المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : مصيري وعملي


اليمامه
15/04/2006, 10:56 PM
مساء الخير اخواني الكرام ادام الله الرحيم عليكم الصحة والعافيه

اخواني في الله لدي مشكله ومشكله كبيره جدا فهل من مرشد بينكم اجد لديه الطريق الصائب لحل هذه المشكله
مشكلتي هي عملي انا اعمل في بنك اتعرفون مامعني هذا معناه اني في وسط الاموال الربويه معناه اني في مخاللطة مع الرجال معناه اني عرضه لكل من يفترش صدره النية السيئة وعرضه للانظار الغير مباحة وكاني سلعة يعرضها البنك لزبائنه
الراتب الشهر ي فيه ربا واكلي وملبسي فماذا افعل وانا قد انغمست في بحر عميق من الديون
فلم اجد مفر من هذا كله سواء الصبر الى ان يأتي الفرج .
المصيبة متى ياتي الفرج وانا لا اضمن عمري أأبقى للغد فوق الارض ام اكون في أحضان القبر وبين اسألت منكر ونكير. كيف سألقى ربي وانا على هذا العمل كيف ,
بحثت عن عمل فلم اجد الكل يطلب الشهاده الجامعيه وانا لا املك سواء الثانوية وشهادة الخبره فقط .

اخواني احبكم في الله .
انقذوني من التهلك .لا اطلب مساعده ماليه لا ابدا ولاكني اامل ان اجد لديكم الحل السليم لانقاذي من هذا الذنب العظيم .
ماذا افعل وجهوني ربما بينكم من يمتلك الحكمة في هذا.
اثابكم العلي القدير .اختكم في الله

اليمامة

*الغريب*
15/04/2006, 11:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ايها الاخت الكريمة

اولا فقط هل ديونك كبيرة جدا بحيث لا يكفيها حتى لو بعتي ما تملكين كسيارة او غيرها؟؟

ابو رحيق
16/04/2006, 04:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم إنها لقضية مهمة وليت كل مسلم و مسلمة يستشعر عظمة الخوف من الوقوع في محارم الله مثلما ذكرت, و يجب أن تتيقني أن الله معك ما دمت قد عقدت العزم على التخلص من أمر فيه معصية له. والحل لا يعدم وان بدا لنا صعبا فتذكري دائما قوله تعالى " ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب......" ولكن لا بد من التصميم والإصرار في البحث عن مخرج وبديل, وقد وضع الأخ الغريب أول الحلول وهو بيع ما يمكن الاستغناء عنه كالسيارة وما شابهها أو استبدال الوظيفة بأخرى تحفظ لك كرامتك من الامتهان.
عموما ما أردت أن أوصله هو أن البدائل موجودة لا محال وان خفيت على بعضنا وعسى أن يجيد الأخوة بأفضل مما ذكرت وأسال الله لك التوفيق والتيسير.

اليمامه
16/04/2006, 09:15 PM
أخي في الله
اناأفكرت في مثل هذا الحل ولاكن السياره لن اجد في قيمتها من يسد حاجتي وانا لا املك سواها . كما انا ديوني ليست بذلك المبلغ الهائل ولاكنه في النهايه مبلغ قرض بنكي ومتورطين معي كفلاء يعني بمجرد خروجي من عملي دون تسديد ديني فسوف اوقع الكفيل في مشكله اكبر .
ليس امامي سواء ان اجد عمل بديل ولاكن كيف الوصول.

احسن الحديث
18/04/2006, 09:17 PM
يا اختي لا تبيعي سيارتك ولا تبيعي بيتك، واذا اردت ان تعرفي حكم الله في العمل في البنوك فالافضل لكي ان تسألي العلماء الاتقياء بعيدا عن هذا المنتدى الذي يفتي فيه كل من هب و دب ووفقك الله.

*الغريب*
18/04/2006, 09:29 PM
الحلول
بيع ما يمكن بيعه وهذا هو الافضل فالتخلص من ذلك القرض امر واجب
وبعدها استقيلي وقري في بيتك يا اختي

الاشتراك في جمعية ولكن ستبقى الاقساط من الراتب البنكي
والحصول على الوظيفة التي تناسبك اصبحت صعبة صعبة جدا

حاولي في الاول والله سبحانه وتعالى هو الرازق

Omani_Moon
19/04/2006, 12:32 AM
http://om.s-oman.net/showthread.php?t=241681
زوري هذا الرابط فهناك اعلانات لوظائف..بالتوفيق:)