المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : سؤال لشيعة أين المنطق؟


أنصبي
31/08/2006, 03:05 PM
4"]نفاجأ من الشيعة عدم ايراد أدلة قوية في طروحاتهم مجرد نقول بلا عقول أو سفسطةلماذا يقبل الشيعة بالمغالطات....لمجرد دغدغة عاطفتهم....
فإنك بمجرد ما تسمع مقدمة منطقية يسوقك الخطيب الحسيني إلى مغالطات ونتائج غير منطقية.....والأدهى أن يبدأ الخطيب الحسيني بمغالطة مفضوحة في ثوب كلام منطقي ليلج إلى إلى عالم من الخيالات والهرمسيات والغنوصيات غير المسؤولة بعيدا عن تنصيب العقل الكوني وحتى العقل البسيط.....هذاالكلام أكده الخطيب كمال الحيدري في بيانه االعرفاني على قلوب أتباعه( عبرإذاعة طهران)) حين بدأ بمقدمة تقترب من المعقول... وهو أن لله حكم في كل نازلة....هذه الأحكام علمها النبي صلى الله عليه وآله ولسبب عدم الحاجة إليها تركها مودعة عند الأئمة هنا يلج علم السر الهرمسي((لا أعرف بإلهام فيضي أو بعلم لدني أو بوراثة من الإمام الأول إلى بنيه)) وانظر الى أحكام لا نهاية لها إلى يوم الدين... على العموم لا دخل لشخص رسول الله في أحكام الله كما يقول... ومثل لذلك القضية المحورية عند الاثنى عشرية قضية الإمامة...((والتي هي أهم من التوحيد))...أذ قال الحيدري النبي يتردد في ابلاغ الناس أن عليا هو وصيه وكما يقول لعلمه بقومه ولئلا يقال أنه يحابي أهله وابن عمه((توجس الشيعة عبر التاريخ في اظهار غنوصهم حول قضية الإمامة واستخدام التقية في قدرات الأئمة الخارقة أمام العقلاء أو المخالفين انما هي من وارثة النبي
حينما تردد كثيرا كما يقول الحيدري ويكرر ذلك))
يعني أن النبي عليه السلام كان يحسب حسابا خاصا في امر الإمامة مالا يحسبه عندما أعلنها مدوية أمام قريش وهم أعتى خلق الله وجابههم في أمر التوحيد...سؤال لماذا الإساءة إلى النبي عليه السلام ووصفه بالتردد في ابلاغ الحق؟؟؟ في حين يثور الحيدري على المخالفين في قضية عبس وتولى ويعتبر ما يقوله المخالفون اتهاما لخلق النبي؟؟؟
ثم يتكلم عن ولاية النبي التكوينية ويقف ليحكي الخلاف عند الشيعة في قضية من الأفضل علي أم فاطمة ثم يرجح هو عليا... ويمضي ثم فاطمة ثم من بعدها.....فهو علوي وليس فاطميا..... وأن أول ما خلق الله محمدا ثم علي ثم فاطمة...هذا المبحث الفلسفي الهرمسي غير المعتمد على دليل.....ولا أثر له الا تأكيد أن عليا هو أفضل المخلوقات........وأنه ليس للنبي شيء كما قال الصادق لا شيء للنبي لا شيء لا شيء(وأنا أستبعد هذه الرواية)) عليه أن يبلغ ولاية علي...
ثم يحكي التفويض ويفخمه خلاصته
النبي مفوض الا في أمر الولاية ونحوها وقال الحيدري هو مفوض في مثل الديات مثلا.... ولقد تذكرت القاعدة المنطقية الغلوطة
كل إنسان يمشي على رجلين
الدجاجة تمشي على رجلين
الدجاجة إنسان
يا سلام فقضية الإمامة مثل هذه
اللهم صل على محمد وآل محمد
وإذا كنتم مش مصدقين هذا يا رجل في كتب المخالفين وصححها القندوزي والشبلنجي وابن صباغ المالكي والحاكم وهولاء الذين يمثلون العقل المستقيل[/SIZE]

أنصبي
01/09/2006, 11:36 PM
إلى متى يصبح المنطق لعبة في يد من يقود الناس بلا دليل ولا زمام ولا يثور عقلاء الشيعة ليوقفوا كل متلاعب باللفظ عن حده ويتاجر بأهل البيت سلام الله عليهم أفيقوا يا شيعة العالم

ابراهيم الزعيم
02/09/2006, 12:22 AM
إلى متى يصبح المنطق لعبة في يد من يقود الناس بلا دليل ولا زمام ولا يثور عقلاء الشيعة ليوقفوا كل متلاعب باللفظ عن حده ويتاجر بأهل البيت سلام الله عليهم أفيقوا يا شيعة العالم

انا انتظر ونبدأ مناظرة ونرى من هم اصحاب الحجة تفضل احتج علينا من كتبنا ونحن سنحتج عليك من كتبكم لنر من هم اصحاب الدليل والحجة

فيصلوووه
02/09/2006, 11:46 AM
هكذا انتم للأسف
لا تعقلون شيئا
الى متى وانتم على هذه الحالة لا يكاد يمر عليكم يوما
الا واحدكم ينشر موضوع يتكلم فيه على احد المذاهب
ثم مايلبث الاخرين الى ان يبدأون في سب بعضهم بعضا والشتم
ولا حول ولا قوة الا بالله
صونوا السنتكم عن لغو الحديث ايها العقلاء
فإنكم مسؤولين عن كل حرف تكتبوه
اطالب من مشرفينا الكرام غلق الموضوع
واطلب من صاحب الموضوع ان يعمل شيء يفيده في اخرته بدلا من هذه الامور التي يدخل نفسه فيها
والتي قد وضع لها اناس اهلا لان يتحدثون فيها اكثر منه .

ابراهيم الزعيم
02/09/2006, 11:51 AM
هكذا انتم للأسف
لا تعقلون شيئا
الى متى وانتم على هذه الحالة لا يكاد يمر عليكم يوما
الا واحدكم ينشر موضوع يتكلم فيه على احد المذاهب
ثم مايلبث الاخرين الى ان يبدأون في سب بعضهم بعضا والشتم
ولا حول ولا قوة الا بالله
صونوا السنتكم عن لغو الحديث ايها العقلاء
فإنكم مسؤولين عن كل حرف تكتبوه
اطالب من مشرفينا الكرام غلق الموضوع
واطلب من صاحب الموضوع ان يعمل شيء يفيده في اخرته بدلا من هذه الامور التي يدخل نفسه فيها
والتي قد وضع لها اناس اهلا لان يتحدثون فيها اكثر منه .

انا ولله الحمد متأدب لاأسب ولااشتم ولكن انتظر الاخ أنصبي لنرى من هم اصحاب الدليل ومازلت انتظره

يحيى بن سيف
02/09/2006, 06:30 PM
الله يهديكم إلى الحق.
الله يهديكم إلى الحق.
الله يهديكم إلى الحق.

جاكهاو
02/09/2006, 08:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
(قل هل من شركائكم من يهدي إلى الحق قل الله يهدي للحق أفمن يهدي إلى الحق أحق أن يتبع أمن لا يَهِدِي إلا ان يُهدى فما لكم كيف تحكمون) صدق الله العظيم
سورة يونس الآية 35
فاتقوا الله يا من تسبون صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه اجمعين

أنصبي
02/09/2006, 08:57 PM
اثبت لي الامامة بالعقل وليس بالغالطة...... قرآن وعقل

ابراهيم الزعيم
03/09/2006, 12:40 PM
اثبت لي الامامة بالعقل وليس بالغالطة...... قرآن وعقل
السلام عليكم
اخي الكريم إنصبي سوف لن اثبت لك الإمامة بلعقل فحسب بل بالعقل والنقل ولكن عندي شرط قبل ان اثبت لك والشرط هو انك سألتاني بهذا السؤال وسوف اجيبك من كتبكم وانا سوف اسألك سؤال وتجيبني من كتبنا ومن ثم ننتقل لسؤال آخر ثم نضع في عين الاعتبار ان النقيضان لايرتفعان ولا يجتمعان حيث ان عنوانك طلب المنطق فهل تقبل
انا عند وعدي الاجابة ليست بالعقل فحسب بل بالعقل والنقل والقرآن على رأس إجاباتي

السهم المسدد
04/09/2006, 02:33 PM
السلام عليكم
اخي الكريم إنصبي سوف لن اثبت لك الإمامة بلعقل فحسب بل بالعقل والنقل ولكن عندي شرط قبل ان اثبت لك والشرط هو انك سألتاني بهذا السؤال وسوف اجيبك من كتبكم وانا سوف اسألك سؤال وتجيبني من كتبنا ومن ثم ننتقل لسؤال آخر ثم نضع في عين الاعتبار ان النقيضان لايرتفعان ولا يجتمعان حيث ان عنوانك طلب المنطق فهل تقبل
انا عند وعدي الاجابة ليست بالعقل فحسب بل بالعقل والنقل والقرآن على رأس إجاباتي

قضية (كتبنا) و(كتبكم) هذه صارت أسطورة خرافية يُضحك بها على السذج.

كتب الحديث تم تدوينها في فترة لاحقة عن لحظة التفاصل المذهبي الأمر الذي أدى إلى تدوين كثير من مرويات الشيعة وغيرهم -حتى اليهود والنصارى- في كتب الحديث التي تسمى صحاحا وسننا ومسانيد وغيرها.

كتب الشيعة المستقلة ظهرت بعد قرن من ذلك أو أكثر وهي أيضا لا تخلو من المتناقضات التي يدندن عليها المذهبيون أمثال دمشقية وعثمان الخميس.

لا حجة بين الطوائف الإسلامية إلا في القرآن الكريم والعقل المؤسس على اليقين لا الظنون والأوهام.

هذا هو شرط أي مناظرة أو حوار يبتغي الوصول إلى الحقيقة.

الكارثه
05/09/2006, 09:56 AM
قضية (كتبنا) و(كتبكم) هذه صارت أسطورة خرافية يُضحك بها على السذج.

كتب الحديث تم تدوينها في فترة لاحقة عن لحظة التفاصل المذهبي الأمر الذي أدى إلى تدوين كثير من مرويات الشيعة وغيرهم -حتى اليهود والنصارى- في كتب الحديث التي تسمى صحاحا وسننا ومسانيد وغيرها.

كتب الشيعة المستقلة ظهرت بعد قرن من ذلك أو أكثر وهي أيضا لا تخلو من المتناقضات التي يدندن عليها المذهبيون أمثال دمشقية وعثمان الخميس.

لا حجة بين الطوائف الإسلامية إلا في القرآن الكريم والعقل المؤسس على اليقين لا الظنون والأوهام.

هذا هو شرط أي مناظرة أو حوار يبتغي الوصول إلى الحقيقة.

اللهم سليي وسليييم على محمااااد وعلى ال محماااد

اخي انا ساقيم عليك الحجه من كتبكم :مفتر:

وكتبنا فيها سر انت ما تعرفه :مفتر: :D

محدسك اية الله العظمى : النطوطي :نطوط:














والله هذيلا الشيعه بغيت امسك منهم شي لكن بدون فايده :مفتر: :confused:

بحر الطلاسم
05/09/2006, 01:08 PM
ا

للهم سليي وسليييم على محمااااد وعلى ال محماااد

اخي انا ساقيم عليك الحجه من كتبكم :مفتر:

وكتبنا فيها سر انت ما تعرفه :مفتر: :D

محدسك اية الله العظمى : النطوطي :نطوط:














والله هذيلا الشيعه بغيت امسك منهم شي لكن بدون فايده :مفتر: :confused:

السلام عليكم ,,,

انت بالفعل كارثة !!

الله يشفيك ,,,

وارجوا من المشرفين عمل الازم لأستهزائه ب رسولنا الاعظم (ص) واهل بيته

ودمتم في رعاية الله

Omani_Moon
05/09/2006, 04:00 PM
لو كان كل شيء بالمنطـق لما كان في الحج اختلاطا بين الذكور والاناث:)

الاخ بحر الطلاسم.... فأما أتمنى أن لا يتخذ المشرفون أي اجراء ضد الاخ او الاخت كارثة- عند (كارثة) التصفيق خير من الصلاة على النبي وآله.. لذلك هو زعلان.:cool:

أنصبي
05/09/2006, 11:34 PM
أولا إخوتي لا يجوز تحويل موضوع جد إلى هزل ثم لا داعي لإثارة مشاعر الآخرين وأنا لا أويد السخرية...............
حبيبي الحج حكم الله تعالى لا يقاس ما ثبت بدليل قطعي على أراء المذاهب ثانيا الحج.. وما يتبعه من أحكام نقلية ليس من الأصول بل من الشريعة... ثم من الذي قال أن الاختلاط من ضروريات الحج ولا يهم ما تفعله الايرانيات من الصلاة بين الرجال رغم تحذريهن.. ولا تعاون رجالهن ضد المطاوعة السعوديين.....
ثم لغة كتبكم وكتبنا ليست لغة علمية بل ضيقة لتتحول الجولة الى مطارحة مذهبية لا مناقشة فكرية
ونحن بإنتظار الزعيم.... ونشوف زعامته على من؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نريد فكرا مبنيا على أدلة وبراهين ومنطق لا أغاليط ومغالطات..... وتسلم لي يا زعيم وبحر الطلاسم

وعلى فكرة الطلاسم من مكنون علم السر((( الغنوصي))))

الكارثه
06/09/2006, 02:17 AM
لا بحر الطلاسم ويا عماني مون انا نفسي عندي ربع شيعه لكن في بعض الامور يصيرو سخيفين وبالمناسبة معظم ربعي الشيعه من السعوديه \ القطيف بس في اشياء من جد سخيفة جدا مثلا: تلاقيهم يقلدو اللكنة الايرانية في الكلام باللغة العربية..!!
من فترة كنت اتناقش معاهم برغم اني لا عالم في الدين ولا شي تصور واحد يقولي ان التشيع من زمن الرسول وسألته هل الرسول الاعظم ايضا شيعي :مفتر: ودار ولف وقالي احنا ما نصير نصلي الا ورا الامام اللي هو من ال البيت بس انتو تصلو ورا اي حد :مفتر:
نهاية الكلام قلتلهم خلونا ربع وانسو السالفة وانا اللي استغربه ان الشيعي اكثر انسان على وجه الار يدافع عن تشيعه مع ان هذا التشيع مملؤ بالخرافات والاشياء غير المعقولة هذا من غير العداء السخيف لبعض الصحابه
وتلاقي الشيعي اذا ناقشته عنده كلمه وحده " اجيبلك الدليل من كتبكم" :مفتر:

انا ما اريد دليل انا اريدك تستهدي بالله وتخلي عنك اللطم والسب واللعن وان تترك عمر وابو بكر وعثمان في حال سبيلهم

وعلى فكرة الحمدلله في عمان المذهبية ولطائفية تكاد تكون مختقيه
تحياتي

أنصبي
09/09/2006, 10:28 AM
لم أرى العلامة الزعيم يرد ببنت كلمة هل رجع عقله إللا العمل أم زال مقلدا في الأصول..... ويبحث عن نقولات من جهابذة المناطقة الجعفرية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شيعي كاظمي
10/09/2006, 09:42 PM
بسمه تعالى






نفاجأ من الشيعة عدم ايراد أدلة قوية في طروحاتهم مجرد نقول بلا عقول

يقول نقول .. !!

و هل افهم من كلامك انه هذا الموضوع ليس كوبي بيست ؟؟؟!!! :ضحك:


اثبت لي الامامة بالعقل وليس بالغالطة...... قرآن وعقل

سيثبت لك الاخ ابراهيم الزعيم حفظه الله الامامة بالعقل ،، و لكن لدي استفسار ..

لماذا تريد بالعقل و العقل ليس من مصادر التشريع عندكم ؟؟؟!!! :confused: :confused:





و الله ولي التوفيق

أنصبي
17/09/2006, 10:49 AM
]u,دعوا عنكم اللف والدوران.... وأجيبوا الطلب.... فقط فهموني....... أما سالفة كوبي بيست.... ليست للحوار... انما نحن اليوم في تحدي ولا ينفع كوبي بيست هنا....... وأما العقل فهو مناط التكليف ومرجع المتجادلين وأما النقولات فهي مصدر المتجالدين فع القول وافهم..... ولا تتلقى أصولك من قيل وقال...... حيث العقل المستقيل.... والتأويلات الباطنية............ومن العجب أن تثبت عقيدة,,,, بالترميز والتفسير الباطني
وأشرقت الارض بنور ربها كما يقول ابراهيم النصيراوي أي المهدي.... وطلوع الشمس من مغربها أي المهدي مثل هذا يشوش على العقل الذي استقال وكان في إجازة وأما من قرأ (( لعلكم تعقلون))) فإنه يفهم ليفهم العرب وقد نزل بلغتهم...

الابريز
17/09/2006, 02:28 PM
يأتي بعض ضعاف النفوس فيجعل النقاش بين اهل السنة والشيعة بابا للفتنة يا اخي من قال لك ذلك النقاش كان موجودا في زمان من هو خير منا بآلاف المرات في زمن الصحابة والتابعين فأسألك يا من تزعم أن مناظرة الشيعة والرد على اباطيلهم وتفاهاتهم سببا للفتنة او اثارة للفرقة؟؟؟؟

متى يتضح الحق لو سكت انا وانت وغيرنا هل تريد ان نتمثل باليهود عليهم لعنة الله في كتم الحق شوف الائمة والعلماء من سلفنا الصالح كم ضربوا وعذبوا في سبيل اظهارهم للحق وبيانه من تريده يوضح الحق من الباطل لو سكتنا اليهود قال الله فيهم ( كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه) فان كنت تريد ان تتمثل بهم فاسكت عن الباطل من اي جانب اتاك مخافة الفتنة .. واي فتنة اعظم من كتم الحق؟؟؟؟

فيا قوم الا تعقلون ؟؟؟؟؟؟

شيعي كاظمي
17/09/2006, 03:02 PM
بسمه تعالى




وأما العقل فهو مناط التكليف ومرجع المتجادلين وأما النقولات فهي مصدر المتجالدين فع القول وافهم..... ولا تتلقى أصولك من قيل وقال...... حيث العقل المستقيل.... والتأويلات الباطنية............ومن العجب أن تثبت عقيدة,,,, بالترميز والتفسير الباطني

صحيح ، و لكنه ليس مصدر تشريعي عندكم ..

مصادر التشريع عندكم هي القرآن و السنة و الاجماع و القياس .. و لا يوجد بينهم العقل ..

فيجب ان تقول اثبتوا لي الامامة بالقرآن او السنة او الاجماع او القياس ، و لا ينبغي ان تقول كما قلت ( اثبت لي الامامة بالعقل وليس بالغالطة...... قرآن وعقل )




و الله ولي التوفيق

أنصبي
18/09/2006, 09:22 AM
حبيبي أول الأدلة العقل لأننا أثبتنا ايماننا بالقرآن بالعقل عند من لا يؤمن به وقضية الإمامة قضية خارجة عن النص الصريح القطعي لهذا لجأنا إلى ماذا؟؟؟؟؟؟؟


نعم إلى العقل...... حيث لا نص صريح قطعي......ولو كان هناك نصا قرآنيا ما اختلفنا....


نص محكم لا تفسير باطني......... أو تأويل هرمسي غنوصي....... وأما السنة التي نحتكم إليها فهي مرجع لنا.... والروايات.... نختلف في اثباتها فلا تفيد الا الظن......


مثلا بصراحة نريد التواتر.. التواتر الفعلي......الذي يفيد علم الضرورة


وأنا أتحدى الشيعة أن يأتوني بنص متواتر داخل المنظومة الجعفرية وليس بمقاييس اخبارية ولكن منطقية......... أعني تواتر النص إلى النبي وليس الى الصادق مثلا..... ودون ذلك مفاوز وكما يقال خرق القتاد ودمتم سالمين وعقولكم عاملة عجل الله فرج عقول المسلمين أجمعين أكتعين أبصعين

أنصبي
18/09/2006, 09:25 AM
بارك الله في سماحة الشيخ يوسف القرضاوي... حيث أبدع في الرد على البابا..... ووضع النقاط على الحروف..... قال أول الأدلة العقل.........


وحاول تجنب النهج الأثري إلى العقلانية المعتدلة

الشهيد الصدر
19/09/2006, 12:06 AM
بارك الله في سماحة الشيخ يوسف القرضاوي... حيث أبدع في الرد على البابا..... ووضع النقاط على الحروف..... قال أول الأدلة العقل.........


وحاول تجنب النهج الأثري إلى العقلانية المعتدلة


السلام عليكم اخي انصبي
قد انصفك الرجل __ الزعيم ___
من المتابعين لكم .. ابداء مناظره علميه عقليه ياحبذا لو تكون مزينه بلباس الاخلاق الاسلاميه في النقاش .. وبعيده كل البعد عن التعصب والسخريه الطائفيه

متابعين معكم اخي

أنصبي
19/09/2006, 11:51 AM
يقول الشهيد الصدر
السلام عليكم اخي انصبي
قد انصفك الرجل __ الزعيم ___
من المتابعين لكم .. ابداء مناظره علميه عقليه ياحبذا لو تكون مزينه بلباس الاخلاق الاسلاميه في النقاش .. وبعيده كل البعد عن التعصب والسخريه الطائفيه

متابعين معكم اخي....... أين السخرية؟ أين الطائفية؟ ما زلت ولن أزال ولا أزال متأدبا مع كل المحاورين ولن أترك هذا النهج كذلك علمنا القرآن وطبقه النبي العدنان... ولا بأس بالتحليل لا سب ولا لعن ولا قلة أدب ولكن الضربة الموجعة قد تفقد البعض الصواب ولا أريد أن نفقد الصواب في حوارنا

أنصبي
19/09/2006, 12:03 PM
كلمة إلى الزعيم....... أنا أخاف أن أسرد أدلة من كتبكم وتطلع لي حضرتك أصولي تمحص الروايات.... ولذلك... أعطي أمثلة ضئيلة من كلام المعاصرين وهم حجة أقوى مما في كتب الإمامية الجعفرية..... فهم يمثلون آخر أفكار الشيعة لا أوائل المقالات... للممقاني ولا فرق الشيعة للنوبختي ولا المقالات لسعد القمي.... ولا حتى الصحيح من الكافي....kvd] نريد من شخصكم الكريم أن تثبتوا اعتقادكم وأنه ليس لا عقلاني بل معقول ومنقول....لأننا إذا ناقشنا أية فرقة نبحث عن العمدة عندهم وأما إخواننا الجعفرية يصعب فهم حديثهم ربما ما زال صعبا مستعصيا مستصعبا... وأنهم متطورون لا جامدون.... على أخبار قديمة من زمن آية الله الحلي وماظراته مع ابن تيمية وأن السيد حسين فضل الله يمثلهم

أنصبي
20/09/2006, 10:03 AM
Hujأعتبر هذا انسحاب من المشاركين الشيعة وإفلاس في الرد.. فأرجو ترك الجعجعة