سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   صدام لأول مرة عاريًا في زنزانته (//om.s-oman.net/showthread.php?t=176004)

القيصر الأبدي 20/05/2005 06:38 PM

صدام لأول مرة عاريًا في زنزانته
 
وجد الجيش الأميركي الذي يحتل العراق منذ العمليات العسكرية التي أطاحت بحكم الرئيس السابق صدام حسين في موقع الدفاع عن النفس والإدانة لعمل إعلامي صدر عن صحيفة بريطانية هي صحيفة (الصن) الشعبية التي فجرت اليوم قنبلة الموسم صحافيا بنشر صور للرئيس العراقي السابق تظهره إحداها بملابسه الداخلية وفي أخرى يغسل ملابسه بنفسه، وما أثار الجيش الأميركي هو ما كشفت عنه الصحيفة البريطانية الأكثر توزيعا (خمسة ملايين نسخة يوميا) أنها قالت إن الصور حصلت عليها من الجيش الأميركي ذاته. ودان بيان عسكري صادر عن الجيش الأميركي في العراق نشر الصور، معتبرًا ذلك انتهاكاً لـ "للخلق العسكري" ومعاهدة جنيف

إليكم الصور نقلا عن موقع إيلاف

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2005/5/63516.htm

لعنة الله على الأمريكان :mad:

القوة الضاربة 20/05/2005 06:42 PM

حسبي الله ونعم الوكيل

الجامودي 20/05/2005 06:47 PM

صدام صراحه تأثرت يوم شفته يغسل ثوبه........
بس ...مشكلته اسلوبه القمعي اللي وصله كذاك ......وهو انسان قومي وشهم لاكن يؤمن باسلوب الشدة والقمع, حتى اصبح قلبه كالحجر.......

الثلوج الحارقة 20/05/2005 06:53 PM

سلط الله عليهم ... ارحمو عزيز قوم ذل .

اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك الطف فيه .

الثابت 20/05/2005 06:56 PM

لا حول ولا قوة الا بالله !!

لعنة الله على الامريكان ومن سار في طريقهم ,,,

حصن الفيحاء 20/05/2005 07:09 PM

قال تعالى:-
في سورة الانفال الاية 30
( وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)
صدق الله العظيم0000

skareeb 20/05/2005 07:11 PM

ارحمو عزيز قوم ذل :(

AS_2 20/05/2005 07:21 PM

هذه الدنيا ومن عاداتها ............ . تخفض العالي وتعلي من سفل

أمواج بحر العرب 20/05/2005 07:22 PM

ويبقى رجلا عربيا شهما تعتز بمواقفه الرجال 0 :cool:

alzaeer 20/05/2005 07:46 PM

لا حول ولا قوة الا بالله !!

لعنة الله على الامريكان ومن سار في طريقهم ,,,
لا حول ولا قوة الا بالله !!

لعنة الله على الامريكان ومن سار في طريقهم ,,,

لا حول ولا قوة الا بالله !!

لعنة الله على الامريكان ومن سار في طريقهم ,,,

لا حول ولا قوة الا بالله !!

لعنة الله على الامريكان ومن سار في طريقهم ,,,

الفاضح 20/05/2005 07:59 PM

فعلا رجل كان مثال يحتذى به للعالم ..ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

كسرى انوشروان 20/05/2005 08:16 PM

"قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير"

عضو متميز سابق 20/05/2005 08:25 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أمواج بحر العرب
ويبقى رجلا عربيا شهما تعتز بمواقفه الرجال 0 :cool:

صدقت اخي:
في عهده ماظهروا الصعاليك من امثال الستياني والعلاوي والبرزاني.
وفي عهدة كل طوائف الشعب سواسية لا شيعة ولا سنة ولا اكراد ولا اشوريون ولا ارمن ولا تركمان.
خلهم يسيروا ورا بوش الذي امر جحافلة ليدوسوا المصحف الشريف.
لعنة الله عليهم حيت ما حلوا. :(

القيصر الأبدي 20/05/2005 08:29 PM

لقد كانت العراق بالفعل في قبضة من حديد .... ولا أعتقد أن هناك من يستطيع حفظ الأمن في بلاد الرافدين غير القائد صدام

علوان222 20/05/2005 08:31 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة القيصر الأبدي
وجد الجيش الأميركي الذي يحتل العراق منذ العمليات العسكرية التي أطاحت بحكم الرئيس السابق صدام حسين في موقع الدفاع عن النفس والإدانة لعمل إعلامي صدر عن صحيفة بريطانية هي صحيفة (الصن) الشعبية التي فجرت اليوم قنبلة الموسم صحافيا بنشر صور للرئيس العراقي السابق تظهره إحداها بملابسه الداخلية وفي أخرى يغسل ملابسه بنفسه، وما أثار الجيش الأميركي هو ما كشفت عنه الصحيفة البريطانية الأكثر توزيعا (خمسة ملايين نسخة يوميا) أنها قالت إن الصور حصلت عليها من الجيش الأميركي ذاته. ودان بيان عسكري صادر عن الجيش الأميركي في العراق نشر الصور، معتبرًا ذلك انتهاكاً لـ "للخلق العسكري" ومعاهدة جنيف

إليكم الصور نقلا عن موقع إيلاف

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2005/5/63516.htm

لعنة الله على الأمريكان :mad:

فعلا اذا طاح الجمل تكثر سكاكينه .

الفلاش 20/05/2005 08:38 PM

هذي هي الدنيا.. كان يعذب فصار يعذب

المشرق العربي 20/05/2005 09:24 PM

لله دره وهو يغسل ملابسه بيديه ؛ هذه الصور وأن أريد بها نكايه لكنها في الاخير لصالحه ؛ خلي واحد من هيلا الرباعه يتحمل الشدائد كما يتحملها هو ؛ لله بأسك يا أبا السبطين الشهيدين 0

الفتى الباسل 20/05/2005 09:31 PM

لقد قامت صحيفة ذي صن البريطانية بنشر صورته بعدما حصلت على الصورة من مصدر رفضت الافصاح عنه

الفتى الباسل 20/05/2005 09:32 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أمواج بحر العرب
ويبقى رجلا عربيا شهما تعتز بمواقفه الرجال 0 :cool:


اذا كانت بمجازره فانا لا نعتز بها بتاتا

المشرق العربي 20/05/2005 09:40 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الفتى الباسل
لقد قامت صحيفة ذي صن البريطانية بنشر صورته بعدما حصلت على الصورة من مصدر رفضت الافصاح عنه




صاه يقولولك سجانيه هم الذين سربوا الصور 0 :مفتر:

طيب جداً و صريح 20/05/2005 09:55 PM

الصورة ملفقة ، وصدام ( فك الله اسره ) بلحية خفيفة.

الفتى الباسل 20/05/2005 10:16 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
صاه يقولولك سجانيه هم الذين سربوا الصور 0 :مفتر:

لقد طالبت السلطات الامريكية الصحيقة بالافصاح عن كيفية الحصول على الصورة ؟؟ من المعلوم ان ساجنيه هم من التقطوا الصورة ولكن كيف تم تسريبها الى هذا الصحيفة بالذات ومن هو الشخص المسؤول ؟؟

للعلم صدام حسن مراقب تلفزيونيا .. حتى في المراحيض ...

المشغل 1506 20/05/2005 10:54 PM

السلام عليكم
لعنه الله على اليهود والامريكان . لعنه الله على من وقف مع الامريكان واليهود .
لعنه الله على علاوي ومن معه . صدام سيف العرب وسيظل سيف العرب حتى لو
كان لو كان ظالم في يوم من الايام .

2واحد من الناس 21/05/2005 12:01 AM

يخشارة والله
ما يستاهل
رجل
عربي
لكن راح
ابو عدي

ولد العرب 21/05/2005 12:03 AM

بيان حزب البعث العربي الاشتراكي 20/05/2005

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي

أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ************** وحدة حرية اشتراكية


شبكة البصرة

السقوط الأخلاقي والسياسي للولايات المتحدة يؤشر هزيمتها العسكرية في العراق المقاوم

عندما تتوالى تصريحات القادة الميدانيين لجيش الاحتلال عن استحالة هزيمة البعث والمقاومة العراقية المسلحة، وتتزامن تلك التصريحات مع تصريحات قائد العمليات المركزية ورئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية، وتتوج بتصريحات وزيرة الخارجية رايس أثناء زيارتها المرعوبة للعراق المقاوم قبل أيام... عند توالي كل تلك التصريحات اليائسة وفي فترة زمنية قصيرة، يتجسد دخول الاحتلال الأمريكي بمرحلة الانهيار التام من خلال ما تعكسه تصرفات البنتاغون في واشنطن، والتي لا تتم إلا من خلال التصرفات اللاأخلاقية والمنافية لكل الاتفاقيات الدولية الخاصة بمعاملة أسرى ومعتقلي الحرب. الجيش الأمريكي يهزم في العراق والإدارة الأمريكية في واشنطن تؤكد السقوط الأخلاقي والسياسي للولايات المتحدة في مرحلتها الإمبريالية العظمى.



أيها العراقيون الأباة،

يا أبناء الأمة العربية المجيدة ويا أحرار الإنسانية،

أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،



في المواجهة التاريخية المفتوحة والمستمرة وغير المحسومة بعد بين البعث والإمبريالية الأمريكية وحليفتها الصهيونية العالمية، كانت الولايات المتحدة ولا زالت تشخصن مواجهاتها، وخاصة في ظل إدارة الرئيس بوش الابن الذي حمل حقدا عائليا وثأرا اقتصاديا ونفطيا وعقيدة دينية متصهينة في مواجهة قائد البعث والعراق وحادي نضال الأمة، وفي الوقت الذي اصطدم فيه بما أعده له البعث والقائد المجاهد صدام حسين، حيث سقطت ذرائعه العدوانية الحاقدة ومرغت أنوف قواته بتراب العراق المقاوم، أصبح البعث وصدام حسين نموذج النضال الإنساني في مواجهة الإمبريالية الأمريكية وتفردها العدواني الطاغي بالقوة المدمرة.



عندما تسرب وزارة الدفاع الأميركية صورا للقائد المتحدي في زنزانة الأسر الشرف، إلى واحدة من صحف التبلويد الرخيصة في لندن، عاصمة التبعية لواشنطن حيث البلد الذي اعتاد مواطنوه على قراءة فضائح الأسرة المالكة فيه ورؤساء ووزراء الحكومة وعائلاتهم، فإنها تخطيء الفعل وتخيب الرجاء وتؤكد قصور ستراتجيتها في العراق المقاوم، مثلما تؤكد أولا وقبل ذلك كله السقوط الأخلاقي والسياسي لحكومة ومسئولي الولايات المتحدة. وعندما يبرر من سرب الصور في وزارة الدفاع الأميركية ذلك الفعل، بأنه جهد في محاولات الولايات المتحدة الخائبة واليائسة للتأثير على المقاومة العراقية المسلحة البطلة، فأنه يكون قد أضاف ما يؤكد إلى ما ذهب أليه البعث بعوّق وقصور ستراتيجية الولايات المتحدة في مواجهة البعث والمقاومة.



إن كل محاولة من قبل الولايات المتحدة وعملائها للنيل من شخص وعنفوان وتحدي وإنسانية الرفيق القائد صدام حسين، سيكون نصيبها كسابقاتها الفشل... وترتد سهاما قاتلة على صدور الحقد الإمبريالي والصهيوني والشعوبي. فالبعث وصدام حسين سيبقيان المعسكر المقابل الذي ينجز حثيثا في جهاده العراقي والقومي والإنساني باتجاه تدمير المخطط الاحتلالي الإمبريالي في العراق والذي سيكون تدميرا لمجمل مكونات المشروع المجدد للإمبريالية الأمريكية في استهدافاته الكونية.



وفي هذه المناسبة التي استدعت صدور هذا البيان، سيكون لازما توجيه الرسالة مرة ثالثة للهيئة الدولية للصليب الأحمر، فالبعث والمقاومة يدينان ويتهمان تلك الهيئة التي تخلت عن واجباتها في العراق المحتل بسبب من مهادنتها وتبعيتها للاحتلال بحيث أصبحت مشاركة للاحتلال في مجمل معاملته التعسفية واللاإنسانية للأسرى والمعتقلين في العراق المحتل، وهنا لابد وان نشير إلى بيانينا الموجهين للهيئة بتاريخ 13/10/2004 و تاريخ 2/1//2005 ؟. ألا تدان تلك الهيئة وتعتبر جزاء متمما للاحتلال وسياساته وممارسته اللاإنسانية في العراق؟.



البعث والمقاومة وقد امتلكا المبادرة الميدانية في العراق المقاوم، كان وسيبقى ردهما في سياق معركة تحرير العراق... وهما يدفعان الاحتلال وقواته إلى مرحلة الانهيار التام، وذلك الانهيار ينعكس بالسقوط الأخلاقي والسياسي للإدارة الأمريكية ومؤسساتها المعنية وشخوصها.



عاش العراق حرا وليهزم الاحتلال،

عاشت المقاومة العراقية المسلحة الباسلة،

عاش الرفيق صدام حسين القائد المناضل المتحدي مدبر المقاومة وملهمها في عرينه،

عاش حزب البعث العربي الاشتراكي ومناضليه الميامين،

عاشت قيادة قطر العراق وأمين سرها وكالة القائد الميداني للمقاومة المظفرة،

عاش القادة والآمرين والوزراء والمسؤولين الأسرى والمعتقلين،

السقوط الحتمي عسكريا وسياسيا وأخلاقيا للولايات المتحدة و أدارتها،

والله اكبر... الله أكبر وليخسأ الخاسئون،

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي
العراق في العشرين من أيار 2005

مهما فعل بك الاعداء يا ابو عدي تبقى في أعيننا انت البطل والرجل الشجاع مهما حدث

سئم الفؤاد الغدر والتضليلا *** لن أرتضي غير الجهاد سبيلا

فتشت لم أر مثل عزم نفوسنا *** عزما ، ولم أر للكفاح مثيلا

إنا لنأبى أن نعيش أذلة *** والخطب بات على الديار جليلا

النصر لا يعطى ولكن يشترى *** بالنفس ، لن أرضى سواه بديلا

هي صولة بعثت لشعبي مجده *** من بعد ما حمل الهوان طويلا

مغرورة 21/05/2005 12:16 AM

ارحمو عزيز قوم ذل ..
والله قصة صدام وموت ولديه قبله جميع ذلك عبرة لم أراد أن يعتبر ..
ولله في خلقه شؤون ..

**عامر** 21/05/2005 12:27 AM

فليخسأ عبيد صدام حسين الذليل في السجون الأميريكية

المشرق العربي 21/05/2005 12:38 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عامر المعمري
فليخسأ عبيد صدام حسين الذليل في السجون الأميريكية





يا هذا لاتشوه سمعة قبيله عربيه أصيله ومن كرام العرب 0 :eek:

الفتى الباسل 21/05/2005 01:18 AM

بوش يؤيد إجراء تحقيق في نشر صور مهينة لصدام

قال الرئيس الأمريكي جورج بوش إنه يؤيد بشدة إجراء الجيش الأمريكي لتحقيق في كيفية نشر صحيفة صن البريطانية صورا للرئيس العراقي السابق صدام حسين بملابسه الداخلية داخل زنزانته.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن أن صدام يعتزم مقاضاة صحيفة صن، وأعلن المتحدث باسم هيئة الدفاع عنه، المحامي الأردني زياد الخصاونة، أن "نشر صورة الرئيس السابق بملابسه الداخلية وصور أخرى مهينة هو أمر مخالف لاتفاقية جنيف".

صن تدافع :
ومن جهتها قالت صحيفة صن البريطانية إنها ستواجه أي إجراء قضائي ووصفت صدام حسين بأنه "هتلر العصر الحديث".


http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/midd...00/4565351.stm

المشرق العربي 21/05/2005 01:27 AM

[QUOTE=الفتى الباسل]بوش يؤيد إجراء تحقيق في نشر صور مهينة لصدام

قال الرئيس الأمريكي جورج بوش إنه يؤيد بشدة إجراء الجيش الأمريكي لتحقيق في كيفية نشر صحيفة صن البريطانية صورا للرئيس العراقي السابق صدام حسين بملابسه الداخلية داخل زنزانته.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن أن صدام يعتزم مقاضاة صحيفة صن، وأعلن المتحدث باسم هيئة الدفاع عنه، المحامي الأردني زياد الخصاونة، أن "نشر صورة الرئيس السابق بملابسه الداخلية وصور أخرى مهينة هو أمر مخالف لاتفاقية جنيف".

صن تدافع :
ومن جهتها قالت صحيفة صن البريطانية إنها ستواجه أي إجراء قضائي ووصفت صدام حسين بأنه "هتلر العصر الحديث".





قبحه الله هو وموافقته لقد وافق بوش على محاكمة جنده الذين أطلقوا النار على العزل من السلاح في المسجد وقتلوهم في المسجد بينما هم كانوا جرحاء يتألمون ولجأؤ ا إلى المسجد ؛ ومن ثم طلعهم برائه وقال أنهم كانوا يدافعون عن أنفسهم 0 :مفتر: كفايه تطبيل لبوش 0 :بلابلا:

الفتى الباسل 21/05/2005 02:22 AM

[QUOTE=المشرق العربي]
اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الفتى الباسل
بوش يؤيد إجراء تحقيق في نشر صور مهينة لصدام

قال الرئيس الأمريكي جورج بوش إنه يؤيد بشدة إجراء الجيش الأمريكي لتحقيق في كيفية نشر صحيفة صن البريطانية صورا للرئيس العراقي السابق صدام حسين بملابسه الداخلية داخل زنزانته.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن أن صدام يعتزم مقاضاة صحيفة صن، وأعلن المتحدث باسم هيئة الدفاع عنه، المحامي الأردني زياد الخصاونة، أن "نشر صورة الرئيس السابق بملابسه الداخلية وصور أخرى مهينة هو أمر مخالف لاتفاقية جنيف".

صن تدافع :
ومن جهتها قالت صحيفة صن البريطانية إنها ستواجه أي إجراء قضائي ووصفت صدام حسين بأنه "هتلر العصر الحديث".





قبحه الله هو وموافقته لقد وافق بوش على محاكمة جنده الذين أطلقوا النار على العزل من السلاح في المسجد وقتلوهم في المسجد بينما هم كانوا جرحاء يتألمون ولجأؤ ا إلى المسجد ؛ ومن ثم طلعهم برائه وقال أنهم كانوا يدافعون عن أنفسهم 0 :مفتر: كفايه تطبيل لبوش 0 :بلابلا:

ما كان نقلي للخبر تطبيلا :o

خلاص 21/05/2005 03:34 AM

ما يهون ابو عدي

لاكن ربك ما يضرب بعصى

طائرالهدهد 21/05/2005 05:22 AM

وإن لكم في الأمبراطور صدام صاحب الجيوش الجرارة والقوة الرابعة على مستوى العالم سابقا.....لعبرة !!!


الظلـــــــــــــــــــــ ــم صــــــــــــــــــــــــ ــرّاع

المسقطي الأول 21/05/2005 06:45 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
لله دره وهو يغسل ملابسه بيديه ؛ هذه الصور وأن أريد بها نكايه لكنها في الاخير لصالحه ؛ خلي واحد من هيلا الرباعه يتحمل الشدائد كما يتحملها هو ؛ لله بأسك يا أبا السبطين الشهيدين 0

السبطين الشهيدين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

المسقطي الأول 21/05/2005 06:46 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أمواج بحر العرب
ويبقى رجلا عربيا شهما تعتز بمواقفه الرجال 0 :cool:

بل يبقى مجرما دمويا وعميلا أمريكيا انتهت صلاحيته

abu_amear 21/05/2005 06:49 AM

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم !!!

AS_2 21/05/2005 06:57 AM

وين الصور ؟؟؟

الأسمر 21/05/2005 07:52 AM

ما استساد الهر يوما انما... أسد الغابات صارت هررة...
ما رفع جبناء العرقاء الذين يقودون المناصب حاليا رؤوسم الا لما راح البطل صدام عنها

الهادئ الطيب 21/05/2005 08:18 AM

تاريخ التّسجيل: Jun 2002
المشاركات: 8,145



--------------------------------------------------------------------------------

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عامر المعمري
فليخسأ عبيد صدام حسين الذليل في السجون الأميريكية




الاخ المشرق العربي

ابت نفسك الابية الا الاصطياد في الماء العكر انت تحاول ان تبتعد عن جوهر القضية الاساسية الى ما يؤيد مايعتمل في نفسك



يا هذا لاتشوه سمعة قبيله عربيه أصيله ومن كرام العرب 0

QALBILASAD 21/05/2005 09:03 AM

الدنيا
يوم لك ويوم عليك
=======
اذا لم يحس الانسان بالندم على أخطائه
وبالفخر على مواقفه
لايعتبر من العقلاء


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:05 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.