سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة الدينية (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=14)
-   -   وفاة الشيخ سالم بن حمد الحارثي (//om.s-oman.net/showthread.php?t=247368)

حان الرحيل 30/04/2006 01:48 PM

وفاة الشيخ سالم بن حمد الحارثي
 
انتقل الشيخ سالم بن حمد الحارثي الى رحمة الله قبل قليل
ان لله وان اليه راجعون

سهام الليل 30/04/2006 01:51 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حان الرحيل
انتقل الشيخ سالم بن حمد الحارثي الى رحمة الله قبل قليل
ان لله وان اليه راجعون

إنا لله وإنا إليه راجعون
سمعت الخبر أنا كذلك الآن
أسأل الله أن يرحمه ويغفر له

أفق الحق 30/04/2006 01:52 PM

يا الله..

إنا لله وإنا إليه راجعون..

رحمه الله وأسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء. وألهم أهله الصبر والسلوان..

mp3_mm 30/04/2006 01:55 PM

إنا لله وإنا إليه راجعون

جزيل 30/04/2006 01:58 PM

إنا لله وانا اليه راجعون ..

الرضوان 30/04/2006 02:00 PM

أفل نجم من نجوم الكون
إنا لله وإنا إليه راجعون
تقبله الله بواسع رحمته وألهم الأمه الإسلامية الصبر والسلوان

وديع 30/04/2006 02:01 PM

فقدنا حبراً من أحبار الأمة.
(إنا لله وإنا إليه راجعون)

ملسون 30/04/2006 02:07 PM

إنا لله وإنا إليه راجعون..

رحمه الله وأسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء. وألهم أهله الصبر والسلوان..

ياليت أحد الأخوة يضع لنا نبذه عن حياة العلامة الشيخ سالم بن حمد الحارثي لأن الإعلام عندنا للأســف غبطه حقه و لم أره يوماً في قناتنا الوحيدة !!

خال الرجال 30/04/2006 02:07 PM

إنا لله وإنا إليه راجعون

نسأل الله له جنة الفردوس العليا مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفقيا ...

راعي البلد1 30/04/2006 02:07 PM

انا لله وانا اليه راجعون ..

خالد المحرزي 78 30/04/2006 02:10 PM

إنا لله وإنا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله
فقدنا القاضي والعالم والرجل الفاضل وكل ما تحمل الكلمة من صفات الورع والتقوى والامانة والصدق رحلت عنا يا شيخنا الجليل وتركت الاثر الطيب الذي لا ننساه ..

تغمد الله الفقيد واسع رحمته واسكنه فسيح جناته والهم أهله الصبر والسلوان ...

أبو مجاهد 30/04/2006 02:13 PM

إنا لله وإنا إليه راجعون

رحمه الله وأسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء. وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان

وين رايح 30/04/2006 02:14 PM

http://om.s-oman.net/showthread.php?t=247376

عاشق البرية 30/04/2006 02:27 PM

إنا لله وإنا إليه راجعون

longman 30/04/2006 02:29 PM

احسن الله عزااكم ..

عاشق البرية 30/04/2006 02:38 PM

http://www.muscatmoon.com/up5/uploads/3c089897dc.jpg


سالم بن حمد بن سليمان الحارثي، من أفاضل علماء عمان، ولد 1351هـ في ولاية القابل من المنطقة الشرقية.
تعلم على يد العلماء سعود بن سليمان الكندي، وناصر بن سعيد بن سالم النعماني، وناصر بن حميد الراشدي، ثم على يد الإمام محمد بن عبدالله الخليلي في نزوى.
يمتلك مكتبة عظيمة تحوي الكثير من أمهات العلوم الإباضية، وحقق الكثير من هذه الكتب، وتقصده الناس –هو ومكتبته– مرجعاً في الدراسات العلمية والأكاديمية.
جم الخلق، شديد التواضع، وسع الناس خلقاً وعلماً وفتوى.
من أهم مؤلفاته: "العقود الفضية في الأصول الإباضية" و"المسالك النقية إلى الشريعة الإسلامية".

جيران فون 30/04/2006 04:22 PM

وستقام محاضرة في ولاية بركاء بعنوان
”يا راحلاَ "
للشيخ مسعود المقبالي عن حياة فقيد العلم الشيخ سالم الحارثي
في جامع الفريش (بركاء المراغ)
اليوم الاحد 30/4/2006م

الخضر 30/04/2006 05:39 PM

رحم الله تلك الأبدان، وأسكنها فسيح الجنان، ونسأل الله أن يجمعنا في مستقر جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

الخضر 30/04/2006 05:41 PM

رحمه الله رحمة واسعة.

الخضر 30/04/2006 05:44 PM

الله اجمعنا بهم في فسيح جناتك.

بنان أخو سنان 30/04/2006 06:24 PM

إنا لله و إنا إليه راجعون
اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد
كما صليت على سيدنا أبراهيم و على آل سيدنا أبراهيم فى العالمين إنك حميد مجيد
اللهم بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد
كما باركت على سيدنا أبراهيم و على آل سيدنا أبراهيم فى العالمين إنك حميد مجيد
اللهم اغفر لعبدك أحمــد ديـــدات
و ارفع درجته في المهديين ، و اخلفه في عقبه في الغابرين ،
و اغفر لنا و له يارب العالمين ، و افسح له في قبره و نور له فيه .
اللهم اغفر له و ارحمه ، و عافه و اعف عنه ،
و اكرم نزله و وسع مدخله ، و اغسله بالماء و الثلج و البرد ،
و نقه من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس ،
و ابدله دارا خيرا من داره ، و أهلا خيرا من أهله ، و زوجا خيرا من زوجه ،
و أدخله الجنه و أعذه من عذاب القبر ، و من عذاب النار .
اللهم أن عبدك أحمد ديدات في ذمتك و حبل جوارك ،
فقه فتنة القبر و عذاب النار ، و أنت أهل الوفاء و الحمد ،
اللهم فاغفر له و ارحمه انك أنت الغفور الرحيم .
اللهم أنه عبدك و بن عبديك خرجت روحه من الدنيا و فارق الأهل و الأحباب ،
و نزل بك و أنت خير منزول به ، وأنت أعلم بحاله و أغنى عن سؤاله ،
اللهم فاغفر له و أرحمه و عافه و اعف عنه ، و أكرم نزله ووسع مدخله ،
و اغسله بماء و ثلج وبرد ، و نقه من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ،
اللهم و جازه بالحسنات إحسانا و بالسيئات عفواً و غفرنا ،
اللهم انقله من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود ،
في سدر مخضود و طلح منضود و ظل ممدود ،
اللهم آنس و حشته و اغفر زلته و نفس كربته ،
اللهم اجعل القرآن الكريم في قبره جليسا و أنيسا ، ويوم القيامة شفيعا ،
و إلى أعلى علو جناتك قائدا و رفيقا ،
اللهم ثبته يوم الدين ، و ثقل موازينه ، و يمن كتابه ،
و يسر حسابه ، و اجعله من ورثة جنة النعيم ،
اللهم انزل على قبره الضياء و النور ، و الفسحة والبهجة و السرور،
و الروح و الريحان و الرضوان ، ونور له في قبره ووسع له فيه مد بصره ،
اللهم شفع فيه القرآن ، و شفع فيه نبيك المصطفى صلى الله عليه و على آله و سلم ،
و اورده حوضه المورود ، و احشره تحت لوائه المعقود ،
اللهم اجعله في بطون الألحاد من المطمئنين ، و عند قيام الأشهاد من الآمنيين ،
اللهم اكرمه و لا تهنه ، و رضه و ارض عنه ،
اللهم ارفع ذكره ، و ارفع درجته ، و اكرم مقامه يوم الدين ، و اجزل ثوابه ،
اللهم اجمعه مع المتقين في جنات و نهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر ،
اللهم اغفر لحينا و ميتنا ، و صغيرنا و كبيرنا ،
و ذكرنا و أنثانا ، و شاهدنا و غائبنا ،
اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام ، و من توفيته منا فتوفه على الأيمان ،
اللهم لا تحرمنا أجره و لا تفتنا بعده .
و صل اللهم و سلم و بارك على سيدنا و مولانا محمد و على آله أجمعين


خالد بن عبدالله 30/04/2006 08:14 PM

إنا لله وإنا إليه راجعون..

رحمه الله وأسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء. وألهم أهله الصبر والسلوان..

muscaty 30/04/2006 08:18 PM

إنا لله و إنا إليه راجعون

تقبل الله الفقيد بواسع رحمته و الهم اهله و ذويه الصبر و السلوان

أسد النصر 30/04/2006 09:16 PM

(( إنا لله وإنا إليه راجعون ))
 
نكس الأعلام يا خير الملل **** روزء الاسلام بالخطب الجلل

saod 30/04/2006 10:10 PM

إنا لله وانا اليه راجعون ..

OmanFox 30/04/2006 10:21 PM

إنا لله وإنا إليه راجعون..

رحمه الله وأسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء.
وألهم أهله الصبر والسلوان..
إنا لله وإنا إليه راجعون..

بحر الطلاسم 30/04/2006 10:22 PM

السلام عليكم ,,,

رحمه الله واسكنه جنات تجري من تحتها الانهار ذالك الفوز العظيم ,,, والهم ذوية الصبر والسلوان

اهدوا ثواب سورة الفاتحة الى روح المرحوم ,,,

ودمتم في رعاية الله

الفارس المسلم 30/04/2006 10:23 PM

إنا لله و إنا إليه راجعون
وأن الكون ليحزن بمن فيه لفقد العلماء

لبؤة شقية 30/04/2006 10:51 PM

اللهم ارحمه وغسله بالماء والبرد
واجعل قبره روضا من رياض الجنه

بار 30/04/2006 10:52 PM

حقيقة انه لمصاب جلل.. وفقيد الامة
انا لله وانا اليه راجعون ..
حسبنا الله ونعم الوكيل.ولا حول ولا قوة الا بالله.
نسال الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته.
ونقول لكافة اهله : احسن الله عزاؤكم

أبوعزان83 30/04/2006 10:58 PM

إنا لله وإنا إليه راجعون..

رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

الغيثي1 30/04/2006 11:26 PM

إذا مات العالم ثلم من الإسلام ثلمة
إنا لله وإنا إليه راجعون

وادي المصله 01/05/2006 12:39 AM

إنا لله وإنا إليه راجعون

أبومحجن 01/05/2006 01:05 AM

إنا لله و إنا إليه راجعون
اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد
كما صليت على سيدنا أبراهيم و على آل سيدنا أبراهيم فى العالمين إنك حميد مجيد
اللهم بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد
كما باركت على سيدنا أبراهيم و على آل سيدنا أبراهيم فى العالمين إنك حميد مجيد
اللهم اغفر لعبدك و ارفع درجته في المهديين ، و اخلفه في عقبه في الغابرين ،
و اغفر لنا و له يارب العالمين ، و افسح له في قبره و نور له فيه .
اللهم اغفر له و ارحمه ، و عافه و اعف عنه ،
و اكرم نزله و وسع مدخله ، و اغسله بالماء و الثلج و البرد ،
و نقه من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس ،
و ابدله دارا خيرا من داره ، و أهلا خيرا من أهله ، و زوجا خيرا من زوجه ،
و أدخله الجنه و أعذه من عذاب القبر ، و من عذاب النار .
اللهم أنه في ذمتك و حبل جوارك ،
فقه فتنة القبر و عذاب النار ، و أنت أهل الوفاء و الحمد ،
اللهم فاغفر له و ارحمه انك أنت الغفور الرحيم .
اللهم أنه عبدك و بن عبديك خرجت روحه من الدنيا و فارق الأهل و الأحباب ،
و نزل بك و أنت خير منزول به ، وأنت أعلم بحاله و أغنى عن سؤاله ،
اللهم فاغفر له و أرحمه و عافه و اعف عنه ، و أكرم نزله ووسع مدخله ،
و اغسله باماء و الثلج والبرد ، و نقه من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ،
اللهم و جازه بالحسنات إحسانا و بالسيئات عفواً و غفرنا ،
اللهم انقله من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود ،
في سدر مخضود و طلح منضود و ظل ممدود ،
اللهم آنس و حشته و اغفر زلته و نفس كربته ،
اللهم اجعل القرآن الكريم في قبره جليسا و أنيسا ، ويوم القيامة شفيعا ،
و إلى أعلى علو جناتك قائدا و رفيقا ،
اللهم ثبته يوم الدين ، و ثقل موازينه ، و يمن كتابه ،
و يسر حسابه ، و اجعله من ورثة جنة النعيم ،
اللهم انزل على قبره الضياء و النور ، و الفسحة والبهجة و السرور،
و الروح و الريحان و الرضوان ، ونور له في قبره ووسع له فيه مد بصره ،
اللهم شفع فيه القرآن ، و شفع فيه نبيك المصطفى صلى الله عليه و على آله و سلم ،
و اورده حوضه المورود ، و احشره تحت لوائه المعقود ،
اللهم اجعله في بطون الألحاد من المطمئنين ، و عند قيام الأشهاد من الآمنيين ،
اللهم اكرمه و لا تهنه ، و ارضه و ارض عنه ،
اللهم ارفع ذكره ، و ارفع درجته ، و اكرم مقامه يوم الدين ، و اجزل ثوابه ،
اللهم اجمعه مع المتقين في جنات و نهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر ،
اللهم اغفر لحينا و ميتنا ، و صغيرنا و كبيرنا ،
و ذكرنا و أنثانا ، و شاهدنا و غائبنا ،
اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام ، و من توفيته منا فتوفه على الأيمان ،
اللهم لا تحرمنا أجره و لا تفتنا بعده .
اللهم ارحم موتانا وموتى جميع المسلمين .
و صل اللهم و سلم و بارك على سيدنا و مولانا محمد و على آله أجمعين

*( alameer )* 01/05/2006 01:52 AM

إنا لله وإنا إليه راجعون

الحارثي 01/05/2006 05:30 AM

لم نفقد عالما فقط بل ابا حنونا شملنا بعطفه منذ صغرنا فإنا لله وان اليه راجعون لموت الف عابد اهون على الله من موت عالم

الايجابي 01/05/2006 06:09 AM

إنا لله وإنا إليه راجعون، ونسأل الله له الرحمة الواسعة.

وسقط القناع 01/05/2006 08:02 AM

أنا لله وانا إليه راجعون ...

رحمه الله وأدخله فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء ...

وأن يرحمنا الله معهم ....

Black_Pearl 01/05/2006 08:10 AM

إنا لله وإنا إليه راجعون

ابوغالب 01/05/2006 08:40 AM

إن لله وإنا إاليه راجعون

العماني86 01/05/2006 09:06 AM

(إن لله ما أخذ، وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى)
رحمك الله ايها الشيخ الجليل والاب الحنون الذي طالما سهر من اجل الدين ومن اجل العلم ..

اللهم ثبته يوم الدين ، و ثقل موازينه ، و يمن كتابه ،
و يسر حسابه ، و اجعله من ورثة جنة النعيم ،
اللهم انزل على قبره الضياء و النور ، و الفسحة والبهجة و السرور،
و الروح و الريحان و الرضوان ، ونور له في قبره ووسع له فيه مد بصره ،
اللهم شفع فيه القرآن ، و شفع فيه نبيك المصطفى صلى الله عليه و على آله و سلم ،
و اورده حوضه المورود ، و احشره تحت لوائه المعقود ..

اعزي الشيخ العلامة سعيد بن حمد الحارثي
والشيخ محمد بن سالم الحارثي
وجميع ذوي الشيخ الجليل سالم بن حمد والى جميع تلامذته واصحابه .. وادعو الله ان يصبرنا بهذا المصاب الجلل.

Miss_Classic 01/05/2006 09:08 AM

الله يرحم شيــــــــخنا :(

الخطاب تيمور 01/05/2006 09:39 AM

صورة الفقيد الشيخ سالم بن حمد الحارثي (يمين الصورة) مع الشيخ حمود بن حميد الصوافي

مكسور الجناح 01/05/2006 09:41 AM

انا لله وانا اليه راجعون

نسال الله العلي القدير ان يجعل قبره نورا وضياء وان يوسع في قبره ، ويبدله دارا خير من داره واهلا خيرا من اهله . اللهم انقله من ضيق اللحود الى سعة الدور والقصور ياحي ياقيوم ، اللهم لا تفتنا بعده ولا تحرمنا اجره , اللهم آمين


فلابد لنا ان نأخذ العبرة من الموت ، فكلنا ننتظره ، لا نعلم بعد ساعة او يوم او شهر او سنة لكن لابد ان نتجرعه ، لذا علينا ان نستعد لهذا اليوم باخلاص العمل والجد في العبادة والتقرب الى الله وعلى سنة نبيه المرسل محمد صلى الله عليه وسلم .

اللهم اني اصبحت اشهدك واشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك انك انت الله الذي لا اله الا انت وان محمدا عبدك ورسولك .

اللهم انا نسألك حسن الخاتمة اللهم اجرنا من النار اللهم اجرنا من عذاب القبر ومن عذاب يوم القيامة يا حي يا قيوم يا الله ، اللهم آمين

أبو مجاهد 01/05/2006 09:55 AM

يتبع هنا
http://om.s-oman.net/showthread.php?t=247558


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:49 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.