المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : -- || ( الإحْبَـاطُ ) - و سـُـؤَال !! || --


ورد الامل
30/04/2005, 03:57 PM
السـلام عليـكم ورحمـة الله وبـركـاتـه

-

>> بـدون مقـدمـات .. نـدخـل في المـوضـوع :شيطان:

كثيـراً مـا نـواجـه حـالات ( إحبـاط ) ..بسـبب أو بغيـر سـبب ..!!

لكـن هـذه المـرة ( إحبـاطـي كسـاه خمـول غريـب ) !!

سـؤال ( يتيـم ) .. >>

وإجـابتـه - بيقيـني - لـن تكـون محـددة ..! :p

كيـف يكـون شعـورك .. وأنـت مُحبـط .. ؟!


>> بـدون تحـديـد ( للمسببـات ) .. فقـط ( إحبـاط ) بشكـل عـام ..

الطارق
30/04/2005, 04:00 PM
yes حجز :ضحك:

القرنفلة
30/04/2005, 04:02 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مساء الخير عزيزتي ورد الأمل :)

شعــوري وأنا محبــطه أحس بكـــــــروب وحزن فظيــع..، وأحاول جاهــدة الهــروب من الإحباط اى شيء يقــع في يــدي :rolleyes:

ورد الامل
30/04/2005, 04:02 PM
ليتكـم تسـاعدوننـي !

القرنفلة
30/04/2005, 04:09 PM
ليتكـم تسـاعدوننـي !


شعور مرير عنــدما تكـــون محبطا وتسعى الهــروب منه بشتى الطــرق ولكن هيهات لا ينفــكـ ان يبارح مكــانه الا بعد سويعات!

أبعـد الله عنــا الإحباط والضيق ، وألهمنــا السرور والطمأنينـــة..

tamosu
30/04/2005, 04:16 PM
السـلام عليـكم ورحمـة الله وبـركـاتـه

-

>> بـدون مقـدمـات .. نـدخـل في المـوضـوع :شيطان:

كثيـراً مـا نـواجـه حـالات ( إحبـاط ) ..بسـبب أو بغيـر سـبب ..!!

لكـن هـذه المـرة ( إحبـاطـي كسـاه خمـول غريـب ) !!

سـؤال ( يتيـم ) .. >>

وإجـابتـه - بيقيـني - لـن تكـون محـددة ..! :p

كيـف يكـون شعـورك .. وأنـت مُحبـط .. ؟!


>> بـدون تحـديـد ( للمسببـات ) .. فقـط ( إحبـاط ) بشكـل عـام ..

مساء الخير

الاحباط هو الفشل نتيجة عدم الثقة او عدم التواصل
الانسان حينما يسعى الى ان يمتلك شي ولكن للاسف لم يحصل عليه وهذا يسمىّ احباط

الاحباط ربما يكون له مسببين او نوعان :

الاول احباط معنوي وهو الذي يدل على عدم الرضي لامر او انك تنتظر وقوع واقعة ولا تجد من يقوم بتشجيعك اوالوقوف معك .. والله اعلم

الثاني احباط مادي وهو يدل على على انك تنتظر مساعدة من شخص ما ولكن للاسف لم يقم بتلبية ما تريد او لم يقم بالمساعدة.. والله اعلم

ورد الامل
30/04/2005, 04:16 PM
شعور مرير عنــدما تكـــون محبطا وتسعى الهــروب منه بشتى الطــرق ولكن هيهات لا ينفــكـ ان يبارح مكــانه الا بعد سويعات!

أبعـد الله عنــا الإحباط والضيق ، وألهمنــا السرور والطمأنينـــة..
لا زال يـؤرقنـي ذاك الشعـور ..

إحبـاط قـاهـر .. قتـل أوداج فكـري في اللحظـة هـذه ..

مـا عـدت قـادرة على سبـر روحـي المنهكـة بـذاك الشعـور ..!

غـريـب هـذا ( الخمـول ) عجيـب هـذا ( الإحبـاط ) !

مـا الـذي جمـع بينهمـا ؟! -

أسبـابي ..!!

لا ...لا ...لآ

مخيلتـي ؟؟!

لا ....لا لا ...

>> إذاً مـاذا ؟!


تعـبٌ وإرهـاق ؟!


>> ربمـا ..! :مفتر:

ورد الامل
30/04/2005, 04:19 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مساء الخير عزيزتي ورد الأمل :)

شعــوري وأنا محبــطه أحس بكـــــــروب وحزن فظيــع..، وأحاول جاهــدة الهــروب من الإحباط اى شيء يقــع في يــدي :rolleyes:
هـذا مـا ينتـابني الآن ..!

-

مسـاؤك أمـل بعيـن الفـرح - دمـتِ قريبـة عزيزتـي ( القرنفـولـة )

بقــايا عطــر
30/04/2005, 04:19 PM
اهلا ورد ما جبتي شي صعب :rolleyes: :D

اولا الأحباط يسبب الأكتئاب الأسباب متعدده ولكن شخصيا شكلي يتغير لما أحبط تطلع لي علامات استفهام فوق عند راسي مثل هذا >> :confused:

الاحباط الأكتئاب ممكن نتخلص منه عن طريق الرياضه :نطوط: وينصح بأكل الشكولاته والأبتعاد عن القهوه والشاي لانها تزيد الأكتئاب والأحباط او حتى ينصح انج ما تجلسي بروحج يعني روحي تكلمي مع حد لانه دام انك وحدك راح تفكري اكثر ويزيد الأحباط والأكتئاب

:rolleyes:

الطارق
30/04/2005, 04:20 PM
لا تتوقع سعادة اكبر مما انت عليه فتخسر ما بين يديك :)



نقلت لك هذا الكلام عسى ان يكون مفيدا :)

معظم الناس يسايرون ضغوط الحياة اليومية دون ان يدركوها وفي زحمة هذه المتطلبات ينسى الكثير الآمه ومتاعبه واحباطاته باحثا عن التوافق او التكيف مع هذه الضغوط ، وهوما يسمى بالتكيف الناجح رغم صعوبتها لذا يمكن ا ن نعرف التوافق بأنه محاولة لمواجهة متطلبات الذات ومتطلبات البيئه . ففي ثنايا هذا التوافق تكمن محاولاتنا العديدة لان نبدو او نتظاهر بوجه مبتسم حتى وان كانت تعترينا الالام عديدة غير مزاحه ، ومشكلات حياتيه منها اجتماعيه او اقتصاديه او مهنيه او اسريه نحاول حلها بطريقة تعيد الينا شيئا من الموائمه الداخلية لكي نبدو سعداء امام الاخرين.
ا ن اسعد البشر وأكثرهم توافقا مع اعمالهم او مع اسرهم او حتى ميسوري الحال يشعرون بالاحباطات المتعددة ، فخيبات الامل والصراعات وعوامل الضغوط اليومية المستمرة ومتطلباتنا نحو الافضل تعرضنا الى الاحباط وهي سّنة الحياة وديدنها ، يستوجب علينا ا ن نواجه الاحباط وحجمه ومداه ، فالاحباط Frustration هو اي دافع نفسي او نشاط لدى الفرد ينشط ويلح في طلب الاشباع وزيادة الرغبة في الطموح ، سواء اكان هذا الدافع فطريا او مكتسبا من البيئة التي نعيش بها ، شعوريا كان او لا شعوريا ، فأن الموازنه الداخلية لاي منا يجب ان تلبي هذا الدافع وتحاول اشباعه ، وعندما لا يستطيع اي منا اشباع الدافع اشباعا مباشرا ، فأنه ينتج عنه احباطا.
فالاحباط اذن هي الحالة التي يوجد فيها الفرد ولديه دافع او عدة دوافع وطموحات مستثارة يصعب عليه اشباعها فتتحول حالة الشخص من مشاعر المسرة الى مشاعر الضيق والاستياء وتؤدي به الى البحث عن مخرج من هذه الحالة او على الاقل التخفيف منها ، وعندما يفشل يبحث الفرد مع مكوناته الداخلية النفسية التي تحاول المحافظة على التوازن عن بدائل تسمى في التحليل النفسي بحيل التوافق( الدفاع) – ميكانيزمات الدفاع – وتسعى هذه الى تخفيف حالة التوتر والشد والاحباط الى بديلها ان استطاع الفرد وهي ايضا تحاول ابعاد الضغوط النفسية الناجمة عن حالة الاحباط ومن تلك الحيل ( الميكانيزمات) الكبت، الاسقاط ، الازاحة ، التبرير، التوحد ...الخ حتى يستطيع الفرد ان يحل الصراع الذي يدور بين الدافع الذي يلح في طلب الاشباع والقوى التي تقف حائلا دون الاشباع او امكانية تحقيق الواقع الذي يتمنى الفرد تحقيقه وهذه الميكانيزمات تتسم بالمرونة والخديعة والالتواء في التعامل الداخلي للفرد حتى ترضي الرغبات المتعارضة . اما اذا لم ينجح الفرد في ازاحة هذه الاحباطات وحالة الشد النفسي والازمة ان وجدت ، فستتحول حتما الى تكوين ضغوط نفسية ذات طابع مثير ومؤثر على سلوك الفرد ، ويبدو هذا الفرد في حالة عدم اتزان امام الناس الاخرين ، وعندما تأخذ الضغوط النفسية الناجمة من الاحباط مديات اعمق لدى الفرد نفسه ، فلابد من ايجاد منفذ للخلاص منها .
ا ن الانسان في حالة جذب وطرد تجاه موقف ا و عند طلب حاجة يريدها ويصعب تحقيقها مثل البحث عن عمل يناسب امكاناته وقدراته او دراسة يعتقد انها تناسب امكانيته وطموحه ، مع الدخل المناسب الذي يكفي متطلباته و متطلبات اسرته ولكنه يجهد نفسه ولم يجد هذا العمل ، حينئذ يكون بصدد مواجهة صراع بين متطلبات الحياة المعاشية الاقتصادية والوضع الراهن المفروض عليه الذي لا يستجيب لرغباته وقدراته ، فتزداد الحالة النفسية سوءاً ومعها تزداد الاحباطات ويكون للضغوط النفسية دورا كبيرا ملازما لهذه الاحباطات وربما كان من نتائجها..
ومن نتائج هذه الاحباطات هو بروز القلق بشكل واضح وازدياد حالات الغضب لدى الفرد وهذا يدفع به احيانا لان يفقد السيطرة على اعصابه وعلى سلوكه العام ، لذا وضع علماء النفس المتخصصون اساليبا عدة للتعامل مع الاحباط والضغوط النفسية ومن تلك الاساليب هو الاستخدام الامثل لحل المشكلة عبر استخدام المرونة في السلوك ازاء الاحباط او الضغوط النفسية الناجمة عنها ، فالتحديات الجديدة الناجمة عن الاحباط تتطلب حلولا جديدة ومنها واهمها تجاهل الموقف الضاغط تجاهلا تاما ثم الانكار التام لكل الصعوبات التي تتضخم احيانا حتى لتبدو مشكلة عويصة غير قابلة للحل ، فضلا عن استخدام وسيلة تجنب الشعور بالمشكلة بأي شكل ممكن دون اعارة الاهتمام لها مهما بلغت من الشدة او القوة وعدم الاخذ بالحسبان النتائج المترتبة عليها مهما كانت ، فحالة الفرد المحبط تغلق عليه رؤية الحلول الصحيحة وتضيع مفاتيح الحلول مهما كانت المشكلة بسيطة ا و اكثر من ذلك بالتعقيد.
يقول علماء النفس حينما لا يستطيع الفرد عمل شئ بناء فأنه يمكن تجنب التوتر بطريقة ما فاستذكار المشكلة وتذكرها هو بحد ذاته مشكله سوف يعقدها بالتاكيد ويشعره بعجزه من ايجاد الحل المناسب لها وبالتالي يضعف مقاومته لها . اذن تذكر المشكله هومبالغة فيها تقلل من قدرته في ايجاد الحلول المناسبة لها واحساسه بالفشل والاستسلام بعد ذلك . لذا فأن علماء النفس قالوا بأن الافراد الذين يواجهون بعض التهديدات الحياتية المتعلقة بالشؤون الاقتصادية او المعاشية او المتعلقة بالعمل والتي لا يمكن التحكم بها تكون استجابتهم للمواقف التالية بمثابة الانسحاب والاستسلام او الشعور بالاكتئاب .
ا ن افضل الحلول لمواجهة مشكلات الحياة الصعبة هو تأجيل التفكير بها اثناء مداهمتها لكي لاتتحول الى احباطات ومن ثم فأن ارجاء الحصول على الوضع الافضل الى فترة ربما يؤدي الى مراجعة الاساليب في التعامل فضلا عن ايجاد حلول اخرى بديلة ... وهكذا فأن الاحباط ينتج من داخل انفسنا اولا ويتحدد الفشل في مدى حجم وسعة وكبر وقدرة الفرد على التصدي لمواجهته ... فالطموحات الواسعة تحتاج الى قدرات عالية وان تحققت فأنها ستتحقق بالتدريج والارجاء الناجح...

tamosu
30/04/2005, 04:23 PM
لا تتوقع سعادة اكبر مما انت عليه فتخسر ما بين يديك :)



نقلت لك هذا الكلام عسى ان يكون مفيدا :)

معظم الناس يسايرون ضغوط الحياة اليومية دون ان يدركوها وفي زحمة هذه المتطلبات ينسى الكثير الآمه ومتاعبه واحباطاته باحثا عن التوافق او التكيف مع هذه الضغوط ، وهوما يسمى بالتكيف الناجح رغم صعوبتها لذا يمكن ا ن نعرف التوافق بأنه محاولة لمواجهة متطلبات الذات ومتطلبات البيئه . ففي ثنايا هذا التوافق تكمن محاولاتنا العديدة لان نبدو او نتظاهر بوجه مبتسم حتى وان كانت تعترينا الالام عديدة غير مزاحه ، ومشكلات حياتيه منها اجتماعيه او اقتصاديه او مهنيه او اسريه نحاول حلها بطريقة تعيد الينا شيئا من الموائمه الداخلية لكي نبدو سعداء امام الاخرين.
ا ن اسعد البشر وأكثرهم توافقا مع اعمالهم او مع اسرهم او حتى ميسوري الحال يشعرون بالاحباطات المتعددة ، فخيبات الامل والصراعات وعوامل الضغوط اليومية المستمرة ومتطلباتنا نحو الافضل تعرضنا الى الاحباط وهي سّنة الحياة وديدنها ، يستوجب علينا ا ن نواجه الاحباط وحجمه ومداه ، فالاحباط Frustration هو اي دافع نفسي او نشاط لدى الفرد ينشط ويلح في طلب الاشباع وزيادة الرغبة في الطموح ، سواء اكان هذا الدافع فطريا او مكتسبا من البيئة التي نعيش بها ، شعوريا كان او لا شعوريا ، فأن الموازنه الداخلية لاي منا يجب ان تلبي هذا الدافع وتحاول اشباعه ، وعندما لا يستطيع اي منا اشباع الدافع اشباعا مباشرا ، فأنه ينتج عنه احباطا.
فالاحباط اذن هي الحالة التي يوجد فيها الفرد ولديه دافع او عدة دوافع وطموحات مستثارة يصعب عليه اشباعها فتتحول حالة الشخص من مشاعر المسرة الى مشاعر الضيق والاستياء وتؤدي به الى البحث عن مخرج من هذه الحالة او على الاقل التخفيف منها ، وعندما يفشل يبحث الفرد مع مكوناته الداخلية النفسية التي تحاول المحافظة على التوازن عن بدائل تسمى في التحليل النفسي بحيل التوافق( الدفاع) – ميكانيزمات الدفاع – وتسعى هذه الى تخفيف حالة التوتر والشد والاحباط الى بديلها ان استطاع الفرد وهي ايضا تحاول ابعاد الضغوط النفسية الناجمة عن حالة الاحباط ومن تلك الحيل ( الميكانيزمات) الكبت، الاسقاط ، الازاحة ، التبرير، التوحد ...الخ حتى يستطيع الفرد ان يحل الصراع الذي يدور بين الدافع الذي يلح في طلب الاشباع والقوى التي تقف حائلا دون الاشباع او امكانية تحقيق الواقع الذي يتمنى الفرد تحقيقه وهذه الميكانيزمات تتسم بالمرونة والخديعة والالتواء في التعامل الداخلي للفرد حتى ترضي الرغبات المتعارضة . اما اذا لم ينجح الفرد في ازاحة هذه الاحباطات وحالة الشد النفسي والازمة ان وجدت ، فستتحول حتما الى تكوين ضغوط نفسية ذات طابع مثير ومؤثر على سلوك الفرد ، ويبدو هذا الفرد في حالة عدم اتزان امام الناس الاخرين ، وعندما تأخذ الضغوط النفسية الناجمة من الاحباط مديات اعمق لدى الفرد نفسه ، فلابد من ايجاد منفذ للخلاص منها .
ا ن الانسان في حالة جذب وطرد تجاه موقف ا و عند طلب حاجة يريدها ويصعب تحقيقها مثل البحث عن عمل يناسب امكاناته وقدراته او دراسة يعتقد انها تناسب امكانيته وطموحه ، مع الدخل المناسب الذي يكفي متطلباته و متطلبات اسرته ولكنه يجهد نفسه ولم يجد هذا العمل ، حينئذ يكون بصدد مواجهة صراع بين متطلبات الحياة المعاشية الاقتصادية والوضع الراهن المفروض عليه الذي لا يستجيب لرغباته وقدراته ، فتزداد الحالة النفسية سوءاً ومعها تزداد الاحباطات ويكون للضغوط النفسية دورا كبيرا ملازما لهذه الاحباطات وربما كان من نتائجها..
ومن نتائج هذه الاحباطات هو بروز القلق بشكل واضح وازدياد حالات الغضب لدى الفرد وهذا يدفع به احيانا لان يفقد السيطرة على اعصابه وعلى سلوكه العام ، لذا وضع علماء النفس المتخصصون اساليبا عدة للتعامل مع الاحباط والضغوط النفسية ومن تلك الاساليب هو الاستخدام الامثل لحل المشكلة عبر استخدام المرونة في السلوك ازاء الاحباط او الضغوط النفسية الناجمة عنها ، فالتحديات الجديدة الناجمة عن الاحباط تتطلب حلولا جديدة ومنها واهمها تجاهل الموقف الضاغط تجاهلا تاما ثم الانكار التام لكل الصعوبات التي تتضخم احيانا حتى لتبدو مشكلة عويصة غير قابلة للحل ، فضلا عن استخدام وسيلة تجنب الشعور بالمشكلة بأي شكل ممكن دون اعارة الاهتمام لها مهما بلغت من الشدة او القوة وعدم الاخذ بالحسبان النتائج المترتبة عليها مهما كانت ، فحالة الفرد المحبط تغلق عليه رؤية الحلول الصحيحة وتضيع مفاتيح الحلول مهما كانت المشكلة بسيطة ا و اكثر من ذلك بالتعقيد.
يقول علماء النفس حينما لا يستطيع الفرد عمل شئ بناء فأنه يمكن تجنب التوتر بطريقة ما فاستذكار المشكلة وتذكرها هو بحد ذاته مشكله سوف يعقدها بالتاكيد ويشعره بعجزه من ايجاد الحل المناسب لها وبالتالي يضعف مقاومته لها . اذن تذكر المشكله هومبالغة فيها تقلل من قدرته في ايجاد الحلول المناسبة لها واحساسه بالفشل والاستسلام بعد ذلك . لذا فأن علماء النفس قالوا بأن الافراد الذين يواجهون بعض التهديدات الحياتية المتعلقة بالشؤون الاقتصادية او المعاشية او المتعلقة بالعمل والتي لا يمكن التحكم بها تكون استجابتهم للمواقف التالية بمثابة الانسحاب والاستسلام او الشعور بالاكتئاب .
ا ن افضل الحلول لمواجهة مشكلات الحياة الصعبة هو تأجيل التفكير بها اثناء مداهمتها لكي لاتتحول الى احباطات ومن ثم فأن ارجاء الحصول على الوضع الافضل الى فترة ربما يؤدي الى مراجعة الاساليب في التعامل فضلا عن ايجاد حلول اخرى بديلة ... وهكذا فأن الاحباط ينتج من داخل انفسنا اولا ويتحدد الفشل في مدى حجم وسعة وكبر وقدرة الفرد على التصدي لمواجهته ... فالطموحات الواسعة تحتاج الى قدرات عالية وان تحققت فأنها ستتحقق بالتدريج والارجاء الناجح...


حلال المشاكل :eek:

ورد الامل
30/04/2005, 04:24 PM
مساء الخير

الاحباط هو الفشل نتيجة عدم الثقة او عدم التواصل
الانسان حينما يسعى الى ان يمتلك شي ولكن للاسف لم يحصل عليه وهذا يسمىّ احباط

الاحباط ربما يكون له مسببين او نوعان :

الاول احباط معنوي وهو الذي يدل على عدم الرضي لامر او انك تنتظر وقوع واقعة ولا تجد من يقوم بتشجيعك اوالوقوف معك .. والله اعلم

الثاني احباط مادي وهو يدل على على انك تنتظر مساعدة من شخص ما ولكن للاسف لم يقم بتلبية ما تريد او لم يقم بالمساعدة.. والله اعلم
شـرح واضـح للإحبـاط ..!

ولكـن ( إحبـاطي ) ليـس لهـذيـن الأمـريـن ..

لـم أفقـد الثقـة .. ولـم أقطـع الصلـة .. !!

لا أعلـم .. يبقـى شعـور ( وهمـي ) ربمـا :مفتر:

أو أننـي ما عـدت أُدرك مـا أكتـب حينمـا أُصـاب بخمـول شـديـد !!

tamosu
30/04/2005, 04:26 PM
شـرح واضـح للإحبـاط ..!

ولكـن ( إحبـاطي ) ليـس لهـذيـن الأمـريـن ..

لـم أفقـد الثقـة .. ولـم أقطـع الصلـة .. !!

لا أعلـم .. يبقـى شعـور ( وهمـي ) ربمـا :مفتر:

أو أننـي ما عـدت أُدرك مـا أكتـب حينمـا أُصـاب بخمـول شـديـد !!
اذا اسف للخربشة التي احدثتها في موضوعك والتي لا فائدة منها..! :(

مخاوي الحق
30/04/2005, 04:28 PM
أصف شعوري بكلمة واحد فقط :rolleyes: :rolleyes:




































إني محبط :D

بقــايا عطــر
30/04/2005, 04:29 PM
اذا اسف للخربشة التي احدثتها في موضوعك واليت لا فائدة منها..! :(


تاموسو وش ذا الخط لو سمحت غيره سبب لي صداع ...!

ورد الامل
30/04/2005, 04:29 PM
اهلا ورد ما جبتي شي صعب :rolleyes: :D

اولا الأحباط يسبب الأكتئاب الأسباب متعدده ولكن شخصيا شكلي يتغير لما أحبط تطلع لي علامات استفهام فوق عند راسي مثل هذا >> :confused:

الاحباط الأكتئاب ممكن نتخلص منه عن طريق الرياضه :نطوط: وينصح بأكل الشكولاته والأبتعاد عن القهوه والشاي لانها تزيد الأكتئاب والأحباط او حتى ينصح انج ما تجلسي بروحج يعني روحي تكلمي مع حد لانه دام انك وحدك راح تفكري اكثر ويزيد الأحباط والأكتئاب

:rolleyes:
أتعلميـن .. نفــس حـالتـي :شيطان: ..!

تبقـى العـلآمـات تـدور بـلا فـائـدة !

-

شكـراً على النصيحـة الحلـوة عزيزتـي ( شمـوسـة ) :)

سـأعمـل بما قلـتِـه :)

tamosu
30/04/2005, 04:31 PM
تاموسو وش ذا الخط لو سمحت غيره سبب لي صداع ...!

بغيرة لكن بشرط :شيطان:

الطارق
30/04/2005, 04:32 PM
اذا اسف للخربشة التي احدثتها في موضوعك والتي لا فائدة منها..! :(
يرتحم مسيكين :D قوم قوم غيب سير خمس احسن لك يالدفش اوين موه يقول اسف :ضحك: اسف لما تاسففك انت وردودك :D

ورد الامل
30/04/2005, 04:33 PM
لا تتوقع سعادة اكبر مما انت عليه فتخسر ما بين يديك :)



نقلت لك هذا الكلام عسى ان يكون مفيدا :)

ا ن افضل الحلول لمواجهة مشكلات الحياة الصعبة هو تأجيل التفكير بها اثناء مداهمتها لكي لاتتحول الى احباطات ومن ثم فأن ارجاء الحصول على الوضع الافضل الى فترة ربما يؤدي الى مراجعة الاساليب في التعامل فضلا عن ايجاد حلول اخرى بديلة ... وهكذا فأن الاحباط ينتج من داخل انفسنا اولا ويتحدد الفشل في مدى حجم وسعة وكبر وقدرة الفرد على التصدي لمواجهته ... فالطموحات الواسعة تحتاج الى قدرات عالية وان تحققت فأنها ستتحقق بالتدريج والارجاء الناجح...
شكـراً أخـي ( حـلال المشـاكـل ) .. أفضـل حـلّ استنتجـته ممـا نقلتـه لنـا ( إرجـاء التفكيـر بالإحبـاط لـوقـت آخـر -- إلى أن ننسـى ) :p

tamosu
30/04/2005, 04:34 PM
يرتحم مسيكين :D قوم قوم غيب سير خمس احسن لك يالدفش اوين موه يقول اسف :ضحك: اسف لما تاسففك انت وردودك :D
عفا ما توقعتها منك يا حلال المشاكل :(

طيب خلاص بغلق عليك اللينك وبغير الرقم السري وبخبرهم ان هذا المعرف هو ملك لتاموسو وبخليك ما تشارك في الصباح :D

ورد الامل
30/04/2005, 04:35 PM
اذا اسف للخربشة التي احدثتها في موضوعك والتي لا فائدة منها..! :(
لا تقـل خـربشـة أخـي ( تـامـوسو ) :)

كلمـاتـك هي الـواقـع .. لكن يبـدو أننـي تصنّعـت ( الإحبـاط أو ربمـا تـوهمتـه ) لا أكثـــــــر ..!

>> كلمـاتـك هـي الفـائـدة بعينهـا . .تسلـــــــــم :)

بقــايا عطــر
30/04/2005, 04:36 PM
أتعلميـن .. نفــس حـالتـي :شيطان: ..!

تبقـى العـلآمـات تـدور بـلا فـائـدة !

-

شكـراً على النصيحـة الحلـوة عزيزتـي ( شمـوسـة ) :)

سـأعمـل بما قلـتِـه :)


ألقي نظره سريعه على هذا

الورود الجميله تغير مزاج النساء (http://om.s-oman.net/showthread.php?t=172775)


:)

ورد الامل
30/04/2005, 04:37 PM
أصف شعوري بكلمة واحد فقط :rolleyes: :rolleyes:

إني محبط :D
أحلـى شـيء !! :شيطان:

رائعة
30/04/2005, 04:37 PM
شعوري وأنا محبطة
اختنااااااااااااااااق ............ ضيق شديد .......... الحاجة إلى كمية هواء أكبر
البحث كالضائع عن شعاع بسيط ..............
......... ويبحث القلب بعطش عن إخوتي فالله ...
وقد يجدهم ...........وقد تشغلهم الحياة

tamosu
30/04/2005, 04:37 PM
شكـراً أخـي ( حـلال المشـاكـل ) .. أفضـل حـلّ استنتجـته ممـا نقلتـه لنـا ( إرجـاء التفكيـر بالإحبـاط لـوقـت آخـر -- إلى أن ننسـى ) :p


ردك جميل .. خبرية ما نريد ش يمنقول نريد استنتاج شخصي :شيطان:

الطارق
30/04/2005, 04:39 PM
عفا ما توقعتها منك يا حلال المشاكل :(

طيب خلاص بغلق عليك اللينك وبغير الرقم السري وبخبرهم ان هذا المعرف هو ملك لتاموسو وبخليك ما تشارك في الصباح :D
قول اول طبق طبقنا يطبق على طبق طبقكم ولما طبق طبقنا يطبق على طبق طبقكم تزهب العرسيه :D

مخاوي الحق
30/04/2005, 04:39 PM
أحلـى شـيء !! :شيطان:

تراه مبوني يعجبني السهل الممتنع :شيطان:

tamosu
30/04/2005, 04:39 PM
لا تقـل خـربشـة أخـي ( تـامـوسو ) :)

كلمـاتـك هي الـواقـع .. لكن يبـدو أننـي تصنّعـت ( الإحبـاط أو ربمـا تـوهمتـه ) لا أكثـــــــر ..!

>> كلمـاتـك هـي الفـائـدة بعينهـا . .تسلـــــــــم :)

شكرا لك على تشجيعك .. بارك الله فيك .. والله يسعد ايامك ..!! :)

ورد الامل
30/04/2005, 04:40 PM
ألقي نظره سريعه على هذا

الورود الجميله تغير مزاج النساء (http://om.s-oman.net/showthread.php?t=172775)


:)
رأيتـه .. جـاء في وقتـه .. سـأبحـث عـن أقـرب وردة :)

شكـراً عـزيزتـي

الطارق
30/04/2005, 04:41 PM
ردك جميل .. خبرية ما نريد ش يمنقول نريد استنتاج شخصي :شيطان:
سير خبش عيونك :ضحك: :ضحك: :ضحك:

tamosu
30/04/2005, 04:41 PM
شعوري وأنا محبطة
اختنااااااااااااااااق ............ ضيق شديد .......... الحاجة إلى كمية هواء أكبر
البحث كالضائع عن شعاع بسيط ..............
......... ويبحث القلب بعطش عن إخوتي فالله ...
وقد يجدهم ...........وقد تشغلهم الحياة
مساء الخير ابنة اخي ..!


كلمات جميلة دائما ما تبدعين بها مثل عمك .. ما شاء الله :)

ورد الامل
30/04/2005, 04:43 PM
شعوري وأنا محبطة
اختنااااااااااااااااق ............ ضيق شديد .......... الحاجة إلى كمية هواء أكبر
البحث كالضائع عن شعاع بسيط ..............
......... ويبحث القلب بعطش عن إخوتي فالله ...
وقد يجدهم ...........وقد تشغلهم الحياة
يـااااااه كـم هـو الإحبـاط ( خـانـق ) !!

لا أراكِ الله إحبـاطـاً مـن قريـب ولا مـن بعيـد ..


>> وسلـوانـا أن ننسـاه في لحظـة تفكيـرنـا بـه !

-

مسـاؤك سعـادة قلـب :)

tamosu
30/04/2005, 04:44 PM
قول اول طبق طبقنا يطبق على طبق طبقكم ولما طبق طبقنا يطبق على طبق طبقكم تزهب العرسيه :D


صح قبل يومين شفت قشة وكنت اريد اتأكد ااذ صالحة ولا موش صالحة .. كيف يمكن اتأكد انها صالحة او عكس ذلك .. اذا لمستها اخاف انها تضيع.. يعني اذا لمستها بتضيع .. حلال المشاكل يعني في النهاية يعتبر احباط ..! :D

شفت كيف استنتاج شخصي ما عليك الا ان تشغل عقلك فقط :شيطان:

tamosu
30/04/2005, 04:45 PM
سير خبش عيونك :ضحك: :ضحك: :ضحك:
اهم شي اني سوف اعاقبك .. بسبب ردك القاسي على تاموسو :mad:

رائعة
30/04/2005, 04:46 PM
حين يزورني الاحباط ...........حين يأتي ليفتك بي ......
أتخذ الاتجاه المعاكس ( حركة من يوسف :D )
أحاول الخروج من هذا الجو .......
أبدأ بكتابة نعم ربي علي ................أقارن حالي بحال الأقل مني ........
ألجأ إلى الأقرب إلى نفسي من أخوتي للتحدث والاستماع إلى مشاكلها .......
وأحاول ألا أعطي هذا الاحساس المبهم أكثر من حجمه حتى لا يتحول إلى وحش ضخم :eek:
عند السوريين مثل : بما معناه إلي عنده هم يلبس نعال ضيق لينشغل بألمه عن همه
لا تسوووونها :D
بس لمن زاره الاحباط ............. ابحث عما يشغلك وإن كان هم غيرك ........

ورد الامل
30/04/2005, 04:46 PM
ردك جميل .. خبرية ما نريد ش يمنقول نريد استنتاج شخصي :شيطان:
:) :p

ورد الامل
30/04/2005, 04:49 PM
تراه مبوني يعجبني السهل الممتنع :شيطان:
كـل ممتنـع عنـدك سهـل :p

رائعة
30/04/2005, 04:50 PM
مساء الخير عمو
شخبارك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
افهم أحسن أخلاقي وياك يعني في مصلحة :D
أبى تركض تشتري لي كاكاو ( كوفي بالعماني ) :نطوط:
يقولون يخفف الاحباط .........بخليه للمستقبل البعيد

ورد الامل
30/04/2005, 04:51 PM
شكرا لك على تشجيعك .. بارك الله فيك .. والله يسعد ايامك ..!! :)
جميعـاً -يـارب :)

سكووون
30/04/2005, 04:51 PM
~مساءكم سعاده
اختي ورد :)

~ابعد الله عنكِ والجميع..كل :) معنى لهذه الكلمه..
(.عفوا.._لااريد ذكرها..) :D

..أما السؤال....
اذا اصبت او وجدته قريبا مني...ابحث عن مسبباته..طوال يومي..
:)

ورد الامل
30/04/2005, 04:53 PM
حين يزورني الاحباط ...........حين يأتي ليفتك بي ......
أتخذ الاتجاه المعاكس ( حركة من يوسف :D )
أحاول الخروج من هذا الجو .......
أبدأ بكتابة نعم ربي علي ................أقارن حالي بحال الأقل مني ........
ألجأ إلى الأقرب إلى نفسي من أخوتي للتحدث والاستماع إلى مشاكلها .......
وأحاول ألا أعطي هذا الاحساس المبهم أكثر من حجمه حتى لا يتحول إلى وحش ضخم :eek:
عند السوريين مثل : بما معناه إلي عنده هم يلبس نعال ضيق لينشغل بألمه عن همه
لا تسوووونها :D
بس لمن زاره الاحباط ............. ابحث عما يشغلك وإن كان هم غيرك ........
هـو كـذلـك .. بـوجـودكـم سيتحـول الـوحش الضخـم إلى ذبـابـة لا تُرى إلا بمجهـر !
:)

ورد الامل
30/04/2005, 04:56 PM
~مساءكم سعاده
اختي ورد :)

~ابعد الله عنكِ والجميع..كل :) معنى لهذه الكلمه..
(.عفوا.._لااريد ذكرها..) :D

..أما السؤال....
اذا اصبت او وجدته قريبا مني...ابحث عن مسبباته..طوال يومي..
:)
يـا هـلا عزيزتـي ( سكـوون الخيـر ) :)

أبعـد الله عنـكِ كـل مسببـات هـذا الأرق !!

:)

مخاوي الحق
30/04/2005, 04:58 PM
كـل ممتنـع عنـدك سهـل :p


ما عدا حيّاك ما ينطبق عليه خدمة سهل :D :p

إحباط أن تقلل من المكالمات وتجي الفاتورة 30 ريال :p

إحباط إنك تعبي السيارة ترسها تفكر يسد حال أسبوع إلا تشفطه شفط فيومين :معصب: :D

إحباط إنك تكتب موضوع تريد تنزله تلقاه ممتسح من الكمبيوتر كامل :eek: :D

إحباط إنك تريد كلمة إحباط صحيحة تنكتب إبحاط :ضحك: :D

ورد الامل
30/04/2005, 05:02 PM
ما عدا حيّاك ما ينطبق عليه خدمة سهل :D :p

إحباط أن تقلل من المكالمات وتجي الفاتورة 30 ريال :p

إحباط إنك تعبي السيارة ترسها تفكر يسد حال أسبوع إلا تشفطه شفط فيومين :معصب: :D

إحباط إنك تكتب موضوع تريد تنزله تلقاه ممتسح من الكمبيوتر كامل :e:

إحباط إنك تريد كلمة إحباط صحيحة تنكتب إبحاط :ضحك: :D
وأنـت الصـادق :p

في كـل مـا ذكـرت إحبـاط .. إلآ الأخيـرة :شيطان:

tamosu
30/04/2005, 05:05 PM
:) :p

عدنا .. ومساء الخير...! :)

tamosu
30/04/2005, 05:07 PM
مساء الخير عمو
شخبارك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
افهم أحسن أخلاقي وياك يعني في مصلحة :D
أبى تركض تشتري لي كاكاو ( كوفي بالعماني ) :نطوط:
يقولون يخفف الاحباط .........بخليه للمستقبل البعيد

شي اكيد وخلاص الحين تحصلينة في المخزن على الجة اليسرى :D

مخاوي الحق
30/04/2005, 05:09 PM
وأنـت الصـادق :p

في كـل مـا ذكـرت إحبـاط .. إلآ الأخيـرة :شيطان:

بالعكس الأخيره راكبه واجد ;) :مفتر:

بس بعدين قلنالها هبطي من السياره :D

tamosu
30/04/2005, 05:09 PM
جميعـاً -يـارب :)

اللهم اّمين..!


الاحباط هو التوهم بحدوث شي ولكن يحدث عكس ذلك الشي ..والله اعلم :)

ورد الامل
30/04/2005, 05:15 PM
عدنا .. ومساء الخير...! :)
مسـاء الـراحـة بعـد الإحبـاط :p

ورد الامل
30/04/2005, 05:18 PM
بالعكس الأخيره راكبه واجد ;) :مفتر:

بس بعدين قلنالها هبطي من السياره :D
خـلاص .. خـلهـا راكبـة ( ولا تهبطهـا ) :D

لا ينصـاب قلمـك بـإحبـاط :p -- وأكـون السـبب :شيطان:

رائعة
30/04/2005, 05:20 PM
اللهم اّمين..!


الاحباط هو التوهم بحدوث شي ولكن يحدث عكس ذلك الشي ..والله اعلم :)
تعريفات بليغة
أنه شاكة إن عمي من العصر الأموي أو العباسي :D
مرة أصابني الإحباط لجأت لعمي نصحني بقراءة كتاب الله
قلتلكم ما في مثل عمي :D

ورد الامل
30/04/2005, 05:22 PM
اللهم اّمين..!


الاحباط هو التوهم بحدوث شي ولكن يحدث عكس ذلك الشي ..والله اعلم :)
الله أعلـــــــم

:rolleyes:

tamosu
30/04/2005, 05:22 PM
مسـاء الـراحـة بعـد الإحبـاط :p


الحين ممكن نخمس :شيطان:

tamosu
30/04/2005, 05:25 PM
تعريفات بليغة
أنه شاكة إن عمي من العصر الأموي أو العباسي :D
مرة أصابني الإحباط لجأت لعمي نصحني بقراءة كتاب الله
قلتلكم ما في مثل عمي :D


يا بنتي ما يحتاج تخبريهم خلية سر :mad:












:شيطان:

tamosu
30/04/2005, 05:26 PM
الله أعلـــــــم

:rolleyes:


كيف الحين مسموح التخميس :شيطان:

مخاوي الحق
30/04/2005, 05:30 PM
خـلاص .. خـلهـا راكبـة ( ولا تهبطهـا ) :D

لا ينصـاب قلمـك بـإحبـاط :p -- وأكـون السـبب :شيطان:

جالس أجهز قصيدة عن قلمي :rolleyes: :)

ورد الامل
30/04/2005, 05:33 PM
جالس أجهز قصيدة عن قلمي :rolleyes: :)
حـلاتـه الإبـداع :D

ننتظـرهـا بفـارغ الصبـر .. وخلهـا في العـلالـي .. بعيـد عن الإحبـاط :شيطان: :p

ورد الامل
30/04/2005, 05:33 PM
كيف الحين مسموح التخميس :شيطان:
لا ..لآ :)

tamosu
30/04/2005, 05:35 PM
لا ..لآ :)
ليش :(

أديب راحل
30/04/2005, 05:57 PM
السـلام عليـكم ورحمـة الله وبـركـاتـه

-

>> بـدون مقـدمـات .. نـدخـل في المـوضـوع :شيطان:

كثيـراً مـا نـواجـه حـالات ( إحبـاط ) ..بسـبب أو بغيـر سـبب ..!!

لكـن هـذه المـرة ( إحبـاطـي كسـاه خمـول غريـب ) !!

سـؤال ( يتيـم ) .. >>

وإجـابتـه - بيقيـني - لـن تكـون محـددة ..! :p

كيـف يكـون شعـورك .. وأنـت مُحبـط .. ؟!


>> بـدون تحـديـد ( للمسببـات ) .. فقـط ( إحبـاط ) بشكـل عـام ..



أشعر وكأنني ارتكبت ذنباااااااااااااااااااااا ااااااا ,وأن يلا استحق هذه الحياة


وأرغب بالوحدة كثيرا عند الشعور بالإحباط..

سنيور
30/04/2005, 06:41 PM
السـلام عليـكم ورحمـة الله وبـركـاتـه



كيـف يكـون شعـورك .. وأنـت مُحبـط .. ؟!


>> بـدون تحـديـد ( للمسببـات ) .. فقـط ( إحبـاط ) بشكـل عـام ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أريد ان ابكي ... انظر حوالي فلا اجد من يواسيني وحتى ان وجد فمن المستحيل ان يفهم سبب احباطي لاني وبنفسي مشتت الفكر ........... ولا استطع ان اقول غير تعبت ... تعبت:( .... ولكن سرعان ما يختفي كل هذا الشعور في خزنة مغلقة بداخل صدري حينما ارى احدا امامي ..او حينما اهرب الى احد ... يا اختي ورد الامل ... أريد ان ابكي ................... هذا شعوري وانا محبط بسبب الامور القوية.. وبسبب تكالبها وتجمعها علي لذلك يقال افرغ ما في صدرك قبل ان ينفجر وللاسف هذا ما انصح به احبائي وانا اول من يخالف النصيحة . ...ايه يا دنيا .ايه












..
...
..




المهم شخبارك يا رئيسة حزب التحالف النسائي الارهابي المدعم ببعض الخونة :D

:)

وردة المحبه
30/04/2005, 06:49 PM
السلام عليكم:
الاحباط عنصر اساسي في النفس الانسانيه اما انه الواحد يستغله استغلال امثل..او انه يجعل الافه تقضي عليه..بالنسبة الي لما احس باحباط من شئ.. ت

وردة المحبه
30/04/2005, 06:51 PM
السلام عليكم:
الاحباط عنصر اساسي في النفس الانسانيه اما انه الواحد يستغله استغلال امثل..او انه يجعل الافه تقضي عليه..بالنسبة الي لما احس باحباط من شئ.. تضيق عليا الدنا.. وجبيني يشعل نار..واحتاج ابكي.. بس سرعان مااقاوم هذا المرض.. :) :) ..الموضوع يحتاج لترويض للنفس الانسانيه.. :)