سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   رسالة الى السلطان قابوس...قتلوا ابني بفيروس الايدز (//om.s-oman.net/showthread.php?t=213369)

إحساس رسام 09/11/2005 06:18 AM

..
للرفع حتى يرفع الظلم
..

ويلارد 09/11/2005 07:11 AM

أستغرب من الإخوة الذين إستنكروا إستناجات أبو عماد
الأخطاء الطبية في مستشفياتنا تكاد أن تكون حادثا يوميا أصبح روتينيا ولا يلفت الأنظار
فمن شخص أدخل لغرفة العمليات لإستئصال كلية ليفجأ ذويه بأنه أدخل لإستئصال عينه
وشخص آخر إحتار فيه الإطباء حتى شخصوا حالته بأنها سرطان الكبد . ولدى العلاج في الهند إتضح بأنه مجرد إلتهاب بسيط
وشخص تعرض لكسر في إصبع اليد ليقوم فني الإشعة بتصوير أقدامه
وفتاة في الرابعة عشر عانت من مغص لتقوم الممرضة بإبلاغ ذويها أنها حملت سفاحا
وآخر يعاني من مرض غير معروف ويتسابق عليه أطباء النهضة وخولة لإجراء عملية جراحية غير معروفة له
وأطباء في رمضان يحتفلون بأحد المناسبات الهندوسية فيلعب فيهم الخمر ويتعارك طبيب التخدير مع الطبيب المسؤول
السجلات الطبية أصحبت أكثر سرية من ملفات الـ C.I.A وأصحاب الشأن تمت إحالتهم الى المقابر
والإدارات الطبية تحاول التستر على تلك الأخطاء والنتيجة فوز السلطنة بالمركز السابع في الرعاية الصحية حول العالم.
ألا يبدو الأمر مريبا بعض الشئ ؟
هل تتمنون تعرضكم لحادث تكونون فيه تحت رحمة هذه المستشفيات ؟
الأخطاء الطبية واقع يجب أن نعايشه في ظل تستر السلطات عليها . وستستمر لولا جهود الشرفاء وعلى رأسهم أبو عماد .
وهناك عدة حلول لهذه المآسي الا أن وزارة الصحة ومدراء المستشفيات بارعون في إخفاء الأخطاء عن المواطن العماني المسالم الوديع . لكن إلى متى؟
الى أن ينقص عدد المواطنين حتى نصبح فصيلة نادرة ؟ أو الى أن يرزقنا الله بحل جذري سماوي للمشكلة ؟
كيف بإمكانكم المساهمة في إيقاف هذه المهزلة

1- أطلب من الطبيب المعالج أن يشرح لك تفاصيل المرض وطبيعة الأدوية بإستفاضة وشرح واضح. وتأكد من تدوينها بمفكرة خاصة
2- في حال عدم جدوى العلاج قم بإستشارة طبيب آخر وأخبره عن التشخيص السابق
3- في حالة إكتشافك لخطأ طبي قم بإبلاغ إدارة المستشفى على الفور والتي ستحاول التستر على الخطأ . ثم أبلغ شرطة عمان السلطانية بشكواك حول المستشفى وإدارته مع ذكرك لجميع أسماء الطاقم الطبي والإداري المخطئ
4- في حالة ثبوت الخطأ على المستشفى قم بتوكيل محامي لرفع القضية الى جهات الإختصاص
5- انشر تفاصيل الخطأ على أوسع نطاق في وسائل الإعلام المختلفة
6- طالب بسحب ملفك الطبي من المستشفى وافحصه جيدا للتأكد من عدم العبث به أو وجود أي شطب أو تغيير
7- في حال عودتك للعلاج لأي سبب من الأسباب , لا تقبل العلاج لدى طبيب أو ممرض له سوابق في الأخطاء الطبية
8- لا تتهاون أبدا في محاسبة المخطئين , حيث أن حياة الناس تعتمد على ذلك
9- توكل على الله

الظـفـاريـة 09/11/2005 07:48 AM

كلنا مع أبي عماد .... ويرفع حتى يرفع الظلم ....
الأخطاء في هذا المستشفى كثيره.. وبدأ الكثير يتخوف من تجاربهم !! ( ولا استبعد نقلهم لفيروس الإيدز فقد حدثت لطفل آخر منذ زمن وتوفي ولكن أهله نظروا للأمر بأنه قضاء وقدر ) ....
الله يحفظنا من أخطاءهم وقهرهم لكل ذي حق.... والله ينصرك يا أبا عماد عاجلا غير آجلا...

وكلنا نتسائل لماذا هذا التجاهل من قبل وزارة الصحة ولماذا لا تواجه الموقف وتجعل القضاء والبراهين والدلائل هي الفصل في القضية ؟!!( تساؤل محير ويرجح كفة أبا عماد بأنه على حق لدى كل متسائل ومتابع لهذة القضية عن بعد !!)
دمتم موفقين.... وما زلنا متابعين على أمل أن ينصر المظلوم يوما ما... ولو بعد حين..

صائد البطولات 09/11/2005 08:32 AM

الله ينصرك ياأبوعماد في قضيتك ....

ابن النظر 09/11/2005 12:06 PM

(الا لعنة الله على الظالمين) اسال الله العلي القدير ان ينصرك على القوم الظالمين , الذين جعلو الإنسان العماني حيوان تجارب , الاخطا الطبيه تزداد عام بعد عام وبشكل فضيع وعدم وجود حساب وعقاب سيزداد الامر فضاعه .

punctul guy 09/11/2005 12:29 PM

الله ينصرك على الحق يابو عماد

كلامك منطقي ،، وكان الله في عونك في إظهار الحق وإبطال الباطل

punctul guy 09/11/2005 12:31 PM

يرفع ، يثبت ، حتى يرفع التظلمم

The Heart 09/11/2005 12:32 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابو عماد
هذه المرة الاولى التى سوف اكشف فيه عن شكوك تكاد تصل الى درجة اليقين من ان ابنى قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله بنقلهم فيروس الايدز اليه
هذه القنبلة التى كنت قررت تفجيرها بعد العيد الا اننى قررت طرحها الان حتى اعطي وزارة الصحة الفرصة لتسليم ملف الطفل والسماح للقضاء القيام بدورة وكشف الحقيقه
قبل ان اتوجه بشكوكى هذه التى تكاد تصل الى درجة اليقين الى الصحافه العالميه والمنظمات الطبيه والحقوقيه العالميه.

فللطالما أحجمت عن الخوض في هذا الموضوع حتى لا افقد المراجعين الثقة في الأطباء وحتى لا تتشوه سمعة المستشفى والوزارة اكثر مما هى مشوهه إلا أن ما بلغته وزارة الصحة وأطبائها من استهتار واللامبالاة بحقيقة ما حدث لابني وإصرار وزير الصحة طوال تسع سنوات على إخفاء الحقيقة و تشكيل اللجان الكاذبة لإخراج التقارير الزائفة بهدف التعتيم والتضليل وتقييد أيدي العدالة من أن تنزل بالمجرمين العقاب العادل ومن خلال إصرار الوزير على رفض التعاون مع جهات التحقيق ورفضه تسليم ملف الطفل ورفضه تدخل اى لجنة محايدة للنظر في القضية اوالإطلاع على ملف الطفل لم يترك لي خيارا أخر سوى الخوض في عباب هذه القضية دون قيود وكشف حقيقة ما حدث لابني منذو أن ولد في مستشفى السلطان قابوس بصلاله وطوال رحلة العذاب التي خاضها وخضناها معه حتى وفاته ، ربما بفيروس الإيدز الذي نقل اليه في مستشفى السلطان قابوس بصلاله .

فقد أشارت كل الدلائل إلى هذه الحقيقة المرة ا لتي يستميت وزير الصحة في إخفائها ويخفي ملف الطفل ويرفض تسليمه لجهات التحقيق حتى لانكشف وتظهر للرأي العام وللعدالة


الدلائل والإشارات

أولا: اجمع كل الأطباء في مستشفى ألجامعه ومستشفى توأم بدولة الأمارات وبعض الأطباء في القطاع الخاص من الذين اجروا فحوصات سريريه للطفل أن الطفل يعاني من مشكلة خطيرة في جهاز المناعة وأشار البعض إلى احتمال فيروس الإيدز

ثانيا: اقر الطبيب المعالج أن الطفل مصاب بفيروس خطير وأن الاحتمال الأكبر انه لا شفاء منه في إشارة واضحة إلى فيروس الإيدز

ثالثا: في مستشفى ألجامعه طلبوا منا الأطباء المشرفين على علاج الطفل أن نخضع جميعا للفحص مما يدل دلالة واضحة أن الأطباء قد اكتشفوا ان الطفل حامل للفيروس وحينما أتضح لهم أننا جميعا الأب والأم وأخوة الطفل لا نحمل الفيروس القاتل تكتم الأطباء على الأمر

لانه لم يبقى إلا احتمال واحدا وهو أن الفيروس قد انتقل إلى الطفل من المستشفى إما أثناء الولادة أو أثناء اخذ جرعات التطعيم الاولى نتيجة ابر ملوثه او أثناء نقل الدم للطفل.

رابعا: طلب منا أطباء مستشفى توأم بدولة الأمارات بعد حوالي عشرة أيام من دخول الطفل للمستشفى إجراء فحص دم للكشف عن فيروس الإيدز خضعنا له جميعا الأب والأم والإخوة وتبين خلونا من الفيروس القاتل وهذه دلالة أخرى أن الأطباء اكتشفوا أن الطفل يعاني من فيروس الإيدز وأردوا معرفة من اين انتقل إلى الطفل كذلك طلب الأطباء منى ومن أخوة الطفل الانتقال إلى غرفة أخرى وعدم مخالطة الطفل دون ذكر الأسباب .

خامسا : عرضت بعض التقارير التي استطعت الحصول عليها من مستشفى ألجامعه ومن مستشفى توأم على بروفسور متخصص في أمراض المناعة (لن اذكر اسمه الآن) وقد أكد أن تفسير تلك التقارير مقارنة بحالة الطفل تؤكد ان لطفل يعاني ن مشكلة كبرى في جهاز المناعة ربما يكون الإيدز.

سادسا: اعترف تقرير اللجنة الطبية الأولى بوزارة الصحة العمانية صراحة أن الطفل ادخل المستشفى أول مرة بسبب إصابته بفيروس الإيدز إلا انها تراجعت فيما بعد في سياق التقرير لإخفاء الحقيقة وهذا تخبط يؤكد الشكوك بان الطفل كان بالفعل يعاني من مشكلة كبرى في جهاز المناعة .

سابعا: أشار وزير الصحة في رسالة يفترض في نظري أن تكون سرية إلى وزير العدل في سياق رده على استفسار وزير العدل عن قضية الطفل أشار إلا أن الطفل كان يعاني من مرض لا شفاء منه مشيرا الى فيروس الايدز دون تاكيد اصابت الطفل به ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟

ثامنا : ذكر تقرير اللجنة العليا التي استطعت الإطلاع عليه رغم محاولة بعض الجهات ألرسميه إخفائه عني أن الطفل كان مصاب بمرض قاتل ولا فرق في اكتشاف هذا المرض حين ظهوره أو بعد زمن طويل من ظهوره إذ أن النتيجة واحدة وهو الوفاة في إشارة واضحة إلى مرض الإيدز .

تاسعا: تم إصدار أوامر من جهات عليا للادعاء العام بوقف التحقيق في قضية وفاة الطفل
رغم أن الادعاء العام كان قد باشر التحقيق وفتح ملف للقضية فهل يمكن تفسير ذلك إلا بالخوف من كشف الحقيقة التي سوف تفقد المراجعين الثقة بوزارة الصحة وأطبائها مما قد يؤدى إلى إقالة بعضهم ومحاسبة الآخرين.



وأخيرا يبقى السؤال الكبير

هل ستظل وزارة الصحة تتستر على هذه المأساة والفضيحة إلى الأبد ، وتتركها للتفاعل داخل الحدود وخارجها أما آن لوزارة الصحة وخاصة مستشفى السلطان قابوس بصلاله الاعتراف بالحقيقة وكشفها واتاحة الفرصة للقضاء وجهات التحقيق لقوم بدورها في كشف الحقيقه.




قضية وفاة الطفل العماني
http://www.*****.net




مرحبا ابو عماد
هذه اول مره اكتب في قضيتك وما كنت ارغب في ذلك لحساسيتها لديك ولكن اراني مضطر لوضع بعض الاستفسارات لان ما تدعيه خطير ليس لان فيروس الايدز انتقل عن طريق الدم فهذا قد يحصل في حالات نادره وهذه الحالات لم يتم اخفاءها ولكن ما تقوله الآن هو نقل فيروس ثم اتهام بالكذب وبأخفاء الحقيقه واعجب كيف يجتمع كل الاطباء على ذلك بما فيهم المعالجين واللجان الطبيه ومستشفى الجامعه ومستشفى توام ولمصلحه من.
ما تقوله شكوك وتظل مجرد شكوك والادله التي قلتها اكثرها تنفي ولا تؤكد وجود فيروس الايدز
في احدى كتاباتك او احدى الردود فهمت ان ما يعانيه ابنك هو مرض نقص المناعه الوراثي وهذا يشبه الايدز لان كلاهما يسبب فشل في جهاز المناعه

تقول وهل هناك مرض لا يرجى شفاءه غير الايدز؟

نعم ومرض نقص المناعه الوراثي اشد خطرا لانه يصيب الجهاز المناعي بالشلل التام في حين الايدز تقل المناعه تدريجيا


تقول طلبوا منا اجراء فحوصات للايدز

لأن المرض يشابه الايدز من ناحيه نقص المناعه وعلى الاطباء استبعاد وجود سبب مكتسب مثل الايدز


تقول طلب منا الطبيب عدم مخالطته

ومريض الايدز لا تمنع مخالطته
وانما طلب عدم مخالطته لانه مصاب بنقص شديد في الجهاز المناعي وهو معرض للعدوى من اي شي وليس الخوف ان تصابوا انتم بالعدوى منه

لم يحدث من قبل ان فحصا موجب للايدز قد تم اخفاءه عن المريض ولن يحدث فلماذا يتم اخفاء ذلك عنك بواسطه كل هذه المستشفيات وكل هؤلاء الاطباء


الشخص اللذي حاول ان يربط بين هذا وبين ما حدث في ليبيا:
هناك اتهام بمحاوله القتل العمد بحقن دم ملوث عن معرفه مسبقه فلا تقارن

تحياتي

The Heart 09/11/2005 12:49 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة seven11
السؤال: كيف وصل دم يحمل فيروس الايدز الى بنوك الدم في السلطنة؟من المسؤؤال عن ذلك؟الايتم فحص الدم المستورد من الخارج؟ام العمليه تجاريه اصبحت(تصدير واستيراد)

فالكل يعلم قضية الممرضات البلغارات الذين نقلو دم ملوث بفيروس الايدز الى اطفال في ليبيا..

اولا لا يستورد اي دم من الخارج واذا رغبنا ان يبقى الامر كذلك هذه مسؤليه الجميع في التبرع
ثانيا:يتم فحص كل عينات الدم عن فيروس الايدز وكل الامراض المعديه المعروفه في الدم ولم اسمع شخصيا عن ايه حاله انتقلت منذ ان بدأ تطبيق هذا النظام منذ سنوات طويله

ولكن
لا يعني ذلك ان الدم سيكون خالي تماما من ايه مخاطر لا في عمان ولا في غيرها والدم لا يعطى الا لمن هو في حاجه له فعلا
واعطيك مثلا:لو تعرضت لاي سبب كان لفيروس الايدز في هذه اللحظه بدون ان اعرف ثم ذهبت بعد ساعه او في نفس اليوم للتبرع فقد لا يظهر الفحص اني مصاب لان الجسم لم يكون اجسام مضاده بعد
لكن احتمال ان يحدث هذا السناريو قليل جدا
لذلك نقول ان الدم اللذي نستخدمه آمن بدرجه كبيره الا ما ندر والعمليه ليست تجاريه لانه لا تستورد ايه دماء من الخارج

The Heart 09/11/2005 12:59 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة مصير مجهول
اسأل في ذلك وزير الصحة........... أو بالمصري وزير الندامة
بالمناسبة هو ايش اسم وزير الصحة العماني علشان لما أصلي أدعي ربنا يهديه؟؟؟؟؟؟؟؟


وليش تسأل وزير الصحه
الكل يعرف ان السلطنه لا تستورد دم من الخارج

استاذ مشارك 09/11/2005 01:31 PM

السلام عليكم :

اولا اود ان اشارككم النقاش وخاصه فى جدليات نقل الدم ومشاكله . ان نقل الدم فى الوقت الحالى يخضع لمعايير متفق عليها عالميا من حيث :



1- اختيار المتبرع بتوجيه اسئله شفهيه وكتابيه عليه للاجابه عن اسئله محدده محاوله للتاكد من خلوه من الامراضى وامكانيه ان يكون شخصا قادرا على التبرع .
2- يخضع لفحوصات دم ضد العديد من الفيروسات ومن اهمها فيروس نقص المناعه الى جانب فيروسات التليف الكبدى الوبائى ب و ج وغيرها .
3-يخضع الدم لمعايير عالميه فى التخزيين والفحص والنقل .
4- جميع انواع الدم مؤخوذه من مواطنيين عمانيين او مقيميين على ارضى السلطنه ولا تستورد السلطنه حاليا دماء من خارج الدوله ومنذ فتره طويله سوى ماده تدعى immunoglobulin وهذه تخضع لمعايير معينه وهى عباره عن مضادات حيويه متواجده فى الدم وليست الدم نفسه.



ورغم ذلك فان احتماليه الاصابه بالامراض تبقى موجوده :
فاحتماليه الاصابه بفيروسات كالايدز مثلا تشكل ما يقارب حاله واحده لكل سبعه ملايين حاله نقل دم اى انها نادره جدا جدا وحالات انتقال الالتهابات الكبديه تبقى حاله كل مليونيين الى 3 ملايين حاله نقل تقريبا وهذه كذلك نادره ولكنها تبقى متواجده .


واود ان اشير هنا بان نقل الدم وبالرغم من كل الفحوصات المختبريه العاليه يبقى علاجا خطيرا يمكن اعتباره دواء يزيد خطوره عن العلاج بالمواد الكيميائيه كما هو الحال فى امراض السرطانات وليس كما يعتقد العديد من العمانيين بان نقل الدم هو قمه العلاج واحسنها لان اى خطا ينشأ من نقل دم شخص لفصيله دم غير متطابقه قد ينتج عنه الوفاه بشكل كبير الى جانب انتقال الكثير من الامراض المكتشفه وغير المكتشفه لهذا فمن الضرورى الابتعاد عن المطالبه بنقل الدم وحتى نقل الدم الا عند الضروره القصوى .

كما لا ينصح بنقل الدم من الشخص لقريبه وذلك لان ذلك قد يتسبب فى مرض مناعى ينتج عنه الوفاه بنسبه 100 % وهو ما يسمى transfusion asociated graft versus host disease



واخيرا يجب الاشاره بان هناك امراض وراثيه تختلف اساليب انتقالها حسب قوانيين مندل بعضها ذا صفه سائده والاخر متنحيه تسبب فى نقص المناعه لدى الشخص فى الخلايا اللمفاويه او المضادات الحيويه او كلاهما ولعل اخطرها سابقا واكثرها فتكا مرض يسمى علميا :
severe combined immunodefeceincy syndrome


وهذا المرض اكثر فتكا من الايدز ويعالج حاليا بطرق مختلفه اهمها نقل نخاع الدم وهو اجراء طبى متوفر حديثا لمثل هذه الامراض ويجرى حاليا فى قسم امراض الدم بالمستشفى الجامعى بنسله نجاحات عاليه ولم يكن متوفرا سابقا .
اشكركم


:cool: استاذ مشارك:cool:

بن بطوطة76 09/11/2005 01:40 PM

أخي انا معك قلبا وقالب فللآسف حالنا في السلطنة يتجه من أسوء الى الاسوء فلا خير في بلاد الاجنبي سيد القانون والوزير يجب أن يكون في مقام الآله الأعظم في النهاية في نهاية أقول لك: لك الله.
__________________________________________________ ____________

ومن لا يحب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر

ابو عماد 09/11/2005 02:01 PM

اشكر جميع الاخوة والاخوات الكرام على اثرائهم الموضوع بمشاركاتهم القيمه ومسادنتهم للحق والعدل
ففجزاكم الله خير الجزاء ولا اراكم مكروها في عزيز

ان قضية الاخطا الطبيه والتجاوزات اللا انسانية ا لتى تحدث في مؤسسات وزارة الصحة اكبر من تحصى واعظم من ان تخفى رغم ماتبذله وزارة الصحة من جهود جبارة للتستر على الحقيقه ولكن كيف لهم ذلك وقد فاحت رائحتها وانتشرت عفونتها حتى اصبحت كسحابة سوداء تغطي ربوع السلطانة من اقصاها الى اقصاها
ولم يعد يجدي المبدأ الذي تسير عليه الوزارة اكذب اكذب اكذب يصدق نصف الناس
فلا النصف ولا الربع ولا دون ذلك يصدق الوزارة بل ولا اعتقد ان تصديق اكاذيبهم يتجاوز تلك الدائرة المغلقه التى تقبع خلف الحصون والدور والسور في زارة الصحة.

اخي العزيز طبيب القلب طرحت عدة تساؤلات ويسرني ان اجيبك بصدر رحب فانا اكن لك الكثير من الاحترام

فيما يخص نقل مرض الايدز الى الطفل اود ان اذكرك ان هناك طفل معروف للجميع قد نقل اليه مرض الايدز في مستشفى السلطان قابوس بصلاله والامر مشهور ومعروف
ومن هنا فان امكاينة وقوع الامر مرة اخرى اصبح ممكنا ومعقولا . ثم انتقال الفيروس يمكن ان يقع اثناء الولادة او من خلال ابر ملوثه او ادوية ملوثه به اليس كذلك ؟

واما قولك ان مريض الايدز لايمنع الاختلاط به فهذا معروف ولكن ماذا ان كان ينزف دما
هل يمكن في هذه الحالة ان ينتقل الفيروس الى الاخرين وهل يتطلب الامر حينها مزيدا من الاحتياط والحذر

اما مايخص اللجان فانا لم اقل ان هناك تامر حتى من مستشفى توام فارجو ان تكون دقيقا في نقلك

واما لجان الوزارة فنعم هى تامرت وكذبت خاصة اللجنة الاولى المشكله من اغلب ال جعفر
ولعلك تذكر قضية زينب التى اختفى من ملفها المحفوظ في الوزارة رسم القلب والان تقاضيهم امام المحاكم


وانا هنا ارجو منك ان تجيب على الاسئلة التى وجهتها للاخ فهد والذي اختفى فجئه
وازيدك لماذا لم يقم الوزير بتشكيل لجنة الا بعد سبع سنوات من وفاة الطفل ؟؟؟

واما قولك ان هناك مرض اشد من الايدز وهو نقص المناعة الخلقي لو الوراثي فانا اسألك بالله وامام الجميع والله شاهد عليك ه

السؤال الاول : هل مرض نقص المناعة الوراثي ليس له علاج مثل مرض الايدز؟؟
السؤال الثاني : هل فرصة علاج مرص نقص المناعة الوراثي تتساوى مع من اكتشف مرضه مبكرا ومن اكتشف مرضه متأخرا ؟ هل فرصتهم واحدة في الشفاء؟
السؤال الثالث : هل مرض الايدز له علاج؟
وهل هناك مرض مناعي غير الايدز ليس له علاج اذا كان جوابك بلا

ثم السؤال الاخير قلت ام مرض الايدز تنقص مناعته تدريجيا واما الوراثي فيصيب جهاز المناعه بالشلل التام
السؤال ماهى المدة الزمنية التى يصاب فيه جهاز المناعه بالشلل التام ارجو ان تعطيني تقديرا.

هل بعد الولادة مباشرة اما فيما بعد شهور او سنين محدده وهل هناك عوامل تساهم سلبا او اجابا في ذلك؟


ارجو ان تتكرم بالاجابة ولنا عوده


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net

النزواني 1980 09/11/2005 02:27 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ويلارد
أستغرب من الإخوة الذين إستنكروا إستناجات أبو عماد
الأخطاء الطبية في مستشفياتنا تكاد أن تكون حادثا يوميا أصبح روتينيا ولا يلفت الأنظار
فمن شخص أدخل لغرفة العمليات لإستئصال كلية ليفجأ ذويه بأنه أدخل لإستئصال عينه
وشخص آخر إحتار فيه الإطباء حتى شخصوا حالته بأنها سرطان الكبد . ولدى العلاج في الهند إتضح بأنه مجرد إلتهاب بسيط
وشخص تعرض لكسر في إصبع اليد ليقوم فني الإشعة بتصوير أقدامه
وفتاة في الرابعة عشر عانت من مغص لتقوم الممرضة بإبلاغ ذويها أنها حملت سفاحا
وآخر يعاني من مرض غير معروف ويتسابق عليه أطباء النهضة وخولة لإجراء عملية جراحية غير معروفة له
وأطباء في رمضان يحتفلون بأحد المناسبات الهندوسية فيلعب فيهم الخمر ويتعارك طبيب التخدير مع الطبيب المسؤول
السجلات الطبية أصحبت أكثر سرية من ملفات الـ C.I.A وأصحاب الشأن تمت إحالتهم الى المقابر
والإدارات الطبية تحاول التستر على تلك الأخطاء والنتيجة فوز السلطنة بالمركز السابع في الرعاية الصحية حول العالم.
ألا يبدو الأمر مريبا بعض الشئ ؟
هل تتمنون تعرضكم لحادث تكونون فيه تحت رحمة هذه المستشفيات ؟
الأخطاء الطبية واقع يجب أن نعايشه في ظل تستر السلطات عليها . وستستمر لولا جهود الشرفاء وعلى رأسهم أبو عماد .
وهناك عدة حلول لهذه المآسي الا أن وزارة الصحة ومدراء المستشفيات بارعون في إخفاء الأخطاء عن المواطن العماني المسالم الوديع . لكن إلى متى؟
الى أن ينقص عدد المواطنين حتى نصبح فصيلة نادرة ؟ أو الى أن يرزقنا الله بحل جذري سماوي للمشكلة ؟
كيف بإمكانكم المساهمة في إيقاف هذه المهزلة

1- أطلب من الطبيب المعالج أن يشرح لك تفاصيل المرض وطبيعة الأدوية بإستفاضة وشرح واضح. وتأكد من تدوينها بمفكرة خاصة
2- في حال عدم جدوى العلاج قم بإستشارة طبيب آخر وأخبره عن التشخيص السابق
3- في حالة إكتشافك لخطأ طبي قم بإبلاغ إدارة المستشفى على الفور والتي ستحاول التستر على الخطأ . ثم أبلغ شرطة عمان السلطانية بشكواك حول المستشفى وإدارته مع ذكرك لجميع أسماء الطاقم الطبي والإداري المخطئ
4- في حالة ثبوت الخطأ على المستشفى قم بتوكيل محامي لرفع القضية الى جهات الإختصاص
5- انشر تفاصيل الخطأ على أوسع نطاق في وسائل الإعلام المختلفة
6- طالب بسحب ملفك الطبي من المستشفى وافحصه جيدا للتأكد من عدم العبث به أو وجود أي شطب أو تغيير
7- في حال عودتك للعلاج لأي سبب من الأسباب , لا تقبل العلاج لدى طبيب أو ممرض له سوابق في الأخطاء الطبية
8- لا تتهاون أبدا في محاسبة المخطئين , حيث أن حياة الناس تعتمد على ذلك
9- توكل على الله



وافقريييييييييييييييييييي يييييييي شعر راسي وقف من الكلام :mad: :mad:

النزواني 1980 09/11/2005 02:31 PM

أقول للي قال إنه مافي دم مستورد :
أحد أقربائي كان محتاج لكيسين دم ولما ما حصلوا نفس الفصيلة أو النوع قالولي جيب من الإمارات !!!
أم أن دم الإمارات محلي :مفتر: ؟؟؟

أبا عماد :
عليك بالإدعاء العام وخاصة في ظل التغييرات الحالية وأي رد يصلك منهم اطرحه هنا لكي يعرف الجميع ما معنى دولة القانون ؟؟؟ وعلى من يطبق ؟؟؟ ولماذا لا يطبق على الوزير ؟؟؟؟ ويطبق على الفقير .

123 09/11/2005 03:18 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حافظ
أخي أبو عمــاد
لا تتوقـــف
اســـتمر
يبدو أن الأمر خطير
ويجب أن تظهر الحقيقة
وفقك الله

يسنحق هذا الوزير بالحقن بنفس الجرعة الذي اخذها الطفل
لا بارك الله فيهم من مسؤولين

الشرق الاسلامي 09/11/2005 03:25 PM

نطالب بهيكت وزارة الصحة

ونرجو ان يتم تثبيت الموضوع للمصلحة العامه

راعي الجيتي 09/11/2005 03:27 PM

(ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون * إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار)
كان الله في عونك يا أبا عماد
حسبك قول الله في الحديث القدسي : لأنصرنك ولو بعد حين
واصبر وما صبرك إلاّ بالله

وإلى الأخ THE HEART مع احترامي لماقلت ما أدراك يا أخي بالأدلة التي في حوزة أبو عماد ، أوليس في يد المتهمين أن يبطلوا دعوى أبو عماد بأن يظهروا حجتهم من ملفات وتحقيقات فلم التستر،
أوليس ذلك بدليل على جريمة مفضوحة ومخبأة في آن واحد.

وللوزير(وترى المجرمين يومئذ مقرّنين في الأصفاد * سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار)

ولكل من شارك في التستر( وقد مكروا مكررهم وعند الله مكرهم وإن كان مكرهم لتزول من الجبال)

وللناس ( هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذّكّر اُلو الألباب)
:معصب:

The Heart 09/11/2005 03:36 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابو عماد
اشكر جميع الاخوة والاخوات الكرام على اثرائهم الموضوع بمشاركاتهم القيمه ومسادنتهم للحق والعدل
ففجزاكم الله خير الجزاء ولا اراكم مكروها في عزيز

ان قضية الاخطا الطبيه والتجاوزات اللا انسانية ا لتى تحدث في مؤسسات وزارة الصحة اكبر من تحصى واعظم من ان تخفى رغم ماتبذله وزارة الصحة من جهود جبارة للتستر على الحقيقه ولكن كيف لهم ذلك وقد فاحت رائحتها وانتشرت عفونتها حتى اصبحت كسحابة سوداء تغطي ربوع السلطانة من اقصاها الى اقصاها
ولم يعد يجدي المبدأ الذي تسير عليه الوزارة اكذب اكذب اكذب يصدق نصف الناس
فلا النصف ولا الربع ولا دون ذلك يصدق الوزارة بل ولا اعتقد ان تصديق اكاذيبهم يتجاوز تلك الدائرة المغلقه التى تقبع خلف الحصون والدور والسور في زارة الصحة.

اخي العزيز طبيب القلب طرحت عدة تساؤلات ويسرني ان اجيبك بصدر رحب فانا اكن لك الكثير من الاحترام

فيما يخص نقل مرض الايدز الى الطفل اود ان اذكرك ان هناك طفل معروف للجميع قد نقل اليه مرض الايدز في مستشفى السلطان قابوس بصلاله والامر مشهور ومعروف
ومن هنا فان امكاينة وقوع الامر مرة اخرى اصبح ممكنا ومعقولا . ثم انتقال الفيروس يمكن ان يقع اثناء الولادة او من خلال ابر ملوثه او ادوية ملوثه به اليس كذلك ؟

واما قولك ان مريض الايدز لايمنع الاختلاط به فهذا معروف ولكن ماذا ان كان ينزف دما
هل يمكن في هذه الحالة ان ينتقل الفيروس الى الاخرين وهل يتطلب الامر حينها مزيدا من الاحتياط والحذر

اما مايخص اللجان فانا لم اقل ان هناك تامر حتى من مستشفى توام فارجو ان تكون دقيقا في نقلك

واما لجان الوزارة فنعم هى تامرت وكذبت خاصة اللجنة الاولى المشكله من اغلب ال جعفر
ولعلك تذكر قضية زينب التى اختفى من ملفها المحفوظ في الوزارة رسم القلب والان تقاضيهم امام المحاكم


وانا هنا ارجو منك ان تجيب على الاسئلة التى وجهتها للاخ فهد والذي اختفى فجئه
وازيدك لماذا لم يقم الوزير بتشكيل لجنة الا بعد سبع سنوات من وفاة الطفل ؟؟؟

واما قولك ان هناك مرض اشد من الايدز وهو نقص المناعة الخلقي لو الوراثي فانا اسألك بالله وامام الجميع والله شاهد عليك ه

السؤال الاول : هل مرض نقص المناعة الوراثي ليس له علاج مثل مرض الايدز؟؟
السؤال الثاني : هل فرصة علاج مرص نقص المناعة الوراثي تتساوى مع من اكتشف مرضه مبكرا ومن اكتشف مرضه متأخرا ؟ هل فرصتهم واحدة في الشفاء؟
السؤال الثالث : هل مرض الايدز له علاج؟
وهل هناك مرض مناعي غير الايدز ليس له علاج اذا كان جوابك بلا

ثم السؤال الاخير قلت ام مرض الايدز تنقص مناعته تدريجيا واما الوراثي فيصيب جهاز المناعه بالشلل التام
السؤال ماهى المدة الزمنية التى يصاب فيه جهاز المناعه بالشلل التام ارجو ان تعطيني تقديرا.

هل بعد الولادة مباشرة اما فيما بعد شهور او سنين محدده وهل هناك عوامل تساهم سلبا او اجابا في ذلك؟


ارجو ان تتكرم بالاجابة ولنا عوده


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net




مرحبا ابو عماد
شكرا وتأكد ان الاحترام شعور متبادل
انا قلت انك اوردت شكوك وليس حقائق وتهمه بهذا الحجم تحتاج الى دليل مؤكد.
ايضا قلت ان نقص مرض المناعه الواثي قد يكون اخطر من الايدز واقصد هنا النوع اللذي يصيب الخلايا والاجسام المضاده ففي حين توجد ادويه تعالج الايدز بشكل جزئي وتوقف تطور المرض,تشخيص المرض الوراثي صعب اذا لم نبحث عنه بالتحديد وقد لا يتبادر ذلك في ذهن الطبيب لكون هذا المرض نادر واعراضه في بدايه الامر عباره عن التهابات كثيرا ما تحدث مع الاطفاء الآخرين فليس من المعقول ان كل طفل مصاب بالتهاب نتوقع معه هذا المرض الا لو كانت الالتهابات متكرره ولا تستجيب للعلاج عندها علينا ان نتوقع مرض مثل هذا.
انت اوردت حاله الطفله التي ذكرت في الوطن وتم تشخيصها بعد الولاده مباشره والسبب ان الاطباء بحثوا عن المرض منذ البدايه بسبب وفاه اختها بنفس المرض واللذي تم تشخيصه متأخرا وهذا ما يحدث كثيرا بسبب ندره المرض وصعوبه توقعه
لم اقل ان هذا المرض ليس له علاج؟
هو مرض لا شك من الامراض الخطيره جدا والامل الوحيد هو تشخيصه مبكرا ومن ثم علاجه بواسطه نقل النخاع وبالرغم من ذلك قد لا يصلح النخاع مع كل المرضى

بالنسبه لنقل الايدز من الدم فكما قلت يتم فحص كل عينات الدم من هذا الفيروس ولكن الدم برغم درجه الامان الكبيره حاليا لا تكون احتماليه العدوى صفر بسبب ان يكون المتبرع في فتره حضانه الفيروس وما يوجد من فحوصات متوفره حاليا في كل دول العالم تظل عاجزه عن كشفه ولكن هذا احتمال ضعيف ولا يملك الوزير ولا انا ولا انت اي شي حيال ذلك.
ما نرفضه هو تلك النظره والردود من الكثيرين من تعمد الاطباء في نقل دم ملوث للمرضى وهذا يحز في النفس كثيرا

تحياتي

The Heart 09/11/2005 03:41 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة راعي الجيتي
(ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون * إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار)
كان الله في عونك يا أبا عماد
حسبك قول الله في الحديث القدسي : لأنصرنك ولو بعد حين
واصبر وما صبرك إلاّ بالله

وإلى الأخ THE HEART مع احترامي لماقلت ما أدراك يا أخي بالأدلة التي في حوزة أبو عماد ، أوليس في يد المتهمين أن يبطلوا دعوى أبو عماد بأن يظهروا حجتهم من ملفات وتحقيقات فلم التستر،
أوليس ذلك بدليل على جريمة مفضوحة ومخبأة في آن واحد.

وللوزير(وترى المجرمين يومئذ مقرّنين في الأصفاد * سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار)

ولكل من شارك في التستر( وقد مكروا مكررهم وعند الله مكرهم وإن كان مكرهم لتزول من الجبال)

وللناس ( هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذّكّر اُلو الألباب)
:معصب:


انا ما تكلمت عن حقه في اخذ ملفه او المحاكمه فهذا شأن ابو عماد ادرى به وله سنوات لا اريد ان اختصرها بكلمات
انا طالبت ابو عماد بدليل عن نقل الفيروس وتهمه اخفاء نتائج الفحص

عميد المظلومين 09/11/2005 03:44 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابو عماد
هذه المرة الاولى التى سوف اكشف فيه عن شكوك تكاد تصل الى درجة اليقين من ان ابنى قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله بنقلهم فيروس الايدز اليه
هذه القنبلة التى كنت قررت تفجيرها بعد العيد الا اننى قررت طرحها الان حتى اعطي وزارة الصحة الفرصة لتسليم ملف الطفل والسماح للقضاء القيام بدورة وكشف الحقيقه
قبل ان اتوجه بشكوكى هذه التى تكاد تصل الى درجة اليقين الى الصحافه العالميه والمنظمات الطبيه والحقوقيه العالميه.

فللطالما أحجمت عن الخوض في هذا الموضوع حتى لا افقد المراجعين الثقة في الأطباء وحتى لا تتشوه سمعة المستشفى والوزارة اكثر مما هى مشوهه إلا أن ما بلغته وزارة الصحة وأطبائها من استهتار واللامبالاة بحقيقة ما حدث لابني وإصرار وزير الصحة طوال تسع سنوات على إخفاء الحقيقة و تشكيل اللجان الكاذبة لإخراج التقارير الزائفة بهدف التعتيم والتضليل وتقييد أيدي العدالة من أن تنزل بالمجرمين العقاب العادل ومن خلال إصرار الوزير على رفض التعاون مع جهات التحقيق ورفضه تسليم ملف الطفل ورفضه تدخل اى لجنة محايدة للنظر في القضية اوالإطلاع على ملف الطفل لم يترك لي خيارا أخر سوى الخوض في عباب هذه القضية دون قيود وكشف حقيقة ما حدث لابني منذو أن ولد في مستشفى السلطان قابوس بصلاله وطوال رحلة العذاب التي خاضها وخضناها معه حتى وفاته ، ربما بفيروس الإيدز الذي نقل اليه في مستشفى السلطان قابوس بصلاله .

فقد أشارت كل الدلائل إلى هذه الحقيقة المرة ا لتي يستميت وزير الصحة في إخفائها ويخفي ملف الطفل ويرفض تسليمه لجهات التحقيق حتى لانكشف وتظهر للرأي العام وللعدالة


الدلائل والإشارات

أولا: اجمع كل الأطباء في مستشفى ألجامعه ومستشفى توأم بدولة الأمارات وبعض الأطباء في القطاع الخاص من الذين اجروا فحوصات سريريه للطفل أن الطفل يعاني من مشكلة خطيرة في جهاز المناعة وأشار البعض إلى احتمال فيروس الإيدز

ثانيا: اقر الطبيب المعالج أن الطفل مصاب بفيروس خطير وأن الاحتمال الأكبر انه لا شفاء منه في إشارة واضحة إلى فيروس الإيدز

ثالثا: في مستشفى ألجامعه طلبوا منا الأطباء المشرفين على علاج الطفل أن نخضع جميعا للفحص مما يدل دلالة واضحة أن الأطباء قد اكتشفوا ان الطفل حامل للفيروس وحينما أتضح لهم أننا جميعا الأب والأم وأخوة الطفل لا نحمل الفيروس القاتل تكتم الأطباء على الأمر

لانه لم يبقى إلا احتمال واحدا وهو أن الفيروس قد انتقل إلى الطفل من المستشفى إما أثناء الولادة أو أثناء اخذ جرعات التطعيم الاولى نتيجة ابر ملوثه او أثناء نقل الدم للطفل.

رابعا: طلب منا أطباء مستشفى توأم بدولة الأمارات بعد حوالي عشرة أيام من دخول الطفل للمستشفى إجراء فحص دم للكشف عن فيروس الإيدز خضعنا له جميعا الأب والأم والإخوة وتبين خلونا من الفيروس القاتل وهذه دلالة أخرى أن الأطباء اكتشفوا أن الطفل يعاني من فيروس الإيدز وأردوا معرفة من اين انتقل إلى الطفل كذلك طلب الأطباء منى ومن أخوة الطفل الانتقال إلى غرفة أخرى وعدم مخالطة الطفل دون ذكر الأسباب .

خامسا : عرضت بعض التقارير التي استطعت الحصول عليها من مستشفى ألجامعه ومن مستشفى توأم على بروفسور متخصص في أمراض المناعة (لن اذكر اسمه الآن) وقد أكد أن تفسير تلك التقارير مقارنة بحالة الطفل تؤكد ان لطفل يعاني ن مشكلة كبرى في جهاز المناعة ربما يكون الإيدز.

سادسا: اعترف تقرير اللجنة الطبية الأولى بوزارة الصحة العمانية صراحة أن الطفل ادخل المستشفى أول مرة بسبب إصابته بفيروس الإيدز إلا انها تراجعت فيما بعد في سياق التقرير لإخفاء الحقيقة وهذا تخبط يؤكد الشكوك بان الطفل كان بالفعل يعاني من مشكلة كبرى في جهاز المناعة .

سابعا: أشار وزير الصحة في رسالة يفترض في نظري أن تكون سرية إلى وزير العدل في سياق رده على استفسار وزير العدل عن قضية الطفل أشار إلا أن الطفل كان يعاني من مرض لا شفاء منه مشيرا الى فيروس الايدز دون تاكيد اصابت الطفل به ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟

ثامنا : ذكر تقرير اللجنة العليا التي استطعت الإطلاع عليه رغم محاولة بعض الجهات ألرسميه إخفائه عني أن الطفل كان مصاب بمرض قاتل ولا فرق في اكتشاف هذا المرض حين ظهوره أو بعد زمن طويل من ظهوره إذ أن النتيجة واحدة وهو الوفاة في إشارة واضحة إلى مرض الإيدز .

تاسعا: تم إصدار أوامر من جهات عليا للادعاء العام بوقف التحقيق في قضية وفاة الطفل
رغم أن الادعاء العام كان قد باشر التحقيق وفتح ملف للقضية فهل يمكن تفسير ذلك إلا بالخوف من كشف الحقيقة التي سوف تفقد المراجعين الثقة بوزارة الصحة وأطبائها مما قد يؤدى إلى إقالة بعضهم ومحاسبة الآخرين.



وأخيرا يبقى السؤال الكبير

هل ستظل وزارة الصحة تتستر على هذه المأساة والفضيحة إلى الأبد ، وتتركها للتفاعل داخل الحدود وخارجها أما آن لوزارة الصحة وخاصة مستشفى السلطان قابوس بصلاله الاعتراف بالحقيقة وكشفها واتاحة الفرصة للقضاء وجهات التحقيق لقوم بدورها في كشف الحقيقه.




قضية وفاة الطفل العماني
http://www.*****.net


أعوذ بالله منهم تصل الي هذه الحد
في مستشفياتنا والله عاد أفكر الف مره قبل
ان اروح عندهم اذا كان هذا الحال
لاني اسمع فلان مريض ومنومه ويمكن بكره
يرخصوه وبعدين اسمع كلام اخر رجال مات !!
كيف هذا !!! كان بخير !! القتل الرحيم سبب !!
ما ماذا يحصل أخطاء طبياو ماذا !!!!
قلوبنا معك يا أخي

الطارق 09/11/2005 03:46 PM

ما تقوله جدا خطير ويعتبر كارثه قد تصيب اي مواطن جراء هذا الاهمال المتكرر .
هذه القضيه ليست قضية ابو عماد فقط وانما قضية جميع الذين يرتادون مستشفيات السلطنه للعلاج قضية جميع العمانين باستثناء بعض "الناس" على فكرة يابو عماد قضيتك هذه يعلمها الصغير والكبير واني اراها لان تصبح قضية راي عام في المستقبل القريب فلا تيأس ابدا مهما حصل وان لم ينفعك قضاء بلدك فهناك بلدان قضائها لا يمانع في استلام اي قضية ومن اي بلد لم نقل هذا الا بسبب رداء الصمت الذي تلتحف به الوزاره كل هذه المدة وصمتها لا يفسر الا تورطها.

ابو عماد 09/11/2005 03:59 PM

شكرا لك اخي العزيز الطبيب
ويسرني كثيرا مشاركة طبيب متخصص ويتمتع باخلاق عاليه مثلك فى هذا الموضوع

اخي العزيز استميحك عذرا لا اجد في ردك الاخير اجابة محددة وواضحه على تساؤلاتي ربما يعود الامر الى قصور في فهمي .

سوف اعيد صياغة تساؤلاتي .
السؤال الاول: ماهى الفترة الزمنيه الفاصله بين معرفة الالتهابات التى تصيب الاطفال هل هى من نوع الشائع او له علاقه بنقص في المناعه سواء كان وراثي او مكتسب؟

السؤال الثاني: هل مرض نقص المناعه الوراثي له علاج ناجع وشافي ام انه يستوى مع نقص المناعه المكتسب اذا كان المكتسب ليس له علاج ناجع وشافي؟

السؤال الثالث اذا قلنا ان مرض الايدز ليس له علاج شافي ومن ثم فلا فرق بين اكتاشفه في مراحله المتقدمه او المتأخره ؟ هل يمكن ان ينطبق هذا ايضا على مرض نقص المناعه الوراثي؟

السؤال الرابع. ماهى الفترة الزمنيه التى يمكن ان يعيشه الطفل المصاب بنقص في المناعه االوراثي او الايدز في تقدير الطب

السؤال الاخير هل يستوى خطورة مرض الايدز مع خطورة مرض نقص المناعه الوراثي من حيث فرص لعلاج وسرعة التشخيص وقدرة المريض على المقاومه

ارجو ان يتسع وقتك للاجابة حتى نستفيد من علمكم ومن شخصكم الكريم


اخيرا اود ان اؤكد لك انني حريص جدا على معرفة الحقيقه ولن اتنازل عنها يوما
وماعلى وزارة الصحة الا اختصار الطريق وقطع الشكوك بتسليم ملف الطفل لجهات التحقيق
والقبول بالقضاء حكما بيننا


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net

ملك خنشيلية 09/11/2005 04:12 PM

للرفع والتثبيت

ملك خنشيلية 09/11/2005 04:14 PM

للرفع والتثبيت

The Heart 09/11/2005 04:14 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابو عماد
شكرا لك اخي العزيز الطبيب
ويسرني كثيرا مشاركة طبيب متخصص ويتمتع باخلاق عاليه مثلك فى هذا الموضوع

اخي العزيز استميحك عذرا لا اجد في ردك الاخير اجابة محددة وواضحه على تساؤلاتي ربما يعود الامر الى قصور في فهمي .

سوف اعيد صياغة تساؤلاتي .
السؤال الاول: ماهى الفترة الزمنيه الفاصله بين معرفة الالتهابات التى تصيب الاطفال هل هى من نوع الشائع او له علاقه بنقص في المناعه سواء كان وراثي او مكتسب؟

السؤال الثاني: هل مرض نقص المناعه الوراثي له علاج ناجع وشافي ام انه يستوى مع نقص المناعه المكتسب اذا كان المكتسب ليس له علاج ناجع وشافي؟

السؤال الثالث اذا قلنا ان مرض الايدز ليس له علاج شافي ومن ثم فلا فرق بين اكتاشفه في مراحله المتقدمه او المتأخره ؟ هل يمكن ان ينطبق هذا ايضا على مرض نقص المناعه الوراثي؟

السؤال الرابع. ماهى الفترة الزمنيه التى يمكن ان يعيشه الطفل المصاب بنقص في المناعه االوراثي او الايدز في تقدير الطب

السؤال الاخير هل يستوى خطورة مرض الايدز مع خطورة مرض نقص المناعه الوراثي من حيث فرص لعلاج وسرعة التشخيص وقدرة المريض على المقاومه

ارجو ان يتسع وقتك للاجابة حتى نستفيد من علمكم ومن شخصكم الكريم


اخيرا اود ان اؤكد لك انني حريص جدا على معرفة الحقيقه ولن اتنازل عنها يوما
وماعلى وزارة الصحة الا اختصار الطريق وقطع الشكوك بتسليم ملف الطفل لجهات التحقيق
والقبول بالقضاء حكما بيننا


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net

طبعا المده الزمنيه تفرق
لو تم تشخيص المرض في الشهور الاولى فهناك امل في علاجه عن طريق نقل النخاع وربما الدكتور مشارك يعطينا تفاصيل اكثر عن طريقه العلاج هذه
المشكله الرئيسيه في تشخيص المرض واللذي قد يتأخر او لا يتم اصلا بسبب عدم توقع المرض وهنا يكون اخطر من الايدز,اما متى يجب ان نتوقع المرض وان الالتهاب يحدث بسبب هذا المرض وليس بسبب الالتهابات العاديه فليس عندي اجابه محدده وهذه تختلف من مريض لآخر ولكن اطباء الاطفال ادرى بذلك

شكرا

الشرق الاسلامي 09/11/2005 04:17 PM

يثبت بشكل تام

ملك خنشيلية 09/11/2005 04:21 PM

للرفع والتثبيت

ابو عماد 09/11/2005 04:33 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة The Heart
طبعا المده الزمنيه تفرق
لو تم تشخيص المرض في الشهور الاولى فهناك امل في علاجه عن طريق نقل النخاع وربما الدكتور مشارك يعطينا تفاصيل اكثر عن طريقه العلاج هذه
المشكله الرئيسيه في تشخيص المرض واللذي قد يتأخر او لا يتم اصلا بسبب عدم توقع المرض وهنا يكون اخطر من الايدز,اما متى يجب ان نتوقع المرض وان الالتهاب يحدث بسبب هذا المرض وليس بسبب الالتهابات العاديه فليس عندي اجابه محدده وهذه تختلف من مريض لآخر ولكن اطباء الاطفال ادرى بذلك

شكرا


اخي العزيز الطبيب اشكرك على الاهتمام رغم انك مع احترامي الشديد لك لم تجب على اسئلتي اجابة محدده ولم تجب على بعضها كما قلت بنفسك

ربما ان لاجابه تحتاج الى طبيب اطفال وانت طبيب قلب
لابأس اجد لك عذرا

عندى سؤال اخير لك اذا سمحت وارجو ان تأخذ بعين الاعتبار انني اسألك انت دون سائر المشاركين بسبب انك طبيب وقد غلبت على مشاركتك الجانب الطبي


ماذا تفهم من قرار اللجنة الطبيه حينما تقول ان مرض الطفل لم يكن ليشكل فرق في فرصة علاجه سواء اكتشف مبكرا او متأخر اذ ان النتيجة في الحالتين واحدة هى الوفاة
ماهو المرض الذي يخطر بالك ؟؟


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net

The Heart 09/11/2005 04:44 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابو عماد
اخي العزيز الطبيب اشكرك على الاهتمام رغم انك مع احترامي الشديد لك لم تجب على اسئلتي اجابة محدده ولم تجب على بعضها كما قلت بنفسك

ربما ان لاجابه تحتاج الى طبيب اطفال وانت طبيب قلب
لابأس اجد لك عذرا

عندى سؤال اخير لك اذا سمحت وارجو ان تأخذ بعين الاعتبار انني اسألك انت دون سائر المشاركين بسبب انك طبيب وقد غلبت على مشاركتك الجانب الطبي


ماذا تفهم من قرار اللجنة الطبيه حينما تقول ان مرض الطفل لم يكن ليشكل فرق في فرصة علاجه سواء اكتشف مبكرا او متأخر اذ ان النتيجة في الحالتين واحدة هى الوفاة
ماهو المرض الذي يخطر بالك ؟؟


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net



قد يكون نفس المرض والعلاج بالنخاع اصبح متوفر بشكل اكبر في السنوات الاخيره,هل كانت فرصه العلاج لهذا المرض متوفره مثل اليوم قبل تسع سنوات؟على الاقل في عمان لا
ولكن قد يكون متوفر في بعض الدول وفي الحقيقه لا اعرف منذ متى اصبح متوفر بشكل واسع

ابو عماد 09/11/2005 04:51 PM

عفوا اخي الطبيب اجابتك غير دقيقه
ولا اريد ان اسئ الظن بك واقول انك تتهرب من الاجابه

سؤالى بالتحديد ماهو المرض الذي لايشكل الوقت اى فرق او اى قيمه سواء شخص مبكرا او متأخرا النتيبجه هى الوفاة في الحالتين؟

وليس سؤالى هل فرص علاج نقص المناعه الوراثي الان افضل ام قبل تسع سنوات
ارجو ان تكون اجابتك محدده حتى نستفيد وحتى تتضح الرؤيا لبقية الاخوة الاعضاء والزائرين

قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net

كعكووع 09/11/2005 05:03 PM

لا بارك الله في كل من يخفي الحقائق عن وجه أصحابها

The Heart 09/11/2005 05:16 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابو عماد
عفوا اخي الطبيب اجابتك غير دقيقه
ولا اريد ان اسئ الظن بك واقول انك تتهرب من الاجابه

سؤالى بالتحديد ماهو المرض الذي لايشكل الوقت اى فرق او اى قيمه سواء شخص مبكرا او متأخرا فالنتيبجه هى الوفاة الحالتين؟

وليس سؤالى هل فرص علاج نقص المناعه الوراثي الان افضل ام قبل تسع سنوات
ارجو ان تكون اجابتك محدده حتى نستفيد وحتى تتضح الرؤيا لبقية الاخوة الاعضاء والزائرين

قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net

انا لا اتهرب من الاجابه
ولكن ربما انت تعرف اي مرض يقصدون وليس بالضروره ان يكون الايدز فهناك الكثير من الامراض الوراثيه اللتي لا يوجد لها علاج.لو عرفنا التشخيص عندها يمكن ان نحدد اذا كان عامل الوقت يفرق ام لا

ابو عماد 09/11/2005 05:20 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة The Heart
انا لا اتهرب من الاجابه
ولكن ربما انت تعرف اي مرض يقصدون وليس بالضروره ان يكون الايدز فهناك الكثير من الامراض الوراثيه اللتي لا يوجد لها علاج.لو عرفنا التشخيص عندها يمكن ان نحدد اذا كان عامل الوقت يفرق ام لا


طيب لابأس شكرا لك لن اعيد طرح اى اسئله

واما معرفتي انا بالمرض الذي يقصدون فهو مرض الايدز

قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net

cows catcher 09/11/2005 06:04 PM



ان المراقب لحال السبله ليستغرب من التهم الجزاف التى توجه من هنا وهناك باسم الاخطأ والتى يكاد يكون اغلبها غير منطقى .

ابوعماد لهذه الاسباب اجد بان توقعك غير صحيح واعذرنى فهذا تحليلى وبامكانك الرد على التحليل :

اولا :

قلت بانك تعتقد بان ابنك اصيب بمرض الايدز بعد نقل الدم له اى بعد ان عانى من العديد من الالتهابات والامراض وبعد ان نقص الدم لديه اذا :
- ما هو السبب فى الالتهابات التى حدثت قبل ان ينقل الدم له ولماذا قل دمه !
- الايدز يمثل مرحله متاخره من المرض وليس المرحله الاولى ومرض نقص المناعه يمر بعده مراحل اخرها والتى تحدث بعد عده سنوات من الاصابه هى الايدز وليست اولها! فاذا كان ابنك اصيب بالايدز من نقل الدم فلماذا اصيب بالتهابات متكرره بعد وقبل فتره وجيزه من نقل الدم له اذا ان الالتهابات المتاخره لا تحدث الا بعد فترات طويله من الزمن قد تمتد لسنوات تصل بين 2 الى 10 سنوات وحسب فهمى واطلاعى عبر هذه الشبكه لقضيه ابنك فلا يبدو ان هناك تسلسل منطقى للاحداث او واقعى يؤكد ويدل على وجود مرض الايدز .

الاهم من هذا وذاك فان جميع الفحوصات التى اجريت على ابنك _ حسب فهمى لما طرحته انت عده مرات_ لم تؤكد على وجود مرض الايدز بالرغم من ان فحوصات قد اجريت لابنك فى اكثر من مستشفى منها مستشفى الجامعى ومستشفى توام وهى مستشفيات جيده ولك ان تعلم بان فحوصات الايدز هى اثنان سابقا اى فى التسعينات امكانيه الفحص الاول للوصول الى التشخيص اكثر من 97 % وهو ما يسمى ELISA وامكانيه الفحص التاكيدى اكثر من 99 % وهو نوع من فحوصات ال DNA اى ان احتماليه الخطا حتى فى تلك الايام كانت اقل من 1 % وحيث ان الفحص اجرى فى اكثر من مستشفى فان الاحتماليه تكاد تكون معدومه من عدم الوصول الى التشخيص وخاصه وان الاعراض التى تشيير اليها هى اعراض متاخره من المرض !!!

ساعود لطرح نقاط هامه اخرى فى وقت لاحق لكننى اؤويد الاستنتاج السابق بان المرض الذى اصيب به ابنك هو نوع من انواع مرض نقص المناعه الوراثى النادر والذى كانت احتماليه اكتشافه سابقا وخاصه عند غياب العامل وتواجد شخص مصاب فى العائله يبدو صعبا جدا حتى فى دول متقدمه فى العالم وكانت حلول العلاج بسيطه يومها تطورت فى اواخر التسعينات وبدايه القرن الحالى لتصل الى درجه من الشفاء ليس فى جميعها وانما فى عدد منها وهى انواع عديده وكثيره لا يسعنى المجال لطرحها .

ابو عماد 09/11/2005 06:51 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة cows catcher


ان المراقب لحال السبله ليستغرب من التهم الجزاف التى توجه من هنا وهناك باسم الاخطأ والتى يكاد يكون اغلبها غير منطقى .

ابوعماد لهذه الاسباب اجد بان توقعك غير صحيح واعذرنى فهذا تحليلى وبامكانك الرد على التحليل :

اولا :

قلت بانك تعتقد بان ابنك اصيب بمرض الايدز بعد نقل الدم له اى بعد ان عانى من العديد من الالتهابات والامراض وبعد ان نقص الدم لديه اذا :
- ما هو السبب فى الالتهابات التى حدثت قبل ان ينقل الدم له ولماذا قل دمه !
- الايدز يمثل مرحله متاخره من المرض وليس المرحله الاولى ومرض نقص المناعه يمر بعده مراحل اخرها والتى تحدث بعد عده سنوات من الاصابه هى الايدز وليست اولها! فاذا كان ابنك اصيب بالايدز من نقل الدم فلماذا اصيب بالتهابات متكرره بعد وقبل فتره وجيزه من نقل الدم له اذا ان الالتهابات المتاخره لا تحدث الا بعد فترات طويله من الزمن قد تمتد لسنوات تصل بين 2 الى 10 سنوات وحسب فهمى واطلاعى عبر هذه الشبكه لقضيه ابنك فلا يبدو ان هناك تسلسل منطقى للاحداث او واقعى يؤكد ويدل على وجود مرض الايدز .

الاهم من هذا وذاك فان جميع الفحوصات التى اجريت على ابنك _ حسب فهمى لما طرحته انت عده مرات_ لم تؤكد على وجود مرض الايدز بالرغم من ان فحوصات قد اجريت لابنك فى اكثر من مستشفى منها مستشفى الجامعى ومستشفى توام وهى مستشفيات جيده ولك ان تعلم بان فحوصات الايدز هى اثنان سابقا اى فى التسعينات امكانيه الفحص الاول للوصول الى التشخيص اكثر من 97 % وهو ما يسمى ELISA وامكانيه الفحص التاكيدى اكثر من 99 % وهو نوع من فحوصات ال DNA اى ان احتماليه الخطا حتى فى تلك الايام كانت اقل من 1 % وحيث ان الفحص اجرى فى اكثر من مستشفى فان الاحتماليه تكاد تكون معدومه من عدم الوصول الى التشخيص وخاصه وان الاعراض التى تشيير اليها هى اعراض متاخره من المرض !!!

ساعود لطرح نقاط هامه اخرى فى وقت لاحق لكننى اؤويد الاستنتاج السابق بان المرض الذى اصيب به ابنك هو نوع من انواع مرض نقص المناعه الوراثى النادر والذى كانت احتماليه اكتشافه سابقا وخاصه عند غياب العامل وتواجد شخص مصاب فى العائله يبدو صعبا جدا حتى فى دول متقدمه فى العالم وكانت حلول العلاج بسيطه يومها تطورت فى اواخر التسعينات وبدايه القرن الحالى لتصل الى درجه من الشفاء ليس فى جميعها وانما فى عدد منها وهى انواع عديده وكثيره لا يسعنى المجال لطرحها .


شكرا لك اخي العزيز على اهتمامك وقيامك بهذا التحليل
لكل انسان الحق في ان يطرح وجة نظره وعلى الاخر ان يتقبل وهذه الدمقراطيه
وهذا ماتوفره السبله لنا جميعا قد نتفق او نختلف الا انه يجب ان يبقى الاحترام متبادلا بين الجميع وسعة الصدر كسعة السبله


سيدي العزيز مع احترام الشديد لك الا انني لااتفق مع تحليلك
فانا اولا لم اقل ان الدم هو الاحتمال الاول والاخير وانما قلت هو احد الاحتمالات

ثانيا : انا لم اقل ان الفيروس لم يكتشف في مستشفى الجامعه او مستشفى توام
ثالثا: ان لم اقل ان الالتهابات كانت سابقه للمرض او بعده

ان استنتاجاتك التى بنيتها على هذه المقدمات غير صحيحه لان المقدمات التى تفضلت بها غير صحيحه.


اخي العزيز تقرير اللجنة الطبية الاولى يقول ان الطفل ادخل المستشفى للعلاج بسبب اصابة الطفل بفيروس الايدزHIV
اذا الكلام ليس من عندي وانما هذا ما قالته اللجنه

وزير الصحة يذكر في رسالته الى وزير العدل التى اعتقد انه يفترض ان تكون سريه يشير الى مرض الايدز

اللجنة العليا تقول ان الطفل يعاني من مرض لاشفاء منه وليس مهما ان اكتشف متأخرا او سريعا اذ ان النتيجة هى الوفاة . وهي اشارة واضحة الى مرض الايدز

مستشفى السلطان قابوس حاول بكل وسيلة ان لاينقل الطفل لاى مركز متخصص حتى يموت وتموت معه الحقيقه والطبيب المعالج في اخر لحظة قال ان الطفل يعانى من مرض فيروسي لاشفاء منه.


مستشفى الجامعه ابلغني فيه طبيبان عمانيان ان الطفل يعاني من فيروس خطير
وبعد ساعة او نصف ساعة جأنى احدهم ليعتذر ان هناك خطا وابني ليس هو المقصود

طبيب بروفسر متخصص في امراض المناعه يضع احتمال الايدز بل ولا يقبل ان يكون الاحتمال الاول هو مرض وراثي


واخيرا وليس اخر اذا كان الطفل مصاب بمرض وراثي
والاجراءات التى تمت كانت صحيحه والاطباء قد قاموا بعملهم وفق الاجراءات الطبيه المتفق عليها بين الاطباء


لماذ يخفي وزير الصحة ملف الطفل ويرفض تسليمه لجاهت التحقيق؟؟
لماذا يصر على عدم تدخل اى جهه محايدة في القضيه؟
لماذا يرفض تدخل القضاء؟

لماذا يلزم الصمت ويتجاهل سبع سنوات ويرفض اجراء اى تحقيق؟

لماذا يتجاهل سؤال سعادة الشيخ اسحاق السيابي في مجلس الشورى عن الطفل ورفض الوزارة تسليم ملف الطفل لجهات التحقيق ؟؟
لماذا لم ينتهز الوزير تلك الفرصة ليشرح للرأى العام الذي يتابع القضيه مرض الطفل وماقامت به الوزارة ؟؟

ماذا يخشى وزير الصحة اذا كان مطمئنا الى براءة الاطباء
؟؟؟


ومع هذا فانا ادعو وزير الصحة الى تسليم ملف الطفل والقبول بلجنة محايدة والقبول بالقضاء حكما بيننا حتى نقطع الشك باليقين ويأخذ كل ذى حق حقه

اخي العزيز ارجو ان تضع لى مقدمه عن مرض نقص المناعه الخلقي او الوراثي النادر استنتجته و الذي يصعب اكتشافه
وتبين لنا ماهى اعراضه وفي اى سن يظهر هل في الشهر الاول مثلا وهل هناك عوامل تساعد على اظهاره وماهى الفترة الزمنيه التى يمكن فيها تشخيصه
وهل هناك علاج شافى وماهى طرق العلاج
وماهى المدة الزمنيه التى يتوقع ان يعيشها الطفل المصاب
وهل هناك تطعيمات معينه قد تؤثر على الطفل المصاب بفيروس الايدز او نقص المناعه الوراثي؟
وماطبيعة هذه التأثيرات
وتقبل تحياتي

ولنا عوده

قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net

دكتور 09/11/2005 07:48 PM

اخي العزيز ابو عماد ما نعرفه ان اعراض الايدز لا تظهر علي حامل الفيروس الا بعد فتره قد تصل الي العشر سنوات.
ولكن ارجو ان يظهر الحق وينصفوك باذن الله

ابو عماد 09/11/2005 08:10 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة دكتور
اخي العزيز ابو عماد ما نعرفه ان اعراض الايدز لا تظهر علي حامل الفيروس الا بعد فتره قد تصل الي العشر سنوات.
ولكن ارجو ان يظهر الحق وينصفوك باذن الله


اسمح لي عزيزي الدكتور ان اختلف معك واسف جدا اذا كنت فعلا دكتور

فاهل الاختصاص يقولون ان حضانة الفيروس قد تمدت الى عشر سنوات
ولم يقل احد ان اعراض الايدز لاتظهر الى بعد عشر سنوات

مع وافر التقدير والاحترام


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net

المجاهد" 09/11/2005 10:06 PM

اعانك الله اخي ابو عماد {وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ }إبراهيم42

أبوالصالح العماني 09/11/2005 10:15 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
:eek: تو موه هذي لحاله على الاقل يعقد وزير الصحه مؤتمرا صحفيا يوضح به ملابسات قضية أبو عماد فضحكم في كل المكانات في السند والهند ونتوه خبر خير :مفتر:

هؤلاء لا يستحون فلا أمل منهم قط .!


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 04:42 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.