![]() |
هل نحن مخطئين عندما قمنا بالاتصال للإبلاغ عن فعل غير لائق بشاطىء القرم؟؟؟
الله يسلمكم قررنا انا وصاحبتى في هذا اليوم الخميس الموافق 23/6/2005 م ان نخرج للتنزهه و نروح ناكل أيس كريم في هذا اليوم الحار ، فإقترحت عليها ان ناخذ من محل الفواكة الاستوائية ومن هناك نذهب الى البحر وكانت الساعه الثامنة مساء وتوجهنا الى شاطىء القرم ..المهم شفنا منظر غريب يعنى عند مواقف السيارات عينك عينك شاب وشابه هم اشكالهم كانو من الوافدين يتحاضنو في الشارع وبصراحة استحي اقول ايش اللى شفته يعنى حركات بايخة وأفعال تخدش الحياء انا انصدمت بصراحة اول مره اشوف :eek: هذا المنظر يعنى على الهواء مباشره.. :D .. حتى مامسوين اعتبار حال السيارات اللى رايحة واللى جاية.. . وحتى كان فيه شباب عمانين داخل السياره يشوفو حركاتهم وعصبو وضربو ويلات في وجههم :معصب: حتى يوضوحو لهم انه هذا الافعال مازينه ولكن هم ولا حاسين انا شفت البنت كانت تدخن بشراهه ... .فقامت صاحبتى وكانت معصبة على الاخر :mad: وإتصلت بالطوارىء ( 9999)لأنه الحكاية زادت عن حدها لأنه بمجرد ماشافونا خارجين من السياره زادو من حركاتهم...المهم اعطت الشخص اوصاف السياره ورقمها وهو بدوره طبعا اخذ اسم صاحبتى.....وخرجنا ..فإقترحت لصاحبتى انه نتخبى بسيارتنا تحت الشجره ونراقب ايش يدور من بعيد. :شيطان: . لأنه كنا منتظرين الدورية الين تجي ونشوف ايش آخرة كل هذا..والحمدالله الدورية وصلت في دقائق قليلة ووقفو قدام سيارتهم وراحو لهم....وعطوهم شغلهم . :معصب: ...ولكن بعد شويه اتصل الشرطي في صاحبتى يخبرها انه الشاب والبنت نفو كل اللى قالته عنهم. :mad: .الحين صاحبتى كانها جالسة تلوم نفسها و تقولي كأني تسرعت لما بلغت عنهم.. قلت لها ليش ؟؟ قالت اخاف لاتكبر المسأله ويقلبوها ضدى وجلست توسوس ولما إتصلت باحدى صديقاتها حتى تشوف رايها اذا اللى سوته صح ام خطا ..قامت ولامت صاحبتى وجلست تقول لها انك تسرعتى والمفروض بالاول انه تنصحيهم ومالمفروض تروحي تتصلي بالطورايء ...نفس الوقت تضايقت تقول خايفه لايستدعوني في المركز لأنها ماتحب تدخل مراكز خوفا على سمعتها ..لأنها تشتغل في احدى الوزارات ....يعنى بالمختصر جلست توسوس..انا جلست اهديها واقولها لاتخافي انا راح اشهد معاك واقول كل اللى شفته...بس هى خلتنى في بيتى وراحت وهى متضايقه. :( .
اتمنى اقرأ آرائكم هل اللى سوته صاحبتى صح ام خطأ لأنى راح انقل لها ردودكم.......... ;) |
أمممممممم بصراحة ... رايي إنك لاعية بصدق :D
لانه وبكل صراحة موضوع كهذا هو في الأول والأخير موضوع شخصي .. ثم أنه لا يعقل كل ما وقعت حادثة لأتفه الأسباب نقوم بطرحها في السبلة ... السموحة على كلامي أختي الفاضلة ولكن.. هذا نقدي إليك وهذا ما يعرف بالنقد البناء تحياتي ... :) |
بل تصرفتي بطبيعتك..واحييك تصرفك..
ولا يحق لأي قانون ان يعاتبك تصرفك هذا.. الرسالة هنا..تصرف رجالات الشرطة..فمعنى البلاغ ووضوحه ومجيئهم للتصرف حيال البلاغ يعني عدم رضى النظام بشيء كهذا.. ولك التمسك بقولك كونك لا تربطك بالقضية شيء وما تصرفك الا حفاظا على الحياء العام.. كثّر الله من أمثالك.. |
صح
الساكت عن الحق شيطان اخرس جزاكم الله خيرا ووفقكم الله تعالى فيما تسعون اليه من خير |
تصرف سليم ولكن
|
أنا أقول : أبعدي عن الشر وغنيله ..
فيه حد يحافظ على القانون .. وخصوصا أنك بنت فلماذا تعرضي نفسك للشر .. يمكن المسألة تضر بك .. |
سبحان الله هذا النوع من الناس يتعمد يسوي هالحركات في الاماكن اللي يرتادها الشباب .. وهذه مو أول مرة ولا أول مكان يصير فيه هالحركات .. يريدوا يخربوا شبابنا ..
اللهم دمرهم ودمر كل من أرادنا أو اراد الاسلام بسوء |
احيكن على هذي الشجاعة.........
تستاهلوا خمس النجوم ( من راى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم ستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان) صدق الرسول صلى الله عليه وسلم |
شفنا مثل ماشفتى اكثر من مرة وسكتنا وقلنا احنا مالنا طالما الامر داخل السيارة ......... :D :D |
اقتباس:
انتي مالك ومالهم طالما لم يظروك بسوء . خليهم على راحتهم يمكن يفتكروا قوانين البلد مثل بلدانهم . بس ماصدقتوا شفتوا شيئ الا ونشرتوه!!! والله انكم حساد. :confused: |
زين سويتي انتي وزميلتك هذيلا مفكرينها سايبه نحن بلد اسلامي ولنا تقاليدنا وهم عليهم اقصد الوافدين ان يحترموا تقاليدنا واعرافنا
والظاهر انهم يفكرونها شيكاغوا ولا لوس انجلس بس الشرطه لهم بالمرصاد والقوانين لا تسمح بمثل هكذا افعال تخدش الحياء العام او تكون خارج الاعراف |
واجد منه ذا الشي في كل مكان
بس ياويل الواحد اذا تكلم |
اقتباس:
|
اقتباس:
|
اقتباس:
|
اقتباس:
|
اقتباس:
|
اقتباس:
|
اقتباس:
|
اقتباس:
|
اقتباس:
|
اقتباس:
|
من راء منكم منكرا فليغيره.... )
بس ليش تروحوا الشاطي لحالكم !! ترا الجماعة شافوكم لحالكم وبدون رجال ، قالوا بنزودها !!! فهمتوا شي ... !! |
[/B]"من راى منكرا فليغيره بيدة فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذالك اضعف الايمان "
|
اقتباس:
|
اقتباس:
من اللي أتصل؟؟؟؟الشرطي اللي بسيارة الدوريه أو الشرطي اللي بمركز الطواري؟؟؟؟؟ والرقم رقم ثابت أو متنقل :D ؟؟؟؟؟؟ عشان أشوف حرص رجال الشرطه. |
والنعم في صاحبتك
هذا هو الطلوب :) الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قدر المستطاع بارك الله فيها وتصرفها سليم عموما انا مرين من هناك مع ربيعي بس ماشفت شي :شيطان: لكن لو كنت شايف ذي الفلم كنت بنزل لهم ... فهذا واجبي ;) |
رجال الشرطة المفروض يتصرفوا تصرف اكثر من كذيه ~~
يعني في هذه الحاله اعتبروا بلاغك بلاغ كاذب ، وحمّلوك وزميلتك المسئؤوليه كاملة . أعلمك لو كان المقصود مواطنيين لتصرفوا معهم تصرف اخر ، لكن بسبب انهم اجانب تغير الاسلوب .. بارك الله فيكم اخواتي ,,, لا تسكتن على مثل تلك اعمال ,, :) |
نعم الفعل أختي ..
اقتباس:
|
بأعلى صوت أقول لك أختي ولزميلتك ، بارك الله فيكن
والرجاء أن توصلي لزميلتك تحياتي الخاصة أنا أحد رواد السبلة جيران فون :مفتر:
وعلينا أن لا نجعل مثل هذه المواقف السخيفة تمر علينا بسهولة بل يجب علينا محاربتها وبصرامة ومرة ثانية : أن ما أقدمت عليه زميلتك هو عين الصواب فجزاها الله خيرا. ................. أما أصحاب الردود المعارضة على هذا التصرف من أختنا الفاضلة ، فأقول له زن كلامك قبل الكتابة :mad: |
اظن ان الموضوع شخصي شوية لكن
بو سويتوه صح وابو الصح. وسلمتم! |
اقتباس:
|
اقتباس:
وحنوه مارحنا في ساعة متأخره بل العكس كان الساعة ثمانية وهناك عوائل ... :مفتر: .. |
اقتباس:
|
اقتباس:
بصراحة حنوه ماصدقنا انه الشرطة تجي في دقائق قليلة انا كنت متوقعه انه ينتظرو كم بلاغ وبعدين يجيو :p ..الحمدالله الشرطة طلعت في خدمة الشعب :شيطان: |
اقتباس:
|
اقتباس:
|
المشاركة الأصلية بواسطة عضو متميز سابق
اما صح انك لاعية!!! انتي مالك ومالهم طالما لم يظروك بسوء . خليهم على راحتهم يمكن يفتكروا قوانين البلد مثل بلدانهم . بس ماصدقتوا شفتوا شيئ الا ونشرتوه!!! والله انكم حساد. اقتباس:
|
اقتباس:
مشكووووووووور اخى وجزاك الله الف خير على ردك الجميل والذي يحمل معاني كثيره ..الحمدالله الحين اطمئنيت وراح اوصل ردودكم القيمة... واقولها اللى سويتيه ماخطأ بل عين الصواب ;) |
اقتباس:
مشكووووووووور اخى وجزاك الله الف خير على ردك الجميل والذي يحمل معاني كثيره ..الحمدالله الحين اطمئنيت وراح اوصل ردودكم القيمة... واقولها اللى سويتيه ماخطأ بل عين الصواب ;) |
اقتباس:
ويمكن تكون خطيبته ولا زوجته ولا حتى GIRL FRIEND هو حر وما اعتقد ان الشرطة راح تسوي لهم اي شيئ طالما لم يسيؤوا لأحد. عاد انتي وصاحبتك صح انكم فاضييين . :ضحك: :ضحك: |
اقتباس:
الظاهر عليه الاخ متأثر كثير ببلاد الغرب :p |
يرفع للمزيد من الفائده 0
|
اقتباس:
ثنكس ثنكس... :D |
الأخت الكريمة.. لك ولزميلتك أزكى التحية وأنداها... نحن يا أخية لم نزل نفتخر بنعمة الله علينا : بلدة طيبة ورب غفور سجايا حميدة وخصال زكية ونفوس امتد إليها صفاء الهواء المتهادي بين الجبل والبحر ... تلك التي استحققنا بها الثناء من مبعوث رب العالمين لكن دوام الحال من المحال، وما فسد الحال إلا حين سمحنا لنفايات بعض البشر من حولنا أن تسمم نقاءنا الذي عشنا فيه، فأصبح رؤية تلك النفايات بيننا أمرا عاديا جدا وأكثر من عادي... لكن ما يبشر بخير، وجود نفوس لها صفاء الفطرة ، وحلاوة الذوق السليم، وحسن المبادرة في تغيير إلى الأفضل، وما قمت به أنت وزميلتك من هذا الباب.. قولي لها : لتكن نفسك مطمئنة، وليكن قلبك خافقا لا بالأسف، بل بطمأنينة وادعة كخفق ورقات الشجر مع تهادي نسيم الصباح....... لقد تصرفت بمبدأ ، وانطلقت من قناعة، وتلك القيمة الحقيقية للإنسان الكريم... لكنَّ التقدير والإحترام..وعطر التحايا ودام الجميع بخير :) :) :) |
اقتباس:
|
أحييك أختي الكريمة على حسك الجميل وغيرتك على خدش الذوق العام في بلادنا .. ولو كان الشرطي متمكنا لبقا لعرف كيف ينتزع الإعتراف من أولئك لئلا يقومو بتكرار فعلتهم تلك ..
أشكركم على صنيعكم .. |
اقتباس:
|
أحيي فيكم هذة الروح أختي وخوفكم على دينكم
وبصراحة تصرف في عين المنطق |
عمل جميل ولكن لكونك امراه ما كان يفترض بك ان لا تعملي ما عملتي لانكك عرضتي نفسك لسين جيم ومركز شرطه وربما ازعاج السلطات و ا زعاج راحة الاخرين خاصه ما اذا نفيا بشده وانه تدخل في حياتهم الشخصيه وحول الموظوع الى المحكمه وطالبا بتعويض عن ازعاجهم وعن الوقت الذي ضاع لاجل الاستدعاء وغيره هذا غير خسارتكن للقضيه هذا اذا كانا من عموم السواح اما لو كانا من رجال الاعمال او ما شابه ذالك فلموظوع اطول من ذالك لان فيه محامي وووو ليش كل هذا يااختي يعني الشرطه ما عارفه روحي شوفي الشواطى روحي شوفي الفنادق ما بس معنى في كل مكان في الوطن العربي انا ما الومك لكن فتحتي لنفسك ابواب انتي في غنى عنها الباب الي يجي منه الريح سده وستريح جات على الاجانب تراهم اجانب شوفي العمانيين ايش يسويو
هذا غير السكارا غير المراقص غير القنوات الفظائيه غير العمانيات الي موجودات في اعمال الله يعلم عنها وانت ايظا تعلمي عنها وكل العمانيين يعلمو عنها انا عارف قصدك شريف بس صدقيني تراه وجاع راس احسن لك روحي بيتك وحافظي على اولادك وخوتك ونصحيهم بالتي احسن لان اليوم غير كذاك ما ينفع ما في شي بالقوه تحياتي لك واتمنى انه يعترف واتمنى ان تنتهي القضي في ابسط شي لان اليوم غير الامس وانتي بنت ما تستاهلي كل هذا التبهذل لو ولد كان فاضي ما عنده شي وما يضره شي وانا اايد حتى الولد يبتعد ويترك للامن شغله احسن له خاصه اذا ممكن اتفادى المشكله تحايتي اخيك وطني جدا |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:12 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.