تسجيل الدخول

عرض الإصدار الكامل : لماذا عندما اقوم بالإجابة على اسئلة بعض الأخوة والأخوات يذهب البعض بطرح فتاوى ف موضوع


محب الجنان
17/07/2006, 02:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيـم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه

اخواني واخواتي..

لما مثلا اقوم بنقل إجابة لشيخ في موضوع ربما قديـم، وهذا الموضوع لم يتم الإجابة عليه من الأخوة، يأتي شخص آخر بطرح فتاوى لشيخ آخر ربما تكون موافقه او غير موافقه للفتاوى التي طرحتها.

طيب اين انتم من تلك الأسئلة التي ربما صار لها اكثر من شهر لم يتم الإجابة عليها، وانا والله ما قصدي مثلا اطعن في احد ولكن للفائدة وكسب الأجر.

فاتمنى مثلا لما اجيب على اسئلة قديمة ان لا يقوم احد بطرح فتاوى مخالفة، وانا صراحة لما اشوف مثلا موضوع تم الإجابة علية ما احشر نفسي لجلب فتاوى من مشايخ اخرين، كأني يعني اعاند او اريد الشيخ يشتهر وربما يكون الفتوى مختلفة فالسائل لا يعرف يأخذ لمن..

فأرجو من يجيب على سؤال لشيخ معين ان لا نقوم بطرح اجوبة من مشايخ آخرين، وخاصة إذا مختلفة وفي امور فقهية وليس عقيدة، فلنتق الله تعالى اخواني..

صراحة هذا حز في قلبي، كل ما اجاوب على سؤال لا بد ان ارى حد يقوم بنقل فتاوى لشيخ من مذهب معين، طيب هناك قديما اسئلة لم يتم اجابة عليها، ليش ما تفعل مثلي وترد عليها، وانا لن احشر نفسي في الإجابـة.

فارجوا اخواني واخواتي لما احد ينقل إجابة شيخ ان لا يقوم الاخر بنقل فتوى لشيخ آخر وربما تكون مخالفة، وهنا يضر صراحة الشخص نفس وكذلك يجعل في تشدد السائل.

والله الموفق

:)

المعافري
17/07/2006, 07:33 PM
الأخ الكريم مسألة الفتاوى قدر الإمكان نحاول تقنينها حتى لا يدخل فيها كل مشارك ، وانت تعلم الفوضى التي تحدث بعدها كما جربنا !!
لذا من منطلق الحرص حددت إدارة السبلة الشيخ الجيطالي للرد على الفتاوى ، وله موضوع خاص فيه الكثير من الأسئلة ، ونحاول قدر الإمكان دمج أي موضوع جديد مع الموضوع القديم .

وننصح الأعضاء بالبحث في الفتاوى من مواقع أو كتب ، لأن بعض الأسئلة بسيطة جدا ومن الممكن معرفتها من خلال تصفح أي كتاب للفتاوى أو أي موقع للفتاوى وهي كثيرة لاتعد !
كما نوجه أنه خلال نقل أي فتوى لابد من الإشارة إلى الكتاب أو الموقع الذي تم نقل الفتوى منه

الغيثي1
17/07/2006, 09:43 PM
يقال اختلاف العلماء رحمة بالعباد