![]() |
الجمعية الوطنية العمانية لحقوق الانسان بين الواقع والخيال
هذه دعوة صادقة ووطنيه لانشاء جمعية أو لجنة وطنية أهلية لحقوق الانسان. أعتقد وصلنا لدرجة من الوعي السياسي والاجتماعي شأننا ِشأن الكثيرمن الدول الأخرى المتقدمة والنامية، وحان الوقت وقربت الساعة لانشاء هذا النوع من الجمعيات الحقوقية والمعنية بالدرجه الخاصة بحق الانسان بالتمتع بالحياة الكريمه والمعترف بها في اطار وحدود الشرع والقانون.
المطالبه بانشاء جمعية وطنية لحقوق الانسان لا يجحف ولا ينزل من قيمة الوضع الراهن بحسناتة وسيئاته بل يعزز من المكانة التي تحظى بها السلطنة في نظر الكل وفي قلوب من يسكن هذه الأرض الطيبة ودافعا نحو مزيد من العطاء والنماء. فلنكن يدا واحدة لانشاء الجمعية الوطنية لحقوق الانسان ولتكون وطنية أهلية ارادية وعلى الحكومه أن تعي بالوضع الراهن والمحيط ولتقف مع انشاءها لا ضد من ينادي بها حتى لا يأتي اليوم الذي يفرض عليها فرضا من الداخل والخارج لانشاء مثل هذه الجمعيات الحقوقية. |
وما هي الاهداف من انشاء مثل
اقتباس:
الرجاء توضيح الاقتباس التالي بشكل مستفيض لكي نفهم اكثر لما تصبوا اليه (الفكرة ممتازة ولكن غير واضحة): اقتباس:
اقتباس:
|
"الموجه الجديده" شكرا على موضوعك الجميل ولا زلت انتظر الاهداف:o .... للعلم هناك معاهدات وصكوك دولية لحقوق الإنسان تلزم جميع اعضاء الامم المتحدة الالتزام بها!!! يمكنك الاطلاع عليها من هنـــا
|
نعم اصبح الجميع لديه وعي سياسي واجتماعي على هذه الارض الطيبة ونحن ندعم كل من ينادي بأنشاء المجتمع المدني والديمقراطي على كافت الاصعدة ولكن هل الحكومة ستسمح بأنشاء مثل هذه الجمعيات ؟
|
اقتباس:
ولكننا لا نريد أن يكون رئيس الجمعية شخص عنصري يدافع عن طائفة بعينها وانما عن كل فئات الشعب .. بصراحة شخصيا لا أؤمن بوجود هذه الجمعية .. |
اقتباس:
1. حق الانسان في العيش الكريم أينما اختار وكيفما شاء. 2. حق الانسان في التعليم والصحة وعدم التمييز بين جميع الفئات. 3. حق الانسان في العمل الشريف الذي يضمن فية كامل حقوقه بما يتلائم مع واجباته. 4. حق الانسان في التعبير الحر وابداء رايه باستخدام كافة الوسائل المتاحة . 5. الحقوق الاقتصادية والثقافية والاجتماعية للأفراد. (التملك للجميع, حق التعبير والتعلم باللغة الاثنيه وممارسة الطقوس والتقاليد المتعارف بها) 6. حقوق المرأة بما يحفظ دورها في المجتمع. (اختيار شريك حياتها والعمل والدور السياسي والقيادي في المجتمع) 7. حقوق الطفل. (قوانين التعليم والعمل والرعاية الصحية والاجتماعية) 8. القضاء على كل أشكال العنصرية والتعصب والتمييز على أساس اللون أوالشكل أو على أساس طائفي أو ديني أو المعتقد السياسي. 9. نزاهة القوانيين واحترامها لحقوق الانسان الاساسية في التعبير وابداء الرأي والمشاركة السياسية. 10. حق الاحتجاج والاعتصام السلمي. 11. توسيع دائرة المشاركه في اتخاذ القرار المصيرية للشعوب. (كخوض الحروب والاستقلال) وأخيرا استقلال السلطات الثلاثة (التنفيذية والتشريعية والقضائيه) بما يساعد في الحفاظ على حقوق الانسان. نعم الوقت أصبح مناسبا جدا لانشاء الجمعية الوطنية لحقوق الانسان بعد مرور خمسه وثلاثين سنة من استقرار الحكم ونضج الوعي السياسي والحقوقي بين المواطنين. وأصبح لزاما للمجتمع أن يحاسب كل من تسول نفسه خرق حقوق الانسان الاساسية بحجة الدفاع عن الحكم الراهن والخروج عن الخط السياسي المرسوم...اذا لم يحن الوقت الأن فمتى؟!! نعم هناك فئة ما زالت تعيش بعقلية السبعينيات من حيث استفراد بالرأي وعدم تقبل الرأي الأخر واعتقادها بجمود المجتمع وتخلفه عن مواكبه التطورات مما نجم عنه اعتقالات تعسفية لا مبرر لها... أصبح من الملح جدا وجود جهة رقابية كجمعية حقوق الانسان لكبح هولاء عن المضي في سياسة الاستقصاء والترهيب. أذا ما توافرت للمجتمع جهة رقابية لحقوق الانسان فلبد حتما أن يستقر مما ينتج عنه استقرار الحكم والسياسه الداخلية لتتواصل عملية البناء. |
اقتباس:
|
عجب تو اذا سويوا هذي الجمعيه مو بتكون فائدة وزارة التنمية الاجتماعية...
|
اقتباس:
وهل أنت من تعين رؤساء الجمعيات حتى تحدد ان كانت امرأة أو رجل ؟؟!!:D :D .. على كذا كل رؤساء الجمعية تعينوا على يديك .. |
اقتباس:
(آن للمرأة أن تطلع بأدوار حقيقية لا أدوار شكلية وتجميلية مثلما الحاصل الأن) |
تسللللللللللللللللللللللللللم
|
الجمعية الوطنية العمانية لحقوق الانسان .. لا أؤمن بوجودها لأن دورها سيكون شكلي لا غير.. وأؤمن عن قناعة ويقين بأن قائدنا الأب هو من يحفظ حقوق المواطنين |
إذا نشأت جمعية وأريد لها التفعيل الحقيقي وليس الوهمي مثل الكثير من الجمعيات يكون رئيسها منتخب وليس معينا ويكون من ذوي الإختصاص وليس بالواسطة ويكون معروفا ومشهودا له وليس قريبا لفلان .
|
أنتم إما مجانين أو سخفاء،عن أي جمعية تتحدثون ، ولا تستحون!!!!!!!!
أما تعلمون أن جمعية حقوق الانسان والحيوان والشجر والحجر موجودة في عمان وماثلة أمامكم، بل أنتم قومٌ لاتبصرون . ألم تنظروا الى عفو مولانا السلطان ولطفه وتلطفه ، لا وألف لا لجمعيتكم هذه ولتذهب أفكار الغرب الى الجحيم , وليبقى عفو مولانا ورحمته ومعرفته بالبلاد والعباد تاجاً على رؤوس العمانيين، عفوه المستقى من دينه ومن موروثه وعن آبائه وأجداده كابرا عن كابر. والسلام على من اتبع الهدى. |
اقتباس:
:eek: :eek: :بلابلا: موقع الحملة العالمية للمطالبة بالإفراج عن الأستاذة الكبيرة والشجاعة والمناضلة الشريفة والكريمة طيبة المعولي . http://freedom4taiba.ds4a.com |
اقتباس:
أمــا أنا فأؤمن بوجود مثل هذه الجمعية.. شريطة أن يكون القائمون عليها هدفهم نبيل.. أن تكون أهدافهم إنسانية وليس لتحقيق أهداف سياسية كما كان يفعل البعض.. نعم ؛ قائدنا الأب قابوس عمان هو من يحفظ حقوق المواطنين.. إنما لا يضر إن كانت هناك جمعية تساعد وتعين.. فكلنا يد واحدة تبني الوطن.. إنما أكرر: أن تكون أهدافهم إنسانية وليس لتحقيق أهداف سياسية كما كان يفعل البعض.. صباح الخير يا عُمــان :) |
اقتباس:
كلام منطقي مليون في المئة . |
اقتباس:
الحمد لله أن شي من كلامي عجب النزواني أخيراً .. :) مشكووووووور |
اقتباس:
على سبيل المثال لا الحصر حينما أصدرت القيادة الأب العفو فهي لم تحتاج الى من يساعدها أو يعينها في مثل هذا الأمر ... أليس كذلك ؟؟!! ولأننا نثق بقيادته الأبوية التي تسعى دوما الى بسط مبادئ المساواة بين فئات شعبه فلا نحتاج لا الى جمعية ولا الى ناشط ولا الى مسئول ولا الى تدخلات خارجية لأنهم هؤلاء جميعا سيفسدون الأمر وستميل أهدافهم عن المصالح العليا لتحقيق مصالحهم الخاصة .. طوال تلك السنين الماضية نعيش في جو من الأخوية والمساواة والاحترام المتبادل وفي ظل قيادنا الحنونة .. فما الذي تغير حتى نطالب بتأسيس جمعية لحقوق الانسان العماني ..؟؟!! لا نريد مسايرة الغرب فيما يمكن أن يفسد هذا الجو الأخوي الجميل بيننا.. كل من أخطأ ومن جميع الفئات كان مصيره السجن -ولم ينحصر هذا المصير على فئة دون أخرى- وما كان سجنهم الا للحفاظ على الأهداف العليا منها والمتمثلة في ترسيخ مبادئ المساواة والتأكيد على وحدة الصف الشعبي .. فما الذي تغير حتى تطالبوا بتأسيس جمعية وفي هذا الوقت بالذات؟؟!! .. |
اقتباس:
عجبني لأنه منطقي ويساير الواقع أما عكس ذلك فلا :مفتر: :مفتر: |
للرفع بهدف اثراء الموضوع .. |
اقتباس:
|
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:37 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.