سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   أين جمعية نقابة الصحفيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (//om.s-oman.net/showthread.php?t=137854)

ibra181 03/07/2004 01:27 AM

أين جمعية نقابة الصحفيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
من المعروف بانه في جميع دول العالم توجد هناك نقابات مختلفة وابرزها نقابة الصحفيين التي تحفظ حقوقهم في كل مكان وتستطيع ان تحميهم من الذين يرون في أن الصحافة والصحفيين بعضهم مثل الشعراء .
ومع التطور الكمي والكيفي الذي ظهر حاليا في الساحة الاعلامية جاء الدور الحقيقي للصحافة وللاعلام بان تعبر عن رأي المواطن وأن تكشف الكثير من الاخطاء والسلبيات التي يقع فيها بعض موظفي الدولة في حقه وحق الوطن ولعل برنامج ( في دائرة الضوء ) بتلفزيون السلطنة الذي يقدمه المذيع اللامع خالد الزدجالي واحدا من البرامج الناجحة بالرغم من وجود مقص الرقيب عليه وكذلك برنامج ( البث المباشر ) في إذاعة سلطنة عمان الذي يتناوب في تقديمه المذيعان محمد المرجبي وبدر الشيباني .
ولتعطى الصحافة العمانية الحرية في التعبير عن رأيها وتكون هناك أنظمة وقوانين تنظم هذا الانفتاح وهذه الحرية ....

زاري عتيج 03/07/2004 01:33 AM

انشاء الله ستشكل نقابات للمحامين والاطباء والصحفيين والعمال والنقل في عام 2990

سماء الشرق 03/07/2004 01:38 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة زاري عتيج
انشاء الله ستشكل نقابات للمحامين والاطباء والصحفيين والعمال والنقل في عام 2990





لاتحلموا كثيرا لقد أستبدلت الجمعيات الاهليه والنقابات بلجان يرأسها أصحاب السعاده الولاة 0 :cool:

سماء الشرق 03/07/2004 05:00 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة السنور الكبير
لاتحلموا كثيرا لقد أستبدلت الجمعيات الاهليه والنقابات بلجان يرأسها أصحاب السعاده الولاة 0 :cool:






بن دارس مطلوب هنا ربما تكذب كلامي :)

السيدة ملعقة 03/07/2004 05:20 PM

ان شاء الله خير ..

أبو المنيب 03/07/2004 05:24 PM

وهل يوجد صحفيون أصلا حتى تكون لهم نقابة؟؟؟

المشرق العربي 03/07/2004 09:31 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المهان
وهل يوجد صحفيون أصلا حتى تكون لهم نقابة؟؟؟





هذا السؤال أكثر ما هو موجه لابن دارس كما قال السنور وسأخبره عن ذلك 0 :)

شقيقي 03/07/2004 10:20 PM

اريد ان اذكر ان
الحكومه هي السلطه الاولى
مجلس الشورى السلطه الثانيه على غرار البرلمان البريطاني
مجلس الدوله السلطه الثالثه على غرار مجلس اللوردات البريطاني
فارجوا ان يكتمل التقليد وتكون لنا الصحافه هي السلطه الرابعه على غرار اخواتها في بريطانيا الكبيره

الوقور 03/07/2004 11:40 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة السنور الكبير
لاتحلموا كثيرا لقد أستبدلت الجمعيات الاهليه والنقابات بلجان يرأسها أصحاب السعاده الولاة 0 :cool:

ريوس أخي السنور 34سنة مرة وحدة شربي العمقات من بعد محلش

السيف الصارم 03/07/2004 11:47 PM

اذكر من سنوات مثل احد الوزراء الذي انتهت صلاحيته الان امام مجلس الشورى وطرح عليه احد اعضاء المجلس مطالب الصحفيين لانشاء نقابه لهم تحمى حقوقهم و تتبنى افكارهم وترعى شؤونهم

ماذا تتوقعون رد الوزير ؟؟

قالهم وايش فايده النقابه هذي ؟؟
تر موجود نادي الصحافه ممكن للصحفي يروح هناك يمارس فيه هواياته و نشاطاته

بنت شمس 04/07/2004 02:02 AM

نريد تفعيل المادة 29 من النظام الاساسي وعدم تركها لاجتهادات المستشاريين ونريد العمل بمقولة صاحب الجلاله ( نحن لن نسمح لاحد بمصادرة الفكر أبدا) وتأتي بعد ذلك النقابات أو الجمعيات التي تعنى بالصحافة وحرية الكلمه والتعبير عن الرأي بصدق وشفافيه. وعلى فكرة تم إلاعلان قبل فترة عن ميلاد جمعيه للصحفيين العرب على هامش ملتقى النشطاء السياسين بصنعاء ربما مقرها المنامه او الكويت ومقررها حسب علمي الاديب والكاتب العماني محمد اليحيائي وينتسب إليها بعض الاعلاميين العمانيين بصفتهم الشخصيه وهي في طور التأسيس والبناء .نتمنى لها النجاح.

أبو المنيب 04/07/2004 02:06 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة السيف الصارم
اذكر من سنوات مثل احد الوزراء الذي انتهت صلاحيته الان امام مجلس الشورى وطرح عليه احد اعضاء المجلس مطالب الصحفيين لانشاء نقابه لهم تحمى حقوقهم و تتبنى افكارهم وترعى شؤونهم

ماذا تتوقعون رد الوزير ؟؟

قالهم وايش فايده النقابه هذي ؟؟
تر موجود نادي الصحافه ممكن للصحفي يروح هناك يمارس فيه هواياته و نشاطاته

يمكن يفكر كلمة النقابة تعني نادي :D

المشرق العربي 04/07/2004 02:19 AM

بنت شمس الصحفيين العرب لهم أتحاد عام من سنيين وله موقع على الانتر نت ما يتحدث عنه الاخ كاتب الموضوع جمعيه عمانيه للصحفيين تجمع شملهم ؛ في حين هناك جهد قبل سنوات قد بذل من قبل بعض الاخوه والاخوات لاجل قيام جمعيه للكتاب العمانيين بمن فيهم الصحفيين وقد شكلت لها لجنه أو مجلس إداره موقت لمتابعة السعي لاشهارها رسميا وبن دارس أحد أعضاء هذا المجلس المعين لكن أضنهم لتوا من قدام الوزاره يوم ساروا يراجعوا ما تشوفيه أخوي بن دارس رافض يدخل هنا تراه مخجل موه يقول عن حد يسأله 0

المشرق العربي 04/03/2006 09:45 AM

بن دارس لازال السؤال يطاردك حتى لو شردت 0 :confused:

sugarcane 04/03/2006 01:06 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة شقيقي
اريد ان اذكر ان
الحكومه هي السلطه الاولى
مجلس الشورى السلطه الثانيه على غرار البرلمان البريطاني
مجلس الدوله السلطه الثالثه على غرار مجلس اللوردات البريطاني
فارجوا ان يكتمل التقليد وتكون لنا الصحافه هي السلطه الرابعه على غرار اخواتها في بريطانيا الكبيره

تصحيح بسيط:
السلطه الاولى: هي التنفيذيه أي رئاسة الحكومه.
السلطه الثانيه: هي التشريعيه -lower house and upper house.
السلطه الثالثه: هي القضائيه.
السلطه الرابعه: برنامج على قناة العربيه عن الصحافه.

قرأت في الصحف الاسبوع الماضي أن هناك جمعيه للصحفيين ستدشن رسميا هذا الأسبوع (في عمان تسمى المنظمات المهنيه غير الحكوميه جمعيات وليست نقابات ويعلن اشهارها من قبل وزارة التنميه الاجتماعيه).
www.oja.net

Wahiba Sands 04/03/2006 02:35 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ibra181
من المعروف بانه في جميع دول العالم توجد هناك نقابات مختلفة وابرزها نقابة الصحفيين التي تحفظ حقوقهم في كل مكان وتستطيع ان تحميهم من الذين يرون في أن الصحافة والصحفيين بعضهم مثل الشعراء .
ومع التطور الكمي والكيفي الذي ظهر حاليا في الساحة الاعلامية جاء الدور الحقيقي للصحافة وللاعلام بان تعبر عن رأي المواطن وأن تكشف الكثير من الاخطاء والسلبيات التي يقع فيها بعض موظفي الدولة في حقه وحق الوطن ولعل برنامج ( في دائرة الضوء ) بتلفزيون السلطنة الذي يقدمه المذيع اللامع خالد الزدجالي واحدا من البرامج الناجحة بالرغم من وجود مقص الرقيب عليه وكذلك برنامج ( البث المباشر ) في إذاعة سلطنة عمان الذي يتناوب في تقديمه المذيعان محمد المرجبي وبدر الشيباني .
ولتعطى الصحافة العمانية الحرية في التعبير عن رأيها وتكون هناك أنظمة وقوانين تنظم هذا الانفتاح وهذه الحرية ....


نقابة مرة واحدة .. قول جمعية .. يمكن !؟

نضال الحرية 04/03/2006 02:51 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Wahiba Sands
نقابة مرة واحدة .. قول جمعية .. يمكن !؟

كأنك تقصد بأن نظامنا السياسي في السلطنة لا يسمح لنا بإنشاء النقابات ،
فقط جمعيات للامتصاص و إزالة الاحتقان و المرآة .
:cool:

المندوب السامي 04/03/2006 03:16 PM

العربة قبل الحصان ؟
خليه يصير عندنا صحافة وصحافيين وبعيد بيسوالهم نقابه ...


تواحيوا موه عاجلنكم ؟


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:44 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.