سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة الدينية (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=14)
-   -   محامي سعودي يقول بان للانثى النصف من التركة ... فباي دليل (//om.s-oman.net/showthread.php?t=206655)

سفير عمان 17/11/2005 12:06 PM

محامي سعودي يقول بان للانثى النصف من التركة ... فباي دليل
 
بسم الله الرحمن الرحيم

وقعت بين يدي مجلة زهرة الخليج العدد 1345 الصادر بتاريخ 1\1\2005 ولفت نظري في قسم (قضايا وحلول ) والتي يجيب فيها المحامي والمستشار السعودي ريان عبدالرحمن المفتي على اسئلة القراء التي تتكلم في الشرع

لفت نظري سؤال اخت سودانية مسلمة عن فعلة اخيها الوحيد في تقسيم ورث ابيهما بعد وفاته بحادث
حيث ذكرت بان اخيها قسم الورث بان اعطاها الثلث من جميع الاموال النقدية والعقارية وهي لا تعلم ان كان اخاها قد ظلمها ام لا فسالت احدى صديقاتها فاجابتها بان لها النصف وليس الثلث وان اخاها قد احتال عليها

والطامة الكبرى ان المفتي السعودي اجاب بان لها النصف من الاموال والعقارات ولا اعلم حقيقة كيف اعتمد هذه الاجابة

فعلى اي دين او مذهب حكم بان للبنت هنا النصف رغم انه لا يوجد ورثة سوى البت والابن فقط فهل حقا ظلم الاخ اخته في الورث كما يدعي هذا المفتي السعودي

yay_roma 17/11/2005 07:41 PM

الله اعلم من وين جاب هذا الحكم ....... الله يستر بس بدء التحريف مع انه احكام الميراث تأخذ من القران

shoooq 17/11/2005 11:44 PM

كيف كذا تستوي

الطود 18/11/2005 11:54 AM

تقول :
اقتباس:

وقعت بين يدي مجلة زهرة الخليج العدد 1345 الصادر بتاريخ 1\1\2005 ولفت نظري في قسم (قضايا وحلول ) والتي يجيب فيها المحامي والمستشار السعودي ريان عبدالرحمن المفتي على اسئلة القراء التي تتكلم في الشرع
أنت رويت هذا الكلام بسند بينك وبين من تنتقده راو هو [ مجلة زهرة الخليج ] وربما أن هذه المجلة أخطأت في النقل والتحرير عمن انتقدته .

فتبين مدى صحة نقل المجلة ثم احكم على ذلك الشخص .


فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين .

المجتهد 18/11/2005 01:27 PM

لقد وثق ذلك المفتي بالمجلة بأن رد عليها ولزم عليه ان ينفي كلام المجلة ان كان غير صحيح في مجلة او جريدة اخرى او يوثق ذلك في نفس المجلة وان ما ادرج فيها كان خطأ مطبعيا وانني لا اظن ذلك.......

الباحث الحر 18/11/2005 01:52 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المجتهد
لقد وثق ذلك المفتي بالمجلة بأن رد عليها ولزم عليه ان ينفي كلام المجلة ان كان غير صحيح في مجلة او جريدة اخرى او يوثق ذلك في نفس المجلة وان ما ادرج فيها كان خطأ مطبعيا وانني لا اظن ذلك.......


وهذا هو الأصل


شكرا أخي

الطود 19/11/2005 12:54 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المجتهد
لقد وثق ذلك المفتي بالمجلة بأن رد عليها ولزم عليه ان ينفي كلام المجلة ان كان غير صحيح في مجلة او جريدة اخرى او يوثق ذلك في نفس المجلة وان ما ادرج فيها كان خطأ مطبعيا وانني
اقتباس:

لا اظن
ذلك.......

اقتباس:

وانني لا اظن ذلك.......
ظنك هذا حسن أم سيء ؟
الأصل تقديم [ حسن الظن ] حتى يتبين خلافه
أم تقديم [ سوء الظن ] حتى يتبين خلافه ؟؟



اقتباس:

ابو شاذان يقول لك : وهذا هو الأصل
شكرا أخي

zuhal 20/11/2005 03:12 AM

للرفع


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:03 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.