سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة الدينية (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=14)
-   -   لماذا لا يقوم المسؤلين في الجامع الاكبير بدعوه بعض أئمة السنة لإمامة صلاة التراويح (//om.s-oman.net/showthread.php?t=201311)

رشودي 23/10/2005 01:18 AM

لماذا لا يقوم المسؤلين في الجامع الاكبير بدعوه بعض أئمة السنة لإمامة صلاة التراويح
 
كحسن نية من قبل بعض المسؤليين وفتح القلوب.. لماذا لا يقوم المسؤلين في الجامع الاكبير بدعوه بعض أئمة السنة لإمامة صلاة التراويح مرة أو مرتان في الاسبوع..
لقد رائيت ذلك في مسجد الرحمن __ حيث يقومون بدعوة الائمة الاباضية لصلاة التراويح..وهذه بادرة جيدة والحمد لله..

فمثلا لماذا لا يقومون بدعون الشيخ يوسف البلوشي...وهو من أفضل القراء في السلطنة..

عاشق البرية 23/10/2005 01:38 AM

المذهب الرسمي للدوله هو الإباضي والجامع الأكبر صرح من الصروح الإسلامية الإباضية دون كره وبغضاء

خط الأفق 23/10/2005 01:55 AM

لماذا لاتستدعي جوامع السنة مثل مساجد بهوان وموسى عبدالرحمن حسن ومساجد الزواوي علم من اعلام الاباضية كطالب بن سعيد القنوبي
هل البنجالية أفضل من العمانيين الاباضية؟

الايجابي 23/10/2005 04:36 AM

أنا أشجع أيضا أن تقوم جميع المساجد الإباضية في المناطق التي فيها سنية بوضع يوم واحد مثلا لإمام سني، وكذلك تقوم جميع المساجد السنية في المناطق التي فيها إباضية بوضع يوم واحد أيضا لإمام إباضي، وأظن أن هذه الخطوة سيكون لها أثر بالغ في تقريب وجهات النظر والتآلف والتسامح بين المذاهب المختلفة.
ويا حبذا لو تتبنى هذه الفكرة وزارة الاوقاف والشؤون الدينية.
سؤال لإخواننا الشيعة: هل توجد صلاة تراويح في مساجد الشيعة في عمان؟ للعلم فقط، وليس لغرض آخر.

PhaHaDdE 23/10/2005 05:51 AM

السلام عليكم،،،
في مساجد عمان وباختلاف مذاهب أئمتها نرى المأموميين باختلاف مذاهبهم يصلون خلفهم بغض النظر عن مذهب الإمام اباضي كان أم سني. فإن كان المقصد من دعوتكم لتناوب الأئمه على اختلاف مذاهبهم هو جمع الشمل من الإباضيين والسنيين، فلا أرى هناك حاجة لهذا التناوب، لأنه في الأصل لا يخلو مسجد من مصلين من كلتا الفئتين لا سيما مساجد منطقة مسقط.

جزاكم الله خيراً...

الغيثي1 23/10/2005 06:25 AM

وأتمنى أن يكون في الحرم المكي والحرم المدني
أيضا من ضمن الأئمة إمام إباضي

المجتهد 23/10/2005 06:55 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الغيثي1
وأتمنى أن يكون في الحرم المكي والحرم المدني
أيضا من ضمن الأئمة إمام إباضي

هذ بالضبط ما دار بعقلي ولكنه مستحيل جدا جدا جدا
بس اريد تبسيط الطلب اريد اماما شافعيااو مالكيا في الحرمين وهم من اهل السنة فهل سوف تكون لي هذه الامنية؟؟؟

الفجر القادم1 23/10/2005 12:08 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة رشودي
كحسن نية من قبل بعض المسؤليين وفتح القلوب.. لماذا لا يقوم المسؤلين في الجامع الاكبير بدعوه بعض أئمة السنة لإمامة صلاة التراويح مرة أو مرتان في الاسبوع..
لقد رائيت ذلك في مسجد الرحمن __ حيث يقومون بدعوة الائمة الاباضية لصلاة التراويح..وهذه بادرة جيدة والحمد لله..

فمثلا لماذا لا يقومون بدعون الشيخ يوسف البلوشي...وهو من أفضل القراء في السلطنة..

نعم أخي كلامك سليم وذالك لتتألف القلوب وتفوت الفرصه على بعض المتعصبين الذين يحاولون زعزعة أمن بالدوله بما يقومون به من مخالفات تذكي الطائفيه في هذه البلاد المباركه ,فنقول يجب على الحكومه أن تتنبه للظروف الخارجية والتي تغذي بعض ضعاف النفوس لنشر هذه القضايا الحساسه وجعلها من القضايا التي تحتاج ألى حل ,أي أن تفوت الفرصه عليهم فيما يصبون أليه ,ونقول بل يجب أن تكون في جميع مناطق السلطنه.

الفجر القادم1 23/10/2005 12:11 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عاشق البرية
المذهب الرسمي للدوله هو الإباضي والجامع الأكبر صرح من الصروح الإسلامية الإباضية دون كره وبغضاء

ما هذا الكلام أخي هداك الله من أخبرك أن المذهب الرسمي هل هذا ما نص عليه الدستور العماني وذكره بالتحديد ,أم أصدر العقوبات على من يحاول نشر مثل هذه الأفكار وأظهارها في المجتمع المسالم.

Rame 24/10/2005 12:07 AM

امام سني وامام اباضي ومسجد سني ومسجد اباضي :مفتر:


توقفوا يا اخوان عن هذا التعصب المقيت :معصب:

هذه بيوت الله فلنصلي خلف بعضنا البعض :rolleyes:

لا فرق بين اباضي وسني :mad:

ملون المعاني 24/10/2005 01:22 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عاشق البرية
المذهب الرسمي للدوله هو الإباضي والجامع الأكبر صرح من الصروح الإسلامية الإباضية دون كره وبغضاء

ممكن النص المذكور في القانون الاساسي للدولة في الكتاب الابيض ؟؟؟


ألا قاتل الله المذهبية ...حقا انها مقيتة !!!!!

ملون المعاني 24/10/2005 01:28 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المجتهد
هذ بالضبط ما دار بعقلي ولكنه مستحيل جدا جدا جدا
بس اريد تبسيط الطلب اريد اماما شافعيااو مالكيا في الحرمين وهم من اهل السنة فهل سوف تكون لي هذه الامنية؟؟؟

بالله عليك ممكن تعدد لي اسماء المشائخ في كلا الحرمين المكي والمدني ؟؟؟لا اظنك تعرفهم :)

تعرف الشيخ علي محمد باجابر حضرمي شافعي
الشيخ محمد ايوب ماليزي اما شافعي او مالكي او حنفي (لست متاكد )

يا أخي اتق الله ولا تهرف بما لا تعرف ..العشر الاواخر من رمضان فاحرص عليها وادع الله ان يوفق المشائخ الائمة في الحرمين الشريفين ...وادع الله ان يعطيك شرف أمامة احد الحرمين اذا كنت اهلا لها :) ...واترك عنك هذه الاشياء !!!

والله من وراء القصد

محبكم

slammmi 24/10/2005 01:30 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الفجر القادم1
ما هذا الكلام أخي هداك الله من أخبرك أن المذهب الرسمي هل هذا ما نص عليه الدستور العماني وذكره بالتحديد ,أم أصدر العقوبات على من يحاول نشر مثل هذه الأفكار وأظهارها في المجتمع المسالم.

مذهب الحاكم هو المذهب الرسمي...
اعتقد ان هذا الموضوع و غيره من المواضيع المشابهة هي فتنة لاحداث الشقاق المذهبي في هذا البلد الوحيد الذي يندر فيه هذه الخلافات.

المجتهد 24/10/2005 06:36 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عذب السجايا
بالله عليك ممكن تعدد لي اسماء المشائخ في كلا الحرمين المكي والمدني ؟؟؟لا اظنك تعرفهم :)

تعرف الشيخ علي محمد باجابر حضرمي شافعي
الشيخ محمد ايوب ماليزي اما شافعي او مالكي او حنفي (لست متاكد )

يا أخي اتق الله ولا تهرف بما لا تعرف ..العشر الاواخر من رمضان فاحرص عليها وادع الله ان يوفق المشائخ الائمة في الحرمين الشريفين ...وادع الله ان يعطيك شرف أمامة احد الحرمين اذا كنت اهلا لها :) ...واترك عنك هذه الاشياء !!!

والله من وراء القصد

محبكم

ماشاءالله عليك اخي معلوماتك كثيره اخي تمعن في امر ردك قبل ان تدرجه وتتهمنا بأننا نهرف بما لا نعرف انا ربما لا اكون اخبر منك باسمائهم ولكنني اخبر منك بمذهبهم لا يهمني الاصل ولا يهمني الى اي مذهب كانوا ينتسبون او ماذا كان ابائهم ولكنني الذي متأكد منه انهم ليسوا لا احناف ولا شوافع بل هم وهابية سلفيون فلذلك هم هناك
ولم ولن يؤم المصلين في الحرمين الا وهابي سلفي مادامت السعوديون هم على راس الحكومة هناك لان كما قال احدهم المذهب الرسمي هو المذهب الوهابي السلفي وليس احد من اهل السنة ولا غيرهم فتمعن في قولك وانظر الحق قبل ان تتهم غيرك فانك محاسب على كل قول تقوله............
ادعوا اله ان يهدي الوهابية المكفرين والمفسقين الناس من المشائخ ائمة الحرمين وغيرهم الى لم شمل هذه الامة وان يرزقني الشرف بستمرار الصلاة في الحرمين ما امد الله لي من العمر وشكرا لك على النصيحة بارك الله فيك

الصلح خير 24/10/2005 09:49 AM

أرجو ألا يُنحى بالموضوع إلى جانب إثراء الفرقة و الطائفية على عكس ما أريد له (و لو ظاهرا). و بغض النظر عن إمكانية هذا الطلب أو عدمها، فجميل أن نبحث عن طرق عملية ، لا أقول لجمع مذاهب السلطنة و التقريب بينها ، بل من أجل دعم هذا التلاحم و هذه الوحدة الموجودة أصلا لتفويت الفرصة على المتربصين الذين يبثون سموم الفرقة بين الفينة و الأخرى و عندها نقول لأولئك: "موتوا بغيظكم".

لذا أبارك لصاحب الموضوع فكرته "العملية" و أدعو الجميع للتفكير بإيجابية أكثر و اقتراح أفكار "عملية" لدعم البيت المسلم العماني في مختلف المناسبات و في مختلف الظروف و الأماكن!!

و تقبل الله منكم الصيام و القيام و شدوا الحيل فالعشر الأواخر دونكم :)


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:44 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.