المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : سبحان الله ..<< ليلة القدر بالعماني >>


غراب الجبل
20/10/2005, 12:56 AM
ليلة القدر بالعماني


بسم الله

والحمد لله


و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين ..


وبعد ..:نطوط:

ربما حان موسم " الإشاعات" في بلادي ..
حيث تشتهر سلطنة عمان بالإشاعات الزاخرة في جميع ولايات السلطنة من جنوبها إلى شمالها ومن شرقها إلى غربها ..
من الجبال إلى السهول ومن البحار إلى التلال ..
بل في جميع ربوع السلطنة ..
حيث تمتاز السلطنة و في نفس هذا الوقت من كل عام بهذه الإشاعات ..

..
..
أما إشاعة هذا الشهر و هي كما أسميها شخصياً "ليلة القدر بالعماني" ..:عيار:

حيث جاء في النص :-


ليلة القدر ..

يقول البعض أن السماء و النجوم تنزل تحت و الأشجار ترتفع فوق ( هذا كلام؟؟!!بالله عليكم ):ضحك: ..

و قال البعض أن في ليلة القدر إذا حد نهض يدّعى أو يصلي و راح يورّق حد من حيانه يتحول بو ماسنة ذهب ،، وأي شيء يمسه يستوي ذهب :eek: ..


انزين ..

و حد من الناس يقولك ..
أنه إذا غلطيت حرف واحد و أنت تتدعى أو تصلي .. ربك يعاقبك و يخسفبك ..:مفتر:


شوفوا كيف لاعبينها صح ..:mad:
حسبي الله عليهم ،، حسّاد بس :معصب: عن حد ينهض يدعّى شوية في هذه الليلة .. نعم !!

إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ{1} وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ{2} لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ{3} تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ{4} سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ{5}

هذا و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين ..



رزقنا الله و إياكم بهذه الليلة المباركة .. إن شاء الله ..






ولــ:D ـــد عـــــ:D ــــامــــ:عيار: ــــــر

عاشق البرية
20/10/2005, 01:21 AM
طيب ما دام تعرف انها أفكار خاطئا لماذا تتبعتها ولم تكلف نفسك تصحيحها

الغنسان ليس معصوم من الخطأ أيا كان ومن أي جنس وديانة

فبدء بنفسك ونهها عن غيها ................................

غراب الجبل
20/10/2005, 01:26 AM
طيب ما دام تعرف انها أفكار خاطئا لماذا تتبعتها ولم تكلف نفسك تصحيحها

الغنسان ليس معصوم من الخطأ أيا كان ومن أي جنس وديانة

فبدء بنفسك ونهها عن غيها ................................


و من قالك إني أتبعها ..:معصب: :معصب:

الشيء إلي توضحة للناس ماشرط تتبعة يافاهم ..:عيار: :معصب: :عيار:

ألماسي
20/10/2005, 01:46 AM
اخوي هل هذه الافكار الساذجة من ( عقائد الاباضية ) ؟

عاشق البرية
20/10/2005, 02:05 AM
اخوي هل هذه الافكار الساذجة من ( عقائد الاباضية ) ؟





أتقي الله

{سـكـون الـلـيـل}
20/10/2005, 03:55 AM
هذا يظنها سبلة ترويح القلوب :مفتر:

الغيثي1
20/10/2005, 08:09 AM
اخوي هل هذه الافكار الساذجة من ( عقائد الاباضية ) ؟
هذه ليست عقيده ولكن درج مع العوام أن هذه الليله هكذا تكون ،
فأنصحك بالحق الدامغ وكشف الحقيقة وبهجة أنوار العقول وطلعة الشمس كي تتعرف على عقيدة الإباضية

غراب الجبل
21/10/2005, 10:40 PM
اخوي هل هذه الافكار الساذجة من ( عقائد الاباضية ) ؟


سبحان الله !!:eek:

strathclyde
22/10/2005, 12:41 AM
اخوي هل هذه الافكار الساذجة من ( عقائد الاباضية ) ؟

تو ايش دخل المذاهب
الرجال يتكلم عن الشائعات وانته قفزت كأن حد منزقنك على المذاهب

أعتقد المذهب الأباضي غايضنك كثير :ضحك:

قل موتوا بغيضكم

المستبلي
22/10/2005, 09:37 AM
من فتاوى الشيخ الخليلي:

في حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم بين أنه رأى ليلة القدر إلا أنه أنسيها ، فهل هناك علامات معينة يستدل بها المؤمن على ليلة القدر ؟

الجواب :
قد يرى الإنسان أنواراً أحياناً ، من المحتمل ، ليس ذلك ببعيد ، لأن الملائكة تتنزل فيها ، وقد يكشف الله تبارك وتعالى خبايا أسرار هذا التنزل لمن يشاء من عباده فكيف بالمصطفين الأخيار ، هذا من المحتمل ، قد يرى شيئاً من هذه العلامات ، لكن لا على أساس أن نظام الكون يتبدل فيها .

ويقول في جواب آخر:

((ولقد شاع عند عوام الناس وجهلتهم أن في هذه الليلة أشياء تبدو للناس فيتراءونها بحيث تنقلب الأمور رأساً على عقب ، وقد تصور بعض العوام والجهلة أن الأشجار يظهر سيولها في هذه الليلة المباركة ويرى الناس ذلك ، وكذلك تصوروا أن كثيراً من الأشياء تنقلب عن سننها المعهودة ، وتصوروا أيضاً أن هذه الليلة عندما يكاشف الإنسان بها كل ما يريده أو يخطر على باله يتحقق له هذا كله ليس صحيحاً .

إنما فضل هذه الليلة بما ذكره الله سبحانه وتعالى مما أودعه فيها من البركة حتى كان قيامها بمثابة قيام ألف شهر من سائر الليالي ، فلو كانت هنالك علامات ظاهرة كما يقولون لما خفيت تلكم العلامات عمن يقومون ليالي الشهر الكريم جميعاً ، ولكن هذه إشاعات لا أساس لها من الصحة ، وإنما فضل هذه الليلة بما ذكرناه .

ولربما ظهر لبعض الناس بعض الأشياء كظهور الأنوار بسبب كثرة الملائكة الذين يتنزلون فيها وهذا أمر لا يكاشف به كل أحد ولكن ربما يظهر ذلك لبعض الناس ، وإنما على الإنسان أن يحرص على اكتساب خيرها بغض النظر عن هذه الأشياء كلها ، وإنما عليه أن يحرص على اكتساب خيرها وذلك بأن يحيها بالتهجد وذكر الله تعالى واستغفاره والتبتل إليه سبحانه وتكرار الدعاء الذي علّمه سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلّم أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها عندما سألته ماذا تصنع عندما ترى هذه الليلة أو تصادف هذه الليلة فأمرها النبي صلى الله عليه وسلّم أن تقول : اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني ، فينبغي للإنسان ذلك . ))

الــــمــطــر
22/10/2005, 12:10 PM
يا اخي هذا المعتقدات كان يقولوها ناس جاهلين لم يتعلموا امور الدين اما اليوم الحمدلله الكل قادر يقرا اذا اراد