المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : هل النصب نتيجة للرفض ..ام العكس صحيح


الماحي السني
08/02/2006, 06:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

النواصب والروافض ..لقبين يحملهما اتباع مدرستين مختلفتين ...لنرى

النواصب : هم طائفة معادية لسيدنا علي ابن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه واشتهر الخوارج بهذا اللقب .

الروافض : وهو لقب اشتهر به من رفض خلافة سادتنا ابوبكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم اجمعين .

وبما ان النواصب لا وجود لهم حاليا ، فمن الذي يريد ان يخاصم سيدنا علي بن ابي طالب ! يوم القيامة..

اما الروافض ، فتشعب الحديث عنهم ، فبعد ان كانوا قسم من الشيعة بايعوا زيد بن علي ثم طلبوا منه التبرء من الشيخين فرفض فتولوا عنه فسموا الرافضة .وحاليا نرى هؤلاء من أخذ بزمام الشيعة فليس كل الشيعة يوافقونهم التبرء من الشيخين فالزيدية لا تتبرأ من الشيخين وان كانوا يروون الاولوية لسيدنا علي .

ولا شك ان النصب مرفوض .كما ان الرفض مرفوض ايضا وبما ان الاول انتهى والثاني لا زال مستمرا في خط متصاعد ، فلنركز على الثاني وهو الرفض ..

فالرفض هو المغالاة في محبة آل البيت (زعموا جهلا) ورفعهم الى درجات لم يصلوا اليها ولم ينادوا هم بها أصلا فكيف يكون سيدنا علي قسيم الجنة والنار ، وكيف ان الائمة يتصرفون في ذرات الكون ويعلمون علم ما كان وما يكون ويعرفون متى يموتون ..ألخ

المسألة التي أراها قد تعيد النواصب ! هي مسألة سب الشيخين ..فمكانة الشيخين معروفة لجميع المسلمين ولجميع الطوائف الا الطائفة الشيعية والرافضة بوجه الخصوص ، فلا يحب احد من المسلمين ان يقوم من يشكك في مكانتهم العظيمة في النفوس ولهم السابقة في الدين والجهاد والاسلام ..فأين هم من هم .!

أذن اعتقد ان المغالاة في رفع مكانة سيدنا علي هي التي تأتي بالنصب ، وهذا أيضا بسبب مقولات هؤلاء الاخرى ..من علمائهم المتأخرين الى خمينيهم الذي قال بما معناه ان الرب الذي نعبده يختلف عن الرب الذي يعبده اهل السنة ، وحتى هذه الايام نرى ونسمع صراخ هؤلاء بأن النبي الذي نعبده غير نبي الوهابيين !!! سبحانك ربي ! ..طبعا اتت هذه التصريحات على خلفية الاحتجاجات على الرسوم المسيئة ..وكلنا رأينا من حرك هذه المسألة ومن قام بالطعن في الاخرين ..

ولنا عودة بعد ان نسمع آرائكم

CORUM
08/02/2006, 07:16 PM
السلام عليكم ,,,

قال الشافعي (( ان كان حب ال محمد رفضا فليشهد الثقلان بأني رافضي ))

مسألة سب الشيخين و غيرهما فلم اسمع في حياتي شيعيا يسب اصحاب الرسول وان كانوا يعتقدون بعدم عدالة جميع الصحابة وان كان يوجد من يسب اصحاب الرسول فالشيعة منهم براء , قال علي كرم الله وجهه (( لا تكونوا سبابين )) حينما كان بعض من جيشه في معركة صفين يسبون جيش معاوية
قد قلت ( فالرفض هو المغالاة في محبة آل البيت (زعموا جهلا) ورفعهم الى درجات لم يصلوا اليها ولم ينادوا هم بها أصلا فكيف يكون سيدنا علي قسيم الجنة والنار )
توجد احاديث بهاذا المعنى من كتب اهل السنة بأن الامام علي هو قسيم الجنة والنار ولم اعرف هذه الفضيلة في الامام علي حتى اخبرني بها زميل لي من اهل السنة والجماعة
في النهاية كلنا مسلمون وانشاءالله تتحد الامة تحت لواء واحد رغم اختلاف المعتقدات
وشكرا

ودمتم سالمين

for islam
08/02/2006, 07:18 PM
لا يوجد شئ إسمه نصب أصلاً ..

الماحي السني
08/02/2006, 07:23 PM
السلام عليكم ,,,

قال الشافعي (( ان كان حب ال محمد رفضا فليشهد الثقلان بأني رافضي ))

مسألة سب الشيخين و غيرهما فلم اسمع في حياتي شيعيا يسب اصحاب الرسول وان كانوا يعتقدون بعدم عدالة جميع الصحابة وان كان يوجد من يسب اصحاب الرسول فالشيعة منهم براء , قال علي كرم الله وجهه (( لا تكونوا سبابين )) حينما كان بعض من جيشه في معركة صفين يسبون جيش معاوية
قد قلت ( فالرفض هو المغالاة في محبة آل البيت (زعموا جهلا) ورفعهم الى درجات لم يصلوا اليها ولم ينادوا هم بها أصلا فكيف يكون سيدنا علي قسيم الجنة والنار )
توجد احاديث بهاذا المعنى من كتب اهل السنة بأن الامام علي هو قسيم الجنة والنار ولم اعرف هذه الفضيلة في الامام علي حتى اخبرني بها زميل لي من اهل السنة والجماعة
في النهاية كلنا مسلمون وانشاءالله تتحد الامة تحت لواء واحد رغم اختلاف المعتقدات
وشكرا

ودمتم سالمين

لم تسمع شيعيا ! يسب ...يا رجل ..التسجيلات بالصوت والصورة وبرقم الصفحة بعد ....

اما قسيم الجنة والنار ..وهل معنى وجودها في كتاب لاهل السنة يجعلها صحيحة ..أذن الاولى بتصديق كل ما ورد في هذه الكتب ..الجملة انا متأكد من ان علمائنا اوردوها في سبيل الرد عليكم لا أكثر .

الماحي السني
08/02/2006, 07:24 PM
لا يوجد شئ إسمه نصب أصلاً ..

انت أكبر مثال يا هذا

أبوالمشاكل
09/02/2006, 12:44 AM
for islam
:بلابلا:

أبوالمشاكل
09/02/2006, 12:55 AM
أخي الماحي السني
أراك تعمم على الشيعة وتحاول الصاق التهم بهم
فهل يجوز لي أن أقول بأن جميع السنة نواصب بناءا على تصرفات مزمار الشيطان for islam ؟
فاذا كان ردك نعم بالتالي لم يعد لموضوعك معنى
واذا كان ردك النفي فقد اجترأت علينا
ألا ترى بأننا وفي مواقف كثيرة ورغم محاولة مزمار الشيطان وطبال السبلة السقاف في جرّنا الى الرد عليهما بمثل ما سولت لهم أنفسم بالنيل من أئمة أهل البيت (ع) قد ترفعنا عن الرد لا من موقف الضعف بل من منطلق المصلحة العامة التي تحتم علينا جميعا أن نتحد تحت لواء أشهد ألا اله الا الله وأن محمدا رسول الله .

والله الموفق

for islam
09/02/2006, 01:15 AM
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

for islam
09/02/2006, 03:48 AM
توجد احاديث بهاذا المعنى من كتب اهل السنة بأن الامام علي هو قسيم الجنة والنار ولم اعرف هذه الفضيلة في الامام علي حتى اخبرني بها زميل لي من اهل السنة والجماعة

طبعة تل أبيب أم موسكو أخي؟

الماحي السني
09/02/2006, 04:30 AM
أخي الماحي السني
أراك تعمم على الشيعة وتحاول الصاق التهم بهم
فهل يجوز لي أن أقول بأن جميع السنة نواصب بناءا على تصرفات مزمار الشيطان for islam ؟
فاذا كان ردك نعم بالتالي لم يعد لموضوعك معنى
واذا كان ردك النفي فقد اجترأت علينا
ألا ترى بأننا وفي مواقف كثيرة ورغم محاولة مزمار الشيطان وطبال السبلة السقاف في جرّنا الى الرد عليهما بمثل ما سولت لهم أنفسم بالنيل من أئمة أهل البيت (ع) قد ترفعنا عن الرد لا من موقف الضعف بل من منطلق المصلحة العامة التي تحتم علينا جميعا أن نتحد تحت لواء أشهد ألا اله الا الله وأن محمدا رسول الله .

والله الموفق

لم أعمم على الشيعة ولكن هذا هو الحاصل ففي كل كتبهم ومقالاتهم تجد الرفض وتجد كره الشيخيين يفيض منهم ،

اما ذكرك لمزمار الشيطان وهو أسم مناسب لهذا الشخص ..الكل في هذا الكون الفسيح يعلم ان هذا الرجل ليس من أهل السنة ولا طرفة عين ...الرجل ذو سجل طويل في هذه السبلة لا تخطئه العين .

كما ان الوحدة الاسلامية مطلوبة ...وان كنا نختلف في طريقة تحقيقها .

CORUM
09/02/2006, 07:13 AM
طبعة تل أبيب أم موسكو أخي؟

السلام عليكم ,,,

الرياض النضرة للطبري

ودمتم سالمين

CORUM
09/02/2006, 07:17 AM
السلام عليكم ,,,

اخي الكريم الماحي السني
سب الشيخين او اي شخص كان لا يجووووووز شرعا و يذنب فاعلها
وان كان من الشيعة من يعمل بها فالله سبحانه سيحاسبه والائمة الاثنا عشر منعوا قذف الصحابة و الاحاديث مذكورة في كتب الشيعة

ودمتم سالمين

for islam
09/02/2006, 06:29 PM
الرياض النضرة للطبري

الرياض النضرة في افضال العشرة و ليس في أفضال علي بن أبي طالب يا محترم

الرواية فاسدة، ممكن تكتب سندها لأخرج لك الكذابين فيها؟

CORUM
09/02/2006, 09:36 PM
الرياض النضرة في افضال العشرة و ليس في أفضال علي بن أبي طالب يا محترم

الرواية فاسدة، ممكن تكتب سندها لأخرج لك الكذابين فيها؟

السلام عليكم ,,,

راجع الكتاب مرة ثانية

ودمتم في رعاية الله

for islam
10/02/2006, 03:04 AM
راجع الكتاب مرة ثانية

ثلاث فرص لتأت بالسند لأكذوبة علي قسيم الجنة والنار

فرصة رقم (1)

الماحي السني
11/02/2006, 06:58 PM
الاخ كرووم ..

ارغب بشدة بالتصديق ..ولكن كما قلنا مسبقا ان التسجيلات بالصوت والصورة موجودة على الانترنت ولا داعي لذكرهن الان ...

الماحي السني
11/02/2006, 07:02 PM
نرجع للموضوع بعدما خرجتم منه ..

وبعدها توسع الروافض في مسمى النصب ..فشمل حتى الاشخاص الذين ينتقدون الائمة الاثناعشر وليس فقط سيدنا علي بن ابي طالب ،


وزيادة في الانحدار ....تم تعميم هذا المصطلح على كل من يكره الشيعه ، فأنت ان حدث وكرهت اي شخص من عامة الشيعه فـأنت ناصبي كاره للشيعه وكاره للائمه وكاره لسيدنا علي (رضي الله عنه )

سييرشوغلاك
12/02/2006, 08:16 AM
الاخ كرووم ..

ارغب بشدة بالتصديق ..ولكن كما قلنا مسبقا ان التسجيلات بالصوت والصورة موجودة على الانترنت ولا داعي لذكرهن الان ...
توجد ايضا مقاطع و تسجيلات تكفر المسلمين الشيعة و تحرم التزاوج منهم وتحث على اذيتهم و البصق في وجوههم وعدم اعطائهم فرص عمل . كما توجد فتاوى تحرم اكل ذبائحهم وفتاوى تجيز قتلهم . اما عن علمائهم فالفتاوى على افى من يشيل . فما قولك في هذا ???
هل نحكم على مذهب كامل من خلال مجموعة من الاراء ?

سييرشوغلاك
12/02/2006, 08:17 AM
نرجع للموضوع بعدما خرجتم منه ..

وبعدها توسع الروافض في مسمى النصب ..فشمل حتى الاشخاص الذين ينتقدون الائمة الاثناعشر وليس فقط سيدنا علي بن ابي طالب ،


وزيادة في الانحدار ....تم تعميم هذا المصطلح على كل من يكره الشيعه ، فأنت ان حدث وكرهت اي شخص من عامة الشيعه فـأنت ناصبي كاره للشيعه وكاره للائمه وكاره لسيدنا علي (رضي الله عنه )
راجع اقوال العلماء في معنى النصب . الناصبي هو من ناصب اهل البيت العداء . وليس الناصبي من ناصب الشيعي العداء .

for islam
12/02/2006, 10:01 AM
راجع اقوال العلماء في معنى النصب . الناصبي هو من ناصب اهل البيت العداء . وليس الناصبي من ناصب الشيعي العداء .

يا حبيبي العلماء هذول ليسوا بحجة عندي

اعطني قال الله قال الرسول

لكن تقول لي قال بن تيمية قال الذهبي سأقول لك بلهم واشرب مويتهم ..

لو أن ابن تيمية و الذهبي هما الذين سوف يحاسبوننا فمعلهش،

لكن طالما اللفظ يتوقف عليه جنة ونار و إيمان و كفر فالله الله في القرآن ثم الحديث.

أي شئ غير ذلك فهو مهمل ..

الماحي السني
13/02/2006, 12:46 AM
توجد ايضا مقاطع و تسجيلات تكفر المسلمين الشيعة و تحرم التزاوج منهم وتحث على اذيتهم و البصق في وجوههم وعدم اعطائهم فرص عمل . كما توجد فتاوى تحرم اكل ذبائحهم وفتاوى تجيز قتلهم . اما عن علمائهم فالفتاوى على افى من يشيل . فما قولك في هذا ???
هل نحكم على مذهب كامل من خلال مجموعة من الاراء ?

هل اطلب فقط تسجيل واحد ، او وثيقة واحدة بدون بتر وان يكون الشخص معروفا ...

انا في الانتظار ...

CORUM
13/02/2006, 04:58 AM
السلام عليكم ,,,
اخي الكريم الماحي السني ...

لنفرض ان شخص يكره الامام علي والسيدة فاطمة والحسنان ويكذب كل الاحاديث عنهم مثل الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة ماذا يعتبر عندكم في المذهب السني ؟؟

ودمتم سالمين

سييرشوغلاك
13/02/2006, 06:09 AM
هل اطلب فقط تسجيل واحد ، او وثيقة واحدة بدون بتر وان يكون الشخص معروفا ...

انا في الانتظار ...
فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين حفظه الله .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . . وبعد ...
يوجد في بلدتنا شخص رافضي يعمل قصاب ويحضره أهل السنة كي يذبح ذبائحهم وكذلك هناك بعض المطاعم تتعامل مع هذا الشخص الرافضي وغيره من الرافضة الذين يعملون في نفس المهنة . . . فما حكم التعامل مع هذا الرافضي وأمثاله ؟ وما حكم ذبحه ؟ وهل ذبيحته حلال أم حرام ؟
أفتونا مأجورين والله ولي التوفيق .
الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. وبعد ...
فلا يحل ذبح الرافضي ولا أكل ذبيحته ، فإن الرافضة غالبا مشركون ، حيث يدعون علي بن أبي طالب دائما في الشدة والرخاء ، حتى في عرفات والطواف والسعي ، ويدعون أبناءه وأئمتهم كما سمعناهم مرارا ، وهذا شرك وردة عن الإسلام يستحقون القتل عليها ، كما يغلون في وصف علي رضي الله عنه ، ويصفونه بأوصاف لا تصلح إلا لله كما سمعناهم في عرفات ، وهم بذلك مرتدين ، حيث جعلوه ربا وخالقا ومتصرفا في الكون ويعلم الغيب ويملك الضر والنفع ونحو ذلك ، كما أنهم يطعنون في القرآن الكريم ويزعمون أن الصحابة حرفوه وحذفوا منه أشياء كثيرة تتعلق بأهل البيت وأعدائهم فلا يقتدون به ولا يرونه دليلا . كما أنهم يطعنون في أكابر الصحابة كالخلفاء الثلاثة وبقية العشرة وأمهات المؤمنين ومشاهير الصحابة كأنس وجابر وأبي هريرة ونحوهم ، فلا يقبلون أحاديثهم لأنهم كفار في زعمهم ، ولا يعملون بأحاديث الصحيحين إلا ما كان عن أهل البيت ، ويتعلقون باحاديث مكذوبة ، أو لا دليل فيها على ما يقولون ، ولكنهم مع ذلك ينافقون فيقولون بالسنتهم ماليس في قلوبهم ويخفون في انفسهم ما لا يبدون لك ، ويقولون من لا تقية له فلا دين له ، فلا تقبل دعواهم في الإخوة ومحبة الشرع... إلخ . . . فالنفاق عقيدة عندهم ، كفى الله شرهم وصلى على محمد وآله وصحبه وسلم .


http://fnoor.com/fn0537.htm

تفضل هذا قول ابن جبرين في الشيعة وهو موثق من موقع وهابي وهو فيصل نور . بامكانك زيارته للتاكد .
يعني اكل ذبيحة الشيعي حرررررررررررااااااااااااا م عند ابن جبرين اتباعه وابن جبرين تفنن في فتواه هذه في الكذب

سييرشوغلاك
13/02/2006, 06:12 AM
يا حبيبي العلماء هذول ليسوا بحجة عندي

اعطني قال الله قال الرسول

لكن تقول لي قال بن تيمية قال الذهبي سأقول لك بلهم واشرب مويتهم ..

لو أن ابن تيمية و الذهبي هما الذين سوف يحاسبوننا فمعلهش،

لكن طالما اللفظ يتوقف عليه جنة ونار و إيمان و كفر فالله الله في القرآن ثم الحديث.

أي شئ غير ذلك فهو مهمل ..

النصب و الناصبي وتعريفه ورد من خلال اقوال ائمتنا عليهم السلام وائمتنا كل يروي عن اباه و يتصل سندهم بالامام علي الذي اخذ علمه من رسول الله . ونحن لا ناخذ باقوال ابن تيمية و غيره . وشكرا لانك بينت ان ابن تيمية ياتي باشياء من عنده ليس فيها قال الله ولا قال الرسول
اذن لماذا تسمونه شيخ الاسلام????

for islam
13/02/2006, 08:43 AM
النصب و الناصبي وتعريفه ورد من خلال اقوال ائمتنا عليهم السلام وائمتنا كل يروي عن اباه و يتصل سندهم بالامام علي الذي اخذ علمه من رسول الله .

مع احترامي لائمتكم فهم ليسوا معصومين فضلاً عن كونهم عدول ثقات عندي بغير دليل قوي

والكتب التي فيها أحاديثهم مرفوضة عندي قلباً و قالباً.

هل يوجد رواية واحدة يمكن أن تحتج بها على رجل من أهل السنة في مصطلح "ناصبي" هداك الله أخي؟

for islam
13/02/2006, 08:44 AM
لنفرض ان شخص يكره الامام علي والسيدة فاطمة والحسنان ويكذب كل الاحاديث عنهم مثل الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة ماذا يعتبر عندكم في المذهب السني ؟؟


يحتج عليه بالكتب ويبين له لو كان هناك حديث صحيح

فسوف يعطيك ادلة يهشم لك كل الأكاذيب

فستقول له عندي أحاديث

فسيقول لك اكتب اقواها

ستهرب كعادتك يا أخ كوكورام.

CORUM
13/02/2006, 04:33 PM
السلام عليكم ,,,
اخي الكريم for islam موضوع تكذيب الاحاديث فالحمد لله رب العالمين لم تستطع تكذيب حديث مدينة العلم والاحاديث القادمة اكثر رجاء خاص تابع الموضوع في المكان المخصص به ولا تشتت بهذا الموضوع الى مفترق الطرق ,,,
اخي الكريم الماحي السني بانتظار ردكم الكريم على استفسارنا ,,,

ودمتم في رعاية الله

for islam
13/02/2006, 07:23 PM
لم تستطع تكذيب حديث مدينة العلم

أخي أنت اعترفت أنه مكذوب هداك الله

ألم تقل أن علياً من المستحيل أن يكون من العلماء بعدما ثبت لديك ومن كتبكم أنه كان يجهل حكم المذي؟

نرجع مرة أخرى لموضوعنا ،،،

حديث ال12 خليفة و ... المنسوبين للإمامة عند الشيعة

من من هؤلاء كان "خليفة" أصلاً لكي ينطبق عليه الحديث؟

ننتظر شئ مفيد.

CORUM
13/02/2006, 08:14 PM
أخي أنت اعترفت أنه مكذوب هداك الله

ألم تقل أن علياً من المستحيل أن يكون من العلماء بعدما ثبت لديك ومن كتبكم أنه كان يجهل حكم المذي؟

نرجع مرة أخرى لموضوعنا ،،،

حديث ال12 خليفة و ... المنسوبين للإمامة عند الشيعة

من من هؤلاء كان "خليفة" أصلاً لكي ينطبق عليه الحديث؟

ننتظر شئ مفيد.
السلام عليكم ...
اخي الكريم ...

اولا لم اقل انه مكذوب ولم اقل ان الامام علي ليس من العلماء (( من وين تجيب الكلام ؟))

ثالثا لم يثبت لي ما قلت عن ان الامام لم يعلم حكم المذي ؟؟

ليش التعمد الى الكذب والقاء التهم ؟؟
هل تحلف بالله العظيم اني قلت كذا كلام ؟؟؟؟

ودمتم سالمين

for islam
13/02/2006, 09:28 PM
اولا لم اقل انه مكذوب ولم اقل ان الامام علي ليس من العلماء (( من وين تجيب الكلام ؟))

ثالثا لم يثبت لي ما قلت عن ان الامام لم يعلم حكم المذي ؟؟

إثبت عكسه يا أخي الحبيب ..

أنا أعطيتك ادلة من كتبكم بنفس اسلوبك ذراعاً بذراع

غلوم الحسين
14/02/2006, 10:20 PM
لا يوجد شئ إسمه نصب أصلاً ..

كيف لا يوجد أخي ؟!

نصب: ثبّت - أقام

وقد جاء في مفردات القرآن للراغب الأصفهاني بذلك المعنى، وذكر بأن العبارة في سورة الغاشية حول ذلك المعنى. فاستشهد بالعبارة ( عاملة ناصبة ) تفيد ذلك. ومعناه من ثبّت على عمل يخالف ما أمر به الله فسيصليه نار حامية، مهما يكن ذلك العمل.

أليس الله تعالى أمر بمودة القربى؟
فالذي يقيم حرب ضد قربى رسول الله (ص) ألا يكون قد خالف ما أمر الله به؟

فالناصبي هو أيضا من نصب عملا استوجب على الله تعالى أن يصليه نار حامية.

هذا المصطلح أصبح منذ القرن الثاني الهجري مقتصرا على أعداء قربى رسول الله (ص) برغم أنه مصطلح عام يشمل المشركين الذين ثبّتوا أعمالا تستوجب غضب الله سبحانه وتعالى.

راجع كتب التفاسير وكذلك مفردات القرآن للراغب الاصفهاني.

for islam
15/02/2006, 02:22 AM
كيف لا يوجد أخي ؟!

نصب: ثبّت - أقام

وقد جاء في مفردات القرآن للراغب الأصفهاني بذلك المعنى، وذكر بأن العبارة في سورة الغاشية حول ذلك المعنى. فاستشهد بالعبارة ( عاملة ناصبة ) تفيد ذلك. ومعناه من ثبّت على عمل يخالف ما أمر به الله فسيصليه نار حامية، مهما يكن ذلك العمل.

نعم إذن هذا لا يمكن تخصيصه بشئ معين ،،، أحسنت


أليس الله تعالى أمر بمودة القربى؟
فالذي يقيم حرب ضد قربى رسول الله (ص) ألا يكون قد خالف ما أمر الله به؟

لا أخي الكريم قربى رسول الله ليسوا معصومين لكي يكون حربهم مخالفة لأمر الله

بل قد يكونوا هم المخطؤن و قد يكونوا على حق و هذا أمر دنيوي فقط،

ولا يخفى عليك أن من ضمن أولاد الأئمة من كفرهم الشيعة كالإمام جعفر بن علي الهادي رضوان الله عليه.



فالناصبي هو أيضا من نصب عملا استوجب على الله تعالى أن يصليه نار حامية.

هذا المصطلح أصبح منذ القرن الثاني الهجري مقتصرا على أعداء قربى رسول الله (ص) برغم أنه مصطلح عام يشمل المشركين الذين ثبّتوا أعمالا تستوجب غضب الله سبحانه وتعالى.

هذا يحتاج لدليل أخي الحبيب لكي نقصره على فئة دون فئة ..


راجع كتب التفاسير وكذلك مفردات القرآن للراغب الاصفهاني.

مشكور

سييرشوغلاك
15/02/2006, 03:24 AM
مع احترامي لائمتكم فهم ليسوا معصومين فضلاً عن كونهم عدول ثقات عندي بغير دليل قوي

والكتب التي فيها أحاديثهم مرفوضة عندي قلباً و قالباً.

هل يوجد رواية واحدة يمكن أن تحتج بها على رجل من أهل السنة في مصطلح "ناصبي" هداك الله أخي؟
نحن ثبت لدينا عصمة الائمة ولا ارغمك ان تؤمن بعصمة ائمتي و لكن كل ما اريد قوله باننا نؤمن بعضمة الائمة و نؤمن بان كل منهم يروي عن اباه عن جده عن الامام علي عن رسول الله لذا فاقوالهم حجة عندنا .

for islam
15/02/2006, 04:56 AM
يا أخ سبيرشوغلاك الإقناع لا يكون بما لدى الأحزاب نفسها بل ما عند الخصم

يعني أنت بذلك تقول أن النصب تهمة لا وجود لها إلا عند الشيعة الإثنى عشرية، أليس كذلك؟

عبدالله1
15/02/2006, 10:30 AM
( لا دخل لنا بنيات الناس ونرجو تجنب قذف التهم )

غلوم الحسين
15/02/2006, 02:55 PM
عجباً أنك تطلب دليلا على أن الناصبي اقتصر على من يعادي قربي رسول الله (ص) والحال أن جمهور علماء المسلمين عبروا بهذا المصطلح لتلك الفئة دون غيرهم في مؤلفاتهم. ألم يمر عليك قولهم أن فلانا أتهم بالنصب أو فلان ناصبي؟
كيف لم يتم تخصيص فئة؟!!!

for islam
15/02/2006, 04:15 PM
والحال أن جمهور علماء المسلمين عبروا بهذا المصطلح لتلك الفئة دون غيرهم في مؤلفاتهم. !!

جمهور علماء المسلمين ليسوا أنبياء ولا رسل يا أخ غلوم الحسين؛

حجتهم فقط فيما وافقوا الكتاب و السنة و لذلك سألت الأصل فهل هناك أصلاً نرجع إليه؟

ولا عزاء للصراصير :)

غلوم الحسين
16/02/2006, 12:11 AM
جمهور علماء المسلمين ليسوا أنبياء ولا رسل يا أخ غلوم الحسين؛

حجتهم فقط فيما وافقوا الكتاب و السنة و لذلك سألت الأصل فهل هناك أصلاً نرجع إليه؟

ولا عزاء للصراصير :)


فصل الختام لإقناع اللئام :)

يا أخي لو جاء شخص من الدنمارك ثم سألته أنت ومعك آخرون عن الدنماركيين فقال لكم أن أغلبهم نواصب فماذا أول معنى تفهمون من كلامه؟

فالمسألة أصبحت عرف لدى العلماء والفقهاء فيما يتعلق بمصطلح النواصب برغم وسع هذا المصطلح لعداوة النبي (ص) والقربى وكل عمل يستوجب غضب الله.

لا تجعل من نفسك في كومة وجميع المسلمين في كومة أخرى.

for islam
16/02/2006, 02:40 AM
فصل الختام لإقناع اللئام :)

يا أخي لو جاء شخص من الدنمارك ثم سألته أنت ومعك آخرون عن الدنماركيين فقال لكم أن أغلبهم نواصب فماذا أول معنى تفهمون من كلامه؟

اعوذ بالله يا غلوم، و هل أنا إله لكي أحاسب البشر ;)

أنا أقول لك ما هو الناصبي عند الله تعالى، و ليس ما هو الناصبي عند البشر

يعني مثلاً سأقول لك شئ سهل ..

لو قلت لأي مسلم ما هو قدر علي بن أبي طالب سيقول لك هو رقم أربعة ..

هل هذا سيقنع رجل شيعي؟ .. لا أظن

أنت لا تحدث شيعي لكي تقنعه بشئ هو أصلاً غير مقتنع به.