سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة العامة (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=5)
-   -   لن يجيب أحد على سؤالي إلا الجريء؟! (//om.s-oman.net/showthread.php?t=205957)

syndrome 14/11/2005 09:32 AM

لن يجيب أحد على سؤالي إلا الجريء؟!
 
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::
ماذا لو عرفت انك ستغادر الحياه بعد خمس ساعات؟
وقد رأيت رؤيا في المنام أعلمتك بذلك.. باقي من الوقت خمس ساعات وتغادر الحياة بأسرها وفجأة ..تقوم من منامك فزع ..فالرؤيا لا تحتمل أن تكون مجرد رؤيا !!
ما الذي ستفعله أولا:
هل ستبدأ بتكسير أشرطة الأغاني التي تملأ غرفتك !
هل ستذهب إلى غرفة والدتك لتعتذر لها عن سوء معاملتك لها !
هل ستقوم بالإتصال على الأشخاص الذين طالما اغتبتهم وسخرت منهم !
هل ستشرع بترديد عبارات التوبة والاستغفار التي لم تستخدمها من فترة؟
هل ستتصل على أقاربك الذين لم تزورهم منذ فترة طويلة ..وتعتذر على
تقصيرك في صلة الرحم ؟
هل تذكر آخر مرة تقربت بها من ربك ؟
لماذا لا تقرر..بل تبدأ في فعل كل ذلك من الآن ؟؟
هذه أسئلة بنيناها على افتراض أنك حصلت على تنبيه قبل خمس ساعات
هل رأيت أن الوقت لا يتسع لإصلاح كل شيء ؟
هل ستمتلك القدرة أصلا على التفكير في ذلك
ما هو موقفك *؟ قرر مصيرك الآن ..؟؟
حدد وجهتك ..وانطلق..ربما أسهل الأمور هي تصحيح الأخطاء وإيقاظ الضمير.
نصيحة لنا ولك:
*لنبقي هذه الأسئلة في ذهننا دوما ..ونصلح ما ينبغي إصلاحه..
*نحن نعرف أن الكثير سيتهرب من الإجابة على هذه الأسئلة , ولن يجيب عليها إلا الجريء..

فارس الليل 14/11/2005 09:46 AM

وهل تحتاج الاجابة على هذه الاسئلة الى جرأة؟!:rolleyes:

المحموم 14/11/2005 09:47 AM

شكرا أخي على النصيحة والتي من المفترض أنها تكون راسخة في أذهاننا دوما ما دمنا نعــــــرف الله ونتقيــــــه ونخاف ذلك اليوم والتذكير منك شيء جيــــــد بالنسبة لي شخصيا ( فذكر إن الذكرى تنفع المؤمنين ) فآلف شكرا لك وآلف تحيه .

Dozar2000 14/11/2005 09:51 AM

كل ما ذكرت من الأسئلة السابقة و التصرفات من التقرب إلى الله و صلة الرحم يجب أن يكون هذه عادة يلتزم به المرء في حياته ولا ينتظرأن يكون في وقت الشدة لكي يمارسها....
((إعمل لأخرتك كأنك تموت غداً))..
شكراُ أخي العزيز على النصيحة و التذكير

محب الأخره 14/11/2005 10:03 AM

جزاك الله خير أخي في الله على هذا التذكير

البرواز للابد 14/11/2005 11:06 AM

اخي صراحه موضوع جميل
بس مافي حد مجبور انه يرد

ولد البركه 14/11/2005 11:11 AM

باب التوبة مفتوح لمن يريد ان يتوب ويكفر عن اخطائه ومعاصيه....
ولماذا الانتظار الى ان تكون على فراش الموت ؟؟
ولماذا لا تبدأ من هذه اللحظة اصلا ؟؟
الموت يأتي بغته..
شكرا لك على هذه النصيحة الطيبة؟؟

umsalim 14/11/2005 11:55 AM

ألف شكر على التذكير 000
والانسان المؤمن عليه ان يكون حريصا دائما وابدا عهلى هذه التصرفات التي هي اساس ايمانه وعقيدته 000
وعلينا ان ننصح ونرشد اي مقصر باي امر من اوامر المولى جلت قدرته 000

حان الرحيل 14/11/2005 12:16 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة syndrome
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::
ماذا لو عرفت انك ستغادر الحياه بعد خمس ساعات؟
وقد رأيت رؤيا في المنام أعلمتك بذلك.. باقي من الوقت خمس ساعات وتغادر الحياة بأسرها وفجأة ..تقوم من منامك فزع ..فالرؤيا لا تحتمل أن تكون مجرد رؤيا !!
ما الذي ستفعله أولا:
هل ستبدأ بتكسير أشرطة الأغاني التي تملأ غرفتك !
هل ستذهب إلى غرفة والدتك لتعتذر لها عن سوء معاملتك لها !
هل ستقوم بالإتصال على الأشخاص الذين طالما اغتبتهم وسخرت منهم !
هل ستشرع بترديد عبارات التوبة والاستغفار التي لم تستخدمها من فترة؟
هل ستتصل على أقاربك الذين لم تزورهم منذ فترة طويلة ..وتعتذر على
تقصيرك في صلة الرحم ؟
هل تذكر آخر مرة تقربت بها من ربك ؟
لماذا لا تقرر..بل تبدأ في فعل كل ذلك من الآن ؟؟
هذه أسئلة بنيناها على افتراض أنك حصلت على تنبيه قبل خمس ساعات
هل رأيت أن الوقت لا يتسع لإصلاح كل شيء ؟
هل ستمتلك القدرة أصلا على التفكير في ذلك
ما هو موقفك *؟ قرر مصيرك الآن ..؟؟
حدد وجهتك ..وانطلق..ربما أسهل الأمور هي تصحيح الأخطاء وإيقاظ الضمير.
نصيحة لنا ولك:
*لنبقي هذه الأسئلة في ذهننا دوما ..ونصلح ما ينبغي إصلاحه..
*نحن نعرف أن الكثير سيتهرب من الإجابة على هذه الأسئلة , ولن يجيب عليها إلا الجريء..

هل هذا السؤال يحتاج الى الجراءة

الموت حق وهو اتي لا محالة وكلنا مصيرنا الموت

فلذلك رضى الله مني اهم من كل شئ وهو فيه السعادة الابدية برضى الله ودخولنا الجنة

ستقرب الى الله ليرحمني ويدخلني الجنة

وسابكي على كل لحظة ضيعتها في غير طاعة رب العباد

Hallati 14/11/2005 12:18 PM

موضوع جميل وطرح جيد
شكرا للتدكيييير.

عناق الارض 14/11/2005 12:29 PM

الف شكر للتذكير
ولكن ليس هناك من إجابة مادام الإنسان دائم الأتصال بربه

عاشق البرية 14/11/2005 12:30 PM

الإنسان لابد ان بضع الموت نصب عينية دائما لأنه يتوقع في أي لحظه يزوره """ وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وماتدري نفس بأي أرض تموت""

the_sound 14/11/2005 12:38 PM

عش لدنياك كانك تعيش ابدا وعش لأخرتك كانك تموت غدا

الشقي 14/11/2005 12:44 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة syndrome
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::
ماذا لو عرفت انك ستغادر الحياه بعد خمس ساعات؟
وقد رأيت رؤيا في المنام أعلمتك بذلك.. باقي من الوقت خمس ساعات وتغادر الحياة بأسرها وفجأة ..تقوم من منامك فزع ..فالرؤيا لا تحتمل أن تكون مجرد رؤيا !!
ما الذي ستفعله أولا:
هل ستبدأ بتكسير أشرطة الأغاني التي تملأ غرفتك !
هل ستذهب إلى غرفة والدتك لتعتذر لها عن سوء معاملتك لها !
هل ستقوم بالإتصال على الأشخاص الذين طالما اغتبتهم وسخرت منهم !
هل ستشرع بترديد عبارات التوبة والاستغفار التي لم تستخدمها من فترة؟
هل ستتصل على أقاربك الذين لم تزورهم منذ فترة طويلة ..وتعتذر على
تقصيرك في صلة الرحم ؟
هل تذكر آخر مرة تقربت بها من ربك ؟
لماذا لا تقرر..بل تبدأ في فعل كل ذلك من الآن ؟؟
هذه أسئلة بنيناها على افتراض أنك حصلت على تنبيه قبل خمس ساعات
هل رأيت أن الوقت لا يتسع لإصلاح كل شيء ؟
هل ستمتلك القدرة أصلا على التفكير في ذلك
ما هو موقفك *؟ قرر مصيرك الآن ..؟؟
حدد وجهتك ..وانطلق..ربما أسهل الأمور هي تصحيح الأخطاء وإيقاظ الضمير.
نصيحة لنا ولك:
*لنبقي هذه الأسئلة في ذهننا دوما ..ونصلح ما ينبغي إصلاحه..
*نحن نعرف أن الكثير سيتهرب من الإجابة على هذه الأسئلة , ولن يجيب عليها إلا الجريء..

بداية اشكرك على الموضوع

ومن ثم هل سألت نفسك هذا السوال لو عرفت انك راح تغادر بعد خمس ساعات ماذا تفعل

اكيد راح تتهرب او انك راح تجيب لذا من خلال اجابتك على السوال تيقن اخي الكريم ان كثيرين من هم يجيبون على نفس اجابتك

والحمدلله على كل حال

واشكرك مرة اخري على طرحك الموضوع

شموع الحنين 14/11/2005 12:56 PM

لا يعرف الانسان متى يموت فالموت يأتي بغتة و الله لا يقبل توبة من على فراش الموت لذلك وجب على كل مسلم ان يحرص على هذه التصرفات دائما

موانئ 14/11/2005 01:12 PM

يستاهل طارح الموضوع تحية اجلال وتقدير وجزى الله كل الخير كل شخص فادواستفاد.........
تحيــــــــــــــاتي:موان� �:)

الحصادي 14/11/2005 05:08 PM

( وما تدري نفس بأي أرض تموت ان الله عليم خبير ) صدق الله العظيم

ateeed 14/11/2005 06:09 PM

في صف الثاني ثانوي قال لي معلم عماني ان التوبة بعد ان تصيبك المصيبه ويقترب اجلك قلة ادب

وانا اقتنعت برايه

لذلك اذا علمت باقتراب وفاتي سافسق في الارض وارتكب جميع المعاصي
عشان اذا رسلت الي جهنم تكون الاسباب تستاهل هذا الحكم

أرض المحل 14/11/2005 08:33 PM

لا حول ولا قوة إلا بالله
 
اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ateeed
في صف الثاني ثانوي قال لي معلم عماني ان التوبة بعد ان تصيبك المصيبه ويقترب اجلك قلة ادب

وانا اقتنعت برايه

لذلك اذا علمت باقتراب وفاتي سافسق في الارض وارتكب جميع المعاصي
عشان اذا رسلت الي جهنم تكون الاسباب تستاهل هذا الحكم

تحياتي للجميع ..
لماذا هذا الرد .. العتيد .. ألا تعلم بإنه إذا مرض الانسان فإن ذلك ابتلاء من الله ويخفف بهذا المرض من ذنوبه ، وتصور معي الذي يصيبه مرض عضال - الله يعافيكم جميعا - ويحدد له وقت وفاته .. بإن ذلك رحمة من الله لكي يحسن أموره في خاتمته .. وليس كما قلت أخي العزيز .. فإن باب التوبة مفتوح .. حتى الغرغرة 0
ولله في خلقه شؤون 0
ودمتم بعافيه وعمر مديد .. والسمووووووووحة 0

alaneed7887 14/11/2005 08:38 PM

قبورنا تبنا ونحن ما تبنا يا ليتنا تبنا من قبل أن تبنا
كل الشكر والتقدير أخي العزيز


دمتم في عناية الله ورعايته

كوكب الخليج 14/11/2005 09:50 PM

اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا وإعمل لاخرتك كأنك تموت غدا
اذا عملت بهذا فلن يفيد معرفت ساعة الرحيل لأنك قد استعديت لها

المقتصد 14/11/2005 10:28 PM

اشكرك يا اخي على التذكير

الايمان مثل العضلة

العضلة لكي تقوى تحتاج الى تمرين

ايضا الايمان يحتاج الى تمرين و تذكير و عمل لكى يقوى

syndrome 15/11/2005 12:09 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة فارس الليل
وهل تحتاج الاجابة على هذه الاسئلة الى جرأة؟!:rolleyes:

عفوا أخي ولكن قصدت التذكير والاعتبار...
فاذا كان المتبقي من ساعات عمرك القليل فقط فانك تتمنى أن تفعل فيها ما لم تفعله طوال حياتك..
ومشكور على المرور...

syndrome 15/11/2005 12:11 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المحموم
شكرا أخي على النصيحة والتي من المفترض أنها تكون راسخة في أذهاننا دوما ما دمنا نعــــــرف الله ونتقيــــــه ونخاف ذلك اليوم والتذكير منك شيء جيــــــد بالنسبة لي شخصيا ( فذكر إن الذكرى تنفع المؤمنين ) فآلف شكرا لك وآلف تحيه .

مشكور أخوي وجزاك الله كل خير وعسى الفائدة تعم الجميع ان شاء الله

syndrome 15/11/2005 12:13 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Dozar2000
كل ما ذكرت من الأسئلة السابقة و التصرفات من التقرب إلى الله و صلة الرحم يجب أن يكون هذه عادة يلتزم به المرء في حياته ولا ينتظرأن يكون في وقت الشدة لكي يمارسها....
((إعمل لأخرتك كأنك تموت غداً))..
شكراُ أخي العزيز على النصيحة و التذكير

العفو أخوي ومشكور على مرورك الكريم

syndrome 15/11/2005 12:16 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة محب الأخره
جزاك الله خير أخي في الله على هذا التذكير

مشكور أخوي..ان شاء الله استفدت

syndrome 15/11/2005 12:19 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة البرواز للابد
اخي صراحه موضوع جميل
بس مافي حد مجبور انه يرد

مشكور أخي الكريم هذا من ذوقك..
بس الرد ما إجباري ومثل ما قلت الموضوع بس للذكرى
تشكر ع المرور

syndrome 15/11/2005 12:21 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ولد البركه
باب التوبة مفتوح لمن يريد ان يتوب ويكفر عن اخطائه ومعاصيه....
ولماذا الانتظار الى ان تكون على فراش الموت ؟؟
ولماذا لا تبدأ من هذه اللحظة اصلا ؟؟
الموت يأتي بغته..
شكرا لك على هذه النصيحة الطيبة؟؟

كل العفو أخوي وصدقت: الموت يأتي بغتة والقبر صندوق العمل

syndrome 15/11/2005 12:24 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة umsalim
ألف شكر على التذكير 000
والانسان المؤمن عليه ان يكون حريصا دائما وابدا عهلى هذه التصرفات التي هي اساس ايمانه وعقيدته 000
وعلينا ان ننصح ونرشد اي مقصر باي امر من اوامر المولى جلت قدرته 000

تشكري اختي...

وردة النساء 15/11/2005 12:47 PM

احنا المسلمين ايماننا دائما قوية بالله ومستعدين في وقت أن نغادر من الحياة وأمسكنا ديننا ونعرف ربنا الله عز وجل شأنه .(لا تقذف بيت جيرانك بالحجارة ولتكن بيتك من زجاج

رؤى مستقبلية 15/11/2005 01:07 PM

all your quistien are coorect

سمسم العجيب 15/11/2005 01:12 PM

الله يهدي الضالين

syndrome 16/11/2005 12:59 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ateeed
في صف الثاني ثانوي قال لي معلم عماني ان التوبة بعد ان تصيبك المصيبه ويقترب اجلك قلة ادب

وانا اقتنعت برايه

لذلك اذا علمت باقتراب وفاتي سافسق في الارض وارتكب جميع المعاصي
عشان اذا رسلت الي جهنم تكون الاسباب تستاهل هذا الحكم

الله يهديك ويصلح شانك...
ويهدينا جميعا ان شاء الله..

syndrome 16/11/2005 01:01 PM

تحية لكل اللي مروا وعلقوا على الموضوع:)
مشكوووووووووورين وجزاكم الله كل خير..;)

syndrome 16/11/2005 01:40 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الشقي
بداية اشكرك على الموضوع

ومن ثم هل سألت نفسك هذا السوال لو عرفت انك راح تغادر بعد خمس ساعات ماذا تفعل

اكيد راح تتهرب او انك راح تجيب لذا من خلال اجابتك على السوال تيقن اخي الكريم ان كثيرين من هم يجيبون على نفس اجابتك

والحمدلله على كل حال

واشكرك مرة اخري على طرحك الموضوع

الحمد لله..
أخي الكريم لو لم أسأل نفسي هذا السؤال لما كتبته هنا أصلا...ثم انني بسؤال هذا السؤال لم أقصد أن يختار القارئ أحد الأجوبة التي ذكرتها..!!!
ولكن بأن يذكر نفسه كل حين بأن هذه الساعة لا بد أنها آتية فليعمل لها من الآن..
أسأل الله أن يتقبل أعمالنا..
ومشكور على المرور..

تحياتي وأشواقي 16/11/2005 10:55 PM

مثل هذه الأسئلة وغيرها من أسئلة المحاسبة يفضل أن تكتب على أوراق يجيب عليها المسلم قبل أن ينام حتى يعلم أنه دائم الإتصال بربه.....


ولكن لا حياة لمن تنادي...........


الحقيقة أننا نعيش بعيدين عن ربنا ...

والحق يقال

لا تنسى الصلاة 17/11/2005 02:11 AM

الحمد لله الذي أنعم علينا سماع هذه الموعظة ،والله بيسألنا عنها ياعبدي ألا تذكر اليوم الفلاني الساعة الفلانية عندما قرأت تلك الموعظة ولكنك أبيت أن تعمل بها ،ياللهوووووووووول ،أستغفر الله من كل الذنوب وأتوب إليه.

1975 17/11/2005 08:59 AM

موضوع جميل ولوان كل واحد تخيل نفسه انه بيموت بعد خمس ساعات وفي كل يوم فان حال هاذي الدنيا سوف يصطلح وحال الامه الاسلاميه سيختلف.

Ms.smile 17/11/2005 09:11 AM

يا ليت المره الجاية تكتب في نهاية الموضوع ....منقول..... ومشكور عالنصيحة

سؤدد9 17/11/2005 09:27 AM

شكرا أخي لتذكيرك لنا ،،،،،،،،


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 04:03 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.