تسجيل الدخول

عرض الإصدار الكامل : احرار اليمن السعيد......يمنعون مظاهر الشرك فى يوم الغدير


ابن عاصم
31/01/2005, 02:37 AM
عبده عايش - صنعاء

منعت السلطات اليمنية الاحتفال السنوي بيوم الغدير الذي يصادف الـ18 من ذي الحجة والذي يحرص المحسوبون على التيار الشيعي وبينهم حسين الحوثي الذي قاد تمردا مسلحا ضد الحكومة صيف العام الماضي، على إقامته سنويا.

وقال مسؤول يمني إن قرار المنع اعتبر عيد الغدير " بدعة تتنافى مع أسس ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف وتتعارض مع الكتاب والسنة ، بالإضافة إلى ما يسببه إطلاق النار أثناءه من إقلاق للأمن وما يسفر عنه من سقوط ضحايا ، بالاضافة إلى ما يمثله من مخالفة للنظام والقانون " .

ونقلت وسائل إعلام حكومية عن المصدر قوله إن " ما يسمى بيوم الغدير بما يتخلله من فعاليات إنما تهدف إلى نشر الأفكار الهدامة والدخيلة على العقيدة الإسلامية وعلى المجتمع اليمني المتمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ".

وفي السياق ذاته شددت السلطات الأمنية إجراءاتها لمنع أي مظاهر للاحتفال بيوم الغدير في بعض مناطق اليمن، وخصوصا في صعدة التي ينتشر فيها أنصار الحوثي، وكثير من المحسوبين على التيار الزيدي الشيعي. وانتشرت القوات الأمنية وقوات مكافحة الشغب بشكل مكثف. كما منع إطلاق النار في الهواء لاستقبال الحجاج من الأراضي المقدسة, ومنعت التجمعات الاحتفالية وحمل السلاح.

وتقوم القوات اليمنية منذ ثلاثة أيام بحملات تفتيش واسعة لمصادرة الأسلحة ومنع المسلحين، عبر إقامة الحواجز على الطرقات وفي مداخل ومخارج مدينة صعدة وبعض قراها، كما تقوم قوات مسلحة بدهم أسواق بيع السلاح، وتقوم أيضا بمصادرة الألعاب النارية التي تجدها في المحلات التجارية.

وتفيد معلومات واردة من صعدة أن القوات الحكومية لديها تعليمات باعتقال كل من يدعو للخروج والاحتفال بالغدير، وكذلك أي شخص يطلق النار وسط الحارات، أو من يقوم بالدعاية شفاهة أو كتابة على الجدران أو توزيع مطبوعات تحث على الخروج يوم الغدير.

ويخرج القليل من اليمنيين سنويا في محافظات صعدة وحجة وعمران للاحتفال بيوم الغدير، ويطلقون النار بغزارة خلال الاحتفالات مما يؤدي إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى والمصابين .

ويعتقد مطلقي الرصاص أنهم يظهرون بذلك محبتهم للإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ، لأنه يصادف يوم "ولايته على المؤمنين" حسب اعتقادهم.

_______________

الجزيرة نت

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A221FA3C-FF1D-4DA2-814A-D0CADD9435BC.htm

التعليق:بارك فى اليمن واهلها الكرام لانهم حجر فى طريق البدعة والشرك بالله

إن ما نراه من محاولات شيعية للظهور العلني خلال السنتين الماضيتين إنما هو إعلان لنهاية هذا الدين القائم في أساسه على السرية والكتمان .....

والسرية والكتمان سببها الخجل من محتويات هذا الدين الذي يعتقد أتباعه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم فشل في تربية أتباعه ..... وبالتالي فإن الذين نقلوا لنا كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم هم مجموعة من الخونة والمنافقين في نظر سادة الدين الشيعي ....

الدين الشيعي لا يعيش إلا في الغرف المظلمة .... فإذا خرج الى النور اختنق ومات ....

قال ابن كثير رحمه الله عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله و رضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة و مثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار ) سورة الفتح

قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) .

ALFARES1
31/01/2005, 03:25 AM
أتمنا من أخوننا الشيعة هدى الله المسلمين إلى الحق المبين أن يتركوا أي عمل لم يقم به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وكاذلك أخواننا السلفيه هدانا الله جميعا أن يتركوا تجسيم الله سبحانه وتعالى وأن يفكروا في هذه المسألة جيدا ، ويستمعوا لغيرهم من المخالفين

وأقول لجميع المذاهب نحن الآن بحاجة إلى الوحدة ، وحدة الأمة الإسلامية عن طريق الفهم الصحيح لآيات القرآن الكريم والأخذ بالثابت من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التي يأيدها القرآن الكريم

ولا تكونوا كالذين قيل لهم (لا تسمعوا لهذا القرآن ولغوا فيه لعلكم تغلبون) وقيل لهم لا تقرءوا كتب المذاهب الأخرى ، لئلا يجذبكم التيار
لأننا والحمد لله لنا عقول نفكر بها ، وبدونها نكون غير مكلفين .... والله الهادي إلى سواء السبيل

المناظر
31/01/2005, 07:34 AM
من اين لكم يا شيعة بهذا الدين

هل هذا العيد من سنة النبي عليه الصلاة والسلام ام من سنة علي كرم الله وجهه ام سنة من تبعه من العترة

اين التشبث بالعترة يا دعاة التشبث بال البيت

عندما قلنا لكم بان دينكم غريب فعلا عن عامة المسلمين وما وجدوه في السنة الصحيحة ويؤيده القرءان الكريم

لطميات وحسينيات وعيد غير عيد المسلمين وجري خلف القبور ودعاء الاموات وهادين سيرة النبي ومشتغلين باللطم على مقتل الحسين رضي الله عنه الذي غدروا به بانفسهم

الحمد لله والشكر على نعمته وهدايته

سيف عمان
31/01/2005, 08:34 AM
في نظري ان اليمن لم تقم بمنع هذا العمل بسبب أنه بدعة ، ولكن لامور سياسية ، وبسبب مشاكل الحوثي ، ولو كانت الدولة السمنية محقة في محاربة البدع لحاربة القبور ، والاضرحة المنتشرة في انحاء اليمن ، وكذلك زيارة قبر هود ، الذي يحج إليه سنويا ألوف مؤلفة ، فأين حكومة اليمن عن هذا؟

هذه الحكومات لا تفكر في دين ولا في اسلام إنما إذا ارادت أن تمنع شيئا عللته بالدين ، وإذا أرادة ان تنتهك حرمات الله لم تفكر في دين ولا ملة!

ولكن مع كل هذا نقول للرافضة من ذا الحال واردى .

الصورة الحقيقية
31/01/2005, 09:03 AM
من اين لكم يا شيعة بهذا الدين

هل هذا العيد من سنة النبي عليه الصلاة والسلام ام من سنة علي كرم الله وجهه ام سنة من تبعه من العترة

اين التشبث بالعترة يا دعاة التشبث بال البيت

عندما قلنا لكم بان دينكم غريب فعلا عن عامة المسلمين وما وجدوه في السنة الصحيحة ويؤيده القرءان الكريم

لطميات وحسينيات وعيد غير عيد المسلمين وجري خلف القبور ودعاء الاموات وهادين سيرة النبي ومشتغلين باللطم على مقتل الحسين رضي الله عنه الذي غدروا به بانفسهم

الحمد لله والشكر على نعمته وهدايته

وهل مولد النبوي الشريف ايضا عندك من البدعة وهل رسول الله (ص) سن ذلك ، اما عن اللطم وزيارة القبور وغيرها من المواضيع التى دوما تعيدها وتكررها فهناك مواضيع مطروحة فيمكنك ان تشارك فيها ولا تحاول دوما ان تكون دلدول لبنى وهب ومروج للافكارهم الضالة ، واشكر ربك كما ادعيت بان الله قد خلصك من فماسدهم فحاول ان تسك سلوك الاباضة ، فهنا في عمان اقيمت مراسم عيد العيد في جميع المناطق التى يتواجد فيها الشيعة وكذلك اقيمت مراسم العيد الغدير في بلاد التى تعتبر عيد الغدير ومولد الرسول الاعظم (ص) بالشك والبدع وفي جميع انحاء العالم .فلماذا سمحت السعودية الرافعة راية الاسلام كما تدعون باقامة احتفالات عيد الغدير اذا كان شركا . خلي عندك شخصية مستقلة وحاول ان تتخلص من الرواسب بني وهب السابقة وكن خيرا للاباضة وثبت ولاءك لمذهبك الجديد .

سيف عمان
31/01/2005, 09:40 AM
نعم جميع الاعياد محرمة ما عدا العيدين ، ومن جاء بشيء ليس عليه امر النبي صلى الله عليه وسلم فهو رد.
والمناظر رجل متحرر ولا اظنه يقول بجواز المولد!

فدكك
31/01/2005, 02:39 PM
بخ بخ لك يابن ابي طالب
من كنت مولاة فهذا علي مولاة اللهم و الي من والاة

منحتفل غصبا على الي يرضى و الي مايرض
و اللي فشاربه خير يسوي شيء إذا يقدر

فدكك
31/01/2005, 02:40 PM
وموتوا بغيضكم ايها الناصبون الوهابيون التعيسون في الدنيا و الاخرة

مو بدعة قتل الابرياء و تفجير الامنين و قتل المصلين

بدعة لما نحتفل ؟ ماشاء الله على عقولكم

الله يخلص الامة الاسلامية منكم و من عقولكم

حكيم عيون
31/01/2005, 03:20 PM
وهل مولد النبوي الشريف ايضا عندك من البدعة وهل رسول الله (ص) سن ذلك ، اما عن اللطم وزيارة القبور وغيرها من المواضيع التى دوما تعيدها وتكررها فهناك مواضيع مطروحة فيمكنك ان تشارك فيها ولا تحاول دوما ان تكون دلدول لبنى وهب ومروج للافكارهم الضالة ، واشكر ربك كما ادعيت بان الله قد خلصك من فماسدهم فحاول ان تسك سلوك الاباضة ، فهنا في عمان اقيمت مراسم عيد العيد في جميع المناطق التى يتواجد فيها الشيعة وكذلك اقيمت مراسم العيد الغدير في بلاد التى تعتبر عيد الغدير ومولد الرسول الاعظم (ص) بالشك والبدع وفي جميع انحاء العالم .فلماذا سمحت السعودية الرافعة راية الاسلام كما تدعون باقامة احتفالات عيد الغدير اذا كان شركا . خلي عندك شخصية مستقلة وحاول ان تتخلص من الرواسب بني وهب السابقة وكن خيرا للاباضة وثبت ولاءك لمذهبك الجديد .

صحيح كلامك لم نقرأ إن الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام أحتفل بعيد مولده الشريف ولم نسمع

بذلك ، فلماذا أمة الإسلام قاطبة تحتفل بذلك.

أعيد و أكرر كلنا ـ معاشر المسلمين ـ بمختلف مذاهبنا نحلم بيوم تذوب فيه النعرات و الإختلافات

المذهبية

و نعيش امة واحدة لا نعير إهتماما لإختلافاتنا البسيطة . يومها حتما سيكون الإسلام هو الرابح و

الخسران المبين للكفر وأهله.

عندما أتحدث عن المذهبية و الغلو والتطرف لأ أستطيع إلا أن أبتهل للمولى عز وجل أن يحفظ سيدي

سلطان البلاد المعظم من كل كيد ومكروه فهو سيدي أول من نادى إلى نبذهذه الآفات الكريهه ـ المذهبية

، الغلو و التطرف الديني ـ التي تنخر في جسد الأمة الإسلامية.

إخواني أستميحكم العذر على المداخلة ودمتم إخوة أعزاء

فدكك
31/01/2005, 03:25 PM
حكيم العيون
============
ايضا الرسول (ص) لم يركب سيارة فلما نحن نركب المرسيدس و غيرها!
الرسول (ص) لم يركب أسي AC في بيته فليش انت تركب و و و

يأخي الا يفرحك انه في يوم تفرح لان فيه ذكرى مولد هادي الامة ؟
ألا تفرح عندما يأتيك طفل

لماذا إذا النساء يغردن في الاعراس ؟ لماذا يفرحون بك عندما تكون معرسا ؟

حكيم عيون
31/01/2005, 04:13 PM
حكيم العيون
============
ايضا الرسول (ص) لم يركب سيارة فلما نحن نركب المرسيدس و غيرها!
الرسول (ص) لم يركب أسي AC في بيته فليش انت تركب و و و

يأخي الا يفرحك انه في يوم تفرح لان فيه ذكرى مولد هادي الامة ؟
ألا تفرح عندما يأتيك طفل

لماذا إذا النساء يغردن في الاعراس ؟ لماذا يفرحون بك عندما تكون معرسا ؟
هذه ممارسات غير تعبدية ولم يرد فيها نص يحرمها

والقاعدة الفقهية تقول الأصل في الشيء الحلِية ما لم يثبت العكس

أشكرك على لفت إنتباهي

ابن عاصم
31/01/2005, 05:11 PM
أتمنا من أخوننا الشيعة هدى الله المسلمين إلى الحق المبين أن يتركوا أي عمل لم يقم به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وكاذلك أخواننا السلفيه هدانا الله جميعا أن يتركوا تجسيم الله سبحانه وتعالى وأن يفكروا في هذه المسألة جيدا ، ويستمعوا لغيرهم من المخالفين

وأقول لجميع المذاهب نحن الآن بحاجة إلى الوحدة ، وحدة الأمة الإسلامية عن طريق الفهم الصحيح لآيات القرآن الكريم والأخذ بالثابت من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التي يأيدها القرآن الكريم

ولا تكونوا كالذين قيل لهم (لا تسمعوا لهذا القرآن ولغوا فيه لعلكم تغلبون) وقيل لهم لا تقرءوا كتب المذاهب الأخرى ، لئلا يجذبكم التيار
لأننا والحمد لله لنا عقول نفكر بها ، وبدونها نكون غير مكلفين .... والله الهادي إلى سواء السبيل
بالنسبة الرافضضضة احسنت اما بالنسبة لاهل السنة اثبت بارك الله فيك انهم يجسمون اما كلام غير مثبت فهذا كلام فى غير محلة

ابن عاصم
31/01/2005, 08:52 PM
من اين لكم يا شيعة بهذا الدين

هل هذا العيد من سنة النبي عليه الصلاة والسلام ام من سنة علي كرم الله وجهه ام سنة من تبعه من العترة

اين التشبث بالعترة يا دعاة التشبث بال البيت

عندما قلنا لكم بان دينكم غريب فعلا عن عامة المسلمين وما وجدوه في السنة الصحيحة ويؤيده القرءان الكريم

لطميات وحسينيات وعيد غير عيد المسلمين وجري خلف القبور ودعاء الاموات وهادين سيرة النبي ومشتغلين باللطم على مقتل الحسين رضي الله عنه الذي غدروا به بانفسهم

الحمد لله والشكر على نعمته وهدايته

المناظر:بارك الله فيك
لايهمك اخى الكريم هذا الدين فى انحسار ويحتاج الى بعض الوقت لانة دين يعمل فى الظلام فقط,,,لكن بعد التقدم الحاصل فى مجال الاتصالات اصبح الكثير ولله الحمد والمنة يعرفون الكثير والكثير عنة ونحن عندما نقوم بمثل هذة الامور من اجل مساكين الرافضة الذين يخدعهم اهل العمام السود باسم حب ال لبيت رضى الله عنهم.....والحمد الله الكثير منهم بداء يفكر ويميز بعيد عن هولاء الايات الذين يدخلون النار والجنة من يريدون (وما فتوى السيستانى)عن الانتخابات فى عراق الائمة الاربعة والمسلمين الموحدين عنا ببعيد .......بالله عليك كيف يقبل انسان عاقل ان ياتى لة من يقول لة اذا لم تفعل مامرك بة سوف تدخل جهنم

الطاهر9
31/01/2005, 09:23 PM
ما مشكلة انت في الجنة واحنا في النار

الصورة الحقيقية
31/01/2005, 11:12 PM
المناظر:بارك الله فيك
لايهمك اخى الكريم هذا الدين فى انحسار ويحتاج الى بعض الوقت لانة دين يعمل فى الظلام فقط,,,لكن بعد التقدم الحاصل فى مجال الاتصالات اصبح الكثير ولله الحمد والمنة يعرفون الكثير والكثير عنة ونحن عندما نقوم بمثل هذة الامور من اجل مساكين الرافضة الذين يخدعهم اهل العمام السود باسم حب ال لبيت رضى الله عنهم.....والحمد الله الكثير منهم بداء يفكر ويميز بعيد عن هولاء الايات الذين يدخلون النار والجنة من يريدون (وما فتوى السيستانى)عن الانتخابات فى عراق الائمة الاربعة والمسلمين الموحدين عنا ببعيد .......بالله عليك كيف يقبل انسان عاقل ان ياتى لة من يقول لة اذا لم تفعل مامرك بة سوف تدخل جهنم

من حقك ان تغازل صاحبك المناظر لانه واحد منكم ولا اقول ان الكفر ملة واحدة لاننا لا نكفر كما انتم بنو وهب تكفرون كافة المسلمين بل اقول ان الجهل عندكم ملة واحدة ، اما عن قولك في انحسار ويحتاج الى الوقت لانه دين يعمل في الظلام فالمثل العماني يقول عورة ترجي الصبح فانتم مثل العورة ومازلتم عائشون في ضلالكم القديم ،اعتقد انك لم تسمع ما قاله شيخكم ممدوح الحربي عندما يعترف بكثرة المستبصرين لآل محمد (ص) ولم تسمع عن الاحتفالات التى اقيمت في السعودية بمناسبة عيد الغدير بكل حرية في جميع الاماكن التى يتواجد فيها الشيعة !قل موتوا بغيضكم !

ابن عاصم
01/02/2005, 12:58 AM
في نظري ان اليمن لم تقم بمنع هذا العمل بسبب أنه بدعة ، ولكن لامور سياسية ، وبسبب مشاكل الحوثي ، ولو كانت الدولة السمنية محقة في محاربة البدع لحاربة القبور ، والاضرحة المنتشرة في انحاء اليمن ، وكذلك زيارة قبر هود ، الذي يحج إليه سنويا ألوف مؤلفة ، فأين حكومة اليمن عن هذا؟

هذه الحكومات لا تفكر في دين ولا في اسلام إنما إذا ارادت أن تمنع شيئا عللته بالدين ، وإذا أرادة ان تنتهك حرمات الله لم تفكر في دين ولا ملة!

ولكن مع كل هذا نقول للرافضة من ذا الحال واردى .
سيف عمان:بغض النظر عن القصد المهم ان ذلك تم وقطع دابر هولاء القوم الذين يشركون بالله ويدعون القبور والاموات من دون الله عزوجل

الصورة الحقيقية
01/02/2005, 07:04 AM
سيف عمان:بغض النظر عن القصد المهم ان ذلك تم وقطع دابر هولاء القوم الذين يشركون بالله ويدعون القبور والاموات من دون الله عزوجل

هذا دليل على قلوبهم المليئة بالحقد فهم كاليهود يحسبون انهم هم فقط على حق وغيرهم على باطل ...هم يفسرون القران على حسب اهوائهم ..فنادوا بقتل وتكفير كل من يخالفهم الراي ليس فقط الشيعة بل حتى من اهل السنة ايضا .. ولكنهم لا يعلمون او بانهم اصبحوا منبوذين من الجميع واصبح اسمهم مرتبطا بالارهاب ..وانشالله نهايتهم قريبة .

المعافري
01/02/2005, 09:29 PM
يغلق لخلوه من الفائدة العلمية