سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة الدينية (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=14)
-   -   بعض ما قاله سماحة الشيخ الخليلي في محاضرة في الجامعة (//om.s-oman.net/showthread.php?t=212239)

الخطاب 1426 ه 13/12/2005 09:04 AM

بعض ما قاله سماحة الشيخ الخليلي في محاضرة في الجامعة
 
بسم الله الرحمن الرحيم

... يجب على الامة الاسلامية أن ترجع الى القرآن الكريم لأن الامة الاسلامية مسؤولة عن كل الناس و القرآن الكريم كنز ثمين لا تنفذ ذخائرة و نور متألق لا ينقطع سنائه و أنزل القرآن ليكون مصدراً للحياه .
ويجب على هذه الامة أن تتدبر القرآن تدبرا يفظي بها الى تطبيقة . و مما يجب على هذه الامه أن ترجع الى اللغة العربية و هي التي كرمها الله بأن تكون وعاء لكلامة .

و بحرص الاجنبي على إبعاد العرب عن لغتهم و القرآن الكريم , و اللغة العربية رابط كما أن العقيدة رابط , اللغة العربية كانت لغة قومية قبل أن ينزل الله كلامة على هذه اللغة و بعد أن أنزل كلامة عليها أصبحت لغة عالمية .
و يجب على هذه الامه أن يكون فيها ترابط و محبة و تعاون و تترك ما هو عكس ذلك و يجب على كل مسلم أن يراعي ما يحدث للمسلمين كأنما يحدث شيأ لجسده .


هذا بعض كلام سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي في المحاظرة

و أما عن المحاظرة فإن حجمها كبير و لا يسمح في السبلة بأن أنزلها .
و لا تنسوا الدعاء لشيخنا الجليل

الخطاب 1426 ه 13/12/2005 09:05 AM

آسف على الخطأ الذي حدث في كلمة سماحة الشيخ الخليلي

سياط الحق 13/12/2005 10:23 AM

ضع رابط للمحاضرة

roreme 13/12/2005 05:47 PM

كانت المحاضرة رائعة بالفعل

فجزاه الله خيرا

ابو عمار11 13/12/2005 08:59 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الخطاب 1426 ه
بسم الله الرحمن الرحيم

... يجب على الامة الاسلامية أن ترجع الى القرآن الكريم لأن الامة الاسلامية مسؤولة عن كل الناس و القرآن الكريم كنز ثمين لا تنفذ ذخائرة و نور متألق لا ينقطع سنائه و أنزل القرآن ليكون مصدراً للحياه .
ويجب على هذه الامة أن تتدبر القرآن تدبرا يفظي بها الى تطبيقة . و مما يجب على هذه الامه أن ترجع الى اللغة العربية و هي التي كرمها الله بأن تكون وعاء لكلامة .

و بحرص الاجنبي على إبعاد العرب عن لغتهم و القرآن الكريم , و اللغة العربية رابط كما أن العقيدة رابط , اللغة العربية كانت لغة قومية قبل أن ينزل الله كلامة على هذه اللغة و بعد أن أنزل كلامة عليها أصبحت لغة عالمية .
و يجب على هذه الامه أن يكون فيها ترابط و محبة و تعاون و تترك ما هو عكس ذلك و يجب على كل مسلم أن يراعي ما يحدث للمسلمين كأنما يحدث شيأ لجسده .


هذا بعض كلام سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي في المحاظرة

و أما عن المحاظرة فإن حجمها كبير و لا يسمح في السبلة بأن أنزلها .
و لا تنسوا الدعاء لشيخنا الجليل

الله يحفظ شيخنا الخليلي من كل مكروه آمييييييييييييييييييييييي يييين:

محبة النور 13/12/2005 09:59 PM

الأخ الخطاب :
جزاك الله خيرا

أبو مجاهد 13/12/2005 10:10 PM

اقتباس:

=الخطاب 1426 ه]
و أما عن المحاظرة فإن حجمها كبير و لا يسمح في السبلة بأن أنزلها .
بل يسمح بتنزيلها يا أخانا العزيز :)
شمر عن ساعديك وتوكل على ا لله :D

وسيط سبلة السوق 14/12/2005 10:39 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أبو مجاهد
بل يسمح بتنزيلها يا أخانا العزيز :)
شمر عن ساعديك وتوكل على ا لله :D

كيف يسمح؟؟؟؟؟:مفتر:

المعروف بأنه أقصى حجم يسمح به 1.91 ميجابات . وإنته تعرف تسجيل المحاضرات يكون حجمها كبير ما أقل عن 15 ميجا عن التسجيل عن طريق الفلاش ممري التي فيها خاصية تسجيل والراديوا:(

الايجابي 14/12/2005 11:02 AM

تنبيه بسيط:
كلمة محاضرة تكتب بالضاد، وليس بالظاء،
شكرا على التلخيص الطيب.

الخطاب تيمور 14/12/2005 12:03 PM

ننتظر بتلهف عسى أن تجد حلاً وبارك الله فيك وآجرك


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:19 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.