سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة الشعر والأدب (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=8)
-   -   قصـــــــة والد (//om.s-oman.net/showthread.php?t=122664)

بحرُ الأملْ 14/03/2004 04:14 AM

قصـــــــة والد
 
قصة غامضة بعض الشيء ..............ولكن الفطن اللبيب يفهم القصد منها ويخرج منها بعبره!!!!!!!!!!!!!!!

كان للوالد في البيت حنيــــــــــــــــــــــ نه
حين يصبح..حين يمسي هو فيه عميده
كان رب البيت والأهل رعيــــــــــــــــه
آمر..... ناه...أوامره رزينـــــــــــــــــــــ ه
***
فاذا حان غروب الشمس فوق اكتاف الجبال
واذا باليل يطغى فوق حبات الرمال
واذا بالعصافير تغرد في برود وزلال
***
يطوي لنا الوالد صفحات منسيه
مطوية فوق عقد الدهر بحبال سرمديه
كان للأهل آمال زمرديه
كان للخلان آمال باتت مطويه
***
كل هذا صار لغزا بعد رحيل الأب
كان كلا فوق كل من شرق وغرب
كان بعض الخلق يقولون: هاهو "الرب"
***
ربهم ليس الا عابدا لخلاق العباد
يأكل وينعم من خير البلاد
خير الاله الذي اهلك عاد
***
كم كان للوالد في هذا صولات حتى سكت!
كان يجني الخير من اياد بوركت
ما كان يرجو رحمة من ملوك ُمجدت
كان يرجوها ممن له هذي سجدت
***
فاذا حان الرحيل وحان وقت الفراق
صار في البيت ضجيجٌ واليه استباق
بعضهم كان يحمل بعض حبات النفاق
كان يرجو قطعة من أرضه في ذاك الزقاق
***
ولكن اهل البيت في ضجيج وصياح
هالهم ما سمعوا وما رأوا قبل الصباح
بعضهم يلعن يومه والآخر في نواح
***
حتى توارى جسمه تحت التراب
التقت روحه..وغلقت الأبواب
لا نعلم أكان نعيما ينتظره أو عذاب
فعسى ان نكون في الجنة اصحاب
هذا ماكنت ارجو لنفسي وللأحباب

***************************

خطاف 14/03/2004 07:51 AM

ما هذا الإبداع كلمات في منتهى الجمال

انتي مبدع

بحرُ الأملْ 14/03/2004 09:25 AM

شكرا على المجاملة اخي العزيز

ليت الكلمات تستطيع التعبير عن ما في النفس من احاسيس ومشاعر
بما يمر على المرء من افراح وأتراح
حينها .... سنواجه مشكلة اخرى
الا وهي ترجمة ألأحاسيس الى كلمات

الغيثي 16/03/2004 02:32 AM

طاب ايامك بكل خير اختي العزيزه

بحرُ الأملْ 16/03/2004 03:59 AM

تسلم
 
طيب الله اوقاتك بالرياحين ونسيم الربيع
ونسم عليك كل كروبك من صغير وكبير
ودمر أعداء دينك من الصهاينة وأكلة الخنازير;)

:rolleyes: :confused: :rolleyes:

بو عبدالله1983 16/03/2004 04:32 AM

تسلمي اختي ;)

بحرُ الأملْ 16/03/2004 05:10 AM

اخوي وانت الصادق
 
اقتباس:

بو عبدالله1983 تسلمي اختي



مشكور على الرد بس لو تقول اخوي يكون احسن,,,,بس عشان ما يصدقوا
لووووووووووووووول

ساعي _البريد 16/03/2004 07:31 AM

:شيطان:

بو عبدالله1983 16/03/2004 09:23 AM

Re: اخوي وانت الصادق
 
اقتباس:

Originally posted by بحرُ الأملْ
مشكور على الرد بس لو تقول اخوي يكون احسن,,,,بس عشان ما يصدقوا
لووووووووووووووول


:confused: :confused: :confused: :confused: :confused:


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:12 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.