عرض الإصدار الكامل : ((((( رب ارجعون ، رب ارجعون )))))
Mohd Albulushi
25/04/2006, 12:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا وعلى آله وسلم ، واما بعد :
قال الله تعالى : ((( حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب ارجعون لعلي أعمل صالحا فيما تركت كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون ))) 0
(( http://h1.ripway.com/basher6u/rbt.wmv )) .
(( http://planets.uaeplanet.net/viewtopic.php?p=138301&sid=d44ec34a35f7bc4dd37138fb62c45d04 )) .
أخي الحبيب لا تخلي يفوت عليك هذا الفلم ، متوفر في المكتبات الاسلامية ، ان لم تجده ، سوف اوفر لك مجانا إن شاء الله تعالى ، فقط عنوانك ، أقصد ص ب مع الرمز ، أو اسمك وعنوان عملك ، أو اسم صديقك في مسقط ، وشكرا لكم 0
سوف أعود لك ، إن شاء الله تعالى ، وصلى الله عليه وعلى آله وسلم 0
Mohd Albulushi
25/04/2006, 12:20 AM
http://h1.ripway.com/basher6u/rbt.wmv
جبّالي الغشيبة!
25/04/2006, 05:55 AM
مشكور جاري التحميل
الفارس المسلم
25/04/2006, 01:52 PM
مشكور وبصراحة فلم جميل ومخيف ويذكر الأنسان بما سيؤل الية
تحياتي لك
الأخـزمـيـة
25/04/2006, 02:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفلم جدا ً رائع .. ومؤثر ... شفت الفلم أكثر من مرة في كل مرة ...كأني أشوفه لأول مرة
أسأل الله حسن الخاتمة
Mohd Albulushi
25/04/2006, 10:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأما بعد : مشكور على مروركم الطيب ، وبارك الله فيكم ، ويعطيكم العافية 0
اعلم أخي الكريم أن للموت سكرات وأي سكرات ؟! قال تعالى : ( وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ما كنت منه تحيد ) ، وصح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إن للموت سكرات ) ، وروي : ( إن الموت أشد من ضرب بالسيوف ، ونشر بالمناشير، وقرض بالمقاريض ) ، ولهذا قال عيسى عليه السلام : ( يا معشر الحواريين ادعو الله أن يهوِّن عليكم هذه السكرة ) ، وقال لحوارييه : ( ادعو الله أن
يخفف عني الموت ، فقد خفت الموت خوفاً أوقفني مخافة الموت على الموت ) ، وروي عنه أنه لما قبض إبراهيم عليه السلام قال له عز وجل : ( كيف وجدتَ الموت ؟ قال : يارب ، كأن نفسي تنزع بالسَّلى ، فقال : ( هذا وقد هونا عليك الموت ) ، وقال لموسى : ( كيف وجدت طعم الموت ؟ قال : ( وجدته كسفود ، أدخل في صوف فاجتذب ، قال : ( هذا وقد هونا عليك الموت ) .
إذا كانت هذه حال أولي العزم عند الموت ، وقد هونه الله عليهم ، فكيف تكون حالنا نحن يا ترى ؟!
إذن حاسبوا أنفسكم قبل ان تحاسبوا ، فإن اليوم عمل ولا حساب ، وغدا حساب ولا عمل ، ونسأل الله
لنا ولكم السلامة والعافية ، وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين ، وصلى الله عليه وعلى آله وسلم 0
ظلال الدموع
26/04/2006, 07:37 AM
لكن كيف يتم تمثيل ملك الموت بهذه الصورة فهذا شي غير لائق؟؟
Mohd Albulushi
26/04/2006, 09:18 AM
لكن كيف يتم تمثيل ملك الموت بهذه الصورة فهذا شي غير لائق؟؟
----------------------------------------------
أخي ظلال الدموع ، بارك الله فيك ، سؤال مهم جدا جدا جدا ، وأنا اوافقك تماما في الراي ، المفروض ان يكون ملك الموت عليه السلام ، مثل النور ، ولكن المخرج أخطا ، يذلهم الله يوم لا ظل لهم ، ولكن في نفس الوقت ، نسأل الله السلامة والعافية ، وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين ، وصلى الله عليه وعلى آله وسلم 0
أبو فعيل
26/04/2006, 05:01 PM
يجب علينا ألا ندعو بما ليس لنا به علم فإن الله تعالى سيحاسبنا على ذلك
Mohd Albulushi
26/04/2006, 09:28 PM
يجب علينا ألا ندعو بما ليس لنا به علم فإن الله تعالى سيحاسبنا على ذلك
----------------------------------------------------------------
أخي أبو فعيل ، بارك الله فيك ، ان لم يحسبنا الله ، إذن من يحاسبنا ؟ ولكن نحاسب أنفسنا قبل ان نحاسب ، ولا بد علينا أولا : ان نعترف على أخطائنا ، ونحزن على أخطائنا ، ونلوم أنفسنا ، ونتوب ونستغفر الله ، إن شاء الله تعالى ، يغفر الله لنا ، وإلا ، مهما نطلب العزة من دون الله ، يذلنا الله تعالى ، ونسأل الله تعالى السلامة والعافية ، وصلى الله عليه وعلى آله وسلم 0
منير العرب
27/04/2006, 07:18 AM
مشكور اخي العزيز والله يهدينا وينعم علينا بحسن الخاتمة
فونطو
28/04/2006, 01:08 AM
فيه كثير أشياء غلط, اوين الولد يمسك التراب ويقول ياليتني كنت ترابا وم يدفنوه و معروف ان الكافر هو الذي يقول هذا الكلام وليس المؤمن الموحد, ويكون ذلك يوم القيامة , ليس عندنا يشيع جثمانه, قال جل وعلا: يوم يقوم الروح والملائكة صفا لا يتكلمون الا من اذن له الرحمن وقال صوابا* ذلك اليوم الحق فمن شاء اتخذ الى به مآبا, إنا أنذرناكم عذابا قريبا يوم ينظر المرء ما قدمت يداه ويقول الكافر يا ليتني كنت ترابا* صدق الله العظيم
Shahad MOHD
29/04/2006, 10:58 AM
فيه كثير أشياء غلط, اوين الولد يمسك التراب ويقول ياليتني كنت ترابا وم يدفنوه و معروف ان الكافر هو الذي يقول هذا الكلام وليس المؤمن الموحد, ويكون ذلك يوم القيامة , ليس عندنا يشيع جثمانه, قال جل وعلا: يوم يقوم الروح والملائكة صفا لا يتكلمون الا من اذن له الرحمن وقال صوابا* ذلك اليوم الحق فمن شاء اتخذ الى به مآبا, إنا أنذرناكم عذابا قريبا يوم ينظر المرء ما قدمت يداه ويقول الكافر يا ليتني كنت ترابا* صدق الله العظيم
اخي الكريم, لايجوز ان ننتقد بهذا الشكل , الانتقاد شيء جميل, ولكن ليس في هذا الموضع, فأحدكم ينتقد ملك الموت والاخر لايعرف من هو الكافر, فيقول المسلم لايقول ياليتني كنت ترابا, اما علمت ان بين المسلم والكفر ترك الصلاة, انا لا اريد ان انتقد ارائكم, ولكن المادة المعروضة للعبرة والعظة, فملك الموت لايأتينا شابا وسيما, بل انه ينسيك حتى الشهادة, فهول الموقف لايسمح بأن يتم تصويره بنور,
ارجو ان تتركوا القشور وتهتموا باللب
وكفى بالموت واعظا
Shahad MOHD
29/04/2006, 11:02 AM
في ميزان حسناتك ياأبا القاسم
عسانا ماننحرم من مواضيعك الرائعة, والله اني ماأدخل السبلة الدينية الا عشان مواضيعك القيمة
جزاك الله الف خير
Rumela
29/04/2006, 12:03 PM
الفليم اكثر من رائع واذا في انتقادات بسيطة ولكن الاهم ان المخرج قدر على توصيل الفكرة واعرف كثيرا من الناس بدأت الصلاة بعد ما شاهدت هذا الفليم ونشكر الاخ العزيز على مجهوده
Mohd Albulushi
30/04/2006, 12:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
وأما بعد : مشكورين على مروركم الطيب للموضوع
وعلى اضافتكم ، وبارك الله فيكم ، وثقل الله من موازين حسناتكم ،
إن شاء الله تعالى ، واكرر شكري وتقديري لكم 0
وأقول : أما رحلة الروح الفاجرة أو الكافرة فها نحن نسوقها كما ساقها الصادق المصدوق
صلى الله عليه وعلى آله وسلم إذ قال : (( وإن العبد الكافر - وفي رواية : الفاجر - إذا كان في
إقبال من الدنيا وانقطاع من الآخرة ، نزل إليه من السماء ملائكة غلاظ شداد ، سود الوجوده ، معهم
المسوح من النار ، فيجلسون منه مد البصر ، ثم يجيء ملك الموت حتى يجلس عند رأسه ، فيقول :
أيتها النفس الخبيثة اخرجي إلى سخط من الله وغضب ، قال : فتفرق في جسده ، فينتزعها ، كما ينتزع
السفود الكثير الشعب من الصوف المبلول ، فتقطع معها العروق والعصب 0
فيلعنه كل ملك بين السماء والأرض ، وكل ملك في السماء ، وتغلق أبواب السماء ، ليس من أهل باب
إلا وهم يدعون الله ألا تعرج روحه من قبلهم ، فيأخذها ، فإذا أخذها لم يدعوها في يده طرفة عين حتى
يجعلوها في تلك المسوح 0
ويخرج منها كأنتن ريح جيفة وجدت على وجه الأرض ، فيصعدون بها ، فلا يمرون بها على ملأ من
الملائكة إلا قالوا : ما هذا الروح الخبيث ؟ فيقولون : فلان ابن فلان بأقبح أسمائه التي كان يسمى بها في
الدنيا ، حتى ينتهي به إلى السماء الدنيا ، فيستفتح له ، فلا يفتح له ، ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((( لا تفتح لهم أبواب السماء ولا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم ))) الأعراف : 40 ) 0
فيقول الله عز وجل : أكتبوا كتابه في سجين ، في الأرض السفلى ، ثم يقال : أعيدوا عبدي إلى الأرض
فإني وعدتهم أني منها خلقتهم ، وفيها أعيدهم ، ومنها أخرجهم تارة أخرى ، فتطرح روحه من السماء
طرحا ، حتى تقع جسده ، ثم قرأ :
((( ومن يشرك بالله فكأنما خر من السماء فتخطفه الطير أو تهوى به الريح في مكان سحيق ))) الحج : 31 ) 0 فتعاد روحه في جسده ، قال : فإنه ليسمع خفق نعال أصحابه إذا ولوا عنه 0
ويأتيه ملكان شديدا الانتهار ، فينتهزانه ، ويجلسانه ، فيقولون له : من ربك ؟ فيقول : هاه هاه لا أدري ،
فيقولان : فما تقول في هذا الرجل الذي بعث فيكم ؟ فلا يهتدي لاسمه ، فيقال : محمد ، فيقول : هاه هاه ،
لا أدري ، سمعت الناس يقولون ذاك 0 قال : فيقال : لا دريت ولا تلوت ( أي : لا دريت ، ولا اتبعت من يدري ) ، فينادي مناد من السماء : أن كذب ، فأفرشوا له من النار ، وافتحوا له بابا إلى النار ، فيأتيه من حرها وسمومها ، ويضيق عليه قبره حتى تختلف فيه أضلاعه 0
ويأتيه - وفي رواية : ويمثل له - رجل قبيح الوجه ، قبيح الثياب ، منتن الريح فيقول : أبشر بالذي
يسوؤك ، هذا يومك الذي كنت توعد 0 فيقول : وأنت فبشرك الله بالشر من أنت ؟ فوجهك الوجه يجيء
بالشر ، فيقول : أنا عملك الخبيث ، فوالله ما علمت إلا كنت بطيئا عن طاعة الله ، سريعا إلى معصية الله
، فجزاك الله شرا 0
ثم يقيض له أعمى أصم أبكم ، في يده مرزبة ، لو ضرب بها جبل كان ترابا ، فيضربه ضربة حتى
يصير بها ترابا ، ثم يعيده الله كما كان ، فيضربه ضربة أخرى ، فيصيح صيحة يسمعه كل شيء
إلا الثقلين ، ثم يفتح له باب من النار ، ويمهد من فرش النار ، فيقول : رب لا تقم الساعة 0
وهذا الحديث الصحيح رواه الإمام أحمد في المسند ، وراه أبو داود والنسائي وابن ماجه والحاكم وأبو داود الطيالسي ، وغيرهم بألفاظ أخرى مختصرة ومطولة ، وصححه العلامة ابن القيم ، كما نبه الحافظ ابن كثير إلى كثير من ألفاظه وطرقه ، وعني به أيضا الحافظ ابن حجر ، وأشار إلى جملة من ألفاظه وطرقه وضمن ذلك فوائد كثيرة ونفيسة ، وعني به أيضا العلامة المحدث الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله تعالى عليهم 0
وبعد هذه الرحلة ، أيها الأخ الحبيب ، ويا أيتها الأخت الكريمة تلك هي الرحلة العظمى للروح بين السماء والأرض ، فياليت شعري على طائر ستكون رحلة أرواحنا ومن من الملائكة سيستقبلون أرواحنا ، وبأي اسم سننادى به في ذلك العروج وكيف سيكون حالنا في تلك الفتنة الكبرى في القبر ، ماذا سيكون
نزلنا في دار البرزخ ، وهل سنكون معذبين فيه أم منعمين 0
يا حبيبي أبكى اليوم ، ماذا اليوم ، بل الآن ، عسى ولعلى ويمكن ، الله يرحمنا في هذا الزمان ، الزمن الربا والزنا والفضائيات والدردشة ، والمعاكسات ، والموسيقى والرقص والغناء ، أي : اللهو واللعب ، والله المستعان 0
أخي وأختي : أن كل مسلم يأمل ويرجو النجاة من عذاب الله تعالى والفوز برضاه ، ولكن لو حاسب
الإنسان نفسه فسيتبدى له ملامح من حاله التي هو عليها ، قال الله تعالى : ((( بل الإنسان على نفسه
بصيرة () ولو ألقى معاذيره ))) القيامة : 14/15 ) ، والحلال بين والحرام بين ، وما كان الله معذبا
أحدا حتى يقيم عليه الحجة ويبلغه ويبين له ، وبعد ذلك فحكم الله بين إذ قال سبحانه : ((( أفمن كان مؤمنا
كمن كان فاسقا لا يستوون ))) السجدة : 18 ) 0
والآن عد إلى نفسك وزنها بأعمالها فإن وجدت الإحسان والإقبال على الطاعات والتقاصر عن الموبقات
فأمل رضى الله والنجاة واستمر على فعل الخيرات 0
وإن وجدت التقصير والانهماك في أنواع السيئات وترك الواجبات فأنت مخطور ، فبادر إلى ربك تائبا
وتملق بين يديه معتذرا ، وأبشر بعد ذلك بوعد الله : ((( فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفورا رحيما ))) الفرقان : 70 ) 0
وفقنا الله جميعا لفعل الخيرات واجتناب المنكرات ورزقنا السعادة في الدنيا والآخرة 0
(( اللهم إنه لا حول لنا ولا قوة إلا بك ، اللهم فإنا نسألك رضاك والجنة ، ونعوذ بك من سخطك والنار ، اللهم ارحمنا ووالدينا وإخواننا المسلمين ، وصل اللهم وسلم على عبدك ورسولك محمد ، وعلى آله وصحبه أجمعين )) 0
GentleMan999
30/04/2006, 01:40 AM
لكن كيف يتم تمثيل ملك الموت بهذه الصورة فهذا شي غير لائق؟؟
كان كل شي مجرد حلم ..
و حتى انا حلمت ملك الموت !
يعني مجرد حلم لا اكثر .. :rolleyes:
ابوغالب
30/04/2006, 03:55 PM
شكرا لك إن شاء الله بنشوفه
فونطو
30/04/2006, 04:57 PM
اخي الكريم, لايجوز ان ننتقد بهذا الشكل , الانتقاد شيء جميل, ولكن ليس في هذا الموضع, فأحدكم ينتقد ملك الموت والاخر لايعرف من هو الكافر, فيقول المسلم لايقول ياليتني كنت ترابا, اما علمت ان بين المسلم والكفر ترك الصلاة, انا لا اريد ان انتقد ارائكم, ولكن المادة المعروضة للعبرة والعظة, فملك الموت لايأتينا شابا وسيما, بل انه ينسيك حتى الشهادة, فهول الموقف لايسمح بأن يتم تصويره بنور,
ارجو ان تتركوا القشور وتهتموا باللب
وكفى بالموت واعظا
أخي / أختي:
أنا معاك أن الفلم له عبره عظيمة اذا نظرنا للب. ولكن انا قلت هذا الكلام حتى ما يتصور البعض انه هذا فعلا هو شكل ملك الموت, او هذي هي المواقف اللي يمر بيها الميت بالضبط.
أما اذا نظرنا للزبدة ( أو اللب كما أسميته) فأنا معاك تماما أن الفلم فيه عبرة وتذكير بالموت.
جزاك الله خيراً
Mohd Albulushi
01/05/2006, 10:56 AM
كان كل شي مجرد حلم ..
و حتى انا حلمت ملك الموت !
يعني مجرد حلم لا اكثر .. :rolleyes:
-----------------------------------------------------
أخي جنتل مان شكرا جزيلا على مرورك الطيب ، أقول : لا يجوز ، ان نمثل : ملك الموت عليه السلام ، ولا حتى الأنبياء عليهم السلام ، ونسأل الله السلامة والعافية ، وصلى الله عليه وعلى آله وسلم 0
Mohd Albulushi
01/05/2006, 02:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
((( كلا إذا بلغت التراقى ((26)) وقيل من راق ((27)) وظن أنه الفراق ((28))
والتفت الساق بالساق ((29)) إلى ربك يؤمئذ المساق ((30)) سورة القيامة ) 0
((( كلا ))) بمعنى : ألا ((( إذا بلغت ))) النفس ((( التراقي ))) عظام الحلق ((( وقيل ))) قال من حوله ((( من راق ))) يرقيه ليشفى ((( وظن ))) أيقن من بلغت نفسه ذلك ((( أنه الفراق ))) فراق الدنيا ((( والتفت الساق بالساق ))) أي إحدى ساقيه بالأخرى عند الموت ، أو التفت شدة فراق الدنيا بشدة إقبال الآخرة ((( إلى ربك يؤمئذ المساق ))) أي السوق وهذا يدل على العامل في إذا ، والمعنى إذا بلغت النفس الحلقوم تساق إلى حكم ربها 0
ونسأل الله السلامة والعافية ، وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين ، وصلى الله عليه وعلى آله وسلم 0
رئيس العصابة
01/05/2006, 02:48 PM
:مفتر: هذا الفيلم عندي بس زين يوم نشرته ونتمنى من رب العالمين يرزقك الأجر و الثواب و عسى ان يكون مصدر هداية للجميع :مفتر:
Mohd Albulushi
01/05/2006, 03:06 PM
:مفتر: هذا الفيلم عندي بس زين يوم نشرته ونتمنى من رب العالمين يرزقك الأجر و الثواب و عسى ان يكون مصدر هداية للجميع :مفتر:
---------------------------------------------
بارك الله فيك أخي الحبيب ، وشكرا جزيلا على مرورك الخير ،
وكما تفضلت وقلت : نتمنى من رب العالمين ، أن يرزقنا الأجر والثواب 000 ألخ
نقول : إن شاء الله تعالى : (( اللهم إنه لا حول لنا ولا قوة إلا بك ، اللهم فإنا نسألك رضاك والجنة ، ونعوذ بك من سخطك والنار ، اللهم ارحمنا ووالدينا وإخواننا المسلمين ، وصل اللهم وسلم على عبدك ورسولك محمد ، وعلى آله وصحبه أجمعين )) 0
Mohd Albulushi
01/05/2006, 10:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
((( وأنفقوا من ما رزقناكم من قبل أن يأتي أحدكم الموت فيقول رب لولا أخرتنى إلى أجل قريب فأصدق وأكن من الصالحين (10) ولن يؤخر الله نفسا إذا جاء أجلها والله خبير بما تعلمون (11) سورة المنافقون ) 0
بحر الطلاسم
01/05/2006, 10:21 PM
السلام عليكم ,,
ما يميز مواضيعك انها كلها تنصب في صالح الانسان المسلم اي كان مذهبه ,,,
وفقك الله
ودمتم اخي الفاضل في رعاية الله
Mohd Albulushi
01/05/2006, 10:38 PM
السلام عليكم ,,
ما يميز مواضيعك انها كلها تنصب في صالح الانسان المسلم اي كان مذهبه ,,,
وفقك الله
ودمتم اخي الفاضل في رعاية الله
-------------------------------------------------
أخي بحر الطلاسم ، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، وبعد : هذا ونسأل الله أن يرزقنا التمسك بكتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، إلى يوم نلقاه صلى الله عليه وسلم ، وهو راضي منا أو عنا ، وكذلك أسأل الله تعالى أن ينفع بها ، وأن يرزقنا الأخلاص في القول والعمل ، إنه على كل شيء قدير ، وصلى الله عليه وعلى آله وسلم 0
Mohd Albulushi
02/05/2006, 12:40 AM
الحمدلله رب العالمين ، وصلى الله عليه وعلى آله وسلم 0
فونطو
02/05/2006, 09:37 PM
الحمدلله رب العالمين ، وصلى الله عليه وعلى آله وسلم 0
قصدك وصلى الله على رسوله محمد صلى الله عليه وسلم
Mohd Albulushi
03/05/2006, 12:08 AM
عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال : (( إذا فرغ أحدكم من التشهد الأخير فليتعوذ بالله من أربع : من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال )) وتقول : (( اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم ، وأعوذ بك من عذاب القبر ، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات ، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال )) 0
ونسأل الله السلامة والعافية ، وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين ، وصلى الله عليه وعلى آله وسلم 0
vBulletin إصدار 3.8.11، كافة الحقوق محفوظة ©2000-2026، مؤسسة Jelsoft المحدودة.