سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   ماذا يعمل الغربيون في الجبل الاخضر 0 (//om.s-oman.net/showthread.php?t=236768)

سماء الشرق 26/03/2006 10:45 PM

ماذا يعمل الغربيون في الجبل الاخضر 0
 
الملفت للانتباه كثرة التواجد الغربي على قمم الجبل الاخضر تجدهم يجوبون الجبل طوله وعرضه بسياراتهم ذات الدفع الرباعي منها المستأجر و منها التي تحمل رقم دبي وأخرى أرقام شركات ؛ تجدهم يتوقفون عند كل نقطه بكاميراتهم وخرائطهم فبعظهم يرسم والاخر يصورومعظم غرف الفندق والاستراحات محجوزه لهم حتى طعام الفندق ؛ فلدى سؤالنا من هؤلا قالوا سواح غربيين ؛ هل هو أنفتاح سياحي أم أن في الامر شئ أخر مثال دراسة الجبل وتظاريسه بغرض تحويله لمنتجع سياحي 0:confused:

^No FeaR^ 26/03/2006 10:49 PM

ســيــاحة

البارود 26/03/2006 11:01 PM

منطقة الجبل الاخضر من اروع المناطق ولا زالت الحكومة تمنع الاستثمارات فيها وشراء الاراضي هناك مقتصر فقط على ابناء المنطقة هناك حتى اشخاص من خارج المنطقة لا يسمح له بشراء اي ارض هناك

فارس مهدي 26/03/2006 11:09 PM

الانفتاح السياحي ----> خطاب مولانا صاحب الجلالة

سماء الشرق 26/03/2006 11:35 PM

الملاحظ أن نقطة الشرطه الموجوده قبل الصعود إلى الجبل نعم توقف الصاعد لكن لاتسجل رقم السياره ونوعها والتأكد من جنسية ركابها وعناوينهم في عمان لغير العمانيين ومعظم هؤلا الصاعدين ومن الجنسين لايوجد معهم دليل عماني على الاقل؛ نعم شاهدنا بعظهم بصحبة دليل هندي فعلى أقل تقدير حفاظا على حياتهم لكون الطريق لايخلو من الخطوره بسبب أنهيار الاحجار والتربه من الاعلى إلى الشارع المزفلت لعدم وجود الحواجز المانعه للساقط من الاعلى إلى الاسفل 0

السياسه الحكيمة 26/03/2006 11:43 PM

عوين سياحه ههههههههههههه!!

ابن المتنبي 26/03/2006 11:47 PM

سبحان الله...!
عمانيين لا عاجبنهم العجب ولا الصيام في ربيع الأول...:مفتر: :مفتر: :مفتر:

يمكن عاجبنهم الرمان والتوريان في الجبل،،،،:مفتر: :مفتر: :مفتر:

المختبر العلمي 27/03/2006 12:43 AM

أخي.. السواح الأجانب يعانون من فراغ روحي, فيلجؤون الى السياحة والتجوال لتقنين الوقت في شيء يلهيهم, فالحكومة والشركات جزاهم الله ألف خير قد وفروا لهم السيارات والمادة, وعُمان ليست فقيرة سياحياً....

اما عن الجبل الأخضر, فكونه موقع سياحي رائع, تلاحظ أن أغلب السواح الذين يزورون عُمان يضعون الجبل الأخضر ضمن القائمة الأساسية في جدول زياراتهم, وليس الجبل الأخضر فحسب ولكنهم يجوبون أراضي عُمان من شمالها الى جنوبها, حتى في الصحاري!

العلعلانه 27/03/2006 08:32 AM

فعلا أعداد كبيرة من السواح الاجانب تشاهدهم في الجبل الاخضر فأصبح صعودهم لا يحتاج الى تصاريح ولا مرافقين ما عليهم إلا توفير سيارة دفع رباعي فقط ويمخرون الجبل الاخضر شرقا وغربا وهذه هي السياحة

مؤرخ عمان 27/03/2006 09:23 AM

بعد صراعها المرير مع العمانيين المدافعين عن بلادهم والمتمركزين في الجبل الأخضر، وعدم تمكنها من الولوج إليه طوال 18 شهرا رغم عدتها المتطورة مقارنة بعدة المجاهدين، عرفت بريطانيا وأدركت الأهمية الإستراتيجية لهذا الحصن الطبيعي العملاق.
عليه من الخطأ إحسان الظن في هؤلاء المستعمرين الغير نائمين مثلنا

Homeless 27/03/2006 10:37 AM

والله أعلم أنهم بصدد دراسة المكان لتحويله الي منتجع سياحي ضخم متضمنا كافة وسائل الترفيه بمستوي 5 نجوم وتصميم كابل أو قطار السحاب ( التلفريك) وتوصيله بالمنتجع

وسلمتم

عماني ماحييت 27/03/2006 11:00 AM

يقولوا سياحة والله أعلم
ياما تحت السواهي دواهي

خمرالجنه 27/03/2006 11:06 AM

جبل ونقرع

rawahi85 27/03/2006 11:26 AM

سياحه لاه
بعد ويش؟

الذات 27/03/2006 12:38 PM


و هل ترانا نخاف من ذلك شيئا ..

هل ترانا نخاف أنهم يسجلون الطرقات و الممرات السرية التي استخدمها الإمام غالب و الشيخ سليمان بن حمير بين فجوات الجبال الأخضر .. ظنا منهم أننا قد نحتاجها ذات يوم ..
ربما ؟؟
لكن تذكروا أن الذين وشـى عليهم يومها كان من أصل ٍ عماني .. ( و لا تـُسلـّط عليهم عدوا من غيرهم .. ) و الحمد لله أننا في عهد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد .. نستلذ بنعمة الأمان ..

هم عادتهم حيثما ذهبوا حملوا كاميرات تصويرهم .. كعادتنا حينما يتاح لنا زيارة بلدانهم نلتقط لنا ( عكس :D :نطوط: ) للذكريات

و الله أعلم بذات الصدور

Wahiba Sands 27/03/2006 12:57 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سماء الشرق
الملفت للانتباه كثرة التواجد الغربي على قمم الجبل الاخضر تجدهم يجوبون الجبل طوله وعرضه بسياراتهم ذات الدفع الرباعي منها المستأجر و منها التي تحمل رقم دبي وأخرى أرقام شركات ؛ تجدهم يتوقفون عند كل نقطه بكاميراتهم وخرائطهم فبعظهم يرسم والاخر يصورومعظم غرف الفندق والاستراحات محجوزه لهم حتى طعام الفندق ؛ فلدى سؤالنا من هؤلا قالوا سواح غربيين ؛ هل هو أنفتاح سياحي أم أن في الامر شئ أخر مثال دراسة الجبل وتظاريسه بغرض تحويله لمنتجع سياحي 0:confused:

اخي سماء الشرق

با الله عليك انت لا تعلم انهم سواح وزوار من الامارات وغيرها ؟ .. وسيزداد عددهم يوما بعد اخر وسينافسون قطعان الاغنام والماعز على الجبل وسيقضون على الاخضر واليابس وسيتحول اهل الجبل للثقافة الغربية ويصبحون عاملين في المطاعم والفنادق وال ..... التي ستنبت كالفطر وسيتحول الجبل الاخضر لمنتجع ينافس عاليه في لبنان .. المسالة مسالة وقت .. ليس الا !!

UAE4EVER 27/03/2006 01:05 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Wahiba Sands
اخي سماء الشرق

با الله عليك انت لا تعلم انهم سواح وزوار من الامارات وغيرها ؟ .. وسيزداد عددهم يوما بعد اخر وسينافسون قطعان الاغنام والماعز على الجبل وسيقضون على الاخضر واليابس وسيتحول اهل الجبل للثقافة الغربية ويصبحون عاملين في المطاعم والفنادق وال ..... التي ستنبت كالفطر وسيتحول الجبل الاخضر لمنتجع ينافس عاليه في لبنان .. المسالة مسالة وقت .. ليس الا !!

وسينافسون قطعان الاغنام والماعز على الجبل

طريقة غريبة عجيبة للتشبيه الجمع بين الانسان والحيوان

فتىالادغال 27/03/2006 02:11 PM

:eek: :confused:
اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة rawahi85
سياحه لاه
بعد ويش؟

:confused:

الأميرة ياقوت 27/03/2006 02:48 PM

يستغل الغربيون كل فرصة للتعرف عن كثب على اي بلد يذهبون اليه بل وحتى الطلبة منهم يدخرون بعض المصاريف للسياحة والتعرف على البلدان الأخرى لذا تجد الأجنبي يعرف عن معالم البلد اكثر من المواطن في احيان كثيرة
بالنسبة لنا معظمنا لا يهتم بهذه الأشياء ويصعب علينا فهمها وما نذهب لبلد الا ونقضي كل الفترة في التسوق ونعود لا نعرف عن البلد اكثر مما كنا قبل الذهاب اليه

المشرق العربي 27/03/2006 03:04 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مؤرخ عمان
بعد صراعها المرير مع العمانيين المدافعين عن بلادهم والمتمركزين في الجبل الأخضر، وعدم تمكنها من الولوج إليه طوال 18 شهرا رغم عدتها المتطورة مقارنة بعدة المجاهدين، عرفت بريطانيا وأدركت الأهمية الإستراتيجية لهذا الحصن الطبيعي العملاق.
عليه من الخطأ إحسان الظن في هؤلاء المستعمرين الغير نائمين مثلنا







:rolleyes: أن بعض الضن أثم :مفتر: وليش ما يكون بين هؤلا جواسيس صهاينه ولا موه معناته يصوروا ويرسموا جبل وموروق :) بس أنا قلت في موضع أخر أن هذيلا ما يحتاج يكلفوا أنفسهم حتى مشقة العناءفي الصعود للجبل :مفتر: ممكن في حالة الظروره يرجعوا لخوتهم ويزودوهم بكل المعلومات التي قد يحتاجونها فهم أصحاب خبره 0:rolleyes: :مفتر:

الشبر بعشر 27/03/2006 03:17 PM

سياحة بس المفروض تحط عليه رقابة اكبر و يدعم بالمشاريع
و تستاهل السلطنة

the nice King 27/03/2006 03:33 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة السياسه الحكيمة
عوين سياحه ههههههههههههه!!

عوين سياحة


حلوة أذي بعد

KING86 27/03/2006 04:22 PM

نسبه السياح اللي تشوفها الان تعتبر ضئيله مقارنه لما يتوقع بعد تقريبا سنتين او اقل لانه هناك مشاريع سياحيه راح تصير وراح تجذب السياح الاجانب والمواطنين ...وهذا بالاول والاخير ينصب لصالح سكان المنطقه.... فهناك عده طرق للاستفاده من هوؤلاء السياح مثل :هو راح يتستفيد من بيع مثل الرمان والخوخ والجوز ......الخ كما يمكن ان يتسفيد من نقل السياح بسيارته الخاصه مقابل اجر مادي منهم ...وايضا بيع المنتوجات اليدويه ....نتمنى ان يسرع المسؤولين بتفعيل المنطقه واقامه المشاريه باسرع وقت;)

شمروخ 27/03/2006 05:05 PM

أعجب من الليبرالي العربي، أو المسلم، أو أي ضحية لأفكار المحافظين على القيم الغربية، أن يجد في نفسه قبولا لليبرالية الغربية، بمعناها الحقيقي، فهي في البدء مصطلح اقتصادي، تعني حرية الرأسمالية الغربية في اجتياح أسواق العالم، وحقها هي فقط في وضع أنظمة وقيم للسوق، أهمها الحرية للاقتصادي الغربي أن يجتاح أسواق العالم، وألا يكون هناك في طريقه عائق من مستعمر آخر، ولا مواطن بلد أو قومية أو ملة أخرى في سنّ "تعريفات"، وقد نقلوا هذه الكلمة كما هي من العربية" لا تتناسب مع مصلحته، ثم تطورت هذا المصطلح ليعم قضايا أخرى بما فيها مبادئ الحريات، وعلاقة الناس بالأديان والأخلاق. "ممن يرون أسبقية المعنى الاقتصادي لليبرالية قبل غيره من المعاني: الفيلسوف الاقتصادي: هايك". وأعجب كيف يمتدح عربي -أيا كان معتقده، أو أي ضحية للاحتلال الغربي- مسألة الليبرالية الغربية، فهي حرفيا تعني استمرار أو عودة الاستعمار الغربي للشعوب المنتهكة سياسيا واقتصاديا وأخلاقيا، وبقاء الهيمنة على المستضعفين، وعدم أهليتهم، أو حقهم في إدارة ثرواتهم ونظمهم واقتصادهم.

المشرق العربي 27/03/2006 09:13 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة شمروخ
أعجب من الليبرالي العربي، أو المسلم، أو أي ضحية لأفكار المحافظين على القيم الغربية، أن يجد في نفسه قبولا لليبرالية الغربية، بمعناها الحقيقي، فهي في البدء مصطلح اقتصادي، تعني حرية الرأسمالية الغربية في اجتياح أسواق العالم، وحقها هي فقط في وضع أنظمة وقيم للسوق، أهمها الحرية للاقتصادي الغربي أن يجتاح أسواق العالم، وألا يكون هناك في طريقه عائق من مستعمر آخر، ولا مواطن بلد أو قومية أو ملة أخرى في سنّ "تعريفات"، وقد نقلوا هذه الكلمة كما هي من العربية" لا تتناسب مع مصلحته، ثم تطورت هذا المصطلح ليعم قضايا أخرى بما فيها مبادئ الحريات، وعلاقة الناس بالأديان والأخلاق. "ممن يرون أسبقية المعنى الاقتصادي لليبرالية قبل غيره من المعاني: الفيلسوف الاقتصادي: هايك". وأعجب كيف يمتدح عربي -أيا كان معتقده، أو أي ضحية للاحتلال الغربي- مسألة الليبرالية الغربية، فهي حرفيا تعني استمرار أو عودة الاستعمار الغربي للشعوب المنتهكة سياسيا واقتصاديا وأخلاقيا، وبقاء الهيمنة على المستضعفين، وعدم أهليتهم، أو حقهم في إدارة ثرواتهم ونظمهم واقتصادهم.







بعد أن فشلوا في السيطره عليكم عن طريق الحروب العسكريه ها هم يعودون إليكم بمسمى الديمقراطيه وتحرير التجاره وعدم دعم منتوجاتكم المحليه وعدم التدخل في سعر السوق والحريه الشخصيه ولعولمه وحريه مطلقه وبكل الانواع الفضفاضه المغريه الفاضيه من المنظمون ؛ والجهال من رباعتنا يصفقوا :مفتر:

Azzam 27/03/2006 10:36 PM

ناس تقدر قيمة المواقع السياحيه بالبلد ومستغلين الفرصه
الجبل الاخضر موقع متميز ومتفرد بجماله الطبيعي ورعة الطقس به
لكن يتوجب علينا نحن كعمانيين استغلاله قبلهم مع غيره من المواقع السياحيه الاخرى ووضعه من اولويات الاماكن التي يتوجب زيارتها قبل الخارج
بالمختصر نحن اولى بالاستمتاع بجمال بلادنا

المشرق العربي 28/03/2006 01:59 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Azzam
ناس تقدر قيمة المواقع السياحيه بالبلد ومستغلين الفرصه
الجبل الاخضر موقع متميز ومتفرد بجماله الطبيعي ورعة الطقس به
لكن يتوجب علينا نحن كعمانيين استغلاله قبلهم مع غيره من المواقع السياحيه الاخرى ووضعه من اولويات الاماكن التي يتوجب زيارتها قبل الخارج
بالمختصر نحن اولى بالاستمتاع بجمال بلادنا







هذيلا أخوي ما جايين يستمتعوا وما ناقصتنهم أماكن سياحيه وبرودة طقس وجايين يبحثوا عنها في الجبل الاخضر :) هذيلا جايين في مهمة عمل مستغلين الانفتاح :) أيش فيه الجبل الاخضر من وسائل سياحيه وأستمتاع 0:confused:

kynion 28/03/2006 09:40 AM

نحن مع السياحة نشجعها و ندعمها، لكن يجب أن يستفيد منها البلد و المواطن.
في الحقيقة استوقفني منظر غريب و هو وجود مرشد هندي لفوج من السياح الألمان كان يشرح لهم تاريخ و معالم حصن جبرين و كأن أبناء البلد في قلة . و في تصوري كان يجب أن يكون المرشد عمانيا حتى يكون أبلغ الأثر في نقل الصوت و الصورة للسائح الأجنبي، و ذلك من حيث "أن أهل مكة أدرى بشعابها". و إلا كيف يمكن أن يستفيد المواطن من السياحة التي تقدم لها الحكومة كل الدعم إذا كنا لا نستعين بالمواطن حتى في أبسط الصور (كمرشد و سائق و بائع و غير ذلك). صحيح أن السياحة صنعة و لكن في بعض الأمور يجب أن تكون الريادة للعماني و أن نحمل شعار "العماني أولا".

محمودينو 22/10/2006 03:38 PM

الجبل الاخضر
 
عزيزي أنا من سكان منطقة الجبل الاخضر ولا أثر سي السياحة فيها الأ في أوقات نادرة بل هي تشكل دخلا واسعا لأهلي المنطقة والدولة .
والسياح يأتون لاغراض متعددة فمنه السياحة ومنها للدراسة للذلك السواح يشكلون زهرة في الجبل الأخضر وقت الصيف .

سبارتاك 22/10/2006 03:52 PM

و بدأت الشكوك كالعادة في كل شئ.
يا جماعة لا تفكروا بهذه الطريقة السلبية.

aldaham 22/10/2006 06:21 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سماء الشرق
الملاحظ أن نقطة الشرطه الموجوده قبل الصعود إلى الجبل نعم توقف الصاعد لكن لاتسجل رقم السياره ونوعها والتأكد من جنسية ركابها وعناوينهم في عمان لغير العمانيين ومعظم هؤلا الصاعدين ومن الجنسين لايوجد معهم دليل عماني على الاقل؛ نعم شاهدنا بعظهم بصحبة دليل هندي فعلى أقل تقدير حفاظا على حياتهم لكون الطريق لايخلو من الخطوره بسبب أنهيار الاحجار والتربه من الاعلى إلى الشارع المزفلت لعدم وجود الحواجز المانعه للساقط من الاعلى إلى الاسفل 0

لا تخف عليهم اخي العزيز فهؤلاء يعرفون مالانعرفه عن أوطاننا للأسف الشديد وبعضهم لديه سمة الجاسوسية فهي سياحة وترفيه وفي الوقت نفسه تعرف على الأماكن المهمة والحساسة لذلك فلا أرتاح لرؤيتهم في بعض الأماكن التي لا أتوقع أن يوجد مواطن عماني فما بالك بهؤلاء الشرذمة الذين يجوبون كل رقعة من بلدنا الغالي .............

أكثم 22/10/2006 06:59 PM

يعني بالله عليكم تريدوا من الحكومه تمنعهم من زيارة الجبل الاخضر او تفتشهم!!!

معقوله تصير من هنا يدعموا السياحه ويشجعوها ومن جانب يمنعوا زيارة بعض الاماكن او يضيقوا على السياح !! " وش من كلام هذا "

ضبعة الوادي 22/10/2006 08:10 PM

ممكن يكون جواسيس
FBI CIA
او الموساد

radical102 22/10/2006 08:21 PM

ههههههههه ويش فيها الجبل الاخضر حتى يتجسسو عليها؟؟؟ مفاعل نووي

أبو زيد الريامي 22/10/2006 08:23 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الذات

و هل ترانا نخاف من ذلك شيئا ..

هل ترانا نخاف أنهم يسجلون الطرقات و الممرات السرية التي استخدمها الإمام غالب و الشيخ سليمان بن حمير بين فجوات الجبال الأخضر .. ظنا منهم أننا قد نحتاجها ذات يوم ..
ربما ؟؟
لكن تذكروا أن الذين وشـى عليهم يومها كان من أصل ٍ عماني .. ( و لا تـُسلـّط عليهم عدوا من غيرهم .. ) و الحمد لله أننا في عهد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد .. نستلذ بنعمة الأمان ..

هم عادتهم حيثما ذهبوا حملوا كاميرات تصويرهم .. كعادتنا حينما يتاح لنا زيارة بلدانهم نلتقط لنا ( عكس :D :نطوط: ) للذكريات

و الله أعلم بذات الصدور


اقتباس:

با الله عليك انت لا تعلم انهم سواح وزوار من الامارات وغيرها ؟ .. وسيزداد عددهم يوما بعد اخر وسينافسون قطعان الاغنام والماعز على الجبل وسيقضون على الاخضر واليابس وسيتحول اهل الجبل للثقافة الغربية ويصبحون عاملين في المطاعم والفنادق وال ..... التي ستنبت كالفطر وسيتحول الجبل الاخضر لمنتجع ينافس عاليه في لبنان .. المسالة مسالة وقت .. ليس الا !!

كل عام والجميع بخير.
المسلمون يودعون شهر رمضان داعين الله أن يتقبل منهم صالح الأعمال.
فأدعوا الله أن يتقبل منكم صيام وقيام شهر رمضان، وأن يعود اليكم رمضان ورمضان وأنتم بخير وعافية، ودعوا عنكم نعرات القبلية والشيخ غالب وبريطانيا، والجبل الأخضر وسكانه يدعون الله لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم أن ينعم عليه الصحة والعافية والعمر المديد.
نرجوا من المشرفين الأفاضل غلق الموضوع.

كل عام والجميع بخير.

بيرم 22/10/2006 11:05 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سماء الشرق
الملفت للانتباه كثرة التواجد الغربي على قمم الجبل الاخضر تجدهم يجوبون الجبل طوله وعرضه بسياراتهم ذات الدفع الرباعي منها المستأجر و منها التي تحمل رقم دبي وأخرى أرقام شركات ؛ تجدهم يتوقفون عند كل نقطه بكاميراتهم وخرائطهم فبعظهم يرسم والاخر يصورومعظم غرف الفندق والاستراحات محجوزه لهم حتى طعام الفندق ؛ فلدى سؤالنا من هؤلا قالوا سواح غربيين ؛ هل هو أنفتاح سياحي أم أن في الامر شئ أخر مثال دراسة الجبل وتظاريسه بغرض تحويله لمنتجع سياحي 0:confused:

خرائط وتصوير واجانب ويمكن عملاء والعالم الله .
لكن ما يقومون به ليوم ان تختلف سياسة الدولة عن سياستهم .
واللبيب بالإشارة يفهم.;)

حبريش- 23/10/2006 01:31 AM

السياحه تـفـري!!

MUGAHID 23/10/2006 02:04 AM

يمكن يتذكروا ايام هزيمتهم النكراء على أرض الجبل الأشم

معارض نمونه 23/10/2006 03:43 AM

اكيد مسويين كشته يتشوفوا الخلق ما باغيلكم شي

اللى يبوه منكم تعطوهم ببلاش لاه

المشرق العربي 23/10/2006 04:00 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بيرم
خرائط وتصوير واجانب ويمكن عملاء والعالم الله .
لكن ما يقومون به ليوم ان تختلف سياسة الدولة عن سياستهم .
واللبيب بالإشارة يفهم.;)






:rolleyes: أضني بيرم سماء الشرق يقصد الجانب الامني خاصة هناك مراكز جيش ومطارات عسكريه وأماكن أمنيه وقصده على الاقل تبقى منطقه وحدها ما يعرفوها هذيلا ما الكيمرات :) مثل ما عملت فرق التفتيش في العراق ولمدة عشر سنوات يدوروا على السلاح النووي في العراق :مفتر: وبعدين ما حتاجلهم الامر غير أيام قليله وسقطت لعراق فيديهم وهات قتل وتدمير في العراقيين بو كانوا مهابين بين العالم بمن فيهم أسرائيل وكانت بعدها تعمل شوية حساب حال العرب 0


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:41 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.