسه يفعل ذلك فمن ستبلغ ؟ |
كنت قبل اسابيع مار جنب كارفور قاصدا التسوق
ودخلت الى المواقف ادور موقف اوقف فيه السياره وكانت امامي صدفه تمشي سيارة النجده للشرطة شاهدت امامنا حشد من الشباب يلتفون حول مجموعه من الصينيات و التايلنديات انا قعدت لفتره اراقب ما يحدث ثم انقشع التجمهر بأن اخذ كل شاب خليلته الحبيبه ومشى بها الى سيارته طبعا هذا لا يعد خرقا للقانون العماني لانه لم ترتكب اي مشكله امنيه او خلافه ولم يحدث شئ وما حدث لا يعاقب عليه القانون تكرر الموقف بعد ان تسوقت فقط بنوعيه مختلفه ، صينيه تنزل من لاند كروزر شبح وتدخل في لكزس شبح بعد ان تقبض اجرتها من صاحب اللاند ولا اعتقد انه هنا توجد اي مشكله امنيه وخلوا الناس ترتاح يا عالم مالكم فيهم |
اقتباس:
حرية شخصية؟؟؟ أن تعلم يا أخي العزيز ما وصلت اليه الأمم من انحطاط وانحلال أخلاقي وشذوذ جراء التشدق بالحرية الشخصية وهي كلمة حق ولكن من ورائها الباطل والفساد!! نعم أتفق معك بأن لكل شخص الحق في التصرف بحرية ولكن ليس من حقه ايذاء الآخرين فعندئذ تنتهي هذه الحرية وأنت ذكرت مثالا واحدا على ذلك وهو الاصابة بمرض الايدز الذي لن يتحمله وحده بل سينقله الى الآخرين اضافة الى النفقات العلاجية التي تتكبدها الدولة! ليس لهذه الحرية الشخصية مكان عندما يكون الضحية الفرد والمجتمع. والكل يعلم ما يحدث لأي مجتمع عندما يستشري فيه الفساد وتنعدم فيه القيم. أرى أننا بحاجة الى تشديد العقوبات المتعلقة بهذه الأفعال فعدم وجود الرادع يؤدي الى استفحال الأمر. ملاحظة واقتراح: هل يمكن تجنب ذكر جنسيات بعينها في هذا السياق؟؟ حتى لا نجرح الآخرين من نفس الجنسية فالكل يتفق أن هناك الصالح والطالح في كل مكان وحتى لا نظلم الصالح منهم.. فالتعميم أفضل من التخصيص في مثل هذه الأمور من وجهة نظري الشخصية. |
كانت لي زيارة خاطفة الى احدى المرافق بجامعة السلطان قابوس .. وشاء القدر ان التقي بمدرسة للغة الانجليزية بالجامعة ذات الجنسية الامريكية..ودار بيني وبينها حوار حول الدراسة في الجامعة وكيفية تعامل الطلاب معها وعن اعجابها بالجامعة وطلابها....وجرنا الحديث الى صراحة الطلاب معها ..وقالت في احد المحاضرات فتحت باب للنقاش للطلبة عن "ايجابييات زواج الطالب الجامعي اثناء فترة دراسته"...فتقول اجابوني الطلبة بكل صراحة ان يفضلون الزواج المبكر اثناء فترة الدراسة بدل ان يذهبوا ايام العطل الى دبي لممارسة الجنس وخاصة بعد استلام العلاوة الشهرية:rolleyes: , وعللوا ذلك بارتفاع المهور.
تقول المدرسة الامريكية كنت مندهشة من اجابات الطلاب ولم اتوقع ان يصل الى طلاب الجامعة الى هذه المرحلة.....:eek: هذا لا يشمل طلاب الجامعة كلهم طبعا ولكن فئة منها... واما عن طالباتنا فحدث ولا حرج سواء في الجامعة او المدارس.... وها هم الغرب يستكشفون ماذا يحدث داخل مجتمعنا من مصائب وجرائم...ولا استبعد من ان يقوم اي من الغربيين الذين يزورون السطلنة من نشر مقالات بهذا الخصوص مستقبلا سواء على الانترنت او على المجلات:( |
الامر اخطر من ما تتصورون
الله يستر بس |
كل ما ذكرته اخي الكريم صحيح ميه في الميه الله يعطيك الف عافية ويا ليت يكون في حل جذري لهذا الموضوع من جهات الاختصاص قبل لا يكبر الموضوع وينتشر في بلادنا اللي لانتمنى ان لا ينتشر فيها الفساد ولا نرضاه لها
*** ما يزيد الطين بله ان القانون يقف في صف البنت لو انها دخلت هذا الجو القذر اقصد لو لا قدر الله ابوها او اخوها او ولي امرها لا يستطيع ردعها او ردها عن هذا الامر خاصة اذا لجئت الى الشرطة يقولوا لك هذه حرية شخصية أي حرية شخصية اذا الواحد ما قادر يربي اهله او يردعهم عن هذه القذارة هل الزنا والدعاره صارت حرية شخصية وين الاسلام والمسلمين الله يستر علينا وعليكم |
عودة مباركة أخي حافظ.. أخي الكريم تتعدد الأسباب وراء هذه الظاهرة و لكن قد يكون السبب الأكبر هو تغير القوانيين في البلد لجعله بلداً سياحياً بالدرجة الأولى، تغيرت قوانيين و تصاريح دخول السياح إلى السلطنة و مددت فترات الإقامة. لا ننسى أيضا السماح ببعض الأجنبيات و حتى العمانيات بالعمل في المحلات المشبوهة مثل محلات الشيشة و غيرها. عندما يرى الشباب فتاة (مغربية) أو (عمانية) في محل شيشة فماذا سوف تكون ردة الفعل؟ أترك لكم الجواب. أتذكر زيارة السلطان قابوس للجامعة و لقائه مع أبنائه الطلبة حين قال نهدف إلى سياحة ثري المجتمع لا تمحو على خصوصياته بل تسهم في تعريف العالم بهذا الشعب الطيب. كان هذا هو توجه القائد و لكن ما نراه أن الجهات المختصة تسارع لإعطاء تراخيص المرافق السياحية مثل الشقق السياحية أو المطاعم السياحية مستفيدةً من الضريبة العالية التي تأخذها من أصحاب المرافق. الحكومة بدون تحديد الضوابط تساهم و بشكل مباشر في إفساد سلوكيات و أخلاق الشباب. الحلول المقترحة: 1. تقنيين التصاريح السياحية للمرافق الخدمية. 2.إنشاء شرطة آداب تراقب الساحة. 3. تقنيين أو تقليص الإقامة السياحية (الفيزا) لبعض الجنسيات الأسيوية. 4. إيجاد قوانيين رادعة لتجار الدعارة. 5. إنشاء مجلس الزواج بحيث يكون تابع لمجلس الوزراء مباشرة و يعنى بحل مشكلة تأخر سِن الزواج و بحث تداعياته على أبناء الوطن و إيجاد حلول لمشاكل الشباب الراغب في الزواج. 6. تنشيط الجانب الدعوي الإسلامي لمكافحة هذه الآفة. 7. تنشيط دور وزارة الصحة في توعية المجتمع بل توعية كل بيت في السلطنة من هذه الطامة الكبرى. |
اتمنا من مشرفينا الافاضل ان يثبت الموضوع لأهميته في نقاش مشكلة تخدش الوطن بجميع طوائفه.:rolleyes: ويالله بستر و العافية |
اي مسلم يحز في نفسه ما يحدث .... اي مسلم له غيره على وطنه.
أخي العزيز ربما يسوغ كل هذا هو وجود ما يسمى التفاهم العماني مع الدول الغربية ولزوم إنصياع عمان وغيرها ممن يركض وراء رضاء العالم الغربي هو ما يحتم على السلطنة عدم التدخل في هذه الأمور. دخول السلطنة في منظمة التجارة الحرة ... الإنفتاح السياحي ... قوانين الأحوال الشخصية :) ... .......... هل تعلم أخي انه إذا وجد شاب وشابه في وضع مخل او في اي مكان منعزل ... لا يجوز للأمن أن يتدخل إلا إن طلبت الفتاه او الشاب ذلك . هذه هي قوانيينا. تحياتي |
كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ...................
|
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي حافظ .. عودا حميدا وأهلا وسهلا بك من جديد .. لا أعتقد بأن ما تطرقت له في نص موضوعك بخفي على أحد من المسؤولين والذين تربطهم مسؤولية مباشرة في تفشي مثل هذه الظاهرة إما بغض النظر أو لأسباب معضمها تصب في مصب المصالح الشخصية والدنيوية .. لا أقول إلا إتقوا الله وأعيدوا النظر وتداركوا ما يمكن تداركه فوالله إن مال الدنيا وبهرجها لا محالة زائل وما تجنيه يديكم اليوم سينعكس على إبنائكم وإسركم في المستقبل القريب . |
لا تعليق ..!!
|
هذه المشكلة سببت ارتفاع نسبة حاملي الأيدز والآن يكلفون الدولة مبالغ طائلة جداً جداً
أتساءل من وراء هذا الأمر؟ |
اقتباس:
ولا زلنا نجهل هل هي كما اعلن عنها ام كما يقول الكثيرون انه لم تعدو ان تكون مجرد اجتماع لمسلمين ارادوا تنشيط وسائلهم الدعوية,,!!! واذن فاننا نطالب بعشر المجهود الذي بذل في تلك القضية لمكافحة هذا المرض العضال الذي استشرى في جسد وطننا المحافظ ولن يلبث طويلا حتى يقضي عليه اذا ماظل الحال على ماهو عليه,, اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
|
مرحبا بك أخي حافظ...
هذا غيض من فيض ، لقد فتح الباب لذلك المارد- العولمة- على مصراعيه فماذا تتوقعون ، الأمر جد خطير إن لم يتم تداركه. مع العولمة لن تنفع العبارة الماركة"الخصوصية العمانية" فالطوفان إن سمحت له بأن يجتاحك فلاخصوصي ولالحم ناشف يكبح جماحه . والحال هكذا فلنستعد للأسوأ . حفظ الله الغبيراء نقية طاهرة . أضعف الإيمان الذي نطلبه ، مراقبة الله فيما نعمل والرقابة من قبل الجهات ذات الاختصاص والخير موجود في الغيورين من أهل هذا البلد . |
جزيل الشكر والتقدير لكل من رحب بي ، ولكل من ساهم في إثراء الموضوع بمساهماته الفاعلة والتي إن دلت على شيء فإنما تدل على أن ما تطرقت له في موضوعي إنما هو أمر ملاحظ من الجميع إلا من الجهــــات الرسمية.. وهنا نحتاج لتفسير يبرر هذا الصمت ممن يملكون القرار..
|
اقتباس:
لقد وضعت يدك أخي الكريم على حل جذري لهذه الآفـــة التي أصبحت ريحتها النتنـــة تفوح كل يوم أكثر من سابقه.. أحد الحلول هــو شرطة الآداب. ولكن دعني أقتبس توقيعك {متى يبلغ البنيان يوما تمامه إذا كنت تبنيه وغيرك يهدم}.. المشكلة في من يهدم ، ويا حسرتاه إن كان من يهدم هو من أوكل له مهمة البنيان.. فمتى يبلغ البنيان يوم تمامه!! |
با إخوان طرحكم للموضوع فيه نوع من المبالغة و الهلع و ليس مبنيا على حقائق و إنما على الظنون الغير مقنعة و أرجوا عند طرحكم لمثل هذا الموضوع التيقن التام. فبلدنا و الحمد لله تنعم بالأمن و الأمان و لا داعي للقلق و مثيري الشبهات لهم أغراضهم الخفية و دمتم بخير
|
" لولا اطفال رضع وشيوخ ركع وبهائم ترتع لاوشكت السماء ان تطبق على الارض من فعل ابن آدم " " إن الله يمهل ولا يهمل " :( |
" إن الله يمهل ولا يهمل "
|
اقتباس:
موضوع السياحة موضوع مستقل يجب أن تفرد له مواضيع تناقشه من جذوره.. وإنما أردت أن أبين جانب آخر وهو {شقق الدعارة} والتي أصبحت تنتشر في كل الولايات تقريبا.. فهناك من يستخدمها للسكر وهناك من يستخدمها لما أسلفنا ذكره.. وسهولــة استئجار هذه الشقق أصبح عامل مشجع ومساعد لنشر الرذيلـــة.. |
اقتباس:
فسبحان الله متى ستحيا هذه الضمائر الميته ..؟؟؟ إنا لله وإنا إليه راجعون ،، |
اقتباس:
|
اقتباس:
|
مبدع يا اخي حافظ
هذا من غيرتك للوطن سلمت اناملك تحياتي لك |
هذه من بشائر وبركات الانفتاح السياحي والانتعاش الاقتصادي المحلي الذي ينادي به الكثيرون وسيأتي يوم ننافس فيه دبي سياحيا على الاقل .. كما سنحل مشكلة الكبت الجنسي بدروس عملية لا تكلف السفر الى بانكوك وهونج كونج ولندن وباريس وكان ياما كان.
|
اقتباس:
|
اخواني الأعزاء الشخص الذى يريد إن يفعل المعصية مايرده شيء ما دام مخاف من ربه قبل إن يفعل المعصية والفنادق ما اعتقد وضعت لهذه الأفعال لكن اصحاب القلوب المريضة هى التى ترتاد لهذه الإسباب والأمراض ماتروح لشخص لكن الشخص هو لي يدور عليها واظن مافي قانون ما في احد قادر يتحايل عليه .
|
يا اخواااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااان الي يبي يشوف العجب العجاب يسير صوب الشيراتون بالليل بيشون التشاينيات هنااااااااااااااااااااااا ااااااااااك غاشات البقعة
|
لا حول ولا قوة إلا بالله
اللهم أحمي شبابنا من هذه الظاهره التي بأتت منتشره بشكل كبير دمتم في حفظ الله |
شقق وكرفانات
هناك كرفانات قريبة من المستشفى السلطاني ، تمارس فيها تلك الأشياء وجهات رسمية تعرف عنها ولكن تغض الطرف ، نظرا لمكانة مالكها.
|
أنا لا ادري سبب وجود قطعان هائمة من الصينيات في معظم مناطق مسقط؟ هل للسياحة ؟ طبعا لا ..!!!
|
ظاهرة دخيله ع الامه الاسلاميه
غياب الوازع الديني هو السبب الرئيسي |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:10 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.