المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : تبينوا!! ولا ترسلوا الرسائل بلا وعي!!


الايجابي
16/04/2006, 09:40 AM
هل من المعقول أن نكون نحن المسلمين أكثر الناس تصديقا للخرافات والأساطير، وأكثرهم نشرا للقصص الخيالية الخالية من أية مصداقية؟؟؟!!
إن دستورنا الخالد حثنا ألا ننساق وراء كل ناعق، بل علينا أن نتثبت في نقل الأخبار، وأن نعمل عقولنا وأبصارنا وأسماعنا للتأكد من مدى صحة ذلك الخبر، يقول الله تعالى:
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6
إن هذا لهو جانب مهم لإصلاح انحطاطنا الفكري والعقلي، ولتنقية منتدياتنا من شوائب الخرافات والأساطير التي لا أساس لها من الصحة.
ومما يؤسف له أن كثيرا من هذه الأساطير وضعها الواضعون المحترفون لتأييد فضيلة ديننا العظيم، وحث الناس على اتباعه، ونسوا أو تناسوا أن دين الله الحق غير محتاج لأسطورة لترويجه، فهو عظيم بمبادئه الحقة، وتعاليمه السمحة، وتشريعاته العادلة، وحججه الساطعة، التي تأبى الكذب والافتراء.
ولكي أثبت صحة كلامي سأنقل لكم رسالتين وصلتاني الأيام الماضية بالبريد الالكتروني:
الرسالة الأولى:
يجب الإنتباه :
(1) المسجد يسمى بالانجليزية ( MOSQUE ) وتعني بيت البعوض ويجب تسميته (MASJID)
(2) مكة تسمى بالانجليزية ( MECCA ) وتعني بيت الخمر ويجب تسميتها ( MAKKAH ).
(3) يجب عدم اختصار اسم ( محمد ) الى ( MOHD ) والتي تعني ( الكلب ذو الفم الكبير ).

وفي آخرالرسالة يطلب منك كاتبها طلبا مهما:
~~انشر ولك الأجر~~
أي أغلق على عقلق، وانشر بدون أن تبذل أدنى جهد لتحقق من صحتها.
ولقد قمت بمراجعة قواميس اللغة الانجليزية ولم أطلع على تلك المعاني التي ذكرها مخترع هذه الرسالة، ثم ذهبت محرك البحث جوجل لأبحث عن تعريفات هذه الكلمات وهذه هي النتيجة:
1-كلمة MOHD لا يوجد لها تعريف، ولا يوجد الكلب ذو الفم الكبير.
2- كلمة MECCA
WordNet
The noun mecca has one meaning : a place that attracts many visitors
ولا يوجد بيت الخمر
3-كلمة MOSQUE
WordNet
The noun mosque has one meaning: a Muslim place of worship

ولم أدخل لبيوت البعوض المزعومة.


الرسالة الثانية:قصة اسلام رائد فضاء
الله أكبر .. الله أكبر
فجلس فزعاً وهو ينصت بكل حواسّه
وما أن انتهى هذا النداء ، حتى عادت ذاكرته إلى الوراء ثلاثين عاماً حين كانت أعظم لحظة في حياته ، عندما هبط من المركبة الفضائية الأمريكية الأولى التي نزلت سطح القمر
نعم .. هناك سمعتُ هذا النداء أول مرة في حياتي
راح يصيح بالإنجليزية دون وعي : جليلٌ أيها الربّ .. قدّوسٌ أيها الربّ
نعم هناك .. على سطح القمر سمعت هذا النداء أول مرة في حياتي
وها أنا ذا أسمعه وسط القاهرة على الأرض
ثم قرأ بعض التراتيل عسى أن يعود إلى النوم لكنه لم يستطع ، فأخذ كتاباً من حقيبته وراح يقرأ فيه
أراد أن يمضيَ الوقت به حتى يأتي الصباح ، لكنه كان يقرأ ولا يفهم شيئاً
في كامنِ نفسه كان ينتظر أن يسمع هذا النداء مرة أخرى ، وهو يتلهّى في تصفح كلمات الكتاب بين يديه
وأتى الصباح ، ولم يسمع النداء فنزل إلى الإفطار
ثم مضى مع مجموعته في جولة سياحية ، وكل حواسه تنتظر تلك اللحظة التي سيستمع فيها النداء مرة أخرى
إنه يريد أن يتأكد قبل أن يعلن أمام الملأ هذه المعلومة الخطيرة
وهناك وهو داخل أحد المتاحف الفرعونية ، سمع النداء من جديد بلحن جميل يصدح من مذياع أحد الموظفين في المتحف ، فترك مجموعته ووقف بجانب المذياع يصغي بكل حواسه
وحين انتصف الأذان ، نادى رفاقه قائلاً
تعالوا تعالوا ، اسمعوا هذا النداء
فجاءه مرافقوه وهم يبتسمون بصمت واستغراب ، وأراد أحدهم أن يتكلم فأشار إليه أن يصمت ويتابع السماع ، وحين انتهى الأذان قال لهم هل سمعتم هذا؟؟
قالوا : نعم
قال : هل تعلمون أين سمعت هذا قبل الآن؟؟
لقد سمعته على سطح القمر عام 1969
فصاح أقربهم إليه : مستر أرمسترونج ، أرجوك لحظات على انفراد
ومضيا إلى إحدى زوايا المتحف وراحا يتحدثان بانفعال غريب
وبعد دقائق ترك أرمسترونج المجموعة خارجاً إلى الشارع واستقلّ سيارة أجرة إلى الفندق والغضب والانفعال الشديد بادٍ في ملامح وجهه
كيف يقول لي سميث أنني أصبت بالجنون؟؟
وبقي في غرفته ساعتين مستلقياً على فراشه وهو ينتظر .. إلى أن صاح المؤذن من جديد
الله أكبر .. الله أكبر
فنهض من فراشه وفتح النافذة وراح ينصت بكل جوارحه
ثم صاح بملء فيه :
لا .. أنا لست مجنوناً .. لا أنا لست مجنوناً
وأقسمُ بالرب أن هذا ماسمعته فوق سطح القمر
ونزل إلى الغداء متأخراً عن رفاقه ، ومضت أيام سفره بسرعة وهو يتعمد الإبتعاد عن كافة مرافقيه في الرحلة ، إلى أن عادوا جميعا إلى أمريكا
وهناك عكف أرمسترونج على دراسة الدين الإسلامي ، وبعد فترة بسيطة أعلن إسلامه ، وصرّح في حديث صحفي أنه أعلن إسلامه لأنه سمع هذا النداء بأذنيه على سطح القمر
الله أكبر الله أكبر
أشهد أن لاإله إلا الله .. أشهد أن لاإله إلا الله
أشهدُ أن محمّداً رسولُ الله .. أشهدُ أن محمّداً رسولُ الله
حيّ على الصلاة .. حيّ على الصلاة
حيّ على الفلاح .. حيّ على الفلاح
اللهُ أكبر الله أكبر
لاإله إلاّ الله
ولكن بعد أيام قلائل جاءته رسالة من وكالة الفضاء الأمريكية فيها قرار فصله من وظيفته
هكذا ببساطة تُصدِر وكالة الفضاء الأمريكية أمراً بالاستغناء عن خدمات أول رائد فضاء يهبط أرض القمر ، لأنه أعلن إسلامه ، وباح بسرّ سماعه الأذان هناك فوق القمر
فصاح أرمسترونج في وجه صحفي يسأله عن جوابه على قرار فصله
فقدتُ عملي لكنني وجدتُ الله
ــــــــــــــــ
وفي آخرها لا ينسى الكاتب وصيته المعهودة:
انشر ولك الأجر!!!

أيضا قمت بالبحث عن فحوى هذه الرسالة ووجدت الآتي:
1- موقع: http://en.wikipedia.org/wiki/Neil_Armstrong
A myth widespread in Muslim countries is that Armstrong (and Aldrin) converted to Islam after their flight. While on the moon they heard a strange singing voice that they discovered was the adhan. In March 1983, the United States Department of State was forced to release a press statement that for embassies and consulates in Muslim countries that attempted to dispel the myth noting that Armstrong had not moved to the country of Lebanon, nor converted to Islam.

2-موقع http://www.purdueexponent.org/index.php/module/Issue/action/Article/article_id/1538

One such myth was cited in Arabic news outlets, saying Armstrong had heard the Islamic call to prayer during his time on the moon and decided to convert.

3-موقع http://www.answering-islam.de/Main/Arabic/Hoaxes/neil.html
(مع أن هذا الموقع موقع مسيحي متعصب حاقد على الإسلام، ولكن الحق أولى بالاتباع، سواء صدر من عدو أو صديق).


كتب: خالد عبد الرحمن

من المخجل أن يختلق المسلمين القصص ويصدقوها بينما ما زال هؤلاء الذين يختلقون هذه القصص عنهم على قيد الحياة.

سمعت مثل كثيرين غيري قصة إسلام رائد الفضاء نيل أرمسترونج أول من من هبط على القمر. وقصة إسلامه تتعلق بسماعه لصوت الأذان فوق سطح القمر.

هاكم القصة كم تروى في أحد المواقع الإسلامية.
..............(القصة السابقة كاملة)...........................

في أمريكا يتمتع الناس بحرية أختيار الدين الذين يرغبون في أتباعه. وأكبر مثال على هذا الملاكم الأمريكي محمد علي كلاي الذي تحول الى مذهب إسلامي يدعى بأمة الإسلام (وهو مذهب يعلم بأن أليا محمد هو نبي هذا الزمان، مذهب لا يقبله لا السنة ولا الشيعة).

لو حدث أن تحول نيل أرمسترونج الى الإسلام لرأيناه يعلن أيمانه هذا على الملء على شاشات التلفزيون وصفحات الجرائد والمجلات. لأن هذا الأعلان سيربح الإسلام مسلمين جدد. وبالذات لو أن سماعه للأذان كان حقيقي لرأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجاً.

ولكن هذا لم يحدث أبداً. على العكس من هذا فأن نيل أرمسترونج أنكر رسمياً ومن بعده وزارة الخارجية الأمريكية مثل هذا الحدث. كيف لمسلم رأى أعجوبة مثل هذه أن يصمت؟ كيف له أن ينكر أيمانه بعد أن هداه الله؟ هل أجبره الأمريكان؟ لماذا لم يجبروا محمد علي كلاي أذن؟

فيما يلي ترجمة النص الذي أرسلته مساعدة نيل أرمسترونج الى مركز الأبحاث الأسيوية.

نيل أ. أرمسترونج
ولاية أوهايو

14 يوليو 1983

السيد/ فل بارشال
مركز الأبحاث الأسيوية

عزيزي السيد بارشال:

طلب مني السيد أرمسترونج أن أرد على رسالتك كي أشكرك على محاولتك للتأكد من هذا الموضوع.

التقارير التي تتحدث عن تحوله الى الإسلام وسماعه للأذان فوق سطح القمر وفي أماكن أخرى كلها تقارير غير حقيقية.

عدد من دور النشر في ماليزيا وأندونيسيا و بلدان أخرى نشرت هذه التقارير من غير التأكد من صحتها. نعتذر للأضرار التي قد تكون قد سببتها هذه الاساليب الصحفية الملتوية.

من ناحية أخرى فأن السيد أرمسترونج قد وافق على أن يشارك في مقابلة هاتفية كي يشرح رد فعله لهذه القصص. مرفق نسخة من رد وزارة الخارجية الأمريكية قبل وبعد المقابلة.

المخلصة

فيفيان وايت
مساعدة أدارية

وهاكم رسالة وزارة الخارجية الأمريكية.

(أكواد ورموز تخص مراسلات وزارة الخارجية، لن نقوم بترجمتها بأمكانك أن تقرئها بنفسك)

الموضوع: تحول نيل أرمسترونج المزعوم للإسلام

1- نشرت عدد من الصحف في مصر وماليزيا وأندونيسيا وبلدان أخرى تقارير عن رائد الفضاء السابق نيل أرمسترونج، الذي يعمل في أعمال خاصة الأن. هذه التقارير زعمت بأنه أعلن أسلامه بعد زيارته للقمر عام 1969. نتيجة لهذه التقارير أستقبل أرمسترونج أتصالات من أشخاص وهيئات دينية وأتصال على الأقل من دولة واحدة عن أمكانية مشاركته في أنشطة إسلامية.

2- نحن نشدد على رغبته بأنه لا يرغب في أهانة أحد أو أن يظهر عدم أحترام لأي دين، فأرمسترونج قد أبلغ الوزارة بأن التقارير عن تحوله الى الإسلام غير صحيحة.

3- لو حدث وأن أستقبلت السفارات الأمريكية طلب بهذا الخصوص. فأرمسترونج يرغب بأن يبلغ الطالب بأدب وبحزم بأنه (أرمسترونج) لم يتحول الى الإسلام، وليس لديه أي خطط أو رغبة كي يسافر الى أي مكان للمشاركة في أنشطة إسلامية دينية.

أو ليس بالأمر العجيب بأن نصدق كل ما يقال لنا من غير فحص؟ هل شخصية كبيرة مثل رائد الفضاء هذا تصمت منذ العام 1969 الى الأن عن مثل هذا الأمر الجلل؟

لما لا يقتدي المسلمين بالآية القرأنية التي تقول: هاتوا برهانكم أن كنتم صادقين؟

ها أنا أتحدى الذين يؤمنون بهذه الأشاعة الكاذبة أن يثبتوا بالدليل القاطع بأن أرمسترونج سمع الأذان وتحول الى الإسلام.

4- الموقع الشهير المتميز http://www.islamonline.net/arabic/daawa/2003/04/article09.shtml

في مقال كتبته الدكتورة ليلى أحمد - رئيس تحرير مركز الراية للتنمية الفكرية، دمشق
هل رفع عنا القلم؟!
الخرافة والقمر.. دروس وعبر
ويحكي لنا التاريخ عن جهل قبائل الهنود في أمريكا، وخضوعهم المطلق لظواهر الطبيعة، وأنه كان المدخل الذي جعل كريستوف كولمبوس يفتح بعض جزر أمريكا بأسهل مما يتصور.
وبما أن حديثنا له علاقة بالقمر، فلا مانع من ذكر قصته للعبرة والفائدة، كما للمتعة.
فعندما وصل إلى جزيرة من جزر أمريكا، وقد أُنهك بحَّارته ونفدت مئونتهم، ما كان منه إلا أن طلب من أهل الجزيرة طعامًا، فلم يقدموا له شيئًا، وكان كولمبوس يعرف بأن القمر سيتعرض للخسوف في تلك الليلة، ويعلم متى سيبدأ الخسوف ومتى سينتهي، وذلك عن طريق بعض الحسابات التي كانت معروفة في عهده، فأخبرهم أن الآلهة سوف تغضب عليهم لأنهم لم يطعموه ومن معه؛ ولذلك فإنها ستحجب نور القمر عنهم، ولما رأى الهنود بأعينهم غضب الآلهة في تلك الليلة مُمثلاً بوجه القمر الأسود، راحوا يتسابقون إلى تقديم الأطعمة والأشربة لكولمبوس ورجاله، فنصحهم بالدعاء، ثم أخبرهم أن الآلهة رضيت عنهم؛ ولذلك سيعود القمر كما كان، وفعلاً عاد القمر إلى الضياء، وعادت الجزيرة تفتح أبوابها للغزاة أصحاب الخوارق والكرامات!

وأما ما له علاقة بالقمر والخرافة في وطننا العربي فهو ذلك الخبر الذي ورد في مجلة العربي العدد رقم أربعمائة وسبعة عشر، في مقالة عنوانها: "الرقابة في مواجهة الطوفان" للكاتب شوقي رافع يقول: إن هناك رواية عن رائد الفضاء الأمريكي نيل آرمسترونج الذي كان يسير في شوارع القاهرة، فسمع صوت المؤذن، فسأل مرافقه: ما هذا الصوت؟ فقيل له: إنه أذان المسلمين؛ فقال الرائد: ولكنه الصوت نفسه الذي سمعته وأنا أسير فوق سطح القمر، ثم أشهر الرائد إسلامه! والرواية انتشرت بين المسلمين، وتحمسوا لها، وأصل فريتها يقع على عاتق مجلة ماليزية نقلت عنها مجلة عربية، اتصل رئيس تحريرها بالكاتب ليجري حوارًا مع آرمسترونج حول الموضوع، وكان الرائد مشغولاً، فطلب إرسال الأسئلة إليه ليجيب عنها؛ فوضع الكاتب أكثر من ثلاثين سؤالاً، أحدها عن علاقته بزوجته بعد إشهار إسلامه، وإن كان يفكر في الإقامة بمصر!! وبعد يومين أتى الرد في اثني عشر سطرًا يشكر الرائد فيها الكاتب، ويقول: إن الأسئلة لا تقوم على أساس! وقصة إسلامه مخترعة تمامًا، وأنه لم يعتنق الإسلام ولم يسمع الأذان أو أي صوت آخر على القمر، ولم يزر مصر في حياته، ويعتذر عن إزعاجات الصحافة التي تفتقر إلى المصداقية!

وأخذ كاتب العربي رد آرمسترونج ليُنشَر في الصحيفة التي أعلنت إسلامه، فاعتذروا بعد قرار هيئة التحرير! وكانت الخلاصة ما يلي: قالوا للكاتب: يا أستاذ، لو نشرنا الرد لقامت علينا القيامة، وسيعتبر الكثيرون أننا رددناه عن إسلامه! وبقي آرمسترونج مسلمًا!

إن التصاق أفراد الأمة بالخرافات ناشئ إما عن مسلم جاهل لا يدرك أن دين الله ليس بحاجة لتأكيد عظمته لأن يستند إلى أوهام وأحلام، أو من مُخرِّب حاقد له مصلحة من الخرافات التي ينشرها.

معتقدو الخرافات يتزايدون

ومع أن تعريف الخرافة في الكتب المدرسية موجود منذ أكثر من خمس وعشرين سنة بأنها اعتقاد خاطئ يتداوله الناس فيما بينهم، تفسيرًا لظاهرة يتكرر حدوثها في حياتهم، فلا نرى أن عدد المؤمنين بالخرافة قد نقص خلال ربع قرن من الزمن، بل ما زال يوجد بيننا من يؤمنون بالفأل، والأبراج، والتطير، والتنجيم، وقراءة الكف، وقراءة الفنجان، وفتح المنديل، وتحضير الأرواح، إلى آخر هذه السخافات.

بالطبع نحن المسلمين نؤمن بالسحر والجن والحسد؛ لأنها مُثبَتة بالقرآن والسنة، لكن لا يعني هذا أن نُعزِي كل ظاهرة في حياتنا إلى هذه الأسباب دون أن نبحث عن عللها الحقيقية، أو أن نعرف مصدرها وسببها، ولا تزال حكاية ذلك الطفل الأفريقي الذي يقرأ القرآن -رغم أنه من عائلة مسيحية- هي الأقرب إلينا، وانكشف حينها أن عمه قد دربه ليستغل جهل البسطاء من المسلمين، ويجمع أكبر كمية من المال.وما أكثر الحكايات، وما أشد ألمها، لكن ما أقل من يعتبر منها!

ضد الكُمون الحضاري

والحقيقة أن حلم رضاعة الطفل للقمر قد لا يكون إلا مُخترَعًا، أو أن تفسيره ليس إلا صادرًا عن أحد مبرري الخرافة والجهل، أو عن أحد مدبري إلهاء النفوس وتخدير العقول.

إن الكُمون الحضاري الذي يزخر به الإسلام يجعله في غِنى عن الخرافات أو التهويلات أو التأويلات، وربما كان فهم ابن خلدون لقول الله تعالى: "إنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"، هو الذي دفعه لإنكار أحاديث المهدي، خشية أن يستسلم لها أهل زمانه، فيقعدوا عن مهمة التغيير، فأنكر هذه الأحاديث جملة وتفصيلاً.

إن الإسلام قد حرص على تحرير العقل والفكر من الخضوع لأية تبعية كانت، فليس المجتمع هو الذي يُملِي على الناس أفكارهم، وإنما على العقل المسلم أن يفكر تفكيرًا مستقلاً عن تقاليد البيئة وعُرفها وعاداتها وخرافاتها

ــــــــــــــــــــــ
أخاف أن أكون أثقلت عليكم بطول النقل، وما ذلك إلا لالتماس الحقائق ودحض الأكاذيب،
ولا بد أن أشير إلى أنني أرحب بأي معلومة تضيف شيئا لما ذكرته أو نقلته، أو تبين أن تلك المعلومات صحيحة وليست مجرد خرافات.

جلمود
16/04/2006, 10:14 AM
الموضوع متكرر في "~~انتبه لهذا آجرك الله ~~"؛ ارجو من المشرفين دمج الموضوع

الايجابي
17/04/2006, 09:20 AM
الموضوع متكرر في "~~انتبه لهذا آجرك الله ~~"؛ ارجو من المشرفين دمج الموضوع
ليس متكررا يا أخي، بل ذلك مجرد مثال على ما ذكرت لك من عدم التثبت في نقل الأخبار والمعلومات

سكتون الحداد
17/04/2006, 10:30 AM
الايجابي[
موضوع جميل ويصلح ان يضاف في كتب الكرامات:نطوط: :نطوط: :نطوط:

الايجابي
17/04/2006, 09:25 PM
الايجابي[
موضوع جميل ويصلح ان يضاف في كتب الكرامات:نطوط: :نطوط: :نطوط:
شكرا لمرورك الكريم:
إذا كنت بصدد تأليف كتاب للكرامات فلا تنس أن تضيف قصة آرمسترونج، لسماعه الأذان في القمر!!!

الحزام الناسف
18/04/2006, 02:47 PM
المسلمين الان عايشين في الخرافات ويصدقو كل شي لعدم الثقافة وكل حد يلعب بعقولهم يا اسفاه

(بدر الزمان)
18/04/2006, 03:30 PM
السلام عليكم
احببت ان اعقب على قول اخي في كلمة mecca
انا اعيش في دولة غربية ولا تلوم اي شخص بوصفها بمكان شرب الخمور فنحن نراها على لافتات المخامر والبارات
قد لا يكون لها معنى في القواميس ذات اللغة الراقية ولكنها بالعامية الانجليزية تفهم على كونها مكان شرب الخمور.
فالاحرى تسميه مكة المكرمة makkah
وعذرا على المقاطعة

نهاية رجل شجاع
18/04/2006, 04:46 PM
لا حول ولا قوة الا بالله... "اقترب لناس حسابهم وهم في غفلة معرضون" الايه

الايجابي
22/04/2006, 07:18 AM
السلام عليكم
احببت ان اعقب على قول اخي في كلمة mecca
انا اعيش في دولة غربية ولا تلوم اي شخص بوصفها بمكان شرب الخمور فنحن نراها على لافتات المخامر والبارات
قد لا يكون لها معنى في القواميس ذات اللغة الراقية ولكنها بالعامية الانجليزية تفهم على كونها مكان شرب الخمور.
فالاحرى تسميه مكة المكرمة makkah
وعذرا على المقاطعة
الأخ بدر الزمان
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا لهذه المعلومة، وفي المعنى الموجود في القواميس ما هو قريب منه، فهي المكان الذي يجذب إليه كثيرا من الزوار، ولا شك أن بيوت الخمر تجذب إليها كثيرا من الزوار من سخفاء العقول.
وأنا أؤيد اقتراحك أن نسميها
Makkah

الايجابي
23/04/2006, 10:20 AM
لا حول ولا قوة الا بالله... "اقترب لناس حسابهم وهم في غفلة معرضون" الايه
شكرا لمشاركتك الكريمة
لكن ما العلاقة بين هذه الآية الكريمة والموضوع

رستاقيه والنعم
23/04/2006, 01:22 PM
الموضوع قيم ورائع والاروع منه تحققك من صحة الرسائل على النت..
والناس هذي الايام يبغوا خيط وبينسجوا عليه حكايه ...الله يهدينا أجمعين.

المعافري
23/04/2006, 08:03 PM
جزاك الله خيرا على البحث والتنقيب ، وهذا هو الملطوب من المسلم التثبت والتيقين!

الايجابي
24/04/2006, 06:26 AM
أستاذي المشرف المعافري،
الأخت الرستاقية والنعم:
شكرا لمروركما الكريم، وعسى أن نكون جميعا ممن يتثبت في نقل الأخبار.

الفارس المسلم
24/04/2006, 05:35 PM
لو سمحت يا أخي لعلي أوافقك بعض الشي ولاكن هذا لايعني
أنا في مأمن من أعدأنا
مثال ذلك كلمةMOSQUE كما سمعت ممن سافر إلى تلك الدول أنها مشتقة من كلمة mosquito
وأنظر إلى قواميس الأنجليزية وسيتضح لك الأمر وأن من أطلق هذا الأسم كان قصده التشبيه بين
المسجد وذلك المكان ولا أستبعد أن يكون مثل ذلك في باقي الكلمات

تحياتي

الايجابي
25/04/2006, 09:33 AM
لو سمحت يا أخي لعلي أوافقك بعض الشي ولاكن هذا لايعني
أنا في مأمن من أعدأنا
مثال ذلك كلمةMOSQUE كما سمعت ممن سافر إلى تلك الدول أنها مشتقة من كلمة mosquito
وأنظر إلى قواميس الأنجليزية وسيتضح لك الأمر وأن من أطلق هذا الأسم كان قصده التشبيه بين
المسجد وذلك المكان ولا أستبعد أن يكون مثل ذلك في باقي الكلمات

تحياتي
أخي الفارس المسلم:
قولك: لسنا في مأمن منهم قول صحيح،
ومجرد سماعك لا يكفي لتأكيد الخبر، أنا فقط أطالب بالتثبت.
والاستبعاد شيء، والظن شيء، ولكن الحقائق شيء آخر.
شكرا لمشاركتك.

الفارس المسلم
25/04/2006, 01:47 PM
يا أخي أظن أعطيتك مثال على ذلك فهل من الممكن أن تتحقق من قواميس الأنكليزية وسيتضح لك الأمر
ولا تأخذ إلا بعدلة.
تحياتي لك بس لاتنظر نظرة أيجابية لمخططات العدو
بس أسمك جميل بصراحة

الايجابي
26/04/2006, 07:13 AM
يا أخي أظن أعطيتك مثال على ذلك فهل من الممكن أن تتحقق من قواميس الأنكليزية وسيتضح لك الأمر
ولا تأخذ إلا بعدلة.
تحياتي لك بس لاتنظر نظرة أيجابية لمخططات العدو
بس أسمك جميل بصراحة
أخي الفارس المسلم:
اسمك لعله أفضل من اسمي فهو يذكرنا بالفرسان المسلمين الأفذاذ الذين يذودون عن حياضهم.
وأسألك الآن يا أخي بصراحة هل قرأت موضوعي كله من أوله إلى آخره؟؟
الموضوع برمته يطالب بالتثبت في نقل المعلومات، وعدم الانسياق وراء كل ناعق، وتلك الكلمات مجرد أمثلة فقط، ولقد ذكرت في الموضوع أني رجعت لعدة قواميس ولم أجد ما يدل على المعنى صراحة، ورغم ذلك ولو ثبت أنها كذلك، فهي دعوة للتثبت من كل شيء، وأريدك تقرأ خرافة إسلام آرمسترونج ليتبين لك مغزى كلامي.
وفقك الله وشكرا للمشاركة.

الايجابي
01/05/2006, 06:27 AM
سؤال:
هل يمكن إضافة موضوع الصلاة في تونس بالبطاقة الذكية لسلسلة الخرافات التي تنتشر في الشبكة العالمية؟
الذي يتيقن من الموضوع يفيدنا مشكورا.

أبو مجاهد
02/05/2006, 10:48 AM
وهذه ايضا رسالة تنتشر بالبريد الالكتروني مفادها أن :

جزيئات الماء يتغير شكلها عند التلفظ بلفظ ما
فإن قلت َ (حُب ) تهللت جزيئات الماء و فرحت
و إن قلت ( كره ) أو (حرب ) ضاقت و اضطربت و كأنها لا تود سماع تلك الكلمات
أما عن كيف تعبر جزيئات الماء عن مشاعرها فعن طريق شكلها و ترتيبها
هذه أشكال لجزيئات الماء لحظة التلفظ بالكلمات الآتية :


أطفال children


روح spirit


آسف sorry


حب love


سلام peace


حرب war



لاحظوا كيف أن الجزئ أصبح معدوم الملامح !

لذلك أوصانا رسول الله صلى الله عليه و سلم
بالتسمية عند الأكل و الشرب لأن جزئيات الماء تسمع لفظ الجلالة فـ تترتب مما يعكس
أثراً غير مباشر على الصحة بالتأكيد سبحان الله
سبحان الله العظيم

=========================================

لا ادري يا اخانا الايجابي ما اذا كان هذا الموضوع أيضا من الاشاعات والخرافات المنتشرة فنرجو من اللذي يتيقن من الموضوع يفيدنا مشكورا.

الايجابي
02/05/2006, 04:32 PM
وهذه ايضا رسالة تنتشر بالبريد الالكتروني مفادها أن :

جزيئات الماء يتغير شكلها عند التلفظ بلفظ ما
فإن قلت َ (حُب ) تهللت جزيئات الماء و فرحت
و إن قلت ( كره ) أو (حرب ) ضاقت و اضطربت و كأنها لا تود سماع تلك الكلمات
أما عن كيف تعبر جزيئات الماء عن مشاعرها فعن طريق شكلها و ترتيبها
هذه أشكال لجزيئات الماء لحظة التلفظ بالكلمات الآتية :


أطفال children


روح spirit


آسف sorry


حب love


سلام peace


حرب war



لاحظوا كيف أن الجزئ أصبح معدوم الملامح !

لذلك أوصانا رسول الله صلى الله عليه و سلم
بالتسمية عند الأكل و الشرب لأن جزئيات الماء تسمع لفظ الجلالة فـ تترتب مما يعكس
أثراً غير مباشر على الصحة بالتأكيد سبحان الله
سبحان الله العظيم

=========================================

لا ادري يا اخانا الايجابي ما اذا كان هذا الموضوع أيضا من الاشاعات والخرافات المنتشرة فنرجو من اللذي يتيقن من الموضوع يفيدنا مشكورا.
أخي المشرف أبو مجاهد:
ليس لدي علم بمدى صحة هذه الرسالة الأخيرة، ونترقب القول الفصل من المتخصصين في كيمياء المياه.