![]() |
المطاوعه.. !!
اعرف ان هذا اللفظ غير مستحب او بالأصح غير لائق, بس هو الدارج
المهم والأهم ليش كل اطلق لحيته او قصر ثوبه او بانت عليه مظاهر من الالتزام سموه مطوع؟ وماهذي هي المشكلة اللي انا حاب اناقشها, المشكله في بعض اخواننا المستقيمين هدانا واياهم الله, ليش كثير منهم ينظر للآخرين على انه مقصر وشوي ورح يعتبره غير مسلم, يعني يحكموعلى الواحد من شكله, وترى مصيبة لو تحكم على الانسان من شكله, لوحلق ذقنه مثلا وحتى لو كان خفيف او شافوه يسمع موسسيقى مثلا, اومثلا مثلا مثلا ووالله استغرب من هالمثال يعني الواحد لو طلع بقميص وبنطلون تكون النطرة عليه من هؤلاء نظرة غير وكأنه منبوذ, هل هو اصلا أخطأ؟ ياناس هذا اخوكم في الاسلام وكلنا مسلمين وكلنا نخطئ, وبدل لاتكون نظرتنا نظرة ازدراء واستنفار ناخذ بيد المخطئ الى الصواب, ياناس احنا اخواااان. بس لو فيه شوية وعي عندنا صدقوني فيه ناس كثير ما تبان عليهم مظاهر الالتزام او خلنا نقول مايبالغو فيها بس والله هم قدوة لغيرهم, وطبعا فيه ناس ملتزمين في شكلهم وايضا هم قدوة لغيرهم يمكن الحكم على الشكل الخارجي منتشر كثير فمجتمعنا الخليجي او العماني بس في الخارج هذا الشي اقل, هذا هو الموضوع اللي حبيت اشارك فيه, ارجو اني قدرت اوصل اللي عندي واتمنى انه مااحد يفهمني خطأ دمتم بخير |
كل
الناس على المطاوعه ما أعرف ليش ويش فيهم زيادة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
نعم ليس كل من انبت لحيه
ولبس الدشداشة القصيرة ................. الخ هم مطاوعة فهناك الكثير والكثيرمن شباب الامه ملتزمين ولكن دون اللحية والدشداشة القصيرة |
ما أصبت في كلامك شي من الواقع أولا من قالك أن من يحلق ذقنه يعتبره <المطاوعه> غير مسلم ومن قالك أنهم يحكمون على الشخص من مظهره الخارجي هذه الأشياء من إعفاء اللحيه وعدم الإسبال من سنة النبي صلى الله عليه وسلم شأنها شأن باقي السنن التي تشمل المسلم مضهرا وجوهر والمسلم مأمور بإتباع سنة نبيه صلى الله عليه وسلم ولكن تختلف من حيث المجاهره بالمعصيه
|
المطوع
ما بلحيته |
يمكن معظم الناس تعتقد انه المطاوعه ناس متعقدين مررة يعني ما عندهم مزاح وضحك ... كله سيريس فاعاااد ينفرررو منهم ثاني شي ما كل المطاوعه نفس بعض بل العكس فيه منهم حبوبيين ورغووووووووود :عيار: .... بس صح كلامك المطوع ما بلحيته ولا بدشداشه القصير بلتزامه بدين الله :cool: |
صديقي omani خليك كول, انا ماقلت انهم يعتبروه غير مسلم, بس قلت "كثير منهم" وصدقني هذا الواقع ليش ننكره؟
هي مشكلة وبس نناقشها من غير هجوم ضد اي احد |
اقتباس:
:نطوط: |
سبحان الله
|
سبحان الله
|
الموضوع تكرر اخي الكريم وكان هناك نقاش حاد في هذا الشأن يغلق
|
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:05 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.