![]() |
اقتباس:
نعم أخي الكريم .. يجب أن نسعى وأن نعمل بكل ما أوتينا من قوة كل في موقعه كل في منصبه من أجل الوطن الغالي نبينه بسواعدنا .. لا أختلف بتاتا معك في ذلك .. ولكني أقول لك مرة أخرى كل ما أحلم أن أراه في بلادي العدل العدل .. أريد أن أرى أن هذه الطاقات الكامنة في هؤلاء الشباب تستغل وتستثمر لتكون "بئر" عطاء لهذا البلد الآمن في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة السلطان قابوس حفطه الله ورعاه وأمد في عمره .. لا أن يلقى بشبابنا في قعر الحياة المادية ويصبح كل همه هو الزواج والبيت !! لا لا أريد ذلك لابناء موطني .. ولا أرتضي لهم ذلك .. أريد أن يفعل دورهم لا أن يضيع عمرهم خسارة فقط في الكد من أجل ذلك الزواج وتلك "الخربة" !! ولا أريد أن أرى أن ابن الشيوخ يحصل على وظيفة بلمح البصر فقط لأنه ابن شيخ .. ولا يحصل أبوه على لاند جديد لكي يذهب به ابنه "يخمسوبه" على الشاطي :D لك مني خالص التحية ،، |
اقتباس:
اقتباس:
|
اقتباس:
لا .. لا .. أخي الكريم .. هذا سوء فهم فقط .. ولكن ردي ذاك كنت أقصد به من يخوفون الناس بسلاسل الأمن وحبس الأفكار بدعوى الحماية من الإنفلات والخير كل الخير أن يصبح الإنسان مسير تماما، ولا أظن أن أيا منا يريد لنفسه أن يندرج تحت بند هذا الفكر المتخلف .. أليس كذلك ؟! فمولاي السلطان قابوس هو أول من شدد على حرية الفكر .. ولا لمصادرة الفكر .. ردك الأخير أثلج صدري وأحسست منه صدق رغبتك في الحوار أخي الكريم .. إذن تعال نتحاور مرة أخرى .. إذا كانت أهداف الحكومة تصبو لخدمة المواطن للدرجة التي ذكرت .. لماذا يتواني الإعلام عن التعبير الحر الذي لا يغمط حق المواطن في التعبير عن همومه وتطلعاته ؟! طبعا جانب الإعلام جانب وحيد وبسيط ولكن له دور كبير .. أن يضع للمواطن حظا أكبر عند وضع الخطط التنموية لا أن يظهر كأنه أداة لا شأن لها بالتنمية في البلد !! |
اقتباس:
|
انا بصراحه مع الاخ كاتب الموضوع لانه بصراحه احنا والحمد لله دوله ما محتاجه عشان مواطنينها يشتغلو في مطاعم او فراريش او عمال نظافه وغيرها من المهن الحقيره والوافدين ياكلو من خيرها
|
اقتباس:
لا يا أخي، إذا كنا نريد حقا أن نبني وطنا شامخا بين الأمم، فالعماني يجب أن يشتغل في المطاعم ومحطات تعبئة الوقود وعاملا في كل القطاعات ومهندسا وطبيبا ومزارعا.. الرسول (ص) كان راعيا للغنم وبنى مجد أمة، كان بإمكانه أن يسأل ربه وهو من بيده خزائن السماوات والأرض أن ينزل عليه الثروات اللامتناهية..الأمم لا تبنى بالنعومة والدلال، لسنا في محل كوافير أو منتجع سياحي.. نحن نبني وطنا وأمة، ولذا جاء برنامج التعمين الطموح الذي ينم حقا عن بعد نظر ورؤية متحضرة وقيادية لدى الحكومة الرشيدة... |
بسم الله الرحمن الرحيم
العمل الشريف لا يعيب صاحبه وان صغر , والعيب ليس في الذين تسمونهم بالهوامير لان الطمع في الانسان , لكن العيب كل العيب في الذين يمتلكون الشهادات العليا اين هم عن المجتمع ؟ اين فكرهم وافكارهم ؟ ام الشهادات هذه للسمعه فقط , الدكتور الفلاني والمهندس الفلاني .......الـخ . |
أما بعد : -
ربما كان ذلك الشاب الذي تأملت منظره .. وهو يفكر .. كان لا يتأمل الزواج .. ولا ان يصبح راتبه 400 ريال ولا ان يصبح مديرا للمطعم ولا ان تتدخل الحكومة لتنصف حقه ولا أن يشتري ساعة غالية الثمن او آخر موديلات الهواتف من آل نوكيا .. ربما كان يفكر ان يصبح مليارديرا .. وقد وضع رجله اليمنى على اول خطوة لرحلة الالف ميل ! .. هكذا بدأ الناجحون .. وهذا هم الآن .. فقد اشعل شمعته الصغيرة ولم يتذمر من حاله . كما قال كونفوشيوس :(( ان تشعل شمعة صغيرة خير لك من اتنفق العمر كله تلعن الظلام )) .. كفاكم يا اهل السبلة .. من التكلم عن الفقر والبؤس والحكومة والحكومة .. من المفترض ان نقف كلنا لهذا الشباب ونحيه تحية اكبار وفخر ! هذا الشاب عندي افضل من شاب عنده ىخر موديلات السيارات وفي الجيب ولا ريال .. هذا الشاب عندي افضل من شاب عنده آخر الموديلات من ال نوكيا .. وما عنده رصيد ولا قارد يشتري رصيد .. هذا الشاب عندي افضل من شاب يمد يده للسؤال .. ! هذا الشاب سوف يلتقي بالكثير من الزبائن .. سيستفيد الكثير منهم .. ستكون له معارفه الخاصة على مدار 24 ساعة لانه فريد من نوعه .. هذا الشاب اتمنى له التوفيق .. |
اقتباس:
حتى نكون امة ايضا تعتز بنبيها الذي كان مثالا للنجاح يجب ان نكتب ( صلى الله عليه وسلم ) وليس ص اتمنى لك التقدم ! |
اقتباس:
لا أعلم أخي لما تتصور أن نقدنا لا بد أن يكون هداما، نحن نعلم بمنجزات النهضة ونراها ماثلة أمامنا والإعلام إن أصبح حرا نزيها، فسوف يشارك هو الآخر في التوجيه، وفي وضع حساب لرأي المواطن في الحسبان عند وضع أي خطط .. دون أن يغيب كما هو الحاصل الآن .. وفي الحقيقة إن هذه الشفافية - التي يروجون الآن أنها موجودة - أستغرب ذلك كثيرا فكيف تكون موجودة ولا يوجد إعلام حر أما أنها شفافية فقط في إطار فئة الهوامير فقط !! |
اقتباس:
أختي الكريمة .. ما أسهل عليكم أن تلقوا بهذه النظرة الوردية وهذه النظرة الإفلاطونية على هذا المسكين، نعم تستطعين القول أنه سيصبح مليونيرا :D فأنت لا تعلمين -على ما يبدو - شيئا من واقع الحال .. ألا تعلمين أن هناك من هؤلاء الشباب من يقضي يستغل كل راتبه "لترميس" الصاحبة آخر الليل .. نتيجة إحباطه ويأسه أن يصل لمبتغاه بسلوك الطريق الطبيعي ؟! هناك من أصبحن هؤلاء الفتيات كمخدر له يعجز عن العيش بدونه !!:mad: من الذي أسهم في إنحطاطهم الفكري لهذا المستوى؟ ! تستطعين أختي الفاضل فرض الكثير من النظريات الحالمة .. والذي يسمعكم هنا يظن أني أتأفف من عمل هذا الشاب .. لا والله ولكن الحقيقة المرة التي لا تريدون الإعتراف بها أن هناك من ينال من المعونات والعلاوات خلال فترة الأعياد وحدها الشيء الكثير بالرغم من أن دخله الشهري لا يقل عن عشرة أضعاف هذا العامل البسيط :D هنا فقط تقف كل معضلتي ... نريد العدل العدل العدل ولا سواه !! يعني يكفي مصار العيد التي ترسل هدايا لهؤلاء الهوامير :D نرضى بالفقر العادل .. ونرضى حين تصبح قاعدة من جد وجد قاعدة نسير عليها !! أنتي تتمنين لهذا الشاب بالتوفيق ولكنك تغمضين عينك عنه ولو تقدم مثل هذا العامل لفتاة لرفضته !!! أليس كذلك ليست كل الفتيات يمتلكن كل هذه القدرة على تطاول الأحلام الوردية !! بالضبط هذا ما قلته في مقالتي أعلاه .. لكم الفخر ولهم البؤس .. :D بوركتم إذن ،،، |
اقتباس:
حتى الانحطاط الأخلاقي تعزونه إلى الحكومة..شخص ضيع الفرصة الذهبية التي منحته إياها الدولة في التعليم المجاني، وفوت فرصته الذهبية أيضا في أن يدرس بالمجان وبمييزات ملحوظة في الجامعة مثلا أو الحصول على بعثة، وقد آل مصيره إلى ما آل إليه، ثم تحملون الحكومة الذنب في ذلك.. هل فكرتم بإنصاف حين تتلون علينا مواعضكم؟؟ مجددا نقول: الحكومة تعمل بكل طاقتها لتوفير الأفضل لأبناء هذا الشعب، لكنها لن تقف حارسا على عقولنا إذا ما جرفتنا الإرادة العاجزة إلى هامش الحياة، لمصلحتي ومصلحتك أخي ومصلحة كل أبناء الوطن أن تهتم الحكومة بفتح الأبواب للمجتهدين والمثابرين.. وأن تمنح الآخرين الفرص المواتية والمستمرة للإنخراط في سوق العمل الذي يبشر بآفاق واعدة، وكم من إنسان بدأ حياته عاملا بسيطا ثم تربع على قمم المجد.. إنها الإرادة التي تصنع الإنسان، وليست الإستكانة إلى الملعقة الذهبية التي نحلم أن تقدمها الحكومة لنا |
اقتباس:
ها قد عدنا إلى الصدقة التي يتبعها المن و الأذى .. مجانية التعليم .. :ضحك: أخي الحكومة لم تقدم لنا يوما الملعقة الذهبية ولم نطلبها منها ولكنها تؤثر علينا خلق آخرين ربما خلقوا من غير الطين ومن غير النار كذلك لكي تقدم لهم كل تلك الملاعق الذهبية :D .. على العموم نعم من مصلحتي عندما يتقدم الأفضل لينال الفرصة الأفضل .. ولكن هل يعفي ذلك من مسئولية البقية ؟ هل نرمي بالبقية إلى الفساد والإنحلال الخلقي؟ لأننا لسنا مسئولين عن ذلك ؟ صدق أو لا تصدق أخي الفاضل أنها من ضمن مسئولية الدولة توفير كل ما من شأنه رفعة كرامة الإنسان، وإن كنت تخالفني في ذلك فكيف مثلا أن كثير من الدول التي يوجد بها "باحثين عن عمل" تعدهم مشكلة "أمنية" خطيرة ؟! نظرا لأنه لا رواتب لهم ولا مصدر رزق ..أضف إلى ذلك أن هذا الراتب الهزيل لا يدعم إستقرار هؤلاء ولا يحقق لهم أبسط مستويات المعيشة لهم في هذه البلاد التي أصبح الكثيرين يعانون من ضنكها ومن صعوبتها !! |
The WONDRER
فعلا..عجيب أمرك أخي!! الحكومة قد سخرت كل إمكانياتها (الشحيحة والمحدودة) لخدمة المواطن البسيط، وكما ترى بنفسك كثير من المسئولين يطوفون بالليل والنهار يتحسسون آلام الناس ويقفون على تطلعاتهم، ويناصبون العداء لكل من تسول له نفسه المساس بأموال الشعب.. إنها الأمانة يا أخي التي أبت السماوات والأرض والجبال أن يحملنها وأشفق منها، ليس لك أدنى حق فيما تكتبه هنا يا عزيزي.. إنه تشويه للنهضة المباركة، بالله عليك أين الفقراء في السلطنة؟ إذهب إلى قاعات التداول في سوق مسقط للأوراق المالية هل تجد فقراء؟ إذهب إلى مجلس الوزير (شعبان) هل تجد فقراء؟ وحينما ترى في الشارع أي لكزس برقم أخضر يركبها (صبي) أستوقفه هنيهة بسيطة وأسأله (من أين لك هذا؟) وبدون أدنى مراوغة سيقول لك إنه من عرق جبيني وكدي وسهر الليالي في (الزام) و(الشفت) في العسكرية فربما يكون جندي بسيط جدا، وأسأله هل يوجد فقراء؟ بالطبع.. لا يوجد.. ربما أنت سافرت إلى إحدى الدول الأفريقية الغير نفطية ولا زلت تحمل في عقلك بعض من تلك الصور المؤلمة والمخجلة لحكوماتهم.. لنعمل يا أخي ولنمد أيدينا إلى الحكومة، فقد خاب وخسر من إنتقـد أي خطأ وفاز وانتصر من أيد الخطأ، خيانة عظمى ما تقترفه أنت هنا، تشويه وإنكار وجحود.. |
اقتباس:
للناس سمع وبصر وعقل تعرف الصح والخطأ واين مكامن الخطأ :mad: |
اقتباس:
اخي العزيز اولا انا ما بنت ! نحن ننظر إلى الجانب الإيجابي دوما ،، هناك اناس خلقت لتكون في مناصب قيادية وهناك اناس خلقت لمناصب فنية وهناك اناس .... ألخ .. بالله عليك ما ممكن كل شخص يوظف في الحكومة مع احترامي ! او ما عنده اصلا القدرة .. اذا وظفوا اي شخص قلتوا ( واسطة ، ما يعرف حتى يقرأ ، ما يعرف يقابل الناس ، غير مؤهل ...الخ) وبعدين خربط في المعاملات .. وكتبتوا عنه في السبلة ! .. الله سبحانه الوحيد هو العادل جعل لناس الغنى حتي يشكروه وينفقوا على من هم اقل غنى .. وهناك فقراء .. حتى يشكروا الله على ما آتاهم ولا يتذمموا .. ويكون لهم دافع اكبر للعمل وهم مأجورين على ذلك .. اخي العزيز .. ماذا دخل البنات في هذه السالفة ؟؟؟ ولو خبرتك انه في اشخاص تزوجوا وراتبهم 120 او اكثر بشويه ؟!!! الحمد لله في جمعيات خيرية الان وقائمة بدورها !!! وهذه معادلة مفيدة : ما ممكن نوجد حل بدون وجود مشكلة معينة ، ولا يمكن وجود مشكلة بدون حل ! عندما أرى الغني اقول الحمد لله رب العالمين نعمة من عند الله بيكسب اجر من انفاقه للفقراء .. وعندما ارى الفقير اغبطه لأنه عنده الدافع القوي لكسب رزقه !اكثر من اي واحد آخر .. سالفة المصار والعطايا يا أخي .. لو افترضنا انك مدير عام .. اتوقع انه 90% من وقتك مشغول .. عندك كم سيارة وعندك كم تلفون وعندك بيت وين كبره وعندك ولاد ما شاء الله ..والبيت سايريين جايين عليك الناس يسلموا عليك .... ما مصاريف ؟؟!! ما من حقهم انه الدولة تعطيهم حتى يثبتوا على مسؤوليتهم وبقدر المستطاع ما يشتغلوا بمشاريع آخرى(ترد لهم المال) تضيع من وقتهم في العمل الاساسي للدولة وخدمة الشعب ؟! والوزراء وغيرهم هم واجهة الدولة امام المسؤولين الكبار من الدول الآخرى فأكيد الدولة تريد تبرز لهم حسن منظر اهلها وشعبها .. على العموم الشاب اللي يعمل من اجل بنت فسوف يعمل على قد ما يتمتع .. والذي يعمل يعيش اسرته فالله سوف يبارك له فيما يعمل ويوفقه بإذنه تعالى .. انا متفهم موضوعك وهو يجب ان تنظر الحكومة إلى هؤلاء ،، بعين الاعتبار وتزيد من دخلهم بالطرق المشروعة .. بس صدقني ما يريد اي شخص انه يوصل لهذه المرتبة وهو العمل في مطعم وهذه حقيقة إلا انسان ضاقت به الحيل .. ولكن في نفس الوقت .. سيعرف طعم الحياة ويستلذ طعم البيسة الواحدة اكثر من اي شخص وسينام قرير العين مطمئن البال .. والله يزيده ! |
اقتباس:
فعلا هناك أناس خلقوا ليكونوا وزراء وهناك أناس خلقوا ليكونوا فقراء متذمرين.. وهناك أناس خلقوا ليعيشوا فقراء ويموتوا فقراء حتى لو دولتهم تمتعت بأي مستوى من الثروات، ببساطة لأن سمعة الدولة في الخارج يجب أن تبقى براقة ورائعة.. أهي هذه السمعة التي تريدونها للحكومة والدولة؟؟ أن يذهب العماني يتسول في الدول المجاورة؟ أن يتعالج أبناء من السلطنة بأموال أمراء دول خليجية بعد أن أغلقت الأبواب في وجوههم في وطنهم.. أرض آباءهم وأجدادهم؟ أن يقف طلاب المدارس في المساء خلف (شاويات) المشاكيك يسخنون أحلامهم على الفحم البلدي ثم يبيعونها محلاة بالصبار الحامض للمارة.. موقف رائع أن توقف سيارتك لتشتري (مشكاكا) وأنت تستمع لنشرة الأخبار في الإذاعة العمانية تقول بأن الشعب يعيش حياة الرفاهية والرخاء... بالتأكيد لي عودة |
اقتباس:
أعتذر أخي الكريم .. وللأسف هذه مشكلة المعرفات عاد منك السموحة :D .. للأسف مازلت مصرا أخي الفاضل على الأحلام الوردية وصدقني هذه الحياة ليست بتلك النرجسية التي تنظر بها !! لا يجب أن تقنعني أن هناك أناس قد خلقت لكي تهدر طاقاتها .. جعل الله في كل خير .. وقد قلت لك .. لا أعيب العمل أي كان نوعه .. ولكن كأنك لا تقرأني !! على أحدهم أن يتحمل مسئوليته تجاه هؤلاء .. على أحدهم أن يفعل .. |
اقتباس:
نبض الفقراء .. انت تستطيع ان تكتب بهذه الكتابة الرائعة والتعبير الاكثر من رائع .. انا وغيرك لا يستطيع فهل هذه الموهبة تستطيع ان تتحكم فيها الحكومة ؟؟؟ هل تريد من الحكومة ان تجعل من شخص لا يعرف ان يكتب كلمتين في هذه الفترة بالتحديد وزيرا او مديرا ؟؟ المشاكيك وغيرها تدل على اننا عمانيين واننا إذا لم تعطنا الحكومة اشتغلنا بأنفسنا هذه هي سمعتنا ..! لسنا كسالى ومتخاذلين عن العمل ! انظر دوما إلى الجانب الايجابي من كل حركة وحدث يحدث هنا في ارض السلطنة ! اكيد بكون معاك ! تحياتي لك .. |
اقتباس:
أخي الحبيب العزيز نبض الفقراء .. نعم للبعض كل ما يعنيه هو السمعة لا أكثر .. لا تهمهم تلك الكبد الرطبة التي جعل الله فيها خيرا !! ولا يهمهم في الغالب النوع بل الكم .. ومقدار تلك السمعة المزعومة .. بوركت يا نبضهم في انتظار عودتك ،،، |
اقتباس:
لا عليك اخي الكريم ;) لقد قرأتك .. وقلت في آخر سطوري :(( انا متفهم موضوعك وهو يجب ان تنظر الحكومة إلى هؤلاء ،، بعين الاعتبار وتزيد من دخلهم بالطرق المشروعة .. )) بس اخوي كم واحد يشتغلوا في المطعم واحد بس .. او اكثر .. لو اكثر ممكن تسمعهم الحكومة بس واحد هل سوف تسمعه الحكومة ؟ تحياتي لك |
اقتباس:
مع كل الود لك أخي الفاضل .. ولكن الذي يسمعك سيقول أنك تتحدث عن دولة ستصبح كاليابان في غضون أيام :D |
هذه النغمة يجيد نبض الفقراء استغلالها جيدا، أينما ذهب وأينما كتب.. يعزف على أوتار الفقراء لا لشيء سوى وجهة نظره، حتى لو أحس أنه مخطيء.. والأخ العزيز طارح الموضوع، طرح موضوعا جادا لكنه كالعادة وبنفس الخط والتيار فيه الكثير من المغالطات والتحيز.. المشكلة أن غياب الموضوعية في أطروحاتكم ينقص من قيمتها الحقيقية، هذه مجرد نصيحة من شخص معجب بحق بأقلامكم وكنتم السبب الحقيقي الذي دفعني لتسجيل عضويتي في هذا المنتدى، كي نتحاور بود لكن يبدو أن لديكم أحكاما مسبقة لا تريدون التعزعز عنها قيد أنملة...
|
اقتباس:
|
اشوفكم في 2020
يمكن.....؟؟؟؟ يكون حالنا غير |
اقتباس:
اختصرت الكثير مما قيل بالاعلى :) |
اقتباس:
|
موضوع ممتاز وطرح أميز...ولكن عندي همسة لكم جميعا!!!
مصير الإنسان يرتبط بثلاث روابط رئيسية : 1. القدر 2. الجهد 3. المعوقات القدر معروف ولا أحد يستطيع التكلم عنه والجهد يحتاج شرح . الجهد يكمن في رغبة الأنسان تطوير حياته والنهوض بها في شتى المجالات وسآخذ هنا الجانب المادي لأنه الموضوع الرئيسي . الفلوس بالنسبة للمواطن تعتبر العمود الفقري لحياته ولذلك فهي أغلى ما يملك ولكن السؤال هنا هو على عاتق من النهوض بالجانب المادي للمواطنين أليس على الحكومة لأنها هي المحرك لشتى معاملات المواطن الخاصة والعامة من الزواج حتى السفر وشراء الحاجيات ويؤخذ على الحكومة ما يلي: 1. التوزيع غير العادل للأموال . 2. الخطط البالية الفاشلة للنهوض بالمستوى المعيشي للمواطن وللدولة عامة . 3. عدم الإخلاص من قبل معظم الكوادر العاملة في الحكومة من الوزير حتى الجندي البسيط . 4. الواسطة المتفشية بكثرة وبالتالي عدم كفاءة العاملين من خلال هذا النظام "إبن الوزير ولد ليكون وزيرا " إن الأمور متشابكة وتحتاج إعادة صياغة ونظر وتدقيق وإن شاء الله راح أطرح موضوع بهذا الشأن فيه جميع الأطروحات والآراء والشفافية وعدم الإنحياز...وأعذروني على الإطالة وعدم تكملة طرحي وذلك لعدم جاهزيتي ...........والسلام:نطوط: :نطوط: :معصب: |
عذرا أخي "الطالع السعيد" ولكني ذكرت سبب هذا الإختصار
|
اقتباس:
فالوطنية هي السكوت والانقياد للهوامير والمفسدين والتسبيح بحمد الفساد الذي نراه في بعض اجهزة الحكومة وشكرها مهما كانت الاسباب وبهذا تحرزون على شارة الفيفا بالتحكيم وتكونون من المرضي عنهم من قبل الهوامير :عيار: لا بارك الله في وطنية قائمة على السكوت على الظلم والفساد والواسطة وترك المفسد بلا عقاب فهذه ليست الدولة التي بناها جلالة السلطان حفظه الله |
اقتباس:
لا تعليق !! |
اقتباس:
في إنتظار طرحك أخي الكريم .. بالفعل لقد أجملت العديد من النقاط التي وردت في هذا الموضوع .. خالص شكري وتقديري لك أخي الكريم ،، |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:34 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.