![]() |
اقتباس:
|
مبدع يا اخي حافظ
هذا من غيرتك للوطن سلمت اناملك تحياتي لك |
هذه من بشائر وبركات الانفتاح السياحي والانتعاش الاقتصادي المحلي الذي ينادي به الكثيرون وسيأتي يوم ننافس فيه دبي سياحيا على الاقل .. كما سنحل مشكلة الكبت الجنسي بدروس عملية لا تكلف السفر الى بانكوك وهونج كونج ولندن وباريس وكان ياما كان.
|
اقتباس:
|
اخواني الأعزاء الشخص الذى يريد إن يفعل المعصية مايرده شيء ما دام مخاف من ربه قبل إن يفعل المعصية والفنادق ما اعتقد وضعت لهذه الأفعال لكن اصحاب القلوب المريضة هى التى ترتاد لهذه الإسباب والأمراض ماتروح لشخص لكن الشخص هو لي يدور عليها واظن مافي قانون ما في احد قادر يتحايل عليه .
|
يا اخواااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااان الي يبي يشوف العجب العجاب يسير صوب الشيراتون بالليل بيشون التشاينيات هنااااااااااااااااااااااا ااااااااااك غاشات البقعة
|
لا حول ولا قوة إلا بالله
اللهم أحمي شبابنا من هذه الظاهره التي بأتت منتشره بشكل كبير دمتم في حفظ الله |
شقق وكرفانات
هناك كرفانات قريبة من المستشفى السلطاني ، تمارس فيها تلك الأشياء وجهات رسمية تعرف عنها ولكن تغض الطرف ، نظرا لمكانة مالكها.
|
أنا لا ادري سبب وجود قطعان هائمة من الصينيات في معظم مناطق مسقط؟ هل للسياحة ؟ طبعا لا ..!!!
|
ظاهرة دخيله ع الامه الاسلاميه
غياب الوازع الديني هو السبب الرئيسي |
فعلا يجب تنظيف البلد من هذه الظاهره وخاصه من الوافدات فكثير من الشقق الفندقيه والبنايات بالرغم من تواجد بعض العائلات فيها الا انها محل للدعاره والخمور :نطوط:فانا كنت ساكن في بنايه واشتكيت على هذه البنايه على انه توجد بها شقق للدعره لكن لا مجيب وعلى الرغم من انه يسكن في هذه البنايه بعض من رجال الامن لكن لا مجيب وعندما طلعت من هذه البنايه وصار لي فتره ذهبت لاتاكدت هل مازالت هذه الشقه تمارس الدعاره وجدتها على حالها واكثر وازداد فيها تخزين الخمور في اكياس البلديه في بعض الاماكن فنرجوا من الجهات المعنيه التعامل مع هذه الظاهره بحزم لان المجتمع وللاسف فتياتنا وشبابنا يرون ذلك امام اعينهم وخوفي من تقليد هؤلاء الناس فالحذر كل الحذر فنرجوا تنظيف هذه البلد من هذه الظاهرة ودمتـــــــــــم |
موضوع هام وحساس
وبعض الشباب غير مهتم بأمر الزواج بحجة " اذا كان الحليب ينباع في السوق ليش نشتري بقرة " |
والله اقز اسمع هذه السوالف وخاصه في بلدي بلد محافظ واسلامي محافظ على العادات والتقاليد ياريت تطبق قوانين مثل ماتطبق في المملكه العربيه السعوديه ويمنعوا عنا الفساد الاتي من الغرب والاجانب لتخريب الشباب وعقولهم ونشر الفاحشه والحرام ونشر الامراض والافات في بلدنا الحبيب
لابد من حلول وللاسف اين المسوؤلين والشرطه والجهات المختصه من شرطه الاداب لكي تجر هؤلاء المومسات ومن تسول له نفسه بنشر الخراب والدمار في بلدنا الى القذاره ونقول الله يهدي شبابنا الضال اللي عندهم اسر واخوات وزوجات بعد ولكن يستسهلون الحرام ويضيعون انفسهم واسرهم الى الهاويه في لحظه ضعف والشيطان شاطر بالفعل شيء مخزي ومحزن وانتشار هذه الظاهره المقززه ونحن اللي كنا نشير الى الدول المجاورة وماالت بها الحال الحين صار الفساد عندنا موجود وللاسف الشديد نريد وقفه قويه لمنعها لا نريد سياحه اذا هدفها تدمير شباب البلد والله هذا حرام وذنب ويغضب رب العالمين علينا وعشان كذي ماشي امطار وخير كله بامر الله تعالى لو منعوا وطردوا كل انواع الفساد من بلدنا لتبقى نظيفه ماكان الشباب يحصلون فرصه فهؤلاء فتنه وخراب وخاصه هدفهم الماده ولا يهمهم ولو نشروا الامراض ولا شردوا الاسر الله يلعنهم بس والله يهدينا جميع شكرااخي على موضوعك وهذه اللفته الطيبه والنخوه التي في نفسك من اجل الوطن وشبابها ونشر الخير فيها |
عندك خياران لاثالث لهما اما الجنة او النار بالعربي الفصيح فأنت مخير وليس مسير بأمكانك تربي اسرتي حسب ما ترغب والحساب لله من عمل عملا كبيرا او صغيرا خيرا او شرا فالله محاسبة .
|
اقتباس:
هل ننتظر ان يذهب شبابنا المراهقون الذين يعانون من الكبت ومن انعدام الواعز الديني واهمال الاهل ضحية للامراض التي تاتي بها هذه الفئة من الغواني والعاهرات .. كم من مرة قامت شرطتنا الحقيقية وليست السياحية المنتظرة بالاغارة على هذه الاوكار وتسفير المتورطات ولا تمضي اسابيع الا وهن يعرضن بضاعتهن على قارعات الطرق. لم تستطع أمة او دولة في العالم من مكافحة الرذيلة التي تنتعش بانتعاش السياحة او العكس صحيح ! فهي ضريبة يجب ان ندفعها ومع كثير من العادات السيئة التي ستظهر تباعا مع انفتاحنا سياحيا والمسألة في تصاعد ونحن ننتظر تأسيس شرطة السياحة والاداب. |
الايــــــــدز
الايدز...ثم ندم وتحسر...ثم جهنم ان لم يتب توبة نصوحة خالصة.
|
موضوع حساس جدا ومشكلة يجب التغلب عليها حقا
بس المشكلة انه هناك ناس من كبار واعيان الدوله لهم يد في هذا مؤكد فما بالك بالصغيرين صغار اين موقف الجهات الحكومية من كل هذا لا تستطيع ان نستأجر شقة نظيفة ابدا الكل ينظر اليك نظر ريب وانت معك اهلك وابنائك . الحياه صعبة |
اقتباس:
العربة أولا أم الحمـار ؟ :) |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا تخلو الدنيا من الشر فهو والخير متواكبان ولكل شئ زين وشين! صاحب المعصية لا يضر الا نفسه والله فوقه يكتب اعماله ويبتليه لا قانون ولا مراقبه ستجدي مع من يريد شيئا دائما العقل البشري يستطيع ان يتخطى المحال ولهذا حملنا الامانة اخي العزيز انت نصحت والدين النصيحة وليس بيدك اكثر من ذلك كل انسان مسئول عن تصرفاته وخاصة البالغ العاقل أما من يستغل الاطفال والمراهقين فهو حيوان همجي وحسبي الله عليه وكلناه لربه والاخ الذي قال المثل العجيب الخاص بالبقرة والحليب فقد استهان بالمرأة وبالزواج الى ابعد الحدود ياخي راعوا الكلام الذي تخرجونه من افواهكم المعصية موجودة في كل مكان وزمان ولا احد يشجع عليها انما هي ابتلائات من الله بعباده الله يستر علينا ويجنبنا المعصية |
اقتباس:
|
اقتباس:
أهلا بك أخي الفتى.. رأينا منكراً وها هنا نحاول محاربته بما نستطيعه ، ولعل كلمتنا تصل لمن بيده القرار فتقف هذه الأمور قبل أن تنتشر كما تنتشر النار في الهشيم ، مثلما وصلت كلمتنا في المشروع سيء الذكر (أرصفة طريق الباطنة).. |
اقتباس:
|
اقتباس:
مداخلة قيمة جداً ، ليتها تجد آذان صاغية.. |
اقتباس:
إن كانت الجهات الرسمية لا تعلم فتلك مصيبة ؛ وإن كانت تعلم فالمصيبة أعظم. |
مع أني اتفق معك أخي الموضوع في أهمية الحفاظ على أخاقيات المجتمع، الا أنني ضد أن نحمل الدوله المسؤليه. ان اخلاقياتنا هي مسؤليتنا في المقام الأول ومهما بلغت قوة أجهزة الدوله فانها لن تستطيع أن تراقب وتفتش المواطنين في كل شقه وبيت.
لقد طبق نظام صارم يهدف الى الرقابه على الاخلاقيات في دوله مجاوره وشقيقه، وجميعنا يعرف انها لم تؤد الا اى تصدير الانحلال الأخلاقي الى الدول المجاوره بصوره أضرت بسمعة مواطني ومواطنات جارتنا العزيزه. انا ضد جميع مظاهر الانحلال الأخلاقي، ولكن الحفاظ على السلوكيات الحميدة هي مسؤلية الفرد أولا ثم المجتمع. وفي الأخير المثل يقول: "بو مايهديه الرب، ما يهديه القب!". صح ولا كيف؟ |
لماذا لا يكون تقنين لهذه المسألة وجعلها تحت أعين الدولة. وتأمين فحص وترخيص للواتي يعملن في هذه المهنة- اقدم مهنة في العالم؟
|
للأسف أصبح الحرام شائعاً ومنتشراً في بلدنا كإنتشار النار في الحطيم ، فمن شرب الخمر إلى الزنا ومن ثم إنتشار الربا والتشجيع عليه بشكل رهيب ، كلنا نعلم ونرى بأم أعيننا ما يحدث من الإشارات الربانيه الدالة على غضب الله مما يحدث من فساد ففي المزروعات ( كانت البدايه بخسارتنا أشجار الليمون التي كان يشتهر بها بلدنا العزيز حيث أصبحنا نستورده بعد أن كنا له مصدرين وهذا بسبب ما يسمى مرض ( مكنسة العجوز ) الذي قضى على تلك الثروة العظيمه ولم يبقى لنا منها إلا القليل ، إلى إنتشار مرض سوسة النخيل الذي يقضي على النخله ، إلى موت معظم أشجار المانجو بسبب مرض غريب يقضي على الشجره في مدة وجيزه ، إلى ما يسمى بالمتق وهو مرض يصيب النخله ويجعلها تصب سائلاً لزجاً ومن أثاره تأخير وتلويث الثمار ... إلخ ) كذلك صار بحرنا ذو الــ 1700كم شحيحاً في خيراته ورزقه ، صارت العلاقات الإجتماعيه معنا ضعيفه وغير متماسكه فإنتشر الطلاق وعدم الألفه بين أفراد الأسرة الواحده ، الناس تدعو ربها تطلب الرحمة والغفران ويطلبون التيسير والتوفيق من رب العباد وهم منغمسون في أوحال المعاصي وإرتكاب الفواحش والمحرمات ومن ثم يستغربون عدم الإجابه لدعائهم ، فيا للعجب !!! ... إنتشرت محاربة الله ورسوله بنشر الربا والتشجيع عليه ، أفتتحت وتفتتح بارات شرب الخمور والمراقص بدفع مبالغ معينه للحكومه نضير تصريح بيع المشروبات الكحوليه وكأن الحرام يحلل بالدراهم !!! أصبح الزنا يسيراً ومن يريد أن يرتكب فاحشته فعليه أن يأخذ عشيقته حيث شاء بلا حسيب أو رقيب ... صار الحق مضيقاً عليه الخناق وصار الباطل مؤيداً ، صار المترفون ينشرون الرذيله وصدق الله تعالى في وصف أفعالهم ( و إذا أردنا أن نهلك قرية امرنا مُترفيها، ففسقو فيها، فحقّ عليها القول فدمرناها تدميرا ) ... فإلى أين تأخذوننا يا مترفين ؟؟؟
|
إذا كان حال السياحة التي تثري هكذا فلا أهلا بها ولا مرحباً
|
اقتباس:
أين الشرطة من مجموعة العاهرات الصيينيات اللاتي يتواجدن يوميا بجانب الشيراتون و زحمة العالم التي تحدث مساء كل يوم في هذه المنطقة |
اقتباس:
|
اقتباس:
حريــــة شخصــــية :rolleyes: :rolleyes: |
الله أكبر الله أكبر الله أكبر وتحيا امتنا العربيه_
هذا جهل مركب ياناس خلونا من هذا لانبي سياحه ولا عولمه هذه دمرت شبابنا الزنا صار في جميع انحاء مسقط ليش ياناس أحنا من انظف الشعوب الخليجه ليش هذه الظاهره لاتقولولي السياحه بلا سياحه بلا خراااااااااابيط .... صوني جمالك ان اردتي كرامتن لكي لايجول عليك ادنى ضيقآ او نكدي... |
المشكلة :- نعرف نكتب ونتكلم ونلقى اللوم على الدولة والحكومة ،....الخ
لكن هل قررت يوما أن تحارب هذى الرذيلة بنفسك بدل لا نلقى اللوم على الحكومة ، نحن نعرف أن المسؤليين يعرفوا بهذا الامر ، لكن الشيطان أخرس لا يتكلم ، وهذا ما يسمى بالديمقراطية عندهم ، لكن عندنا لالالا ، فأرجوا من كل شخص بالتعاون بالقضاء على هذاه الرذيلة . تعرفون أن اسرائل نجحت بالسيطرة على شبابنا ونحن لا ندرى وذلك من خلال نشر العاهرات فى مجتمعاتنا ، وأكبر دليل على هذا أنها قامت بارسال المغربيات والاسيويات اليهوديات الينا بذريعة السياحة . وانظروا بأنفسكم وأحكموا على الامر . |
if you fine any
just report them thats what you can do for your religion and country |
نعم هذه المشكلة موجودة ويجب أن يتصدى لها المجتمع بكل أطيافه.
|
اقتباس:
|
اقتباس:
نسأل الله العو والعافية والعفاف والغنى . |
إضافة إلى ما جاء أعلى :
أين المؤسسات الاجتماعية و دورها فهذه الشقق المفروشة بالورد و الرياحين (المسمومة) أليست شؤما على الوطن ؟ أين الأب الذي يسهر على زوجته و أولاده و قد استبدلهم بهذه الشقق المفروشة ؟ أليست هذه الشقق ملجأ لبعض الشباب التائه في ظل الأوضاع الاقتصادية و المهور الغالية ؟ أين أنتم عن طلابنا أبناء المستقبل و صناعهو هم يتسكعون في فنادق المدينة التجارية اللامعة ؟ صارحوا أنفسكم يا ناس أليس وجود هذه الفئة الدخيلة قلبا لعاداتنا الاجتماعية و إيقاد أزمة مشاكل اجتماعية خطيرة ؟ ألا تتسبب في انتشار الطلاق و تشريد الأبناء و البنات ؟ ألا و ألا .................... |
أين أنتم يا شرطة مرورنا الغالية
ألسنا هؤلاء المومسات في حاجة إلى مخالفة من قبلكم سبب المخالفة بسيط جدا أنهن لم يربطن حزام أمن المجتمع و تعدن الإشارات الحمراء و الخضراء و الصفراء بل خالفنه أخلاقيا و دينيا و عرفيا و اجتماعيا أمام أعينكم الصقرية التي تقتنص الناس كاقتناص الباز على الفأر ؟؟؟؟!!!! فأليس من الجميل ان تشرفوهن في بيوتكم الموقرة بدلا من فنادقنا الفارهة ؟؟ أين المشرع العماني الحكيم اين ؟ أين قوانين الإقامة و السكن و أصحاب التأشيرات السياحية عن كل ما يجري ؟! أصحيح أن التأشيرة السياحية تكفي لسائحاتنا الجميلات لأسبوعين في دبي و أسبوعين في مسقط و المشرع العماني عاجز عن إيجاد حل لهذه القضية أين أنتم يا دعاة الوطن و محبي الوطن وصاحبي شعار ( الله : الوطن : السلطان) ألسنا جميعا مواطنين محبين لهذا لوطننا الغالي . |
نتألم كثيرا عندما نسمع ونرى مثل هذه الاخبار ...ولكن عذرا لما العويل والبكاء ؟ وهل هذا هو الحل ...وهل المشكلة قد باتت هي انضمام اللحوم العمانية للشقق الصفراء؟ أم أن المشكلة الاساس أن هذا الامر هو نتيجة تظافر العديد من العوامل لذا الاناء بما فيه ينضح . فمن حاصر وجود الدعاة والكتاب والمثقفين والمصلحين في المجتمع وحاصرهم بقضبان السجن وزيارات ما بعد منتصف الليل ؟ من سمح بالفور كاتس وهيفاء وهبي وغيرهن من داعرات بالقدوم الى ارض السلطنة واحياء الحفلات في يوم الجمعة طيلة أيام مهرجان الفسق ؟ من غير مناهج التربية الاسلامية وحولها الى ثقافة؟ من استغل وقت الشباب؟ هل هو فتح قناة الشباب ومنع قناة القرآن الكريم ؟ بل أين صندوق الشباب ولماذا الحكومة منعت الشخصيات الرسمية والاعلام من دعم الزواج الجماعي اعلاميا ومعنويا؟ وأين البنكوك الاسلامية في بلد مسلم ؟ أين دخل الشباب يسير وهل 120 ريال كفيل لفتح بيت وأسرة ؟ هذا ناهيكم عن البطالة المتفشية في الالاف من الشباب ... لذا العنوسة تزيد وسن الزواج يتأخر والخصوبة تقل والمشاكل الاجتماعية من سرقة واغتصاب وزنا وغيرها ستزيد وستزيد ولكن بالطبع لن يعلن عنها فالاعلام لدينا لا يهتم بمثل هذه الامور . اذا فلتكفوا عن العويل واللطم على الخدود ..وناموا واذهبوا كل يوم الى العمل ومن ثم ارجعوا وعليكم بالبرياني وناموا نوما هنيئا فالدينا في أمان وكل شئ على أحسن ما يرام ...فنحن في بلد حتى رسالة الكترونية من جهاز هاتف نقال أو مكالمة هاتفية يكفل لها الأمن المرور وهي تحت حمايته فما بالكم بالعرض والشرف والذي تراق له الدماء وتقطع الرؤوس فنحن في بلد حر عربي مسلم .؟ |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:12 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.