عرض الإصدار الكامل : التويجري شيخ الوهابية ينسب الإلحاد للألباني !!!!!!
الفتى ـ الإباضي
24/10/2005, 05:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
ربما يكون هذا الخبر كالصاعقة على الوهابية ولكن لكي تصدق فيهم مقولة ( فخار يكسر بعضه ) ،،
ولكي نرى الأخ سمسمي الموقف الواضح تجاه بعضهم بعضا وليس تجاه من أباح بنات الصحابة الكرام لرجاله فحملن والعياذ بالله من غير أزواج ،،،
لا نريد أن نثير مثل هذه المواضيع ولكن ليعلم كل وهابي أننا نرد الصاع صاعين إن لزم الأمر ..
والآن لنرى ما قاله الشيخ التويجري في حق الألباني :
قال ما نصه : (( وكلام الالباني في فسير أية الأحزاب لم يسبقه إليه أحد من الصحابة والتابعين ، فقد خالف ما جاء عن حبر الأمة وغيره من أكابر التابعين في تفسيرها ، فهو إذن من الإلحاد في أيات الله تعالى وتحريف الكلام ...))
تحريف الكلام ،، :eek: كأنها كبيرة في حق الألباني محدث العصر أليس كذلك يا إخواني !!
المهم ما أتوقعه الآن مطالبتي بالمصدر ( ولو لم يكن عندي ما فتحت الموضوع أصلا )
محاولة تفسير كلمة ( الإلحاد ) ،،،،،،،،،، ( ولكن سنثبت أن الألباني اعتبرها كفرا حيث رد عليه
بحديث من دعا رجلا بالكفر ....
ننتظر رأيكم في الموضوع ،،،،
الفتى ـ الإباضي
24/10/2005, 05:19 PM
سيروا فطروا تو وتعالوا بعدين :)
محارب الظلم
24/10/2005, 06:44 PM
أخي الألباني ليس محدث العصر ولكن مجرد شيخ مجتهد له صواب و له اخطاء
الفتى ـ الإباضي
24/10/2005, 06:53 PM
أخي الألباني ليس محدث العصر ولكن مجرد شيخ مجتهد له صواب و له اخطاء
أخي الفاضل ليس ما نتكلم عنه الآن سيرة الألباني فنحن نعلم أن العصمة للأنبياء فقط ،،
ولكن نستعرض كلام الأخ التويجري في الألباني وما نسبه له من إلحاد :eek:
الفتى ـ الإباضي
24/10/2005, 08:53 PM
مالي لا أرى الوهابية أم كانوا من الغائبين ،،،
LiveHeart
24/10/2005, 10:34 PM
قبل كل شي ...وثق كلامك
نريد الدليل ...والبرهان ..نريد صورة من كتاب ..او وصلة لموقع موثوق ..
ثم لكل حادث حديث ..
توت شامي
24/10/2005, 10:53 PM
علماء أهل السنة يفهمون كلام بعضهم الرجاء عدم التدخل
الفتى ـ الإباضي
24/10/2005, 11:22 PM
قبل كل شي ...وثق كلامك
نريد الدليل ...والبرهان ..نريد صورة من كتاب ..او وصلة لموقع موثوق ..
ثم لكل حادث حديث ..
سترى يا شيخ الإسلام ولن أكون مثلك ولا نزال نطالبك بتوثيق كلامك فلم ترد علينا بشي ،،،
إن كنت تعلم أن التوثيق قبل كل شي فلماذا لم توثق كلامك عندما كذبت على الإمام جابر بن زيد وقلت أنه تبراء من الإباضية ،،
وأن مسند الإمام الربيع غير ثابت !!!
ولكن أقول لك علي أن أضع لك التوثيق بصورة الكتاب ولكن لانسى أن توثق لي كلامك ببراءة الإمام جابر من الإباضية ،،،
على فكرة قولك من موقع موثق كلام مضحك فالحق ليس في الموقع بل أن تثبت أن الكتاب الذي في الوصلة مكذوب ولا سبيل لك لذلك ،،،
وننتظر باقي الوهابية ،،، ما قولهم في التويجري وخاصة أبو سمسوم ليش ما يرد :eek:
الفتى ـ الإباضي
25/10/2005, 01:01 AM
علماء أهل السنة يفهمون كلام بعضهم الرجاء عدم التدخل
جميل جدا ونحن سننقل هذا الفهم لكم إن شاء الله تعالى ،،
لترى أنت وغيرك كيف أن التضليل ونسبة الإلحاد لرجل منهم وفيهم ببساطة شديدة ،،
ولكن ننتظر البقية !!
القول
25/10/2005, 01:21 AM
جميل جدا ونحن سننقل هذا الفهم لكم إن شاء الله تعالى ،،
لترى أنت وغيرك كيف أن التضليل ونسبة الإلحاد لرجل منهم وفيهم ببساطة شديدة ،،
ولكن ننتظر البقية !!
أخي الكريم بالرغم أنك لم تورد الدليل والدليل كاملا ولكن هاك الجواب.
اذا كان مانقلته عن الشيخ التويجري قد صدر فعلا منه فالمنهج السلفي لا يقبله منه حتى يأتي بالدليل عليه ( أو تنقله أنت لنا).
وأما ما قاله الشيخ الألباني فهو صحيح ثابت لا خلاف فيه ( من قال لأخيه أنت كافر فقد باء بها أحدهما) ولكن ما الدليل انه يقصد التويجري.؟
وبما أنك لا تريد أن تورد الدليل نكمل الإجابة الإفتراضية ونقول : ان كان الشيخ الألباني قد قصد بها التويجري فهي تصيبه أولا الا أن يثبتها على التويجري.
الرجاء أن لا يساء الفهم هنا
فالجواب جدلي حتى يثبت النقل بالدليل.
وهنا لا بد من طلب أطلبه منك أخي الفتى وهو انك ان كنت ترى شيئا من الصراحة والوضوح في إجابتي أرجو منك أن تعاملني بالمثل ! فعندما أسأل سؤالا تجيبني عليه بوضوح أولا ثم تفصل ما تشاء من تفصيل.
الفتى ـ الإباضي
25/10/2005, 01:30 AM
أخي الفاضل ،،
الموضوع هو ما موقفكم من التويجري الذي وصف الألباني بالإلحاد وإن كنت أنا فهمت خطأ فقد فهمها الألباني جيدا حيث رد عليه بالحديث الآنف الذكر ،،
ومن هنا نتبن الموقف الذي تسميه السلفي ( ابن تيمية وابن القيم وغيرهم ) وإلا فما كان دأب السلف ( الصحابة ) السب والشتم وأنت ترى حال قومك في موقع الضرار من هم الإباضية ،،
على العموم نقلنا هذا الموضوع لكي يرى الأخ سمسمي أنهم بأنفسهم يضللون بعضهم بعضا وبما أنك تقول أنها سترد على أحد منهما فما رأيك من هو ( الملحد ) :confused:
القول
25/10/2005, 01:39 AM
أخي الفاضل ،،
الموضوع هو ما موقفكم من التويجري الذي وصف الألباني بالإلحاد وإن كنت أنا فهمت خطأ فقد فهمها الألباني جيدا حيث رد عليه بالحديث الآنف الذكر ،،
ومن هنا نتبن الموقف الذي تسميه السلفي ( ابن تيمية وابن القيم وغيرهم ) وإلا فما كان دأب السلف ( الصحابة ) السب والشتم وأنت ترى حال قومك في موقع الضرار من هم الإباضية ،،
على العموم نقلنا هذا الموضوع لكي يرى الأخ سمسمي أنهم بأنفسهم يضللون بعضهم بعضا وبما أنك تقول أنها سترد على أحد منهما فما رأيك من هو ( الملحد ) :confused:
أخي جزاك الله خيرا وهداني وإياك.
إقرأ ما كتبته لك مرة أخرى .
قد جاوبتك بالرغم من عدم ايرادك للدليل !! ولكن الجواب جدلي ، افتراضي في حالة ثبوت ما تنقله وكنت أنتظر منك بعد هذا أن تثبت كلامك بالدليل حتى تقيم الحجة علي وتضطرني إلى الإختيار ولكنك لم تفعل!! فكيف تطلب مني حكما يا أخي الفتى على مالم تثبته.
هذا أولا .
ثانيا: يا سيدي لا يجوز لمسلم أن يحكم على مسلم بالكفر ولكن هذا لا يمنع من تبيين الكفر أو الشرك فتقول فلان يقول كذا وهذا القول كفر بدليل كذا وكذا. أما أن نقول فلان كافر فهذا تألي على الله فالحكم بكفر أي أحد هو لله لا غيره فتمعن جزاك الله خيرا .
وعموما أعيد : الجواب جدلي حتى تورد الدليل وعند ثبوت الدليل فلكل مقام مقال.
الفتى ـ الإباضي
25/10/2005, 01:57 AM
أخي جزاك الله خيرا وهداني وإياك.
إقرأ ما كتبته لك مرة أخرى .
قد جاوبتك بالرغم من عدم ايرادك للدليل !! ولكن الجواب جدلي ، افتراضي في حالة ثبوت ما تنقله وكنت أنتظر منك بعد هذا أن تثبت كلامك بالدليل حتى تقيم الحجة علي وتضطرني إلى الإختيار ولكنك لم تفعل!! فكيف تطلب مني حكما يا أخي الفتى على مالم تثبته.
هذا أولا .
ثانيا: يا سيدي لا يجوز لمسلم أن يحكم على مسلم بالكفر ولكن هذا لا يمنع من تبيين الكفر أو الشرك فتقول فلان يقول كذا وهذا القول كفر بدليل كذا وكذا. أما أن نقول فلان كافر فهذا تألي على الله فالحكم بكفر أي أحد هو لله لا غيره فتمعن جزاك الله خيرا .
وعموما أعيد : الجواب جدلي حتى تورد الدليل وعند ثبوت الدليل فلكل مقام مقال.
الدليل سنورده بعد أن نرى رأي الأخ سمسمي في شيخه التويجري ...
نعم عندما يظهر الدليل لكل مقام مقال ،،، تريدون الدليل وهو موجود ولكنكم لا تقرؤون كتب علمائكم وحين طالبناكم بالدليل قلت أثبت لنا صحة المسند أولا إن هذا لشي عجاب ،،
القول
25/10/2005, 02:08 AM
الدليل سنورده بعد أن نرى رأي الأخ سمسمي في شيخه التويجري ...
نعم عندما يظهر الدليل لكل مقام مقال ،،، تريدون الدليل وهو موجود ولكنكم لا تقرؤون كتب علمائكم وحين طالبناكم بالدليل قلت أثبت لنا صحة المسند أولا إن هذا لشي عجاب ،،
يا أخي الموضوعين مختلفين ولا أدري فيما عجبك !
طلبت منك الدليل هنا وهناك.
وعموما قد يكون هناك ما فاتني فهمه فسأنتظر مشاركتك علي أفهم.
الفتى ـ الإباضي
25/10/2005, 02:13 AM
يا أخي الموضوعين مختلفين ولا أدري فيما عجبك !
طلبت منك الدليل هنا وهناك.
وعموما قد يكون هناك ما فاتني فهمه فسأنتظر مشاركتك علي أفهم.
نعم الموضوعان مختلافان وتريدون أن تسئلوا بدون أن تجيبوا هناك طلبنا منكم الدليل على بطلان المسند فقلت أثبت أنت صحته وهنا أنت تطلب الدليل مع أني لم أهرب كما فعل صاحبك ولكني أنتظر صاحب الشأن ( سمسوم )
القول
25/10/2005, 02:15 AM
نعم الموضوعان مختلافان وتريدون أن تسئلوا بدون أن تجيبوا هناك طلبنا منكم الدليل على بطلان المسند فقلت أثبت أنت صحته وهنا أنت تطلب الدليل مع أني لم أهرب كما فعل صاحبك ولكني أنتظر صاحب الشأن ( سمسوم )
لا بأس ان كنت تريد تأجيل ايراد الدليل هنا فسأنتظر حتى لا أشوش عليكما ولكن لا تنساني جزاك الله خيرا.
الفتى ـ الإباضي
25/10/2005, 02:18 AM
لا بأس ان كنت تريد تأجيل ايراد الدليل هنا فسأنتظر حتى لا أشوش عليكما ولكن لا تنساني جزاك الله خيرا.
لن أنساك وكن متابعا وتصبح على خير الآن ولا تنسنا من الدعاء في الثلث الآخير من الليل :)
الايجابي
25/10/2005, 05:10 AM
نريد تعريفا بالتويجري؟
كما نريد تفسير الألباني لآية الأحزاب؟ وكيف خالف الصحابة فيه؟
وشكرا
الفتى ـ الإباضي
25/10/2005, 01:11 PM
نريد تعريفا بالتويجري؟
كما نريد تفسير الألباني لآية الأحزاب؟ وكيف خالف الصحابة فيه؟
وشكرا
هم يعرفون جيدا من هو التويجري ومن هو الألباني لذلك لا ترى لهم حسا هنا ولا ركزا ،،،
أين الوهابية يا ترى ،،، وأين سمسمي خاصة :rolleyes:
الفتى ـ الإباضي
26/10/2005, 05:48 AM
الوهابية يمرون على الموضوع وكأن في آذانهم وقرا ،،،
أين سمسمي ولماذا هو خائف من أن يدخل في هذا الموضوع ،،،
مالي لا أرى الوهابية أم أن الموضوع قد صعقهم ،،،، فأصبحوا حيارى :)
القول
26/10/2005, 03:03 PM
الوهابية يمرون على الموضوع وكأن في آذانهم وقرا ،،،
أين سمسمي ولماذا هو خائف من أن يدخل في هذا الموضوع ،،،
مالي لا أرى الوهابية أم أن الموضوع قد صعقهم ،،،، فأصبحوا حيارى :)
كأنك نسيتني أخي الفتى !!
الدليل عافاك الله.
الايجابي
26/10/2005, 03:39 PM
الظاهر هذه استراتيجية جديدة انتهجوها، عدم الإجابة على التساؤلات!!
محارب الظلم
26/10/2005, 07:54 PM
انت شفت اللي عملوه في بعض من تحت راس النقاب؟
من الآخر يا أخي عشان ترتاح
الألباني هلك مغضوب عليه من قبل ولي الأمر بسبب موقفه من حرب الخليج
وبالمناسبة هو لم يرفض الأمريكان حباً في الله ورسوله لكن لأن ولي أمره قرد الأردن كان مع صدام
فالحاج ناصر كان خايف على الأجيال القادمة في الأردن
فقال شريط موجود للآن بإسم حرب الخليج في موقع إسلامواي
فأعلنوا عليه الحرب و أسمه داعية السفور و سمحوا لكتاب السقاف بالنشر رغم ما فيه من باطل (وحق)
اغتالوه بالكامل و لا يبقى الآن إلا المخدوعين بيه من المنتفعين بالألباني.
القول
26/10/2005, 08:08 PM
انت شفت اللي عملوه في بعض من تحت راس النقاب؟
من الآخر يا أخي عشان ترتاح
الألباني هلك مغضوب عليه من قبل ولي الأمر بسبب موقفه من حرب الخليج
وبالمناسبة هو لم يرفض الأمريكان حباً في الله ورسوله لكن لأن ولي أمره قرد الأردن كان مع صدام
فالحاج ناصر كان خايف على الأجيال القادمة في الأردن
فقال شريط موجود للآن بإسم حرب الخليج في موقع إسلامواي
فأعلنوا عليه الحرب و أسمه داعية السفور و سمحوا لكتاب السقاف بالنشر رغم ما فيه من باطل (وحق)
اغتالوه بالكامل و لا يبقى الآن إلا المخدوعين بيه من المنتفعين بالألباني.
كلام ستحاسب عليه في آخرتك يا أخي فتثبت
محارب الظلم
26/10/2005, 08:30 PM
تناقضات الألباني – رحمه الله- في كتابيه " جلباب المرأة.." و " الرد المفحم .."
1- أن الألباني - عفا الله عنه - قرر أن الأمر الوارد بالجلباب في قوله تعالى (يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن) لا يشمل تغطية الوجه؛ لأن الجلباب هو ما يستر البدن مع الرأس فقط(13). ولو كان الأمر كما قرر الشيخ لقال الله تعالى (يتجلببن) ولم يقل (يدنين عليهن من جلابيبهن)؛ لأنه كيف يقال للمرأة: أدني الجلباب، وهو يغطي رأسها وبدنها ؟!
(فالإدناء) أمر زائد على لبس الجلباب؛ وهو تغطية الوجه؛ لقوله تعالى بعده (ذلك أدنى أن يعرفن) والوجه هو عنوان المعرفة.
2- قرر الألباني – عفا الله عنه - في كتابه بأن آية الحجاب (وإذا سألتموهن متاعًا فاسألوهن من وراء حجاب…) عامة لكل النساء(14)، ومعلوم أن آية الحجاب نزلت في زينب بنت جحش رضي الله عنها، وهي إحدى زوجاته صلى الله عليه وسلم، وحجابهن الواجب هو تغطية الوجه باتفاق العلماء –وبإقرار الألباني نفسه!- (15) فيلزم أن يكون حجاب نساء المؤمنين هو تغطية الوجه أيضاً؛ لأن الآية عامة باعتراف الألباني !
3- ذكر الألباني حديث عائشة رضي الله عنها قالت: "خرجت سودة بعدما ضُرب الحجاب لحاجتها وكانت امرأة جسيمة لا تخفى على من يعرفها.. الحديث، وفيه أن عمر رضي الله عنه عرفها لجسمها" ثم علق الألباني على قولها "بعدما ضُرب الحجاب" قال: "تعني حجاب أشخاص نسائه صلى الله عليه وسلم في قوله تعالى (وإذا سألتموهن متاعًا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن) وهذه الآية مما وافق تنـزيلها قول عمر رضي الله عنه كما روى البخاري (8/428) وغيره عن أنس قال: قال عمر رضي الله عنه: قلت: يا رسول الله! يدخل عليك البر والفاجر، فلو أمرت أمهات المؤمنين بالحجاب، فأنزل الله آية الحجاب"(16).
قلت: قول الألباني "تعني حجاب أشخاص نسائه صلى الله عليه وسلم" يناقض ما ذكره بعد هذا من أن الوحي نزل بتأييد عمر في حجاب "أبدان" زوجاته صلى الله عليه وسلم، ولم يؤيده في حجاب "أشخاصهن". قال الألباني: "في الحديث –أي السابق- دلالة على أن عمر رضي الله عنه إنما عرف سودة من جسمها، فدل على أنها كانت مستورة الوجه، وقد ذكرت عائشة أنها كانت رضي الله عنها تُعرف بجسامتها، فلذلك رغب عمر رضي الله عنه أن لا تُعرف من شخصها، وذلك بأن لا تخرج من بيتها، ولكن الشارع الحكيم لم يوافقه هذه المرة لما في ذلك من الحرج.." (17)
قد يقال: بأن هذا سبق قلم من الشيخ، أراد أن يكتب: "تعني حجاب أبدان نسائه صلى الله عليه وسلم" فكتب "تعني حجاب أشخاص نسائه صلى الله عليه وسلم"
فأقول: هذا ما أظنه، أنه سبق قلم من الشيخ بدليل ما بعده. ومع هذا ففيه تناقض شديد!! وهو ما أريد التنبيه عليه: وهو أن الشيخ هنا يرى أن آية الحجاب (فاسألوهن من وراء حجاب) نزلت في حجاب البدن، ومنه تغطية الوجه –كما سبق-. ولكننا نراه في (ص 87 من جلباب المرأة) يقول تعليقاً على أثر أم سلمة رضي الله عنها قالت: "لما انقضت عدتي من أبي سلمة أتاني رسول الله صلى الله عليه وسلم فكلمني بيني وبينه حجاب…" قال الألباني: "الظاهر أن الحجاب في هذه الرواية ليس هو الثوب الذي تتستر به المرأة، وإنما هو ما يحجب شخصها من جدار أو ستار أو غيرهما، وهو المراد من قوله تعالى (وإذا سألتموهن متاعًا فاسألوهن من وراء حجاب...)" !! فهو هنا يرى أن الآية تدل على حجاب الأشخاص لا الأبدان؛ لكي يفر من القول بتغطية الوجه، وهناك يرى أنها تدل على حجاب الأبدان ومنه تغطية الوجه بدليل فعل سودة رضي الله عنها !! فتأمل هذا التناقض!
ولو ذهب الألباني إلى القول الصحيح لسلم من هذا التناقض، والله الموفق.
4- ذكر الألباني –عفا الله عنه - –كما سبق- أثر أم سلمة رضي الله عنها، قالت: لما انقضت عدتي من أبي سلمة أتاني رسول الله صلى الله عليه وسلم فكلمني بيني وبينه حجاب.." ثم قال : "الظاهر أن الحجاب في هذه الرواية ليس هو الثوب الذي تتستر به المرأة، وإنما هو ما يحجب شخصها من جدار أو ستار أو غيرهما، وهو المراد من قوله تعالى (.. وإذا سألتموهن متاعًا فاسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن)" (18).
قلت: في هذا عدة أمور:
الأول: أن الألباني – عفا الله عنه - يقرر هنا بأن آية الحجاب عامة لجميع النساء؛ لأن أم سلمة عندما كلمها النبي صلى الله عليه وسلم في الأثر السابق لم تكن من زوجاته صلى الله عليه وسلم.
الثاني: أن العلماء متفقون على أن هذه الآية نزلت –كما سبق- في زواجه صلى الله عليه وسلم من زينب بنت جحش رضي الله عنها، وحجاب زوجاته بالاتفاق هو وجوب تغطية الوجه. فيلزم الألباني أن يقول به لجميع النساء المؤمنات لأنه يرى –كما سبق- أن الآية عامة لجميع النساء!
الثالث: إن قال الألباني كما سبق: نعم، هي عامة لجميع النساء، ولكنها لا تدل على تغطية الوجه، وإنما تدل على ستر النساء لأشخاصهن عند سؤال الرجال لهن المتاع. أقول: هذا تناقض عظيم تتنـزه الشريعة عنه. إذ كيف تأمرهن بستر أشخاصهن عند سؤال المتاع، ثم ترخص لهن في كشف وجوههن أمام الرجال على حد قولك؟!!
فما الداعي لحجاب الأشخاص أصلاً ما دامت الوجوه مكشوفة ؟!
أما من يرى تغطية الوجه –وهو القول الصحيح- فإنه لم يتناقض هنا، ولله الحمد، لأن هذه الآية عنده تدل على تغطية الوجه لجميع النساء المؤمنات.
والحجاب في الآية عنده يشمل تغطية الوجه ، وحجاب الجدار والستر ونحوه .
5- يرى الألباني أنه لا فرق بين حجاب الحرة المسلمة والأمة المسلمة فالواجب عليهن ستر أبدانهن ما عدا الوجه والكفين، ويشنع على من قال بالفرق بين حجاب الحرة وحجاب الأمة وهم جمهور الأمة. ثم نراه يصحح أثر قتادة في تفسير آية (يدنين عليهن من جلابيبهن) وهو قوله –أي قتادة- : "أخذ الله عليهن إذا خرجن أن يقنعن على الحواجب"(19)
ولكن الألباني لم يكمل قول قتادة ! بل بتره كما سبق! فهو يقول بعد الكلام السابق: "وقد كانت المملوكة إذا مرت تناولوها بالإيذاء، فنهى الله الحرائر أن يتشبهن بالإماء" !
فقتادة كالجمهور يفرق بين حجاب الحرة والأمة. فيلزم الألباني حينئذٍ أن يفرق بين حجابيهما، أو أن لا يحتج بأثر قتادة الذي يناقض قوله !
6- أخرج البخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت: "يرحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله (وليضربن بخمرهن على جيوبهن) شققن مروطهن فاختمرن بها" قال الحافظ ابن حجر: "اختمرن: أي غطين وجوههن"(20) فلم يعجب هذا التفسير الألباني رحمه الله لأنه يناقض قوله بجواز كشف الوجه. فقال مُخَطِّئًا الحافظ ابن حجر بأسلوب غريب: "قوله "وجوههن" يحتمل أن يكون خطأ من الناسخ، أو سبق قلم من المؤلف، أراد أن يقول "صدورهن" فسبقه القلم.." (21) !! فانظر كيف يخطئ العلماء في سبيل إقرار رأيه الضعيف؟! وفاته – عفا الله عنه - أن الحافظ ابن حجر قال عند تعريف الخمر: "ومنه خمار المرأة لأنه يستر وجهها"(22) ! فهو يعني ما يقول، ولم يخطئ كما يزعم الألباني ! .
7- شنع الألباني رحمه الله على القائلين بأن الخمار هو ما يغطي الوجه والرأس، فلما أحرجوه واحتجوا عليه بأقوال شراح الحديث؛ كالحافظ ابن حجر –كما سبق-، وبقول الشاعر:
قل للمليحة في الخمار المذهب *** أفسـدت نسك أخي التقي المذهب
نور الخمار ونور خدك تحتـه *** عجبًا لـوجهك كيف لم يتلهــب
قال الألباني: "لا يلزم من تغطية الوجه به أحياناً أن ذلك من لوازمه عادة"(23)! فاعترف رحمه الله بأن الخمار يغطي الوجه ! إذاً: فلماذا كل هذا التشنيع ؟!
8- ذكر الألباني حديث أنس –في الصحيحين وغيرهما- : "أن النبي صلى الله عليه وسلم لما اصطفى لنفسه من سبي خيبر صفية بنت حيي قال الصحابة: ما ندري أتزوجها أم اتخذها أم ولد؟ فقالوا: إن يحجبها فهي امرأته، وإن لم يحجبها فهي أم ولد. فلما أراد أن يركب حجبها حتى قعدت على عجز البعير، فعرفوا أنه تزوجها. وفي رواية: وسترها رسول الله صلى الله عليه وسلم وحملها وراءه وجعل رداءه على ظهرها ووجهها"
ثم ذكر قول شيخ الإسلام تعليقاً على هذا الحديث: "والحجاب مختص بالحرائر دون الإماء كما كانت سنة المؤمنين في زمن النبي صلى الله عليه وسلم وخلفائه أن الحرة تحتجب والأمة تبرز"(24) واستغربه !! لأن الألباني يرى أن نساء المؤمنين وإماءهم لا يجب عليهن تغطية الوجه بل الرأس.
قلت : لا غرابة في كلام شيخ الإسلام رحمه الله؛ لأنه من القائلين بأن حجاب الحرائر –سواء كن زوجاته صلى الله عليه وسلم أو نساء المؤمنين- هو تغطية الوجه، وأما الإماء فيكشفن وجوههن ورؤوسهن.
9- زعم الألباني عفا الله عنه أن الشيخ عبد الرحمن السعدي رحمه الله يذهب إلى أن الخمار هو غطاء الرأس فقط، وأن القواعد من النساء لا حرج عليهن في وضعه !! ثم نقل قوله مبتورًا! (25)
وفاته أن الشيخ ابن سعدي قال في تفسير قوله تعالى (فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن): "أي الثياب الظاهرة؛ كالخمار ونحوه الذي قال الله فيه للنساء (وليضربن بخمرهن على جيوبهن) فهؤلاء يجوز لهن أن يكشفن وجوههن لأمن المحذور منها وعليها"(26) .
فابن سعدي رحمه الله كغيره من العلماء يرى أن الخمار غطاء الوجه مع الرأس، لا الرأس فقط كما نسب إليه الألباني .
10- ذكر الشيخ الألباني رحمه الله أثراً صحيحاً عن عاصم الأحول قال: "كنا ندخل على حفصة بنت سيرين وقد جعلت الحجاب هكذا، وتنقبت به. فنقول لها: رحمك الله! قال الله تعالى (والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحًا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة) هو الجلباب. قال: فتقول لنا: أي شيء بعد ذلك؟ فنقول : (وأن يستعففن خير لهن) فتقول: هو إثبات الحجاب"(27)
قلت: هذا الأثر الذي ذكره الشيخ ينقض قوله بجواز كشف الوجه!! لأنه يدل على أن من المتقرر عند السلف أن المرأة تغطي وجهها عن الأجانب؛ كما فعلت حفصة بنت سيرين، وأن القواعد من النساء لهن أن يكشفن وجوههن غير متبرجات بزينة. ولو كان يجوز للنساء أن يكشفن وجوههن –كما يرى الألباني- لقال عاصم ومن معه لحفصة بنت سيرين: إنه يجوز لك كشف وجهك، ولما احتاجوا أن يذكروا لها آية (والقواعد) ! فتأمل !
وفي هذا الأثر أيضاً دليل على أن الجلباب يُغطى به الوجه.
11- يردد الألباني أن مذهب الإمام مالك جواز كشف الوجه(28) ولم يذكر نصاً عن الإمام مالك على هذا، وهذا خلاف ما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية من أن مذهبه عدم جواز ذلك. قال : "إن كل شيء منها –أي المرأة- عورة حتى ظفرها ، وهو قول مالك"(29). ومما يشهد لما نقله شيخ الإسلام أن الإمام مالك ذكر في موطئه قول ابن عمر "لا تنتقب المرأة المحرمة" ثم أتبعه بقول فاطمة بنت المنذر: "كنا نخمر وجوهنا ونحن محرمات، ونحن مع أسماء بنت أبي بكر الصديق"(30) ليبين أن منع المرأة المحرمة من النقاب لا يعني عدم ستر وجهها بغيره مما لم يُفصل على مقدار العضو. والله أعلم .
هذا ما أردت بيانه من تناقضات الشيخ – رحمه الله - ؛ لكي لا يغتر أحد من المسلمين بقوله في هذه المسألة .
http://saaid.net/female/h31.htm
أما شريطه الذي انطرد بسببه:
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=488
وأما كونه مرجئ فشرائط فالح الحربي ملئت الأسواق و صارت عبارة "مرجئة الشام" أشهر من إسم معاوية بن ابي سفيان هناك.
القول
26/10/2005, 09:15 PM
انت شفت اللي عملوه في بعض من تحت راس النقاب؟
من الآخر يا أخي عشان ترتاح
الألباني هلك مغضوب عليه من قبل ولي الأمر بسبب موقفه من حرب الخليج
وبالمناسبة هو لم يرفض الأمريكان حباً في الله ورسوله لكن لأن ولي أمره قرد الأردن كان مع صدام
فالحاج ناصر كان خايف على الأجيال القادمة في الأردن
فقال شريط موجود للآن بإسم حرب الخليج في موقع إسلامواي
فأعلنوا عليه الحرب و أسمه داعية السفور و سمحوا لكتاب السقاف بالنشر رغم ما فيه من باطل (وحق)
اغتالوه بالكامل و لا يبقى الآن إلا المخدوعين بيه من المنتفعين بالألباني.
انت شفت اللي عملوه في بعض من تحت راس النقاب؟
من الآخر يا أخي عشان ترتاح
الألباني هلك مغضوب عليه من قبل ولي الأمر بسبب موقفه من حرب الخليج
وبالمناسبة هو لم يرفض الأمريكان حباً في الله ورسوله لكن لأن ولي أمره قرد الأردن كان مع صدام
.
فالحاج ناصر كان خايف على الأجيال القادمة في الأردن
.
انت شفت اللي عملوه في بعض من تحت راس النقاب؟
من الآخر يا أخي عشان ترتاح
فأعلنوا عليه الحرب و أسمه داعية السفور و سمحوا لكتاب السقاف بالنشر رغم ما فيه من باطل (وحق)
اغتالوه بالكامل و لا يبقى الآن إلا المخدوعين بيه من المنتفعين بالألباني.
هذا ما نصحتك بالتثبت منه أخي أما اختلاف العلماء فلم فهذا وارد دائما ونفترض فيهم الأجتهاد نحسبهم والله حسيبهم فإن أصابوا فلهم أجران والا فلهم أجر واحد.
وبالنسبة لشريط فتنة الخليج فيا ليتك سمعته لتعلم تأدب العلماء مع بعضهم ( وللعلم هناك شريط آخر للشيخ الجامي في الرد على الشيخ الألباني في رده على بن باز) ولا حرج.
كما أنه يا أخي لا يقاس الفكر بتطبيقات من ينتسب اليه بل بما يدعو له أو بما هو مشهور عن الأعلام من منتسبيه فما وزن الشيخ فالح الحربي عند أهل السلف حتى تحتج به.
يا أخي هناك من المنتسبين إلى مذهب السلف( وجميع المذاهب الأخرى) من هو فاسق ومجاهر بالمعصية بل حتى هناك ممن ينتسبون اليه من أصحاب العقائد الفاسدة فهل يحاسب المذهب ( أو المذاهب الأخرى) على أقوال هؤلاء ( وهنا أرجو ان لا يحمل كلامي على الشيخ فالح ولكن أسألك ما وزنه حتى تحتج به على علم؟)
وعموما فالقصد هو ما نصحتك به في بداية هذه المشاركة.نسأل الله الهداية.
الفتى ـ الإباضي
27/10/2005, 03:20 AM
كأنك نسيتني أخي الفتى !!
الدليل عافاك الله.
لم ننساك وانتظر دورك ،،،
نحن الآن ننتظر المنتظر سمسمي عجل الله فرجه متى سيخرج من السرداب ،،،
ونرى موضوعه وموقفه من شيوخه
الفتى ـ الإباضي
28/10/2005, 02:22 PM
كنت أظن أن سمسوم لا يدخل الشبكة ولكن بعد أن رأيته شارك في أكثر من موضوع غير هذا تيقن لي جبنه وخوفه من الموضوع ،،،
فلماذا لم تدخل إلى هذا الموضوع حتى الآن ولماذا لم تعلق بشي ،،،
البقية ينتظرون حتى ننتهى من سمسوم
الفتى ـ الإباضي
28/10/2005, 07:24 PM
نبحث عن عضو اسمه سمسمي هل رأيتموه :rolleyes:
والآن لنرى ما قاله الشيخ التويجري في حق الألباني :
قال ما نصه : (( وكلام الالباني في فسير أية الأحزاب لم يسبقه إليه أحد من الصحابة والتابعين ، فقد خالف ما جاء عن حبر الأمة وغيره من أكابر التابعين في تفسيرها ، فهو إذن من الإلحاد في أيات الله تعالى وتحريف الكلام ...))
تحريف الكلام ،، :eek: كأنها كبيرة في حق الألباني محدث العصر أليس كذلك يا إخواني !!
فلا نامت أعين الجبناء، ولا قرت بالعيش نفوس الإمعات .
عمر بن العزيز
28/10/2005, 08:51 PM
من هو التويجري ؟؟؟؟
لا تقولي نعرفه أقسملك بالله أنا لا نعرفه وأنا واول مره اسمع فيه
ممكن تقولي عقيدته وعلى اي منهج يتبع ؟؟؟؟
الفتى ـ الإباضي
30/10/2005, 07:33 AM
من هو التويجري ؟؟؟؟
لا تقولي نعرفه أقسملك بالله أنا لا نعرفه وأنا واول مره اسمع فيه
ممكن تقولي عقيدته وعلى اي منهج يتبع ؟؟؟؟
معقولة ما تعرف التويجري :eek:
ما مشكلة ننتظر الأخ سمسمي يخبرنا من هو ولكن الاخ سمسمي جبن إلى الآن أن يدخل هذا الموضوع لا ندري لماذا ،،
الفتى ـ الإباضي
01/11/2005, 03:49 AM
للرفع
عمر بن العزيز
01/11/2005, 04:14 AM
سمسمي مهوب قصب يدخل الموضوع ويرد عليك
عطنا الدليل ومافي داعي لتطويل الموضوع
محارب الظلم
01/11/2005, 04:40 AM
ارفعوا ايديكم بالدعاء: عجل الله فرج إمام الوهابية السمسمي، أعلم وهابي في الوجود ...
الفتى ـ الإباضي
03/11/2005, 03:43 AM
سمسمي مهوب قصب يدخل الموضوع ويرد عليك
عطنا الدليل ومافي داعي لتطويل الموضوع
أحسنت ولكني أردت مشاركته لانه يعرف جيدا من هو التويجري بينما أنت لا تعرفه كما قلت فأفضل أن أناقش شخصا يعرف التويجري ومكانته جيدا .
كل عام وأنت بخير
الفتى ـ الإباضي
05/11/2005, 03:29 PM
إلى الآن لم يجرؤ سمسوم للدخول إلى هنا ،،،
zuhal
20/11/2005, 03:38 AM
للرفع
vBulletin إصدار 3.8.11، كافة الحقوق محفوظة ©2000-2026، مؤسسة Jelsoft المحدودة.