![]() |
اقتباس:
وكذلك شكرا على تصرفك الحكيم وان دل هذا على شيء فانما يدل على حسن اخلاقك ولكن اخي الكريم لو رحت وتضلمت مع مسؤوول ذلك الشرطي لوجدت الجواب الشافي منه والتصرفات الفردية لايجب ان تعمم على الكل والشرطة بشر يعني حالهم حالنا !! وكل واحد معرض للخطأ +++++++++++++ وعودة للموضوع الاخ حكيم الكثيري كنت اتمنى ان تذكر التفاصيل فالموضوع او حتى السؤال عن الاسباب التي دعت لحدوث تلك الحاله ارجو ان تبحث وسوف يتبن لك ان الشخص كان هارب من نقطة تفتيش يعني وضع نفسه موضع شك وريبه الشيء الاخر انه وعلى ما يذكر انه كان يقوم بالاعتراض امام مركبات الشرطة كلما حاولوا ايقافه فكيف سيكون التصرف لمثل هذه الحالات ..!! وشكرا لكم من جديد |
اقتباس:
وقد بينت ليش كتبته ، وأظن قرأت الموضوع . أما عن قولك المهام الخاصة ، ليس لها دخل بالقضايا المرورية ، فهذا ما يفترض منهم ، ولكن نظراً لعدم وجود عمل خاص أو إستثناي يتناسب وإسم هذه القوة ، فلابد لهم من مشاركة أفراد الشرطة ألآخرين ، في المهام المرورية والعمل الشرطي أيٍ كان . الحكيم |
اتوقع انه فيه مخالفات جسيمه من الممكن اعتراضه وتوقيفه باالقوه اذا كان يسبب الخطر على الغير بس طارح الموضوع شاف اللقطه الاخيره .
لكن صراحه المفروض على الشرطه قبل ان تقبض حد تفسر ليش تقبض بدون ماتخبرنا . اقولكم لموا في الجونيه ..........! |
الاخ الحكيم الكثير
تسلم على الموضوع بس بصراحة الاخوة .. يعتقدون ان الشاب تاجر مخدرات او اسلحة .. ولا الومهم لان الطريقة اشبه بالخيال والافلام الامريكية كما ذكر بعض الاخوة. وصدقوني لو كان كذلك .. لما كانت امام الناس واسلوبهم واضح باتقان يشكرون عليه .. ودون بلبلة بس بصراحة اذا لم تروا من النجدة في مناطق أخرى فهنا العجب .. نرى ونسمع دائما وعلى مرأى الجميع الحكيم ذكر موقف واحد فقط من مئات المواقف .. منها اطلاق الرصاص .. نعم على مخالفة مرورية عندما كان الشاب هاربا منهم .. والسبب خوفا لانه ليس لديه رخصة قيادة وفي وسط المدينة وغيرها .. التي لا يجب ذكرها لا اطالب بتغييرها .. فالمكتوب على الجبين تراه العين بس ان تصل بنا الى تكذيب شخص راى بعينه .. ونحاول الالتفاف على المواضيع باثارة الشك |
يغلق كافي تلطيش وتهشيش وترفيش
اشرطة في خدمة المواطن فلولاها كنت يالعمانيين في البيباي |
ليش يغلق ، ومن يملك هذا القرار ، أخي العزيز ،
لهذه الساحة مشرفين ، ولنا رأي فيما نراه صائب ولصالح الوطن والمواطن ، ويجنب الشرطة الوقوع في أخطاء . وإذا ما مافاهم المراد من طرح الموضوع أرجو أن لاتتعرض ، وخلي الناس تناقش . |
بصراحه ما اعتقد انها مخالفه يمكن في حاجه خطيره صايره والشرطه ماتنزل شخص عن طريق التهديد بالسلاح الى اذا كانت سالفة مخدرات او غيرها
اما اذاكانت السالفه عاديه فمن حق المواطن يشتكي عليهم وياخذ حقه وشكرا |
اقتباس:
الشرطة لا تهدد المارين بالسلاح الا اذا كان في الأمر قضية .. وهذا الأمر معروف والا لكان الجميع معرض للتهديد وهذا مالم يحدث.. |
اقتباس:
أولا ... نعم هو رجل يعرف كيف يحمي عناصره وهذه هي الحقيقة ولمن أراد الحق .. بجانب أن فعله " نقل عناصره واستبدالهم " هذا قد جنب وقوع كارثة كانت يمكن أن تقع بين أهالي منطقة شناص والشرطة .. ثانيا ... لو أن المسيرة كانت بالموافقة والتصريح لاختلف الأمر كلية .. |
اقتباس:
تتم ممارسة التنقل وبغرض الحماية بمختلف الجهات العسكرية العالمية ومنها العمانية. لم يأتي المذكور بجديد أو بسابقة بل هذا جزء من وظيفته التي يجب أن يكون أهلا لها. إن الذي تشاهدونه من مشاهد أمنية هو جزء من التأهيل العالمي لرجال الأمن . يترافق ذلك من زيادة وعي المجرمين وكثرة طرق إخفاء الجريمة . لقد حدثت الكثير من البرامج التدريبية بأكاديمية الشرطة وكذلك الدفاع بغرض مواجهة العنف والإجرام. وأمام النقص العددي في رجال الشرطة فقد تم الإستعانة بالجيش وذلك بتخريج دفعتين لمكافحة الشغب .حيث ستتولى هذه الفرق مساندة الشرطة في مهامها وواجباتها تجاه الشغب :D . ودمتم. |
اقتباس:
أولا .. أنتم أدرى "بالعلوم الأمنية والعسكرية" فأنا لا أفهم بالقضايا العسكرية والأمنية مثلما تفقهون... ثانيا .. جميل من الفريق " مالك المعمري "أن يطبق ما هو في العلوم العسكرية و هذا دليل على أنه الشخص المؤهل علميا وعسكريا ولمثل هذا المنصب المرموق وهو الرجل المناسب وفي المكان المناسب وكيف لا هو من تقلد أكثر من منصب في البلد ؟!! وجميل منه أن يتعاون مع غيره من الجهات الأمنية وفي أمور تخص أمن البلد كأن يسد النقص لا أن يجلب عناصر غير وطنية ولمثل هذه المهام :cool: .. وتبقى مسألة حتمية أنه لا توجد مؤسسة بدون أخطاء ،مع العلم هناك مؤسسات أخطاؤها لا تغتفر وهي خلف الستار والغريب أن هذا المسئول أو المسئولة يحاول وبكل امكاناته أن يخفيها عن الأنظار ولكن هيهات لأن ما يخفى اليوم سينكشف في الغد وما علينا سوى الانتظار .. وهناك مؤسسات أخرى تعالج ما يمكن أن يحدث و أمام الملأ من دون أن تسلك طرقا متعرجة ملتوية غير قانونية غاية التستر على أخطائها .. وهنا يكمن مربط الفرس والاختلاف بين المسئولين .. |
أنا مع الذين سبقوني بالحديث فلا يوجد دخان من غير نار فلو لا من تأكد رجال الامن من الشخص لم صار الي صار
|
اقتباس:
انا لا ازال استغرب ليش ما ينشر اي خبر لما تقوم به المهام الخاصه في شوارعنا؟؟؟ الي يقهرني ان عمان مو دوله متخلفه ولا دكتاتوريه بس كل هذي الاعمال لو يسمع عنها المجتمع الدولي بيقولون اسوا نظام عسكري ودكتاتوري في عمان الله يستر بس |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:33 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.