سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   صرخة في مستشفى صحار (//om.s-oman.net/showthread.php?t=204526)

عاشق السلطنه 07/11/2005 01:22 PM

صرخة في مستشفى صحار
 
بسم الله الرحمن الرحيم

بداية يسرني أن أكون مشارك جديد معكم في السبلة، ويسرني هن هضع بين يديكم هذا الموضوع الا وهو:
صرخة في مستشفى صحار

مما لاشك فيه أن وزارة الصحة الموقرة تبذل قصار جهدها لراحة المرضى في المستشفيات وتقديم أحدث التقنيات الحديثة للعلاج وأفضل أنواع الأدوية الموجودة.

لــــــــــــــــــــــــ ــكــــــــــــــــــــــ ــــن!!!!!!!!

أين المشرفون والمراقبون على هذه المستشفيات؟؟؟؟

الا يوجد بها مشرفين يقومون بالإشراف على الحالات الموجودة في هذه المستشفيات
مثلا:
زيارة المستشفيات مع زيارة المرضى والاطمئنان على حالاتهم الصحية، و ماهي متطلباتهم، وشكواهم.

كنت في زيارة لمستشفى صحار لزيارة احد الأصدقاء، فسألته عن صحته، وإذ به يقول لي: الأفضل أن اخرج من هذا المستشفى في أسرع وقت ممكن بدلا من هذه الحالة. سألته مآبك، رد علي جئت لأعالج عن مرض واحد والآن بي عدة أمراض
سألته ماهي الأسباب؟
رد علي نوعية الغذاء والدواء.
يقول لي في بعض المرات سال الممرض حرام عليكم بنموت من هذا الأكل، بدلوه لنا يقول لي: (أنا شو اعمل لك الموضوع ما بيدي)،
ماذا يعني كلامه؟؟؟؟؟؟
ناهيك عن الأدوية بالخطأ، وإجراء العمليات بالخطأ، وعن المرضى الذين ينتظرون الرد على الفاكسات لإجراء العمليات(بعد شهر، شهرين، ثلاثة، أربعة)، لا أريد أن اعد واعدد ولا أريد أن أطيل عليكم، فيا ترى كيف تكون حالة المريض بعد هذه المدة، فإذا وجد رد كان من المحظوظين فهناك مرضى لا يرد عليهم الا بع انقظاء اجلهم ، مع أننا في عصر التطور والتكنولوجيا، ولا ادري ماهي الأسباب!!!!!.
وهناك الكثير واترك المجال للاخوه للتعليق على هذا الموضوع
ارجوا من المشرفين تثبيت هذا الموضوع لما له من الأهمية

ناموس9 07/11/2005 01:26 PM

صحيح كلامك فهم يعطون ادوية للمرضى بالخطأ و عمليات بالخطأ

فارس الفلي 07/11/2005 02:37 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عاشق السلطنه
بسم الله الرحمن الرحيم

بداية يسرني أن أكون مشارك جديد معكم في السبلة، ويسرني هن هضع بين يديكم هذا الموضوع الا وهو:
صرخة في مستشفى صحار

مما لاشك فيه أن وزارة الصحة الموقرة تبذل قصار جهدها لراحة المرضى في المستشفيات وتقديم أحدث التقنيات الحديثة للعلاج وأفضل أنواع الأدوية الموجودة.

لــــــــــــــــــــــــ ــكــــــــــــــــــــــ ــــن!!!!!!!!

أين المشرفون والمراقبون على هذه المستشفيات؟؟؟؟

الا يوجد بها مشرفين يقومون بالإشراف على الحالات الموجودة في هذه المستشفيات
مثلا:
زيارة المستشفيات مع زيارة المرضى والاطمئنان على حالاتهم الصحية، و ماهي متطلباتهم، وشكواهم.

كنت في زيارة لمستشفى صحار لزيارة احد الأصدقاء، فسألته عن صحته، وإذ به يقول لي: الأفضل أن اخرج من هذا المستشفى في أسرع وقت ممكن بدلا من هذه الحالة. سألته مآبك، رد علي جئت لأعالج عن مرض واحد والآن بي عدة أمراض
سألته ماهي الأسباب؟
رد علي نوعية الغذاء والدواء.
يقول لي في بعض المرات سال الممرض حرام عليكم بنموت من هذا الأكل، بدلوه لنا يقول لي: (أنا شو اعمل لك الموضوع ما بيدي)،
ماذا يعني كلامه؟؟؟؟؟؟
ناهيك عن الأدوية بالخطأ، وإجراء العمليات بالخطأ، وعن المرضى الذين ينتظرون الرد على الفاكسات لإجراء العمليات(بعد شهر، شهرين، ثلاثة، أربعة)، لا أريد أن اعد واعدد ولا أريد أن أطيل عليكم، فيا ترى كيف تكون حالة المريض بعد هذه المدة، فإذا وجد رد كان من المحظوظين فهناك مرضى لا يرد عليهم الا بع انقظاء اجلهم ، مع أننا في عصر التطور والتكنولوجيا، ولا ادري ماهي الأسباب!!!!!.
وهناك الكثير واترك المجال للاخوه للتعليق على هذا الموضوع
ارجوا من المشرفين تثبيت هذا الموضوع لما له من الأهمية

الله سوف يجازي هولاء جزاء عسيرا ، لماذا بني مستشفى بمواصفات عالميه لكن وين من يهتم لالمرضى كل شي بالواسطه ،كل العلاج بالمواعيد ،والموعد بعد أربعة شهور وبعد مابتحصل الاهتمام،تراه الوظيفة أمانه ،الكثير الكثير من القصص حصلت معي شخصيا ،حسبي الله ونعم الوكيل

عاشق السلطنه 07/11/2005 02:58 PM

مشكور يا اخ ناموس 9 ويا اخ فارس الفلي على التعليق لكن نسال اين المسولين والمشرفين ناهيك عن الاشياء الاخرى
وما خفيا كان اعظم

والله حاله ايش نسوي 07/11/2005 03:03 PM

السلام عليكم
نطالب الحكومه الرشيده باستبدال جميع موضفي هذا المستشفى لانه سبب لخراب بيوت جميع اهالي صحار
ونحنا عانينا كثير منه ومن الاداره الزفته والدكاتره الي مفكرين نفسهم افضل من الخارج
تسببو في حرمان جدتي من النضر الله يعميهم بضربها ابر في عينها وولد عمي صار معق الله يدمر الدكتور المتسبب ولما راح قريب يحاول يعالج قال الدكتور مستحيل احولك لخولة لاني قادر على العمليه ايش قادر الله يدمرك من دكتور والله العظيم دمروه المسكين وراح مستقبله

احد جيرنا رسلو بنتهم للولاده ولما رجع الرجال البيت بصمو الحرمه وهيه نايمه واجهضوها

هذا ما مستشفى والله

الله يستر على الباقي والوفيات متكرره فالمستشفى بسبب الدكاتره

ستايل 07/11/2005 03:07 PM

الا خطاء الطبية كثيرة ولكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المتعذب5555 07/11/2005 04:03 PM

اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة

قصر الأميرات 07/11/2005 05:33 PM

هذا المكان إلا ذكرته أخي طارح الموضوع يسمى معنا بالمقصب أي مكان الذبح
تذهب إليه راجل لا تشكوا سوى من زكام وتعود لتحمل على الأكتاف وما كانت بك
علة من قبل .
هناك أخطاء كثيره لا أريد ذكرعا خاص أيام هذا العيد قد حدثت والله المستعان
لا يوجد حل سوى المشاركة في حملة المليون توقيع لأقالة الوزير عسى ان تفيد

عاشق السلطنه 07/11/2005 06:23 PM

الشكر لجمبع الاخوه على مداخلتهم في هذا الموضوع واتمنى من المسوولين القائمبن بهذا المستشفى او اللي لهم صله بهذا الموضوع اللطف والرحمه بالمرض والمراجعين
وفقنا الله لخدمه هذا الوطن تحت ظل القياده الحكيمه لمولانا حضره صاحب الجلاله


---------------------------------------------------------------
[email protected]

shoooq 07/11/2005 07:53 PM

معظم مستشفيات السلطنه غير مراقبه.......

ممرضة عمان 07/11/2005 09:17 PM

أعتقد بأن جميع مستشفيات السلطنة مراقبه، و لكنها مراقبه داخلية( حاميها..........) لأن وزارة الصحة تتبع الادارة اللامركزية، بسبب انشغالها في مواضيع أخرى أهم (مثل ترقية و تقفيز الاجانب و العاملين في ديوان الوزارة:ضحك: )

Dream3 07/11/2005 09:20 PM

الاخطاء الطبية كثيرة

super_sky 07/11/2005 09:28 PM

العيب مش في المستشفى..العيب فيكم اهل صحار الي ساكتين عن الدكتاتره الي قاعدين يسون فيكم تجارب


والله المستعان

sparrow hawk 07/11/2005 10:03 PM

عندي قصة حقيقة ارويها لكم عندي ولد به التواء في قدميه منذو ولادته وقام الدكتور الاختصاصي بعمل له جبس واعطاني موعد بعد اسبوعين وشرط علي بان اراجعه هو فقط واعطاني الموعد يوم احد لكن في ذلك اليوم لم يحضر الدكتور وقالوا لي بأنه سوف يكون موجود في اليوم التالي وحضرت حسب الموعد واخبرت الممرض الموجود في ذلك اليوم ولكن الممرض لم يعطني اي اهتمام وقال لي بأن موعدك فات وعليك تجديد موعدك واخبرته بالتفاصيل كامله حيث يجب تغيير الجبس ولابد من الدكتور الذي عمل الجبس ان يستبدله لكن الممرض اصر على رأيه واخبرته بان يسأل الدكتور لكن بدل سوأل الكتور طلب لي رجال الامن لاخراجي من القاعة وخرجت من القاعة مقهورا وانتظرت الدكتور عند غرفة تغيير الجبس لمدة ساعة ونصف واخبرت الدكتور فلم يقصر وقام بتغيير الجبس حيث اخبرني لو تأخرت لكان هناك التهاب لقدمي ابني وبعد تغيير الجبس تقدمت برسالة بشكوى الى الادارة المستشفى على المعاملة الغير لائقة التي تلقيتها من ذلك الممرض واخبروني بأنهم سوف يتصلوا بي لمقابلتي مع الممرض لكن من تقديم شكواي سنة 2002م الى اليوم لم يرد علي احد وعند استفساري من بعض الموظفين قالا لي بأن ذلك الممرض عليه الكثير من الشكاوي ولم يتخذ ضده اي شئي فوكلت امري الى الله

ساحل صحار 07/11/2005 11:20 PM

لاوازيدكم من الشعر ابيات
فيه مره كانت محتاجه لدم ونقلولها الحلوين بس بالغلط بالغلط بالغلط بالغلط من سنة 2003 وهيه موجده بالمشتشفي وهيه في غيبوبه تامه ومن اراد ان يتاكد يذهب الي جناح الباطنيه نساء ويسال عنها

أسد الحرث 08/11/2005 12:55 AM

إليك يا مدير عام الخدمات الصحية شمال الباطنة ..
 
كما تعلمون بأن الطب كأي مهنة لها اخطاؤها فمن لايعمل لايخطئ ولكن في بعض الاحيان تكون الاخطاء غير مقبولة اذا كانت ناتجة عن جهل او تقصير لان الاخطاء المهنية في مهنة الطب من اخطر الاخطاء حيث انها مرتبطة بحياة الانسان فقد تؤدي الى وفاة المريض او بتر احد اطرافه او استئصال احد اعضاء جسمه وتحويله من عنصر فاعل في الحياة الى شخص معاق هذا اذا لم تؤد الى وفاته بالرغم انه كان يمكن معالجة الشخص فحياة الانسان هي اغلى شيء على الشخص وعلى المجتمع بل وعلى الوطن ومن هنا كما قلت فإن اخطاء الاطباء جسيمة ويجب العمل على تلافيها الى اقل حد ممكن وان يحرص الطبيب قدر الامكان على تلافي الاخطاء المهنية وهذا يعود اولاً الى ضمير الطبيب ووجود رقابة مستمرة من الدولة على الاطباء لمحاسبة المتسببين لكي يحرص الطبيب على التأني قبل اتخاذ اي قرار سواء في تقرير العلاج او اجراء العملية ولامانع ان يستشير الطبيب اي من زملائه عن الحالة ان كانت تستدعي اجراء عملية ام لا.

واحياناً لايكون الخطأ من الطبيب بل من الطاقم المساعد له واحياناً نتيجة ارتباك معين وفي الحقيقة لابد من وجود رقابة قوية جداً لاسيما على الاطباء الاجانب من حيث فحص مؤهلاتهم والرقابة على عملهم لانهم يأتون الى البلد لاغراض مادية وربحية.
ويجب على الطبيب اولاً واخيراً ان يراقب الله وان يخشاه.

2واحد من الناس 08/11/2005 01:00 AM

هذا حال اغلب مستشفياتنا ولكننا نطااااااااااااااااالب بمن يحاسبهم
ونتمنى بأن يزاح وزير الصحة وان يبدل بشخص شاب فاهم الحياة وظروفها

الملك الازرق 08/11/2005 02:52 AM

سوف أضحك يا وطني رغم أحزاني ..
سوف أضحك رغم همي وحرماني ..
أنا الضائع بين مد وجزر ..
لكنك يا وطني قد زرعت كياني ..
سوف اشدو لك يا وطني ..
وأنثر بين جنباتك ألحاني ..
وستشرق شمس المودة بيننا ..
وتتحقق كل الأماني ..
قابوس قائدي وأبي ..
وأفتخر بأني عماني ..

والله حاله ايش نسوي 08/11/2005 01:05 PM

لا تقول الناس ما يتكلمو الناس فقراء ومساكين والي يتكلم الدكتور او الممرض بيقص راسه ويركب بدلها رجوله ومكان رجوله راسه

المشكله ان وزير الصحه نايم فالعسل ولا داري عن شي

الحل الوحيد تغيير طاقم المستشفى كامل من الرئيس الى الفراش ووضع قوانين وانضمه للمستشفى تحفض حقوق المواطن

وبصراحه هذي المقصبه لازم تتسكر لو ما صار حل لهذي المهزله

واحد رايح يعالج عن زكام وراجع بدون راس والثاني رجله تعوره وقصوها والثالث معطينه حبوب بالغلط قايليله مال النوم علشان تنام زين ولما جابلي الدوا واستفسرت عنه فالمستشفى العسكري اكتشفت انه مهدء للصرع

الي متبري من عمره يروح يعالج مستشفى صحار ولما يطلع يفحص عمره اذا ما حصل عمره يمشي بدون راس ولا رجول

هذا غير العمليات الي تصير وكلها اغلاط ( 1% عمليه تنجح فالمستشفى)

والدكتور اذا كلمته وناقشته يطشلك ما كانه عنده لسان كانه مركب كرفته فحلقه

اقول الله يستر

من وطن الأحرار 08/11/2005 01:24 PM

مستشفى صحار
 
اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عاشق السلطنه
بسم الله الرحمن الرحيم

بداية يسرني أن أكون مشارك جديد معكم في السبلة، ويسرني هن هضع بين يديكم هذا الموضوع الا وهو:
صرخة في مستشفى صحار

مما لاشك فيه أن وزارة الصحة الموقرة تبذل قصار جهدها لراحة المرضى في المستشفيات وتقديم أحدث التقنيات الحديثة للعلاج وأفضل أنواع الأدوية الموجودة.

لــــــــــــــــــــــــ ــكــــــــــــــــــــــ ــــن!!!!!!!!

أين المشرفون والمراقبون على هذه المستشفيات؟؟؟؟

الا يوجد بها مشرفين يقومون بالإشراف على الحالات الموجودة في هذه المستشفيات
مثلا:
زيارة المستشفيات مع زيارة المرضى والاطمئنان على حالاتهم الصحية، و ماهي متطلباتهم، وشكواهم.

كنت في زيارة لمستشفى صحار لزيارة احد الأصدقاء، فسألته عن صحته، وإذ به يقول لي: الأفضل أن اخرج من هذا المستشفى في أسرع وقت ممكن بدلا من هذه الحالة. سألته مآبك، رد علي جئت لأعالج عن مرض واحد والآن بي عدة أمراض
سألته ماهي الأسباب؟
رد علي نوعية الغذاء والدواء.
يقول لي في بعض المرات سال الممرض حرام عليكم بنموت من هذا الأكل، بدلوه لنا يقول لي: (أنا شو اعمل لك الموضوع ما بيدي)،
ماذا يعني كلامه؟؟؟؟؟؟
ناهيك عن الأدوية بالخطأ، وإجراء العمليات بالخطأ، وعن المرضى الذين ينتظرون الرد على الفاكسات لإجراء العمليات(بعد شهر، شهرين، ثلاثة، أربعة)، لا أريد أن اعد واعدد ولا أريد أن أطيل عليكم، فيا ترى كيف تكون حالة المريض بعد هذه المدة، فإذا وجد رد كان من المحظوظين فهناك مرضى لا يرد عليهم الا بع انقظاء اجلهم ، مع أننا في عصر التطور والتكنولوجيا، ولا ادري ماهي الأسباب!!!!!.
وهناك الكثير واترك المجال للاخوه للتعليق على هذا الموضوع
ارجوا من المشرفين تثبيت هذا الموضوع لما له من الأهمية


:confused: :confused: :mad: ياخي يوجد مسئولين عن المستشفى من ضمنهم المدير العام (مدير عام الخدمات الصحية بالمنطقة ) والمدير الإداري للمستشفى والمشرف الطبي لماذا لا تقدم شكوى إليهم عن حال المستشفى.:مفتر:

والله حاله ايش نسوي 08/11/2005 01:30 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة من وطن الأحرار
:confused: :confused: :mad: ياخي يوجد مسئولين عن المستشفى من ضمنهم المدير العام (مدير عام الخدمات الصحية بالمنطقة ) والمدير الإداري للمستشفى والمشرف الطبي لماذا لا تقدم شكوى إليهم عن حال المستشفى.:مفتر:

انتو تتكلمو باشياء ومخلين نفسكم تعرفو كل شي تفكرو الناس ما اشتكو الناس تعبو من البكاء والشكاوي لاكن لا حياة لمن تنادي

لازم يتحاكمو جميع الموضفين والدكاتره والمسؤلين على المهزله الي صايره

والله لو مولانا طول الله فعمره عرف عن المستشفى لامر بمحاكمتهم

ادامك الله يا مولاي ذخر لنا

والله حاله ايش نسوي 08/11/2005 01:57 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الزدجالي9
يا اخوي ما بس مستشفى صحار كل المستشفيات يتعاملون مع المرضى بهذا الاسلوب

بس في مستشفى صحار والله سفاحين بمعنى الكلمه روح وشوف الحاله وحدك

والله اتمنا محاكمه لهذا المستشفى فالقريب العاجل هذي ارواح ناس ما سنانير

امين مخزن 08/11/2005 02:00 PM

اقول هذه من قلبي . صرحة يعني لزم يكون اكل المرضى مو مثل اكل الصحيح المعافا يعني مو نعطيى مريض السكري حلاوة عشان يقول ان المستشفيات تقدم خدمة زينة و الله حالة لا يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب شكروا ربكم وحمدوه لانه ناس مالقية حد يعالجها انت علاجك بلاش دواك بلاش لا تقول ندفع 1.200 حال الكرت لو تشوف ان 1.200 واجد اقول الله يكون في عونك ........:معصب:

والله حاله ايش نسوي 08/11/2005 02:14 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة امين مخزن
اقول هذه من قلبي . صرحة يعني لزم يكون اكل المرضى مو مثل اكل الصحيح المعافا يعني مو نعطيى مريض السكري حلاوة عشان يقول ان المستشفيات تقدم خدمة زينة و الله حالة لا يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب شكروا ربكم وحمدوه لانه ناس مالقية حد يعالجها انت علاجك بلاش دواك بلاش لا تقول ندفع 1.200 حال الكرت لو تشوف ان 1.200 واجد اقول الله يكون في عونك ........:معصب:

اخي العزيز اقرا الموضوع زين وافهمه بعدين رد
ما نقصد الاكل بس نقصد العنايه الطبيه واسلوب العلاج

اقول افضل تسكت

اقرا الموضوع كامل

هاوي البراري 08/11/2005 02:18 PM

انا واحد من ضحايا مستشفى صحار وفي غيري كثير
ما شي اهتمام ابدا , وطبعا المسؤولين ما يتعالجوا مع عامة الناس
لانهم وحدهم في غرف خاصه وعلى راسهم خمسة اطباء وكم ممرضه
والمواطن الفقير المسكين يموت , خصوصا المسؤولين الصغار.

هاوي البراري 08/11/2005 02:23 PM

وفي قضيه للحين ما منتهيه
طبيبه نست فوطه في بطن وحده
وللحين ما صار شي واذا بيصير بيسفروها وبس وبيرجع كل شي مثل اول.

والله حاله ايش نسوي 08/11/2005 02:59 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة هاوي البراري
انا واحد من ضحايا مستشفى صحار وفي غيري كثير
ما شي اهتمام ابدا , وطبعا المسؤولين ما يتعالجوا مع عامة الناس
لانهم وحدهم في غرف خاصه وعلى راسهم خمسة اطباء وكم ممرضه
والمواطن الفقير المسكين يموت , خصوصا المسؤولين الصغار.

الله يعينك يا هاوي البراري ويشفيك
انا ابن عمي صار معاق عن الحركه بسبب هذا المستشفى الزفت كان يدرس وطلع من الدراسة الجامعيه والحين فالبيت عاجز عن الحركه.

من المسؤول الله يدمرهم انشاالله

فارس الفلي 08/11/2005 03:28 PM

أن لم تستحي ففعل ما شئت
 
أنا أعرف شاب عمره18 بترت رجله بسبه خطأ طبي في التجبيس ،هذا الشاب أصاب وهو لعب كورة ، ظربه مثل الخشبه مدفونه في الملعب ،المهم الرجال راح مستشفى صحار وقاله الطبيب أنه رجله تربد تجبير وجبسوه يمكن لمده أقل من شهر ، ولما راح للمراجعه شاف رجله وارمه ،فحصها الطبيب وحصل قطعه من الخشب في الرجل والتي سببت له ورم خبيث الا وهو السرطان ،الجبس هو السبب ،الرجل جبست بدون معرفة هل هناك أشياء داخل بس جذي ،المهم الرجال أصاب بالسرطان وقاله المستشفى لازم نقطع رجلك والا سوف ينتشر ،الرجال خذ عمره وراح الامارات في مستشفى لجزيره في أبوظبي ،لكن ماذا يقدر يفعلو (يوم فات الفوت ما ينفع الصوت) هناك أستغربو إستغرب كامل من هذا لخطأ الذي جعل هذا الشاب معاق من يوم وليله ،بترت رجله لتلفي انتقال اورم الخبيث واليوم لما ترا هذا الشاب بعكازته والله أنك تتأثر ..........كان يلعب معنا ،أهله ناس لى قد حالهم ،رفعو قضيه ولكن لمن .........،أخواني أرجو تقجيم هولاء السفاحين المهملين في هذا المستشفى للعدله

امين مخزن 08/11/2005 03:36 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة والله حاله ايش نسوي
اخي العزيز اقرا الموضوع زين وافهمه بعدين رد
ما نقصد الاكل بس نقصد العنايه الطبيه واسلوب العلاج

اقول افضل تسكت

اقرا الموضوع كامل

اذا تريدني مثل البغبغاء اقول ماتقول انت وغيرك:معصب: - مع احترامي للكل - واحد يقول سفاحين كية مو جالسين قابضين كلاشنكوف ومدفع وسكاكين و ثانيا من باب النقاش الجاد انك تسمع الراي والراي الاخر ما تسكت الناس يا والله حاله ايش نسوي اصلا اسمك يدل على انك مو متفائل بتاتا يعني مو عاجبنك شي الله يسامحك على كل حال ;) ;) ;) :نطوط:

فارس الفلي 08/11/2005 05:24 PM

حسبي الله ونعم الوكيل
 
اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة امين مخزن
اذا تريدني مثل البغبغاء اقول ماتقول انت وغيرك:معصب: - مع احترامي للكل - واحد يقول سفاحين كية مو جالسين قابضين كلاشنكوف ومدفع وسكاكين و ثانيا من باب النقاش الجاد انك تسمع الراي والراي الاخر ما تسكت الناس يا والله حاله ايش نسوي اصلا اسمك يدل على انك مو متفائل بتاتا يعني مو عاجبنك شي الله يسامحك على كل حال ;) ;) ;) :نطوط:

اللي يقتل الناس شوه يسمونه خبرني ، نحن عندنا مأسي بسبكم أنتو........لا تعد ولا تحصى ولكن نرفع أمرنا الى الله وهو من وف ينتقم لنا ،دعوه المظلوم ليس بينها وبين الخالق حجاب وأن الله يمهل ولا يهمل وسوف يذيقكم ما أذقتموه لناس الفقراء الى الله

عاشق السلطنه 08/11/2005 07:16 PM

الشكر كل الشكر لجميع الاخوه على ردودهم وتعقيبهم على هذا الموضوع
لكنني احب ان اعقب على كلام الاخ (امين مخزن )
اولا: تشكرك على المداخله
ثانيا: اقول لك شي خلي نفسك مكان اي شخص حصله موقف او ابتلى بمصيبه من هذا المشتشفى ايش بيكون ردك وبكل صراحه



================================================== ===============
[email protected]

امين مخزن 08/11/2005 07:29 PM

:عيار: :cool: :) انا اشوف احسن نطوي الموضوع السبب ما عندكم دليل يدل على كلامك انت وهو بس خلاص تجريح و هدم للامة بسبب كلام ننساق وراه بس بسسب النفس الانسانية المتمرده بطبيعة الحال الله يكون في عون كل مسؤول شريف من كلامكم الجارح والي ما مدعوم بدليل وثانيا اذا كان هذا صحيح فعلا ما يكون من كل العاملين في المستشفى قله القليل من الناس لانه مستحيل تتجمع الناس على شي زين كيف عاد على شي خطير مثل هذا [COLOR="Purple"][B]ان لسانك حصانك ان صنته صانك ==== يارب احفظ هذا الوطن من المتعجرفين من الذين لا يعلمون في فقه الدنيا والدين :نطوط: :معصب:

امين مخزن 08/11/2005 07:38 PM

[][""]وعلوه هيه انا مع قلت شي موه معقول

امين مخزن 09/11/2005 12:34 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ساحل صحار
لاوازيدكم من الشعر ابيات
فيه مره كانت محتاجه لدم ونقلولها الحلوين بس بالغلط بالغلط بالغلط بالغلط من سنة 2003 وهيه موجده بالمشتشفي وهيه في غيبوبه تامه ومن اراد ان يتاكد يذهب الي جناح الباطنيه نساء ويسال عنها

اخوي ساحل صحار الانسان اذا نقلوله دم بلغلط فانه يسبب له تخثر في الدم مما يسبب موت الانسان مع العلم ان بعض انواع الدم يمكن اسخدامها لاكثر من نوع مثال اذا كان نوع الدم +O فانه ينفع لكل الانواع تقريباً بس هو لا يسقبل الا من +O لذاك ارجو التاكد من معلوماتك ( انا ما كذبتك . لكن مثل ما قلت سابقا ننساق وراى كل كلمة تقال وهذي قصة معصرات ):معصب: :نطوط:

درب الحق 09/11/2005 10:28 PM

والله كلامكم صحيح انا عند فحصوات المختبر وجدت موظف المختبر (لااعرف ماذا يسمى هل ممرض او دكتور او او ) في حاله سكر (شارب خمر ) وتنبعث منه رائحة الخمر ووالله لم افتري عليه .
والمسئوولين نايمين عن موظفهم وطبعا التحاليل بعدها تدخل على الدكاترة والله يعلم هل هي تحاليل صحيحة ام لالالالالالالالا

والله حاله ايش نسوي 10/11/2005 12:56 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة امين مخزن
اذا تريدني مثل البغبغاء اقول ماتقول انت وغيرك:معصب: - مع احترامي للكل - واحد يقول سفاحين كية مو جالسين قابضين كلاشنكوف ومدفع وسكاكين و ثانيا من باب النقاش الجاد انك تسمع الراي والراي الاخر ما تسكت الناس يا والله حاله ايش نسوي اصلا اسمك يدل على انك مو متفائل بتاتا يعني مو عاجبنك شي الله يسامحك على كل حال ;) ;) ;) :نطوط:

لو سمحت انت ما عايش الواقع الاليم الي عاشوه اهالي صحار مابقت فيهم روح ولا عضو صاحي نحنا ما نقول هذا من فراغ والي نكتبه دم قلبنا والم قوي فينا

والله حاله ايش نسوي 10/11/2005 12:59 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة امين مخزن
:عيار: :cool: :) انا اشوف احسن نطوي الموضوع السبب ما عندكم دليل يدل على كلامك انت وهو بس خلاص تجريح و هدم للامة بسبب كلام ننساق وراه بس بسسب النفس الانسانية المتمرده بطبيعة الحال الله يكون في عون كل مسؤول شريف من كلامكم الجارح والي ما مدعوم بدليل وثانيا اذا كان هذا صحيح فعلا ما يكون من كل العاملين في المستشفى قله القليل من الناس لانه مستحيل تتجمع الناس على شي زين كيف عاد على شي خطير مثل هذا [COLOR="Purple"][B]ان لسانك حصانك ان صنته صانك ==== يارب احفظ هذا الوطن من المتعجرفين من الذين لا يعلمون في فقه الدنيا والدين :نطوط: :معصب:

اقول احسن تسكت يوم ماعندك كلام اريدك تروح المستشفى وتجرب قص رجولك بدون سبب

لانك ما عارف شو صاير تقول كذا

اقولك ولد عمي وجدتي تقول ما عندك دليل تريدني اجيب صورهم وكشف المستشفى واحطهم فالسبله

اقول احسن تسكت لا اخبر عليك احد اطباء مستشفى صحار علشان يقصولك رجلك وراسك لان عادي عندهم بيطلعولك عله

سالم السيفي 10/11/2005 04:03 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة امين مخزن
:عيار: :cool: :) انا اشوف احسن نطوي الموضوع السبب ما عندكم دليل يدل على كلامك انت وهو بس خلاص تجريح و هدم للامة بسبب كلام ننساق وراه بس بسسب النفس الانسانية المتمرده بطبيعة الحال الله يكون في عون كل مسؤول شريف من كلامكم الجارح والي ما مدعوم بدليل وثانيا اذا كان هذا صحيح فعلا ما يكون من كل العاملين في المستشفى قله القليل من الناس لانه مستحيل تتجمع الناس على شي زين كيف عاد على شي خطير مثل هذا [COLOR="Purple"][B]ان لسانك حصانك ان صنته صانك ==== يارب احفظ هذا الوطن من المتعجرفين من الذين لا يعلمون في فقه الدنيا والدين :نطوط: :معصب:




أخي الأحب اخواني اخواتي جميعاً .. بعد التحية ..
ومن خلال قراءتي لهذا الطرح الذي باطنه مهم وخارجه لا يأوّل إلا لهشاشة الردود لأنها جاءت هكذا بالسليقة .. وانتم هنا تناقشون أمراً غاية في الأهمية ومن يناقش مثل هذا الأمر الذي يخص جميع الفئات والذي يعدُ الخطأ البسيط فيه خسارة فادحة تكلفُ أسرةً ربْ أسرتها وأبناء والدتهم وعائلة فلذة كبدها .. وقد كان من الأجدى أن يأخذ مثل هذا الطرح بعين التمعن ولا نجدُ كلاماً عائماً وكأن المسألة برمتها لا تطرق أبواب الجميع.. لا علينا .. الآن ..


دعونا نعود إلى نقطة الارتكاز ألا وهي ما يتمْ العمل به في (مستشفى صحار .) أولاً دعونا نسّلمُ جدلاً أن الأخطاء الطبية تقع في جميع البلدان سواء كانت المتقدمة والبلد النامي ولكن من خلال تجوالنا وأسفارنا في دولٍ عدة العربية والأجنبية منها واطلاعنا على ما ترتبت عليه الأمور في المستشفيات من حيث الهيكل البنائي ..والهيكل الإداري والهيكل الطبي فوجدنا أن بلدنا الحبيب لم يقصّر في توفير جميع المستلزمات التي يحتاجها المريض ومن يقوم بخدمته أطباء أم إداريين ..

ولكن المشكلة تكمن في أولائك الذين يتعاطون المهنة على أنها فقط من أجل توفير لقمة العيش لا من أجل الأمانة المقدسة المنوطين بها والتي ينبغي عليهم العمل بها بما يرضي خالقهم وضمائرهم ويقدم الخير لوطنهم والحفاظ على ثروته البشرية .. هذا من ناحية ومن ناحية أخرى ومن خلال ما واجهنا من أخطاء وكي لا نتخبط مع المتخبطين ولا نتفرع غصنا مع اليهود وغصنا مع النصارى فإن الأخطاء التي لمسنها وتعايشنا معها في مستشفى صحار لهي كفيلة أن تحجمنا عن العلاج فيه وقد قمنا بمناقشة هذا الأمر مع الجهات المختصة ورفعنا شكوانا إلى جهات الاختصاص ولكن للأسف لم نجد بعد تفسيرٍ عميقٍ وجهدٍ جهيد أن الذي حاول أن يخرج بشيء فقد فسّر الماء بالماء لأنه وجد من نظرته القصيرة انه يسير عبر طريق صائب ويبعدكل الحقائق عن مثالب فكره ويجعل هذه الحقائق هي تزويقٍ وخيبات للواقع ..


ولو بقى على الأمر على ماهو عليه من إرهاصات فإن الأحوال ستزداد سوء على ماهي عليه الآن وسيتم بتر الأجساد .. الذي لم يكتفي به أطباء مستشفى صحار بل قاموا ببتر الأعراض لمن يحاول نقاشهم من أهل المريض والسؤال عن ما يعانيه هذا المريض فأهل المريض يؤرقهم حال المريض أكثر من المريض نفسه ولا سيما أن كان طفلاً أو أب أو زوج..


نحنُ حقاً في حاجة ماسة إلى إعادة الهيكلة الإدارية والرقابية والطبية في هذا الصرح الكبير الذي بات جميع الناس ينفرون منه والفقراء هم وحدهم من تحصدهم هذه الأخطاء ولا يجدون من معين لهم لعدم تمكنهم واطلاعهم على القوانين المعمول بها إزاء هذا الجانب .. وعلى كل من تراوده الشكوك أن يقصد مكاتب المحامون والادعاء العام والمحاكم في صحار وسيجد كيف تعج ملفات الشكاوي من هذه الأخطاء على هؤلاء الأطباء وعلى سوء معاملة الإداريين ..


إذن نستطيع القول هنا من كانت في نفسه غيره على سمعة بلده وعلى إخوانه وعلى المصلحة العامة وسلامة هذا المواطن أن يصحح المسار فالطب لا يقل أهمية عن غيره في بناء هذا الإنسان العماني الذي تحتضنه هذه الأرض الكريمة ..

وختاماً لم أخوض إلى ذكر بعض الحقائق التي ما أن ذكرتها فأني على يقين بأني لن أضرب بكرة صدقي في فضاء رحب لا تسعه صدور من يقول غير الحق ولا يقبل به وإنما عممت الأمر ليكون تداول النقاش بمصداقية أكبر ..
والتحية والاحترام لجميع المارة

النعمان


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:26 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.