عرض الإصدار الكامل : السعوديه تعلن حالةالطؤارئ محاضرة دينية للصفار عبر التلفزيون
الصورة الحقيقية
17/10/2005, 09:00 AM
عاجل جدا / بأمر وزير الإعلام محاضرة دينية للصفار عبر التلفزيون هذه الليلة
بأمر من وزير الإعلام إياد مدني شخصيا سيبث التلفزيون السعودي هذه الليلة قبيل صلاة العشاء بتوقيت مكة المكرمة محاضرة دينية للرافضي الصفار بعنوان (( وأوفوا بالعقود )) وهذه الخطوة انتهاك خطير جدا للأسس التي قامت عليها هذه البلاد المباركة والتي قامت على دعوة الإمامين محمد بن عبد الوهاب والإمام محمد بن سعود رحمهما الله تعالى وقامت على محاربة البدع والضلالات وهو أيضا خرق خطير للنظام الأساسي للحكم وسماح للرافضة الذين يلعنون الصحابة ـ أستمع للرابط المرفق ـ و أمهات المؤمنين ببث شركهم وبدعهم وخرافاتهم عبر التلفزيون السعودي الرسمي في دولة يفخر قادتها ـ وفقهم الله ـ في كل مناسبة بأنها منبع الرسالة المحمدية وموطن الصحابة الكرام فكيف يسمح لمن يلعنهم ويسبهم ويعتقد كفرهم ببث فكره وحقده وذلك عبر تلفزيون دولة التوحيد !!!!
وهذه ليست المرة الأولى التي يضرب إياد مدني بأنظمة الدولة بل ودين هذه الدولة ـ وفقها الله ـ عرض الحائط بل هو امتداد للنهج المنحرف الذي يسير عليه إياد مدني منذ الأيام الأولى لتولية الوزارة ..
ومما يلاحظ الدقة في اختيار الوقت والعنوان فالوقت .. فالوقت سيكون في غياب من أهل العلم لانشغالهم بصلاة التراويح ولن يستمع اللقاء إلا النساء وغيرهم .. وأيضا العنوان الذي يُلحظ من خلاله أنه يبعث رسالة للدولة وفقها الله ..
وأنصح الإخوة الفاضل بالتحرك عاجلا لمنع هذا الضال الذي يلعن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم من بث شركه وبدعه وكفره وذلك بمخاطبة ولاة الأمر وفقهم الله تعالى ومخاطبة مفتي عام الأمة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ ومخاطبة رئيس مجلس القضاء الأعلى الشيخ صالح اللحيدان ومخاطبة علماء الأمة ودعاتها .. وحسبنا الله ونعم الوكيل ..
http://alsaha.fares.net/
[email protected]@.1dd84856
سييرشوغلاك
17/10/2005, 09:38 AM
سمعت بان المحاضرة قد الغيت بسبب تدخل بعض مشايخ السلفية فهل هذا صحيح ??
وسقط القناع
17/10/2005, 10:35 AM
ما شاء الله على الوهابية يخافوا من محاضرة كأن عقيدتهم ولو تأتيها ريحا بسيطة تهدمها .... هذا هو حال من تكون عقيدته نابعة من أقوال العلماء وليست من أقوال الحق تبارك وتعالى ...
{لاَ يَزَالُ بُنْيَانُهُمُ الَّذِي بَنَوْاْ رِيبَةً فِي قُلُوبِهِمْ إِلاَّ أَن تَقَطَّعَ قُلُوبُهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }التوبة110
The_dreem
17/10/2005, 11:35 AM
ليش هذا الخوف من مجرد محاضره يلقيها احد علماء الشيعه
مكسور الجناح
17/10/2005, 11:43 AM
سبحان الله ، هذا المحاضر يقول نبغض ونلعن عثمان وعمر وابوبكر رضي الله عنهم اجمعين ، ومن هذا الذي يسبهم ويسمى شيخ عند بعض الناس ، لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
اين عقول هؤلاء الناس
هل لعن صحابة رسول الله جائز ومن هم اصلا حتى يسبوا احبة رسول الله ، وانهم لا يصلوا الى منزلتهم وايمانهم مهما عملوا من اعمال ، فقد بشروا بالجنة وانزل الله آيات في القرآن الكريم تتلى الى يوم القيامة تؤيد كلام بعض الصحابة
ويتفوه هذا المخبول ويقول نكره ونبغض ونلعن هؤلاء الصحابة الاجلاء رضي الله عنهم ، حسبي الله ونعم الوكيل عليهم
أبو عبد المحسن
17/10/2005, 01:30 PM
خير ! فيه مشكلة لا سمح الله !
عذاباتي
17/10/2005, 01:33 PM
يعني حتيجي المحاضره و الا مش تيجي عاوز اشوف التحف الصفاريه
ألماسي
17/10/2005, 10:12 PM
بلاد التوحيد والسنة
محفوظة بإذن الله من الخوارج والمبتدعة ولا مكان في منابرها لغير أهل التوحيد والسنة.
ملون المعاني
17/10/2005, 10:50 PM
بلاد التوحيد والسنة
محفوظة بإذن الله من الخوارج والمبتدعة ولا مكان في منابرها لغير أهل التوحيد والسنة
نعم القول ...لا فض فوك !!!
الغيثي1
17/10/2005, 10:57 PM
اللهم وحد الأمة الإسلامية
Red Hat
17/10/2005, 11:45 PM
اللهم وحد الأمة الإسلامية
اللهم آمين
خط الأفق
18/10/2005, 12:01 AM
للشيخ حسن الصفار لقاء في قناة الجزيرة قال فيه: أرفض الإساءة الى هؤلاء العلمين (يعني الخليفتين أبي بكر وعمر ) والصفار شيعي معتدل كما سمعنا عنه فلماذا هذا الخوف من الاخوة السلفية
عاشق البرية
18/10/2005, 01:36 AM
بلاد التوحيد والسنة
محفوظة بإذن الله من الخوارج والمبتدعة ولا مكان في منابرها لغير أهل التوحيد والسنة.
تسلم على الحسنات يلي اهديتها لنا مشكور ولو كان بيدي شيء أهديه لك لاهديتك آنية ذهب
العاقل فاهم لكلامي والمتقوقع متقوقع من
أصله
ونحن لا مكان في سبلتنا لأهل السنة والجماعه يلي يريدوا التفريق والتباهي
ولا مكان في سبلتنا العمانية الأصيله لامثال هؤلاء "" قل موتوا بغيضكم""
الفجر القادم1
18/10/2005, 09:39 AM
ما شاء الله على الوهابية يخافوا من محاضرة كأن عقيدتهم ولو تأتيها ريحا بسيطة تهدمها .... هذا هو حال من تكون عقيدته نابعة من أقوال العلماء وليست من أقوال الحق تبارك وتعالى ...
{لاَ يَزَالُ بُنْيَانُهُمُ الَّذِي بَنَوْاْ رِيبَةً فِي قُلُوبِهِمْ إِلاَّ أَن تَقَطَّعَ قُلُوبُهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }التوبة110
أخي يجب أن تزن الامور بميازينها .وأن تضعها مواضعها ,فهذا تعليل باطل حيث أنهم منعه كان بسبب سبه للصحابه ,وليس لضعف العقيدة كما أدعيت .
ولكن دعنا نقارن هنا في عمان فمثلا أنت كما تدعي عقيدة الأباضية مستنده إلى سند ومتمكنه في قلوب كل الأباضيه وهذا ما لا أوافقك عليه ,فهل تطلب من الحكومه أن يسمحوا لواحد من مشائخ السنة بالظهور في برنامج أهل الذكر والأفتاء أو أقامة أي درس ديني في القناة .
المستبلي
18/10/2005, 10:16 AM
,فهل تطلب من الحكومه أن يسمحوا لواحد من مشائخ السنة بالظهور في برنامج أهل الذكر والأفتاء أو أقامة أي درس ديني في القناة .
يوجد دروس لعلماء غير إباضيين في الإذاعة وفي التلقفاز ومن بينها البرنامج الذي يقدم قبل صلاة الجمعة أحيانا يكون فيه إستضافة لمشائخ سنة ، وكذلك في الإذاعة بعد صلاة الجمعة أحيانًا
كما أن مشائخنا ليسوا متقوقعين على مذهبهم ويفتون على حسب مذهب السائل ومن بينها هذه الفتوى :
ما الحكم في من ماتت وبها جنين في أحشائها هل يدفن معها ؟
الجواب :
حال الجنين يختلف بين وقت وآخر ، فإن كان الجنين حياً يتحرك ، وكان الجنين في وقت يمكن أن ينفصل عنها حياً بحيث لا يُخشى لو أنه أُخرج أن يموت بسبب هذا الإخراج ، وإنما عادة أن يبقى ويحيى ، ففي هذه الحالة للعلماء خلاف في هذه المسألة ، منهم من قال بأنه يُشق بطنها ويُخرج جنينها ، وهذا القول الذي قاله الشافعية وأطبقوا عليه واعتمدوا عليه ، حتى أنهم نصوا في مؤلفاتهم بأن أربعة أحوال يُنبش من أجلها القبر ، فقالوا بأن القبر يُنبش إن دُفن الميت ولم يغسل ، أو دُفن ولم يُصل عليه ، أو دُفن معه مال ، أو كانت امرأة في أحشائها جنين وبالإمكان أن يعيش قالوا ينبش لأجل أن يشق بطنها ويخرج جنينها ، هذا إذا لم يطل الأمد منذ دفنت بحيث يؤدي ذلك إلى التأثير على جسدها وكذلك بالنسبة إلى الآخرين .
وبهذا القول في قضية الجنين قال قطب الأئمة كما في ( شامل الأصل والفرع ) ، وبه أفتى شيخنا العلامة أبو إسحاق أطفيش حتى أنه ألزم من دفنه على هذه الحالة بالضمان ، وقال تجرى العملية القيصرية لإخراج الجنين ، وبهذا القول قال أيضاً شيخنا ابن جميل كما في ( سلك الدرر ) ومما قاله :
وهي وإن كان لها احترام *** فذاك أيضاً قتله حرام
وبهذا قالت الظاهرية كما نص عليه ابن حزم في المحلى .
وذهب أصحابنا من أهل المشرق كما هو منصوص عليه في ( بيان الشرع ) وفي ( المصنف ) وفي ( منهج الطالبين ) وأظن أيضاً في ( جامع ابن جعفر ) ، وأطال فيه الإمام السالمي في ( معارج الآمال ) ، وكذلك أيده شيخنا إبراهيم بن سعيد العبري وفاقاً للإمام السالمي كما قال بنفسه :
وفاقاً لشيخي السالمي فإنه *** يرى الحِجر حكماً وهو علامة العصر
ذهب هؤلاء جميعاً إلى أن ذلك لا يسوغ شق بطنها لما للميت من حرمة كحرمة الحي ، وقالوا بأن ذلك الجنين في عالم الغيب ونحن لم نُكلف بما كان في عالم الغيب وإنما كُلفنا بما هو في عالم الشهادة .
وهذا القول حسبما في ذاكرتي هو قول المالكية ، وإن كنت بحاجة إلى مؤلفاتهم للتأكد من ذلك .
وذهبت الحنابلة إلى أنه يُخرج بالطريق المألوف في خروج الجنين ، بحيث تُدخل امرأة يدها إلى رحم المرأة المتوفاة وتخرج الجنين من طريقه المألوف الذي يخرج منه .
ونحن إذا نظرنا إلى الأدلة في هذا وجدنا أن الدليل الأقوى يؤيد ما ذهب إليه الشافعية وقال به قطب الأئمة والشيخ أبو إسحاق أطفيش والشيخ ابن جميل ، وقال به أيضاً الظاهرية كما نص عليه ابن حزم ، هذا القول هو القول الأقوى .
فقول من قال بأن ذلك في عالم الغيب ، وأنه لا يُعطى من الأحكام ما يُعطى من كان في عالم الشهادة مردود بأن الجنين شُرعت له دية مع أنه في عالم الغيب أيضاً لأجل حرماته ، فلماذا المحافظة على حرمات الجنين حتى تشرع له دية وهي غرة عبد أو أمة كما حكم رسول الله صلى الله عليه وسلّم بذلك لو لم تكن حرمات الجنين يجب أن تراعى .
ومن ناحية أخرى فإن الأم وإن كانت لها حرمة فلا ريب أنها بنفسها لو كانت تدرك ذلك في حياتها قبل أنت تموت فإنها تختار أن توصي بأن يشق بطنها ويُخرج جنينها ليعيش هذا الكائن في أحشائها ، فإن حياته أحب على نفسها من وفاته وطبيعة الأمومة ورحمتها هي التي تقتضي ذلك .
وقد انقدح في ذهني دليل يدل على هذا وقد كنت استدل بهذا الدليل ثم رأيت ابن حزم استدل به وهو قول الله تبارك وتعالى ( وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً )(المائدة: من الآية32) ، ولا ريب أن في شق بطنها وإخراج هذا الجنين إحياء لنفس ومن أحيا هذه النفس فكأنما أحيا الناس جميعاً ، وكفى بذلك دليلاً على أن هذا القول هو القول الراجح .
أما ما ذهب إليه الحنابلة من أن امرأة تدخل يدها في رحم المرأة المتوفاة لإخراج الجنين فأرى ذلك بعيداً ، ذلك لأن الإخراج هنا من غير دافع من الطبيعة فلا يكون أمراً ميسوراً وإنما فيه مشقة ، ومن ناحية أخرى قد يؤدي ذلك إلى وفاة هذا الولد المُخرج إن أخرج بهذه الطريقة مع عسر إخراجه ، فلذلك أرى أن يُخرج بأيسر الطرق ، وإن كانت هنالك وسيلة طبية لإخراجه من الطريق المألوف من غير مشقة وتعب فذلك ينبغي أن يتبع وإلا فشق بطنها هو أيسر ثم بعد ذلك يخاط ويعاد كما كان أول مرة ثم تدفن ، والله تعالى المستعان ، هذا الذي تبين لي وعليه أعتمد .
الصورة الحقيقية
18/10/2005, 02:40 PM
جدل واسع حول ظهور شيخ شيعي في برامج دينية لأول مرة
فيما تشهد منتديات الحوار على شبكة الإنترنت عاصفة من الجدل والمساجلات بين السنة والشيعة بعد أنباء عن اتجاه التلفزيون السعودي لبث حلقات تلفزيونية لأول مرة لأحد علماء الشيعة السعوديين، أكد الداعية الشيعي حسن الصفار أنه قام بالفعل بتسجيل حلقتين ينتظر تحديد موعد لبثهما، وهو ما نفاه مصدر بالتلفزيون السعودي واعتبره نوعا من الشائعات غير المبررة.
وفي تصريحاته للعربية.نت قال العالم الأبرز بين الطائفة الشيعية في السعودية حسن الصفار أنه قام بتسجيل الحلقتين في محطة الدمام التابعة للتلفزيون السعودي، وقال إن مضمون هاتين الحلقتين اللتين يفترض أن يبثا في رمضان كان أخلاقيا صرفا حيث كانت إحداهما تتحدث عن «الوفاء بالعقود» وهي تعالج مشكلة التسيب الوظيفي فتؤكد على أن الموظف في أي مؤسسة حكومية أو أهلية عليه أن يفي بعقده مع الجهة التي تعاقد معها، أما الثانية فكانت عن حسن التخاطب مع الآخرين، وقال إنه ما زال ينتظر من التلفزيون تحديد موعد لبث هاتين الحلقتين حتى الآن.
وقال الصفار إن أحدا من المسئولين لم يتصل به لإبلاغه بإلغاء بث الحلقتين ولكنه سمع بذلك من الإنترنت، وقال إنه لم يستغرب الحملة التي شنت عليه ولكنه لا يعتقد أن دافعها كان شخصيا بل بسبب انتمائه المذهبي «لأن هناك من يرى عدم إتاحة الفرصة للمذاهب والتوجهات الأخرى، مفضلا أن يكون الإعلام والساحة الدينية في المنطقة حكرا على اتجاه واحد وعلى لون واحد».
وأضاف أن هذا السلوك يخالف توجهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي «كانت لديه مبادرة هامة جدا حول الحوار الوطني، وهذه المبادرة كانت بمثابة إقرار بالتعدد المذهبي، واعتراف بتعدد المذاهب والتوجهات الفكرية، وأنه ينبغي ان نعمل معا في صالح الوطن والشعب».
وواصل قائلا: «ولكن يبدو أن هناك من لا يعجبه هذا التوجه الذي يقوده خادم الحرمين ويريدون أن تبقى الأوضاع في السعودية كما هي عليه من احتكار فئة معينة ولون معين للحالة الدينية والساحة الإعلامية وهذه الكتابات في المنتديات ناتجهة من أناس ضمن هذا التوجه».
وقال الصفار إن السماح للفئات والمذاهب الأخرى بالظهور في التلفزيون تأخر كثيرا، فقد كان يفترض أن يحدث من فترة طويلة وأن «تتاح الفرصة أمام كل الأطياف والتوجهات من أجل أن يتعرف الناس على بعضهم البعض ولا تبقى العلاقات بين الأطراف قائمة على الشائعات... كان لا بد من إتاحة الفرصة للجميع من أجل أن يتعزز الشعور الوطني، وبأننا كلنا مواطنون» معتبرا أن «وسائل الإعلام تعبر عن الوطن كله وهي تمون من ثروات البلد كلها ولذلك فلا معنى أن تكون حكرا لفئة معينة وتقصى عنها الفئات الأخرى».
وأشار الصفار إلى أن هذه ليست الدعوة الأولى التي يوجهها له التلفزيون السعودي «فقد سبق أن بث لي حوارا مطولا لمدة ساعة، وسبق أن بث لي مقابلة أخرى.. وهذه تعد المرة الرابعة أو الخامسة» وقال إنه لم يكن مستغربا من أن يتصل به المسئولون في التلفزيون لتسجيل حلقات بل كان يتوقع ذلك «لأن هذه أدنى استجابة لتطلبات الوضع وظروفه الجديدة وما يبشر به خادم الحرمين الشريفين وما يبشر به المسئولون»، كما أكد أنه في المقابل لا يستغرب ممن عارضوا بث الحلقات لأن «هناك فئة تعيش على إثارة الخلافات المذهبية والفكرية، وبعض مواقع الإنترنت تعيش على التعصب وتقوم ببث التحريض والكراهية وأنا لست مهتما بهذا الجانب».
وحول شعوره إزاء إلغاء بث الحلقتين، قال الصفار إنه ليس له رد فعل حيال ذلك «لكن أنا وأمثالي من المتجاوبين مع دعوة خادم الحرمين الشريفين سنبقى نعمل على تحقيق التوجهات الوطنية من الانفتاح والتواصل وإقرار التعددية المذهبية».
ومن جانبه اعتبر مصدر في التلفزيون السعودي -اتصلت به العربية.نت ورفض التصريح عن اسمه- أن ما ذكر عن تسجيل حلقتين للشيخ الصفار ليس إلا شائعات غير مبررة ورجح أن يكون الصفار قد سجل الحلقتين لمحطات أخرى ثم زعم أنها لمحطة التلفزيون السعودي، وطالب العربية.نت بالتوقف عن النشر في هذا الموضوع.
وكان المعارضون لظهور العالم الشيعي السعودي حسن الصفار على التلفزيون الرسمي قد شنوا حملة قاسية جدا ضده وضد وزير الإعلام السعودي إياد مدني عبر منتديات الإنترنت معتبرين أن ما قام به الوزير يمثل اختراقا كبيرا للأسس التي قامت عليها الدولة السعودية وتنصل من أفكار الإمامين محمد بن عبد الوهاب ومحمد بن سعود، في حين رأى المؤيدون لها أن ظهور عالم شيعي يقدم رسالة إلى المتشككين في الإصلاح بأن الدولة لا تفرق بين أبناء الوطن الواحد وتحترم جميع المذاهب، وأشاد هؤلاء بوزير الإعلام الذي قام بتغييرات تواكب المرحلة الجديدة التي تعيشها السعودية.
tom or may
18/10/2005, 03:09 PM
اللهم ثبتنا على دينك
ولا تفرق بيننا فنضعف
ويلتهمنا الكفار
ــــــــــــــــــ
اللهم ارحمنا واغفر لنا
vBulletin إصدار 3.8.11، كافة الحقوق محفوظة ©2000-2026، مؤسسة Jelsoft المحدودة.