سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة الدينية (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=14)
-   -   النظرية الفرويدية ... واقع ملموس بين الناس في عمان // شاركونا ... (//om.s-oman.net/showthread.php?t=243220)

ابن عبد ربه 17/04/2006 05:10 PM

النظرية الفرويدية ... واقع ملموس بين الناس في عمان // شاركونا ...
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما أنا بكاتب ولا مفكر ولا عالم ولا صاحبه ، بل أنا دخيل عليكم
لكني من جانب آخر أحب قول الحقيقة لأن الحق أحق أن يتبع ...


أقول وبالله التوفيق


تفكرت في واقع المرأة في عمان ورأيت بعض
النقاط وتفكرت فيها وتوصلت إلى الجواب الشافي للبعض
وعجزت عن التوصل إلى مخرج للأشياء الأخرى وهذه النقاط ما يلي :

1ـ لماذا تربط جميع الأمور بالفتنة ؟؟!
والشيء الذي جعلني أقول هذا السؤال بأني لا حظت بأن كثيرا
من الناس وأقصد هنا الناس المستقيمين ، لماذا يربطون كل ما يدور
حولهم بالفتنة ؟؟ ويعزفون عن القيام بالنشاطات بل وحتى أدنى
فعل وما ذلك إلا خوفا بالإفتتان بالنساء ؟؟
وكأن الرجل ما خلق إلا ليكون شغله بالنساء ، والنساء ما خلقن
إلا ليفتنن الرجال !!!! ...... سبحان الله .....
هل نحن نعيش كالبهائم حتى تئجج النساء فينا الشهوة وما شابه ذلك ؟!!!!
هل الجنس أصبح هو الذي يحكم الأمور من أفعال وأقوال وتقارير وأحكام ومواقف
وذلك كما ادعى العالم ( فرويد ) ...
سبحان الله



2 ـ لماذا أصبح النقاب مقياسا للتقوى ؟؟!!
وأنا أعلم علم اليقين بأنه لم يرد من السنة ما يوجب
المرأة بلبس النقاب وأنا واثق مما أقول ... إذا فلماذا مقياس التقوى
والإيمان يكون النقاب ؟؟
كم من النساء اللآتي لا يلبسن النقاب وغرة الإ يمان تترتسم في محياهن !!!
وكم من النساء اللآتي لا يلبسن النقاب قد ظلمن بسبب عدم إرتدائهن النقاب ؟؟
هل أصبح من لا ترتدي النقاب مجرمة ؟؟ وانتهكت شرع الله ؟؟؟

3 ـ لماذا أصبح النقاب ملجأ لإخفاء السوءات ؟؟
فكم من النساء من لجئن إلى النقاب لإخفاء فضائحهن وسوءاتهن ؟؟
هل هذا هو الهدف من النقاب ؟؟
ولماذا ينظر الناس إلى المرأة التي تلبس النقاب نظرة لا ينظرون
بها إلى أحد آخر تلك النظرة ؟؟
- ولماذا يخاف الكثير من الناس من التحدث أو فعل أي شيء بامرأة تلبس النقاب ؟؟
هل تدرون لماذا ؟؟
أنا متأكد بأن خوفهم ما نجم إلا من خوفهم مما تخفيه تلك المرأة من نفاق ؟؟


هذا ما توصلت إليه وإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان

شاركونا رأيكم و صححوا نجهة نظري إذا كانت في غير محلها ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[/COLOR]

ابن عبد ربه 18/04/2006 01:54 PM

الرجاء أعطوني رأيكم في القضية والموضوع الذي ذكرت

Shahad MOHD 18/04/2006 03:02 PM

[QUOTE=ابن عبد ربه][SIZE="5"]

1ـ لماذا تربط جميع الأمور بالفتنة ؟؟!
والشيء الذي جعلني أقول هذا السؤال بأني لا حظت بأن كثيرا
من الناس وأقصد هنا الناس المستقيمين ، لماذا يربطون كل ما يدور
حولهم بالفتنة ؟؟ ويعزفون عن القيام بالنشاطات بل وحتى أدنى
فعل وما ذلك إلا خوفا بالإفتتان بالنساء ؟؟
وكأن الرجل ما خلق إلا ليكون شغله بالنساء ، والنساء ما خلقن
إلا ليفتنن الرجال !!!! ...... سبحان الله .....
هل نحن نعيش كالبهائم حتى تئجج النساء فينا الشهوة وما شابه ذلك ؟!!!!
هل الجنس أصبح هو الذي يحكم الأمور من أفعال وأقوال وتقارير وأحكام ومواقف
وذلك كما ادعى العالم ( فرويد ) ...
سبحان الله
سيدي الفاضل حسب رايي المتواضع
المرأة كلها عورة, والغريزة الجنسية موجودة في الطرفين, ولقد امرالله زوجات النبي امهات المؤمنين بعدم الخروج الا للضرورة, وعدم التبرج, هذا في زمن الصحابة الكرام
فمابالك في زماننا هذا, الذي كل شي وراءه هدف الفتنة, انتشارالخمر المخدرات يشعل الغريزة الجنسية, العري والكليبات والبرامج الواقعية كلها تستهدف المسلمين وضياعهم, ومثل ماقيل لايوجد سلاح اقوى واكثر فتكا على المسلمين من النساء. فلم لاتكون فتنة, وهل للرجل ان يستغني عن المراة, وهل لنا ان نستغني عن الجنس, انه متعة جعلها الله للحفاظ عالنسل وبقاء البشرية
لابد من قوة للايمان حتى لايقع في الحرام, وكيف لا والمرأة تفننت في الطرق لجذب الرجال, ولماذا امر النبي من لا يستطيع الباء فليصم, هذي غريزة طبيعية موجودة وزادت لاسباب واضحة,
ومن تعاليم ديننا غض البصر, حتى لايفتتنالرجل, واذا كان الرجل قادر ان يتحكم في غريزته لم سمح له الاسلام المثنى والرباع, وماملكت ايمانهم
كل اللي حولنا وتبي شبابنا ماتولع فيهم الشهوات
[COLOR="Black"]


2

Shahad MOHD 18/04/2006 03:22 PM

2 ـ لماذا أصبح النقاب مقياسا للتقوى ؟؟!!
هذه النقطة اختلف فيها العلماء, وانا لست مؤهلة للنقاش في هذا الموضوع,ولكني اؤمن تمام الايمان ان الحجاب الشرعي يكون مع النقاب,
من وجهة نظري ان النقاب ليس مقياسا للتقوى, ولكنه الاستسلام الى الله والايمان التام والابتعاد عن كل الشبهات, واقصى الطاعات (للي فاهم دينه صح)
صحيح النقاب ليس مقياسا للتقوى, طالما ان العلماء اختلفوا في فتاويهم, فهو ليس فرض
ومثل ماذكرت في بنات عاديات ولكنهن تقيات وصالحات , وبعض البنات وللاسف اساءوا الى الدين واعتقد ان نقابهم اتخذوه خوف من الاهل او كتقاليد اكثر من الدين, واساءوا الى الاسلام بافعالهم

ولكن اخي, اذا مرت بنت بتنورة فتحتها عالاخر وشعر برا, وفل ميك أب, وتصلي قيام الليل وتصوم الاثنين والخميس, وتختم القران شهريا , هل هالبنت يحترمونها في الشارع كونها تقية
التقوى في القلب, والناس مالها الا الظاهر

اذا المنقبة اخطأت في حق ربها واهلها ودينها, مو شرط اننا نبطل نؤمن بالنقاب كأساس لتفادي الفتن واثارة الغرائز

ابن عبد ربه 18/04/2006 03:51 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Shahad MOHD
2 ـ لماذا أصبح النقاب مقياسا للتقوى ؟؟!!
هذه النقطة اختلف فيها العلماء, وانا لست مؤهلة للنقاش في هذا الموضوع,ولكني اؤمن تمام الايمان ان الحجاب الشرعي يكون مع النقاب,
من وجهة نظري ان النقاب ليس مقياسا للتقوى, ولكنه الاستسلام الى الله والايمان التام والابتعاد عن كل الشبهات, واقصى الطاعات (للي فاهم دينه صح)
صحيح النقاب ليس مقياسا للتقوى, طالما ان العلماء اختلفوا في فتاويهم, فهو ليس فرض
ومثل ماذكرت في بنات عاديات ولكنهن تقيات وصالحات , وبعض البنات وللاسف اساءوا الى الدين واعتقد ان نقابهم اتخذوه خوف من الاهل او كتقاليد اكثر من الدين, واساءوا الى الاسلام بافعالهم

ولكن اخي, اذا مرت بنت بتنورة فتحتها عالاخر وشعر برا, وفل ميك أب, وتصلي قيام الليل وتصوم الاثنين والخميس, وتختم القران شهريا , هل هالبنت يحترمونها في الشارع كونها تقية
التقوى في القلب, والناس مالها الا الظاهر

اذا المنقبة اخطأت في حق ربها واهلها ودينها, مو شرط اننا نبطل نؤمن بالنقاب كأساس لتفادي الفتن واثارة الغرائز


أقول والله الموفق : ـ


نحن أول الذين ننكر فعل النساء من خروجهن سافرات عاريات مائلات مميلات
فكل ذلك منهي عنه ، فطبيعة المرأة وما تبديه من مفاتنها وما في مفاتنها مما تجعل
الرجل يميل إليها .... نعم فذلك حق ...

_ أنا لست من الذين يوافقون على عدم لبس النقاب ، ففي لبس النقاب فوائد كثيرة
ومن جانب آخر أرى بأنك خلطت بعض الشيء بين الحجاب والنقاب ، فالحجاب
والنقاب ليس شيئا واحد ، فأحكام الحجاب تختلف عن أحكام النقاب ...

- ومن جانب آخر أنت ربطت الموضوع ربطا عجيبا مع مواضيع أخرى
لا صلة بالموضوع ، إذ ربطت بالمرأة التي تخرج من البيت كاشفة شعرها
ومبينة لنحرها وذلك كما وصفت وهي تصلي وتصوم كما قلت
، ربط هذه المرأة بالمرأة التي التي ترتدي الحجاب والتي خرجت من البيت
محتشمة عليها مشية الوقار غاضة بصرها باعدة كل البعد عما يلفت الإنتباه ..
والآن كيف كذلك ... المرأة التي ذكرت أصلا أنها خالفت شرع الله وارتكبت
المحضور ، فبالله عليكم ما حال المرأة التي ذكرتها أنا في موضوعي
والتي ترتدي الحجاب وتحافظ على أمر الله وعاملة به ومتقية لله ، غاضة بصرها
ولم ترتكب ما حرمه الله
.... فكيف يتأتى لنا أن نربطها أمرها بالمرأة التي ذكرت أنت من أجل أن نقولي
بأن النقاب ( على حسب ما فهمت من كلامك ) بدونه لا تكون المرأة ملتزمة
الإلتزام الحق .....

نهاية رجل شجاع 18/04/2006 04:42 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابن عبد ربه
أقول والله الموفق : ـ


نحن أول الذين ننكر فعل النساء من خروجهن سافرات عاريات مائلات مميلات
فكل ذلك منهي عنه ، فطبيعة المرأة وما تبديه من مفاتنها وما في مفاتنها مما تجعل
الرجل يميل إليها .... نعم فذلك حق ...

_ أنا لست من الذين يوافقون على عدم لبس النقاب ، ففي لبس النقاب فوائد كثيرة
ومن جانب آخر أرى بأنك خلطت بعض الشيء بين الحجاب والنقاب ، فالحجاب
والنقاب ليس شيئا واحد ، فأحكام الحجاب تختلف عن أحكام النقاب ...

- ومن جانب آخر أنت ربطت الموضوع ربطا عجيبا مع مواضيع أخرى
لا صلة بالموضوع ، إذ ربطت بالمرأة التي تخرج من البيت كاشفة شعرها
ومبينة لنحرها وذلك كما وصفت وهي تصلي وتصوم كما قلت
، ربط هذه المرأة بالمرأة التي التي ترتدي الحجاب والتي خرجت من البيت
محتشمة عليها مشية الوقار غاضة بصرها باعدة كل البعد عما يلفت الإنتباه ..
والآن كيف كذلك ... المرأة التي ذكرت أصلا أنها خالفت شرع الله وارتكبت
المحضور ، فبالله عليكم ما حال المرأة التي ذكرتها أنا في موضوعي
والتي ترتدي الحجاب وتحافظ على أمر الله وعاملة به ومتقية لله ، غاضة بصرها
ولم ترتكب ما حرمه الله
.... فكيف يتأتى لنا أن نربطها أمرها بالمرأة التي ذكرت أنت من أجل أن نقولي
بأن النقاب ( على حسب ما فهمت من كلامك ) بدونه لا تكون المرأة ملتزمة
الإلتزام الحق .....

رد موفق

Shahad MOHD 19/04/2006 01:01 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابن عبد ربه
أقول والله الموفق : ـ


نحن أول الذين ننكر فعل النساء من خروجهن سافرات عاريات مائلات مميلات
فكل ذلك منهي عنه ، فطبيعة المرأة وما تبديه من مفاتنها وما في مفاتنها مما تجعل
الرجل يميل إليها .... نعم فذلك حق ...

_ أنا لست من الذين يوافقون على عدم لبس النقاب ، ففي لبس النقاب فوائد كثيرة
ومن جانب آخر أرى بأنك خلطت بعض الشيء بين الحجاب والنقاب ، فالحجاب
والنقاب ليس شيئا واحد ، فأحكام الحجاب تختلف عن أحكام النقاب ...

- ومن جانب آخر أنت ربطت الموضوع ربطا عجيبا مع مواضيع أخرى
لا صلة بالموضوع ، إذ ربطت بالمرأة التي تخرج من البيت كاشفة شعرها
ومبينة لنحرها وذلك كما وصفت وهي تصلي وتصوم كما قلت
، ربط هذه المرأة بالمرأة التي التي ترتدي الحجاب والتي خرجت من البيت
محتشمة عليها مشية الوقار غاضة بصرها باعدة كل البعد عما يلفت الإنتباه ..
والآن كيف كذلك ... المرأة التي ذكرت أصلا أنها خالفت شرع الله وارتكبت
المحضور ، فبالله عليكم ما حال المرأة التي ذكرتها أنا في موضوعي
والتي ترتدي الحجاب وتحافظ على أمر الله وعاملة به ومتقية لله ، غاضة بصرها
ولم ترتكب ما حرمه الله
.... فكيف يتأتى لنا أن نربطها أمرها بالمرأة التي ذكرت أنت من أجل أن نقولي
بأن النقاب ( على حسب ما فهمت من كلامك ) بدونه لا تكون المرأة ملتزمة
الإلتزام الحق .....

اخي الكريم
بعض الافتاءات تربط النقاب بالحجاب, والبعض الاخر وهم الاغلبية يفصلون الحجاب عن النقاب
ومثل مافي محجبة الحجاب المعروف وعليها تصرفات خاطئة وترتكب المعاصي وهي مغطية لشعرها, هناك منقبات ماخذين النقاب كتقاليد او مجبرين , اوضغط من الاهل , هؤلاء لايحترمون نقابهم وقد يرتكبون الاخطاء والفواحش
وهناك فتاة عادية لاتفعل المحرمات لكن ينقصها من الدين مايمنعها من الحجاب نسأل الله لنا ولهم بالهداية
انا اؤمن ان النقاب حفاظ وستر للمرأة وانا امرأة غير منقبة وللعلم تحجبت من فترة بسيطة, اسأل الله لي بالثبات
والنقاب ليس مقياس التقوى وقد ذكرت لك هذا, ولكنه ستر للمسلمة وحفاظ لها من اشياء كثيرة
المرأة هي من تجبر الرجل على احترامها, بافعالها وتصرفاتها, ولكن الشكل له دور وان كان بسيط

القلم الأزرق 19/04/2006 03:09 PM

لاإفراط ولا تفريط
 
لو رجعنا إلى السيرة لاكتشفنا المبالغة الكبيرة التي يقع فيها الكثير من الوعاظ والمتدينين بشأن المرأة
مما أوقع الناس في محظورات أشد كقطيعة الأرحام وازدرا الناس الدين والتعقد والنظرة الجنسية للمرأة وغير ذلك الكثير

علينا بالاعتدال وما شاد الدين أحد إلا غلبه

QARNAT 19/04/2006 08:47 PM

اقتباس:

النظرية الفرويدية ... واقع ملموس بين الناس في عمان // شاركونا ...
ما دخل نظرية فرويد(الارتقاء والتطور) بالحجاب والنقاب؟؟؟
صراحة شدني العنوان وقلت في نفسي هذا موضوع دسم ..و..., و ... ولاكن يا حسافة خاب ظني..!!!

محمد المسقري 20/04/2006 01:24 PM

بسم الله وبالله ..
(1) : من يربط كل الأمور بالفتنة فهو جاهل فالمحارم الشرعية لها تعليلاتها الكثيرة ، ومنها ما لا تظهر حكمته ..
أما إذا كنت تقصد الأمور التي تحدث بين الرجل والمرأة كأحكام الاختلاط والمصافحات والنظر وعمل المرأة وما شابه ، مما يتعلق بالعلاقة الذكرية الأنثوية - إن صح التعبير - ، فهذا من الطبيعي أن يكون مدار الأحكام فيه الفتنة ، فهي أهم ما يحظر في هذه المجالات إضافة إلى اعتبارات أخرى ..
وأما الذين يتشددون على الناس ، ويدعون أن كل شيء أمامهم فتنة فتنة فتنة ، فربما يكون هؤلاء عندهم عقدة جنسية ، أو زادت عندهم هرمون ( ج ن س ) ، أو أنهم يحسون بنقص لا يعرفون كيف يكملونه ..
فهم يتدينون وفي نفس الوقت يطمحون إلى الجنس ، فيحسدون غيرهم - ولا أدري كيف يحسد المنغمس في الجنس ألا يكفيه ما فيه - ..
كما قالت العابدة رابعة العدوية حين سمعت مجموعة من الزهاد يكثرون جدا من ذم الدنيا ، قالت : اسكتوا فلولا موقعها من قلوبكم ما أكثرتم من ذكرها ..
(2) النقاب ليس مقياسا للتقوى ، وكم من النساء من تتستر خلفه بعظائم وفضائع قد لا تفعلها الصائعة المائعة التي يشار لها بالبنان ..
ولكن النقاب زيادة ستر ولا ينكر لمن أرادت أن تتستر به ، والأمر راجع للنية والشخصية ، وأنا وأنت وكلنا يتمنى أن يكون أهله أكثر سترا وعفافا ، فالقضية ليست في النقاب أو في اللواتي يلبسنه من أهلنا ومن الصالحات ..
إنما المشكلة تكمن فيمن شوهن النقاب ، واتخذنهن ستارا لما خلفه من جرم وخيانة ..
فالنقاب شأنه شأن كل أمر طيب قد يفعله منافقون ، ولكنهم لا يلزمونا بتركه ، فهناك أناس تصلي ولكنها تفعل عظائم فهل يعني لا نصلي ، وهناك من يطلق لحيته ويفعل جرائم فهل أفضل أن لا نلتحي ونترك سنة نبينا - صلى الله عليه وسلم - ، وهناك وهناك ..
فهؤلاء المنافقات لا يضرن إلا أنفسهن ..
وكما تفضلت أخي فهناك من لا تتنقب وفيها من الصلاح ما فيها ، فلا المنقبة هي الصالحة قطعا ، ولا من تكشف وجهها هي الطالحة قطعا ، إنما إن صلحت الإثنتين ، زادت المنقبة بخصلة زادتها سترا ، وإن أخفت المنقبة جرائك خلف نقابها كانت أسوأ وأسوأ من صالحة غير منقبة ..
والنقاب إنما أوجبه بعض العلماء عند خوف الفتنة أي في أمكان الاختلاط والتزاحم ، لذلك من لا تلبس النقاب ليست مجرمة ..
وعلينا ان نحكم على الناس حسب ظاهرها حتى يتبين لنا خلاف ذلك ، ويتبين لنا أن المظهر يخفي شيئا مغايرا ، فحسن الظن هو الأولى ...

أما بالنسبة لنظرية فرويد فلسنا منها وليست منا ..
ففرويد بالنسبة لنظريته الجنسية لعل لديه عقدة من نوع ما ..
إنما نحن قال الله وقال رسوله ، ومن شدد على الناس بأحكام من جيبه فاضرب بها عرض الحائط ، والدين يسر ولن يشاده أحد إلا غلبه ...

تشكر أخي على إبداءك نقطة أن المنافقين يجب الحذر منهم ..


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:15 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.