المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : ................أفضل موضوع على وجه الارض.............


طائر القرآن
01/07/2006, 03:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم..
الصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمبعوثين سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
ما هي قرة العيون؟؟..قرة عيوننا هي قرة عين النبي صلى الله عليه وسلم..
فماذا كانت قرة عينه؟؟..قال وجعلت قرة عيني في الصلاه..
اخي الكريم..اني محدثك عن عمود الاسلام واني محدثك عن الخيط والحبل الذي بيننا وبين الله جل وعلا ..فان انقطع..انقطعت صلتنا بالله..اني محدثك عن اعظم الاعمال وخير موضوع على الارض..واول ما يحاسب به العبد يو القيامه..اني محدثك عن (الصلاه)
كان اذا فزع النبي فكبر وصلا ..واذا همه شي من هذه الدنيا قال للبلال يا بلال ارحنا بها يا بلال..
وهي التي قال فيها عز وجل{وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّـيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ }هود114
قام يصلي عليه الصلاة والسلام ليلة فقرأ بركعة السبع اطوال..اطول سبع سور في القران يقرءها النبي عليه الصلاة والسلام..
تقول عائشه كان يصلي فيبكي حتى يبل لحيته فيبكي حتى يبل حجره فيبكي حتى يبل الارض تحته بل تتورم قدماه فتتفطران ولا يشعر بهما لانه الله قال له((يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ{1} قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلاً{2}))
فكان يقوم اليل الا قليلا يقول للسيده خديجه مضى عهد النوم.. مضى عهد النوم..
فكان يكبر ويصلي يبكي عليه الصلاة والسلام..
في مرضه الاخير اي قبل وفاته عليه السلام كان يغمى عليه ثم يفيق فيسأل عائشه اصلى الناس؟؟ تقول لا يا رسو الله ينتظرونك يقول اريقوا علي سجلا من ماء فيسكب على راسه ماء ليتنشط علي السلام فيقوم يتحامل ليقوم الى الصلاه فيسقط بأبه وامه فيغمى عليه ثم يستيقظ فيقول ل.عائشه اصلى الناس؟؟ تقول لا يا رسول الله ينتظرونك فيراق عليه سجلا من ماء ثم يقوم ليصلي بالناس فيسقط عليه الصلاة والسلام فيفيق ويسأل عائشه؟؟
قال الشاعر في هذا النبي عليه الصلاة والسلام:

محي اليل صلاة لا يقطعها..بدمع من الاشفاق منسجمي
مسبحا لك جنح اليل محتملا..ضرا من الشهدي او ضرا من الورمي
رضيت نفسه لاتشتكي سأما..وما على الحب ان اخلصت من سأمي

وهل كان يبالي بقدميه الشريفتين؟؟..تتورمان وتتقطعان..
وهل كان يحس باليل وهو يمضي؟؟..ابد..لانه متصلا بربه جلا وعلا
تدمع عيناه ويبكي فيأتيه الصحابه يقولون يا رسول الله ..صليت البارحه فوجدنا عليك اسفناعليك من صلاتك طولها وبكائها وخشوعها..قال كنت اقراء ايتا وارددها..اي ايه..{إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }المائدة118 ......................................هذا رسولنا الكريم فماذا فعلت انا .................................
هذا جزء من محاضرة احد المشايخ وان اردتم التكمله
فستكون بعد تصويت 6 اشخاص للتكمله

وشكرا للجميع ممن يقراء ويعتبر..الدعاء لنا بالهدايه والاستقامه على ديننا الحنيف والمحافظه على الصلوات واتباع سنة اشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم (اسف على الاطاله)

أكرمني ربي
01/07/2006, 10:02 PM
كأني بها محاضرة نبيل العوضي

انا اصوت بنعم

طائر القرآن
01/07/2006, 11:01 PM
كأني بها محاضرة نبيل العوضي

انا اصوت بنعم

السلام عليكم..
بصراحه اسعدتني لمعرفتك للمحاضر واشكرك جزيل اشكر على التصويت وعلى مرورك

الغرض2006
02/07/2006, 08:40 AM
شكراً أخي على الموضوع فقد دمعت عيناي على هذا العمل من رسول الأمة سيدنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وياليت لو تخبرنا لمن هذه المحاضرة أو أسم الشريط ولمن؟ أو تقوم بكتابة هذه المحاضرة كاملة وتكون إن شاء الله في ميزان حسناتك .

بلقيس عمان
02/07/2006, 08:45 AM
جزاك الله خيرا أخــي

أصوت بنعم

وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم

طائر القرآن
02/07/2006, 09:24 AM
السلام عليكم..
اشكر الاخوان..الغرض2006وبلقيس عمان.. على مروركم الطيب والتصويت..
واشكرك (الغرض2006 )على مبادرتك بطلب المحاضره..

الشيخ : نبيل العوضي
العنوان : قرة العيون
http://www.emanway.com/multimedia/droos/nabeel/Aloyoun.rm
التحميل مباشر
وهذا موقع الشيخ نبيل العوضي
http://www.emanway.com/droos.php
وبه جميع ما يريد المرء سماعه او مشاهدته..وشكرااا

أرقى التحيات اليكم...

أبو عثمان
12/08/2006, 03:07 PM
للرفع

فيصلوووه
12/08/2006, 03:23 PM
جزاك الله خيرا أخي صاحب الموضوع
فعلا انها محاضرة مؤثرة .

***السناوي***
12/08/2006, 04:34 PM
نعم انها "الصلاة"...قرة عين الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام
ارحنا بها يا بلال....الله اكبر في الصلاة راحة واستقرا...هل نقول ارحنا بها يا امام ام ؟؟
اذا حز به امر فر الى الصلاة ....كم تثاقلت علينا الكروب وهموم الدنيا فيا احبابي نلجأ الى الصلاة والدعاء فيها خلاص وراحة للبال والقلب

اللهم اجعل قرة اعيننا في الصلاة

اشكرك اخي طائر القرآن على الموضوع الذي بالفعل افضل موضوع على الاطلاق

طائر القرآن
13/08/2006, 01:44 PM
للرفع

السلام عليكم..

في ميزان حسناتك


أشكر الجميع على المرور الطيب

UofM
13/08/2006, 04:25 PM
الفرقان (آية:74): والذين يقولون ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قره اعين واجعلنا للمتقين اماما .