رضيت بالله
23/10/2005, 09:09 PM
أيها الإخوة المؤمنون ..... أثناء جهاد الكفار بالسيف فان هنالك حدود يجب أن لا نتجاوزها كما أوصانا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم .... ومن ضمن المنهيات أثناء الجهاد كما يلي :-
النهى عن قتال الضعفاء والأبرياء :
إذا اضطر المسلمون لقتال الظالمين المعتدين لدفع شرهم وأذاهم ولرد فتنتهم وإغوائهم ، فإنهم مأمورون بأن لا يقاتلوا غير الأقوياء من الرجال البالغين العقلاء الذين يحملون السلاح فيقاتلون المسلمين ويثيرون فى الدنيا الفساد والفتنة والباطل.
وعلى هذا ، نهى الإسلام عن قتال أصناف من غير المسلمين بسبب ضعفهم أو براءتهم أو انشغالهم فيما لا شأن له بأمور القتال والحرب . وجملة هؤلاء فى البيان المقتضب
النهى عن قتال الضعفاء والأبرياء :
إذا اضطر المسلمون لقتال الظالمين المعتدين لدفع شرهم وأذاهم ولرد فتنتهم وإغوائهم ، فإنهم مأمورون بأن لا يقاتلوا غير الأقوياء من الرجال البالغين العقلاء الذين يحملون السلاح فيقاتلون المسلمين ويثيرون فى الدنيا الفساد والفتنة والباطل.
وعلى هذا ، نهى الإسلام عن قتال أصناف من غير المسلمين بسبب ضعفهم أو براءتهم أو انشغالهم فيما لا شأن له بأمور القتال والحرب . وجملة هؤلاء فى البيان المقتضب