![]() |
هذا لوووووووووووووووووووووووو !!!!!
_____________________
بدايه تحيه صباحيه ابعثها للكل....... موظوعى عباره عن نقاط مختصره لييييييييييييش(عشان خير الكلام ماقل ودل) 1-لو كانت عاداتنا وتقاليدنا تقضى بأن البنت هى من تدفع المهر (يعنى حالنا حال الهنود)هل انتشرت ظاهرة العنوسه.!!!!!؟؟؟؟ 2-ليش بعض الموظفات فى الدوائر الحكوميه (دمهن ثقيل يعنى ما يسهلن الامور للعملاء او المراجعين وكل وحده فيهن تقول من ادى بينما فى حال ذهابنا الى( الموظف) يسهل لنا الامور سواء كان هذا المراجع ذكر ام انثى . 3-لماذا بعض من فتياتنا يرتدين ملابس تخدش الحياء وعندما يعترضها احدهم تجيبه(ااااااحترم نفسك)اين هى مما تدعو ه اليه؟؟؟!!! 4-ليش الواحد يتأفف ويلعن اليوم الى انولد فيها يا اخى عيش (صح) تشوف كل شى صح.جرب على مسؤليتى . __________________________ يا حبيبى ليه رحلت ..... وكل ما فينى يبيك..... حتى شعرى يوم قلته........ قام يسألنى عليك....!!!! |
:rolleyes: صباح الخير
|
صباحك ورد ....
|
صباح النووووووووووووور
كلامج صح الاولى لو ............ هذا من البدايه ومن النهايه ان الرجال قوامون على النساء بما فضل الله وحدد الاجل والعاجل لها من النحله ( المهر ) ولا ننظر الى ديانات ومعتقدات غير المسلمين لان الله سبحانه وتعالى اعزنا بالاسلام النقطه الثانيه وهي طبيعة البشر ان كل جنس يميل الى الجنس الاخر اي لو ان مراجع كان ذكر لخلصت الموظفه معاملاته وسهلت اموره اما اذا كان المراجعه انثى والموظف ذكر لخلص لها معاملتها وسهل امورها اما عن النقطه الثالثه غياب الوازع الديني والتشبه بغير المسلمات التي يبدين مفاتهن وكما قيل اذا لم تستحي فافعل ما شيئت ;) |
صباح الأميرات يا برنسيسه
شكراً لهذه التساؤلات الروائع :) |
صبااااااااح الخيررررررراااااااااات :D
ما أعرف اجااااااااااااااااااااوب:r olleyes: |
وين رايح صباحك سكر...
شكرا على اطرائك:) |
مساكم عسل :)
|
سنونو11
هلا بيك وبردودك احنا نعتز بالاسلام وتعاليمه لكن انا قلت هذا لووووووووووووووووووووووو:) |
بنت وائل...
معذووووووووووووووره يا ستى يا صباح الورد . |
هل ربماااااااااااااااااااااا ا
هل اصبح بس خلاص عاد ماشيء كلام انا خلصت جا دوركم :D |
الافق
:eek: |
يا دمع
انت جاوب سؤالى بسؤال....الله يوفقك تحياتى:o |
صبااااااااااااااااح الخير
|
الليل مع نهار والنهار ليل :eek:
|
يا افق .............لييييييييييييش
الليل ليل ....والنهار نهار والا الامور اختلطت عليك. الله يصلح حالك وحال المسلمين:) :( |
اقتباس:
لوووووووووووووووووووووووو ووو :نطوط: :نطوط: ما طلعت الجو :) |
اقتباس:
|
سنونو
لوووووووووووووووووووووووو وووو يا سيدى تطلع ولا تنزل ترى احنا زى محنا (مافيش حاجه اتغيرت ولأسامى هيه هيه) |
اقتباس:
من ناحية الاسامي ادري انها هي هي بس نفووس الناس تتغير مره يعزوا الشخص ومره يكرهووووووووووه شفتي كيف لووووووووووو لوجود الحب في القلوب لما تغيرت النفووووووووووس شفتي كيف انها ما طلعت :) |
اقتباس:
من ناحية الاسامي ادري انها هي هي بس نفووس الناس تتغير مره يعزوا الشخص ومره يكرهووووووووووه شفتي كيف لووووووووووو لوجود الحب في القلوب لما تغيرت النفووووووووووس شفتي كيف انها ما طلعت :) |
يمكن عقدة النقص هي اللي تسوي جيه في الناس :)
|
سنونو
الى يعز بصدق ما يكره ابدا الحب والكره لايجتمعان فى قلب واحد ابدا ابدا ابد. والى يحب استحاله يكره. |
حنين الدم
عقدة النقص .....والازدواجيه....والتناقض... .. |
:) :)
|
مساء الخير للجميع وفقرة مسائيه لصاحبة الموضوع نخصصها بالغد :)
|
Re: هذا لوووووووووووووووووووووووو !!!!!
[QUOTE]Originally posted by برنسيسه
بدايه تحيه صباحيه ابعثها للكل....... مساك الله بالخير يا برنسيسه وطولتي الغيبه موظوعى عباره عن نقاط مختصره لييييييييييييش(عشان خير الكلام ماقل ودل) 1-لو كانت عاداتنا وتقاليدنا تقضى بأن البنت هى من تدفع المهر (يعنى حالنا حال الهنود)هل انتشرت ظاهرة العنوسه.!!!!!؟؟؟؟ ظاهرة العنوسه مرتبطه بالحالة الإقتصادية والإجتماعية للمجتمع ، ولا ترتبط بإرتباط العادات والتقاليد المتوارثه فلو رجعنا للعادات والتقاليد والشرع فهي بالأساس تشجع الزواج المبكر ، ولكن الظروف الإقتصاديه والإجتماعية هي ما يحول بينها وبين ما هو متعارف عليه ولكن لا أنكر أن بعض المعتقدات لدى أولياء الأمور تكون سبباً رئيسياً لهذه الظاهره ، ومنها على سبيل المثال لا الحصر غلاء المهور والتباهي بالمزايده الزواج من نفس العائله والقبيله وووو .......... الخ 2-ليش بعض الموظفات فى الدوائر الحكوميه (دمهن ثقيل يعنى ما يسهلن الامور للعملاء او المراجعين وكل وحده فيهن تقول من ادى بينما فى حال ذهابنا الى( الموظف) يسهل لنا الامور سواء كان هذا المراجع ذكر ام انثى . هذا يعتمد على الحاله النفسيه للموظف عندما يحظر له المراجع ... أي حاله لحظيه ولا يرتبط بالموظفه فقط ، فبعض الموظفين تجدين منهم ما هو أشد مما تفعله زميلتهم بالعمل ، وبعض الموظفات تجدينهن يخدمن المراجعين أكثر من ما يخدمهم الموظف 3-لماذا بعض من فتياتنا يرتدين ملابس تخدش الحياء وعندما يعترضها احدهم تجيبه(ااااااحترم نفسك)اين هى مما تدعو ه اليه؟؟؟!!! هنا يرجع الأساس على البيئه التي نشأة بها الفتاه فما يراه الغير خدش بالحياء يعتبر لديها شيء عادي لا يذكر ، ولا نستطيع أن نحكم عليها بأنها قليلة أدب أو غير محترمه أو أو ... ففي بعض البلدان الإسلاميه نجد الفتاه ملتزمه بدينها ومقيمه لكل شعائر العباده لدرجة إن بعضهن يصلن لدرجة التزمت ، ولكن نجدها تلبس ملابس ساتره لجميع أجزاء جسمها عدى إنها تكشف عن ساقها أو إنها تلبس ملابس ضيقه تكشف أكثر من ما هي تستر ، وهذه العاده تعتبر حاجه عاديه بالنسبه للمجنمع الذي تعيشه لذا يكون للبيئه التي نشأة بها دور أساسي في تحديد الزي الذي تلبسه ونظرتها له ، والبيئه تتشكل بالأساس من البيت وبعده المجتمع المحيط 4-ليش الواحد يتأفف ويلعن اليوم الى انولد فيها يا اخى عيش (صح) تشوف كل شى صح.جرب على مسؤليتى . هي عباره تلفظ لغواً ، أي يذكرها الشخص ولكن لو سألناه هل يعنيها حرفياً لجاوب بالنفي __________________________ يا حبيبى ليه رحلت ..... وكل ما فينى يبيك..... حتى شعرى يوم قلته........ قام يسألنى عليك....!!!! إسمحيلي يا الغرام العف بالوجه السموح ........ إن لزمت الصمت .. أوحتى لبست الأقنعه أعترف لك ما بقى من عالي الهمة سفوح ........ انحد كلي كما طفل تحدر مدمعه |
:)
|
:)
|
اقتباس:
|
:rolleyes: ...مجرد تساؤلات صح... :rolleyes:
|
Re: Re: هذا لوووووووووووووووووووووووو !!!!!
[QUOTE]Originally posted by بدر البوسعيدي
اقتباس:
ليس فقط مسألة المهور هي التي تزيد من نسبة العنوسه وإنما هناك أسباب أخرى .. فحتى لو أن المهر بيد المرأه لوجدت العنوسه .. لماذا ؟؟ لان عدد النساء أكبر من عدد الرجال بالضعف تقريبا .. ولكان الرجل له حق الموافقه على المرأه الطالبه للزواج به أو الرفض بها .. كما هو متاح للمرأه الأن.... فلا فرق في من سوف يدفع المهر ... ولكن لو سمحت النساء بالأقتران بالرجل الذي قد يكون متزوجا بإمرأه أخرى لكان هناك فرق في النسبه .. أي لقلت نسبة العنوسه لدى النساء ... و ثانيا أن رفض النساء لبعض الرجال قد يكون سببا للعنوسه .. لكثرة مطالبهن و المواصفات التي تريدها في الرجل .. حشااااااا ما مواصفات عاد تقول مواصفات ومقاييس عالميه .... وهذا الموضوع كبير جدا لا يمكن التحدث عنه في هذه الصفحه الصغيره ... ( هذا للتسائل الأول فقط ) ;) |
أهلين مره ثانيه ......... :D
أما عن التسائل الثاني : فهذا يرتبط بحالة الشخص و عادته و شخصيته ... فإذا كان تعبان أو مريض قل منتوجه و مساهمته و تقديمه للخدمه :( أما إذا كان عادته الكسل و فيه عباط ما يخوز عنه فهذي هيه المشكله يعني ما يجيبه إلا العين الحمراء :معصب: ... أما إذا كانت شخصيته تميل الى الجنس الأخر فهذا شيء يحدث للكثير من الأشخاص .. يعني تشوفه ما على باله ولما يشوف بنت جايه تطلب منه خدمه تشوفه فز على رجلين و خلى نفسه خدوووووووووووم يا عيني على الخدوووووووووم :eek: :D و يحاول يساعدها بأي طريقه كانت ... وهذا واقع ......... :نطوط: أما بالنسبه لبعض البنات اللواتي يلبسن اللباس الغير ساتر و لما يعمل لها بعض الشباب حركات تقول أحترموا نفسكم ... هذي ما شافت حالها في المرايه و هيه طالعه من البيت ؟؟؟ تقول رايحه المريخ بذاك اللبس و أصباغ سادولين على وجهها و جونية الطحين تارسه الوجه و مخلتنها مثل ..... :eek: الله يعين يعني مدري كيف أوصف الشكل بصراحه ........ تخبل ما تهبل ..هاهاهاها ... وليش الناس تضيق على نفسها .. الدنيا في وسع .. ولا ويش رايكم .... والله المستعان ......... يقولوا تطور ........ ألا وهو التدهور بالأصح .. :o |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:44 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.