![]() |
والله خسارة ان ما قرأتوا
خبرتني إحدى الاخوات أنها كانت ذاهبة في أحد ألايام إلى محل لبيع العباءات , وكان صاحب المحل يبيع العباءات التي تلبس على الكتف ولقد أعجبني فيها غيرتها على بنات جنسها, وشعرت من خلال حديثها تذمرها من صاحب المحل حيث قالت له ألا تخاف الله؟! كيف تبيع النساء هذا النوع من العباءات فردّ عليها بان النساء هن من يطلبن تفصيل هذا النوع من العباءات(عذر أقبح من ذنب). فردت عليه وإن طلبن منك ذلك الواجب أن تقول لهن بأنك لا تبيع هذه النوعية من العباءات.. وإن مما نلحظه في هذا الوقت بالذات بروز أنواع عديدة منها المطرزة ومنها الشفافة ومنها الضيقة والمخصرة ومنها المفتوحة التي تعمدت ارتدائها الفتيات كي تلفت ألانظار كي يُرى ما تحتها من الملابس وأهم شيء(البنطلون)؟! وهي بذلك تحتاج إلا أن ترتدي فوق عباءتها عباءة أخرى لأنها ما ارتدتها للستر بل لإبراز مفاتنها.. قد لا يوافقني الكثيرين في رأيي سوف تقول الكثيرات بأن العباءة الفرنسية ليس بها عيب, وكذلك العباءة التي تُلبس على الكتف..بالرغم من أن الكثير من العلماء أفتوا بتحريمها ولو تأملنا سبب أو الحكمة لتحريمها لأيقنت كل واحدة فينا بأن الشريعة إلا سلامية لم تترك مسألة ولو كانت صغيرة في نظر الكثيرين إلا واهتمت بها فالعباءة الفرنسية مخصرة وتحدد تفاصيل ا لجسد والعباءة التي على الكتف فيها تشبه بالرجال وتحدد حجم الكتفين والصدر.. قال تعالى:"يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن". والجلباب هو الرداء الذي تلتف به المرأة ويستر رأسها وجميع بدنها ومثله المشلح والعباءة , وألاصل أنها تلبس على الرأس حتى تستر جميع البدن وارتدائها من باب التستر وإلاحتجاب الذي يقصد منه منع الغير عن التطلع ومد النظر.. قال تعالى:"ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يؤذين"... ولا شك أن بروز رأسها ومنكبيها مما يلفت ألانظار نحوها..فكثير من الفتيات السافرات من تشتكي من ملاحقة الشباب لها في السوق!! وهي السبب في كل ذلك فهي التي تدعو الناس للنظر إليها ولو أرادت خلاف ذلك لأتقت ربها وإلتزمت بالحجاب إلاسلامي الذي أوصى به رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.. يا أمة الله أنقذي نفسك من النار , فالرخيصة هي من تخرج أجزاء من جسدها وتعرضها للرجال , والغالية من سترت جسدها واحتسبت ألاجر والثواب من الله سبحانه وتعالى.. ستتعبين حتما في الدنيا ولكنك سترتاحين بإذن الله في آلاخرة قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم-:"الدُّّّّنيا سجن المؤمن , وجنة الكافر". رواه مسلم.. فالله الله في نفسك.حاسبي نفسك قبل أن تحاسبي.. بقلم اختكم : أم عائض(منقول) |
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخواني بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع المهم واريد ان انبه الى نقطة وهي ( العباءة الفرنسية ) يا اخواني هل الفرنسيات يلبسن عباءة حتى نقول انها عباءة فرنسية ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! فوالله من العار أن تجرى الفتاة وراء مثل هذه العباءات حتى لو كانت ساترت فلنا يا اخواني في التشريعات الاسلامية ما يكفينا لكني نعتز بها ونفتخر ولسنا بحاجة الى فرنسية ولا غيرها بارك الله فيك اخي على الموضوع وجزاك الله خيرا اخوكم البتار العماني السلام عليكم |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:55 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.