![]() |
فاصل ونواصل :نطوط: :نطوط: :نطوط:
الشكر موصول الى الاخ : الفتى الاباضي على جهوده الرامية لتبديد ودحض الحجج الوهايه. |
ما زلنا بانتظار الجواب ..
وفق الله الجميع |
اقتباس:
وهل أجبتنا في موضوع نسبة الإلحاد للألباني من قِبل التويجري ورده الألباني على التويجري بأن يحور الكفر عليه يا سمسوم ،،،أما أنه هذا هو دأب الحشوية كلهم يحبون أن يسألوا ولا يجيبوا ،،، ما شاء الله على الألباني ،،، http://www.sunna.info/antiwahabies/AlbaniPalestine.htm اتركوا فلسطين لليهود يا مسلمين :بلابلا: |
الأخ الكريم !
يظهر أنك أصلحك الله أفلست عن الحجة، وبلغ بك الحال إلى الحيدة عن الموضوع. وأنا أدعو القاريء إلى قراءة الحوار بالسابق، الذي اتضح فيه جلياً، أن الإباضية هداهم الله، وضعوا مسنداً اختلقوا فيه الأحاديث التي تناسب عقيدتهم، واختلقوا شخصية خيالية اسمها الربيع بن حبيب، وقد أثبتنا ذلك في الحوار، فلتقرأ أيها القاريء الكريم، وفقك الله للحق والهدى. والحمدلله رب العالمين |
اقتباس:
|
عقيدتنا أتينا بها يا سمسمي من كتاب الله :-
نفي الرؤية الخلود لأهل الكبائر خلق القرآن وغيرها من الأمور العقدية أما مسألة اختلاق احاديث ياسمسمي فسأل عنها محمد بن عبدالوهاب عندما حشا كتاب التوحيد بأحاديث موضوعة عن الرسول صلى الله عليه وسلم . |
سؤال أخير فبل مغادرة الموضوع للأخوة المشاركين.
كيف عرفتم أن الظافر في المناظرة المذكورة هو الشيخ القنوبي ؟؟؟ |
اقتباس:
ههههههههههههههههههههههههه ههههههههه اسأل أصحابك هم من ادعوا أن الظافر هو الشيخ القنوبي !!!!!!!!!!!!:confused: :rolleyes: :rolleyes: وهذا كذب في كذب :( :( :( فالبينة على من ادعى :مفتر: |
حياك الله بو شاذان وتقبل الله منا ومنكم وكل عام وأنتم بخير
كان الأولى أن تجيب على التساؤلات المطروحة، وتكمل الحوار بدلاً ممن حاد وانسحب .. بدلاً من الضحكات المصطنعة .. يا أيها الإباضية .. أليس فيكم رجل رشيد؟ |
تركنا العقل لعلماء الحشوية الوهابية:
التسجيل الاول ابن عثيمين شيخ المجسمة يقول إن وجه الله ليس كوجه الإنسان كما أن وجه الفرس ليس كوجه القط والهر !!! كما أن صفات الإنسان تختلف عن صفات حيوان آخر !!؟البرهان : لعن الله المجسمة (ولا تضربوا لله الأمثال) التسجيل الثاني ابن عثيمين شيخ المجسمة يقول: عقيدة أهل السنة والجماعة أن لله عز وجل قدمين!!وكرسي !!ويضع قدميه على الكرسي !!وأن الله قابع فوق العرش في السماء السابعة !!نعوذ بالله من هذه العقائد اليهودية التسجيل الثالث ابن عثيمين يعترف أن الأشاعرة - وهم جمهور أهل السنة - يصفــون الوهابية بالمجسمة وأنهم إن ذكروا المجسمة في كتبهم فافهمها على طوووول أنهم يقصدون الوهابية التسجيل الرابع ابن عثيمين يعتقد بعقيدة محالة عقلا ولا يمكن تصورها باعترافه لأن الله بعد أن ينزل للسماء الأولى يبقى فوق السماء السابعة ولا ينزل عنها وهذا أمر غير معقول ولكنه يؤمن به!!؟ التسجيل الخامس الألباني كالوهابية: الله ينزل نزولا حقيقيا كما نفهمه ولكن بدون حركة !! وهل يفهم المسلمون نزولا بلا حركة التسجيل السادس ابن عثيمين المجسم يقول : ربنا له عينان اثنتان يشاركه بهما الأعور الدجال إلا أن عينين الله سليمة وإحدى عيني الدجال عوراء !!؟ أنظروا كيف جعل سلامة العين من العور هو المميز بين ربه وبين دجال آخر الزمان !!!!! التسجيل السابع قال ابن باز : إن آدم خُلقَ على صورة الله له يد و له قدم و له وجه ! التسجيل الثامن لألباني المجسم يدافع عن جسمية ربه الشاب الأمرد ، ويجادله أحد تلامذته ويترك هذه العقيدة الوثنية للاستماع للتسجيلات اضغط http://www.albrhan.org/audio/al-aqaed.htm وتكذيبكم لمسند الربيع رحمه الله لا يهمنا..فانتم تكذبون على الله وتشبهونه بخلقه...أفيعجزكم أن تكذبو على شخصية الربيع رحمه الله وتقولوا انها شخصية وهمية؟!! لا اعتقد :o |
من جرائم الوهابية مقتبس من رد للاخ متفائل:
اقتباس:
فهل من يبيح قتل الموحدين ويروع الحجاج ويقتل الاجنة في الارحام عاجز على الكذب والقول بان شخصية الامام الربيع وهمية؟ قبح الله هكذا تاريخ :o |
لقد منعت الوهابية الدعاء على أمريكا و اسرائيل في المنابر، و فرضوا على الائمة القنوت على اخواننا المجاهدين
قبحهم الله أنى يؤفكون. |
الإخوة الكرام
إن موضوع الحوار كما هو واضح في الموضوع ليس عن الوهابية، بل هو الربيع بن حبيب ومسنده المزعوم. فإن كانت لكم إجابة متعلقة بالموضوع فحياكم الله وسأكون سعيداً بها. وفقكم الله ،، |
اقتباس:
تتركون مصائب الأمة و تهتمون بالطعن في مسميات ثبت محتواها، من أين لكم بمسمى "الزهراء" و قد عرفنا أن فاطمة رضي الله عنها لم يسمها الزهراء أحد ممن عاصرها؟ من أين لكم بمسمى "الإمام" محمد بن سعود و هو ليس بإمام إلا أن يكون من الذين لا أيمان لهم؟ أما مسند الربيع فعليك بما فيه فإن خالف ما في صحاحكم فاتركه وما رأيت فيه إلا ما وافق عموم منظومة السنة؟ أليس أرحم من خرافات الواهم أبو عبد الله النيسابوري؟ يا اخي انظر لما يقال و ليس لمن يقول. |
الأخ الكريم محارب الظلم
نحن ريد أن نصل إلى حقيقة، وهي هل حقاً يوجد شيء اسمه الربيع بن حبيب ومسلم بن كريمة ! أو مسند الربيع ! أم أن هذه الشخصيات مختلقة من أجل دعم مذهب الإباضية في عقائده ؟ ولا تنس أن إخواننا الإباضية زعموا أن هذا المسند هو أصح الكتب بعد القرآن ! فإن كان المسند حق والربيع حق فالحمدلله وما علينا إلا التصديق والاتباع، وإن كان باطلاً فما بني عليه فهو باطل. "إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم" وفقك الله |
اقتباس:
لو صح كلامك فسوف أناقشك و إن شاء الله أبين لك أخطاء سعد الحميد. |
الإباضية فرع عن المعتزلة في باب العقائد فيما يتعلق في بعض المسائل كصفات الله سبحانه، وكنفيهم رؤية الله سبحانه في الجنة، وكتخليدهم في النار فاعل الكبيرة وإن كان مسلما مصليا، فلا يمكن القول أن هذه الأحاديث مخصصة للإباضية لأنهم لا يشتركون بهذه الاعتقادات وحدهم.
ولست بصدد مناقشة أباطيل مسند الربيع، فالموضوع إنما كان لإثبات شخص الربيع ومسنده، وحتى لا يحد بنا الحوار أخي الكريم، استمر بالسير وتابع ما عجز عنه إخوانك في إثبات شخصية الربيع. وفقك الله لذلك .. |
ادعى الأخ الوهابي:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
إذن فأنت كذاب أخي الكريم، لأسباب عديدة .. أولاً لأن بطريقتك هذه التزمت بأن مسند الربيع قد صدر "قبل" (وركز في كلمة "قبل") المعتزلة وطالما صح ذلك فإنهم كانوا قبل "أحمد" .. ولو كانوا "قبل" أحمد فإنك قد أثبت بدون أن تدري صحة نسبة المسند :D لأنك تقول أن المعتزلة قد "عرفوا" الإمام الربيع رحمه الله و أخذوا عنه .. وطالما "عرفوه" فهو ليس مجهولاً كما ادعى أخوك الحشوي قبحه الله وثانياً لأنك ادعيت ان المسند خاص بالأباضية فقط ثم قلت بل و المعتزلة وغيرهم .. لكنه عاد فقال: اقتباس:
أرأيت أن سعد الحميد قد فشل فشلاً ذريعاً؟ لقد جعلتك تثبت صحة المسند بدون أن تشعر أيها الحبيب الغالي هههههههههههه :مفتر: |
ما زال الباب مفتوحاً لمن يريد متابعة الحوار العلمي وإثبات شخصية الربيع بن حبيب ومسنده، زعموا!
|
اقتباس:
أي حوار أخي و قد اعترفت أن مسند الربيع رحمه الله قبل أحمد بن حنبل (المعتزلة أخذوا عنه)؟ يمكنك ان تتقمص شخصية مرآة التواريخ بلا عناء .. بل يمكن لأي شخص ذلك خصوصاً مع تلقيك للصفعات المؤلمة، ما زال السؤال قائماً (سأبدأ أعد لك سامحني فأمثالك حصرهم يعتبر مندوح)، "هل يوجد في مسند الربيع روايات خاصة بالأباضية)"؟ |
نرجو من الاباضيه عدم تشتيت الموضوع
في مواضيع كثيره هناك تبين عقيدة أهل السنه وليس هنا مكان تطرحها هنا عن مسند الربيع الذينا تقولون عنه اصح كتاب بعد كتاب الله بدل البخاري ومسلم |
يا أخي أنا لست إباضي ..
لكني اثبت صحة الكتاب .. (بالمناسبة، عندك اسم ثالث؟ ههههههههههه) |
اقتباس:
طيب كتاب الأحاديث المتواترة أصح من البخاري و مسلم قطعاً .. كتاب الكتاني مثال عليها، خلاص متزعلش .. بلاش المسند، كتاب الكتاني أصح من البخاري ومسلم. |
حيدة من محب العدل
هل عجزت فعلاً على أن تجد للشخصيات الوهمية ترجمة في كتب السلف؟ |
أخي محارب الظلم.
لا أزال أراك مستمرا في أسلوب الاستهزاء والسخرية فاستغرب. فبالله عليك ما هي نيتك من المشاركة؟؟؟ ان كانت رد الآخر عن ضلال فالله يقول:(ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن). كيف بالله عليك تنتظر من أي شخص أن يتقبل ويستوعب كلامك ان كان حقا وأسلوبك على ما هو عليه . يا أخي تلطف حتى لا تأخذك وتأخذه العزة لاإثم. وان كان قصدك الدفاع عن معتقد وأئمة فعليك على الأقل التخلق بأخلاق معتقدك وأئمتك والا فدفاعك عنهم يذوب في المثال الذي تقدمه. اما ان كان قصدك الرياء والاستعراض فلا أجد الا أن أعيذ نفسي واياك بالله منه فاستعذ. اقتباس:
فليس موضوعنا مناقشة أحاديث المسند وانما المسند نفسه ولو عدت الى المشاركات السابقة فقد صرحنا أن الهدف هو معرفة من هو الامام الربيع فان ثبت وثبت مسنده فيجب علينا على الأقل تحقيق الأحاديث حتى يتم تخريجها لنعرف ما نأخذه منها وما لا نأخذه ( أي ما تطلبه أخي الكريم). ولكن هذا يأتي في المرحلة الثانية. ثم أن المشكلة ليست في عدم وجود أي حديث صحيح في الكتاب (لا اختلاف في وجود أحاديث صحيحة متنا) ولكن المشكلة في انه اذا تجاهلنا السند ، كيف يتم الحكم على الأحاديث صحة أو ضعفا.لن يكون هناك حكم يا أخي.الا أن تقول لي العقل ( وهو حكم ثبت اختلافه). وأخيرا أسأل الله الهداية لي ولك. |
صراحة شيء \يب أن نرى بعض ما ألفه الشيخ سعيد القنوبي في كتابه الإمام الربيع مسنده ومكانته هنا يكتبه البعض ؛ حتى يسهل في تجميع الكتابات وإكمال الكتاب ليكون في النت .
ونتمنى أن نرى المزيد من الكتاب في هذا الموضوع |
أخي القول : جاوب على السؤال التالي:
أريد إسم عالم إباضي في القرن الأول أو الثاني ألف كتاب ذُكرَ في كتبكم ، وما هو الكتاب الذي ذُكرَ فيه؟؟؟ في الإنتظار |
اقتباس:
أعطني قائمة ولو مختصرة منهم لأجاوبك هل ذكروا أم لا. ولو أني لا أرى علاقة بالموضوع! |
اقتباس:
وجدت انه ذكر الربيع في عدة مواضع عند استشهاده بأحاديث من المسند . |
اقتباس:
والمهم، هل لذلك التفسير مخطوط؟ حيث من السهل الإضافة والحذف من الكتاب إذ لم يكن له مخطوط رسمي! بعض العلماء نسبت إليه ليست مجرد كلمات ! وإنما كتب كاملة، كالسيوطي |
اقتباس:
وأمثالك لا يصلح لأن يكون طالب علم لأنه يتغابى أكثر من المعقول اقتباس:
طالب العلم يعرف من أول وهلة ،،،، أما أنت فشخصية خلف شخصية يعني نسخة ثانية لشخصية مزدوجة . ألاعيبكم مكشوفة يا وهابية وطرقكم نتنه جدا ، لا يمكننا الإقتراب منها لأن أنفسنا تعاف ذلك . |
اقتباس:
هذا التفسير محقق وقد حققه استاذ دكتور مصري وفي مقدمته صور بعض صفحات المخطوطة وبحكم قراءتي أعرف أميز ما ذكر في المتن وما ذكر في الهوامش . الأخ سمسمي غير مستعد لتحقيقاتك لأنها تحقيقات حاقد على المذهب ولا يهمني اقتناعك المهم قناعتنا وقناعة المتحررين ،،،،،،،،،، وانت لست منهم ................ وعذرا |
اقتباس:
وأخطا من قال أن الحكمة ضالة المؤمن؟ أنت مشكلتك في إسم الكتاب وأنا أتكلم عن محتواه هل تجد داخل الكتاب شئ يخالف عموم السنة؟ إن كان ذلك كذلك فسوف نناقشه .. |
اقتباس:
يا أخي الكريم البحث في محتوى الكتاب يأتي بعد اثبات الكتاب. هذا أولا. ثانيا أنه عندما ننتهي من مسألة اثبات الكتاب ونأتي لتحقيق الأحاديث يجب أن نتفق على منهج واحد !! فأنا مثلا منهجي في قبول الحديث هو صحة السند أما المتن فلا يخفى على من له اطلاع على علم الحديث وجود بعض الأحاديث التي يبدو للقاريء لأول وهلة أنها متناقضة!!! وان لم تكن. ولأهل الحديث منهج لا أظنك تجهلة في مثل هذه المسائل منها محاولة التوفيق فان تعذر فتطبيق القواعد مثل : المثبت مقدم على النفي ، استثناء الخاص من العام وغيرها. فان تعذر ينظر في مسألة الناسخ والمنسوخ ..... ‘لى آخره. ولكن هذا لا يكون الا بعد اثبات صحة الحديث وذلك باثبات صحة السند . فهل هذا هو منهجك؟؟ ولكن كما قلنا كل ما سلف يكون بعد اثبات سند الكتاب. هذا ما أردت قوله. وحتى أوضح .. لو أتيت أنا ووضعت كتابا ليس فيه الا حديث واحد وهو الحديث المشهور : (من أحدث في أمرنا هذا شيئا ليس منه فهو رد .... الحديث). لكان نظريا أصح كتاب بعد القرآن. ولكن اذا جاء شخص بعد مئتي سنة من الآن وطبع الكتاب ثم نسبه الي القول وقال بأن واضع الكتاب هو شخص قد عاصر الامام البخاري. ليس له ان جادله أحد في ذلك أن يقول له أنظر في الكتاب فاذا كان هناك ما يخالف السنة فلا نأخذ به !!!!! ويتخذ بذلك حجة على من يجادله. |
اقتباس:
يعني الحكمة ضالة المؤمن مقولة فاسدة؟ هل سيسألك الملكين من ربك و ما دينك و ماذا تقول في البخاري و مسلم؟ يا أخي أفق من عبادة العلماء .. و اخلص دينك لرب العباد. اقتباس:
اقتباس:
حديث الجمع عن ابن عباس رضوان الله عليهما لماذا تركوا العمل به؟ عندك سبب معقول؟ لما يقول البخاري أن الله خلق الكون في سبعة أيام و يقول الله بل في ستة فمن نصدق؟ عندما يقول أبو سفيان بن حرب أنه سيزوج النبي بأم حبيبة عام الفتح وأجمعت الأمة ان النبي تزوجها اثناء هجرة الحبشة هل نصدق مسلم أن نصدق ما أجمعت عليه الأمة بخلافه؟ عندما يقول صلى الله عليه وسلم لو جاءك من يريد مالك فلا تعطه فإن قتلته فهو في جهنم و إن قتلك فأنت شهيد ثم يأتي مسلم فيقول بل "اسمع و أطع و إن ضرب ظهرك و أخذ مالك" و عند السلفية "واغتصب أهلك" فهل نصدق المتواتر عن محمد صلى الله عليه وسلم أم نصدق مسلم بن الحجاج؟؟ عندما يذكر لنا ربنا أن البيت حجرات ونعرف ان الحجرات مقسمة بالإسم فقط لكل حجرة أم من أمهاتنا ويقول الدجالين أن علي بن أبي طالب من أهل هذا البيت، أفنصدق الله تعالى أم نصدق الدجالين؟ منذ متى و كان أصحاب الكتب معصومين؟ اقتباس:
كرواية "الحمد لله الذي وفق رسول رسول الله إلى ما يرضي الله ورسوله" عن معاذ بن جبل بل ورواية "أنت أخي" عن عروة في مسلم التي اعترفوا بالإرسال فيها ورواية ممطور الحبشي في مسلم المرسلة بشهادة الدارقطني ووافقه مقبل الوادعي و غيره، كل هذه اسانيد فاسدة و مع ذلك يعملون بها و يتشدقون. اقتباس:
اقتباس:
ولا هيه الأحاديث تقاس بالكيلو متر المربع صدق من اسماكم حشوية! اقتباس:
حشووووووووووووووووووووووو ووووي |
اقتباس:
أبي صفرة، محبوب بن الرحيل، عبدالله بن يزيد الفزاري، أبو المؤرج عمر بن محمد القدمي. |
اقتباس:
وأما محبوب بن الرحيل فلا استطيع أن أجزم ولكني لم أجد له ترجمة. وأما عبدالله بن يزيد الفزاري فأرجو أن توضح من هو لأني وجدت عبدالله بن يزيد الأزدي كما وجدت آخرين كثر بهذا الاسم دون القبيلة فأرجو أن تبين طبقته وشيوخه ان أمكن. وأخيرا أبو المؤرج عمر بن محمد القدمي فلم أجد له ترجمة. هل لي أن أسأل أخي الكريم بعد هذا عن مقصدك من السؤال؟ |
مقصدهم الحيدة والهروب
والحمدلله |
اقتباس:
فبعض الذين ذكرتهم لك لم تجد لهم ذكر ولا ترجمة ، فهل سنرمي مؤلفاتهم في البواليع بحجة ما موجودين في كتبكم ولا في تراجمكم :مفتر: :مفتر: ونقول بأنهم من ضمن الأساطير اقتباس:
أبو المؤرج عمر بن محمد القدمي، من أهل قدم باليمن. يعدّ من حملة العلم إلى مصر في القرن الثاني الهجري. أحد أئمة الفقه الكبار، وهو من الفقهاء الذين روى عنهم أبو غانم الخراساني مدونته. خرج من عمان قاصداً إلى اليمن فمات في الطريق. اقتباس:
وقد انتقل عبد الله بن يزيد الفزاري من بغداد الى اليمن مرورا بعمان والذي استقر بها وجمع من حوله الكثير من اتباعه الذين حرصوا على التعلم من علمه الغزير الذي فاق التصور . |
اقتباس:
أرجو منك أخي الكريم أن تعيد قراءة مشاركتي ثم ترد عليها من جديد. |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:15 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.