سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة الدينية (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=14)
-   -   مشاهد (//om.s-oman.net/showthread.php?t=247004)

بحر الطلاسم 29/04/2006 11:24 AM

مشاهد
 
السلام عليكم ,,,


المشهد الاول ,,,

كنت في مسجد الرسول الاعظم (ص) في يوم من الايام وكان الشيخ يخطب وموضوع الجلسة كانت عبارة عن سيرة ومواقف الخلاف التي حصلت في حياة امير المؤمنين عليه السلام ,,,

تطرق الخطيب الى معركة الجمل وذكر كيف ان السيدة عائشة ذهبت الى المعركة للقيام بثورة على قتلة عثمان وكيف انها تأولت واخطأت وكان اسلوبه غاية في الاحترام وكما ينبغي له ,,,

تفاجأت بشخص بين المستمعين عمره كعمر ابائنا يقول (( لعنة الله عليها !!! )) قاصدا ام المؤمنين عائشة !!!

هممت ان ارد له الصاع صاعين والكيل بمكيالين الا انه ولله الحمد تمالكت نفسي واحمر وجهي خجلا من اصحابي من المذاهب الاخرى الذين دعوتهم للقدوم ,,,


المشهد الثاني ,,,

كنت في رحلة الى مزرعة من مزارع احد الاخوة وكنا اكثر من 12 شخص من الشباب وكنا في غاية الاستمتاع بوقتنا ,,, فقلما نجتمع مع بعضنا لتغير ضروف الحياة فمنا من تزوج ومنا من يعمل ليل نهار ومنا من يكمل دراسته العليا في الخارج ,,,

تطرقنا الى بعض المواضيع التي تثقل كاهل الامة من خلافات وخصوصا في مواضيع الامامة والخلافة الا وانه قام بعض الاخوة بقذف وشتم ابو بكر وعمر والسيدة عائشة وسبوهم وشتموهم !!!

حاولت ان افهمهم فأبوا حاولت ان اوقفهم فرفضوا !!! قمت من المجلس ولممت نفسي وجمعت غضبي مع شنطتي ورحلت ,,,


المشهد الثالث ,,,

كنت طالبا في دولة من الدول وكان الاخوة السعوديون يشتمون الشيعة (( ولا يعلمون بأنني شيعي )) فذكرت الموضوع في جلسة من الجلسات مع اخواني من نفس المذهب فما كان منهم الا قذف ابوبكر وعمر والسيدة عائشة ووصفهم باوصاف لا تليق ولا ترضي صديق ولا عدو !!!


المشهد الرابع ,,,

شاركت في السبلة وتعرضت لجميع انواع الشتم والتجريح ولم ارد السب بالسب ولا الشتيمة بالمثل الا ان قام بعض منا ومن مذهبنا بشتم الصحابه محاولا الانتقام !!!


المشهد الخامس ,,,

جلسة نقاش بين الاخوة حول موضوع ضرب السيدة فاطمة واراء العلماء فيها ,,, بداية الجلسة محبة واخوة نهايتها شتم وقذف في سماحة السيد محمد حسين فضل الله !!!


الخلاصة : ليس شيعي كل من كان الشتم عنوانه ,,, قدوتنا اهل بيت الرسول الاعظم (ص) اسمعتم سبا او شتما من الائمة الاثنا عشر في الصحابة ؟!

لا انكر اني لا احب ابوبكر وعمر ولكن هذا لا يعني التعرض لهم وسبهم !! دعوا الخلق للخالق وليس كل ما ذكره علماء التاريخ صحيح ,,,

جيش الامام علي كان يسب جيش معاوية فأبا الامام علي وسما باخلاقه عاليا فوق هام السحب قائلا لا تسبوهم !! قال بعض من جيشه السنا على حق وهم على باطل قال بلا ولكني لا احب ان تكونوا سبابين ,,,

السب والشتم قوة الضعيف وانحلال كامل في الاخلاق ,,, عيبا عليكم ان تكونوا شيعة علي واولاده وانتم له معاندون ,,,

هل سمعتم ان الامام علي شتم الخلفاء الاثنين يوما !! اما قال الامام جعفر الصادق : (( كونوا زينا لنا ولا تكونوا شينا علينا )) اما قرأتم قوله عليه السلام : (( لا تسبوا ابوبكر فقد ولدني مرتين )) بلى سمعتم ووعيتم وانما الشيطان استزلكم وساقكم الى ما اراده ,,,


اصبح المذهب عار لكل حامله واصبح عنوانه شتم الصحابة وزوجات الرسول !!

اسمعتم السيد السيستاني الذين تقلدوه يشتم اسمعتم السيد محمد حسين فضل الله يشتم اسمعتم السيد حسن نصر الله يشتم اسمعتم السيد الخوئي يشتم !!!

شيعة اهل البيت مقتدين بأهل البيت واخلاقهم واسمحوا لي يا اخواني الكرام ليس كل ما يلمع ذهبا وليس كل من قال علي ولي الله شيعي ,,,

ودمتم في رعاية الله

القيصر الصغير 29/04/2006 03:16 PM

مشكوووور على المشاهد

Shahad MOHD 29/04/2006 03:54 PM

اهني فيك هذه الشجاعة كونك شيعي وتكتب هالكلام عنهم
لكن هل نلوم الشيعة على ذلك ام مبادئ ومعتقدات الشيعة,
كل مولود يولد عالفطرة, نحن من نغرس الكره في قلبه, باقوالنا وتصرفاتنا, نحن من نعلم ونربي ابنائنا ونغرس فيهم مبادئ الضغينة والكراهية, طفل من اول مايوعى عالدنيا يعلمونه كره الصحابة رضوان الله عليهم, او كره ام المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها, وهي التي توفى المصطفى في احضانها, فكيف يخرج هذا الطفل, انا لم اسمع بالسيد نصرالله او السيستاني يسبون الصحابة علنا, ولكني متأكدة بما يحملونه من كره لهؤلاء المبشرون بالجنة
فالمنهج واحد, ولافرق, لكن ابداء المشاعر تختلف
جميل انك تراعينا كسنة او اباضة, وتنحرج من سب الشيعة لاصحاب النبي
ولكن الاجمل لو تفكروا وتتأملوا وتراعوا الله والرسول في هؤلاء المجاهدين, المبشرين بالجنة, فليس كل من مر بموقف ضد علي كرم الله وجهه كرهناه
ديننا دين التسامح ولا يمكن ان يربي الاسلام المسلمين على كره المسلمين فمابالك بأصحاب النبي عليه السلام

المناظر 29/04/2006 05:09 PM

سب الصحابة في رقابكم كونكم اعتمدتم على كتب واستنتاجات غير صريحة ولو انكم فعلتم كما يفعل الاباضية فيمن قرؤوا عنه شرا دون ان يروه بالسكوت عنه لكان خيرا لكم

الاباضية اشد ورعا من جميع المذاهب ولا اذكر في التاريخ دماء مسلمين في رقابهم بغير حق

أبو عثمان 29/04/2006 10:37 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,
أولاً أشكرك يا أخي الكريم على طرحك الجميل والبناء, ولكن أسمح لي أن أطالبك بتفسير هذه الجملة التي بدرت منك:

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بحر الطلاسم

لا انكر اني لا احب ابوبكر وعمر


وأن تبين لي الأسباب في ذلك, والأفضل لك ألا تجاوب إن كان ذلك سيرجعك إلى تلك البؤرة القاتمة التي قد استنكرتها أنفا .

فكيف بعمادي الدين المتين وركناه الحصينين " سادة أسياد سادتنا " من قد مدحهم الله في أكثر من موضع من القرآن الذي لم يأتي فيه على ثناء للصحابة الكرام إلا وكانا هما معهم وفي مقدمتهم بل وزادا على بقية الصحابة في عدة مواضع !

الايجابي 30/04/2006 06:47 AM

الأخ بحر الطلاسم
أحيي فيك شجاعتك في قول الحق، وتركك للمبادئ المتعارضة مع الإسلام وإن كان يدين بها غالبية قومك، فلك مني كل التحية والإكرام.

القعقاع بن عمرو 30/04/2006 08:19 AM

أشكرك أخي طارح الموضوع على شجاعته ، وأحببت أن أذكره وأنبهه لقوله تعالى:
(تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبت ولا تسئلون عما كانوا يعملون) صدق الله العظيم.

بحر الطلاسم 30/04/2006 10:05 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أبو عثمان
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,
أولاً أشكرك يا أخي الكريم على طرحك الجميل والبناء, ولكن أسمح لي أن أطالبك بتفسير هذه الجملة التي بدرت منك:




وأن تبين لي الأسباب في ذلك, والأفضل لك ألا تجاوب إن كان ذلك سيرجعك إلى تلك البؤرة القاتمة التي قد استنكرتها أنفا .

فكيف بعمادي الدين المتين وركناه الحصينين " سادة أسياد سادتنا " من قد مدحهم الله في أكثر من موضع من القرآن الذي لم يأتي فيه على ثناء للصحابة الكرام إلا وكانا هما معهم وفي مقدمتهم بل وزادا على بقية الصحابة في عدة مواضع !

السلام عليكم ,,,

اخي الفاضل ابو عثمان تحية طيبة ,,,

الشيعي الحقيقي لا يخضع ارادته للشتم والقذف ,,, كفاهم في رسول الله (ص) واهل بيته عليهم السلام اسوة حسنة ,,,

عدم حبي للشيخين لا يعني ان اخطأ في حقهم واكيل الشتائم وغيرها من الامور التي لا تمت للأسلام بصلة قال الرسول الاعظم (ص) : (( انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق )) ,,,

قد لا نتفق يوما ولكن احترام المقدسات للمذاهب الاخرى واجبة ,,,

ودمتم سيدي الفاضل في رعاية الله

الضميرالحي 30/04/2006 10:57 PM

.. بس أنا عندي إلك سؤالين ياليتك تجاوبني عليهم بما انك تنتسب للمذهب الشيعي .
.. لماذا لا تحب أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهم ؟
.. لماذا نجد الكثيرمن معتنقي المذهب الشيعي يتلفظون بألفاظ قبيحة على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ؟ أريد اجابات واضحة ومقنعة اذا ممكن ...... وشكرا

الايجابي 01/05/2006 06:37 AM

موضوع شتم الصحابة وقع فيه سفهاء جميع المذاهب،
فالإباضية يقولون إن عثمان وعلي أخطآ، وبعض سفهاء الإباضية يشتمونهما.
وأهل السنة يقولون إن أهل النهروان أخطأوا، وبعض سفهاء أهل السنة يشتمونهم.
والشيعة يقولون إن أبابكر وعمر بن الخطاب أخطآ، وبعض سفهاء الشيعة يشتمونهما

عبدالله1 01/05/2006 10:35 AM

موضوع شتم الصحابة وقع فيه سفهاء جميع المذاهب،
اقتباس:

فالإباضية يقولون إن عثمان وعلي أخطآ، وبعض سفهاء الإباضية يشتمونهما.
هنا صدقت بل هم يتبرأون منهم ونقصد البعض
اقتباس:

وأهل السنة يقولون إن أهل النهروان أخطأوا، وبعض سفهاء أهل السنة يشتمونهم.
وهنا لم توفق على المبداء الذي بنيت عليه فوق فلم نجد أحداً من متبعي السنة الحقه يسب الصحابه ولا يوجد معنا سب لأحد بل ذكرا للحقائق بدون تزوير وأهل النهروان تكلم فيهم رسولنا قبلنا فحق لنا الأتباع وجنبنا الأبتداع ..
اقتباس:

والشيعة يقولون إن أبابكر وعمر بن الخطاب أخطآ، وبعض سفهاء الشيعة يشتمونهما
وهنا لم توفق بل كل الشيعه واهل الرفض ملة واحده يسبون ويقذفون . وفقهم الله للهدايه

القعقاع بن عمرو 01/05/2006 11:54 AM

الأخ عبدالله 1
إتق الله في نفسك، وإذا حكمت فأحكم بالعدل، تلك الفترة كانت الفتنة كبيرة بين المسلمين، والواجب التوقف عن الكلام عن جميع الصحابة.

فقل لي أنت على سبيل المثال ماذا تقول عن الزبير بن العوام رضي الله عنه حواري رسول الله، وطلحة بن عبيدالله وهم من المبشرين بالجنة إذا علمت أنهم ماتوا في معركة الجمل وهم يحاربون علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وقد قال الرسول عليه أفضل الصلوات والتسليم ما قاله فيمن قاتل الأمام علي كرم الله وجهه.

القعقاع بن عمرو 01/05/2006 12:14 PM

ثم لدي سؤال للأخوة أهل السنة والجماعة:

أنت دائمًا ما تنسبون الإباضية لأهل الهروان (هذا مما لا شك فيه)
وتنسبون أهل الشيعة لمن شايع الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه( هذا مما لا شك فيه)

وتنسبون جميع أفعالنا وأقوالنا لما قام به الفريقان المذكوران آنفًا.

سؤالي : مع أي فسطاط كان أهل السنة والجماعة عند وقوع الفتنة ، مع علي أم مع معاوية أم مع عائشة وطلحة والزبير أم مع أهل النهروان ؟؟؟؟؟؟؟ أم لم يكن لهم وجود وقتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أم أنهم مع جميع المتناحرين من الصحابة (علي ومعاوية وعائشة والزبير وطلحة) ما عدا أهل النهروان وكأن أهل النهروان ليسوا من الصحابة؟؟؟؟

الواجب الوقوف عن الكلام عن جميع الصحابة بما فعلوا والله أعلم بما آلوا إليه.

وتذكر الصحابي البدري سيدنا حاطب بن أبي بلتعة الذي وشى برسول الله والمسلمين عند فتح مكة خوفًا على أهله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم لعمر بن الخطاب عندما قام ليقطع عنقه :دعه يا عمر فأنه ممن شهد بدر لعل الله قد أطلع على أصحاب بدر يوم بدر فقال أعملوا ما قد شئتم فإني قد غفرت لكم.

وسيط سبلة السوق 01/05/2006 02:44 PM

اقتباس:

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عبدالله1
وهنا لم توفق على المبداء الذي بنيت عليه فوق فلم نجد أحداً من متبعي السنة الحقه يسب الصحابه ولا يوجد معنا سب لأحد بل ذكرا للحقائق بدون تزوير وأهل النهروان تكلم فيهم رسولنا قبلنا فحق لنا الأتباع وجنبنا الأبتداع ..


رمتني بدائها وإنسلت


اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة جرّاح القلوب
يعرّف أهل الحديث "الصحابي" بأنه كل من رأى الرسول صلى الله عليه وسلم وهو مسلم.



هل يعقل يا ناس يا عالم هل يعقل يا مسلمين هل يعقل أن يوصف الصحابة بأنهم مخانيث! وأن هؤلاء المخانيث سيدخلون الجنة :ضحك: :p


ولكن عند الحمقى والمغفلين كل شيء يجوز :مفتر:

فعند هؤلاء الذين يطعنون في الإباضية زورا وبهتانا ويدعون حب الصحابة بين الصحابة يوجد بين الصحابة....

ليس **** واحد :مفتر:

ولا أثنين :ضحك:

بل ثلاثة :p في عين العدو


أما الأول فقد قال عنه ابن حجر: "هيت الم*** وقع ذكره في "صحيح البخاري" من طريق سفيان بن عتبة عن هشام بن عروة عن أبيه عن زينب بنت أبي سلمة عن أم سلمة قالت دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندي م*** فسمعته يقول لعبد الله بن أبي أمية أن فتح الله عليكم الطائف فعليك بابنة غيلان فإنها تقبل بأربع وتدبر بثمان. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: لا يدخل عليكم هذا.

قال سفيان قال ابن جريج اسم الم*** هيت. والحديث عند مسلم وأبي داود والنسائي دون تسميته.

وقد أخرج عبد الملك بن حبيب في الواضحة عن حبيب كاتب مالك قال: قلت لمالك: إن سفيان زاد في حديث بنت غيلان أن م***اً يقال له هيت. فقال مالك صدق، وهو كذلك، وكان النبي صلى الله عليه وسلم غرّبه الى الحمى... وأخرج المستغفري من طريق داود بن بكر عن ابن المنكدر أن النبي صلى الله عليه وسلم نفى هيتاً في كلمتين تكلم بهما تشبه كلام النساء... وكان يدخل على سودة فنهاها أن يدخل عليها، فلما قدم المدينة نفاه، فكان كذلك إلى إمرة عمر فجهد فكان يرخص له أن يدخل المدينة فيتصدق عليه يوم الجمعة.

وذكر ابن وهب في جامعه عمن سمع أبا معشر قال أمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم فغرب إلى عير جبل بالمدينة ثم ذي الحليفة، فشفع له ناس من الصحابة، فقالوا: إنه يموت جوعاً فأذن له يدخل كل جمعة فيستطعم ثم يلحق بمكانه فلم يزل هناك حتى مات. وقد تقدم في ترجمة مانع شيء من خبره، وقال أبو عبيد البكري في شرح أمالي القالي: كان بالمدينة ثلاثة من ******** يدخلون في النساء فلا يحجبون هيت وهدم ومانع"( ابن حجر العسقلاني "الاصابة في تمييز الصحابة" ج6ص440-442، من الطبقة الأولى ترجمة رقم 9040. ).



فوافضيحتاه

وا حب صحابياه

واكذباه على الناس والادعاء بحب الصحابة

اخ وكخ وبخ على هكذا حب وهكذا احترام يجعل من الصحابة مخانيث والعياذ بالله.


فإذا رأيتم م***ا يتمايل في الشوارع ويهز وسطه في الأعراس فاعذروه واشهدوا له بالجنة :ضحك: فإنه متشبه بالصحابة :ضحك: حسب منطق هؤلاء مدعي حب الصحابة :p

هل تعلم بأنه تم وصف الصحابة الثائرين على عثمان - من قبل أحد علمائكم - بأنهم متمردين:eek: ومن بينهم إبن أبي بكر الصديق

أدعوك لقراءة كتاب الصراع الأبدي لترى العجب العجاب من السب والشتم من
قبل بعضكم

بحر الطلاسم 01/05/2006 09:40 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Shahad MOHD
اهني فيك هذه الشجاعة كونك شيعي وتكتب هالكلام عنهم
لكن هل نلوم الشيعة على ذلك ام مبادئ ومعتقدات الشيعة,
كل مولود يولد عالفطرة, نحن من نغرس الكره في قلبه, باقوالنا وتصرفاتنا, نحن من نعلم ونربي ابنائنا ونغرس فيهم مبادئ الضغينة والكراهية, طفل من اول مايوعى عالدنيا يعلمونه كره الصحابة رضوان الله عليهم, او كره ام المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها, وهي التي توفى المصطفى في احضانها, فكيف يخرج هذا الطفل, انا لم اسمع بالسيد نصرالله او السيستاني يسبون الصحابة علنا, ولكني متأكدة بما يحملونه من كره لهؤلاء المبشرون بالجنة
فالمنهج واحد, ولافرق, لكن ابداء المشاعر تختلف
جميل انك تراعينا كسنة او اباضة, وتنحرج من سب الشيعة لاصحاب النبي
ولكن الاجمل لو تفكروا وتتأملوا وتراعوا الله والرسول في هؤلاء المجاهدين, المبشرين بالجنة, فليس كل من مر بموقف ضد علي كرم الله وجهه كرهناه
ديننا دين التسامح ولا يمكن ان يربي الاسلام المسلمين على كره المسلمين فمابالك بأصحاب النبي عليه السلام

السلام عليكم ,,,

اختي الكريمة شهد تحية طيبة ,,,

الشيعي الحقيقي الموالي لاهل بيت النبي الاكرم (ص) يبتعد عن اسلوب الشتم والسباب ,,, ولا اتفق معك بخصوص تعليم الطفل منذ صغره بكره الصحابة و السيدة عائشة فأني اعتقد انه توجد مثل هذه الحالات ولا انكرها ولكن لا يجب التسليم بأن جميع الشيعة يعملونها مثال بسيط عائلتي لم تعلمني كذا اشياء ,,,

الحق يقال واقولها بصدق (( لا يوجد شيعي على وجه البسيطة يستخدم اسلوب الجبناء من سب وشتم ))

وان وجدوا فهم ليسوا بشيعة اهل البيت وانما شيعة ال امية الذين كان الشتم عنوانهم ,,,

بحر الطلاسم 01/05/2006 09:44 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المناظر
سب الصحابة في رقابكم كونكم اعتمدتم على كتب واستنتاجات غير صريحة ولو انكم فعلتم كما يفعل الاباضية فيمن قرؤوا عنه شرا دون ان يروه بالسكوت عنه لكان خيرا لكم

الاباضية اشد ورعا من جميع المذاهب ولا اذكر في التاريخ دماء مسلمين في رقابهم بغير حق

السلام عليكم ,,,

اخي الكريم المناظر تحية طيبة ,,,

كما اسلفت ليس شيعيا من استخدم اسلوب السب ,,,

ولا دماء مسلمين بغير حق في رقاب الشيعة ايضا :)

ودمتم اخي الفاضل في رعاية الله

بحر الطلاسم 01/05/2006 10:01 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الضميرالحي
.. بس أنا عندي إلك سؤالين ياليتك تجاوبني عليهم بما انك تنتسب للمذهب الشيعي .
.. لماذا لا تحب أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهم ؟
.. لماذا نجد الكثيرمن معتنقي المذهب الشيعي يتلفظون بألفاظ قبيحة على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ؟ أريد اجابات واضحة ومقنعة اذا ممكن ...... وشكرا

السلام عليكم ,,,

ج1 : لاسباب كثيرة نحن في غنا عن ذكرها فلا نريد اشعال نار الفتنة في قضايا ناهزت ال 1400 عام

ج2 : اعتقد العكس تماما فان الشيعة يعصمون امهات المؤمنين وينزهونهم من الفاحشة ,,, صحيح ان عثمان الخميس ادعى بأن الشيعة تقول ان السيدة عائشة زنت والعياذ بالله واتهم زورا ان المجلسي والقمي والبرسي ذكروا في كتبهم مثل هذه الروايات اجابوا عنها الشيعة واثبتوا تدليسه وكذبه على الرواة
وكانت هذه احدى الاشاعات الكثيرة التي اتهموها اعداء الشيعة زورا وبهتانا ,,,

عدم حبهم لها يرجع الى بعض من الامور منها غزوة الجمل ولكن يوجد من في الشيعة لا يكره السيدة عائشة حيث يعتبرونها انها اخطاءت وتابت واخرون يرون غير ذالك (( وهم الغالبية )) وكما اسلفت لا حاجة الى فتح قضايا تعود الى اكثر من 14 قرنا من الزمان ,,,

ودمتم في رعاية الله سيدي الفاضل

بحر الطلاسم 01/05/2006 10:03 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الايجابي
موضوع شتم الصحابة وقع فيه سفهاء جميع المذاهب،
فالإباضية يقولون إن عثمان وعلي أخطآ، وبعض سفهاء الإباضية يشتمونهما.
وأهل السنة يقولون إن أهل النهروان أخطأوا، وبعض سفهاء أهل السنة يشتمونهم.
والشيعة يقولون إن أبابكر وعمر بن الخطاب أخطآ، وبعض سفهاء الشيعة يشتمونهما

السلام عليكم ,,,

اخي الكريم الايجابي تحية طيبة ,,,

كفيت ووفيت :)

بحر الطلاسم 01/05/2006 10:07 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القعقاع بن عمرو
أشكرك أخي طارح الموضوع على شجاعته ، وأحببت أن أذكره وأنبهه لقوله تعالى:
(تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبت ولا تسئلون عما كانوا يعملون) صدق الله العظيم.

السلام عليكم ,,,

اخي الكريم القعقاع بن عمرو تحية طيبة ,,,

اعتقد انك واحدا من افضل الاقلام الموجودة في السبلة ,,,

رزانة واخلاق وذكاء هذه كلمة حق وليست مجاملة ,,,

اعتمادا على ردودك المميزة في مختلف مواضيعك ,,,

ودمتم اخي الفاضل في رعاية الله

الباحث الحر 01/05/2006 10:38 PM

أول من بدأ بسب صحابة رسول الله هم من يسمون بأهل "السنة والجماعة " ،،،،،


فسب الامام على _ رضي الله عنه _ في المنابر كان ديدنهم وطبعهم



حتى جاء الامام أحمد بن حبل واستبدل هذه "السنة "

وسيط سبلة السوق 02/05/2006 01:06 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الباحث الحر
أول من بدأ بسب صحابة رسول الله هم من يسمون بأهل "السنة والجماعة " ،،،،،


فسب الامام على _ رضي الله عنه _ في المنابر كان ديدنهم وطبعهم



حتى جاء الامام أحمد بن حبل واستبدل هذه "السنة "

إستبدلها خامس الخلفاء الراشدين عمر بن عبد العزيز:cool: ، ولكن الإمام احمد بن حنبل هو أول من ربع الإمام علي بأنه رابع الخلفاء الراشدين:نطوط:

الايجابي 02/05/2006 06:51 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بحر الطلاسم
السلام عليكم ,,,

اخي الكريم الايجابي تحية طيبة ,,,

كفيت ووفيت :)

بارك الله فيك أخي العزيز بحر الطلاسم،
المشكلة أن غالب الناس يرون أنهم على صواب دائما، وأن مذهبهم لا يوجد فيه سفهاء أخطأوا،
وعسى أن نكون من المنصفين الذين يرون أخطاءهم وأخطاء غيرهم،
وعسى أن نكون من الداعين إلى تأليف القلوب بين مختلف المذاهب الإسلامية.


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:11 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.