سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة ترويح القلوب (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=12)
-   -   إخواني في الله .. (//om.s-oman.net/showthread.php?t=180111)

al3ndleeb 20/06/2005 11:13 AM

إخواني في الله ..
 
بسم الله الرحمن الرحيم
.................................................. ................................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني في الله ..
أقدّم إليكم رسالة دعوية تحث على فهم آيات القرآن وترك الأغاني ..
وأدعوا الله أن يبارك في هذا العمل ..
إليكم نص الرسالة ..

أصبحت الأغاني في حياتنا كالماء الذي نشربه ! لكن ماذا لو علمنا أن هذا الماء منقى من مياه المجاري !!
هذه الأغاني تعرض وبكل بساطة أقوال خاطئة تناقض مبادئنا و معتقداتنا ولا سيما أخلاقنا .. إلا أنها أخرجت بشكل جذّاب جدا ً لدرجة أننا أصبحنا نخلط بينها وبين الماء الصافي العذب !
أعرض لكم بعض ما أقصده .. انظروا إلى الفرق !

-- عيشالك أحلى سنين من عمري يا ضي العين --
قال تعالى : (( قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين ))

-- بوسة من عندك حبيبي تسوى عندي الدنيا كلها –
قال صلى الله عليه وسلم (( ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها )) رواه مسلم

--احبك والقمر يشهد ونجم الليل ياروحي ... احبك وتشهد النحمه احبك وتشهد اجروحي --
قال تعالى (( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم))

-- يا نور عيوني مهما يلوموني--
قال تعالى (الله نور السماوات والأرض، مثل نوره كمشكاة فيها مصباح، المصباح في زجاجة، الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية، يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار، نور على نور، يهدي الله لنوره من يشاء، ويضرب الله الأمثال للناس والله بكـل شئ عليم)


-- كلما قيل النهاية بين الأحباب الرحيل .. قلت أحبه حيل --
أتاني جبريل، فقال: ((يا محمد عش ما شئت فإنك ميت، و اعمل ما شئت فإنك مجزي به، و أحبب من شئت فإنك مفارقه، و اعلم أن شرف المؤمن قيام الليل، و عزه استغناؤه عن الناس ))


بما أن الرسالة تختلف في حالة الغناء عنها في حالة تلاوة القرآن فلابد أن نختار نحن ذوي العقول النيرة الرسالة التي نريد أن نحملها ، هل نريد أن نحمل رسالة من تأليف شياطين الإنس أم نريد أن نحمل الرسالة الإلهية ؟ الخيار يعود لنا فنحن أصحاب القرار والقادرين على اتخاذه ..

إذا أردت أن تعرف نتيجة قرارك فتعال معي نجول في رحاب هذه الحقيقة الغيبية ..
عند دخول المؤمنين الجنة ينادي منادي أين الذين كانوا ينزهون أسماعهم وأنفسهم عن مجالس اللهو ومزامير الشيطان ؟! أسكنوهم رياض المسك .. ثم يقول الله لملائكته إن عبادي كانوا يحبون الصوت الحسن في الدنيا فيدعونه من أجلي .. فأسمعوا عبادي .. فيأخذون بأصوات تسبيح وتكبير لم يسمعوا بمثله قط .. ويرسل ربنا ريحاً تهز ذوائب الأغصان
فتثير أصواتاً تلذ لمسمع الإنسان كالنغمات بالأوزان ..

فهل بعد ذلك من خير؟؟؟

* ابو جاسم * 20/06/2005 11:16 AM

الله يعينا على ترك المنكرات ~~


مشكور اخوي !!


:)

بقــايا عطــر 20/06/2005 11:17 AM

جزاك الله خير ~ لك الثواب والأجر ان شاء الله

:)

دنيا الشوووق 20/06/2005 11:55 AM

جزاك الله الف خير وجعله في ميزان حسناتك

al3ndleeb 20/06/2005 04:46 PM

قال تعالى (الله نور السماوات والأرض، مثل نوره كمشكاة فيها مصباح، المصباح في زجاجة، الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية، يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار، نور على نور، يهدي الله لنوره من يشاء، ويضرب الله الأمثال للناس والله بكـل شئ عليم)

حيرانة 20/06/2005 06:54 PM

العندليب.
.
.


جزاك الله خيراً على هذه الافادة.
.
.



بارك الله فيك..

مدفع السبله 20/06/2005 06:56 PM

مشكور يووووووووو صاحب الموضوع

محلى الجلسة 20/06/2005 07:04 PM

بارك الله فيك اخي,,, :)

{THE ROCK} 20/06/2005 07:14 PM

أخي العزيز العندليب
مشكور موضوع حلو

دعوة المظلوم 20/06/2005 08:21 PM

الشكر الجزيل لك اخي

رائعة 20/06/2005 10:58 PM

الله
ما أجمل أن أرى من ينشد السعادة لأخوته
جزيت خيرا
:) :) :)

ظلال الهاجري 20/06/2005 11:04 PM

رائع :)


بارك الله فيك :)

عثرات 21/06/2005 12:52 AM

سلمت يداك على هذا الطرح الجميل .........

وعسى العندلـــــــــــــــــــ يب يصدح صوته دائماً بذكر الله .

جُزيت خيراً أخي ....

سكووون 21/06/2005 01:44 AM

خير اخوانكم الناصح لكم..
 
..شكرا لك اخي...بارك الله فيك.. :) :) :)


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:54 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.