سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   عرس عماني على جثة الدحدوح (//om.s-oman.net/showthread.php?t=230021)

ابوصاحب 01/03/2006 11:54 PM

عرس عماني على جثة الدحدوح
 
في الصباح طارت كل وسائل الاعلام بخبر فاجع مفاده أن أحد شرفاء فلسطين اغتالته يد الغدر الصهيونية ، هذا المجاهد الشريف هو خالد الدحدوح قائد سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي ، ربما لا أعرف الكثير عن سيرته ولكنني دائماً أقف اجلالاً واحتراماً لكل مناضل في أرض الرباط . وأتوقع أنه لم يتسنم منصبه الذي كان عليه حتى اغتياله الا لأنه أبلى البلاء الحسن في اثخان بني صهيون ولأنه أحب فلسطين فوهب لها روحه وعقله وكل ما يملك جاهد في سبيل وطنه وأرضه حتى وقع شهيداً فوق ثراها ، فكان وفاء من تلك الأرض لهذا المجاهد بأن ضمته بين جنباتها .
في المساء تراقصت مسقط على أنباء فوز المنتخب على نظيره الأردني بثلاثة أهداف ، فانتشت شوارعها فرحا وتجملت السيارات بأحلى الحلل ، وانطلق الشباب بالمسيرات والاهازيج فرحاً بالنصر ، وازدحمت الشوارع لدرجة منعتني من الوصول الى منزلي الذي أنا عائد اليه بشوق الى عيالي بعد غياب طويل . ثم بعد ذلك يستمر الازعاج - عفواً أقصد الفرح - حتى ساعات متأخرة من الليل .

فتذكرت لقاء تلفزيوني مع الدكتور أحمد الكبيسي تحدث خلاله عن المأساة الفلسطينية وقال جملة أحسست أنها خرجت من أعماق أعماق قلبه جملة سأظل أذكرها ماحييت . قال : "سوف يهدم المسجد الأقصى ونحن متسمرون أمام التلفزيون نشاهد مباريات كأس العالم لكرة القدم"

Dr_n143 02/03/2006 12:05 AM

إن كان أغتيل الشهيد فالسبب ليس مباراة المنتخب العماني مع شقيقه الأردني والفرحة بالفوز ليست عيبا وليس هناك أي رابط .

لذلك أرفض العنوان والموضوع قلبا وقالبا ولا أرى من داعي لهذه البروبيجندا أخي ابو صاحب.

رحم الله الشهيد وغيره من شهداء المسلمين في فلسطين والعراق وسائر أرجاء المعمورة.

أتمنى أن يتخلص الشعب الفلسطيني من الخونة والعملاء !

عميد المظلومين 02/03/2006 01:20 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Dr_n143
إن كان أغتيل الشهيد فالسبب ليس مباراة المنتخب العماني مع شقيقه الأردني والفرحة بالفوز ليست عيبا وليس هناك أي رابط .

لذلك أرفض العنوان والموضوع قلبا وقالبا ولا أرى من داعي لهذه البروبيجندا أخي ابو صاحب.

رحم الله الشهيد وغيره من شهداء المسلمين في فلسطين والعراق وسائر أرجاء المعمورة.

أتمنى أن يتخلص الشعب الفلسطيني من الخونة والعملاء !


بسم الله الرحمن الرحيم

نعم انا معك
ارفض العنوان
هذا شي وذاك شي أخر
فتقي لله يا طارح الموضوع
كان الاجدار بك ان تقول يا هذا بان العمانيون هم من قتلوه بالله عليك ما هذا العنوان
يغلق الموضوع


:نطوط: :نطوط: :نطوط: :نطوط: :نطوط: :نطوط: :نطوط: :نطوط: :نطوط:

ابوخير 02/03/2006 01:29 AM

الاخ ابو صاحب بارك الله فيك وعلى وطنيتك المخلصة وانتمائك الاسلامي المشرف والحزن على ما حصل للشهيد خالد الدحدوح احتسبه عند الله حيا يرزق في جنة الخلد مع رفاقه احمد ياسين و عبدالعزيز الرنتيسي وغيرهم الكثيرين فرحين بما من الله عليهم من نعمة الشهادة التي يتوق اليها كل مسلم ابي شريف يتمنى الشهادة في سبيل الله....

و كأن لسان حال الشهيد الدحدوح يقول مخاطبا امه التي هي اعز الناس اليه( والخطاب موجه لجميع محبيه)

ياما ياما ما تبكيش................. ان مت انا على ارضي شهيد

افرحي واعملي عيد.................والبسي الثوب الجديد

ابنك حيزفوه بالجنة............وعروسته حتكون الحرية

ياما ابيض البسي............ وافرحي ولا تعبسي

مدي ايديكي للرب.............وادعي للفدائيه

افرحي لي وغني لي......ويوم النصر ادعي لي


يا اخي الكريم ابو صاحب دع الشعب العماني يفرح فرحتين فرحة استشهاد الدحدوح وفرحة الفوز على المنتخب الاردني الشقيق.

ان ما اثر وحز في نفسي شخصيا ليس استشهاد الدحدوح ولكن ما فعله التلفزيون العماني اثناء نقله للمباراة وعدم قطعها ولو لثلاث دقائق لبث آذان العشاء فانا لم اتابع المباراة ولست من محبي كرة القدم ولكني فتحت تلفزيون عمان لسماع اذان العشاء لانه لايسمع الاذان من بيتنا ففوجئت بعدم نقل الاذان والاكتفاء باعلان صغير اسفل الشاشة عن حلول الاذان !!!!
سامحهم الله القائمين على نقل المباراة من مخرج ومعلق واداريين ايستكثرون قطع المباراة ولو لثلاث دقائق لبث الاذان!!!!
هذا ما احزنني واثر في قلبي....
تغمد الله الشهيد خالد الدحدوح في رحمته واسكنه فسيح جناته.
.

ابوحمزة1 02/03/2006 01:42 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
 
السلام عليكم

يرحم الله الشهداء في فلسطين والعراق...... وكل مجاهد .

نعم هذه مصيبه .

اصبحة كرة القدم والحفلات الراقصه تشكل التهديد الاول .

الشباب والاطفال حتي النساء عندهم اهتمام غريب وغير طبيعي بكرة القدم يا ريت فقط المنتخب العماني بل اصبح الاهتمام لأي كرة تتارجح فى التلفزيون , وتسمع التحليل عن المباره وكانك تسمع عن قضيه راي عام , نقاش في تفاصيل التفاصيل والله استغرب .

هنا يجب ان نقف وقفه اين هي المشكله , هل هي فى الشباب ام فى من يتبنا هذا الاتجاه , لماذا يتجه الشباب الى الهذا الخير .

اتمنا ان يتم مناقشة هذا الموضوع .

ابوحمزة

جبل النور 02/03/2006 02:03 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Dr_n143
إن كان أغتيل الشهيد فالسبب ليس مباراة المنتخب العماني مع شقيقه الأردني والفرحة بالفوز ليست عيبا وليس هناك أي رابط .

لذلك أرفض العنوان والموضوع قلبا وقالبا ولا أرى من داعي لهذه البروبيجندا أخي ابو صاحب.

رحم الله الشهيد وغيره من شهداء المسلمين في فلسطين والعراق وسائر أرجاء المعمورة.

أتمنى أن يتخلص الشعب الفلسطيني من الخونة والعملاء !





اعتقد اني اييدك الرأي:rolleyes:

الــزعــيــم 02/03/2006 12:08 PM

-

فلسطين ما ضارنها غير المنافقين "الخونه" مطايا اليهود الإسرائيليين وموعدهم جهنم أجمعين :معصب:

القيصر الأبدي 02/03/2006 12:17 PM

يا طارح الموضوع...

هل فرحتنا بفوز أحمرنا هو عرس بنظرك لإستشهاد الدحدوح...

اذا كان بنظرك هذا هو الرابط .. .. فلنوقف احتفالات الأعياد الوطنية ولنوقف حفلات الزواج ولتتوقف حياتنا ..الخ....:rolleyes: :rolleyes:

لا أستطيع أن اقول سوى أن ما طرحته ليس إلا تعصب وتشدد ديني غير مبرر .. :confused: :confused:

ولا أستبعد أن يكون طرحك كرد إعتبار على تأخرك لوصولك إلى البيت بسبب الفرحة والأهازيج التي صاحبت فوز الأحمر الغالي يوم أمس :نطوط:

في انتظار تعقيبك

الجنادل 02/03/2006 02:06 PM

كل في فلك يسبحون

النـمر 02/03/2006 02:25 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابوصاحب

فتذكرت لقاء تلفزيوني مع الدكتور أحمد الكبيسي تحدث خلاله عن المأساة الفلسطينية وقال جملة أحسست أنها خرجت من أعماق أعماق قلبه جملة سأظل أذكرها ماحييت . قال : "سوف يهدم المسجد الأقصى ونحن متسمرون أمام التلفزيون نشاهد مباريات كأس العالم لكرة القدم"

جملة حقا جميلة سأضعها توقيعا لي

ــــــــــــ

هذا توقيعي




نحن أحرار أذا أردنا أن نشتري منتج الدنمركي أو نقاطعه



قاطعو حليب المدهش وحليب أميس ومنتجات بوك و زبد لورباك و منتجات بقرات ثلاث وجبن موزريلا و كيك زوجو


الشركة الدانماركية السويدية لتصنيع الأجبان والألبان (أرلا) "ARLA "
أنتباه (( سويد و الدنمارك )) مشتركات مع بعض

شموخ ضم 02/03/2006 02:29 PM

لاحول الله ولاقوة الى بالله العظيم
لك الشكر طارح الموضوع على التنبيه

الموجز 02/03/2006 02:54 PM

هل نفرح بالفوز؟؟؟؟؟ وعلى من ؟؟؟؟؟

و لاّ نفرح بأصحاب العقوص

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

ابوصاحب 03/03/2006 05:42 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Dr_n143
إن كان أغتيل الشهيد فالسبب ليس مباراة المنتخب العماني مع شقيقه الأردني والفرحة بالفوز ليست عيبا وليس هناك أي رابط .
لذلك أرفض العنوان والموضوع قلبا وقالبا ولا أرى من داعي لهذه البروبيجندا أخي ابو صاحب.

رحم الله الشهيد وغيره من شهداء المسلمين في فلسطين والعراق وسائر أرجاء المعمورة.

أتمنى أن يتخلص الشعب الفلسطيني من الخونة والعملاء !


لاتعليـــــــــــــــــــ ــق

ابوصاحب 03/03/2006 05:55 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابوخير
الاخ ابو صاحب بارك الله فيك وعلى وطنيتك المخلصة وانتمائك الاسلامي المشرف والحزن على ما حصل للشهيد خالد الدحدوح احتسبه عند الله حيا يرزق في جنة الخلد مع رفاقه احمد ياسين و عبدالعزيز الرنتيسي وغيرهم الكثيرين فرحين بما من الله عليهم من نعمة الشهادة التي يتوق اليها كل مسلم ابي شريف يتمنى الشهادة في سبيل الله....

و كأن لسان حال الشهيد الدحدوح يقول مخاطبا امه التي هي اعز الناس اليه( والخطاب موجه لجميع محبيه)

ياما ياما ما تبكيش................. ان مت انا على ارضي شهيد

افرحي واعملي عيد.................والبسي الثوب الجديد

ابنك حيزفوه بالجنة............وعروسته حتكون الحرية

ياما ابيض البسي............ وافرحي ولا تعبسي

مدي ايديكي للرب.............وادعي للفدائيه

افرحي لي وغني لي......ويوم النصر ادعي لي


يا اخي الكريم ابو صاحب دع الشعب العماني يفرح فرحتين فرحة استشهاد الدحدوح وفرحة الفوز على المنتخب الاردني الشقيق.

ان ما اثر وحز في نفسي شخصيا ليس استشهاد الدحدوح ولكن ما فعله التلفزيون العماني اثناء نقله للمباراة وعدم قطعها ولو لثلاث دقائق لبث آذان العشاء فانا لم اتابع المباراة ولست من محبي كرة القدم ولكني فتحت تلفزيون عمان لسماع اذان العشاء لانه لايسمع الاذان من بيتنا ففوجئت بعدم نقل الاذان والاكتفاء باعلان صغير اسفل الشاشة عن حلول الاذان !!!!
سامحهم الله القائمين على نقل المباراة من مخرج ومعلق واداريين ايستكثرون قطع المباراة ولو لثلاث دقائق لبث الاذان!!!!
هذا ما احزنني واثر في قلبي....
تغمد الله الشهيد خالد الدحدوح في رحمته واسكنه فسيح جناته.
.


إن من شر البلية أخي العزيز هو جمعك بين شهادة محارب في أرض الرباط وفوز كروي فأين الثرى من الثريا .
وأنا كذلك لم يؤثر بي كثيراً موت الدحدوح ، ولكن تعرف لماذا ؟؟؟؟
لأني مثل الجميع تعودت على مشاهدة الموت حتى تبلدت أحاسيسي.
أنا على العكس منك من محبي كرة القدم ، ولكن رؤيتي لنبوؤة الكبيسي تتحقق هي التي تخيفني فعلاً
حيث أن بشائر هذه النبوؤة تهل علينا الواحدة تلو الأخرى وأذكر هنا منها
1- تغيير المناهج التعليمية بحيث تعتبر اسرائيل واقعاً تاريخياً وليس مسخاً كارثياً حل على صدر الأمة مما يعني تنشئة الأجيال القادمة على أن اسرائيل جزء من المنطقة.
2- وجود جيل لاأبالي ولاهم له سوى فوز الأحمر واليوفي ومدريد وزيدان و...... ويعتبر هذه المسائل هي شغله الشاغل الذي يبعده عن هموم الأمة الحقيقية مما يسهل عملية الابتلاع .
3- انتشار الفساد والرذائل ، وطبعاً لاأبريء الأيدي التي تعمل في الخفاء من هذه النشر المتعمد للفساد والافساد ولكن دورنا في عدم المقاومة واضح .
4- ضرب الجهاز المناعي للأمة في صميمه من خلال نشر مظاهر التبعية والسعي الى تعميمها على الكل .
وغيرها كثير ولكن على من تقراء زبورك ياداوود

الخطيب 03/03/2006 06:03 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابوصاحب
في الصباح طارت كل وسائل الاعلام بخبر فاجع مفاده أن أحد شرفاء فلسطين اغتالته يد الغدر الصهيونية ، هذا المجاهد الشريف هو خالد الدحدوح قائد سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي ، ربما لا أعرف الكثير عن سيرته ولكنني دائماً أقف اجلالاً واحتراماً لكل مناضل في أرض الرباط . وأتوقع أنه لم يتسنم منصبه الذي كان عليه حتى اغتياله الا لأنه أبلى البلاء الحسن في اثخان بني صهيون ولأنه أحب فلسطين فوهب لها روحه وعقله وكل ما يملك جاهد في سبيل وطنه وأرضه حتى وقع شهيداً فوق ثراها ، فكان وفاء من تلك الأرض لهذا المجاهد بأن ضمته بين جنباتها .
في المساء تراقصت مسقط على أنباء فوز المنتخب على نظيره الأردني بثلاثة أهداف ، فانتشت شوارعها فرحا وتجملت السيارات بأحلى الحلل ، وانطلق الشباب بالمسيرات والاهازيج فرحاً بالنصر ، وازدحمت الشوارع لدرجة منعتني من الوصول الى منزلي الذي أنا عائد اليه بشوق الى عيالي بعد غياب طويل . ثم بعد ذلك يستمر الازعاج - عفواً أقصد الفرح - حتى ساعات متأخرة من الليل .

فتذكرت لقاء تلفزيوني مع الدكتور أحمد الكبيسي تحدث خلاله عن المأساة الفلسطينية وقال جملة أحسست أنها خرجت من أعماق أعماق قلبه جملة سأظل أذكرها ماحييت . قال : "سوف يهدم المسجد الأقصى ونحن متسمرون أمام التلفزيون نشاهد مباريات كأس العالم لكرة القدم"

بل انا معك اخي طارح الموضوع ،، ان ما فعله البلهاء وقليلين الاحترام للناس هو الرياضه التي تعلم الاخلاق وهكذا هي الفرحه بالفوز ،، فلو سألت احدهم ما هي المناسبة الثقافية التي تمر بها السلطنة هذا العام ، بكل تأكيد سيجاوب يال (مدريد) ليس هناك اي خطاء في متابعة المباريات والاستمتاع بالنتائج التي تحرزمن قبل لاعبين متميزين ولكن ما يتم من فوضه وقلة احترام للناس ومستخدمي الطريق هي في قمة التخلف وعمد المبالاه ... يجب ان تقف شرطة عماني السلطانية قفة حزم في ذلك للردع . وشكرا

أبو زيد الريامي 03/03/2006 08:28 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Dr_n143
إن كان أغتيل الشهيد فالسبب ليس مباراة المنتخب العماني مع شقيقه الأردني والفرحة بالفوز ليست عيبا وليس هناك أي رابط .

لذلك أرفض العنوان والموضوع قلبا وقالبا ولا أرى من داعي لهذه البروبيجندا أخي ابو صاحب.

رحم الله الشهيد وغيره من شهداء المسلمين في فلسطين والعراق وسائر أرجاء المعمورة.

أتمنى أن يتخلص الشعب الفلسطيني من الخونة والعملاء !


اخواني الأعزاء قبل هذه الردود أرجوا التفكّر بعبارة الكبيسي:
("سوف يهدم المسجد الأقصى ونحن متسمرون أمام التلفزيون نشاهد مباريات كأس العالم لكرة القدم" )
والتفكر بمدلول هذه العبارة التي هي للأسف صحيحة ونؤيد صحتها لكننا لا نغير ساكن!!!
ربما كان العنوان غير ملائما للموضوع الا أن للأخ طارح الموضوع جزيل الشكر.






..

آخر الأخبار 03/03/2006 09:04 PM

لبيت الله رب يحميه

والشعب الفلسطيني شعب مجاهد يكافح وله منا كل دعم ومساندة وقلوبنا معه ونتمنى الله أن يحرر بيت المقدس من الخنازير ويفك قيد الأسرى وينصر الإسلام والمسلمين

ابوصاحب 03/03/2006 10:01 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابوحمزة1
السلام عليكم

يرحم الله الشهداء في فلسطين والعراق...... وكل مجاهد .

نعم هذه مصيبه .

اصبحة كرة القدم والحفلات الراقصه تشكل التهديد الاول .

الشباب والاطفال حتي النساء عندهم اهتمام غريب وغير طبيعي بكرة القدم يا ريت فقط المنتخب العماني بل اصبح الاهتمام لأي كرة تتارجح فى التلفزيون , وتسمع التحليل عن المباره وكانك تسمع عن قضيه راي عام , نقاش في تفاصيل التفاصيل والله استغرب .

هنا يجب ان نقف وقفه اين هي المشكله , هل هي فى الشباب ام فى من يتبنا هذا الاتجاه , لماذا يتجه الشباب الى الهذا الخير .

اتمنا ان يتم مناقشة هذا الموضوع .

ابوحمزة


سؤالك في صميم القضية أخي العزيز وأنا أدعم دعوتك للمناقشة ولي عودة انشاء الله .

ابوصاحب 03/03/2006 10:04 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الــزعــيــم
-

فلسطين ما ضارنها غير المنافقين "الخونه" مطايا اليهود الإسرائيليين وموعدهم جهنم أجمعين :معصب:


المنافقين الخونة ليسوا في فلسطين وحدها ، للأسف فالطابور الخامس يمتليء به العالم الاسلامي .
وهناك فئة أخرى ليست أقل ضرراً من المنافقين الخونة ، ألا وهي فئة اللا إكتراثيين.

ابوصاحب 03/03/2006 10:10 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القيصر الأبدي
يا طارح الموضوع...

هل فرحتنا بفوز أحمرنا هو عرس بنظرك لإستشهاد الدحدوح...

اذا كان بنظرك هذا هو الرابط .. .. فلنوقف احتفالات الأعياد الوطنية ولنوقف حفلات الزواج ولتتوقف حياتنا ..الخ....:rolleyes: :rolleyes:

لا أستطيع أن اقول سوى أن ما طرحته ليس إلا تعصب وتشدد ديني غير مبرر .. :confused: :confused:

ولا أستبعد أن يكون طرحك كرد إعتبار على تأخرك لوصولك إلى البيت بسبب الفرحة والأهازيج التي صاحبت فوز الأحمر الغالي يوم أمس :نطوط:

في انتظار تعقيبك

شتان بين الزواج وفوز الكوره أيها القيصر ، على أننا لو كنا نهتم أصلاً للتقتيل الذي يحصل لأخوتنا في فلسطين ، أو لما يحصل لمقدساتنا هناك لتوشحنا بالسواد وأعلناها لاهزل حتى يعود الأقصى ، ولكن أنا لنا ذلك للأسف .
أراك أقحمت مسألة لادخل لها بالموضوع ، ولكن دعني أتابعك وأسألك ما هو تعريفك للتشدد الديني؟
بانتظار اجابتك حتى أكمل معك باقي النقاش .

المطوع الصغير 03/03/2006 10:11 PM

الله يستر بس

TAXI 03/03/2006 10:40 PM

وهذه من إحدى أسباب ضعف المسلمين .. محاولة إلهاؤهم وإشغالهم عن الدين وعن القضايا الأساسية للأمة ، أنا مقدر غيرتك العميقة لهذا الدين وعن الذي يحصل في فلسطين ثبتهم الله تعالى ونصرهم على أعدائهم .. ولا أقول إلا أن يهدينا الله تعالى أجمعين لما فيه الخير لهذه الأمة .. ودمت

ابوصاحب 04/03/2006 11:35 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أبو زيد الريامي
اخواني الأعزاء قبل هذه الردود أرجوا التفكّر بعبارة الكبيسي:
("سوف يهدم المسجد الأقصى ونحن متسمرون أمام التلفزيون نشاهد مباريات كأس العالم لكرة القدم" )
والتفكر بمدلول هذه العبارة التي هي للأسف صحيحة ونؤيد صحتها لكننا لا نغير ساكن!!!
ربما كان العنوان غير ملائما للموضوع الا أن للأخ طارح الموضوع جزيل الشكر.






..



أخي العزيز هدفي الرئيس من كتابة هذا الموضوع كان التفكر في مدلولات هذه العبارة ، وقد استغللت تزامن الحادثتين لتسليط الضوء عليها ..............
ولكن .... على من تقرأ زبورك ياداوود

ابوصاحب 04/03/2006 11:37 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة آخر الأخبار
لبيت الله رب يحميه

والشعب الفلسطيني شعب مجاهد يكافح وله منا كل دعم ومساندة وقلوبنا معه ونتمنى الله أن يحرر بيت المقدس من الخنازير ويفك قيد الأسرى وينصر الإسلام والمسلمين


للبيت رب يحميه نعم ولاشك في هذا
ولكن رب البيت أمرنا أن نأخذ بالأسباب ، ونحن مبتعدون عن الأسباب وبالتالي مبتعدون عن النصر .

ليل المسافر 05/03/2006 08:13 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القيصر الأبدي
يا طارح الموضوع...

هل فرحتنا بفوز أحمرنا هو عرس بنظرك لإستشهاد الدحدوح...

اذا كان بنظرك هذا هو الرابط .. .. فلنوقف احتفالات الأعياد الوطنية ولنوقف حفلات الزواج ولتتوقف حياتنا ..الخ....:rolleyes: :rolleyes:

لا أستطيع أن اقول سوى أن ما طرحته ليس إلا تعصب وتشدد ديني غير مبرر .. :confused: :confused:

ولا أستبعد أن يكون طرحك كرد إعتبار على تأخرك لوصولك إلى البيت بسبب الفرحة والأهازيج التي صاحبت فوز الأحمر الغالي يوم أمس :نطوط:

في انتظار تعقيبك

أيد رايك بشدة ... أيش دخل فرحة فوز الأحمر بهذا الموضوع .

والله صدقت

الخطاب تيمور 05/03/2006 08:56 AM

بارك الله فيك أخي الكريم

نعم كما قال أحدهم هنا لقد تبلدت الأحاسيس فلقد تعودنا على أخبار المتساقطين تحت نيران العدو الغاشم أمريكا وربيبتها المدللة إسرائيل ، فكلما على الصراخ وكثر النحيب جاء الإعلام بالمخدراااات ( مطربين - مطرباات - عاريااات - مبارايااات - مسلسلات - مسرحياات - أفلام - .......الخ)

كان علينا أن نتعلم فنونهم في إخراس الأفواه وتكميمها ، ألصق فرية عظيمة عند الله هينة عند أبنائه ، الإسلام دين العدالة والرحمة والمساواة والصراط المستقيم هو إرهاب ونحن متفرجون ، بل مؤيدون ، بأقوالنا وأفعالنا ، من هدم الأبراج وقتل الأبرياء هو وجميع من يمت له بصلة دينية وطنية إرهابيون ، وتبارى الكتاب ليدحضوا دين العنف والعصبية والرجعية ((الإسلام)) ، ليغيروا من التأريخ الأسود الطويل المغموس بدماء الأبرياء من أعداء الدين :معصب: ليست شعري هل يبالي أحد بأمر دين الله الذي جعلنا مستخلفين في أرضه لنبلغ الرسالة ونؤدي الأمانة..؟؟

أحتاااج إلى جرعة من المخدر القوي فلا أدري ماذا دهاني لقد صمت طويلاً ويبدو أن جسدي قاوم التخدير وينتفض الآن لحقائق مؤلمة (محمد الدرة - أحمد ياسين - الدحدوح - الرنتيسي - ........) أنى لأية مخدر أن يمحوها من ذاكرتنا :معصب: إلا من تولى وكفر .. إلا من تولى وكفر .. إلا من تولى وكفر ..

والله الذي لا إله إلا هو الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد المنتقم الجبار لأعلمن نفسي وأبنائي كره أمريكا وإسرائيل ومن على شاكلتهم من أعداء الدين ما حييت وإنا لهم لبالمرصاد باذن الله لفضح عوارهم ودعاواهم الباطلة للشعوب البلهاء الحمقاء ، التي تتبع كلاب وتركت الراعي خير خلق الله كلهم ومنهاج الله الذي أُرسل به ....

alqudsdream 05/03/2006 09:32 AM

"باعوا فلسطين ورضوا بالفتات ".

حتى لا تتحول فلسطين إلى أندلس جديدة.

جهاد في سبيل الله.... جهاد في سبيل الله...جهاد في سبيل الله.. جهاد في سبيل الله.. جهاد في سبيل الله..
Aljihad........aljihad......Hamas...Hamas.....
I love alquds....
فلسطين

لا للإرهاب الذي يمارسه الصهاينة ضد إخواننا في فلسطين المحتلة ..

لا للإرهاب الذي يمارسه البعض باسم الإسلام ، والإسلام منهم بريء ..

لا للخضوع والاستكانة .. لا للتخريب والدمار .. نعم للعودة إلى الإسلام الحقيقي ..

الإسلام الذي يدعو إلى السلام والدعوة إلى الله بالتي هي أحسن ..


مادام يحكمنا الجنون‏..
سنرى كلاب الصيد تلتهم
الأجنة في البطون
سنرى حقول القمح ألغاماً
وضوء الصبح ناراً في العيون
سنرى الصغار على المشانق
في صلاة الفجر جهراً يصلبون


وحين يحكمنا الجنون
لا زهرة بيضاء تشرق
فوق أشلاء الغصون
لا فرحة في عين طفل
نام في صدر حنون
لا دين‏..‏ لا إيمان‏..‏ لا حق
ولا عرض مصون
وتهون أقدار الشعوب
وكل شيء قد يهون
مادام يحكمنا الجنون


أطفال بغداد الحزينة يسألون
عن أي ذنب يقتلون
يترنحون على شظايا الجوع
يقتسمون خبز الموت‏..‏ ثم يودعون
شبح‏ "الهنود الحمر"‏ يظهر في صقيع بلادنا
ويصيح فينا الطامعون‏...
من كل صوب قادمون
من كل جنس يزحفون
تبدو شوارعنا بلون الدم
والكهان في خمر الندامة غارقون
تبدو قلوب الناس أشباحاً
ويغدو الحلم طيفا عاجزاً
بين المهانة‏..‏ والظنون
هذي كلاب الصيد
فوق رؤوسنا تعوي
ونحن إلى المهالك مسرعون‏..


‏أطفال بغداد الحزينة
في الشوارع يصرخون
جيش التتار
يدق أبواب المدينة كالوباء
ويزحف الطاعون
أحفاد "هولاكو"
على جثث الصغار يزمجرون
جثث الهنود الحمر تطفو
فوق أعمدة الكنائس والثرى يغلي

الكظيم 05/03/2006 09:54 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابوخير
الاخ ابو صاحب بارك الله فيك وعلى وطنيتك المخلصة وانتمائك الاسلامي المشرف والحزن على ما حصل للشهيد خالد الدحدوح احتسبه عند الله حيا يرزق في جنة الخلد مع رفاقه احمد ياسين و عبدالعزيز الرنتيسي وغيرهم الكثيرين فرحين بما من الله عليهم من نعمة الشهادة التي يتوق اليها كل مسلم ابي شريف يتمنى الشهادة في سبيل الله....

و كأن لسان حال الشهيد الدحدوح يقول مخاطبا امه التي هي اعز الناس اليه( والخطاب موجه لجميع محبيه)

ياما ياما ما تبكيش................. ان مت انا على ارضي شهيد

افرحي واعملي عيد.................والبسي الثوب الجديد

ابنك حيزفوه بالجنة............وعروسته حتكون الحرية

ياما ابيض البسي............ وافرحي ولا تعبسي

مدي ايديكي للرب.............وادعي للفدائيه

افرحي لي وغني لي......ويوم النصر ادعي لي


يا اخي الكريم ابو صاحب دع الشعب العماني يفرح فرحتين فرحة استشهاد الدحدوح وفرحة الفوز على المنتخب الاردني الشقيق.

ان ما اثر وحز في نفسي شخصيا ليس استشهاد الدحدوح ولكن ما فعله التلفزيون العماني اثناء نقله للمباراة وعدم قطعها ولو لثلاث دقائق لبث آذان العشاء فانا لم اتابع المباراة ولست من محبي كرة القدم ولكني فتحت تلفزيون عمان لسماع اذان العشاء لانه لايسمع الاذان من بيتنا ففوجئت بعدم نقل الاذان والاكتفاء باعلان صغير اسفل الشاشة عن حلول الاذان !!!!
سامحهم الله القائمين على نقل المباراة من مخرج ومعلق واداريين ايستكثرون قطع المباراة ولو لثلاث دقائق لبث الاذان!!!!
هذا ما احزنني واثر في قلبي....
تغمد الله الشهيد خالد الدحدوح في رحمته واسكنه فسيح جناته.

.


أخي العزيز هناك خدمة فالهاتف لمعرفة مواقيت الصلاة والامساك على رقم 1443 اتمنى لكم الاستفادة منه وأسال المولى العلي القدير ان يرحم الدحدوح وكافة شهداء المسلمين.

طريد الليل 05/03/2006 10:27 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Dr_n143
إن كان أغتيل الشهيد فالسبب ليس مباراة المنتخب العماني مع شقيقه الأردني والفرحة بالفوز ليست عيبا وليس هناك أي رابط .

لذلك أرفض العنوان والموضوع قلبا وقالبا ولا أرى من داعي لهذه البروبيجندا أخي ابو صاحب.

رحم الله الشهيد وغيره من شهداء المسلمين في فلسطين والعراق وسائر أرجاء المعمورة.

أتمنى أن يتخلص الشعب الفلسطيني من الخونة والعملاء !

هلا أجبتني على هذا السؤال:
مالفائدة التي تجنيها الأمة والحضارة الأنسنية من وراء لعب كرة القدم؟؟
فمنذ زمن بعيد تمارس رياضة كرة القدم، وينفق عليها المليارات فماذا حققت على الصعيد:
- الثقافي.
- الحضاري.
- العمراني.
إذا أنا دفعت عشر ريال لشراء جونية عيش ضمنت إطعام أسرتي لمدة شهر بأذن الله.
وإذا أشتريت كتاب بخمس ريال ضمنت إكتساب مجموعة من المعارف والمهارات .
وإذا دفعت عشر ريال ثمن تذكرة لمشاهدة مبارة في كرة القدم فما المكاسب التي حققتها بعد المارات ؟؟؟
بالنسبة للخسائر كثيرة منها: إضاعة ساعتين في مشاهدة حركات تتكرر في معظم المباريات.
حرق أعصاب أحيانا.
ضخ أموال في جيوب المرابين اليهود بطريقة مباشرة وغير مباشرة.
إضاعت مبلغ عشر ريال كان الأحق بها فقراء المسلمين.........الخ

القوس الجارح 05/03/2006 01:24 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابوصاحب
إن من شر البلية أخي العزيز هو جمعك بين شهادة محارب في أرض الرباط وفوز كروي فأين الثرى من الثريا .
وأنا كذلك لم يؤثر بي كثيراً موت الدحدوح ، ولكن تعرف لماذا ؟؟؟؟
لأني مثل الجميع تعودت على مشاهدة الموت حتى تبلدت أحاسيسي.
أنا على العكس منك من محبي كرة القدم ، ولكن رؤيتي لنبوؤة الكبيسي تتحقق هي التي تخيفني فعلاً
حيث أن بشائر هذه النبوؤة تهل علينا الواحدة تلو الأخرى وأذكر هنا منها
1- تغيير المناهج التعليمية بحيث تعتبر اسرائيل واقعاً تاريخياً وليس مسخاً كارثياً حل على صدر الأمة مما يعني تنشئة الأجيال القادمة على أن اسرائيل جزء من المنطقة.
2- وجود جيل لاأبالي ولاهم له سوى فوز الأحمر واليوفي ومدريد وزيدان و...... ويعتبر هذه المسائل هي شغله الشاغل الذي يبعده عن هموم الأمة الحقيقية مما يسهل عملية الابتلاع .
3- انتشار الفساد والرذائل ، وطبعاً لاأبريء الأيدي التي تعمل في الخفاء من هذه النشر المتعمد للفساد والافساد ولكن دورنا في عدم المقاومة واضح .
4- ضرب الجهاز المناعي للأمة في صميمه من خلال نشر مظاهر التبعية والسعي الى تعميمها على الكل .
وغيرها كثير ولكن على من تقراء زبورك ياداوود


احسنت وبورك فيك ايها الاخ الكريم

أبو إسراء 05/03/2006 02:11 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابوخير
الاخ ابو صاحب بارك الله فيك وعلى وطنيتك المخلصة وانتمائك الاسلامي المشرف والحزن على ما حصل للشهيد خالد الدحدوح احتسبه عند الله حيا يرزق في جنة الخلد مع رفاقه احمد ياسين و عبدالعزيز الرنتيسي وغيرهم الكثيرين فرحين بما من الله عليهم من نعمة الشهادة التي يتوق اليها كل مسلم ابي شريف يتمنى الشهادة في سبيل الله....

و كأن لسان حال الشهيد الدحدوح يقول مخاطبا امه التي هي اعز الناس اليه( والخطاب موجه لجميع محبيه)

ياما ياما ما تبكيش................. ان مت انا على ارضي شهيد

.






افرحي واعملي عيد.................والبسي الثوب الجديد

ابنك حيزفوه بالجنة............وعروسته حتكون الحرية

ياما ابيض البسي............ وافرحي ولا تعبسي

مدي ايديكي للرب.............وادعي للفدائيه

افرحي لي وغني لي......ويوم النصر ادعي لي


يا اخي الكريم ابو صاحب دع الشعب العماني يفرح فرحتين فرحة استشهاد الدحدوح وفرحة الفوز على المنتخب الاردني الشقيق.

ان ما اثر وحز في نفسي شخصيا ليس استشهاد الدحدوح ولكن ما فعله التلفزيون العماني اثناء نقله للمباراة وعدم قطعها ولو لثلاث دقائق لبث آذان العشاء فانا لم اتابع المباراة ولست من محبي كرة القدم ولكني فتحت تلفزيون عمان لسماع اذان العشاء لانه لايسمع الاذان من بيتنا ففوجئت بعدم نقل الاذان والاكتفاء باعلان صغير اسفل الشاشة عن حلول الاذان !!!!
سامحهم الله القائمين على نقل المباراة من مخرج ومعلق واداريين ايستكثرون قطع المباراة ولو لثلاث دقائق لبث الاذان!!!!
هذا ما احزنني واثر في قلبي....
تغمد الله الشهيد خالد الدحدوح في رحمته واسكنه فسيح جناته.
.

أخي أبو خير أنا أتفق مع أخو صاحب أن الكرة أصبحت أفيون الشعوب ، وأصبح المواطن العربي في إشتياقه للنصر أن يفرح بأي إنتصار مهما كان تافها بالمقارنة إلى قضية المسلمين الكبرى. أما فيما يتعلق بالآذان ، أنا لا أحبذ أن تقطع المباراة وياتي بالأذان لأن الكل راح يسخط على الأذان ورأينا ذلك لبعض القنوات المغرضة تاتي بالأذان في وقت لا يمكن يستغنى المشاهد عن الموضوع الذي يتابعه سواء كان رياضة أو مسلسل أو فلم . والهدف من ذلك تعميق كراهية الأذان لدى المشاهد. وقد تحدث الكثير من العلماء عن هذا الموضوع

ابوصاحب 05/03/2006 10:59 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الخطاب تيمور
بارك الله فيك أخي الكريم

نعم كما قال أحدهم هنا لقد تبلدت الأحاسيس فلقد تعودنا على أخبار المتساقطين تحت نيران العدو الغاشم أمريكا وربيبتها المدللة إسرائيل ، فكلما على الصراخ وكثر النحيب جاء الإعلام بالمخدراااات ( مطربين - مطرباات - عاريااات - مبارايااات - مسلسلات - مسرحياات - أفلام - .......الخ)

كان علينا أن نتعلم فنونهم في إخراس الأفواه وتكميمها ، ألصق فرية عظيمة عند الله هينة عند أبنائه ، الإسلام دين العدالة والرحمة والمساواة والصراط المستقيم هو إرهاب ونحن متفرجون ، بل مؤيدون ، بأقوالنا وأفعالنا ، من هدم الأبراج وقتل الأبرياء هو وجميع من يمت له بصلة دينية وطنية إرهابيون ، وتبارى الكتاب ليدحضوا دين العنف والعصبية والرجعية ((الإسلام)) ، ليغيروا من التأريخ الأسود الطويل المغموس بدماء الأبرياء من أعداء الدين :معصب: ليست شعري هل يبالي أحد بأمر دين الله الذي جعلنا مستخلفين في أرضه لنبلغ الرسالة ونؤدي الأمانة..؟؟

أحتاااج إلى جرعة من المخدر القوي فلا أدري ماذا دهاني لقد صمت طويلاً ويبدو أن جسدي قاوم التخدير وينتفض الآن لحقائق مؤلمة (محمد الدرة - أحمد ياسين - الدحدوح - الرنتيسي - ........) أنى لأية مخدر أن يمحوها من ذاكرتنا :معصب: إلا من تولى وكفر .. إلا من تولى وكفر .. إلا من تولى وكفر ..

والله الذي لا إله إلا هو الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد المنتقم الجبار لأعلمن نفسي وأبنائي كره أمريكا وإسرائيل ومن على شاكلتهم من أعداء الدين ما حييت وإنا لهم لبالمرصاد باذن الله لفضح عوارهم ودعاواهم الباطلة للشعوب البلهاء الحمقاء ، التي تتبع كلاب وتركت الراعي خير خلق الله كلهم ومنهاج الله الذي أُرسل به ....


ليس بعد قولك قول
وأنا سأتبعك ، وسأعلمهم أيضاً أن بغضنا لهم لايعني أبداً أن نمتنع عن السعي للإستفادة من علومهم ، كما لايمنعنا من محاورتهم ومحاولة هدايتهم الى الطريق القويم عل باهتدائهم الى الحق يتحولون الى أصدقاء وأعوان على الخير ينصرون دين الله .

ابوصاحب 08/03/2006 10:00 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة alqudsdream
"باعوا فلسطين ورضوا بالفتات ".

حتى لا تتحول فلسطين إلى أندلس جديدة.

جهاد في سبيل الله.... جهاد في سبيل الله...جهاد في سبيل الله.. جهاد في سبيل الله.. جهاد في سبيل الله..
Aljihad........aljihad......Hamas...Hamas.....
I love alquds....
فلسطين

لا للإرهاب الذي يمارسه الصهاينة ضد إخواننا في فلسطين المحتلة ..

لا للإرهاب الذي يمارسه البعض باسم الإسلام ، والإسلام منهم بريء ..

لا للخضوع والاستكانة .. لا للتخريب والدمار .. نعم للعودة إلى الإسلام الحقيقي ..

الإسلام الذي يدعو إلى السلام والدعوة إلى الله بالتي هي أحسن ..


مادام يحكمنا الجنون‏..
سنرى كلاب الصيد تلتهم
الأجنة في البطون
سنرى حقول القمح ألغاماً
وضوء الصبح ناراً في العيون
سنرى الصغار على المشانق
في صلاة الفجر جهراً يصلبون


وحين يحكمنا الجنون
لا زهرة بيضاء تشرق
فوق أشلاء الغصون
لا فرحة في عين طفل
نام في صدر حنون
لا دين‏..‏ لا إيمان‏..‏ لا حق
ولا عرض مصون
وتهون أقدار الشعوب
وكل شيء قد يهون
مادام يحكمنا الجنون


أطفال بغداد الحزينة يسألون
عن أي ذنب يقتلون
يترنحون على شظايا الجوع
يقتسمون خبز الموت‏..‏ ثم يودعون
شبح‏ "الهنود الحمر"‏ يظهر في صقيع بلادنا
ويصيح فينا الطامعون‏...
من كل صوب قادمون
من كل جنس يزحفون
تبدو شوارعنا بلون الدم
والكهان في خمر الندامة غارقون
تبدو قلوب الناس أشباحاً
ويغدو الحلم طيفا عاجزاً
بين المهانة‏..‏ والظنون
هذي كلاب الصيد
فوق رؤوسنا تعوي
ونحن إلى المهالك مسرعون‏..


‏أطفال بغداد الحزينة
في الشوارع يصرخون
جيش التتار
يدق أبواب المدينة كالوباء
ويزحف الطاعون
أحفاد "هولاكو"
على جثث الصغار يزمجرون
جثث الهنود الحمر تطفو
فوق أعمدة الكنائس والثرى يغلي


بيان من أشلاء طفل
بمناسبة الأحداث الدامية في الأرض المحتلة

الدكتور عبد الرحمن العشـمـاوي
</TD< tr>

آهـِ منــا آهـِ يـاشــهـر المحــرم ** آهـِ من عمـلاقنــا كيف تـقـدم
آهـِ من احـلامنـا صـارت سـراباً ** آهـِ من صـرح الـمـروأتِ تـهـدم
آهـِ من الـف قـتـيـل وقـتـيـل من عظام في ربى الاقصى تُهشـم
آهـِ من دبـابــة تـقتـل طــفـــلاً ** آهـِ من نار على الأحباب تضـرم
آهـِ من امتـنــا كيف استحـالت ** كفـراش في لظى النـار تقحـم
آهـِ منهـا تمنح الاعداء شـهـداً ** وهي لا تشرب إلا كأس علقـم
تطلب العدل من الباغي عليها ** وتـنـادي من إذا جــاوب تـمتــم
أي عـدل يرتجـى ممن تغــابــا ** ولـمــا يصـنـعُ شــــارون تفَـهّــم
لـم يـزل يعــلـن لـيــلاً ونـهـــارا ** ان شــارون من الأطفـال يظـلم
اهـِ مـن بـاءٍ وواوٍ ثـم شـيـنٍ ** رسـَمَت صـورة وجـهٍٍ يـتـجـهـم
يعلن العطف على الباغي ويأبا ** ان يرى المأساة في اجفان يتم
غـارق في صمتهِ حتى إذا مــا ** هبت الاحــداث بـالـجــور تكـلـم

لست ادري إي وربي لست ادري ما الذي يجعل ذهن الصخر يفهم
عبثـاً ان نســأل الـيـل إذا مـــا ** غمـر الدنيــا لمــاذا اليـل اظـلـم
اين قومي لاتسل عن حال قومي سترى مَن خفض الرأس وغمغم
سـترى مَن اغمض العينين لما ** طارت الأشلاء في الدرب الملغم

واقـع يجـري على الأرض يرينــا ** صنم الأوهـام في قـومي تحطم
ويُـريـنــا صــورة الأمـــة لــمــا ** اصبحت في مـأتم من بعد مـأتم
قـل لـمن يـروي لـنــا آثــار لخم ** وجــذام والـعمـالـيـق وخـثـعـم
إنمــا الـمجــد إبــاءُ ُ وشـــمـوخ ** وبطـولات أمــام القـدس ترسـم
حـرك المعتصـمُ الجيش انتصاراً ** لفتـاة صـوتُهــا الـبــاكي تـظـلـم
خـاضهــا معركـة كبرى اعـادت ** هيبةُ ُ في نفسِ من خان وأجرم
انضج السيف جـلـود الروم فيها ** قبـل ان تـنـضُـج اعنـاب وتـصـرم
وارى أمـتـنـا الـيــوم خــنـوعـاً ** ثغـرهــا بـالخـوف والـذل مكـمـم
صرفت عن صرخة الأيتام وجهاً ** وكأن الـنـاطـق الـمـفصــح ابـكـم

ويحـكـم يا ألـف مليـون انرضى ** ان نرى الأزهــار للجــاني تقـدم
يا ربوع المسجد الأقصى لدينـا ** خـبر عن جـرح لـمـيــاء وهـيثـم
عن الوف سمعوا الرشاش لما ** اعلن الموت على الطفل ودمدم
ورأوا دمـعـــة أم تـتـســامـى ** حينمــا ودعهــا الـطفـل المـلثـم
لم تودعـه الـى الـملـعب حتى ** يـحــرز الـفـوز وبـالـكـأس يـكــرَّم

إنمــا ودعـة الطفل ليلقى ربـه ** في ســــاحـة الـمــوت ويـغـنــم
روض الأحداث متنـاً وامتطـاهـا ** حينمـا لم يبصـر شجـاعـاً يتقدم
حينمـا لم يـبـصـر من الأمــة إلا ** من تغــظــا ، وتغــافــا ، وتـبـرم
ورأوا بنت ربـيـع الـعـمــر اقــوى ** من رجـال آثروا الـصـمـت وأكـرم
اعلنت اشـلاؤهــا فينـا بيـانـاً واضـحــاً اســمى من القـول واعظـم
ابـلـغت مـالـم يبلـغــه رجــالُ ُ ** سـيفُهـم في نُصـرة الحق ملثم
حزمت بالنار والبارود جسمــاً ** هــزت الـبــاغي بــهِ واللهُ يرحـم
انه القهـر رمـاهــا فاستحالت **جـذوة تعصـف بـالـقـول الـمـرجّـم

أيهـا الأقصى ايا مسرى نبيًّ ** ارشـد الدنيـا الى الخـير واعـلـم
نحن اولى بك آمنـا بموسـى ** ونـبــي الله طـه وابـن مـريــم
أمتـي أكـبر ممـاصـار لـكـن ** حـطـمتهـا قـولـة الكفـر المنظـم
لو بعثنـا واحـداً من كـل الـف ** لمشا جيش الى القدس عرمرم
أيها الأقصى ايا ساحة حشرٍ ** للـبـرايــا يا أخــا البيت الـمحــرم
عـنـدنـا والله احســاس كبيـر ** بمـآسـيـك ورب الـبـيـت اعـلـم
ان يكن اضمـأك البـاغي فإنـا ** سوف نسقيك غداً من ماء زمزم

مصنعاوي ناوي 08/03/2006 11:01 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Dr_n143
لذلك أرفض العنوان والموضوع قلبا وقالبا ولا أرى من داعي لهذه ((البروبيجندا)) أخي ابو صاحب.!

اسمحلي جيت متأخر بس اريد اسألك شو يعني ((البروبيجندا)) هذا مصطلح سياسي جديد من انتاج عماني؟؟!!! حاولت اعرف شو معناه , اذا حد يعرف يخبرني:confused:

ابوصاحب 08/03/2006 03:01 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة طريد الليل
هلا أجبتني على هذا السؤال:
مالفائدة التي تجنيها الأمة والحضارة الأنسنية من وراء لعب كرة القدم؟؟
فمنذ زمن بعيد تمارس رياضة كرة القدم، وينفق عليها المليارات فماذا حققت على الصعيد:
- الثقافي.
- الحضاري.
- العمراني.
إذا أنا دفعت عشر ريال لشراء جونية عيش ضمنت إطعام أسرتي لمدة شهر بأذن الله.
وإذا أشتريت كتاب بخمس ريال ضمنت إكتساب مجموعة من المعارف والمهارات .
وإذا دفعت عشر ريال ثمن تذكرة لمشاهدة مبارة في كرة القدم فما المكاسب التي حققتها بعد المارات ؟؟؟
بالنسبة للخسائر كثيرة منها: إضاعة ساعتين في مشاهدة حركات تتكرر في معظم المباريات.
حرق أعصاب أحيانا.
ضخ أموال في جيوب المرابين اليهود بطريقة مباشرة وغير مباشرة.
إضاعت مبلغ عشر ريال كان الأحق بها فقراء المسلمين.........الخ


اللهم بارك أناملاً كتبت وعقلاً وعى
لك كل الاحترام أخي طريد الليل على هكذا فكر

ابوصاحب 08/03/2006 03:03 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أبو إسراء
أخي أبو خير أنا أتفق مع أخو صاحب أن الكرة أصبحت أفيون الشعوب ، وأصبح المواطن العربي في إشتياقه للنصر أن يفرح بأي إنتصار مهما كان تافها بالمقارنة إلى قضية المسلمين الكبرى. أما فيما يتعلق بالآذان ، أنا لا أحبذ أن تقطع المباراة وياتي بالأذان لأن الكل راح يسخط على الأذان ورأينا ذلك لبعض القنوات المغرضة تاتي بالأذان في وقت لا يمكن يستغنى المشاهد عن الموضوع الذي يتابعه سواء كان رياضة أو مسلسل أو فلم . والهدف من ذلك تعميق كراهية الأذان لدى المشاهد. وقد تحدث الكثير من العلماء عن هذا الموضوع

وجهة نظر جديرة بالاحترام والالتفات

ابوصاحب 08/03/2006 03:08 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مصنعاوي ناوي


اسمحلي جيت متأخر بس اريد اسألك شو يعني ((البروبيجندا)) هذا مصطلح سياسي جديد من انتاج عماني؟؟!!! حاولت اعرف شو معناه , اذا حد يعرف يخبرني:confused:


أخي العزيز ما شي تأخير المهم انك وصلت وقريت الموضوع
البروباجاندا كلمة اجنبية لا اعرف أصلها ولكنها تعني الدعاية الاعلامية والتهويل الاعلامي يعني بالعربي صحافه صفراء بقصد .


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:45 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.