سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   @ جرس إنذار: شقق الدعارة وبائعات الهوى وسكوت مؤسسات الدولة عنها (دمج) (//om.s-oman.net/showthread.php?t=253806)

الغريب الاول 19/05/2006 10:32 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حافظ
قال تعالى:
{إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي}
وقال سبحانه أيضا:
{ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا}
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته).


إذا أردت أن تدمر دولة فليس شرطاً أ تحتلها عسكريــاً ، يكفي تدميرها مجتمعها ، وأشـــــد أسلحة تدميـر المجتمع هو نشـــــر الإنحلال الأخلاقي بيـــن الشباب الذي هـــو قـــوام أي مجتمع.

يحز في النفس ، ويؤلم القلب ، ويوقد ناراً ستأتي عى الأخضر واليابس ، أن نرى كل التسهيلات والتيسيرات تقدم من أجل من ينشد المتعة الرخيصة ، ليست متعة ؛ بل هي جريمة ترتكب في حق المجتمع .. جريمة الزنا .. وما تتبعها من كوارث أخلاقية إجتماعية..

هل لديك خليلة أو صاحبة لم تعرف للتربية طريقاً؟؟
هل إلتقطت إحداهن من الشارع؟؟
هل أقنعت (أو أقنعتك أحدى الفلبينيات أو مال تشاينا)؟؟
هل هدفك هو الزنا واللجوء إلى إحدى دور الدعارة؟؟

لا تفكر ولا تحتار.. الشقق الفندقية حل جبار..

بعيداً عن دور الشقق الفندقية والفنادق في كونها ملجأ للمسافر للراحــة..
بعيداً عن الدور الإيجابي لهذه الأماكن..
فلنتحدث عن الدور السلبي والذي بدأ يطفو على السطح بشكل مريع..
نعم.. تحولت بعض الشقق الفندقية إلى وكر لممارسة الرذيلة ، حتى أصبح بعضها يشار إليها بالبنان..
شقق في متناول كل من تسفل ..يوم كامل بـ 6 أو 7 ريالات ، بل أن من يدير هذه الأماكن يتساعد مع ناشدي المتعة الرخيصة فيؤجر له شقة أو غرفة لمدة ساعة أو ساعتين يقضي فيها مآربـــه ، بما يدل على أن هدف بعض من يدير هذه الشقق هو نشر الرذيلة في مجتمعنا مقابل حفنة من الريالات ، ولولا السكوت الرسمي واللا مبالاة وعدم المراقبة لما تجرأت هذه الأماكن على الظهور ؛ فأخــــذ يسمع بها القاصي والدانــي.

الزنـــا وسوء الأخلاق يوجــد في كل مكان وزمان لا يقتصر وجودها على مكان وزمان معينين محددين ؛ ولكــن أن نسهل الأماكن للدعارة أو أن تسكت عنها مؤسسات الدولـــة فتلك إشارة لا تخفى على لبيب لمديري ومرتادي أوكار الدعارة على مزيد من الانغماس في هذا الوحل ، ومستقبلا تكمن الخطورة في أن يصبح هذا الأمر تجارة رائدة تعود على المجتمع بالدمار والهلاك..

فأيــــن الدولــة عن كل ممــا يجري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


المؤسسات الأمنية :
ما شاء الله ، فإن قوى الأمن لا تنام ولا تغفل.. تعرف الخفايا ، فما بالها ساكتة خارسة أمام انتشار دور الدعارة تحت مسميات مختلفة!!
ألا يعتبر الزنا جريمة؟؟
ألا يعتبر التغرير بفتيات في المراحل الدراسية المختلفة بعضهن لم يتعد الـ 14 سنة وأصطحابهن إلى هذه الشقق جريمة يجب التصدي لها؟؟
لا تقولوا لي بأنها ذهبت بمحض إرادتها وبذلك فالقانون براء منها.. هذا القانون إن كان كذلك فهو قانون مشروخ ناقص معيب وضعه البشر ، بريء منه رب البشر ، ولذا فإن المصلحة العامة تستدعي بالضرورة تقييم وتقويم هذه القانون بما يحفظ لمجتمعنا المحافظ المترابط قوته ومتانته ، وتحميــه ممــن أراد بــه وبأهلــه سوءاً..
هل يوجد في القانون نص يجبر كل من يحضر فتاة معه إلى أحد الفنادق أو الشقق الفندقية أن يظهر ما يثبت أنها من محارمه؟
إن كان ذلك لا يقضي على الأمر فبالتأكيد سيحد منه ، نعلم أن المدينة الفاضلة لا وجود لها..


وزارة الصحة:
دور كبير وخطير لا ننكره ، ملصقات وتوعية وتحذيرات من أشد أمراض العصر فتكاً ، الإيــــــدز ، لكن هذا الدور يجب أن يتكاتف مع باقي هيئات وإدارات الدولة ..
تنبيه وتحذير لما سيخلفه انتشار هذه الشقق التي تسهل جريمة الزنا وبالتالي تساعد على انتشار أمراض لها أول وليس لها آخر ، ومن ثم تتكبد الوزارة والدولة الأموال الطائلة وتستنزف خيرات البلاد في علاج (أو محاولة علاج) أمر كانت الوقاية منه في متناولنا ومقدورنا.. حينها لا يجدي البكاء على اللبن المسكوب.


المجتمع والوزارات المسؤولة عن التربية والشؤون الإجتماعية والشؤون الدينية:
كم من فتاة خرجت من منزلها .. أو مدرستها .. ليكتشف أمرها في هذه الأوكـــــار سيئة السمعة وقد فقدت شرفها ولوثت سمعتها ودفنت رأس والديها وأخوتها وأهلها في الوحل.. ومن بعد أن تفقد شرفها فليس هناك شيء تفقده.. وربما تسلك طريقاً ومنزلقاً يؤدي بها إلى الهاوية لا محالة..
درهم وقاية خير من قنطار علاج.. نار ستأتي على مجتمعنا والعياذ بالله إن استمر الأمر .. دور توعوي تثقيفي ديني وإجتماعي في المنزل والمؤسسات التربوية والتعليمية والدينية والإجتماعية كفيل بأن تفقد هذه الأوكار قيمتها والإقبال عليها.


أمر خطير:
لم هذا السكوت والتكتم من قبل الجهات الرسمية ومؤسسات الدولة عن هذا الأمر؟
هل هناك توجــــه رسمي لمنافســـة دبــــي في هذا الأمر؟
هل هذا السكوت يأتي من أجل تنشيط السياحة؟
هل هذه هي السياحة التي تثري؟
أيعجب المسؤولين أن تكون سمعة عمان على كل لسان؟
ألا تهمنا سمعة بناتنا وأولادنا وأخلاق هذا البلد؟
لم هذا الصمت المطبق ولدى من يهمه الأمر دراية وعلم بما يجري في دور الدعارة هذه؟
فقط لماذا.. لماذا هذا السكوت : موافقة رسمية أم هم في غفلة من الزمن مما يجري؟

حجـــة:
البعض يتحجج بأن أصحاب هذه الأماكن لا يعلمون بما يجري فيها ؛ فهل لهم أن ينشروا في تلك الأماكن عدة نسخ من المصحف الشريف ويعلقوا بعض آيات الذكر الحكيم ، فربمـــا من أراد سوءاً ولم يستح من الناس علــه يستحي من الله وكتاب الله.. فيرى قلبه ما عمي عنه بصره.

أخيـــراً:
زمــان ؛ كان هذا الأمر يتطلب الذهــاب لدبـــي أو بانكــوك ، أو توجيـــه السيارة إلى أحــد السيوح .. أمــــا الآن فليس في الأمـــر إلا الإتجـــاه إلى أحدى الشقق الفندقية سيئة السمعة ، وهناك سيكون الأمر مهيأ تماماً..

اخي كلامك صحيح لقد اتيت للعلاج في العاصمه الحبيبه وسكنت احدى الشقق الفندقيه/ بالوادي الكبير وللاسف شاهدت من ياتي بصديقته التشينيز ويستأجر ارجو من رجال الامن سرعة مراقبه هذه الشقق وغيرها 0

البرق المرعد 19/05/2006 11:52 PM

مبدع يا اخي حافظ
هذا من غيرتك للوطن
سلمت اناملك

تحياتي لك

Wahiba Sands 20/05/2006 12:16 AM

هذه من بشائر وبركات الانفتاح السياحي والانتعاش الاقتصادي المحلي الذي ينادي به الكثيرون وسيأتي يوم ننافس فيه دبي سياحيا على الاقل .. كما سنحل مشكلة الكبت الجنسي بدروس عملية لا تكلف السفر الى بانكوك وهونج كونج ولندن وباريس وكان ياما كان.

وطن الأشرعة 20/05/2006 12:21 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Wahiba Sands
هذه من بشائر وبركات الانفتاح السياحي والانتعاش الاقتصادي المحلي الذي ينادي به الكثيرون وسيأتي يوم ننافس فيه دبي سياحيا على الاقل .. كما سنحل مشكلة الكبت الجنسي بدروس عملية لا تكلف السفر الى بانكوك وهونج كونج ولندن وباريس وكان ياما كان.

لا يجب أن نحارب الإنفتاح والسياحة التي تزيد من دخل البلاد وتنوعها بحجة منع الرذيلة والفساد ... حيث حل هذه المشاكل المرافقة للسياحة تتم عن طريق سن قوانين وعمل شرطة للسياحة تكون من مهامها مراقبة الفنادق والمنتجعات من هذه الممارسات وفي نفس الوقت تقوم بالسهر على أمن السياح ..

العمانيAF 20/05/2006 12:25 AM

اخواني الأعزاء الشخص الذى يريد إن يفعل المعصية مايرده شيء ما دام مخاف من ربه قبل إن يفعل المعصية والفنادق ما اعتقد وضعت لهذه الأفعال لكن اصحاب القلوب المريضة هى التى ترتاد لهذه الإسباب والأمراض ماتروح لشخص لكن الشخص هو لي يدور عليها واظن مافي قانون ما في احد قادر يتحايل عليه .

كبير الشدوووف 20/05/2006 01:40 AM

يا اخواااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااان الي يبي يشوف العجب العجاب يسير صوب الشيراتون بالليل بيشون التشاينيات هنااااااااااااااااااااااا ااااااااااك غاشات البقعة

ظفاري وأفتخر 20/05/2006 01:44 AM

لا حول ولا قوة إلا بالله
اللهم أحمي شبابنا من هذه الظاهره التي بأتت منتشره بشكل كبير
دمتم في حفظ الله

Oman_first 20/05/2006 05:31 AM

شقق وكرفانات
 
هناك كرفانات قريبة من المستشفى السلطاني ، تمارس فيها تلك الأشياء وجهات رسمية تعرف عنها ولكن تغض الطرف ، نظرا لمكانة مالكها.

QARNAT 20/05/2006 07:59 AM

أنا لا ادري سبب وجود قطعان هائمة من الصينيات في معظم مناطق مسقط؟ هل للسياحة ؟ طبعا لا ..!!!

قائد مجنون 20/05/2006 08:13 AM

ظاهرة دخيله ع الامه الاسلاميه

غياب الوازع الديني هو السبب الرئيسي

عاشق مسقط 20/05/2006 08:34 AM

فعلا يجب تنظيف البلد من هذه الظاهره وخاصه من الوافدات فكثير من الشقق الفندقيه والبنايات بالرغم من تواجد بعض العائلات فيها الا انها محل للدعاره والخمور
فانا كنت ساكن في بنايه واشتكيت على هذه البنايه على انه توجد بها شقق للدعره لكن لا مجيب وعلى الرغم من انه يسكن في هذه البنايه بعض من رجال الامن
لكن لا مجيب
وعندما طلعت من هذه البنايه وصار لي فتره ذهبت لاتاكدت هل مازالت هذه الشقه تمارس الدعاره وجدتها على حالها واكثر وازداد فيها تخزين الخمور في اكياس البلديه في بعض الاماكن
فنرجوا من الجهات المعنيه التعامل مع هذه الظاهره بحزم لان المجتمع وللاسف فتياتنا وشبابنا يرون ذلك امام اعينهم وخوفي من تقليد هؤلاء الناس
فالحذر كل الحذر
فنرجوا تنظيف هذه البلد من هذه الظاهرة
ودمتـــــــــــم
:نطوط:

كيف يعني؟ 20/05/2006 09:07 AM

موضوع هام وحساس
وبعض الشباب غير مهتم بأمر الزواج بحجة " اذا كان الحليب ينباع في السوق ليش نشتري بقرة "

Mazharia 20/05/2006 09:29 AM

والله اقز اسمع هذه السوالف وخاصه في بلدي بلد محافظ واسلامي محافظ على العادات والتقاليد ياريت تطبق قوانين مثل ماتطبق في المملكه العربيه السعوديه ويمنعوا عنا الفساد الاتي من الغرب والاجانب لتخريب الشباب وعقولهم ونشر الفاحشه والحرام ونشر الامراض والافات في بلدنا الحبيب


لابد من حلول وللاسف اين المسوؤلين والشرطه والجهات المختصه من شرطه الاداب لكي تجر هؤلاء المومسات ومن تسول له نفسه بنشر الخراب والدمار في بلدنا الى القذاره


ونقول الله يهدي شبابنا الضال اللي عندهم اسر واخوات وزوجات بعد ولكن يستسهلون الحرام ويضيعون انفسهم واسرهم الى الهاويه في لحظه ضعف والشيطان شاطر


بالفعل شيء مخزي ومحزن وانتشار هذه الظاهره المقززه ونحن اللي كنا نشير الى الدول المجاورة وماالت بها الحال الحين صار الفساد عندنا موجود وللاسف الشديد نريد وقفه قويه لمنعها لا نريد سياحه اذا هدفها تدمير شباب البلد والله هذا حرام وذنب ويغضب رب العالمين علينا وعشان كذي ماشي امطار وخير كله بامر الله تعالى

لو منعوا وطردوا كل انواع الفساد من بلدنا لتبقى نظيفه ماكان الشباب يحصلون فرصه فهؤلاء فتنه وخراب وخاصه هدفهم الماده ولا يهمهم ولو نشروا الامراض ولا شردوا الاسر الله يلعنهم بس


والله يهدينا جميع


شكرااخي على موضوعك وهذه اللفته الطيبه والنخوه التي في نفسك من اجل الوطن وشبابها ونشر الخير فيها

الخشاب 20/05/2006 12:43 PM

عندك خياران لاثالث لهما اما الجنة او النار بالعربي الفصيح فأنت مخير وليس مسير بأمكانك تربي اسرتي حسب ما ترغب والحساب لله من عمل عملا كبيرا او صغيرا خيرا او شرا فالله محاسبة .

Wahiba Sands 20/05/2006 12:57 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة karim4k
لا يجب أن نحارب الإنفتاح والسياحة التي تزيد من دخل البلاد وتنوعها بحجة منع الرذيلة والفساد ... حيث حل هذه المشاكل المرافقة للسياحة تتم عن طريق سن قوانين وعمل شرطة للسياحة تكون من مهامها مراقبة الفنادق والمنتجعات من هذه الممارسات وفي نفس الوقت تقوم بالسهر على أمن السياح ..

حلوة هذي سن قوانين وشرطة للسياحة .. اخي العزيز كريم .. الا ترى ان العادة والعرف جرى ان نضع العربة خلف الحمار وليس امامه .. كيف نبدأ في الانفتاح السياحي وتشجيعه ونحن لا نمتلك المقومات والمؤسسات المطلوبة وشعبنا لا يعرف شيئا عن السياحة .. اين التهيئة والاعداد والتجهيز
هل ننتظر ان يذهب شبابنا المراهقون الذين يعانون من الكبت ومن انعدام الواعز الديني واهمال الاهل ضحية للامراض التي تاتي بها هذه الفئة من الغواني والعاهرات .. كم من مرة قامت شرطتنا الحقيقية وليست السياحية المنتظرة بالاغارة على هذه الاوكار وتسفير المتورطات ولا تمضي اسابيع الا وهن يعرضن بضاعتهن على قارعات الطرق.
لم تستطع أمة او دولة في العالم من مكافحة الرذيلة التي تنتعش بانتعاش السياحة او العكس صحيح ! فهي ضريبة يجب ان ندفعها ومع كثير من العادات السيئة التي ستظهر تباعا مع انفتاحنا سياحيا والمسألة في تصاعد ونحن ننتظر تأسيس شرطة السياحة والاداب.

الخضر 20/05/2006 01:37 PM

الايــــــــدز
 
الايدز...ثم ندم وتحسر...ثم جهنم ان لم يتب توبة نصوحة خالصة.

الاستاذ الشيبة 20/05/2006 01:46 PM

موضوع حساس جدا ومشكلة يجب التغلب عليها حقا

بس المشكلة انه هناك ناس من كبار واعيان الدوله لهم يد في هذا مؤكد

فما بالك بالصغيرين صغار

اين موقف الجهات الحكومية من كل هذا

لا تستطيع ان نستأجر شقة نظيفة ابدا الكل ينظر اليك نظر ريب وانت معك اهلك وابنائك .

الحياه صعبة

نضال الحرية 20/05/2006 02:09 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Wahiba Sands
حلوة هذي سن قوانين وشرطة للسياحة .. اخي العزيز كريم .. الا ترى ان العادة والعرف جرى ان نضع العربة خلف الحمار وليس امامه .. كيف نبدأ في الانفتاح السياحي وتشجيعه ونحن لا نمتلك المقومات والمؤسسات المطلوبة وشعبنا لا يعرف شيئا عن السياحة .. اين التهيئة والاعداد والتجهيز
هل ننتظر ان يذهب شبابنا المراهقون الذين يعانون من الكبت ومن انعدام الواعز الديني واهمال الاهل ضحية للامراض التي تاتي بها هذه الفئة من الغواني والعاهرات .. كم من مرة قامت شرطتنا الحقيقية وليست السياحية المنتظرة بالاغارة على هذه الاوكار وتسفير المتورطات ولا تمضي اسابيع الا وهن يعرضن بضاعتهن على قارعات الطرق.
لم تستطع أمة او دولة في العالم من مكافحة الرذيلة التي تنتعش بانتعاش السياحة او العكس صحيح ! فهي ضريبة يجب ان ندفعها ومع كثير من العادات السيئة التي ستظهر تباعا مع انفتاحنا سياحيا والمسألة في تصاعد ونحن ننتظر تأسيس شرطة السياحة والاداب.

العربة أولا أم الحمـار ؟
:)

يوليو المجيد 20/05/2006 02:57 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا تخلو الدنيا من الشر فهو والخير متواكبان
ولكل شئ زين وشين!
صاحب المعصية لا يضر الا نفسه والله فوقه يكتب اعماله ويبتليه
لا قانون ولا مراقبه ستجدي مع من يريد شيئا
دائما العقل البشري يستطيع ان يتخطى المحال ولهذا حملنا الامانة
اخي العزيز انت نصحت والدين النصيحة وليس بيدك اكثر من ذلك
كل انسان مسئول عن تصرفاته وخاصة البالغ العاقل
أما من يستغل الاطفال والمراهقين فهو حيوان همجي وحسبي الله عليه وكلناه لربه
والاخ الذي قال المثل العجيب الخاص بالبقرة والحليب فقد استهان بالمرأة وبالزواج الى ابعد الحدود ياخي راعوا الكلام الذي تخرجونه من افواهكم

المعصية موجودة في كل مكان وزمان ولا احد يشجع عليها انما هي ابتلائات من الله بعباده
الله يستر علينا ويجنبنا المعصية

حافظ 20/05/2006 03:02 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بيت المتونى
كأس وغانية يفعلان بأمة محمد ما لا يفعله 1000 مدفع:(

الكأس من زمان موجود ، الآن دور الغواني :)

حافظ 20/05/2006 03:16 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الفتى الباسل
مرحبا بالاخ حافظ واهلا بك من جديد


لقد اصبت كبد الحقيقة وصورت الواقع المرير الذي يمر على هذا البلد الاسلامي الذي عرف عنه انه بلد محافظ....

ارتفاع حالات الايدز حسب ماذكر لنا احد الاخوة يعمل في القطاع الصحي تجاوزت 1200 حالة هذا من غير الحالات التي لم تسجل ..

اللحم البشري كما اشارت اليه مجلة فتون في احدى اصداراتها متواجد بكثرة وكشف بعض من الخفايا التي لايعلمها الكثيرون وهاهي الان تقاضى - كما وصل الة مسمعنا- بحجة ان ذلك يضرب الجانب السياحي بالبلد ...فتون تحدثت عن الاسييويات الاتي يتسكعن في الطرق ليغرين الشباب .. انه لحم رخيص جدا فقط بضعة ريالات ولاداعي للذهاب الى مناطق الدعارة خارج ارض الوطن ..فالسلعة اصبحت متوفرة في الاسواق ؟؟؟


الى كل جهة مختصة بهذا الشان :

محاربة هذه الظاهرة امر حتمي والا فان حرب الامراض -والعياذ بالله- سينتشر مثل انتشار النار في الهشيم

الى كل رب اسرة :

فلذات قلوبكم امانة في اعناقكم.. التربية على التعاليم والمباديء الاسلامية امر واجب ولايجب التخاذل عنها .. راقبوا تحركات ابنائكم بما يشعرهم بالامان وانكم دوما بقربهم

أهلا بك أخي الفتى..

رأينا منكراً وها هنا نحاول محاربته بما نستطيعه ، ولعل كلمتنا تصل لمن بيده القرار فتقف هذه الأمور قبل أن تنتشر كما تنتشر النار في الهشيم ، مثلما وصلت كلمتنا في المشروع سيء الذكر (أرصفة طريق الباطنة)..

Wahiba Sands 20/05/2006 03:20 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حافظ
الكأس من زمان موجود ، الآن دور الغواني :)

مزيون بالزاف .. اقصد السخافة او السياحة كما تعرف عند البعض وبالزاف ايضا !

حافظ 20/05/2006 03:23 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الفارق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
في الحقيقة ان هذا الامر جد خطير خطير خطير ...!!!

واني ارى ان هذا الامر بدء يضايق حتى الاجانب ولم يقتصر على مجتمعنا العماني ... نعم ... قبل فترة دار بيني وبين احد الاجانب حوار .. كان يثني كثيرا على ما وصلت اليه عمان ويقول اني في اول مرة زرت فيها عمان قبل عام وجدتها مكان مناسب للسياحة والاسترخاء في اى مكان ... هنا معكم الامن والامان .. وهنا الناس على قدر كبير من احترام للغرباء ... ودائما يقول لي ان عمان بالنسبه له مكان امن اكثر من البلد الذي هو منها... حتى مرة كان يقراء رسالة اليكترونية وصلته من وزارة الخارجية ببلده تحذره من الاختلاط بالعرب والمسلمين حرص على حياته وكانت هذه الرسالة في فترة ذروة العضب على الرسوم المسيئة للرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام .. نعم كان يقرأئها ويقول لي ان في عمان ولو تركت سيارتك مفتوحة او بيتك مفتوح لا احد يسأل عنك وهو مستغرب من الامان الذي تتمتع به عمان ويحسدنا عليه ... لكن مرة قال لي وهو ممتعظ ..!! من عدم استطاعته اخذ حريته عندما يذهب الى الفنادق ... يقول لماذا كثرت معاكم النساء الباغيات من شرق اسيا ... حتى اصبحنا لا نستطيع ان نذهب الى الاماكن التي اعتدنا الذهاب اليها .. نجدهن يزاحمن ويحاولن الاغراء ... وكان يقول حتى وصل الامر اني تعرضت الى اشباه الرجال في بعض الاماكن وهو كان يقصد الشاذين من شرق اسياء ... قال لماذا لا توجد معكم قوانين تراقب مثل هذا الامر... لان مثل هذه الامور تسيئ الى سمعت البلد ... نعم .. كان يقول لي هذا الكلام وانا لا استطيع ان اعطيه تفسير لماذا كثرت امثال هذه الباغيات الداعرات في مجتمعنا ...؟؟؟؟؟
وفي الاخير قال لي ... اذا كانت سرعة الانفتاح معكم بهذه الطريقة فلا اعرف كيف ستكون عمان بعد خمس سنوات ؟؟؟

مداخلة قيمة جداً ، ليتها تجد آذان صاغية..

حافظ 20/05/2006 03:27 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة sun2005k
اخي اشكرك على هذا الموضوع الحساس والمهم في نفس الوقت .

حسب اعتقادي ان الجهات الرسمية لا يخفى عليها هذا الامر ان لم تكن هي متورطة به بشكل غير مباشر وهومتعمد في نفس الوقت .

إن كانت الجهات الرسمية لا تعلم فتلك مصيبة ؛ وإن كانت تعلم فالمصيبة أعظم.

sugarcane 20/05/2006 03:55 PM

مع أني اتفق معك أخي الموضوع في أهمية الحفاظ على أخاقيات المجتمع، الا أنني ضد أن نحمل الدوله المسؤليه. ان اخلاقياتنا هي مسؤليتنا في المقام الأول ومهما بلغت قوة أجهزة الدوله فانها لن تستطيع أن تراقب وتفتش المواطنين في كل شقه وبيت.
لقد طبق نظام صارم يهدف الى الرقابه على الاخلاقيات في دوله مجاوره وشقيقه، وجميعنا يعرف انها لم تؤد الا اى تصدير الانحلال الأخلاقي الى الدول المجاوره بصوره أضرت بسمعة مواطني ومواطنات جارتنا العزيزه.
انا ضد جميع مظاهر الانحلال الأخلاقي، ولكن الحفاظ على السلوكيات الحميدة هي مسؤلية الفرد أولا ثم المجتمع.
وفي الأخير المثل يقول: "بو مايهديه الرب، ما يهديه القب!". صح ولا كيف؟

عُـمان 2010 20/05/2006 04:42 PM

لماذا لا يكون تقنين لهذه المسألة وجعلها تحت أعين الدولة. وتأمين فحص وترخيص للواتي يعملن في هذه المهنة- اقدم مهنة في العالم؟

قيد الأرض 20/05/2006 05:24 PM

للأسف أصبح الحرام شائعاً ومنتشراً في بلدنا كإنتشار النار في الحطيم ، فمن شرب الخمر إلى الزنا ومن ثم إنتشار الربا والتشجيع عليه بشكل رهيب ، كلنا نعلم ونرى بأم أعيننا ما يحدث من الإشارات الربانيه الدالة على غضب الله مما يحدث من فساد ففي المزروعات ( كانت البدايه بخسارتنا أشجار الليمون التي كان يشتهر بها بلدنا العزيز حيث أصبحنا نستورده بعد أن كنا له مصدرين وهذا بسبب ما يسمى مرض ( مكنسة العجوز ) الذي قضى على تلك الثروة العظيمه ولم يبقى لنا منها إلا القليل ، إلى إنتشار مرض سوسة النخيل الذي يقضي على النخله ، إلى موت معظم أشجار المانجو بسبب مرض غريب يقضي على الشجره في مدة وجيزه ، إلى ما يسمى بالمتق وهو مرض يصيب النخله ويجعلها تصب سائلاً لزجاً ومن أثاره تأخير وتلويث الثمار ... إلخ ) كذلك صار بحرنا ذو الــ 1700كم شحيحاً في خيراته ورزقه ، صارت العلاقات الإجتماعيه معنا ضعيفه وغير متماسكه فإنتشر الطلاق وعدم الألفه بين أفراد الأسرة الواحده ، الناس تدعو ربها تطلب الرحمة والغفران ويطلبون التيسير والتوفيق من رب العباد وهم منغمسون في أوحال المعاصي وإرتكاب الفواحش والمحرمات ومن ثم يستغربون عدم الإجابه لدعائهم ، فيا للعجب !!! ... إنتشرت محاربة الله ورسوله بنشر الربا والتشجيع عليه ، أفتتحت وتفتتح بارات شرب الخمور والمراقص بدفع مبالغ معينه للحكومه نضير تصريح بيع المشروبات الكحوليه وكأن الحرام يحلل بالدراهم !!! أصبح الزنا يسيراً ومن يريد أن يرتكب فاحشته فعليه أن يأخذ عشيقته حيث شاء بلا حسيب أو رقيب ... صار الحق مضيقاً عليه الخناق وصار الباطل مؤيداً ، صار المترفون ينشرون الرذيله وصدق الله تعالى في وصف أفعالهم ( و إذا أردنا أن نهلك قرية امرنا مُترفيها، ففسقو فيها، فحقّ عليها القول فدمرناها تدميرا ) ... فإلى أين تأخذوننا يا مترفين ؟؟؟

قيد الأرض 20/05/2006 05:26 PM

إذا كان حال السياحة التي تثري هكذا فلا أهلا بها ولا مرحباً

The Lord 20/05/2006 05:38 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الدمقراطي
ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

لو يدمر وكر الدعارة دبي الذي انشاة المسمى محمد بن راشد ومحمد اسم عظيم عزيز وشريف عن هذا الشخص لا نتهت كل المشاكل الا اخلاقية في الخليج لان هذا المكان هو الذي يجلب الفاسقات الى الخليج وينشرهن فية

صحيح أن دبي رائدة في هذا المجال ولكن لا يمكن أن نرمي كل مشاكلنا عليهم فهم لم يجبرونا على أن نكون مثلهم.

أين الشرطة من مجموعة العاهرات الصيينيات اللاتي يتواجدن يوميا بجانب الشيراتون و زحمة العالم التي تحدث مساء كل يوم في هذه المنطقة

حمدان4869 20/05/2006 06:46 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة قيد الأرض
إذا كان حال السياحة التي تثري هكذا فلا أهلا بها ولا مرحباً

تراه قالولك السياحة تثري بس ما حددو شو تثري اكيد انه بتثري من جميع النواحي المالية والجنسية والله المستعان

حافظ 21/05/2006 10:40 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Bu_Dehba
تو حل مو معقدين السالفه ؟؟؟!!!!!

هذا حرية شخصيه ؟؟!!!

(كلمة أخيره : يصل مريض الايدز في أحدى المراحل أنه يقضي حاجته -يعني "الله يعزكم" يبول و يتبرز- في نفسه ، و عاد خلى الشاينيز ينفعنك)

حريــــة شخصــــية :rolleyes: :rolleyes:

الامير الجعلاني 21/05/2006 10:59 AM

الله أكبر الله أكبر الله أكبر وتحيا امتنا العربيه_
هذا جهل مركب ياناس خلونا من هذا لانبي سياحه ولا عولمه هذه دمرت شبابنا الزنا صار في جميع انحاء مسقط ليش ياناس أحنا من انظف الشعوب الخليجه ليش هذه الظاهره لاتقولولي السياحه بلا سياحه بلا خراااااااااابيط
.... صوني جمالك ان اردتي كرامتن لكي لايجول عليك ادنى ضيقآ او نكدي...

الصقر الملكي 21/05/2006 02:16 PM

المشكلة :- نعرف نكتب ونتكلم ونلقى اللوم على الدولة والحكومة ،....الخ
لكن هل قررت يوما أن تحارب هذى الرذيلة بنفسك بدل لا نلقى اللوم على الحكومة ، نحن نعرف أن المسؤليين يعرفوا بهذا الامر ، لكن الشيطان أخرس لا يتكلم ، وهذا ما يسمى بالديمقراطية عندهم ، لكن عندنا لالالا ، فأرجوا من كل شخص بالتعاون بالقضاء على هذاه الرذيلة .
تعرفون أن اسرائل نجحت بالسيطرة على شبابنا ونحن لا ندرى وذلك من خلال نشر العاهرات فى مجتمعاتنا ، وأكبر دليل على هذا أنها قامت بارسال المغربيات والاسيويات اليهوديات الينا بذريعة السياحة .
وانظروا بأنفسكم وأحكموا على الامر .

CommOdoRe 21/05/2006 02:45 PM

if you fine any
just report them
thats what you can do for your religion and country

الايجابي 21/05/2006 05:25 PM

نعم هذه المشكلة موجودة ويجب أن يتصدى لها المجتمع بكل أطيافه.

The best 21/05/2006 05:37 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الصقر الملكي
المشكلة :- نعرف نكتب ونتكلم ونلقى اللوم على الدولة والحكومة ،....الخ
لكن هل قررت يوما أن تحارب هذى الرذيلة بنفسك بدل لا نلقى اللوم على الحكومة ، نحن نعرف أن المسؤليين يعرفوا بهذا الامر ، لكن الشيطان أخرس لا يتكلم ، وهذا ما يسمى بالديمقراطية عندهم ، لكن عندنا لالالا ، فأرجوا من كل شخص بالتعاون بالقضاء على هذاه الرذيلة .
تعرفون أن اسرائل نجحت بالسيطرة على شبابنا ونحن لا ندرى وذلك من خلال نشر العاهرات فى مجتمعاتنا ، وأكبر دليل على هذا أنها قامت بارسال المغربيات والاسيويات اليهوديات الينا بذريعة السياحة .
وانظروا بأنفسكم وأحكموا على الامر .

مرة أخرى يبزغ الكيان الصهيوني في موضع مخصوص جد داخلي...شخصيا أرى ذلك تأليها ( من الألوهية) للكيان الصهيوني لا مبرر له:rolleyes: بل هي النفس أيها العزيز والانهزامية وليست من ذكرت من دعية كيان, الهوية هي ما نبحث عنها بين أكوام كبيرة من حطام الأمة, رب اهدنا في أهلنا وثبتنا على الحق المبين يا رب العالمين...

sun2005k 21/05/2006 09:20 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة The Lord
صحيح أن دبي رائدة في هذا المجال ولكن لا يمكن أن نرمي كل مشاكلنا عليهم فهم لم يجبرونا على أن نكون مثلهم.

أين الشرطة من مجموعة العاهرات الصيينيات اللاتي يتواجدن يوميا بجانب الشيراتون و زحمة العالم التي تحدث مساء كل يوم في هذه المنطقة

ما شاء الله وبعد شي زحمة عالم باين ان هذي السلعه عليها طلب كما يبدو انها تجر ارباح وفيرة لتجارها .:معصب: :معصب:
نسأل الله العو والعافية والعفاف والغنى .

الكنز المدفون 21/05/2006 10:15 PM

إضافة إلى ما جاء أعلى :

أين المؤسسات الاجتماعية و دورها




فهذه الشقق المفروشة بالورد و الرياحين (المسمومة) أليست شؤما على الوطن ؟
أين الأب الذي يسهر على زوجته و أولاده و قد استبدلهم بهذه الشقق المفروشة ؟

أليست هذه الشقق ملجأ لبعض الشباب التائه في ظل الأوضاع الاقتصادية و المهور الغالية ؟

أين أنتم عن طلابنا أبناء المستقبل و صناعهو هم يتسكعون في فنادق المدينة التجارية اللامعة ؟

صارحوا أنفسكم يا ناس

أليس وجود هذه الفئة الدخيلة قلبا لعاداتنا الاجتماعية و إيقاد أزمة مشاكل اجتماعية خطيرة ؟

ألا تتسبب في انتشار الطلاق و تشريد الأبناء و البنات ؟
ألا و ألا ....................

الكنز المدفون 21/05/2006 10:18 PM

أين أنتم يا شرطة مرورنا الغالية

ألسنا هؤلاء المومسات في حاجة إلى مخالفة من قبلكم

سبب المخالفة بسيط جدا أنهن لم يربطن حزام أمن المجتمع و تعدن الإشارات الحمراء و الخضراء و الصفراء بل خالفنه أخلاقيا و دينيا و عرفيا و اجتماعيا أمام أعينكم الصقرية التي تقتنص الناس كاقتناص الباز على الفأر ؟؟؟؟!!!!

فأليس من الجميل ان تشرفوهن في بيوتكم الموقرة بدلا من فنادقنا الفارهة ؟؟

أين المشرع العماني الحكيم اين ؟



أين قوانين الإقامة و السكن و أصحاب التأشيرات السياحية عن كل ما يجري ؟!

أصحيح أن التأشيرة السياحية تكفي لسائحاتنا الجميلات
لأسبوعين في دبي و أسبوعين في مسقط و المشرع العماني عاجز عن إيجاد حل لهذه القضية



أين أنتم يا دعاة الوطن و محبي الوطن وصاحبي شعار ( الله : الوطن : السلطان)
ألسنا جميعا مواطنين محبين لهذا لوطننا الغالي .

The Man 21/05/2006 10:42 PM

نتألم كثيرا عندما نسمع ونرى مثل هذه الاخبار ...ولكن عذرا لما العويل والبكاء ؟ وهل هذا هو الحل ...وهل المشكلة قد باتت هي انضمام اللحوم العمانية للشقق الصفراء؟ أم أن المشكلة الاساس أن هذا الامر هو نتيجة تظافر العديد من العوامل لذا الاناء بما فيه ينضح .
فمن حاصر وجود الدعاة والكتاب والمثقفين والمصلحين في المجتمع وحاصرهم بقضبان السجن وزيارات ما بعد منتصف الليل ؟
من سمح بالفور كاتس وهيفاء وهبي وغيرهن من داعرات بالقدوم الى ارض السلطنة واحياء الحفلات في يوم الجمعة طيلة أيام مهرجان الفسق ؟
من غير مناهج التربية الاسلامية وحولها الى ثقافة؟
من استغل وقت الشباب؟ هل هو فتح قناة الشباب ومنع قناة القرآن الكريم ؟
بل أين صندوق الشباب ولماذا الحكومة منعت الشخصيات الرسمية والاعلام من دعم الزواج الجماعي اعلاميا ومعنويا؟ وأين البنكوك الاسلامية في بلد مسلم ؟
أين دخل الشباب يسير وهل 120 ريال كفيل لفتح بيت وأسرة ؟ هذا ناهيكم عن البطالة المتفشية في الالاف من الشباب ...

لذا العنوسة تزيد وسن الزواج يتأخر والخصوبة تقل والمشاكل الاجتماعية من سرقة واغتصاب وزنا وغيرها ستزيد وستزيد ولكن بالطبع لن يعلن عنها فالاعلام لدينا لا يهتم بمثل هذه الامور .

اذا فلتكفوا عن العويل واللطم على الخدود ..وناموا واذهبوا كل يوم الى العمل ومن ثم ارجعوا وعليكم بالبرياني وناموا نوما هنيئا فالدينا في أمان وكل شئ على أحسن ما يرام ...فنحن في بلد حتى رسالة الكترونية من جهاز هاتف نقال أو مكالمة هاتفية يكفل لها الأمن المرور وهي تحت حمايته فما بالكم بالعرض والشرف والذي تراق له الدماء وتقطع الرؤوس فنحن في بلد حر عربي مسلم .؟


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:12 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.