سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   مؤسسة سعود بهوان الخيرية (//om.s-oman.net/showthread.php?t=149790)

عمير 21/10/2004 01:34 AM

انا اعرف ان الشيخ سعود بهوان جزاه الله الف خير يقوم باعمال خيرية بس ما سمعت عن موسسة سعود الخيرية هذه

ساعي _البريد 21/10/2004 10:41 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة السيستاني
يجب ان يكون التفكير والرد من العقل وليس من القلب والعاطفة ،وصرف الرواتب ما يقارب مليون ريال سنويا الى الاجانب غير صحيح قبل ان يؤسس هذا الصندوق...

لا ادري ما هو العقل وكيف يكون الرد منه ,,, ياللعجب!!! سيدي يبدوا انك لا تعلم احوال شعب في الفقر مغموس ,, ولا تعلم ان عائلات تنام بالجوع اما عن العمل فالظلم الساد والمسود

ايا قلوب تحملون وباي عقول تتشدقون !!!

سماء الشرق 22/10/2004 02:54 AM

حقيقة أمل أن يقدم كل من ذكرهم المشرق العربي لانشاء جمعيات خيريه وغيرهم من المقتدرين ماديا في المجتمع العماني لمد يد العون للمحتاجين وغير المقتدرين وما أكثرهم بدل أن يقفوا على أبواب المنازل وفي الاسواق والطرقات والمساجد هذا يمقتهم وذاك يصد عنهم والاخر يعطيهم ما تيسر من فضل الله وهذا حق الفقير على الغني ونأمل أن يصل إليه بصوره تحفظ ماء الوجه وبا الطرق الحضاريه كما هو حال الجمعيات الخيريه ؛ ولابأس حتى أن يشمل حتى ؤلئك الذين يتقاضون مائة ريال أو مائه وعشرين ويعيلون عائلات فهذا الدخل لايكفي لسد رمق عائله فربما حتى لايكفي لسداد فواتير كهرباء وماء وهاتف ؛ ونأمل أن تكون هذه الجمعيات مكمله لباع الحكومه 0000 في هذا الشأن ؛ ولا أنسى أن أضيف إلى قائمة المشرق العربي كيمجي رامداس وشاه ناكر داس وغيرهم الذين يحملون الجواز العماني وخيراتهم من هذا البلد 0

إبن الوقبـــة 22/10/2004 04:12 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة AS_2
يقولوا الوزير امر بهذا ...

وانت تقول تتمنى ان يصل اليه ....

يا اخي القرار أُعتمد من معاليه


تقصد الوزير أعتمد إنشأء صندوق للزواج يقدم قروض بمبلغ يقارب 4 الف من جمعية بهوان

واحة البريمي 22/10/2004 07:31 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة صمت الضمير
لا ادري ما هو العقل وكيف يكون الرد منه ,,, ياللعجب!!! سيدي يبدوا انك لا تعلم احوال شعب في الفقر مغموس ,, ولا تعلم ان عائلات تنام بالجوع اما عن العمل فالظلم الساد والمسود

ايا قلوب تحملون وباي عقول تتشدقون !!!

يتشدقون،ونرى بان المواطن يحمل سيارة وهاتف نقال ثم ياتي ويقول انني فقير، على كل هناك تغير في وزارة الشؤون الاجتماعية.

(المجعلي) 26/10/2004 11:13 PM

بالله عليكم ايها المصفقين لبهوان اكان من الضروري ان يطلق اسمه على الجمعية التي من المفترض ان تكون خيريه لارضاء الله و ليست دعائية لارضاء الناس اليس هو من يحقد على العمانين و يحقترهم لحساب ابناء عمه الهنوود و الله انه ضاحك عليكم هالبقوان يقطع من اذنكم و ياكلكم اياها ;) ;)

ساعي _البريد 26/10/2004 11:36 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة واحة البريمي
يتشدقون،ونرى بان المواطن يحمل سيارة وهاتف نقال ثم ياتي ويقول انني فقير، على كل هناك تغير في وزارة الشؤون الاجتماعية.

ما رايك ايها الواحة ان تسن قانون من خلاله يتم مصادرة اتفه وابسط الاشياء مثل السيارة والنقال ويا حبذا ان لا تنسى العش الذي ينكمش فيه!!

لله الحمد والمنة

Fido 27/10/2004 12:09 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة (المجعلي)
بالله عليكم ايها المصفقين لبهوان اكان من الضروري ان يطلق اسمه على الجمعية التي من المفترض ان تكون خيريه لارضاء الله و ليست دعائية لارضاء الناس اليس هو من يحقد على العمانين و يحقترهم لحساب ابناء عمه الهنوود و الله انه ضاحك عليكم هالبقوان يقطع من اذنكم و ياكلكم اياها ;) ;)


من شر حاسد اذا حسد

معقل الحطب 27/10/2004 04:13 AM

صمت الضمير....
السيارة والنقال اشياءبسيطة فما هي الاشياء الكبيرة.؟؟؟؟؟

طلفاح 27/10/2004 05:20 AM

أهل الخير كثير

بس ، ،
؛
؛
شوفوا موظفات جمعية عبري
والله لو من عندهن ما عاملن الفقراء بتلك الطريقة
000000
لو حضر صاحب الخير الآخ بهوان - جزاه الله خير-وشاف أختنا اليعقوبية كيف
تتعامل مع من لا تعرفها
وكيف تعطي اللي تعرفها
لكان حلف يمين أنه يوزع في كوسوفو ولا يسأل عن عماني لو يشوفه يموت من الجوع ؟ !!!

ساعي _البريد 28/10/2004 10:03 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة معقل الحطب
صمت الضمير....
السيارة والنقال اشياءبسيطة فما هي الاشياء الكبيرة.؟؟؟؟؟


هذا ان وجدت السيارة والنقال حينها سميها ما شئت

أم كلثوم 31/10/2004 03:32 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة طلفاح
أهل الخير كثير

بس ، ،
؛
؛
شوفوا موظفات جمعية عبري
والله لو من عندهن ما عاملن الفقراء بتلك الطريقة
000000
لو حضر صاحب الخير الآخ بهوان - جزاه الله خير-وشاف أختنا اليعقوبية كيف
تتعامل مع من لا تعرفها
وكيف تعطي اللي تعرفها
لكان حلف يمين أنه يوزع في كوسوفو ولا يسأل عن عماني لو يشوفه يموت من الجوع ؟ !!!

والله صدقت يا خوي
أعرف واحدة أم أيتام جايبة ورقة ويوم وصلت عند إحدى الموظفات
اخذت تنهرها كأنها بتعطيها من جيبها ؟؟؟
{{ إذا ما فيه رقيب 000 الله رقيب على ****************� �********--- }}

قلم حر 12/03/2005 08:28 PM

يرفع لمعرفة ماذا قدمت هذه المؤسسة حتى الان وهل قامت بالدور المؤسسي المنظم للاعمال الخيرية لرجل الاعمال سعود بهوان -- ;)
واين مقر المؤسسة ومن القائم على إدارتها :مفتر:

الجحفل 12/03/2005 09:27 PM

الشيخ سعود ما يقصر يستطيع فتح صندوق الزواج للشباب العمانيين بدون فوائد ، وكذلك يستطيع قرض الشباب العمانيين لبناء منازل بدون فوائد لوجه الله ، ولكن هذا ممنوع ممنوع ممنوع لأنه يضر الإقتصاد العماني والبنوك اول من يحتج لأنها عايشه على حلب ومص المواطن .

حد السيف 12/03/2005 10:14 PM

سعود بهوان حسبها صح مع ............................................ ربه
 



سعود بهوان يصرف مايقارب 4 ملايين شهريا للمحتاجين ومعظم الطلبه سواء عن طريق التوزيع المباشر او عن طريق البنوك أو عن طريق وزاره الشؤون الأجتماعيه والتربيه والتعليم وله أيضا العديد من المشاريع الخيريه منها على سبيل المثال

أقامة معظم مراكز رعاية المعوقين من شراء أراضي وبنائها والصرف على الخبراء والفنيين فيها ووسائل النقل وغيرها وتبلغ التكلفه الشهريه لهذه المراكز مليونين ريال

تزويد جميع مدارس السلطنه بمكيفات وثلاجات ماء و كانت التكلفه بحدود 9 مليون ريال
أقامة العديد من المساجد و مدارس تحفيظ القرآن

بناء 500 وحده سكنيه مرحله أولى من 8 مراحل للمحتاجين في معظم انحاء السلطنه وغيره الكثير

نبذه عن سعود بهوان

أحد اكبررجال الآعمال الخليجين ويتراس واحده من انجح المجموعات التجاريه وتقدر ثروته ب ستة مليارات وربع تشكل الأسهم والأوراق الماليه في بورصات نيويورك وباريس وطوكيو معظم نشاطه الرئيسي بالأضافه الى تملكه حوالي 51% من أحدى شركات توزيع النفط في أوروبا و عقارات مختلفه في بعض أنحاء أوروبا واليابان

مجموعة شركاته التجاريه في عمان تشكل خمسه في المئه من حجم اعماله ويعمل بها حوالي ثمانية الاف شخص

حاصل على العديد من الأوسمه منها وسام السلطان قابوس الذي يعتز به كثيرآ ووسام أمبراطور اليابان وجائزه أفضل رجل أعمال خليجي قدمها له محمد بن راشد المكتوم


ماذا يريد هذا الرجل ا لذي جاوز السبعين من عمره

انه يعرف ان شمس حياته قد غابت ولم يبقى اكثر من ما مر

فعزم على ملاقاة ربه بعمله الصالح أملآ ان يعطى كتابه بيمينه يوم لاينفع مال ولابنون

(وماتقدموه لأنفسكم تجدوه عند الله)



أعتقد انه حتى كرجل اعمال ناجح .. قد حسبها صح مع ........... ربه

ameer2004 12/03/2005 10:48 PM

لا أعتقد أن ثروة سعود بهوان تصل الي هذا المبلغ الخيالي نوعا ما 6.5 مليار ريال .

Sarrokh 12/03/2005 10:53 PM

ومؤسة كيمجي الخيريه :confused:



اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
مقترح جيد لكن لماذا لاتتكادف أيدي الخير في عمان ؟ ولماذا أولاد بهوان لوحدهم في الميدان ؟ ما هو المانع أن تشهر مؤسسة الزواوي الخيريه ؟ ومؤسسة الزبير الخيريه ؟ ومؤسسة الشنفري الخيريه ؟ ومؤسسة شبيب الخيريه ؟ ومؤسسة موسى عبد الرحمن الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد عمير الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد طارق الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد فهر الخيريه ؟ ومؤسسة سعيد سالم الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد تاول الخيريه ؟ ومؤسسة الحشار الخيريه ؟ وووو لخ 000 ؟


حد السيف 12/03/2005 11:07 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ameer2004
لا أعتقد أن ثروة سعود بهوان تصل الي هذا المبلغ الخيالي نوعا ما 6.5 مليار ريال .




أخي المسلم

أنا قصدت دولار مش ريال
...... بالنسبه للثروه أحسب كم يصرف شهريآ وأجمعهم كم في السنه يطلع 2,5 في المائه وهي الزكاه وأنا اعرف عن ايش أتكلم

جزاك الله خير

الجنيبي 12/03/2005 11:12 PM

ثروة الشيخ سعود اربعة مئة مليون ريال اي تقريبا مليار دولار وليست ستة مليارات كما ذكر الاخ حد السيف وهذه المعلومات من موقع المجموعه على الشبكة ومن كتاب صدر في جزء منه مقابله مع الشيخ عالعموم الله يوفج الشيخ ويبارك له في ماله
هذا ولكم مني التحية

حد السيف 12/03/2005 11:22 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الجنيبي
ثروة الشيخ سعود اربعة مئة مليون ريال اي تقريبا مليار دولار وليست ستة مليارات كما ذكر الاخ حد السيف وهذه المعلومات من موقع المجموعه على الشبكة ومن كتاب صدر في جزء منه مقابله مع الشيخ عالعموم الله يوفج الشيخ ويبارك له في ماله
هذا ولكم مني التحية

أخي الكريم

أ نت تتكلم عن الثروه في عمان وأنا اتكلم عن قيمة ثروته في الخارج انت شوف كم زكاته في السنه وبتعرف عن أيش أنا أتكلم
قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون


ودمتم بحفظ الله

الجنيبي 13/03/2005 12:32 AM

هلا اخي حد السيف ممكن تذكر لنا مصدر معلوماتك
هذا ولك مني التحية

LiveHeart 13/03/2005 02:45 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة (المجعلي)
بالله عليكم ايها المصفقين لبهوان اكان من الضروري ان يطلق اسمه على الجمعية التي من المفترض ان تكون خيريه لارضاء الله و ليست دعائية لارضاء الناس اليس هو من يحقد على العمانين و يحقترهم لحساب ابناء عمه الهنوود و الله انه ضاحك عليكم هالبقوان يقطع من اذنكم و ياكلكم اياها ;) ;)

ههههههه

كل هذا الحسد لانه بهوان ما استأجر عمارتكم ....


والله حاله ..اقول مستر ( ماجا علي ) شخبار المريسه ..

mome11 13/03/2005 08:26 AM

الشكر موصول لعائلة بهوان الطيبين الاخيار وجزااائهم الله خيرا عنا وارجووووو من الحكومه ابرازهم ودعمهم في توجهاتهم.
وشكرا

حد السيف 13/03/2005 08:38 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الجنيبي
هلا اخي حد السيف ممكن تذكر لنا مصدر معلوماتك
هذا ولك مني التحية



أنشالله مايهمك

ماتبا رقم بطاقتي الشخصيه بعد :D

الله يهديك ماهكذا تورد الأبل

حد السيف 13/03/2005 08:47 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة LiveHeart
ههههههه

كل هذا الحسد لانه بهوان ما استأجر عمارتكم ....


والله حاله ..اقول مستر ( ماجا علي ) شخبار المريسه ..


أنت بنفسك قلتها

سبحان الله

اذا بين المجعلي و أي حد عداوه لا لاتخلو السبله ميدان لتصفية الحسابات

وبالمناسبه ارجع لمساهمات المجعلي بتحصلها كلها حش في بهوان

أبوي ماخلصته هالعماره لو مستأجرنها وفاك نفسه من هالأذيه أبرك له

اوبس2 13/03/2005 11:41 AM

- هل توجد إحصائيات رسمية عن أغنى الشخصيات في السلطنة.. و من تتوقعون هم الأغنى؟؟

- الأخ الجنيبي.. هل من الممكن ذكر الرابط إن وجد لثروة بهوان؟؟

- ثروة بهوان لا تتعدى 7.2 بليون دولار، و الا لكان من اغنى 100 شخص في العالم و هو ليس كذلك، و قد تكون حوالي البليون كما ذكر الأخ الجنيبي..

- انا ارى إن اكبر حافز لكبار التجار بالتبرع، هو ذكر اسمائهم الشخصية، فلا بأس بأن يذكر بهوان إسمه في المؤسسة الخيرية التي اطلقها، و كم اتمنى ان اجد بيوت "شعبية" لذوي الدخل المحدود و لا بأس بإطلاق اسماء المتبرعين على تلك المجمعات السكنية، كما هو حادث في الدول الغربية!!

أبوالعربي 13/03/2005 12:09 PM

أطالب من الشيخ الفاضل الكريم بأن يتقدم بطلب إنشاء بنك إسلامي لكي يرتاح الناس من المعاملات الربوية المحرمة وأنا أتكلم بهذه الكلمات أحس بحسرة وضيق بسبب أننا نعيش في دولةإسلاميه لا يوجد فيها بنك إسلامي لأسف الشديد مع أن معظم الدول العربيه يوجد بها بنك إسلامي

madlooom 13/03/2005 12:53 PM

الخير ينبع منه .. لكن الربا هو المشكلة ..

الجنيبي 13/03/2005 10:26 PM

أنشالله مايهمك

ماتبا رقم بطاقتي الشخصيه بعد

الله يهديك ماهكذا تورد الأبل

لا ابوية بطاقتك خليها لك لكن انت يبت معلومة وبغينها مصدرها هذا كل ما في الامر
هذا ولك مني التحية

جيلوجي 13/03/2005 10:56 PM

جزاه الله خير

ولكن إلى ماذا يطمح ...

الجنيبي 13/03/2005 11:06 PM

يطمح لمرضاة الله عزوجل اخي الكريم

إبن الوقبـــة 13/03/2005 11:16 PM

الله يزيد ويبااااارك فية

الانسانية 14/08/2006 09:24 PM

إقتراح جميل نتمني ان يصل الية

SCRAB77 14/08/2006 10:21 PM

فكرة نيرة وجيدة جدا واتمنى ان تر النور في القريب العاجل ..
ولكن .. الا تلاحضون بانها تتعارض مع متطلبات الحكومة ومخططاتها ؟ فالحكومة تتجة الى الحد من الولادة والمباعدة بين الولادات وهذا الصندوق سيكون عائق في مخططات الحكومة لانة سيزيد من الولادة وسيرتفع التعداد السكاني في السنوات القادمة والحكومة ستكون غير قادرة على تامين الرعاية الصحية والتعليم وماشابه من خدمات للمواطن وذلك بسبب نقص وشح الميزانية لان قيمة النفط للبرميل فقط 71 دولار . :نطوط: :نطوط:

حور الدنيا 15/08/2006 12:08 AM

كثرررررررررررررررررررررر اللة من أمثالك ياشيخ وجزاك اللة كل خيرررررررر


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:17 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.