سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة العامة (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=5)
-   -   ( سـيـارة فـخـمـة .. وبيت خيمة .. وحـرية شـخـصـيـة ) !!! (//om.s-oman.net/showthread.php?t=244259)

هزاع أبو زهرة 20/04/2006 08:37 PM

( سـيـارة فـخـمـة .. وبيت خيمة .. وحـرية شـخـصـيـة ) !!!
 
ما زالت هناك ( طفولة فكرية ) واضحة في مجتمعنا ... :confused:

والطفولة الفكرية هي ..
التمسك أو التعلق بالمادة بمختلف أشكالها في هذه الحياة .

وهناك المراهقة الفكرية .. وهي التمسك أو التعلق بالأفراد ،
والنضج الفكري .. وهو التمسك أو التعلق بالمباديء ،


وشكل من أشكال الطفولة الفكرية في مجتمعنا ..

وأضن إنا كلنا لاحظنا هذا السلوك ...

شاب أو شابة ، توضف حديثا ـ قطاع خاص أو حكومي ـ والحالة المادية لأسرته ( تعبانة )
والبيت الله يرحم .. انهد حيله ويكاد يتهاوى من شدة حاجته للصيانة !!
ويروح أخونا ـ وفوق هذا بعده ما متزوج ـ ويطلع .. مكسيما فحص من الوكالة :cool: أو ألتيما أو برادو أو حتى بي أم .. بدون مبالغة ، أو غيرها من السيارات الفخمة ، وبالأقساط ...................
بينما البيت هذيك حالته والمستوى المادي ( داون ) !! وأضنكم تمروا أحيانا على بيوت خربة
وموقفة قدامها سيارة فخمة تعشي من حلاها :مفتر: !!!!

ونشوف أحيانا ناس نعجب بهم وبسياراتهم ونضن إنهم من أصحاب ( الهاي هاي )
ونكتشف بعدين إن صاحبنا واحد من الكثيرين اللي ينطبق عليهم المثل ..

( من خارج هالله هالله .. ومن داخل يعلم الله ) :عيار: ..أو المثل .. ( الإسم شايع والبطن جايع ) !!

يعني إيش الداعي .. وإيش الوازي ؟؟ ... لازم سيارة جديدة فحص ؟؟ :confused:

طبعا احنا عارفين إن فيه سيارات أقوى وأفضل من غيرها ، وإنها أريح وأأمن ..
واللي عنده فلوس حالها زين .. ونأيده إنه يشتريها ...:)


ولكن أخينا غير المقتدر ماديا والذي لا يتطابق مظهره مع مخبره ( ماديا ) ، ما الذي حمله
على ذلك التصرف البعيد عن الحنكة والحكمة والمنطق في تصريف شئونه المالية .. ؟؟!! :confused:
ــ هذا إذا السالفة بعد ما فيها ( بنك ) .. .. الله يستر .. ــ

يمكن البعض يقول ( المسألة حرية شخصية ) ..
ولكن في نفس الوقت أضن إن الكل يقول ( بالنهاية المسألة إما صح وإما خطأ ) !!
ولا إيــــــــش رايـــــــــــكم .. ؟





..وهل توافقون على ما نسمعه ونراه في الإعلانات من أن نوعية السيارة تضيف إلى الشخصية ؟! :eek:














أضن أنه لدي مفاعلات نووية تولد الحب بداخلي ..
لأنني أشعر بطاقة كبيرة من الحب يختزنها قلبي ..
فمن أراد أن يأخذ أطنانا من الحب فليأتي ..
أحب حتى العقارب والحيات .. !!

نبراس الحب 20/04/2006 08:45 PM

أشكرك عزيزي على طرح لهذا الموضوع ..

اما رائي فى ان نوع السيارة تضيف على الشخصية فهذا
غير صحيح انما هى اعلانات تجارية فقط ..

والدليل كم من دكتور له وزنه فى المجتمع وتحصل سيارته ليس فخمة بمعني الكلمة ..
وفى المقابل تجد رجل لا هم له الا الاكل والنوم وغير وراكب اغلى السيارات وافخمها ..

تسلم عزيز ،،

الفتى المشاغب 20/04/2006 08:46 PM

كلامك صحيح والناس الحين همها الوحيد بس المظاهر
يعني يسوي أي شيء بس عشان الثانين يقولوا
كيف والله فلان عنده ..........
وفلان إشترى ............

ومن ورى ديونه ديون

هزاع أبو زهرة 20/04/2006 09:05 PM

( نبراس الحب ) ـ ( مشاغب ) ..


طبعا هذه صورة واحدة من عدد كبير من الصور التي يتضمنها ألبوم ( الطفولة الفكرية ) !!

وإذا تحاورنا جيدا حول هذه الصورة وفهمناها فإننا سوف نفهم
خبايا الصور الأخرى .................

اسد الله حمزة 20/04/2006 09:10 PM

السلام عليك اخي العزيز؛
وانت يا اخي ليش حارق بصلتك:mad: ؛ انا بهذا اعبر عن شخصية الراقية .... وبعد تريدني اشتري سيارة ما تنفع المول وانا صاحب العمل الرفيع والبرستيج؛................ شوف النوب بعد يعني صاحبي مشتري سيارة مرسيدس بنز وانا اجي واشري اقل عنه؛ والله حاله؛ والناس مقامات يا اخي؛:D :D

انا اشاطرك الراي اخي وما الكلام الذي في اعلى إلا حديث نفسي الراغبة في مضاهاتي بين الناس؛ وهو ليس صوت العقل الداعي لعدم الاسراف والتبذير وبناء المبادىء التي هي تعبر عن الرقي والتحضر.
وليعذرونا اخواننا الذين تحسسوا من كلامنا وطبعا لا نعمم هذا الكلام على كل الاخوة ؛ شكرا اخي.

هزاع أبو زهرة 20/04/2006 10:55 PM

( أسد الله حمزة ) ..

.. وانت يا اخي ليش حارق بصلتك .. ،، حلوة هذي ..:بلابلا:


(حديث نفسي الراغبة في مضاهاتي بين الناس؛ .. )

والرغبات النفسية ما مهمة برأيك ؟










أضن أنه لدي مفاعلات نووية تولد الحب بداخلي ..
لأنني أشعر بطاقة كبيرة من الحب يختزنها قلبي ..
فمن أراد أن يأخذ أطنانا من الحب فليأتي ..
أحب حتى العقارب والحيات .. !!

اسد الله حمزة 21/04/2006 12:56 AM

السلام عليكم ورحمة الله؛ اخي:
نعم الرغبات النفسية مهمة وتحدد اشياء كثيرة؛ ولكن المفروض ما تخرج عن النطاق المعقول؛ ويجب تحديد الاولويات الضرورية- هل اشتري سيارة فاخرة ام ارمم منزلي الذي يأويني ويأوي عائلتي وفي نفس الوقت أشتري سيارة موائمة ملائم لما انا عليه.
اخبرك عزيزي عن قصة قرأتها قبل بضع سنوات عن امرأة في الغرب كانت تعيش في اسرة متوسطة الحال لا تستطيع ان توفر لها ما تريد، وبسبب جمالها وقوامها اختيرت كفتاة عرض الموديلات-على ما اتذكر-؛ وبسبب ذلك انهمرت عليها الاموال ؛ المهم لن اطول عليك؛ هذه الفتاة اشترت جزيرة واغدقت على نفسها بحيث تشتري الاشياء الكثيرة التي منها الفائدة لها او لا ؛ لشعورها بالحرمان والنقص الذي عاشته بين اهلها. وعنما سئلت عن ذلك قالت ان رغبة تتملكها في شراء الاشياء وهي موقنة انها لا تريدها.:) :D :)

AL-Nazwi 21/04/2006 01:54 AM

فقير وشوره دمير

أبن الوافي 21/04/2006 02:38 AM

:) :)

هزاع أبو زهرة 21/04/2006 02:33 PM

( واحد من الجيران .. ) ـ في وظيفة أبو ( 500 ر.ع ) ..
والمسكين من أول شهر يتوظف فيه .. ويصكة أبوه بقرض من البنك بقيمة / 18000 ر.ع ،،
بسبب ديونه !! بقسط بقيمته ( 280ر.ع ) لأكثر من سبع سنوات .. !!

يعني صاحبنا بيظل طوال هذي المدة وهو بأقل من نصف راتبه الحقيقي ..!!

وهو طبعا بما إنه ما يريد يقلل من شأنه أمام الأصحاب والزملاء .. راح وطلع من عند بهوان
( رافور ـ رقم 2 ) أقساط !!

والحين صاير ما في فرق بينه وبين عامل في شركة من ناحية راتبه ،،
ولا قادر يتزوج ولا قادر يبني !!
من السبب ومن اللي وصله لهذي الحالة ؟؟!!
يعني فيه أحد أجبره ؟!
:confused: :confused:





من أحلامي الكبيرة الجميلة
إني أسمع في يوم من الأيام إن بلادي
هي الأولى على العالم في جميع المواد !!

Al-Busaidi_3D 21/04/2006 02:48 PM

حياهم


أتهارج من
وتناصح من

الله يكبر عقولهم بس


خلا نسير معزومين:) :)

البدرة 21/04/2006 02:55 PM

اليوم الانسان ما يقدر يمشي حياته من غير سيارة
السيارة اصبحت من متطلبات الحياة الرئيسية لكل واحد فينا

صح المبالغة في شراه سيارة فخمة غير مطلوب
واعتقد ان نوعية السيارات المذكورة هي للناس العادية امثالنا
هذة هي النوعية المتوفرة ما فيه اقل
اذا البلد شابة نار احنا شو ذنبنا

الكل يمد لحافه على جد رجله صدقني يا اخي
اما الناس التي تعيش في المظاهر اصبحت قلة
اصبحنا كلنا نعاني هموم تغنينا عن الاهتمام بالمظاهر

شكرا اخي على الموضوع وارجو انك تتقبل مداخلتي بصدر رحب

PHED 21/04/2006 03:28 PM

اللي يقهرك اكثر انه خلاص محد مثله في هذه الدنيا فااااااااااك سيارة فحص واخر شي تحصلها اقساااااااااااااط وراتبه على قد حاله
( شيفه شيفه والمعاني ضعيفه )
شكرا لطارح الموضوع

هزاع أبو زهرة 21/04/2006 04:05 PM

( The last) ـ أهلا.. ( PHED ) ..شكرا ..


( البدرة )

.. كلامك حلو و وجيه ..
ولكن .. ـ ودائما تبقى هناك ( لكن ) !! ــ

هل معنى ذلك أن نضم أيدينا إلى يد الواقع ونتعاون معه في تضييق الخناق على أنفسنا ؟!!

يعني ما شي حل ثاني ..
ما ممكن اللي وضعه المادي صعب ..إنه يقنع بسيارة مستعملة ويشتريها كاش
بدل ما يورط نفسه بأقساط تمتد سنوات ؟؟!


والمختصر المفيد :
هل السبب هو الواقع المادي ؟ أم الجانب الفكري والتربوي للفرد؟








القناعة كنز لا يفنى

هزاع أبو زهرة 22/04/2006 01:07 AM

شباب .. ما كأنها أسعار السيارات طارت في الجو ..

كم كان سعر الكورولا قبل كم سنة .. وكم سعرها الحين ؟؟!!

وإيش السبب ؟؟ !!

ما كأن الجماعة يزودوها علينا شوي.. من دون سبب ؟!!!!!!

تعرفو إن من أفكاري الخيالية ..أو ( المجنونة ) إلى حد ما ..

إنا نعترض على الأسعار ( البهوانية ) .. ;)

بأي طريقة من طرق الإعتراض !!!!

عندكم اقتراح ؟؟!





من أحلامي الكبيرة الجميلة
إني أسمع في يوم من الأيام إن بلادي
هي الأولى على العالم في جميع المواد !!

ولد البركه 22/04/2006 02:33 AM

مصير الفاس تطيح فالراس
بالاول بيشوفها زينه بس بعدين راح يندم لما يشوف الحاله تتدهور

هزاع أبو زهرة 22/04/2006 09:50 AM

( ولد البركة ) ..

كيف يعني : بالأول بيشوفها زينة ؟؟!!!
:confused: :confused:

نهاية رجل شجاع 22/04/2006 11:11 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة نبراس الحب
أشكرك عزيزي على طرح لهذا الموضوع ..

اما رائي فى ان نوع السيارة تضيف على الشخصية فهذا
غير صحيح انما هى اعلانات تجارية فقط ..

والدليل كم من دكتور له وزنه فى المجتمع وتحصل سيارته ليس فخمة بمعني الكلمة ..
وفى المقابل تجد رجل لا هم له الا الاكل والنوم وغير وراكب اغلى السيارات وافخمها ..

تسلم عزيز ،،



يمكن بخيل :rolleyes:

اشواك ناعمه 22/04/2006 11:44 AM

مساء الورد
انا بصراحه اشتغلت حديثا من اربعة اشهر وطلعت سياره جديده من الوكاله وبالاقساط بس مش من السيارات الغاليه والهاي هاي
سياره على قدي اقتصاديه وزينه واقساطها مريح وراتبي الحمد لله يكفيني وادخر منه ونشكر الله

هزاع أبو زهرة 22/04/2006 06:04 PM

( نهاية رجل شجاع ) .. ويمكن ثقافته يابانية !!! :)

( أشواك ناعمة ) .. مبروك عالوضيفة وعالسيارة .. والله يبارك لك في السيارة .







من أحلامي الكبيرة الجميلة
إني أسمع في يوم من الأيام إن بلادي
هي الأولى على العالم في جميع المواد !!

هزاع أبو زهرة 22/04/2006 06:16 PM

صحيح والله ..
ما ممكن نستقرض ـ إحنا الخليجيين ـ شوية فكر إقتصادي من عند ( اليابانيين ) ..:confused:




أوووه .. آآآسف.. نسيت إنا إحنا أحسن منهم .. لازم نتفخفخ وندلّع شوي !!! :D



ولازم هم اللي يشتغلو وإحنا نتفرج ... ونخلي رجل على رجل !!



عذروني شباب وشابات على أفكاري ( المدعبسة ) !! ;) ;)










من أحلامي الكبيرة الجميلة
إني أسمع في يوم من الأيام إن بلادي
هي الأولى على العالم في جميع المواد !!

هزاع أبو زهرة 23/04/2006 09:24 PM

مساء النور ..

تعرفو إن هناك ( شاحنات و ـ كناور ـ يسوقن سيارات صغيرة فخمة ) !!!:confused:

أقصد .. ( أشخاص رؤوسهم عبارة عن شاحنات من الهم )
بسبب ديونهم .. !!! وهم في عز الشباب .. !!! .. يا حرام !!!


و من خلال الردود والزيارات .. أفهم إن وجهة نظري صحيحة ..
يعني إذا كان الواحد تو طالع عالدنيا .. و يريد يطلع سيارة ووضعه المادي صعب
مثلا ( يعيل أسرته وأهله / أو وراه أب مديون أو غيره .......) ،، .. فالأفضل له إنه

إما إنه يشتري سيارة مستعملة زينة .. كاش .
وإما إنه يشتري سيارة جديدة من النوع الرخيص ..وما يكلف حاله عشان خاطر عيون الناس !!

وبعدين يعد العدة للزواج والبيت ..

وبهذي الطريقة يريح نفسه من مصخ الأقساط والديون ..و بيكون سعيد ومرتاح نفسيا ..ويستتمتع بحياته وشبابه بدون منغصات ( فلوسية) ..

وإذا أحد عنده فكرة أصوب من هذي ، رجاء يخبرني .. ،،
لأني يهمني جدا أصحح أفكاري .
:)







أضن أنه لدي مفاعلات نووية تولد الحب بداخلي ..
لأنني أشعر بطاقة كبيرة من الحب يختزنها قلبي ..
فمن أراد أن يأخذ أطنانا من الحب فليأتي ..
أحب حتى العقارب والحيات .. !!

مستكشف عمان 23/04/2006 09:37 PM

سبحان الله...
عجبا!!!
من بعض اللذي اعرفهم
الابن شعر الى الاذن ووطية ب 25 ريال ودشداشة...
والاب في البيت وطية زنوووووووبة ودشداشة ما عرفت طعم الكواي
الله يعين

هزاع أبو زهرة 23/04/2006 10:49 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مستكشف عمان
سبحان الله...
عجبا!!!
من بعض اللذي اعرفهم
الابن شعر الى الاذن ووطية ب 25 ريال ودشداشة...
والاب في البيت وطية زنوووووووبة ودشداشة ما عرفت طعم الكواي
الله يعين



ملاحظة حلوة ..

هزاع أبو زهرة 25/04/2006 01:30 AM

1 ـ هل نوعية السيارة تؤثر على الشخصية ؟! أم العكس ؟؟!:confused:

2 ـ هل أنت مستعد لأن تهدر فترة شبابك من أجل سواد عيون الناس ( التمظهر ) ؟؟؟!!
:confused:






القناعة كنز لا يفنى .. هل تعرف معناها ؟؟!

صحماويه 25/04/2006 08:29 AM

مظاهر لا أكثر ..

هذا شخص ويشتغل في القطاع الحكومي ولو قلت لك عن بلاوي الناس اللي تشتغل في القطاع الخاص ..

خذ اقرب مثال لهذا الموووضوع من اسبوع جت وحدة الله يستر عليها تبي تطلع سيارة من الوكالة ... وهي تشتغل في ......... وبراتب 100 ريال يعني تبي كفيل لها أخوانها ما رضوا وهي تدور احد يكفلها وهي راتبها مو مضمون يعني ممكن في اي شهر يتم الاستغناء عنها ... نصحتها ونصحوها الناس تعرف ايش اترد علينا اتقول ليش فلانة طلعت سيارة وهي راتبها 120 ريال :مفتر: يعني اهي أحسن:confused: :eek: .


مغفلة ومجنونه هذا اللي الفقير:o شوووووووره يدمر نفسه:(

هزاع أبو زهرة 25/04/2006 07:16 PM

"( صحماوية ) .. شكرا .. ذكرتي مثال زين ..على الطفولة الفكرية ..

يعني أنا أشوف هذي الأخت مثل طفلة شافت لعبة جميلة عند وحدة من صديقاتها
وراحت تركض لأمها وتقولها : ليش فلانة عندها ذيك اللعبة وأنا ماعندي !!!
من غير أن تدرك الفرق في المستوى المادي بين أسرتها وأسرة فلانة !!!!! :(

.. لاحظت في منطقتي أكثر من مرة طلبات من هذا النوع ـ عامل في شركة يطلب كفالة
لسلفية من البنك .. أو كفالة لشراء سيارة من الوكالة ..

وكنت أقترح أحيانا على بعضهم إنهم بجزأ من راتبهم يروحوا يدرسوا ويطلعوا لهم شي
من الدبلومات .. يصبر سنتين ثلاث .. بس بعدين بيحصل وظيفة براتب أفضل .. .

هزاع أبو زهرة 25/04/2006 07:19 PM

1 ـ هل نوعية السيارة تؤثر على الشخصية ؟! أم العكس ؟؟! :confused:

2 ـ هل أنت مستعد لأن تهدر فترة شبابك من أجل سواد عيون الناس ( التمظهر ) ؟؟؟!!
:confused:






القناعة كنز لا يفنى .. هل تعرف معناها ؟؟!

هزاع أبو زهرة 25/04/2006 11:57 PM

يبدو أن لهذى الموضوع صدى في السبلة .. تمثل في طرح مواضيع حول بعض صور
ـ وسمحو لي ترا هذيلا الكلمتين اللي حافظنهن ـ ولكن هاماتني واجد .. (( الطفولة الفكرية ))!!
:confused:

.. مثل ( رقم السيارة ورقم الهاتف ) ومثل ( بيتنا طابقين ) وأنا أحيي
إخواني على طرح هذه المواضيع وأتمنى أن نتعاون كلنا لتصحيح هذه المفاهيم الخاطئة ..
:)



وأقول لأخي الذي يحب المظاهر ويسعى جاهدا للتميز فيها .. :

المظهر الحسن زين لكن ما لدرجة إنك تسعى للتميز فيه !!!!


و بصراحة مستغرب واجد .. من اللي يعتبر الرقم والشكل من أولوياته في الحياة ..!!!

كلنا نسعى إلى التميز .. لكن أول مرة أسمع إن التميز يكون بالشكل والمظهر !!

إيش يعني رقمك متميز ؟ إيش يعني سيارتك متميزة ؟ إيش يعني رقم سيارتك حلو ؟

إيش ؟؟!

يعني صرت أحسن من غيرك ؟!! :(

أو يعني قدمت خدمة عظيمة لأهلك وناسك ؟؟!!
أو حليت شي من مشاكل الناس وهمومهم حول العالم ؟؟!!

من وين جبت ذا المقياس ؟؟! من أي حضارة ؟؟! من أي فكر ؟؟!!

نعرف إن ( الرجل يحب أن تكون نعله حسنة وثيابه حسنة ،,, وإن الله جميل يحب الجمال )

لكن أي جمال ؟!!
:rolleyes:
هناك أنواع من الورود والزهور جذابة الشكل واللون .. ولكن لا تستطيع أن تقرب
أنفك منها لتشمها ..خشية أن تسبب لك التهابا في الخياشيم ..!! هل هذا هو الجمال ؟؟!!

وأذكر أن الشاعر الفرنسي ـ فيكتور هوجو ـ قال في روايته ( البؤساء ) كلاما مفاده :

أن من الناس من ينظفون بشرتهم بالصابون ويصقلونها ويدهنونها ويعتنون بها أيما اعتناء ..
ولا يلبسون من الثياب إلا براقا مكويا معطرا بأفخر أنواع العطور .... ولكنهم في
نفس الوقت يحملون في صدورهم ( بواليع ) .. وقاذورات وليست قلوب !!!
واعذروني على الكلمة ـ تراها مذكورة كذا في الترجمة ـ بواليع ـ !!! هل هذا هو الجمال ؟؟
!! :eek:



و بعدين تعال ..

هل نحن موجودون ( هنا ) على ظهر هذا الكوكب من أجل أن نعجب بعضنا البعض ؟؟؟؟!!!!

معقول ؟!! :confused:

هل أنت موجود هنا لتعجب الآخرين ؟؟!!

هل الناس هم الذين يرسمون لك حياتك وشخصيتك ..
هل تسمح لهم أن يقيدوك بنظراتهم بحيث لا تستطيع أن تتنفس السعادة ولا أن تتذوق طعم الراحة ؟؟!!

وأين تذهب شخصيتك المستقلة ؟
وأين سوف يذهب كيانك كإنسان له عقل وروح ؟؟؟!!

ألست موجودا لتعيش حياتك كما أنت وفق طبيعتك وقناعاتك وتستمتع في حياتك
بالذوق وبما يرضي الله ؟؟!! وطز في رضى الناس ما دام رضاهم لا يرضيني ولا يرضي الله .!!



و الموضوع ذو شجون وشجون و.......لكن خلاص تعبت ـ و أضن إن رأيي واضح .
:)

وحيا الله الجميع .

فشخون قيظ 26/04/2006 12:25 AM

أخي العزيز : كلامك صحيح 100%

هزاع أبو زهرة 26/04/2006 01:05 AM



شكرا ( فشخون قيظ ) .. :)

زين حد خبرني إن كلامي صحيح ..

عالأقل أعرف إني ما جالس أهذي .. !!





من أجمل أحلامي الكبيرة
إني أسمع في يوم من الأيام إن بلادي
هي الأولى على العالم في جميع المواد !!

هزاع أبو زهرة 29/04/2006 11:11 PM

لغز .. واقعي .. رأيته بأم عيني .. :eek:

و ما هجاني ما أذكره .. لأنه حيرني كثير !! :مفتر:


واحد من عائلة مستواها المادي أقل من متوسط
توظف .. وعلى طول بعد شهرين ..
1 ـ طلع سيارة ـ معتبرة ـ من الوكالة
2 ـ تزوج .. والوليمة بسم الله ما شاء الله
3 ـ العمال شغالين في بناء البيت المستقل
4 ـ والصيانة جارية في بيت والده ..


$$$ .. من وين ؟؟


هل عثر على مصباح علاء الدين ؟؟ :confused:
أو كنز من كنوز علي بابا ؟؟ :confused:

هزاع أبو زهرة 30/04/2006 10:24 PM

1 ـ هل نوعية السيارة تؤثر على الشخصية ؟! أم العكس ؟؟! :confused:

2 ـ هل أنت مستعد لأن تهدر فترة شبابك من أجل سواد عيون الناس ( التمظهر ) ؟!! :cool: :confused:






القناعة كنز لا يفنى .. هل تعرف معناها ؟؟!

أعترفلك 30/04/2006 11:33 PM

من خلال الحوار والنقاش واضح انه الجميع ضد هذه الظاهرة

اذن لماذا نراها بكثرة؟؟؟؟؟

هزاع أبو زهرة 01/05/2006 01:25 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أعترفلك
من خلال الحوار والنقاش واضح انه الجميع ضد هذه الظاهرة

اذن لماذا نراها بكثرة؟؟؟؟؟

طبعا أسباب وعوامل نفسية واضحة ومعروفة .. ومعظمها تندرج تحت مفهوم ( الطفولة الفكرية )
التي تعني : التمسك والتعلق بالمادة .. والتي من معانيها ( حب الظهور من لا شيء ) !!

مثل الطفل اللي يعمل حركات بهلوانية في الجلسات العائلية حتى .. يلفت الإنتباه .. من أجل لفت الإنتباه ..
بدون أي مغزى .. اللهم غير حاجته للإهتمام والتقدير ..

لكن ـ حسب المقاييس العقلية والشرعية ـ الإنسان لما يكبر وينضج .. خلاص ما ينفع يستمر على نفس
المستوى الفكري .. وما ينفع يبحث عن مجرد الإهتمام والتقدير.. خاصة عن طريق هذي الحركات البهلوانية
ـ التمظهر ـ اللي ممكن تجيبه رز على راسه .. وبيظل يشعر بالألم طول عمره !!


الكبار الحقيقيين لما يظهروا ما يظهروا بسياراتهم أو أشكالهم ..
يظهروا بإنجازاتهم وخدماتهم للمجتمع والإنسانية


ـــــــــــــــــــــــــ ــ

والا بالله عليكم إيش معناتها واحد عنده مرسيدس ولاند .. وبيت طابقين مسلح ويظهر بأفضل الملابس
والعطور وعنده كم جار حالتهم المادية يرثى لها .. حتى إنهم إذا احتاجو يروحو المستشفى
يقطعو من الشارع .. وهو ولا كأنه موجود في نفس المنطقة ..
أو بمعنى أصح .. هم ولا كأنهم موجودين !! ..

يعني بالعقل والمنطق .. إيش قيمته هذا الصاحب .. هل تشفع له تلك المظاهر إذا لم يقم
بواجباته الإنسانية في مجتمعه ؟؟!!


لا أضنها تشفع له إلا عند أمثاله ممن هم ما زالوا يستمتعون بطفولتهم الفكرية
و قد صغرت عقولهم و ضمائرهم .. وكبرت كروشهم .. التي لا يعانون إلا منها !!!!!

هزاع أبو زهرة 01/05/2006 09:55 PM

لغز .. واقعي .. رأيته بأم عيني ..

و ما هجاني ما أذكره .. لأنه حيرني كثير !!


واحد من عائلة مستواها المادي أقل من متوسط
توظف .. وعلى طول بعد شهرين ..
1 ـ طلع سيارة ـ معتبرة ـ من الوكالة
2 ـ تزوج .. والوليمة بسم الله ما شاء الله
3 ـ العمال شغالين في بناء البيت المستقل
4 ـ والصيانة جارية في بيت والده ..


$$$ .. من وين ؟؟



هل عثر على مصباح علاء الدين ؟؟ :confused:
أو كنز من كنوز علي بابا ؟؟
:confused:

هزاع أبو زهرة 05/05/2006 01:21 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة اسد الله حمزة
السلام عليكم ورحمة الله؛ اخي:
نعم الرغبات النفسية مهمة وتحدد اشياء كثيرة؛ ولكن المفروض ما تخرج عن النطاق المعقول؛ ويجب تحديد الاولويات الضرورية- هل اشتري سيارة فاخرة ام ارمم منزلي الذي يأويني ويأوي عائلتي وفي نفس الوقت أشتري سيارة موائمة ملائم لما انا عليه.
اخبرك عزيزي عن قصة قرأتها قبل بضع سنوات عن امرأة في الغرب كانت تعيش في اسرة متوسطة الحال لا تستطيع ان توفر لها ما تريد، وبسبب جمالها وقوامها اختيرت كفتاة عرض الموديلات-على ما اتذكر-؛ وبسبب ذلك انهمرت عليها الاموال ؛ المهم لن اطول عليك؛ هذه الفتاة اشترت جزيرة واغدقت على نفسها بحيث تشتري الاشياء الكثيرة التي منها الفائدة لها او لا ؛ لشعورها بالحرمان والنقص الذي عاشته بين اهلها. وعنما سئلت عن ذلك قالت ان رغبة تتملكها في شراء الاشياء وهي موقنة انها لا تريدها.:) :D :)

القصة .. حلوة .. ومغزاها زين ..

وفيه مقولة للفاروق رضي الله عنه ..
(( أكـل مـا تـشـتـهـونـه تـشـتـرونـه )) !!

سمعتها من أحدهم والله أعلم بصحة نسبتها إلى الفاروق .. ولكن معناها كبير
لا يستبعد أن يكون قائلها هو .

:)

مشاعر أفلاطون 05/05/2006 07:00 AM

يأخويه يريت على السيارة وبس
لا بعدة بعض منهم يعزمز ناس في فنادق وبعدين يقولو ناسين محفظه في البيت
خلها على الله يا سيدي
ترها هذه الزمن الان مظاهر + مظاهر = الجيب خالي

مشاعر أفلاطون 05/05/2006 07:02 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة هزاع أبو زهرة
لغز .. واقعي .. رأيته بأم عيني ..

و ما هجاني ما أذكره .. لأنه حيرني كثير !!


واحد من عائلة مستواها المادي أقل من متوسط
توظف .. وعلى طول بعد شهرين ..
1 ـ طلع سيارة ـ معتبرة ـ من الوكالة
2 ـ تزوج .. والوليمة بسم الله ما شاء الله
3 ـ العمال شغالين في بناء البيت المستقل
4 ـ والصيانة جارية في بيت والده ..


$$$ .. من وين ؟؟



هل عثر على مصباح علاء الدين ؟؟ :confused:
أو كنز من كنوز علي بابا ؟؟
:confused:


يمكن الرجال دخل جمعيه وحذ أول شخص :rolleyes:

هزاع أبو زهرة 05/05/2006 11:02 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مشاعر أفلاطون
يأخويه يريت على السيارة وبس
لا بعدة بعض منهم يعزمز ناس في فنادق وبعدين يقولو ناسين محفظه في البيت
خلها على الله يا سيدي
ترها هذه الزمن الان مظاهر + مظاهر = الجيب خالي


حلوة هذي :ضحك: عـزيمة الفـ:ضحك: ـندق .. !! :ضحك: :D :ضحك:


( شر البلية ما يضحك ) :)

هزاع أبو زهرة 05/05/2006 11:08 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مشاعر أفلاطون
يمكن الرجال دخل جمعيه وحذ أول شخص :rolleyes:

لا لا وانت الصادق :) ـ عفوا ما أعرف حضرتك بنت أو ولد ـ :مفتر:
.. الرجال من البلد .. وفيه معرفة بينا من زمان .. وما مشارك في جمعية ..
وهو طبعا ما أول واحد يسويها ذي اللعبة !!
:(

نعم نحسن الضن .. لكن ما لدرجة إنا نتجاهل صوت العقل !! :confused: :)

حياتي غربه 05/05/2006 01:45 PM

خلهم ياخي باغي تحرمهم من كل شي عاد لا وظيفه مرموقه
ولا راتب كافي ولا بيت ولا شي :(
برايكم طلعوا بو تريدوا :D يمكن السياره الفخمه تعطيكم راحه نفسيه شويه
يعني فعلا الشيفه شيفه والمعاني ضعيفه
عاد الواحد بو تشوفه من بعيد تقول يالله هنا الدنيا وهو من هناك شايب من الديون
المظاهر لاعبه لعبتها موا حد يسوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هزاع أبو زهرة 05/05/2006 02:19 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حياتي غربه
خلهم ياخي باغي تحرمهم من كل شي عاد لا وظيفه مرموقه
ولا راتب كافي ولا بيت ولا شي :(
برايكم طلعوا بو تريدوا :D يمكن السياره الفخمه تعطيكم راحه نفسيه شويه
يعني فعلا الشيفه شيفه والمعاني ضعيفه
عاد الواحد بو تشوفه من بعيد تقول يالله هنا الدنيا وهو من هناك شايب من الديون
المظاهر لاعبه لعبتها موا حد يسوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صح كلامك ..
والراحة النفسية مهمة .. لكن هين راحة ذي .. إذا الواحد يحاتي
الأقساط ويحاتي الراتب كم باقي فيه .. وإذا تأخر عن الدفع جاه التلفون من الوكالة ،،
وإذا عن طريق البنك .. بعده أدمر وأدمر !!



:)

هزاع أبو زهرة 10/05/2006 11:03 PM


ما ممكن نستقرض ـ إحنا الخليجيين ـ شوية فكر إقتصادي من عند ( اليابانيين ) .. ؟؟! :confused:

:::

::

:




أوووه .. آآآسف.. نسيت إنا إحنا أحسن منهم .. لازم نتفخفخ وندلّع شوي !!! :cool:



ولازم هم اللي يشتغلو وإحنا نتفرج ... ونخلي رجل على رجل !! :D



عذروني شباب وشابات على أفكاري ( المدعبسة ) !!




وإذا أحد يقول إنها أفكار مو مدعبسة .. يورينا:) :نطوط: شطارته !!


:نطوط: :معصب: :عيار: :eek: :)

هزاع أبو زهرة 18/05/2006 06:30 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة هزاع أبو زهرة



طبعا هذه صورة واحدة من عدد كبير من الصور التي يتضمنها ألبوم ( الطفولة الفكرية ) !!

وإذا تحاورنا جيدا حول هذه الصورة وفهمناها فإننا سوف نفهم
خبايا الصور الأخرى .................


للأسف ما زال هذا المشهد يتكرر ..

شراء سـيـارة جـديـدة ..بكم ألف .. والجيب فاضي :mad: .. وهناك حاجات أخرى لا تقل
أهمية عن السيارة !!
:eek:


:rolleyes:

هزاع أبو زهرة 30/05/2006 08:22 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة AL-Nazwi
فقير وشوره دمير


معناتها إن المستوى العلمي والفكري للأسرة مرتبط بمستواها المادي !!

لكن ما أضن إن ذاك الغني اللي ينفق الآلاف على اللي يسوى واللي ما يسوى
من الأشياء .. ـ ما أضن إنه هو اللي شوره زين !!
ولا إيش رأيك ؟؟

..


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:35 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.