سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   ثبوت شهر شوال واول ايام عيد الفطر المبارك (//om.s-oman.net/showthread.php?t=203781)

المازن* 02/11/2005 06:28 PM

أخبار الهلال هنا...عيد سعيد>>>>.....>>>>
 
تضاربت أنباء غير مؤكدة عن رؤية الهلال في بعض مناطق عبري..إلا أن الخبر غير مؤكد لعدم جرئة الشهود على القطع بكون ما رأوه هلالا..على كل هذا قد يزيد احتمال كون العيد غدا..إلى أن يقطع الظن باليقين..:)

تقبل الله منكم صيامكم:)
وكل عام وأنتم بخير:cool:

الفجر الزاحف 02/11/2005 06:39 PM

لا جديد حتى الان:rolleyes:

the king 02/11/2005 06:43 PM

لجنة جبل شمس لم تثبت الرؤية

لجنة البريمي ومحضة تلقت بلاغ وجاري التثبت من الشخص .........

الفجر الزاحف 02/11/2005 06:45 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة the king
لجنة جبل شمس لم تثبت الرؤية

لجنة البريمي ومحضة تلقت بلاغ وجاري التثبت من الشخص .........

في الإنتظار :rolleyes:
ومشكور على المليون

the king 02/11/2005 06:54 PM

ثبتت الرؤية مبروووووووووووووووووووووووووووووكين
كل عام وانتم بخير

نضال الحرية 02/11/2005 06:54 PM

ثبوت شهر شوال واول ايام عيد الفطر المبارك
 
تم إعلان غدا الخميس الأول من شوال
عيدا مباركا لجميع المسلمين في العوالم ,
بعد أن ثبتت رؤيته و تحريه من قبل اللجنة المختصة ,
فاهنأوا بالعيد السعيد , تقبل الله منا الصيام و القيام ,
و هذه التهنئة لجميع المسلمين في شتى البقاع ,
و نسأل الله أن يثبت المسلمين المكروبين و المضطهدين ,
و أن يفرج عنهم و يمن عليهم بالنصر و الظفر و الفرج المبين .
:) :) :) :)

القيصر الأبدي 02/11/2005 06:55 PM

ثبوت شهر شوال واول ايام عيد الفطر المبارك
 
أعلنت اللجنة الرئيسية لتحري شهر شوال وقبل قليل أن يوم غد هو أول ايام عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات ...

وبهذه المناسبة السعيدة ... نتشرف نحن أعضاء سبلة العرب أن يرفعوا أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ..وللشعب العماني الأبي والشعب العربي والإسلامي

وكل عام والجميع بخير :) :)

ضابط مدني 02/11/2005 06:55 PM

مبروكين بكرة العيد

][-][ 02/11/2005 06:55 PM

كل عام وأنتم بخير عيدكم مبارك وايامكم سعيده

الفجر الزاحف 02/11/2005 06:56 PM

كل عام وانتم بخير

المازن* 02/11/2005 06:57 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ضابط مدني
مبروكين بكرة العيد

سبقتني أيها الشيخ

كل عام وأنتم بخير:) :) :)

(((الوشق))) 02/11/2005 06:57 PM

كل عام و انتم بخير. .
تابعوا قناة عمان,,

(((الوشق))) 02/11/2005 06:58 PM

كل عام وانتم بخير,,

المشرق العربي 02/11/2005 06:59 PM

ثبوت رؤية هلال العيد غدا الخميس 0
 
أعلنت اللجنه الرئيسيه لاستطلاع رؤية هلال العيد أن غدا الخميس هو أول يوم عيد الفطر المبارك وكل عام وأنتم بخير 000

عاشق المسجد الأقصى 02/11/2005 06:59 PM

ثبوت شهر شوال واول ايام عيد الفطر المبارك
 
بسم الله الرحمن الرحيم

صدر قبل قليل بيان اللجنة وثبت شهر شوال واول ايام عيد الفطر المبارك.

القيصر الأبدي 02/11/2005 07:03 PM

أقترح أن تدمج مواضيع رؤية هلال شهر شوال في موضوع واحد وحسب الأولوية

البارود 02/11/2005 07:03 PM

كل عام وانتوا بخير

المشرق العربي 02/11/2005 07:05 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
أعلنت اللجنه الرئيسيه لاستطلاع رؤية هلال العيد أن غدا الخميس هو أول يوم عيد الفطر المبارك وكل عام وأنتم بخير 000



يحذف للتكرار 0:)

المازن* 02/11/2005 07:06 PM

الشكر لأبي نور البهلوي على سبقه ويهنئكم بالعيد السعيد...:مفتر:
كل عام وأنتم بخير:مفتر:

المشرق العربي 02/11/2005 07:11 PM

كل عام وأنتم بخير؛ وأقترح هنا تثبيت موضوع القيصر وحذف ما يعارضه نظرا لتسجيله السبق الصحفي ولكل مجتهد مصيب نصيب 0 :)

بن دارس 02/11/2005 07:12 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القيصر الأبدي
أقترح أن تدمج مواضيع رؤية هلال شهر شوال في موضوع واحد وحسب الأولوية

تم الدمــــج

ويثبت الموضوع

الكترونيا أول موضوع نزل هو الذي سوف يتثبت وبدون زعل :p

freedom boy 02/11/2005 07:15 PM

كل عام وأنتم بألف خير.
وعيد سعيد على الأمتين الإسلامية والعربية بهذه المناسبة العطرة
أعادها الله عليكم أعوام عديدة

omani_23 02/11/2005 07:16 PM

صوم مقبول و عيد مبارك

المشرق العربي 02/11/2005 07:17 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بن دارس
تم الدمــــج

ويثبت الموضوع

الكترونيا أول موضوع نزل هو الذي سوف يتثبت وبدون زعل :p



موضوع لقيصر 0:بلابلا:

بوفلو 02/11/2005 07:18 PM

كل عام وونتوا بالف خير وسلامه

فادي 02/11/2005 07:18 PM

كل عام وانتم بخير وعساكم من العايدين ان شاء الله
نسال الله ان يتقبل صيامكم وقيامكم

القلم الأحمر 02/11/2005 07:20 PM

غريبة...لم يرى الهلال في جبل شمس ورأوه في المضيبي
 
ماهو رأيكم في الذي حصل اليوم؟؟
اللجان في جبل شمس ومسندم ما شافوا الهلال بالرغم انه عندهم التلسكوبات

والمواطنين في المضيبي وسمائل وصحم ومحضة شافوه
هناك ناس يحبوا ينكتوا وتمسخروا
أخاف يكونوا عملوها فينا والجماعة صدقوهم

اللي محيرني أنه جبل شمس غرب المضيبي
يعني اذا ينشاف في المضيبي المفترض يشوفوه في جبلـ شمس لأنه كل ما نسير
لجهة الغرب الرؤية تكون احسن

الله أعلم

بوفلو 02/11/2005 07:24 PM

ينعاد عليكن العيد عسى ياربي

ابن الطموح 02/11/2005 07:29 PM

الحمد لله على نعمة اللجنة

دموع الحب 02/11/2005 07:35 PM

الرائعون وحدهم القادرون على إحداث الدهشة في زمن الركاكة والملل وانتم اعضاء السبلة اهل للروعة فلاتلومنا ان حجزنا لكم مقعدا بقلوبنا فقد يطيب لكم المقام كما طابت لنا معزتكم وكل عام وانتم بألف خير وعساكم من عواده

الجامودي 02/11/2005 07:35 PM

تبي الصدق انا ما مصدق انهم لقوه في سمائل ومحضة ...
اللجنه بأجهزتها ,, وكان الجو صافي , وملائم عموما للروية وما لقيوه .....
يفترض لا يتم الاعلان مباشرة , يتأخروا في الاعلان مو مشكلة حتى ولو الساعه 12 بالليل يعلنوه , المهم يتأكدوا من اللي قالوه انهم لقوه ...
ما ادري كيف النظام عندهم , هل كل من قال انه رآه , يصدق ؟
...
تراه في فعلا ناس ما فيها ضمير ...

دائم الترحال 02/11/2005 07:36 PM

كل عام والجميع بخير
وصوما مقبولا
وعيد سعيد

المازن* 02/11/2005 07:41 PM

ما زلت متعجبا كيف يمكن أن يرى في سمائل الولاية إلا إذا كان من بعض توابعها لأن الولاية تغرب فيها الشمس "قبل الحشر بعشر" بسبب وجود سلسلة جبال الحجر الغربي..:مفتر:
غريبة:confused:

على العموم كل عام وأنتم بخير لأن بعض الشباب عندنا أخبرونا أنهم رأوه وحاولت أنا أن أتوجه نحو ما يشيرون إليه غير أن النظر لم يسعفني:rolleyes: رغم تحضيري به ولبسي للنظارة أم سبعة وسبعين من قبل الفطور:D :عيار: :D ...

نــــدى 02/11/2005 07:41 PM

دائما هذا التشكيك كل سنة
وطلعوا لكم اللجان وكيف يتحقق من اهليه الشخص وبعدكم مثل ما انتم كل سنة
احسن نصوف ونفطر على سنة الرسول ولا نشوف غيرنا من البلدان ونصوم عليهم

الجامودي 02/11/2005 07:43 PM

سوووها فينا , فلكيا لا يمكن او يصعب رؤيته , واللجنة ما شافت شي ...
لاكن يمكن في ناس عيونها مرصد امريكي لذلك رأت الهلال ...

ملون المعاني 02/11/2005 07:51 PM

كل سنة تاخير يوم عن الناس في الصيام
اما الافطار مع الخيل يا شقراااء :)

نسأل الله ان يكون الصوم والفطر على سنة المصطفى

عيدكم مبااااااااااااااارك

القيصر الأبدي 02/11/2005 08:03 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بن دارس
تم الدمــــج

ويثبت الموضوع

الكترونيا أول موضوع نزل هو الذي سوف يتثبت وبدون زعل :p

ما في زعل يا طويل العمر... ما تفرق سواء انا ولا غيري... وصول الرسالة اعتقد اكثر من كافي للزوار ;)

القيصر الأبدي 02/11/2005 08:05 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
كل عام وأنتم بخير؛ وأقترح هنا تثبيت موضوع القيصر وحذف ما يعارضه نظرا لتسجيله السبق الصحفي ولكل مجتهد مصيب نصيب 0 :)

هناك من سبقني في الطرح .. شكرا لاهتمامك استاذي المشرق :)

عبدالناصر20 02/11/2005 08:10 PM

رمضان لفراقك نحن محزونون ، وللعيد ( يوم الجائزة ) نحن مستبشرون
وكل عام وأنتم بخير

the scottish05 02/11/2005 08:16 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة رياضي القرن
بسم الله الرحمن الرحيم

صدر قبل قليل بيان اللجنة وثبت شهر شوال واول ايام عيد الفطر المبارك.


كل عام وجميع الاهل والاصدقاء فى السلطنه بخير


مين يحلي الغربه غيرك

ويخليها جنة
مين يحلي الغربة غيرك

والقلب بيتهني
ياللى معاك النفس بتفرح

مين يحلى الغربة غيرك
(مين مين )




ذبح واشتراني
مين فداني بدمه غيرك

وأنا بنفسي الجاني
أحصوك أنت مع الأثمة

مين فداني بدمه غيرك
( مين مين)





مين ألاقيه في الضيقة غيرك وأكون أنا ما أنا

وأنا فكري في السما
وأقضي باقي الغربة في خوفك

مين يطر قلبي غيرك
( مين مين)

أبدا ولا يأتي
مين ألاقيه في الضيقة غيرك

كل ما يتمنى
تكرم إبنك وتوهب له

مين ألاقيه في الضيقه غيرك
( مين مين)

النوسي 02/11/2005 08:28 PM

غريبة لم يرى الهلال
 
وانا كذلك مستغرب بكل الاجهزه الموجوده عندهم ولم يروه وهم فى مكان عالى وناس شافته بدون تلك الاجهزه بالعين المجرده او بمنظار بسيط سبحان الله ولله فى خلقه شوؤن وكل عام وانتم بخير :ضحك: :ضحك: :ضحك:

خالد المحروقي 02/11/2005 08:36 PM



لا نحب التشكيك في ما ورد من ثبوت رؤية الهلال

ولكن هناك نقطة يجب الانتباه اليها

:

اثناء متابعتي للنقل المباشر وبالتحديد عند لجنة البريمي جاءهم الاتصال الوحيد من محضه في الساعة

السادسة والنصف تقريبا

والكل يعلم أن الهلال لا يمكن رؤيته بعد الغروب الا لمدة 10 دقائق تقريبا ومن ثم يستحال رؤيته

ولاحظ الفرق بين الغروب وبين الاتصال الذي اتى بعد السادسة والنصف ليبلغ برؤية هلال شهر شوال

مجرد ملاحظة قد توافقوني عليها وقد تخالفوني

:مفتر:

FOX20 02/11/2005 09:01 PM

كل عام وأنتم بخير عيدكم مبارك وايامكم سعيده

حافظ 02/11/2005 09:08 PM

أنتوا ما يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب..
صمنا 30 يوم قلتوا العالم كلها صايمة ونحن مخالفينهم....
صمنا 29 يوم قعدتوا تطلعوا كلام معصرات لمجرد التشكيك....

اللجنة فيها سماحة الشيخ العالم أحمد بن حمد الخليلي..
ووزير العدل..
وقضــــاة..
وتجوا أنتوا تشككوا في قدرات ومسؤوليات اللجنة..
الحمد لله أن عمان تتبع في تحديد مواعيد الصيام والعيد هدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم.. (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته)..

وإللي ما عاجبنه يعمل له تاريخ وتقويم خاص به وبأهله..
ودمتم

prado5566 02/11/2005 09:14 PM

فتى الإسلام يهنيكم بحلول عيد الفطر المبارك أعادة الله على الأمة الإسلامية بالخير والمسرات والحمد لله رب العلمين

الفجر الزاحف 02/11/2005 09:32 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حافظ
أنتوا ما يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب..
صمنا 30 يوم قلتوا العالم كلها صايمة ونحن مخالفينهم....
صمنا 29 يوم قعدتوا تطلعوا كلام معصرات لمجرد التشكيك....

اللجنة فيها سماحة الشيخ العالم أحمد بن حمد الخليلي..
ووزير العدل..
وقضــــاة..
وتجوا أنتوا تشككوا في قدرات ومسؤوليات اللجنة..
الحمد لله أن عمان تتبع في تحديد مواعيد الصيام والعيد هدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم.. (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته)..

وإللي ما عاجبنه يعمل له تاريخ وتقويم خاص به وبأهله..
ودمتم

نعم
ونعم الكلام
إللي ما عاجبنه يسوي له تقويم خاص به

الذئب 02/11/2005 09:35 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حافظ
أنتوا ما يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب..
صمنا 30 يوم قلتوا العالم كلها صايمة ونحن مخالفينهم....
صمنا 29 يوم قعدتوا تطلعوا كلام معصرات لمجرد التشكيك....

اللجنة فيها سماحة الشيخ العالم أحمد بن حمد الخليلي..
ووزير العدل..
وقضــــاة..
وتجوا أنتوا تشككوا في قدرات ومسؤوليات اللجنة..
الحمد لله أن عمان تتبع في تحديد مواعيد الصيام والعيد هدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم.. (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته)..

وإللي ما عاجبنه يعمل له تاريخ وتقويم خاص به وبأهله..
ودمتم

تعجبني..:عيار:
أما أسميها ضربة ف الراس :مفتر:

كل عام والجميع بخير

prado5566 02/11/2005 09:37 PM

الحمد الله وكفى والصلاة على رسول الله صلى الله علية وسلم أمابعد فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أمابعد عيدكم مبارك وعساكم من عوادة وبارك الله فيكم والحمد الله على كل حال. (( فتى الإسلام )) فيصل العميري.

بستان سمايل 02/11/2005 09:39 PM

كل عام والجميع بخير

الذئب 02/11/2005 09:43 PM

أكيد اللي شاف الهلال شيبة مكحكح.. :eek: :eek:
ما شاء الله على عيون البعض منهم

اللهم لا حسد

كل عام وأنتم بخير


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 04:20 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.