سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   آخر دول العالم تصيغ قانون الخدمة المدنية/ قانون باحث عن عمل بعد التقاعد (//om.s-oman.net/showthread.php?t=184110)

الغريب الاول 15/07/2005 03:35 PM

آخر دول العالم تصيغ قانون الخدمة المدنية/ قانون باحث عن عمل بعد التقاعد
 
بما اننا من اواخر دول العالم التى تصيغ قانون للخدمة المدنية كان يمكن الاستفادة من تجارب الاخرين
وتجنب السلبيات ولكن للاسف الشديد لم نجد في هذا لقانون مايفيد الموظف لافي حياته العملية ولا بعد تقاعده فمثلا عند التقاعد يحرم الموظف من جميع العلاوات وينظر فقط الى الراتب الاساسي: والذى
لايتعدى 280 ريال عماني= 100ريال قسط سياره=100 قسط بنك= 20ريال كهرباء=18 ممنوع الاكل ماء-
12ريال هاتف = 30 ريال بترول سياره المجموع= 280ريال +اكل من عند الجيران اذا عندهم اكل زائد+ ملابس اولادهم الزائده عن الحاجه+++++++ البطالة تنتشر عفوا نسيت باحث عن عمل..


:معصب: :معصب: : :) :( ملاحظه عادتا الموظف بعد التقاعد يحتاج الى الراحه ولكن هنا سوف يكون بــــــــــــــــــــــــ ــا حث عن عمل اوشحات0000000

المشرق العربي 15/07/2005 04:05 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الغريب الاول
بما اننا من اواخر دول العالم التى تصيغ قانون للخدمة المدنية كان يمكن الاستفادة من تجارب الاخرين
وتجنب السلبيات ولكن للاسف الشديد لم نجد في هذا لقانون مايفيد الموظف لافي حياته العملية ولا بعد تقاعده فمثلا عند التقاعد يحرم الموظف من جميع العلاوات وينظر فقط الى الراتب الاساسي: والذى
لايتعدى 280 ريال عماني= 100ريال قسط سياره=100 قسط بنك= 20ريال كهرباء=18 ممنوع الاكل ماء-
12ريال هاتف = 30 ريال بترول سياره المجموع= 280ريال +اكل من عند الجيران اذا عندهم اكل زائد+ ملابس اولادهم الزائده عن الحاجه+++++++ البطالة تنتشر عفوا نسيت باحث عن عمل..


:معصب: :معصب: : :) :( ملاحظه عادتا الموظف بعد التقاعد يحتاج الى الراحه ولكن هنا سوف يكون بــــــــــــــــــــــــ ــا حث عن عمل اوشحات0000000






أخي الكريم قبل أن تطرح حقوق المتقاعد بعد سنوات خدمه قضاها في خدمة الدوله وخرج منها صفر اليدين ومصيره حسبما ذكرت باحث عن عمل أو شحات أسأل أولا عن أوضاع الذين أنيط بهم وضع القوانيين التي تتعلق بأوضاع الناس وعن أوضاع من يعتمدوا هذه القوانيين ( مجلس الوزراء ) ستجد الهوه الشاسعه بين الطرفين فهذا ينظر إلى أحوال الناس كما ينظر لنفسه وبدون دراسه مسبقه عن الوضعيه التي سيؤل إليها المتقاعد بعد أحالته للتقاعد وبراتب 80 % من الراتب الاساسي حيث سيسقط عنه ما مقداره ثلاثة أرباع ما كان يتقاضاه في حين كان وهو يأخذ كامل الراتب والعلاوات ويادوب يدبر مصروفاته المعتاده فكيف سيكون وضعه ووضع أسرته بعد التقاعد وعلى هذا الحال في حين كان يفترض أن تكون حالته في وضع أفضل بعد أن قدم وأعطاء لوطنه طوال سنيين وحان الوقت أن يرتاح ويجني ثمار جهده الوطني :rolleyes: لكن تكلم من ؟ في وضع يسير بمقولة يوم تسلم ناقتي ما علي من رفاقتي :مفتر: وأختتم ما حك جلدك غير ظفرك 0 :(

الاندلسي 15/07/2005 04:55 PM

لااله الا الله في أحد في هذه الدنيا يكفيه راتب

بيرم 15/07/2005 04:59 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
أخي الكريم قبل أن تطرح حقوق المتقاعد بعد سنوات خدمه قضاها في خدمة الدوله وخرج منها صفر اليدين ومصيره حسبما ذكرت باحث عن عمل أو شحات أسأل أولا عن أوضاع الذين أنيط بهم وضع القوانيين التي تتعلق بأوضاع الناس وعن أوضاع من يعتمدوا هذه القوانيين ( مجلس الوزراء ) ستجد الهوه الشاسعه بين الطرفين فهذا ينظر إلى أحوال الناس كما ينظر لنفسه وبدون دراسه مسبقه عن الوضعيه التي سيؤل إليها المتقاعد بعد أحالته للتقاعد وبراتب 80 % من الراتب الاساسي حيث سيسقط عنه ما مقداره ثلاثة أرباع ما كان يتقاضاه في حين كان وهو يأخذ كامل الراتب والعلاوات ويادوب يدبر مصروفاته المعتاده فكيف سيكون وضعه ووضع أسرته بعد التقاعد وعلى هذا الحال في حين كان يفترض أن تكون حالته في وضع أفضل بعد أن قدم وأعطاء لوطنه طوال سنيين وحان الوقت أن يرتاح ويجني ثمار جهده الوطني :rolleyes: لكن تكلم من ؟ في وضع يسير بمقولة يوم تسلم ناقتي ما علي من رفاقتي :مفتر: وأختتم ما حك جلدك غير ظفرك 0 :(

وهل سمعت عن وزير تقاعد؟
معظمهم تم احالتهم الى رتبة مستشار. :ضحك:


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:48 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.