![]() |
أين جمعية نقابة الصحفيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من المعروف بانه في جميع دول العالم توجد هناك نقابات مختلفة وابرزها نقابة الصحفيين التي تحفظ حقوقهم في كل مكان وتستطيع ان تحميهم من الذين يرون في أن الصحافة والصحفيين بعضهم مثل الشعراء .
ومع التطور الكمي والكيفي الذي ظهر حاليا في الساحة الاعلامية جاء الدور الحقيقي للصحافة وللاعلام بان تعبر عن رأي المواطن وأن تكشف الكثير من الاخطاء والسلبيات التي يقع فيها بعض موظفي الدولة في حقه وحق الوطن ولعل برنامج ( في دائرة الضوء ) بتلفزيون السلطنة الذي يقدمه المذيع اللامع خالد الزدجالي واحدا من البرامج الناجحة بالرغم من وجود مقص الرقيب عليه وكذلك برنامج ( البث المباشر ) في إذاعة سلطنة عمان الذي يتناوب في تقديمه المذيعان محمد المرجبي وبدر الشيباني . ولتعطى الصحافة العمانية الحرية في التعبير عن رأيها وتكون هناك أنظمة وقوانين تنظم هذا الانفتاح وهذه الحرية .... |
انشاء الله ستشكل نقابات للمحامين والاطباء والصحفيين والعمال والنقل في عام 2990
|
اقتباس:
لاتحلموا كثيرا لقد أستبدلت الجمعيات الاهليه والنقابات بلجان يرأسها أصحاب السعاده الولاة 0 :cool: |
اقتباس:
بن دارس مطلوب هنا ربما تكذب كلامي :) |
ان شاء الله خير ..
|
وهل يوجد صحفيون أصلا حتى تكون لهم نقابة؟؟؟
|
اقتباس:
هذا السؤال أكثر ما هو موجه لابن دارس كما قال السنور وسأخبره عن ذلك 0 :) |
اريد ان اذكر ان
الحكومه هي السلطه الاولى مجلس الشورى السلطه الثانيه على غرار البرلمان البريطاني مجلس الدوله السلطه الثالثه على غرار مجلس اللوردات البريطاني فارجوا ان يكتمل التقليد وتكون لنا الصحافه هي السلطه الرابعه على غرار اخواتها في بريطانيا الكبيره |
اقتباس:
|
اذكر من سنوات مثل احد الوزراء الذي انتهت صلاحيته الان امام مجلس الشورى وطرح عليه احد اعضاء المجلس مطالب الصحفيين لانشاء نقابه لهم تحمى حقوقهم و تتبنى افكارهم وترعى شؤونهم
ماذا تتوقعون رد الوزير ؟؟ قالهم وايش فايده النقابه هذي ؟؟ تر موجود نادي الصحافه ممكن للصحفي يروح هناك يمارس فيه هواياته و نشاطاته |
نريد تفعيل المادة 29 من النظام الاساسي وعدم تركها لاجتهادات المستشاريين ونريد العمل بمقولة صاحب الجلاله ( نحن لن نسمح لاحد بمصادرة الفكر أبدا) وتأتي بعد ذلك النقابات أو الجمعيات التي تعنى بالصحافة وحرية الكلمه والتعبير عن الرأي بصدق وشفافيه. وعلى فكرة تم إلاعلان قبل فترة عن ميلاد جمعيه للصحفيين العرب على هامش ملتقى النشطاء السياسين بصنعاء ربما مقرها المنامه او الكويت ومقررها حسب علمي الاديب والكاتب العماني محمد اليحيائي وينتسب إليها بعض الاعلاميين العمانيين بصفتهم الشخصيه وهي في طور التأسيس والبناء .نتمنى لها النجاح.
|
اقتباس:
|
بنت شمس الصحفيين العرب لهم أتحاد عام من سنيين وله موقع على الانتر نت ما يتحدث عنه الاخ كاتب الموضوع جمعيه عمانيه للصحفيين تجمع شملهم ؛ في حين هناك جهد قبل سنوات قد بذل من قبل بعض الاخوه والاخوات لاجل قيام جمعيه للكتاب العمانيين بمن فيهم الصحفيين وقد شكلت لها لجنه أو مجلس إداره موقت لمتابعة السعي لاشهارها رسميا وبن دارس أحد أعضاء هذا المجلس المعين لكن أضنهم لتوا من قدام الوزاره يوم ساروا يراجعوا ما تشوفيه أخوي بن دارس رافض يدخل هنا تراه مخجل موه يقول عن حد يسأله 0
|
بن دارس لازال السؤال يطاردك حتى لو شردت 0 :confused: |
اقتباس:
السلطه الاولى: هي التنفيذيه أي رئاسة الحكومه. السلطه الثانيه: هي التشريعيه -lower house and upper house. السلطه الثالثه: هي القضائيه. السلطه الرابعه: برنامج على قناة العربيه عن الصحافه. قرأت في الصحف الاسبوع الماضي أن هناك جمعيه للصحفيين ستدشن رسميا هذا الأسبوع (في عمان تسمى المنظمات المهنيه غير الحكوميه جمعيات وليست نقابات ويعلن اشهارها من قبل وزارة التنميه الاجتماعيه). www.oja.net |
اقتباس:
نقابة مرة واحدة .. قول جمعية .. يمكن !؟ |
اقتباس:
كأنك تقصد بأن نظامنا السياسي في السلطنة لا يسمح لنا بإنشاء النقابات ، فقط جمعيات للامتصاص و إزالة الاحتقان و المرآة . :cool: |
العربة قبل الحصان ؟
خليه يصير عندنا صحافة وصحافيين وبعيد بيسوالهم نقابه ... تواحيوا موه عاجلنكم ؟ |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:44 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.