سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة العامة (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=5)
-   -   فنـدق لمـدة ساعتيــن .. والخافــي أعظـــم!!! (//om.s-oman.net/showthread.php?t=329835)

عبوودي 11/11/2006 08:31 AM

لا حول ولا قوة الا بالله

نسأل الله الهداية لهؤلاء الناس ..

الجنان الخضراء 11/11/2006 09:14 AM

وما سبب نقص الامطار وقله الثمار وانتشار الامراض وغلاء المعيشه الا من المعاصي نسال الله السلامه.

BNAFSAGROOSE 11/11/2006 09:16 AM

والله ما شي فرق بين شقق فندقية ولا غرف للإيجار :عيار: ولا حتى عيادات للمساج :مفتر: كلها نفس الموضوع بس الموضوع الأهم من كذا وين الرقابة لهذي نوع من العقارات وبالأصح التجارة :confused:

تنكر 11/11/2006 09:30 AM

وليش ما نظر للموضوع على انه مفيد وعملي في أحيان كثيرة . فقد تواجهنا ظروف معينة نحتاج ان نرتاح فترة القيلولة مثلا وبالتالي الاستيجار المحدد بالساعات خير من الاستئجار ليوم كاملة . اما عن النظرة السلبية فهي بكل تآكيد موجودة بس لا يجب ان ناخذ الاشياء الإجابية بسلبيات بعض الشذوذ من ابنا المجتمع والعياذ بالله

u_need_islam 11/11/2006 09:44 AM

(فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِ أَنجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُواْ بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُواْ يَفْسُقُونَ )
الأعراف 165


(لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ * كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ ) المائدة 78 و 79



أخوتي في الله أنها والله لفتنة عظيمة ولسنا بأعز على الله ممن أهلكهم بما كسبوا وليس من نجاة الا بتغير المنكر ولسنا مضطرين لأخذ الاذن من أحد للأمر المعروف والنهي عن المنكر وذلك لأن رسول الله قال ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الأيمان) نعم والله فليس أدني من ذلك ذرة أيمان.............!!!!!!
اللهم من أراد بهذا الدين وبأهله سوءا فاجعل كيده في نحره واردد الدائرة عليه وأرنا فيه عجائب قدرتك .. اللهم مزقهم كل ممزق وشتتهم كل مشتت وأفعل بهم كما فعلت بأشياعهم فقد خلت من قبلهم المثلات ... امين

فراشة الندى 11/11/2006 10:04 AM

لا حول ولا قوة الا بالله

al-muhajer 11/11/2006 10:04 AM

السلام عليكم ...
الاخ حافظ شكرا على طرحك الموضوع ....
أولا : هذي السالفه من زمان منتشره وبالهبل ومو موجوده في نـ.... أو الشـ..... فقط.,
ولكنها في أغلب الشقق المنتشره في عمان من أقصاها الى أقصاها.
ثانيا : أصحاب هذي الشقق بيسوا بالساعتين وبالساعه وحتى بالدقايق بعد لان هذا يصب في مصلحتهم طبعا .
ثالثا : الاخوه المستفيدين (الزباين) ـ اللي يدخل وف يده وحده ـ طبعا ما يريدوا غير يطفوا شهوتهم ويمشوا طبعا وهذا ما ياخذ منهم اكثر عن نصف ساعه بالكثير يعني ليش ليش يستاجر يوم كامل ....
ـ؟ـ؟ـ؟ـ؟ـ؟ـ؟ـ؟ـ؟ـ؟ـ
رابعا : أدعو الله العلي القدير أن يهدي شبابنا الى الصراط المستقيم وان لا يقربوا الزنى انه كان فاحشة وساء سبيلا , ويجب عليهم ان يعتبروا ممن سبقوهم من اللذين وقعوا في فخ الايدز أجارنا الله واياكم منه.

ــــــــــــــــ
وفي الاخير تقبلوا خالص احترامي وتقديري ودمتم بود

شارع الشرقيه 11/11/2006 10:12 AM

للأسف الشديد هي الامور صارة متفشيه في مجتمعنا المحافظ
فما المشكله طرح مثل هذي المواضيع لانها صارت تطرح مأت المرات
أنه نريد الحل والعلاج

saraab oman 11/11/2006 10:20 AM

غريب امركم يا شباب سوء الظن مليان في النفوس والاكثر غرابة منع حرية التجارة.
اخواني تاجير غرفة او شقة ومدتها هذا راجع للمستأجر وما يفعله فيه ليس من اختصاص أحد لانه الغرفة سوف تعتبر مستأجرة كالبيت بعقد يتم توقيعه من قبل الطرفين .

ياأخي البعض يأتي لمسقط لشراء أغراض خاصة مع اهله وربما لزحمة او الحرارة الزائدة يضطر لابقاء أهله لساعات في الفندق فهل سوف تشكون في نيته ؟؟؟

الكل حر في تصرفاته فلماذا ننقاشها مادام في اطار عدم الاضرار بالاخرين.

لست من المدافعين عن أحد ولكن كثرة المواضيع التي تفسد سمعة البلد غير ضرورية واذا كان هناك معارضين لسياسة السياحة في البلد فليقابل المسئولين عن السياحة شخصيآ ويناقش هذا المخالفات وليس عرض المساويء في السبلة التي يقراها الكثير داخل وخارج السلطنة .

:::::::::::::::::::::::::::: سراب عمان::::::::::::::::::::::::::::::::::::

Mazharia 11/11/2006 10:24 AM

استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم والله غضب الله اكبر علينا

والله اعلم

كيف ممكن في انسان مسلم ويخاف ربه يتجه لبناءمثل هذهع الفنادق واستخدامها لشيء مناف يغضب ربه وين بيروح من الله سبحانه وتعالى وعقابه

اتذكر هذا واحد بنى له فندق وباع اللي وراه وقدامه مشان هذا الفندق وبغى يسوي فيه بار على ماعتقد وهو مات قبل مايكمل الفندق ولانه عنده عيال اتضاربوا على ورثه وعرض للبيع يعني مات مثقل بالذنوب كان افضل له يبنى له مسجد صدقه جاريه بعد مماته ويشفعوا لو


مااقول الا الله يهدي الجميع ويهدينا والله يمهل ولا يهمل

ونقول بعد انه مو كل الفنادق كذي ممكن البعض فقط والله اعلم وكثير ممكن يستاجروا غرفه لساعتين اذا كانوا من خارج مسقط وجايين للعمل للاستراحه وقضاء حاجته والله اعلم يعني مو الكل كذي ولا كل الفنادق والله اعلم

والله يستر من الجاي

أم عبادي 11/11/2006 10:51 AM

اخواني الموضوع مب موضوع زحمة فنادق بس اتوقع
الموضوع اكبر من جي بوايد ابعاده دينية و صحية و اخلاقية و دينية بالدرجة الاولى
نحن يالسين نتكلم حن نبى نرتاح ساعة و ساعتين و خمس ريال و ماادري و شو
بس ما جلنا شبابنا شوصلة لهالحال الردية ليش ما في بيوت (لان في الموضوع ان و اخواتها)
والله يصلح حال الامه يا رب العالمين
"سبحانك اللهم و بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك و اتوب اليه "

صحماويه 11/11/2006 10:54 AM

سبحان الله :rolleyes: .. كل هذا يحصل بسبب هذه الفنادق والشقق المفروشة .. والله لم أشيل الأهل أي مكان ما نقدر نجلس في مثل هذه الأماكن نفضل نتعقد في السيارة ولا ندخل أماكن ما نعرف مدى نظافتها .. وسمعتها ... يالله هذا التحضر ولوووووووووو:عيار: :معصب:

saraab oman 11/11/2006 11:07 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Mazharia
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم والله غضب الله اكبر علينا

والله اعلم

كيف ممكن في انسان مسلم ويخاف ربه يتجه لبناءمثل هذهع الفنادق واستخدامها لشيء مناف يغضب ربه وين بيروح من الله سبحانه وتعالى وعقابه

اتذكر هذا واحد بنى له فندق وباع اللي وراه وقدامه مشان هذا الفندق وبغى يسوي فيه بار على ماعتقد وهو مات قبل مايكمل الفندق ولانه عنده عيال اتضاربوا على ورثه وعرض للبيع يعني مات مثقل بالذنوب كان افضل له يبنى له مسجد صدقه جاريه بعد مماته ويشفعوا لو


مااقول الا الله يهدي الجميع ويهدينا والله يمهل ولا يهمل

ونقول بعد انه مو كل الفنادق كذي ممكن البعض فقط والله اعلم وكثير ممكن يستاجروا غرفه لساعتين اذا كانوا من خارج مسقط وجايين للعمل للاستراحه وقضاء حاجته والله اعلم يعني مو الكل كذي ولا كل الفنادق والله اعلم

والله يستر من الجاي


أختي العزيزة ..

مهما كانت أعمال الشخص في حياته لازم نحترمها ونترحم عليه ونطلب من الله المغفرة له وليس بمناقشة أعماله وفضحها واللبيب بالاشارة يفهم .
وذاك المشروع الى اليوم لم يفتتح وهذا دليل من أهله انهم لايريدون فتحه حسب المخطط السابق وانما يكون مشروع سياحي يعم بالمنفعة على الجميع .

حتى لا يساء الظن انا لست منهم ولاأعرفهم .

:::::::::::::::::::::::::::::::: سرأب عمان:::::::::::::::::::::::::::::::::

الفاارس الملثم 11/11/2006 11:22 AM

الله يستر .. يحز في النفس ويحزن القلب لما اصبح عليه واقعنا .. أصبحنا في مجتمع مفتوح بمعنى الكلمة لا تحكمه ضوابط ولا رقابه .. الله يستر من الي جاي .. لا حولة ولاقوة الا بالله العلي العظيم

مسبق 11/11/2006 12:14 PM

كان زين لو اكتفوا بمسقط بس

حتى في الولايات الثانية تحصل هالسوالف و الامور

laith75 11/11/2006 04:55 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة (((الوشق)))
مثل هالموقف صادف ايضا صديقي البحريني (سكن في عمان لمدة سنة) ثم أتى ثانية لفترة اسبوع اضطرارية, و نزل في ( أ . ن . للشقق الفندقية) و أذا به يفاجئ بنفس الواقع المرير,,


سمعو نوبا البحريني يتفاجأ ما كأنها البحرين فيها هذا الشيء أكثر من عمان بألف مره معروفه مثل دبي

حافظ 11/11/2006 07:59 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مسبق
كان زين لو اكتفوا بمسقط بس

حتى في الولايات الثانية تحصل هالسوالف و الامور

للأسف حتى الولايات تنافس مسقط..

لي عودة لاحقاً ..

بلوشيه عز وفخر 11/11/2006 08:45 PM

اعوذ بالله حتا انا لاحظت هالشي :معصب:
فيه مره كنا رايحين انا واهلي مسقط ورحنا فندق........ بس شو فضايح اعوذ منها :eek: :eek:

حسبت روحي بتايلند :confused: :confused:
الي ماشي وبأيده اليمين وحده واليسار وحده والي طالع والي نازل من السياره وهلم جرا......

الدوتـشــي 11/11/2006 09:03 PM

بالفعل أخي حافظ هذا ما يحدث فعلا الآن في معظم فنادق مسقط وغيرها فإجراءات الإستجار لغرفة تتم بكل سهولة دون آيه قوانين تحد من هذه الظاهرة.

fahad.m 11/11/2006 09:10 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة جاسم آل محمد
يعني لازم تفضح (نـــ ......س) للشقق الفندقية !!!

صار لي نفس الموقف لما جبت اهلي لمسقط علشان نزور مهرجان مسقط ....
اللي يطلع و بيده فلبينية
و اللي بيده صينية
و اللي بيده ..... الله يستر بس
و الخافي أعظم


سبحان الله أنا سكنت في هذا الفندق اسبوع كامل بس ما شفت شي، لكن سمعت أشياء :بلابلا:

بابار 11/11/2006 09:11 PM

لا حوووووووووووووووول ولا قوة الا بالله,,,,

Juventus 11/11/2006 10:35 PM

مسقط , مسقط , مسقط , مسقط , مسقط ...... الخ

كفاكم هجوما على مسقط , وكأن الولايات الأخرى لا يوجد بها الشيء ذاته

اذا لم تعجبكم مسقط فالأفضل أن لا تأتوا اليها

حافظ 11/11/2006 11:37 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Juventus
مسقط , مسقط , مسقط , مسقط , مسقط ...... الخ

كفاكم هجوما على مسقط , وكأن الولايات الأخرى لا يوجد بها الشيء ذاته

اذا لم تعجبكم مسقط فالأفضل أن لا تأتوا اليها

ما نستغني عن مسقط :)

حافظ 11/11/2006 11:39 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الدوتـشــي
بالفعل أخي حافظ هذا ما يحدث فعلا الآن في معظم فنادق مسقط وغيرها فإجراءات الإستجار لغرفة تتم بكل سهولة دون آيه قوانين تحد من هذه الظاهرة.

نحن نسأل عن هذه القوانين:
هل طوعوا القوانين لخدمتهم وتحقيق مصالحهم؟؟؟؟

al-muhajer 12/11/2006 08:09 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حافظ
نحن نسأل عن هذه القوانين:
هل طوعوا القوانين لخدمتهم وتحقيق مصالحهم؟؟؟؟

بكل تأكيد ـــــــ certenly

متيم الجبل 12/11/2006 08:32 AM

يالعزيز إيش يدخل السلطات اذا تدخلت راح تكثر المشاكل لاتنسى في منهم يستأجرو لمدة ساعتين أو أربعة مع زوجته أو أهله يمكن فقط يرتاحه مه الاهل وبعدين يواصله طريقهم اذا في تدخل على قولتك راح يكون في إحراج للجميع فرضا رجل متزوج مع زوجته إيش السلطات راح تحقق مع زوجته بيكون هذا (حدود) ما فندق السلطات تحقق اذا كان هناك شقة مخصصة فقط لدعارة على حسب علمي

عبدالقادر 12/11/2006 09:07 AM

...

عزيزي حافظ ،،

أقترح أن يطلب من زبائن الفنادق (الخنادق) إبراز هوية تثبت علاقة الرجل والمرأة ...

قد تكون هناك حالات يستعصى إثبات الهوية بين الطرفين ،، لكنها نادرة ،، ويمكن إيجاد البدائل

إذا كانت الجهات المسؤولة جادة في وقف هذه المهازل ،، فيمكن إيجاد مركز إستعلامات للإستفسار عن ماهية العلاقة بين الرجل صاحب الرقم المدني xxxx والمرأة صاحبة الرقم المدني أو الجواز yyyy

نحن نتكلم بهذا الكلام ونحن مقبلون على الحكومة الإلكترونية ... ومعلومات كهذه يسهل تحصيلها أو التثبت عنها


كل الود


...

حفيد العلماء 12/11/2006 09:40 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة جاسم آل محمد
يعني لازم تفضح (نـــ ......س) للشقق الفندقية !!!

صار لي نفس الموقف لما جبت اهلي لمسقط علشان نزور مهرجان مسقط ....
اللي يطلع و بيده فلبينية
و اللي بيده صينية
و اللي بيده ..... الله يستر بس
و الخافي أعظم

يعني جبتوا (ن) (س) ايش بعده باقي ؟ واحد بس , والله حبه وحده , صدقوني شطفه بس هاهاهاهها الله يصرفكم يالمفضحين

Toole 12/11/2006 09:41 AM

أخي الكريم موضوعك جدا مهم ونتمنى من المسؤولين شوي يكون عندهم حس:)
كنا نعيب على الغير وإلحين يعيبوا علينا.
ندعوا دائما ربنا يرحمنا ولا يغضب علينا لأن النقمة تعم الله يرحمنا بس.
والله المستعان


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:48 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.