سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   LBC: إختطاف دبلوماسي عماني في بغداد والسلطنة تنفي (//om.s-oman.net/showthread.php?t=176588)

مفلس 24/05/2005 05:24 PM

إختطاف دبلوماسي عماني في بغداد
 
أكدت قناة LBC اللبنانية إختطاف دبلوماسي عماني من مقر سكنه في بغداد بدون توضيح أي تفاصيل .. الخبر كان قبل قليل (6 المساء)

الفجر الزاحف 24/05/2005 05:27 PM

وهل تم ذكر منصبه أو أسمه؟؟؟؟؟؟

أعانه الله وفك عليه ضيقه -إن صح الخبر-

مفلس 24/05/2005 05:28 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الفجر الزاحف
وهل تم ذكر منصبه أو أسمه؟؟؟؟؟؟

أعانه الله وفك عليه ضيقه -إن صح الخبر-

لم تذكر اي تفاصيل

المشرق العربي 24/05/2005 05:56 PM

أيش مودنه بغداد هوه هذا الدبلماسي لعماني :confused: ما واسعتنه عمان :rolleyes:
بعده لو ملتحق برجال المقاومه كا ن يمكن يكتب عنه كلمتين حلوات في سبلة العرب لكن كان جراده شاويه روحها يتحمل مسؤليته وحده 0 :rolleyes:

علوان222 24/05/2005 08:31 PM

اللي اعرفه لا يوجد حد في السفاره من يوم ما بداءت الحرب , ولا يكون من حراس السفاره من المؤظفين المحليين وقالوا دبلوماسي عماني ترى الاعلام يضخم الاخبار احيانا .

قادربخش 24/05/2005 08:50 PM

ما دام اختلط الحابل بالنابل يا علوان222 وكل واحد دخل واشتهر من بوابة بغداد
ايش رأيك حنا العمانيين نشتهر وندخل من نفس البواية اقل شيىء بالدبلوماسي
اللهم فك أسر بو عدي

المحضوفي 24/05/2005 09:25 PM

اعانة الله واعان ذوية

شردا 24/05/2005 09:39 PM

جنى على نفسه وكما قال المشرق العربي جرادة شاوية نفسها...... يعني بالله عليك احوال مثل احوال العراق تسمح بوجود قنصل ولا سفير عماني ........ كان الجيش والشرطة ما قادرة تحمي نفسها فكيف يأمن سفير ما على نفسه في ظل هذه الاوضاع

القحطاني 24/05/2005 10:17 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة قادربخش
ما دام اختلط الحابل بالنابل يا علوان222 وكل واحد دخل واشتهر من بوابة بغداد
ايش رأيك حنا العمانيين نشتهر وندخل من نفس البواية اقل شيىء بالدبلوماسي
اللهم فك أسر بو عدي

العمانيون لا تنقصهم الشهرة حتى يتواجدوا في بغداد الرشيد في مثل هذه الظروف العصيبة .. فقد جاب العمانيون غمار البحار ووصلت أساطيلهم الارض الجديدة ( أمريكا ) في وقت لم يكن للآخرين أي ذكر .. وحكم العمانيون حتى أقاصي شرق افريقيا ، ووصلت اساطيلهم الصين ، والهند والبصرة ، وكان الأسطول العماني في يوم من الأيام من أكبروأقوى الأساطيل البحرية في العالم ، كيف لا وقد هزم حينها أكبر مستعمر في ذلك الوقت ( البرتغاليين ) إقرأ التاريخ لتعرف من هم العمانيون .

om-an 24/05/2005 10:33 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القحطاني
العمانيون لا تنقصهم الشهرة حتى يتواجدوا في بغداد الرشيد في مثل هذه الظروف العصيبة .. فقد جاب العمانيون غمار البحار ووصلت أساطيلهم الارض الجديدة ( أمريكا ) في وقت لم يكن للآخرين أي ذكر .. وحكم العمانيون حتى أقاصي شرق افريقيا ، ووصلت اساطيلهم الصين ، والهند والبصرة ، وكان الأسطول العماني في يوم من الأيام من أكبروأقوى الأساطيل البحرية في العالم ، كيف لا وقد هزم حينها أكبر مستعمر في ذلك الوقت ( البرتغاليين ) إقرأ التاريخ لتعرف من هم العمانيون .


لا نريد ماضي وتاريخ فقط، نريد حاضرا

T4fast 24/05/2005 11:24 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القحطاني
العمانيون لا تنقصهم الشهرة حتى يتواجدوا في بغداد الرشيد في مثل هذه الظروف العصيبة .. فقد جاب العمانيون غمار البحار ووصلت أساطيلهم الارض الجديدة ( أمريكا ) في وقت لم يكن للآخرين أي ذكر .. وحكم العمانيون حتى أقاصي شرق افريقيا ، ووصلت اساطيلهم الصين ، والهند والبصرة ، وكان الأسطول العماني في يوم من الأيام من أكبروأقوى الأساطيل البحرية في العالم ، كيف لا وقد هزم حينها أكبر مستعمر في ذلك الوقت ( البرتغاليين ) إقرأ التاريخ لتعرف من هم العمانيون .


وينها الاساطيل اليوم؟؟؟؟؟
و زيادة .. السفن التقليدية في مدينة صور راح تختفي !

اقولك .. تابع الاحلام الوردية.

المختبر العلمي 25/05/2005 12:08 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة شردا
جنى على نفسه وكما قال المشرق العربي جرادة شاوية نفسها...... يعني بالله عليك احوال مثل احوال العراق تسمح بوجود قنصل ولا سفير عماني ........ كان الجيش والشرطة ما قادرة تحمي نفسها فكيف يأمن سفير ما على نفسه في ظل هذه الاوضاع



الذي أعرفه ومتأكد منه بأن السفارة العمانية بالعراق مغلقة قبل الحرب بأيام قليلة, فمن أين هذا الدبلوماسي المخططف ؟

**عامر** 25/05/2005 12:13 AM

المشرق العربي وشردا، اللي في سفارة عمان بالعراق أشرف ممن يطبل للارهابيين في العراق.

Farewell 25/05/2005 01:05 AM

العماني وتواجده سواء بالعراق أو غيره مثله مثل غيره وربما يكون الخبر صحيح بما أنه كالعاده أخبارنا نسمعها من وسائل إعلام خارجية فنحن في إنتظار الاثبات أو النفي من وسائل الاعلام العمانية

خلاص 25/05/2005 01:28 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Farewell
العماني وتواجده سواء بالعراق أو غيره مثله مثل غيره وربما يكون الخبر صحيح بما أنه كالعاده أخبارنا نسمعها من وسائل إعلام خارجية فنحن في إنتظار الاثبات أو النفي من وسائل الاعلام العمانية


عب انتظر لين العيد الجماعه ما عندهم خبر :ضحك:

المعتضد 25/05/2005 01:40 PM

الخبر موجود بالنص في موقع الـ CNN

Gunmen Tuesday kidnapped Nassir Sa'ed Al-Sayfi, an employee of Oman's embassy in Baghdad, the Iraqi Interior Ministry said Tuesday. "He was kidnapped from his house by unknown gunmen in a black BMW," the ministry said.

الرابط
http://edition.cnn.com/2005/WORLD/me...ain/index.html

المشرق العربي 25/05/2005 02:04 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عامر المعمري
المشرق العربي وشردا، اللي في سفارة عمان بالعراق أشرف ممن يطبل للارهابيين في العراق.




لاتسي لقبيله عربيه عريقه ولا سير غير أسمك :rolleyes: هل من يقاوم أحتلال بلاده يسمى أرهابي :confused: :rolleyes:

AS_2 25/05/2005 02:14 PM

ناصر سعيد السيفي

مفلس 25/05/2005 02:30 PM

الله يفك أسره ويرجعه لأهله من كان يكون

المشرق العربي 25/05/2005 02:40 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المعتضد
الخبر موجود بالنص في موقع الـ CNN

Gunmen Tuesday kidnapped Nassir Sa'ed Al-Sayfi, an employee of Oman's embassy in Baghdad, the Iraqi Interior Ministry said Tuesday. "He was kidnapped from his house by unknown gunmen in a black BMW," the ministry said.

الرابط
http://edition.cnn.com/2005/WORLD/me...ain/index.html







عليك بترجمته للغة الدوله الرسميه قبل أنزاله وذلك بموجب القوانيين السائده في البلاد 0 :شيطان:

seebawi 25/05/2005 03:30 PM

الخبر غير صحيح.................
 
من وكالة الأنباء العمانية:
مسقط فى 25 مايو/العمانية/ نفى مصدر مسئول بوزارة الخارجية اليوم ما تناقلته بعض المصادر عن اختطاف دبلوماسى عمانى فى العراق0

وقد اكد المصدر عدم وجود اى دبلوماسى عمانى فى جمهورية العراق خلال هذه الفترة

سماء الشرق 25/05/2005 04:19 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة seebawi
من وكالة الأنباء العمانية:
مسقط فى 25 مايو/العمانية/ نفى مصدر مسئول بوزارة الخارجية اليوم ما تناقلته بعض المصادر عن اختطاف دبلوماسى عمانى فى العراق0

وقد اكد المصدر عدم وجود اى دبلوماسى عمانى فى جمهورية العراق خلال هذه الفترة





إذا snn تريد بهذا الخبر الايقاع بعمان في الصراع الدائر في العراق 0

JEFARA 25/05/2005 04:31 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة om-an
لا نريد ماضي وتاريخ فقط، نريد حاضرا


ماضي غير والحاضر غير

الثلوج الحارقة 25/05/2005 04:40 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المعتضد
الخبر موجود بالنص في موقع الـ CNN

Gunmen Tuesday kidnapped Nassir Sa'ed Al-Sayfi, an employee of Oman's embassy in Baghdad, the Iraqi Interior Ministry said Tuesday. "He was kidnapped from his house by unknown gunmen in a black BMW," the ministry said.

الرابط
http://edition.cnn.com/2005/WORLD/me...ain/index.html

اقتباس:

من وكالة الأنباء العمانية:
مسقط فى 25 مايو/العمانية/ نفى مصدر مسئول بوزارة الخارجية اليوم ما تناقلته بعض المصادر عن اختطاف دبلوماسى عمانى فى العراق0

وقد اكد المصدر عدم وجود اى دبلوماسى عمانى فى جمهورية العراق خلال هذه الفترة

غريبة محطة سي ان ان تذكر أسم الرجل ( ناصر بن سعيد السيفي ) موظف بالسفارة العمانية ، وعلى لسان متحدث وزارة الداخلية العراقية بقوله :"انه اخططف من منزله في سيارة بي ام دبليو سوداء اللون من قبل مسلحين مجهولين ... وفي المقابل وزارة الخارجية العمانية تنفي من خلال مصدرها هذا الخبر .


بأنتظار المشرق العربي .. ليفسر لنا السبب!!!!!!! ، وينور رواد السبلة بالحقيقة ..

الفارط 25/05/2005 04:43 PM

السلطنة تنفي أختطاف دبلوماسي عُماني في العراق
 
نفى اختطاف دبلوماسى عمانى فى العراق


مسقط فى 25 مايو/العمانية/ نفى مصدر مسئول بوزارة الخارجية اليوم ما تناقلته بعض المصادر عن اختطاف دبلوماسى عمانى فى العراق0

وقد اكد المصدر عدم وجود اى دبلوماسى عمانى فى جمهورية العراق خلال هذه الفترة

بينتيوم 25/05/2005 04:45 PM

المصدر لو سمحتوا
ولا ممكن نشوف الجرائد بكره

الفارط 25/05/2005 05:29 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بينتيوم
المصدر لو سمحتوا
ولا ممكن نشوف الجرائد بكره

المصدر وكالة الانباء العُمانية

المشرق العربي 25/05/2005 05:48 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الثلوج الحارقة
غريبة محطة سي ان ان تذكر أسم الرجل ( ناصر بن سعيد السيفي ) موظف بالسفارة العمانية ، وعلى لسان متحدث وزارة الداخلية العراقية بقوله :"انه اخططف من منزله في سيارة بي ام دبليو سوداء اللون من قبل مسلحين مجهولين ... وفي المقابل وزارة الخارجية العمانية تنفي من خلال مصدرها هذا الخبر .


بأنتظار المشرق العربي .. ليفسر لنا السبب!!!!!!! ، وينور رواد السبلة بالحقيقة ..




موه سمعت عن المشرق العربي ناطق رسمي بأسم وزارة الخارجيه :مفتر: لكن أقدر أعطيك تحليل خاص :)

ALHAQ ALMUBIN 25/05/2005 06:11 PM

ربما ليس دبلوماسي وانما مواطن عماني

القحطاني 25/05/2005 06:50 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة om-an
لا نريد ماضي وتاريخ فقط، نريد حاضرا

أخي العزيز .. من ليس له ماضي فليس له حاضر ، والأمم لا تعيش فقط بحاضرها ..

الجامودي 25/05/2005 06:53 PM

انا اصدق lbc

اعتقد المحطة اصدق من حكومه عمان تعودنا كذب........

القحطاني 25/05/2005 06:55 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة T4fast
وينها الاساطيل اليوم؟؟؟؟؟
و زيادة .. السفن التقليدية في مدينة صور راح تختفي !

اقولك .. تابع الاحلام الوردية.

أخي العزيز .. الأيام دول ( وتلك الأيام نداولها بين الناس ) ولكل زمان رجاله .
والأحلام الوردية طيف من الأمل يعيشه الإنسان ، وعليه فليس هناك بأس من أن نحلم ونسعى لتحقيق
الحلم .

المشرق العربي 25/05/2005 07:06 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مفلس
أكدت قناة LBC اللبنانية إختطاف دبلوماسي عماني من مقر سكنه في بغداد بدون توضيح أي تفاصيل .. الخبر كان قبل قليل (6 المساء)






صاك طلعت مفلس :) لكن ما أنا قائل هذا كلام وزارة الخارجيه :) لايكون لمخطوف أمريكي أو صهيوني :rolleyes: هذيلاك بيقلبوا الدنيا فوق تحت حتى يفرج عنه :) :rolleyes:

Omani_Moon 25/05/2005 07:07 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القحطاني
أخي العزيز .. من ليس له ماضي فليس له حاضر ، والأمم لا تعيش فقط بحاضرها ..

مقولـة أستهلكـت و انتهى زمنها... :o
فالعالم بنهظته و تطوره لا يعترف بالماضي بل بالعلم فقـط.. :rolleyes:
و الا فهـل لبلـد لا يزيـد عمره عن الـ300 عام كأمريكا أن يصبـح أقوى قوة عظمـى في العالم... فأين ماضيهم مع هذا الحاضـر.. :rolleyes:

و ماذا عن أستراليـا التي أصبحت واحـدة من أكثر الدول تطورا من حيث الاقتصـاد و التعليم... و أصبحت دولة يشار اليها بالبنان... مع ان عمرها لا يزيـد عن الـ100 عام.. ;)

كفاية أحلامكـم يا نائميـن في المكيـف... هذولاك مال أيام زمان أيام الاساطيل و التجارة ما كانوا يقولوا ما نروم نطلع برع المكيف... ماكانوا ليترددوا في الترحال من أجل لقمة العيش و ما كانوا ليقولوا هين وظائفنا يا حكومة!!! :o


فرق فرق فرق

القحطاني 25/05/2005 07:22 PM

أخي العزيز Omani-Moon
لم يقل أحد ان نتعلق بالماضي ونجلس داخل الغرف المكيفة ، ونقول يا سماء أمطري ، ويا أرض أرتوي ، وأنبتي وأحصدي ثم أطعمينا.. ما قصدته أن نعمل ونجتهد لنصل إلى ماوصل إليه من كان قبلنا وبالطبع كان ذلك بعلمهم وعملهم وبهمتهم وعزيمتهم وحبهم لدينهم وأوطانهم ، ولا ارى في تلك المبادئ ما يشين إذا أسقطناها على حاضرنا ..
وأرى أن لا نسترسل في ردود جانبية خارجة عن لب الموضوع المطروح لكي لا ينحى منحا آخر ..
وتسلم أخي ..

Omani_Moon 25/05/2005 07:24 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القحطاني
أخي العزيز Omani-Moon
لم يقل أحد ان نتعلق بالماضي ونجلس داخل الغرف المكيفة ، ونقول يا سماء أمطري ، ويا أرض أرتوي ، وأنبتي وأحصدي ثم أطعمينا.. ما قصدته أن نعمل ونجتهد لنصل إلى ماوصل إليه من كان قبلنا وبالطبع كان ذلك بعلمهم وعملهم وبهمتهم وعزيمتهم وحبهم لدينهم وأوطانهم ، ولا ارى في تلك المبادئ ما يشين إذا أسقطناها على حاضرنا ..
وأرى أن لا نسترسل في ردود جانبية خارجة عن لب الموضوع المطروح لكي لا ينحى منحا آخر ..
وتسلم أخي ..

:):):)

الثلوج الحارقة 25/05/2005 07:45 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
موه سمعت عن المشرق العربي ناطق رسمي بأسم وزارة الخارجيه :مفتر: لكن أقدر أعطيك تحليل خاص :)



تحليل خاص ولا عام مايهم ... المهم نبي تحليل وبالطريقة واللهجة العمانية .. ومن المدرسة الثقافية للمشرق العربي
:) :)

قاهر الخوف 25/05/2005 08:05 PM

تو نتوه مصدقين LBC و CNN عجب؟! تراهم نوبا مرات يخمسو ولكن ذي الأيام أشوفه التخميس واجد منه وما بس هم اللي يخمسو.

T4fast 25/05/2005 10:01 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القحطاني
أخي العزيز .. الأيام دول ( وتلك الأيام نداولها بين الناس ) ولكل زمان رجاله .
والأحلام الوردية طيف من الأمل يعيشه الإنسان ، وعليه فليس هناك بأس من أن نحلم ونسعى لتحقيق
الحلم .


اين السعى!!!! :mad:

السيدة ملعقة 26/05/2005 08:44 AM

:rolleyes:

البدر المنير 26/05/2005 12:28 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المختبر العلمي
الذي أعرفه ومتأكد منه بأن السفارة العمانية بالعراق مغلقة قبل الحرب بأيام قليلة, فمن أين هذا الدبلوماسي المخططف ؟

قبل عدة أشهر وبعد ان تولى علاوي رئاسة العراق -مؤقتا- قدم السفير العراقي اوراقه الى السلطنة ، ولكن لا اعرف هل تم تعيين سفير او منسق للسفارة العمانية بالعراق ؟

اتمنى ان هذا لم يحدث حتى تستقر الامور بالعراق ويتم كتابة الدستور واجراء الانتخابات نهاية العام ليكون هناك تمثيلا كاملا لكافة اطياف الشعب العراقي ليعود الامان والاطمئنان الى هذا البلد الممزق !

hgsdt 26/05/2005 08:31 PM

وليش يختطفوني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إيش مسويبهم؟!!
أنا لا سفير ولا اشتغل في السفارة.
الحمد لله أنا بخير.
ولكن هذي أشاعات وصلت ال cnn بطريقة ما ادري كيف!!

hgsdt 26/05/2005 08:34 PM

إذا جاءكم فاسق

^No FeaR^ 26/05/2005 09:00 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة hgsdt
وليش يختطفوني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إيش مسويبهم؟!!
أنا لا مختطف ولا اشتغل في السفارة.
الحمد لله أنا بخير.
ولكن هذي أشاعات وصلت ال cnn بطريقة ما ادري كيف!!

انت ناصر سعيد السيفي ؟؟ :eek: :بلابلا:

شردا 26/05/2005 09:39 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة hgsdt
وليش يختطفوني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إيش مسويبهم؟!!
أنا لا مختطف ولا اشتغل في السفارة.
الحمد لله أنا بخير.
ولكن هذي أشاعات وصلت ال cnn بطريقة ما ادري كيف!!


سعادة السفير...... هل انت مختطف :D (عاد ما سؤال) وترى متى تم فتح سفارة عمانية بالعراق

hgsdt 26/05/2005 10:06 PM

يا شردا احترم مشاعر غيرك. أنا ما اتغربت منشان تتهكم علي انت وامثالك. بس فكر في الناس اللي تعرفني كيف شعورهم لما قرو الاخبار في السبلة.
عموما انا بصعوبة اكتب لكم هالسطرين لان البلد ما فيها امان. وانا اتصلت عمان وطمنتهم. وكلام الخارجية العمانية صح. واشكرو ربكم على الامان في عمان. والله يقرب اليوم اللي ارجع فيه.

شردا 26/05/2005 10:23 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة hgsdt
يا شردا احترم مشاعر غيرك. أنا ما اتغربت منشان تتهكم علي انت وامثالك. بس فكر في الناس اللي تعرفني كيف شعورهم لما قرو الاخبار في السبلة.
عموما انا بصعوبة اكتب لكم هالسطرين لان البلد ما فيها امان. وانا اتصلت عمان وطمنتهم. وكلام الخارجية العمانية صح. واشكرو ربكم على الامان في عمان. والله يقرب اليوم اللي ارجع فيه.


ليش متحامل اعتبرت سؤالي مثل سؤالك للنائم هل انت نائم مع استحالت استخدام المخطوف للانترنت
ولكن انا الى الحين ما مصدقه انك السفير خبرني هل انت ناصر السيفي حقا

خليفة عايل 26/05/2005 10:42 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة hgsdt
يا شردا احترم مشاعر غيرك. أنا ما اتغربت منشان تتهكم علي انت وامثالك. بس فكر في الناس اللي تعرفني كيف شعورهم لما قرو الاخبار في السبلة.
عموما انا بصعوبة اكتب لكم هالسطرين لان البلد ما فيها امان. وانا اتصلت عمان وطمنتهم. وكلام الخارجية العمانية صح. واشكرو ربكم على الامان في عمان. والله يقرب اليوم اللي ارجع فيه.

الأخ ناصر كيفك أنا ود عايل :شيطان:

بيرم 26/05/2005 10:58 PM

وماذا يعمل الدبلوماسي العماني ببغداد؟

الفاضح 26/05/2005 11:31 PM

سبحان الله..............وانته مو مودنه العراق تو..........كله مقاتل ومهابك؟؟؟؟؟؟؟ ولا معين حارس عالمبنى؟؟؟؟ تراه اذا بغوا يفجروه ما يغلبهم شي


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:15 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.