سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة الإجتماعية والتربوية (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=9)
-   -   خريجات الغير متعينات بكلية التربية بالرستاق السنة الماضية (//om.s-oman.net/showthread.php?t=162356)

مختار الخير 16/02/2005 04:07 PM

خريجات الغير متعينات بكلية التربية بالرستاق السنة الماضية
 
خريجات الغير متعينات بكلية التربية بالرستاق السنة الماضية

نريد معرفة مصيرنا .... إلى متى سننتظر؟

لقد مللنا من الانتظار ...

إذا كنتم لا تحتاجون إلينا نريد السفر إلى قطر لتدريس أُبناء قطر ...

أرجو الإجابة سريعا للتسجيل في دولة أخرى لأن بلدنا لا تحتاجنا

بمعنى آخر لا تريدنا لأنها ليس لديها مالية لتصرفها لنا وليس لإنه لا

توجد شواغر في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي كما قال

المسئولين في وزارة التربية والتعليم.

أَمَـةُ اللّـهِ 16/02/2005 05:19 PM

قطر لا تريد معلمين بدون شهادة خبرة .. وأنتن لا تملكن هذه الشهادة ،،

الباب موصد .. فمصيركن بين يدي الوزارة الموقرة ،،

والسنة الدراسية القادمة هي فيصل الحديث ،،

--
أرجو للجميع التوفيق :) ،،

نور الحق 16/02/2005 07:36 PM

تفاءلوا بالخير تجدوه
و الخيرة فيما اختاره الله
فلعـل عدم تعيينكن حكمة من الله تعالى و فيه مصلحة و منفعة لكن
فكرامة المرأة في بيت زوجها 0


تمنياتي لكن بالتوفيق

مختار الخير 17/02/2005 11:39 AM

رئيس مكتب وزير التربية والتعليم قال لطالبات كلية التربية بالرستاق أثناء اعتصامهن بأن المجال مفتوح لأي دولة تريدها الطالبة للتدريس فيها ولم يقل بأنه لا بد من أن يكون لديهن خبرة وهو على علم بأن الطالبة عند تخرجها لا يكون لديها أي خبرة وإلا على شان يسكت الطالبات وعلى هذا الأساس نحن نطالب الآن بتدريس أبناء قطر لأن أهلنا بحاجة لتوظيفنا ولا نستطيع الانتظار لأنه سمعنا بأنه لا يتم توظيفنا مباشرة السنة القادمة إلا بعد إخضاع للامتحان مع طالبات هذه السنة.

مختار الخير 17/02/2005 11:42 AM

كرامة المرأة في بيت زوجها
 
على فكرة معظمنا غير متزوجات

جني الغرشة 17/02/2005 12:01 PM

اذا كان رقمك التسلسلي في الوزارة قبل الـ 70 فاحتمال التعيين هالفصل
واذا كان بعد السبعين احتمال شهر تسعة أو السنة الدراسية القادمة
واذا كان رقمك بالمئات فغني " يا ليل ما أطولك " . :شيطان:

قرصود 17/02/2005 02:01 PM

الله يعينكن
روحن تزوجن عشان تحصلن شيء تقضن فراغكن فيه

طيب وطاب 17/02/2005 03:29 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة قرصود
الله يعينكن
روحن تزوجن عشان تحصلن شيء تقضن فراغكن فيه


كان تبغى تتزوجني فانا مستعده


تقدر




راسنلي

سحابة 17/02/2005 03:37 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة قرصود
الله يعينكن
روحن تزوجن عشان تحصلن شيء تقضن فراغكن فيه

كيف يروحن يتزوجن ؟؟؟ :نطوط:


الزوج هوه اللي يجيهن
ولا تباهن يعرضن عمرهن في مواقع الزواج :نطوط: :نطوط:

تمرد قلم 17/02/2005 11:52 PM

:)
صدق والله ياسحابة

البابو 18/02/2005 12:25 AM

الواحدة تنتظر في بيت زوجها او اهلها احسن عن البهدلة برا الوطن

الفلا 18/02/2005 12:57 AM

السلام عليكم
أنا إحدى طالبات كلية التربية بالرستاق (سنة رابعة)
أنا دخلت الكلية من أجل التوظيف وليس من أجل التعليم
يعني يجب على الوزارتين(التربية والتعليم والتعليم العالي) أن تعمل بالإقتراحات التي قدمناها لهم من أجل توفير الشواغر لنا
وإذا على سالفة الزواج وين العرسان ونحن مستعدين............

عاشق الجنان 18/02/2005 01:43 AM

جزاكم الله خير...

وهذه المشكلة بدأت بوادرها تظهر وربما في السنوات القادمة يكون اكتفاء كامل في التدريس..

ربما الأباء والأمهات يأملون خير من أبنائهم وخاصة البنات وربما كان حالهم لا يسر ولما يروا بناتهم لا عمل فهذا يحزن..

ولكن ما قال احد الأخوة الخير فيما اختاره الله..وربما هذا لكن خير إن شاء الله..

وهذه فرصة للأستغال في فعل الخير والدعوة والتفقه في امور الدين فيا يأتي العمل أو يأتي الزواج وكلاهم جيد ومناسب..

لاحظت ان الأخوات ينتظر نصيبهن..اخواتي بتتيسر الأمور إن شاء الله وكل واحد يأخذ نصيبة..فعليكن بتقوى الله تعالى والأكثار من الدعاء..

يسر الله أمركن اخواتي واخواني

البابو 18/02/2005 02:12 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الفلا
السلام عليكم
أنا إحدى طالبات كلية التربية بالرستاق (سنة رابعة)
أنا دخلت الكلية من أجل التوظيف وليس من أجل التعليم
يعني يجب على الوزارتين(التربية والتعليم والتعليم العالي) أن تعمل بالإقتراحات التي قدمناها لهم من أجل توفير الشواغر لنا
وإذا على سالفة الزواج وين العرسان ونحن مستعدين............


انا مستعد بس بعد التعيين و شكرا

المناظر 18/02/2005 07:21 AM

تذكرن هذه الاية (ان الله لا يضيع عمل عامل منكم من ذكر او انثى بعضكم من بعض) لا تنسونها

ان البنت التي بذلت اقصى جهدها للحصول على نسبة فوق التسعين ومن ثم الدراسة اربع سنوات فلن يضيع الله جهدها

فليكن ايمانكن بالله قوي جدا ولا تنسين (فان مع العسر يسرا *ان مع العسر يسرا)

المناظر 18/02/2005 09:01 AM

واليكن هذه القصة (ياتيك بالأرزاق من حيث لاتدري

--------------------------------------------------------------------------------

روي أن امرأة دخلت على نبي الله داود عليه السلام وقالت : يا نبي الله أربك ظالم أم عادل؟

فقال داود : ويحك يا امرأة هو العدل الذي لا يجور، ثم قال لها ما قصتك ؟

قالت : أنا أرملة عندي ثلاث بنات أقوم عليهن من غزل يدي فلما كان أمس شدّدت غزلي في خرقة حمراء وأردت أن أذهب إلى السوق لأبيعه و أبلّغ به أطفالي فإذا أنا بطائر قد انقض عليّ وأخذ الخرقة و الغزل و ذهب، و بقيت حزينة لاأملك شيئاً أبلّغ به أطفالي

فبينما المرأة مع داود عليه السلام في الكلام إذا بالباب يطرق على داود فأذن له بالدخول وإذا بعشرة من التجار كل واحد بيده مائة دينار فقالوا يا نبي الله أعطها لمستحقها

فقال لهم داود عليه السلام : ما كان سبب حملكم هذا المال

قالوا يا نبي الله كنا في مركب فهاجت علينا الريح وأشرفنا على الغرق فإذا بطائر قد ألقى علينا خرقة حمراء و فيها غزل فسدّدنا به عيب المركب فهانت علينا الريح و انسد العيب ونذرنا لله أن يتصدّق كل واحد منا بمائة دينار و هذا المال بين يديك فتصدق به على من أردت

فالتفت داود- عليه السلام- إلى المرأة و قال لها

رب يتجر لكِ في البر والبحر و تجعلينه ظالمًا

و أعطاها الألف دينار وقال : أنفقيها على أطفالك
اخي المؤمن أختي المؤمنة, لا تسيء الظن بالله تعالى, رب العالمين لم يخلقك ليظلمك
بل هو الرحمن الرحيم أما بقية الخلق فهم الظالمون للناس والظالمون لأنفسهم)

فثقن بالله

سحابة 18/02/2005 10:59 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المناظر
تذكرن هذه الاية (ان الله لا يضيع عمل عامل منكم من ذكر او انثى بعضكم من بعض) لا تنسونها

ان البنت التي بذلت اقصى جهدها للحصول على نسبة فوق التسعين ومن ثم الدراسة اربع سنوات فلن يضيع الله جهدها

فليكن ايمانكن بالله قوي جدا ولا تنسين (فان مع العسر يسرا *ان مع العسر يسرا)


الله يسمع منك

الفرسان 18/02/2005 03:09 PM

انا مستعد بس ما عندي مهر ( انا امزح ) الله يكون في عون اخواتنا وبالتوفيق

عاشق الجنان 18/02/2005 05:11 PM

اختي تخرجت من الجامعة وكل صديقاتها توظفن وهي لا تريد عمل مختلط

ففتح ربي عليها عمل في البيت.فسبحان الله.بعد انتظار طويل وانا مع اخي المنظار الذي ينظر برؤية جيدة

والله الموفق

omani_23 18/02/2005 05:29 PM

الواحدة تنتظر في بيت زوجها او اهلها احسن عن البهدلة برا الوطن

الفلا 18/02/2005 05:47 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة البابو
انا مستعد بس بعد التعيين و شكرا


إن شاء الله خيرررررررررررررررررررر

الحلوه 18/02/2005 06:44 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة جني الغرشة
اذا كان رقمك التسلسلي في الوزارة قبل الـ 70 فاحتمال التعيين هالفصل
واذا كان بعد السبعين احتمال شهر تسعة أو السنة الدراسية القادمة
واذا كان رقمك بالمئات فغني " يا ليل ما أطولك " . :شيطان:


ياليل ما أطولك :rolleyes:

الحلوه 18/02/2005 06:46 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة البابو
الواحدة تنتظر في بيت زوجها او اهلها احسن عن البهدلة برا الوطن

كلام معقول :)

الكشاف111 18/02/2005 08:59 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة جني الغرشة
اذا كان رقمك التسلسلي في الوزارة قبل الـ 70 فاحتمال التعيين هالفصل
واذا كان بعد السبعين احتمال شهر تسعة أو السنة الدراسية القادمة
واذا كان رقمك بالمئات فغني " يا ليل ما أطولك " . :شيطان:

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــ
أظن كلامك هو الإجابه الأكثرإحتمالا على إستفسار طالبات كلية الرستــــــــــــــــــــ اق :rolleyes: "وياليل ما أطولك" ;)

البابو 18/02/2005 11:30 PM

[QUOTE=الفلا]إن شاء الله خيرررررررررررررررررررر

بس الخوف من المهر خاصة المدرسات عندهن شروط واجد بس اذا صار نصيب المليك يكون من المسرفين و الشهود من اعضاء السبلة يعني يضربوا عيوش و يروحوا

abd 20/02/2005 02:31 PM

اخوتي المشرفين على السبلة الاجتماعية ،، او جه لكم سؤالا وهو .. هل أصبحت هذه السبلة مكاناً لعروض الزواج ،، أراها أنها ستصبح مكان لعروض الزواج ،، أي مهزلة تحدث في هذه السبلة ،، لماذا لا يتم غلق الموضوع ،، لانه خرج عن إطاره ..
اللي تقول راسلني في الخاص ..
واللي تقول أعرض نفسي في أحد مواقع الزواج ..

هل أصبحت السبلة سبلة للزواج ؟؟؟؟
:معصب: :معصب: :معصب:

محبة النور 20/02/2005 02:40 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة طيب وطاب
كان تبغى تتزوجني فانا مستعده
تقدر

راسنلي

سبحان الله
ألهذا المبلغ قد وصلتي أختي الكريمة ,,,, !!!!
هل فعلت عائشة رضي الله عنها هذا!! وهل تعتقدني إن هذا هو السبيل والطريق !!!

يا أختي الكريمة ,, عندما دخلتي كلية التربية ما كان هدفك ؟؟؟ وما كان همك في هذه الحياة؟؟؟
هل نيأس من الحياة لرزق لم يجعله الله لنا ويريد بنا كل خير في كل خطوة في حياتنا؟
هل سألتي نفسك ,, لماذا هذا؟؟؟
ولماذا لا تغييرين منظورك لهذا الأمر ؟؟ هل فقدك للوظيفة معناه أن تعرضي نفسك للزواج!!

وأيضا ... وعسى أن تكرهوا شئ وهو خير لكم ... ثم أن الزواج الذي يتطلب السكن والطمأنينة هل سيأتي بهذه الطريقة !!! أترضين أن تجعلي نفسك باباً مفتوحاً للكل!!!

يا سبحان الله ,, المفروض أن تحتسبي أجرك عند الله في تلك الدراسة ,, وتسأليه عزوجل وتلجأي للدعاء في الليل وبالأكثار من الأستغفار ....

لو كنت في مكانك لشكرت الله حق شكر ,, ولإجتهدت في إيجاد سبيل آخر ,, مثلا أن ألتحق بمركز صيفي لتعليم الصغار أو أن أعمل في تدريس دروس خصوصية ,, أو أو أو

الله يهديكِ يا أختي ,, وما أتمنى من الله إلا الستر لكن

أختك في الله نور

سويرة 20/02/2005 02:53 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

بصراحة اتعجب كل العجب من هذا الموضوع فطارحة المشكلة تتحدث التعيينات واذا بالردود تأخذ منحى اخر تماما فمن الردود من تتحدث عن الزواج كحل لا بد منه الامر ليس بيد البنت ساعة ماتشاء تتزوج وبعض الردود صعقتني :eek: اذا باغي تتزوج راسلني اختي ما تحسيها قوية شوي ؟؟ ولو كان بمزحة ترى ماكل الناس بتفهم :confused:

لا اقول الا

يالله بحسن الخاتمه واتمنى تنحل هالمعضلة الي ارقت الكثير من البنات ويتعينن فأقرب فرصة :)

محبة النور 20/02/2005 02:54 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الفلا
السلام عليكم
أنا إحدى طالبات كلية التربية بالرستاق (سنة رابعة)
أنا دخلت الكلية من أجل التوظيف وليس من أجل التعليم
يعني يجب على الوزارتين(التربية والتعليم والتعليم العالي) أن تعمل بالإقتراحات التي قدمناها لهم من أجل توفير الشواغر لنا
وإذا على سالفة الزواج وين العرسان ونحن مستعدين............

إذا كنتي دخلتي من أجل التوظيف لا التعليم فأسمحي لي أن أقول لك إنكِ كنتي في المكان الخطأ ولا تحمل رسالة التعليم والتدريس إلا من هي كفأ لتعليم أبنائنا وأخواتنا وأخواننا ,,,

رحم الله أمرأ عرف قدر نفسه ....
هذه من عند الله ... ثم أن الغاية في هذه الحياة أسمى من مجرد وظيفة وزواج ..

نحن نبحث في التعليم عن الأخلاقيات التربوية لتعليم أجيالنا ,,, وأعتقد أنك في خلال دراستك قد مر عليكِ هذا الأمر وكان هذا ما يذكرنا به أساتذتنا الكرام في الجامعة والكلية ,,,, ومن ليس همه الدعوة والإصلاح في أجيالنا فليتقي الله في ذلك ... أتقي الله يا أختي ,, فهذه رسالة ....

أما الزواج فالله عليم بذات الصدور ويكفيكِ قول الله "ما ودعك ربك وما قلى ، وللآخرة خير لك من الأولى، ولسوف يعطيك ربك فترضى"

وقوله تعالى "إذا جاء نصر الله والفتح".. أدعي الله أن يفتح عليكِ من خيره ويثبت قلبك وينيره .... فليس هناك أجمل لحظة من لحظة تكونين فيها مع الله .. حب الله ... وهو الرزاق الفعال الوهاب لمن يشاء

المحبه 20/02/2005 06:55 PM

صدق والله
سالفه عجيبه غريبه
من طلب لتعيين
ليه
طلب لزواج
يعني تو انتي يا طيب وطاب ماعرف :confused:
قويه شويه ؟؟؟ يعني في حد يرد كذا
الله يهديكم
وتو يا شباب او اي كنتم
البنات ما طرن الزواج ابدا
صح البنت اكرملها بيت زوجها
وكل وحده بيجيها رزقها ان شاء الله

اختي الفلا
كيف دخلتي سلك التعليم وعندك هذا المبداء
للتوظيف لا للتعليم
انتي محاسبه عند ربك
راعي ضميرك
هذي
رساله يجب ان نؤديها بكل امانه
ما بس ننتظر التوظيف والمعاش
هي المهنه صعبه
انا معلمه واعترف بصعوبتها
لكن لازم تدوري على التميز تدوري على الانجاز من وراء دراستك
كمعلمه
تحسي اصلا بالفخر لما تشوفي ان طالب او طالبه فهم منك
استوى مستوى تعليمي عال
بفضلك
تحسن مستواه التعليمي بفضلك وبفضل تدريسك
والله احساس بالنصر
خاصه اذا كنتي اول سنه تعيين
ماعرف
انا هذا احساسي من مهنه التدريس
ما بس وظيفه وحيالله وفلوس

والله يقدم ما به الخير

الفرسان 20/02/2005 11:30 PM

والله حرام بعد كل هذا التعب والشقا وفي الاخر يحرمن من التعيين والفرح بتتويج الجهد الذي تم بذله

راعي المحدث 21/02/2005 05:28 PM

هههههههههههههههههههههههه

المحبه 21/02/2005 05:44 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة راعي المحدث
هههههههههههههههههههههههه

تو في احد قال نكته
او شي مضحك

ويش السالفه؟؟؟؟
:confused:

الكشاف111 21/02/2005 07:24 PM

بشرى السعد قاربت وإن شاء الله سيتم التعين وإستعدن للعام القادم

جيلوجي 21/02/2005 11:04 PM

في الحقيقة الموضوع معقد ..

ومن وجهة نظري لا احبذ أن تعمل البنت خارج وطنها ولو وجدت الفرصة لذلك .. الغربة وما أدراك ما الغربة .

لا يوجد حل للمشكلة إلا في جعبة وزير التربية وأصدقكم القول لو أرادت الحكومة تعيينكن لفعلت فلن يعجزها الأمر فبعض المعلمات في المدارس تدرس في الأسبوع 15 - 25 - 28 حصة في الأسبوع وهيه نسبة مرتفعة بالمقارنة مع نسبة الطلاب في المدرسة فالشاغر موجود قطعنا لا جدال فيه ، ولكن ما يتحجج فه المسؤولون في وزاراة التربية الدرجة المالية غير موجودة إلى آخره .

الحكومة تستطيع وصدقوني أنها تستطيع أن تجعل من النملة فيلا ، هل يعقل أن تدرس أبناءها كل تلك السنوات وفي آخر المطاف تتخلى عنهم في أي عرف هذا .

واجهتنا نفس المشكلة قبل سنوات ولكن رب العزة فرجها ولما استحكمت ... فرجت ولله الحمد ، عليكن بعدم السكوت عليكم ببذل أقصى ما تستطعن فعله والله معكن ولن يضيع الله أعمالكم

والله أكبر وعاش العراق وعاشت فلسطين حرة أبيه من النهر إلى البحر والله أكبر وليخسأ الخاسؤون .

التقليدي 22/02/2005 10:38 PM

عادي عادي
 
عادي عادي يانااااااااااااااااس ليش مستعجلين ..
قولوا معي ياليل مطولااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااك

نجيبة 27/02/2005 07:44 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة جني الغرشة
اذا كان رقمك التسلسلي في الوزارة قبل الـ 70 فاحتمال التعيين هالفصل
واذا كان بعد السبعين احتمال شهر تسعة أو السنة الدراسية القادمة
واذا كان رقمك بالمئات فغني " يا ليل ما أطولك " . :شيطان:

أنا رقمي التسلسلي قبل العشرين
أِشوق ماطلع شي :معصب:
أحسن لي أقول مثل البقية" يا ليل ما أطولك " :ضحك:

أَمَـةُ اللّـهِ 27/02/2005 01:43 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة نجيبة
أنا رقمي التسلسلي قبل العشرين
أِشوق ماطلع شي :معصب:
أحسن لي أقول مثل البقية" يا ليل ما أطولك " :ضحك:

حسب آخر ما وصلني من أخبار من وزارتنا الموقرة .. فإن باب التعيين خلال هذا الفصل قد أغلق ،،

وسوف تكون التعييات - بإذن المولى - في نهاية العام الدراسي الحالي .. حيث سيتم توظيف جميع خريجات العام الماضي والفصل الصيفي وشهر يناير .. مع عدد من خريجات السنة الجديدة ،،

هذا ما سمعته أخواتي ،،

أرجو لكنّ التوفيق ،،

:)

الكشاف111 27/02/2005 02:34 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أَمَـةُ اللّـهِ
حسب آخر ما وصلني من أخبار من وزارتنا الموقرة .. فإن باب التعيين خلال هذا الفصل قد أغلق ،،

وسوف تكون التعييات - بإذن المولى - في نهاية العام الدراسي الحالي .. حيث سيتم توظيف جميع خريجات العام الماضي والفصل الصيفي وشهر يناير .. مع عدد من خريجات السنة الجديدة ،،

هذا ما سمعته أخواتي ،،

أرجو لكنّ التوفيق ،،

:)

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــ صحيح وألف مبروك لخريجات العام الماضي مقدما :نطوط: :cool:

تمرد قلم 27/02/2005 11:01 PM

يارب يكون صح أختي امة الله ... والله ملينا من جلسة البيت

hotbird 02/03/2005 12:43 PM

الحمــــــــــــد لله تم توظيفنا السنه الماضيه وبعد جهد طويل حصلنا ثمره تعبنا
واتمنى للبقيه ايضا التوظيف

زهرة السوسن 02/03/2005 01:49 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الحلوه
ياليل ما أطولك :rolleyes:




ان موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:48 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.