![]() |
الأنترنت في السلطنه إلى متى؟ انقذونا
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد""""""
اخواني الأفاضل لماذ عمانتل تستغل المواطنون كل هذا الأستغلال لماذا الأنترنت غالي جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا لو نضرنا الى دول الخليج لوجدناه مقارنة بنا رخيص جدا فعلى سبيل المثال نأخذ دولة الكويت الذي رواتبهم مرتفعه ومع ذلك الأنترنت بأشتراك تدفع في الشهر 5 ريال وتستخدم الأنترنت التي تصل سرعنه 138كيلو بايت في الثانيه علما بأن هذه الخدمه هي ا اقل الخدم عندهم هناك خدم افضل من هذه وذا سرعه عاليه جدا جدا ولنأخذ من الدول المتقدمه بريطانيا على سبيل المثل خدمة DSLتدفع في السنه 50ريال وتستخدم النت على كيف كيفك اما نحن في عمان بطاقة الافق التي بسته ريال يوجد بها20 ساعه والغم النت تعبان بشكل ايشيب راسك حتى يفتح الموقع.. سلبيات هذا.لو نضرنا الى الدول التي تقدم الانترنت بأقل الاسعار لوجدناهم من اكثر الناس الذين يملكون مواقع على الانترنت واكثر استفاده من الانترنت لكن تعال حال العماني فئه قليله تهتم بذلك والبقيه لما يشتري البطاقه تلقاه في الشات يصعب على الشخص يسويله على النت منتديات ومواقع واستفادات اخرى وهه الخدمه التعبانه عندنا صراحه .وفي واجد اشخاص حاولو يحدوا طريقه لدخول الانترنت مجانا والى الآن المحاولات مستمرة بأي طريقه كانت ومنهم من قام عن طريق الأختراق او بأي وسيله ثانيه جلب يوسر نيم وباسوورد شخص وقام يدخل على حسابه ليش سوى كذاك لو كان النت رخيص هل بيسوي كذاك الرجاء كل الرجاء ان تدخل شركات منافسه في السلطنه متخصصه في الانترنت وتبداء العروض والمنافسه التي في الأخير يستفيد منها المواطن العماني او ان عمانتل ترخص من قيمة النت تشوف رواتب العمانين كيف. |
اقتباس:
اخي المشكلة التي نعاني منها هي مرض الاحتكار والتي تتلذذ به عمانتل وندعو الله سبحانه وتعالى ان يشفي عمانتل من مرض الاحتكار واستغلال المواطن. |
نا استغرب شي واحد عن عمانتل ، وهي كثرة المشاكل الفنيه والتأخر في اصلاحها
مثلا في منطقتنا اتصال الطلب الهاتفي ( الدايل أب ) سرعته لا تتجاوز 4 كيلوبايت في الثانية منذ شهر نوفمبر وحتى يومكم بينما يفترض بالسرعه ان تكون كالسابق 44 كيلو بايت . حتى البورنت احيانا تعاني من انخفاض كبير جدا في السرعه بالقرب من وجود كامل المواصفات المطلوبة وأكثر والله يعن الجميع |
المشكلة انهم يتكلمون عن حكومة الكترونية في ظل خدمة الانترنت الحالية التعبانة في الامارات تصل السرعة الى 2 ميجا في الساعة تصور الفرق
|
فعلا هذه مشكلة يعاني منها الجميع وبسبب الاحتكار حسبما ذكره أحد الأخوة فإن المشرفين والمسئولين بعمانتل غير مبالين بتطوير خدمة الانترنت بالبلد أسوة بالدول الأخرى والمتقدمة علينا برغم إطلاعهم للخدمات المقدمة في تلك الدول وكل توجههم هو الكسب المالي فقط لا غير .. والله يعيننا على ذلك .. ودمتم ،،
|
اقتباس:
قصدك السرعة 2 ميجا في الثانية. |
وتستمر المعاناة مع الشركة العمانية للإتصالات عمان تل
|
بالفعل أخواني ما ذكرتموه صحيح فنحن في عصر الإحتكار ، مع عدم وجود المنافس ..
كنت في زيارة لأقاربي في دولة قطر الشقيقة قبل شهر ورأيت الفرق الشاسع في الخدمات والتقنية .. وأعذروني على هذه الكلمة (( كل العالم يتقدم للأمام ونحن نرجع تلقائيا للخلف )) |
لازم نحن نحتكرها بختراق المواقع او بأكتشاف طريقه نقدر ندخل بها النت مجان عن طريق الاختراق لكي تتوقف عن الاحتكار
|
من يدريصدق ليش؟ اها يمكن لانه في باقي دول العالم وجدت الانترنت لخدمة الفرد وثقافته وفكره ؟ |
عجب سمعتوا في العالم ان شي انترنت سرعته واحد فاصل 2 او اربعة فاصل اثنين كيلوبايت !!!!!!!!! غير عندنا والقهر السته الريالات بو يمصونه في كل بطاقة بعده لو بلاش ما مزيه
|
يا الهي الى متى سوف تموت قهر لماذا كل هذا الاحتكار افعلو بعمانتل شيأ قولو لها شيأ اتسكتوا ونصبر وتستمر المعاناه
|
اقتباس:
الله المستعان...ما ندري لين متى بنتحمل هالاستغلال:معصب: |
لا تعليق لأنني لا اواجه اية مشكلة مع عمانتل الا مشكلة واحد فقط وهي انه في بنت عمانية اخذت كل بياناتي الشخصية عن طريق رقمي الخاص وهذا الشي اعتبرته اختراق لخصوصية العميل ولكن لمن اشتكي ؟ وما هوا دليلي ؟
الله المستعان |
حبيبي ابداع سوفت ،،،
ذكرتني بالمثل القائل : " على من تقرأ زبورك يا داوود " لا زلنا نعيش في هذا الواقع المؤلم من ضعف تقديم الخدمات الإتصالاتية ، وحتى تحصل على خدمات رائعة وسرعة عالية وبسعر رخيص كما في الخليج فعليك أن : تحلم حتى يأتيك من يقرصك لتستيقظ :confused: |
يمكن تجيكم نورس تل و تحل المشكلة
و إلا أقول لكم ... تراها خربانه خربانه لا حول و لا قوة إلا بالله. |
لا .. والقهر أن شركة عمانطل فايزة قبل كم يوم بجائزة من أحسن الشركات الداعمة للأقتصاد المحلى والخليجى .. شفتوا مسخرة أكبر من هالكذب والنفاق.:معصب:
|
المشــكلة وما فيها يا أخواني ان الارسال
تعبـــانة وهلكانــة مثل عمانتــل تمامــا ، ولكــن الفاتـــورة ، ما شــــاء الله عليهـــا ، منــورة ، ومزينــة ، سبحان الله ، صدق من قال : عندك تأكل ؟ لا ، عندك تدفع ؟ نعم 0 إذن ادفع يا حبيبي الشعب 0 |
ماذا عسى ملســون أن يقول ... أكثر مما قلتم أيها الأخوة الأفاضلــل !!!
و الله ملينا ... و لاعت كبودنا من المطالبة بتحسين خدمة الإنترنت بالسلطنة الحبيبة .. و لكن عمانتل (إذن من طين ... و أذن من عجين) .... و هي تسير بنا من سئ إلى أسوأ .. و من إستغلال .. إلى إذلال و إستغلال :نطوط: :نطوط: بالله عليكم ... سمعتم دولة في العالم !!!!! تسعيرة الـ GPRS المتخلف فيها ( 1 ميجابت .. بأكثر من 7.5 دولار إمريكي) ؟!! (ثلاثة ريال عماني) :مفتر: :مفتر: يا جماعة ... الناس صار عندهم الـ (WiMAX) للإنترنت اللاسلكي ... و عندهم الجيل الثالث و الرابع لخدمة الإنترنت اللاسلكي ... و إحنا مانة عليها عمانتل بخدمة الدايل أب السلحفاة :D و خدمة الـ ADSL التي تخضع لشروط تعجيزية ( مثلا : إنقل بيتك بقرب المقسم الذي توجد فيه الخدمة) :ضحك: والمصيبة أن المسؤولين في الحكومة يضحكوا علينا وهنالك مبالغ طائلة تصرف في مشروع (الحكومة الإلكترونية) و نحن أصلاً لا نملك شبكة يمكن الإعتماد عليها ... و لا شركة ذات مصداقية لتقديم خدمة الإنترنت !! فبالله عليكم هل ستكون الحكومة الإلكترونية عن طريق (الحمام الزاجل مثلاً) :D أولاً .. أنشؤوا البنية التحتية ... و بعدين فكروا في مشاريع الحكومة الإلكترونية و ليس العكس !!! و ثالثة الأثافي ... هي الضحك على الذقون و خداع العالم أجمع بالجوائز التي تحققها مؤسساتنا العمانية (ولا أدري كيف و من الذي يقيم هذه المعايير في هذه الجوائز) .. هل يعقل أن تفوز عمانتل بأي جائزة و هي بهذا السوء من الخدمات و شكاوي المشتركين ؟!! يالله بوادي عقل .... يا ناس تراني بجن:مفتر: .. بجن :confused: .. بجن :( |
اشكرك اخي طارح الموضوع
فعلا الانترنيت معانا تعبان على الاخر وخاصه في المناطق وذلك لعدم وجود شركات منافسه لا وبعد غالي كثير بالنسبه للدول الاخرى فالمفروض لايوجد اشتراك شهري وبدلا من ذلك يظل السعر 180 بيسه للدقيقه وهذا افضل حل وسط في رائي فارجوا من الاخوه المشاركه وابداء رايهم في الموضوع |
كيف حالكم
|
بسم الله الرحمن الرحيم أشارك طارح الموضوع والأخوة الرأي بخصوص غلاء استعمال خدمة الأنترنت وضعف الخدمة عندنا في عمان مقارنة بكثير من دول الجوار وحتى الدول الغالية المعيشة ، فهناك الكثير الكثير من المواطنين الذين تقتضيهم بعض الظروف استعمال خدمة الإنترنت وقد يقضي أحدهم ساعات طويلة في اليوم الواحد أمام شاشة الكمبيوتر لأغراض تختلف من شخص لأخر وأنا واحد من هؤلاء فإن معظم البحوث الدراسية التي أقوم بها تقتضي مني استخدام الإنترنت إلى أكثر من عشر ساعات يوميا ، وفي كثير من الأحيان ينقطع الخط أثناء استخدامي إلى أكثر من ثلاث مرات ، وهذا من شأنه يحسب علي رصيد إضافي في كل انقطاع ، وعندما أستلم الفاتورة نهاية كل شهر أتفاجأ أنها تتضمن أكثر من عشرين ريالا وقبل شهرين قطعوا عني الخدمة وكنت في أمسّ الحاجة إليها دون أي إنذار أو تنبيه مسبق فذهبت إليهم فألزموني دفع مبلغ 37 ريالا لتشغيلها ، واليوم ذهبت لا ستخراج فاتورة جديدة فوجدتها تتضمن مبلغا قدره 44 ريالا عن شهر فبراير وشهر مارس علما أن شهر مارس لم ينتصف بعد حتى تحسب القيمة إلى نهايته ، وعن ضعف تقديم الخدمة ورداءتها فحدث ولا حرج ، علما أن الدولة تسعى لتوسيع أفاق الحكومة الألكترونية في البلد وهذا من شأنه يدعو إلى تسهيل خدمة الإنترنت وتحسينها لتواكب متطلبات الحكومة الألكترونية ، كما أن الدولة ممثلة في وزارة التربية والتعليم وغيرها من الموسسات الحكومية فرضت بطريقة غير مباشرة على الطلبة الدراسين سواء على المستوى الجامعي أو ما دونه استعمال خدمة الإنترنت لأغراض الدراسة وكلنا نعلم أن كثيرا من الأسر تتمنى توفير أفضل خدمات التعليم لأبنائها ومن ضمنها خدمة الأنترنت الغنية بالمواد الدارسية ولكنها في الوقت نفسه لا تملك شراء الجهاز وإذا ما ملكت لا تستطيع توفير خدمة الإنترنت لغلاء سعرها والأسر التي قدرت على توفير الخدمة عانت من فواتير الخدمة التي في الغالب تأتي بطرق غامضة والرصيد المطلوب سداده غير واضح على الإطلاق ، والأسر التي تستخدم بطاقة الأفق لا أظنها أحسن حالا من السابقة فهي تعاني من الخدمة الرديئة التي توفرها هذه البطاقة . وكلما تم مناقشة هذا الأمر مع المسؤولين كان تجاوبهم يوحي أن الشركة أنشئت لإرباح الحكومة لا لتسهيل خدمة نافعة للمواطنين ، والأرباح التي تحققها الشركة نتيجة احتكارها لهذا القطاع ولخدمة الإنترنت دفع المسؤولين إلى الإصرار على تثبيت الأرباح لأن دخلها يساعد على إثراء اقتصاد البلد ، وهذه النظرة الضيقة التي تغلب على بعض المسؤولين هي التي أخرت تقدم البلد في هذا القطاع وقلة اشتراك المواطنين واستعمالهم لخدمة الأنترنت ، إن نسبة العمانين المستخدمين للأنترنت هي نسبة متواضعة مقارنة بمواطني الدول المجاورة ، والسياسة التي تستخدم لمعالجة هذا الأمر سياسة متخلفة متأخرة لا تصلح أن تؤخذ في الأعتبار لأنها تساعد على أبقاء الشعب في ذيل القائمة فيما يُعنى بخدمة الإنترنت ، والسبب في ذلك أن المسؤولين المعنيين بهذا الأمر قد وُفِرت لهم خدمة الإنترنت في مكاتبهم ومنازلهم بالمجان وبالتالي لا يحسون الألم الذي تعانيه الأسر الأخرى التي فرض على أبنائها الطلبة استخدام الإنترنت كما لا يحسون الألم الذي نعانيه نحن نتيجة المصاريف التي ندفها نهاية الشهر عن فواتير استعمال الخدمة . في الدول مثل بريطانيا وأستراليا وغيرها توفر الخدمة برسوم أشبه ما تكون رمزية وبتقنية عالية الجودة فخذ على سبيل المثال أستراليا ، يدفع المشترك في الخدمة 17 سنت في كل مرة يقوم فيها بتشغيل الخدمة ، فله أن يترك الخدمة مفتوحة طول اليوم دون أية زيادة ، و17 سنت تقدر بالعملة العمانية ما قيمته 51 بيسة ، بينما في عمان 180 بيسة للساعة الواحدة وينقطع الخط لأكثر من خمس مرات إذا لم تستمر في الإنتقال من موقع إلى آخر ما يعني أنك إذا أهملت مراقبة الخط كل عشر دقائق فإنك ستدفع 180 بيسة كل عشر دقائق عند فتحه من جديد وهذا يحدث لديّ كثيرا ، كذلك في أستراليا توفر الخدمة مع ساعات مجانية تصل إلى أكثر من مائة وعشرين ساعة ، والتنافس بين الشركات الموفرة للخدمة يطالعنا كل فترة بجديد يبقى في صالح المستخدم بينما في عمان فإن هذه المميزات مفقودة لا يعرف المواطن إلا المميزات السلبية التي في كثير من الأحيان لا تفي بالغرض التي تنشده الحكومة الرشيدة ، في استراليا يكون الإنتقال من شركة إلى أخرى سهل للغاية مع رسوم متواضعة ويحدث ذلك على أثر تنسيق بين الشركتين دون أي حرج يترتب على المستخدم ، وهذا في عمان طبعا معدوم لأن شركة عمان للإتصالات هي المحتكرة لسوق الإتصالات وشركة النورس تأخذ منها الفتات ، كما أن التنافس بين الشركتين غير واضح بصورته المطلوبة بل لا يسمى تنافس على الإطلاق لأن الامتيازات التي توفرها شركة النورس محسوبة لشركة عمان للإتصالات مسبقا ، وإذا رفضت شركة النورس ذلك فإن فرصة بقائها في عمان مهددة بالفناء . شركة تليسترا في أستراليا هي الشركة الأم وهي الأقوى في سوق الإتصالات ولكنها توفر كثيرا من الفرص التنافسية للشركات الأخرى مثل (أوبتس) و(جيتي بلاس) و(فودا فون) وغيرها ناشئة وبالتالي فإن التنافس بينهم تنافس مقبول لم يظهر عليه أي استغلال أو احتكار من قبل الشركة الأم . إن الحكومة الالكترونية التي تصبوا إلي تطبيقها الحكومة الرشيدة لا بد أن تأخذ مسارها الصحيح وأن تسخر من أجلها جميع الامكانات المتاحة والمساعدة على نجاحها والتي نعتقد أن الدولة قادرة على توفيرها لو تبنى تفيذها مسؤولون ذوو كفاءة مهارة . إبن عمان النخلي |
ننااااااااااادي نناااااااااااااادي ولا حيااااااااااااااااااااااا اااة لمن تنااااااااااااااااااااااد ي ولو نموت عمان تل ما تسأل عنا .. المهم الربح ولهف الفلوووووووووس ههههههههههههههههههههه |
أخواني لا تنسوا ان شركة عمانتل هي الان اصبحت شركة خاصة وليست كما يضن الجميع حكومية وأية شركة يجب أن يكون نصب عينها الربح وأرضاء مصالح المساهمين وفي النهاية أرباح ، ولا تنسوا انها الحين بس طلعت من الغرق الحكومي وأنا اتوقع مسألة وقت وتتحسن جميع الخدمات لانها حاسة بأهمية المنافسة ووجود منافس أخر يعني أتخاذ أجراءات وتقديم جودة للخدمات وصراحة تشكر على العروض الاخيره ولولاها لما قدر الناس يستخدموا الانترنت العادي والفائق ؟ من يعطيك مودم و توصيل مجاني هاي الزمان ؟ولا شركة خليجيه تعطي هاي العرض
|
اقتباس:
الله المعين وشكرا |
انا اقول لو يسمح بدخول شركات منافسه السلطنه ويوقفو عمان تل من احتكارها الزائد عن الحد وكأننا اعداء لها او يشتركوا مواطنين ويقوموا بفتح شركة لأنترنت
|
أنتوا ما سمعتوا آخر خدمات الانترنت في الامارات
دش كثر ما تريد 24 وعشرين ساعة في الشهر بس 15 ريال بسسسسسسسس 150 درهم وعقبالنا |
دعونا نتجه الى النورس فهي انقذتنا من حرامي موبايل (عمان موبايل) نرجوا من شركة النورس تقديم خدمات الانترنت باسرع وقت ممكن وانا اول المستخدمين فبعد قدوم الشركة حرمت على نفسي وعلى بيتي خدمات اللصوص .
اللهم زلزل عمان تل..... الله وراكم شوفوا وضعكم في السوق. اللهم انا نسالك حقوقنا من الطيران العماني (كبرى المنظمات الاستغلالية في عمان) |
انتو جاتكم النورس ونكرتو أفضاله عليكم
والمقاطعه والحقد والنكران للجميل كل يوم فكيف تبون شركه ثانيه تدخل منافسه والمواطنين يقاطعون النورس بحجة فيها نسبه لدنمرك اتمنا من الحكومه انه تستجيب لدعواتنا وتتكرم وتشوف لنا شركه منافسه في أقرب وقة لنجدتنا من ظلم الطاغيه عمان تل الي ما تستحق هذا الاسم..............؟ |
في شرق اسيا خدمات الانترنت تتوفر حتى في أعمدة الاضائه الليليه
ناهيك عن الخدمات والسرعه الخياليه بنسبه لنا |
نتمنى يكون سعر الانترنت (البورنت) 15 ريال في الشهر ثابت ولا يعتمد على حجم البيانات المنزلة
|
ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
لسنا وحدنا من تكلم لكن ماذا كانت النتيجه .عندما نريد ان نغير الشي يجب ان نغيره بأنفسنا ولا نتكل على أحد |
اقتباس:
الناس ما قادرة تدفع 5 ريالات للإنترنت و أنتم تريدوهم يزيدوا سعر خدمة الباور نت لـ 15 ريال ؟!! ألحين سعر الباورنت 12 ريال والناس تشتكي ... إيش لو يرفعوه لـ 15 ريال :confused: :ضحك: أحسن حاجة ... يخفضوا الإيجار الشهري أو يلغوه تماماً .. و يحاسبوا الناس على قد التنزيل ... يعني إللى يريد ينزل أفلام و و أغاني و خرابيط .. بيدفع أكثر (لأنه بيشغل الشبكة لمصلحته) و إللي يريد مجرد تصفح و تنزيل ملفات صغيرة ... بيدفع أقل ... حتى لو أمضى اليوم كله فاتح الشبكة ( و هذا منطقي طبعاً .. لأنه لم يشغل الباندودث و لم يسبب ترافيك في الشبكة) !! بإختصار يجب أن يكون الإشتراك ضمن شرائح معينة .. بعضها يعتمد على الدفع الشهري الثابت و البعض الآخر يعتمد على كمية البيانات المنزلة من الشبكة و كل واحد يشوف الشريحة الأنسب لإستخدامه (طبعاً هذه تبقى مجرد أحلام .. في ظل إحتكار عمانتل لخدمات الإنترنت) :نطوط: :نطوط: |
هل الصحيح انه عمان تل قطعت المحادثه الصوتيه على الماسنجر؟
ويش هل الحاله الى متى هذا الشركه ستستمر عندما اسمع اسمها يقشعر جسمي من الغضب |
مجعوووووول تسرقيفة
الله يرحمنا من عمان تل وعمان موبايل وزاد طين بلة النورس نهب X نهب بس اقولكم شي انه مجعوووووووللنا لين مانسوي مقاطعة لهذه الشركات التي مغلية علينا الاسعار ولا بلالالالالالالالالالالالا لالالاش |
اقتباس:
واقتراحك جميل بخصوص توفير شريحتين : - الشريحة الاولى اشتراك 10 ريال +كل 1 جيجا بريال - الشريحة الثانية اشتراك 15 ريال مفتوح الداونلود والابلود بدون حساب |
والله ارتفع ضغطنا من هالشبكة الزفتة....ولكن للاسف لا حيااااااة لمن تنادي
|
شكرا على طارح هذا الموضوع
نرجوا من تنشيط هذا الموضوع بمواضيع تهدف الى شي من التغير من شركة عمان تل وعمان موبايل مانراه من اسعار مرتفعه حقا مقارنة بالدول العربية المجاورة :نطوط: :معصب: :معصب: :معصب: :معصب: :معصب: :معصب:كل يوم ينزل نظام جديد بأسعار تشيب الراس لو الواحد يفكر في كل بيسة تحصل عليها هذه الشركات |
مع العلم ان الانترنت بالمنطقة الشرقية خاصة بولاية المضيبي بطيئة جدا بشكل لايتصور بمعنى اخر انه الفاتورة تأخذها الشركة بحرررام
|
عندك الانترنت في مصر تتنافس الشركات على العروض وهو شبة مجاني ، ونحن تطلع روحك حتى تنتقل من صفحة إلى أخرى .
نحس أنفسنا بعدنا متأخرين عن الناس . الحمد لله يوم جاءت شركة النورس فكتنا من الاحتكار وارتحنا من الفواتير . |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:46 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.