سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة الدينية (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=14)
-   -   شفتوا خسوف القمر امس (//om.s-oman.net/showthread.php?t=130159)

komandro 05/05/2004 02:26 PM

شفتوا خسوف القمر امس
 
تابع الآلاف في كل من أوروبا وأميركا وأفريقيا وأميركا وعدد من الدول العربية ليلة أمس ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر، وهي الظاهرة التي تمكن سكان لندن من متابعتها بوضوح تام إذ استمرت قرابة ساعتين. كما شوهد هذا الخسوف آخر الليل في دولة قطر.

وأما في الرباط فقد تمكن المغاربة من مشاهدة خسوف كامل للقمر في سماء بلادهم، حيث اجتمع العديد من المغاربة قرب مرصد الرباط لمشاهدة عملية هذه الظاهرة الكونية.

وتجدر الإشارة إلى أن الخسوف الجزئي للقمر ظاهرة تحدث نتيجة مرور البدر جزئياً في ظل الأرض عندما يشكل القمر والأرض خطاً مستقيماً مع الشمس، وبإمكان العلماء التنبؤ بمواقيت خسوف القمر بناء على حسابات فلكية.

بو خليل 05/05/2004 07:53 PM

نعم شاهدناه الساعة 11 و شوية تقريبـــــا....


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:34 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.